قال عبدالرحمن، نجل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إنه وكمصري لم يوكل الرئيس، عبدالفتاح السيسي، بعقد أي اتفاقيات مع أثيوبيا، لافتا إلى أن حق مصر في الشرب لا يمكن المفاوضة عليه، وذلك في رسالة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك مخاطبا رئيس وزراء أثيوبيا هايلي ماريام ديسالين.

وقال عبدالرحمن: “هذه رسالة من مواطن مصري يريد أن يخطرك –بكل احترام وتقدير– أنه لم يوكل السيد عبدالفتاح السيسي في توقيع أي اتفاقية معكم تخص اقتسام مياه نهر النيل، أو تخص الموافقة على إقامة سد النهضة، أو الرضى بتغيير الأوضاع القائمة في دول المصب من عشرات بل منذ مئات السنين.”

وتابع قائلا: “أرى أن تنمية إثيوبيا حق لا غبار عليه، ولكن حق مصر في مياه الشرب لا يمكن التفاوض عليه من أجل حق إثيوبيا في توليد الكهرباء.. إذا كانت إثيوبيا تحتاج إلى الكهرباء فالأمة المصرية على استعداد تام لمساعدتكم لتوليد ضعف ما تحتاجون إليه، ولكن ذلك لن يكون على حساب حياة مصر والمصريين.”

وأضاف: “إن حقنا في مياه النيل حق فطري، لا يمكن أن يتفاوض عليه شخص فرد، دون برلمان، ودون أي نقاش مع الأمة المصرية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هي جت على المياه بس والله حال مصر الان يرتى له يعانون الجوع و الجهل ويتقاتلون من اجل انبوب غاز ومع دلك يعبدون الخسيسي عباده لا ادري مادا دهاهم ومادا جرى لعقولهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *