أعلن مصدر أمني أردني أن المدعي العام وجه يوم 19 يناير/كانون الثاني مذكرة إحضار للمرشح للإنتخابات البرلمانية أحمد الصفدي للمثول أمامه بتهمة شراء ذمم الناخبين.

الاردن
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الإدعاء العام وجه مذكرة إحضار للمرشح للإنتخابات البرلمانية عن الدائرة الثالثة التي يطلق عليها “دائرة الحيتان” للمثول أمامه مرة ثانية لإستجوابه لمخالفته قانون الإنتخاب من خلال شراء ذمم الناخبين تمهيدا لتوقيفه”.
وكان الإدعاء العام الأردني أوقف في وقت سابق من يوم السبت رئيس حزب الإتحاد الوطني، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الأردنية للطيران، محمد الخشمان، الذي يتزعم قائمة “الطائرة” للإنتخابات البرلمانية بتهمة شراء ذمم الناخبين.
وقال مصدر قضائي “جرى اليوم توقيف رئيس حزب الإتحاد الوطني، ورئيس المؤسسة الاردنية للطيران، محمد الخشمان المرشح للإنتخابات البرلمانية لمخالفته قانون الإنتخاب من خلال شراء ذمم الناخبين”.
وكان مدعي عام جنوب عمان القاضي أحمد الرواحنة أوقف في وقت سابق المرشح للإنتخابات النيابية عن الدائرة الثانية في العاصمة عمان غازي عليان 15 يوما على ذمة التحقيق. وأسند المدعي العام للمرشح تهم المال السياسي للتأثير على الناخبين.
وكان رئيس الحكومة الأردنية أشار الخميس الماضي إلى تورط حوالي 12 شخصاً بقضايا شراء ذمم الناخبين وقد تم تحويلهم إلى النائب العام، متوقعا ارتفاع أعدادهم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *