رد إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني، ساخرا من تصريحات رافقت الحادث الذي شهده الحرم بسقوط رافعة أدت إلى مقتل أكثر من مائة شخص وجرح العشرات، وخاصة ما ردده البعض من أن الرافعة لم تسقط بل “سجدت”، كما استغرب تعليق أحد المسؤولين السعوديين بأن الحج “سيجري في موعده.”

وقال الكلباني، الذي يتابع حسابه على تويتر أكثر من 1.8 مليون شخص، في تغريدة له، إن من “أهيط أنواع التطبيل قول القائل عن الرافعة: خرّت ساجدة!” وتابع ساخرا: “يجب البحث عن أسباب عدم سجود بقية الرافعات، قد يكن ليبراليات!”

واعتبر الكلباني أن “تغليف السقوط بالسجود” يُشعر بأن التدين “قاتل!” في إشارة منه إلى طريقة الفهم العاطفي للأحداث، وقام بعرض أبيات من الشعر رددها بعض المغردين حول “سجود” الرافعة، مؤكدا أنه قد رد عليها.

واستطرد الكلباني، الذي تولى إمامة الحرم المكي في صلاة التراويح قبل أعوام، بالتساؤل عمّ قد يحدث إذا قررت الرافعة “تقبيل الحجر الأسود” اوبالتالي السقوط على الكعبة نفسها قائلا: “الله يكفينا الشر لو رغبت الرافعة تقبيل الحجر” كما علق على صورة تتضمن تصريحا لمسؤول سعودي حول إجراء الحج في موعده واصفا إياه بأنه “أهبل تصريح !” على حد قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الحج عرفه

    وإذا الإجراءات في موعدها لازاحه

    باقي ما حدث بسبب الرافعة

    وتيسير طواف الحجاج
    كله بأمر الله وتوفيقه

    وتعليقك. !!!!!!!! حول ماجرى
    عن سقوط الرافعة

    أكيد هي لم تسجد .

  2. الرافعة الامريكية سقطت على الحجاج في مكة بتاريخ 11 سبتمبر وهو نفس تاريخ هجمات على برجي نيويورك !!! فانا اعتقد انه رد من الله سبحانه على بطلان تلك الهجمات

  3. هاااها ما خفة الدم هاته التى نزلت فجاة على الشيخ ……………………………….. الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *