عاد إلى القاهرة مساء أمس الطبيبان المصريان المحكوم عليهما في السعودية بالسجن والجلد لاتهامهما بالتسبب في إدمان إحدى الأميرات، بعد صدور عفو ملكي عنهما بمناسبة زيارة الرئيس المصري حسني مبارك الأخيرة للمملكة.

ووصل الطبيبان رؤوف أمين العرابي، وشوقي عبد ربه على متن طائرة مصرية قادمة من جدة حيث حرصت أسرتاهما على الانتظار لاستقبالهما والاحتفال بعودتهما.

ومن داخل صالة الوصول، أعرب الطبيبان عن شكرهما للرئيس المصري الذي تذكرهما “رغم مشاغله العديدة” وللمك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية الذي أصدر قرارا بالعفو عنهما.

وقال شوقي “يكفي أن الرئيس مبارك وقف معنا وأزاح كثيرا من الهم ولقد كانت لحظة سعيدة عندما علمنا بالعفو” موضحا أن القرار الملكي جاء إلى وزير الداخلية ومنه إلى أمير المنطقة لإطلاق سراحنا فورا خلال 24 ساعة.

أما رؤوف فقال “حصلت على دكتوراه في إدارة المستشفيات عام 2000 من أميركا وأعمل في السعودية منذ عشرين عاما وتربطني علاقات متميزة بكثير من السعوديين والمشكلة انتهت ووصلنا بسلامة الله إلى مصر”.

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أعلن أمس أن السلطات السعودية أفرجت عن الطبيبين، وأن قرار الإفراج عنهما جاء نتيجة لمباحثات الرئيس مبارك بالسعودية.

يشار إلى أن محكمة سعودية كانت قد قضت بسجن الطبيبين لمدة 15 عاما والجلد 1500 جلدة لاتهامهما بالتسبب في إدمان إحدى الأميرات للمورفين نتيجة إعطائهما إياها جرعات زائدة أثناء علاجها إثر تعرضها لحادث مروري.

وكان الطبيبان قد خضعا بالفعل لتنفيذ أول دفعة من الجلدات بواقع سبعين جلدة لكل منهما، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. those doc0 they didnt feel nothing because their stomac r strong with foolmoudamass from egypte this dish exist only in egypt and nowhere else thats why egypt oum dounia and abouha al jazaeer

  2. if u look at the pic mbarek dosent have gry hair and obama half his abe already have gry hair because he dosent use color or most likely mbarec is careless he get cheque fron anerica israel saoudia to feed his people

  3. j’en suis sur que abdelhak n’est pas marocain pour la simple raison que les marocains n’ont pas cette mentalite’ et cette facon de penser

  4. الحمد اللة علي سلامتهم ومش غريب من ملك السعودية كنا متوقعين دا
    ربنا يحمية ويحفظ السعودية

  5. ماجي بشرفك زهئ خلينا نعلئ مشكل يعني شوفي الموقع فاضي وما حدا غريب شو رئيك

  6. عبد الحق المغربى، شكله ماقرأش الموضوع كويس، او قراء موضوع اخر وجه يعلق عليه هنا.
    عموما الحمد لله على سلامة الطبيبين، بس انا حاسة أن الحكم كان مبالغ فيه شوية.

  7. الحمدلله ربي نصرهم” وامكن يكونوا مظلومين ولا بهواهم,,,,,
    اكيد بناء على طلب المريضة ,لكن الله نصرهم,وسخر لهم ناس تفرج عنهم,,

    سموووووووووووووووووووووووووووووووووووورة

  8. سموووووووووووووره سموووووووووووووووووره
    سمووووووووووووووووووره سموووووووووووووووووووووره
    هل انتي هنا ام هناك……………….

  9. حسبي الله عليهم
    وحقوق الناس المساكين المغتصبة
    والناس المسروقة والمهتوك عرضها
    مين يعوضهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *