تلقى الإعلامي عمرو أديب اتصالا على الهواء في حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه “القاهرة اليوم” من الفنان محمد فؤاد الذي كان يعلو صوته انفعالا وهو يصف “البهدلة” التي تعرضوا لها، حيث تعرض للضرب خلال توجهه مع باقي الجمهور المصري من استاد المريخ إلى مطار السودان ليحاول العودة إلى مصر.

كما ذكر أن زملاءه الفنانين إيهاب توفيق وهيثم شاكر وسعد الصغير تعرضوا هم أيضاً للضرب.

ووصف الأمر كما يبدو في شوارع السودان على الهواء بأن الجمهور الجزائري يمشي على قدميه بالأسلحة البيضاء طاعنا كل من يقابله من المصريين.

وأثناء اتصاله كان متواجدا على متن اتوبيس سوداني ينقله مع الآخرين إلى المطار، ولكن الاتوبيس تعرض للكسر والضرب، ولم يكن قد وصل إلى المطار بعد.

* وفي اتصالات أخرى أكد بعض من الجمهور أن سائقي الأتوبيسات السودانيين طلبوا من المصريين الذين على متنها أن يترجلوا منها خوفا على الأتوبيسات!

* اتصل الإعلامي وائل إبراشي وقال إنه هو وبعض من المصريين تمكنوا من المكوث في مطعم بجوار السفارة الكندية ليبتعدوا عن مسار الجزائريين، وأن الجمهور الجزائري قاموا بشراء السكاكين التي بدأت تباع منذ أمس في السوق السوداء بسعر أرخص، وأنه يحاول هو ومن معه الوصول إلى المطار.

* نقيب الفنانين أشرف زكي اتصل وأكد أنه في المطار مع بعض من النجوم وأكد أنهم بخير، منهم فردوس عبد الحميد ونهال عنبر وأحمد الكحلاوي.

* وفي اتصال آخر أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري وجود عشرة أطباء داخل المطار لإنقاذ المصريين المصابين.

* في اتصال جديد لوزير الإعلام أنس الفقي لنشرة أخبار القناة الأولى الأرضية أكد أنه تم الاتصال مع السطات السودانية وطلب منهم التدخل الحاسم لتأمين المواطنين المصريين وإذا لم يتم ذلك ستتدخل قوات مصر لتأمين أبناءها، واستجابت السلطة السودانية وبدأت الأمور تهدأ هناك بعض الشئ.

* مصريين في المطار اتصلوا بعمرو أديب وأكدوا أن القوات السودانية تقوم بضربهم!

* كابتن خالد الغندور أكد في برنامج “القاهرة اليوم” أن هناك تواطؤ من قبل أفراد السياسة الجزائرية لهذه المجارز لأن هناك 300 مسجون ومسجل خطر جزائري سافروا إلى السودان!

* الإعلامية سلمى الشماع اتصلت بأديب وأكدت أنها هى والإعلامي خالد صلاح ومجموعة أخرى من المصريين تمكنوا من الاختباء في منزل الوزير المفوض السوداني، ووصفت أنها قضت تجربة مرعبة، فبعد أن ركبت الاتوبيس مع باقي المصريين وجدت الجزائريين يوقفوا الأتوبيس ويزعقوا في السائق “انت مش مصري .. نزل المصريين اللي معاك عشان ندبحهم ونقتلهم”!
* الإعلامي مصطفى عبده أكد في اتصال مع أديب أن مصدر مسئول في السودان نصحه منذ أمس الثلاثاء بأن النساء والفتيات لا يجب أن تذهبن إلى الاستاد لأن الجزائريين اشتروا كل الأسلحة في السودان، وأن الأمر غير آمن!

* الساعة 2:10 صباحاً: الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني أكد في اتصال مع أديب أن ثلاث طائرات مصرية بدأت في نقل المصريين من مطار السودان إلى مصر الآن.

* الساعة 2:26 صباحاً: دكتور ممدوح علي المستشار الطبي لسفارة مصر في السودان أكد في اتصال مع أديب أنه لا توجد حالات وفاة من المصريين في السودان.

*الساعة 2:30 صباحا: أكد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لقناة “نايل سبورت” أن الأمور بدأت تستقر الآن في السودان وبدأت وفود المصريين في الوصول إلى مصر.

* الساعة 3:15 صباحاً: عامر الوكيل رئيس تحرير بقناة النيل للرياضة في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار أكد أنه هو ومجموعة من الإعلاميين معه منهم ميمي الشربيني يمكثون الآن في فندق بالخرطوم وفي انتظار القوات الشرطة السودانية التي ستقلهم إلى المطار ليستقلوا طائرة إلى أسوان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫277 تعليق

  1. موتوا بغيضكم يا من تكرهون الجزائر نحن فزنا موتي بغيضك يا نور ويا مصطفى موتووووووووووووووووووووو فزنااااااااااااااااااااااااااااااااا هللوا يا جزائريييييييين هللوا يا تونسيييين هللوا يا مغربييييين هذا نصرنا جميعا هذا نصر المغرب العربييييييييييييي سنمثل المغرب العربي في المونديال هذا فريقنا جميعا فريق المغرب العربي و فقط

  2. اذا كان هاكذا حال العرب فعلى العروبة السلام
    اين المعتصم الذي سير جيشا” لمجرد امرةء عربية قالت وا معتصما ليتك معنا يامعتصم لترى الجزائرين يتحدثوا عن شوهداءها ونسوا لماذا استشهدوا
    نسيوا انهم استشهدوا من اجل عزة العرب حتى لا يطوع بهم عدوء
    ولترى المصريين يتحدثوا فرعونيتهم ونسوا ماذا فعلوا الفراعنة
    نسيوا انهم خلدوا الحضارة من اجل العرب ليعرفوا ان يد مع يد شيدت الاهرامات
    واصبحوا يكدوا اصولهم العربية بلعبة. ياربي الرحمنا فنحن لا حاولا ولا قوة لنا انت ربنا فنصرنا على القوم الظالمين

  3. يارب نهنئ بعض بعد فوزنا علي عدونا .. جميعا .. للأسف مختلفين في أشياء كثيرة .. ولكن المشترك الوحيد بيننا جميعا .. لانلتفت ايه .. حقيقي مشغولين بماتش كورة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ياتري ايه اللي وصلنا لكده .. فرحانيين قوي للفوز في ماتش كورة .. وزعلانيين قوي للهزيمة .. وناسيين اننا بنعرف بس نفوز علي بعض .. ونتهزم من العالم كله ..

  4. كل اللى عندى واللى هاقدر اقوله حسبنا الله ونعم والوكيل فى الشعب الجزائرى كله من اصغر واحد الى اكبر واحد والله العظيم ده اكبر شعب متخلف فى الدنيا وعلى فكرة مش بيعرفوا يلعبوا كورة من اصله هما بس يضيعوا الوقت لما بيجيبو الجون واتمنى ان يكون كل العالم عرفوا الجزائريين على حقيقتهم وانا اول واحد عرفهم على حقيقتهم.

  5. el nas eli bt2ol fen video ysbet elklam da yatara lw tal3 3lik wa7ed belsela7 enta wa as7abk fag2a htdaf3 3n nafsak wla hikon hmak tswaro wa tsebo ydrabk mftkersh 7ata da hiegy 3la balak lkn eljasirien abl maiego masr wa homa mratben eltamslia kwais 3shan kda kano m7daren kol 7aga 7ta el camera wa eli bi2ol en mhamd fouad kdab msh bitklm mn bus yaret tsma3 el video tani abl mattklm 7asbia alah fe kol gahel abl elzalem

  6. يمكن انا اخر حدا بالعالم بيحقلو يحكي
    بس كتير من اللاعبين المصرين هددو و توعدو
    منهم زيدان الي قال رح نحرق قلوب الجزائرين
    يمكن هاد الشي عمل ردة فعل عكسية ؟؟؟
    مهو يوم الك و يوم عليكك
    و يا رب المونديال القادم يلعبو مصر و الجزائر على نهائي كأس العالم
    كلنا عرب و منحب البخير لبعض
    انا متاكدة انو شعب مصر الطيب رح يكون اكبر مشجع لاخوة الجزائري بالمونديال ؟؟

  7. errijale fi lma3areke and no fi elhakkki
    all of egyptian rappelez vous ce que vous avez fait aux gens de ghazza…..aux gens et supporters algeriens en egypt

    LES HOMMES DANS LES BATAILLES ET VOUS DERIÉRES LES MEDIAS
    QUELS hommes

  8. HIYAM

    LES BONNES ACTIONS C,EST LES PRUEVES ET NON PAS L;ES PAROLES

    LES EGYPTIENS SONT MALADES ET DIEU EST POUR TOUT LE MONDE
    DIEU EST POUR TOUT LE MONDE
    QUE DIEU YAKHOUDKOUME MINE CHRKOUME YA MOUNAFEKKEINE

  9. MESSAGE FOR EMY

    IZA NHAZAMTE GOULE ELLLI 3AWEZ
    MESSKINE ANNA ELANNE ACHFAGE 3ALA HALAKE
    ERRIJALE FI LMA3AREKE WE ENTA MINE WARA ESSITARE TEHKKKI
    LA YA CHIKHAAAA
    HAHAHAHAH

  10. Just to inform you that they do more than that when our Artists and intellectuals were visiting Cairo stadium last week

    it is Egyptian who stated doing that with us,, we are the new arab leaders raht alikoum ya masrienne

    salam from algerie
    thank to all arabes and muslim who are supporting us

  11. jusqu’a maintenant ils sont les meilleurs et pour nous ils resteront toujours on est fières ‘avoir une equipe pareil ils sont magnifiques bravooooooooo groooos bisouuuuuuuu et j’oublie pas l’equipe d’egypte un petit coucou vous jouez bien aussi mais vous etiez pas dans votre assiette c’est pas grave bonne chance pour les prochains matchs c’est que du sport ni plus ni moins et je dis à ma soeur hayam on a le droit de feter notre victoire n’est ce pas

  12. هل يا badia المصريين هم بس اللي ممكن يروحوا غزة ..وباقي العرب نايميين في بيوتهم .. !!!!!!!!! موش فاهمة .. علي ما أظن اننها قضية كل العرب ولما العرب كلهم يعملوا اللي عليهم .. ومصر تبقي لوحدها مقصرة أكيد حقكم كلكم تتهموا المصريين بالتخاذل .. بس يظهر التخاذل بقي صفة عربية .. والمسؤولية فقط يجب أن تكون مصرية .. عيب وياريت الكلام يبقي في حدود الأزمة الرياضية ومافيش داعي للتشعب .. لأن دة موش من مصلحة أي عربي ..

  13. الأخوة الأشقاء المصريين والله كلما يقال عبر قنواتكم الفضائية كذب ولا شيى حصل وكلكم كذابين وخاصة محمد فؤاد والبنت ندى – أعلموا أن السودان بلد كرم وأن السودانيين لا يسمحوا لأى شخص أن يعتدى على آخر لأن كل الجماهير المصرية والجزائرية أخواننا ولا تسمعوا كلام شبابكم الذى يجيد التمثيل عليكم

  14. ili rah yemoooooot birido baed il afeal dih homa il jazairiyeeeen li anahom saro makrohiiiiin min koli il alam o li sahib itaeliiiik ifrahi ya tunise o ya marrib o ya marrib arabi ana marribiya o machi farhan bi li amilto fi masriyeeeeen fadahtona o haraaaaam aliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiikom hachimtona fi fransa o fi sudan o fil alama haraaaam alikom mabroook alikom il fooooz makayen mochkil hadi loeba walaaaakin hraaaam alikom li amiltoh fi sudan o saraha hachmana bikom

  15. أهلا وسهلا بحلا الشام وليه أنت ما بيحقلك تحكي كيفك ياحلا شو أخبارك وين ها الأمر من زمان مابان وين تعليقاتك الحلوة

  16. O BAKOOOOL LI KOLI MASRI INTA IL ASAAAS WENTA IL KARAMA WENTA LI FOZT O KHALIIIT IL ALAM YEFDAH CHAEB IL JAZAIRI (ILI AMAL IL FEALA DIH MOCH KOLOHOM )RABINA MAAAK WEHNA KOLOBNA MAAAKOM O INCHAE LAH RABINA YENTIKIM MINHOM O MASR CHOMOOOOOKH MAHMA HAWLO YERAYARO IL HAKAYEK ana bahibi masr o baftikhir weli moch ajbo yentihir

  17. hiyam ce que toi tu n’as pas compris c’est que
    les supporters algeriens ont été violament aggressés par ce peuple sans que meme la securité interviennent et je vous rajoute dans les liens internet que j,ai envoyé que
    l,esprit sportif nous l,avons car nous etions deja parti au mondiale en 1982 nous avons une histoire footballiste
    nous sommes juste et vive les gens correcte
    ce qui me fais chier c est que ces egyptiens interviennet quant ils veulent et se retirennt devant leurs reponsabilités quant ils veulent
    et ils font du mal et dans leurs medias disent le contraire
    voila c est exactement comme lyouhoooooood

  18. Nous avons transporté des vidéo réelle sur les faits des massacres egyptiens contre les algeriens
    tous ce que les egyptiens ont faiot
    parler , mentire , créeer des histoires montées contre les algeriens juste pour justifier leurs coté non CIVILISÉ

  19. lih makoultouchr haja lama eljazaeryine endarabou fi masr,wella ehna maaliche nenderb wentou la.entou libditou welahkd litkelemtou aliha,mawjouda andkom.ya amro adib akid bakit welahmdou lilah ehna linakedna alik mouche eljazaireyene elitnakidou.

  20. هلا نوووووووور
    كيفك ؟؟؟؟
    اشقتلك كتيييييييييييير
    بس و الله الشغل شاغلني
    ما توقعت تتذكريني ؟؟؟
    كيف كان وقع المباراة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  21. ya mostafa ya eben fer3awn elhamdolillah enak 3refet el jazairyoun 3ala ha9i9ethom 3an jad wlad rjal ma ytkhabouch 3and elwazir metil eneswan mouto w rah etmouto ehna lifezna w mabrouk 3alina

  22. khalllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllas 9imona min ha sira eli faz haniyalou oueli khesir allah y3aouad 3alih khaliko echoua ouahbab ouadamiyin matkounou klab sa3rana wahed ye3od etani khalllllllllllllllllllllllllllllllllllllllas

  23. أي مباراة يا حلا قولي حرب البسوس الناس بسوريا مجهزين حالهم لحرب أهلية الكل أعلن الإستنفار
    وبعدين ياحلا الشام أنت من الأشخاص يلي بيعلموا بالقلوب يعني ما ممكن تنتسي أبدا ولوووووووووووووووووو أنت حلا الشام
    وهي بوسة كبيرة لأحلى حلا مممممممممممممممممممممممممممموا

  24. دخيلو انا ما اطيبو و اغلا
    تقبريني المهضوم
    اي و الله بتعرفي يا ريتنا عم نكتب لبعض من غير ما يشوفونا التانيين
    عن جد المباراة اخدت اكتر من مما بتستاهل ..
    لا ووصلت لاستداء السفراء ؟؟؟؟ يعني لاعلى مستويات التمثيل الدبلوماسي بين البلدين
    هاد و نحن اخوة و عرب ..كيف لو عم نلعب مع شي دولة غريبة او معادية ؟؟؟؟
    شو رايك انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  25. التوقعات بسوريا تصير (الله لايقدر) حرب أهلية لذلك الشعب مستنفر والكل مستعد ليشكل وحدات فصل بين الأخوة

  26. the problemme that give a people in egypt like the ( himar ) amro la adib he is one of a lot of sohionistes they live in egypt .or havethe egypten people couikly forget wath had the HIMMAR ADIB talk obaut zidan and abou trika in suth africa . if a realy have a lau in egypt must egypten governement this one of SOHIONISTES killen they are aur feinder the SOHIONISTES bat we are a bruther egiptualgierien pieple ( ahaba man ahaba wa kariha man kariha )

  27. ya badia kan 3alihom yesamouk balida ana mou 3ayran lianou ana bisaraha kont min mouchage3i al jazaer ama alan falan ouchage3a ahadaa liana tarafayn kharajou 3an aliya9a oualadab oualakhla9 lihada ana hachage3 newzelanda

  28. والله ياحلا رأي ماراح يكون أحسن من رأيك تسلميلي أنتي كل المفهومية
    المشكلة أنو اللعبة خلصت والفريق الجزائري ربح لازم نخلص بقى خلي المشجعين للفريق الفائز يفرحوا بس بلا الشماتة بفريق عربي مابيقل شطارة عن الفريق الفائز
    وتوتة توتة خلصت الحدوتة ليه الضرب والسب والشماتة
    بس كمان ماراح ننسى في كتير أصدقاء وصديقات بالموقع من الجزائر كتير محترمين ورائعين ما صدر منهم أي تصرف سئ وكانت ردة فعلهم فرحوا لفريقهم وهادا حقهم وتمنوا للفريق الخاسر حظ أوفر
    شفتي بعمرك لاتسألني لما أبدأ أحكي مابعدو أسكت

  29. أن شاء الله جولييت ماتسمعك ياروميو بعدين بتقول هادا روميو بيعملها
    لاتخاف نحن بسوريا بس منشتغل قوات فصل يعني منهدي الجو
    والحاضر يعلم الغايب ايواااااااااااااااااااااااااااا

  30. تقبري قلبي انت بس تحكي
    لو ما بدي اسمع ما بحكي ؟؟
    بعدين من رفقيك الجديد اخليسيو..خوفتي و لبكتي و عبيتي مي المسكين !! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  31. ohh my god wht you mean let be huppy wht hell is wrong with algerians they shouldnt do that with egeyptians coz thats really bad i feel very sorry for egeyptians for me you guys are winners even dough you lose (masr um duniya) i always new algerians are hiper ppl i never new they will behave like animals. i am so sorry

  32. أخ أخيليس هو روميو العصر الحديث(بيعملها) بس ماراح نحكي شي مشان ماتسمع جولييت وتقول بدي روميو العصر القديم
    وينك ياحلا الشام من زمان راحت عليكي قصص كتير حلوة وفي شلة جديدة ظهرت أنا بسميها شلة العسل بشهدو بقيادة روميو وجولييت كلهم مهضومين وعسسسسسسسسسسسسسسسسسل
    خلص أبو شهاب واقف عند الباب وبدو إشارة ليتدخل ويهدي الجو بين الأخوة ولووووووووووووووووووووووووووو

  33. c’est quoi cette histoire de amro adib? C’EST VRAIMENT HONTEUX ce que vous fetes. arretez votre cenima et arretez les histoires des gamins!<<c pas bien de mentir tu le sais ça BB<< tou ça c du blabla!!!! salut badia vous avez raison!le plus important c la victoire des verts mabrooook alina bravo les verts et bravo chaouchi vous etes un grand youyouyouyouyi je ss super contante

  34. salam alikoum franchement il merite plus que sa et en plus si dé mytho il ment come il respére si gens de marde d’egyptien meme si elle arrive un truc come sa il dise il sont capble pour koi il preuve pas sa et ce famlette de chanteur fouad de marde le gros nous les algerien en lui dit en t ecoute jamais et en sé pas si txiste deja pour tu dit si les algerien il ecoute mé chanson jarrate de chantie meme nous on sais pas qui tu es et on t ecoute pas ya famllette tu parlecome les fellememe lé femme plus courageuse que toi

  35. انا من كوردستان كنت اتمنا مصر يفوز بصراحه شعب جزائري ما يستاهل يروح للمونديال.حرام فريق مصري ما يروح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  36. هدرو كما تحبو و كدبو كما تحبو و مثلو كما تحبو حنا ديناها ديناها ما تقولو لا حنا احسن شعوب العالم لا والو كدبو و قولو ضربناكم ياك حنا من بكري ارهاب مشي حاجة جديدة شوفو نتما كامل العرب كرهوكم تضربونا و تزيد تشتكو ياك انتم بديتو حنا علاه ما قلناش السلطات نتاعكم عندها دور و انتما تسبو رئيسنا و تقولو الجيش هو اللي يحكم فيه
    و انتما شكون يحكم فيكم و الصحافة نتاعكم تحلرض علنيا بقتل الجزائريين في مصر على غير حنا عندنا يدين يخي اللي بعتهوم رجال يلا ضربناهم يردو على رواحهم و لا انتما اولاد الفافي بصح حنا رجال و ديناها رجلة تحيا الجزائر.

  37. انا بقول ليه كل دة حرام كدة هما كسبوا خلاص بيضربونا ليه حرام حسب الله ونعم الوكيل في الجزائريين و ان شاء الله هيخصروا في المونديال ومش الف مبروك علي الكسب وهما في الاخر كانو بيضيعو وقت المباراة علشان يكسبوا هما كلهم كانوا بيموتو في الاخر والحكم دة علي فكرة حكم مش عادل بامرة و اذا حكنتم بين الناس ان تحكمو بالعدل حرااااااااااااااام حسب الله و نعم الوكيل ومتعلوش يامنتخب يامصري ربنا هيعوضنا و متزعلوش يا مصريين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *