أ.ش. أ- قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنه “لا معنى للسياسة بدون مقاومة”، مؤكداً عدم الاعتراف بإسرائيل أو التنازل عن شبر من أرض فلسطين.

وخاطب مشعل، الذى يزور غزة حالياً على رأس وفد من قيادات حماس فى الخارج الشعب الفلسطينى من منزل عائلة الشهيد أحمد الجعبرى بحى الشجاعية فى مدينة غزة مساء اليوم، الجمعة، لتقديم العزاء، قائلاً “ضعوا أصابعكم على زناد البنادق، واجعلوا قلوبكم متحابة لمقاومة الاحتلال“.

وأضاف، أن الشهيد أحمد الجعبرى الذى اغتالته إسرائيل خسارة كبيرة وأنه مرغ أنف نتانياهو فى التراب، وكان فى خدمة المقاومة، وله دور كبير فى الانتصار الذى حققته المقاومة على الاحتلال خلال حرب الأيام الثمانية الأخيرة، ونحن لسنا قادة بل خدم لفلسطين والقدس.

وشدد مشعل على حق عودة اللاجئين إلى منازلهم التى تم تهجيرهم منها قائلا “سيأتى اليوم الذى يعود فيه كل لاجئ إلى بيته، وكما توحدنا فى المعركة سنتوحد فى السياسة على قاعدة الثوابت والأرض والقدس وحق العودة.

من جهته، قال عزت الرشق عضو المكتب السياسى لحركة حماس إن زيارتنا لغزة رسالة إلى العدو الإسرائيلى، مفادها أننا اليوم فى غزة وغدا سنكون بالقدس.

وأضاف أن هذه الزيارة بهذا الحجم الكبير من القادة تدفع بتطبيق اتجاه المصالحة الفلسطينية ودماء الشهداء لن تذهب هدرا، وأنه لولا انتصار المقاومة على الاحتلال ما كنا اليوم فى غزة، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام لمواجهة الاحتلال صفاً واحداً.

وزار مشعل وسط حشد جماهيرى كبير من أهالى قطاع غزة ركام منزل “عائلة الدلو” بحى النصر بمدينة غزة، مؤكداً أن انجازات إسرائيل الآن هى استهداف المدنيين وقتل الأطفال.

وكان 11 فرداً من أسرة عائلة الدلو قد استشهدوا عقب استهداف منزلهم مباشرة من قبل سلاح الجو الإسرائيلى، والذى تم تسويته تماماً بالأرض أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الداخلية فى غزة مساء اليوم الإفراج عن 80 محكوما ممن قضوا ثلثى المدة، ابتهاجا بانتصار الشعب الفلسطينى ومقاومته على الاحتلال الإسرائيلى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بالرغم من تخاذل الشعوب العربية لكن ربنا حيظهر الحق وحتحققوا اهدافكم وربنا يوفقكم

  2. ؤيطبق عليه القول ..يقتل القتيل ويمشي بجنازته … مشعل وراء مقتل الجعبري

  3. انشاالله يكون كلامك صادق والله ينصركم ونحنا معكم لكن حين يتبين انك تنافق لكل حادث حديث….. الله مع المقاومة أينما حلت… لا للعيش بذل وبدون كرامة …

  4. لا تنافق يا خالد مشعل رأينا كلامك في cnn فكيف تقول انك لن تعترف بأسرائيل ………………..الجزائر

  5. من خلال اتصال قطر بالمسؤولين الاميركيين، وتدخل الشيخ حمد رئيس وزراء قطر مع الاميركيين والاسرائيليين، مما ادى للسماح لخالد مشعل بالعودة الى قطاع غزة.

    واقنع الشيخ حمد رئيس وزراء قطر الولايات المتحدة بأن عودة خالد مشعل الى غزة يجعل من حركة حماس تبدأ مسيرة تطبيع الامور بهدوء على جبهة غزة اسرائيل، على أن يتم السماح لبقية قيادات لحركة حماس موجودة خارج قطاع غزة للدخول الى القطاع. والسؤال لماذا سمح لمشعل بينما رفض دخول رمضان شلح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *