كشف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن وجود 50 ألف جندي وهمي في الجيش العراقي في خطوة جديدة لمكافحة الفساد في المؤسسة العسكرية.

https://www.youtube.com/watch?v=2rOjFFlTI5w

وتعرضت المؤسسة العسكرية التي كان يديرها بصورة كاملة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، إلى انهيار كبير بعد هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في التاسع من يونيو حزيران الماضي على مدينة الموصل، وكشف العبادي خلال استضافته في مجلس النواب عن وجود 50 ألف اسم وهمي في أربع فرق عسكرية.

وصرح العبادي خلال تصريحه أمام النواب بأنه “من خلال تدقيق في شهر واحد استطاع اكتشاف خمسين ألف جندي وهمي في أربع فرق عسكرية”.

وأضاف العبادي قائلا “أشعر بالأسى لما حدث، الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلمون الرواتب، تمكنا من خلال تدقيق بسيط اكتشاف ذلك، وإذا اجرينا تفتيشا على الأرض فسنرى العجائب والغرائب”.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي أن أكبر خطر يهدد العراق هو الفساد الموجود في المؤسسة الأمنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله!! اي والله يسونها اكثر و اليكم هذا الخبر مني ايظا….

    قبل سنتين واحد من جماعتنا وظف نفسه في السفارة العراقية في لندن و لكن بدون ان يداوم و الان يأخذ راتب ١٠٠٠ باوند يعني ١٧٠٠ دولار بالشهر حتى بدون ان يزور السفارة!! و العجيب اللي اخذه هناك طبعاً من اقربائه و ذالك الشخص مأجر احلى شقة في نصف لندن ، حوالي ٣٠٠٠ دولار طبعاً على نفقة الحكومة العراقية، و هو مأجره للناس و ساكن بغير مكان!!! مع اني ساعدت ذالك الشخص و شغلته عندي حوالي اربعة اشهر و كان ما يداوم غير يوم يومين في الاسبوع و كان من المفترص ان يعمل ستة ايام، لان زوجته كانت تعمل و هو كان يأخذ اطفاله على المدرسة و يجيبهم و كنت اساعده و اخليه ما يدام كثير، بس شفت كسلان و كل يوم يطلع بحجج، فبعدين سافرت و رجعت هو رايح من حاله، لان فهم ماذا اردت بدون اخلعه مباشرةً!!

    تخيلو يأخذ معونات من الدولة البريطانية و يقبض راتبه من السفارة و زوجته تعمل ايظاً و اخذ قطعة ارض في العراق!! و اعرف الكثير منهم يفعلونها و لكن تكلمت عن عذا بالذات لان اعرفه شخصياً و زوجته ايظاً..

    لو قلت لكم هو عرض علي شغل السفارة لو اردت!! لان ساعدته ببعض الاشياء و لكن رفضت للسببين، الحمد لله فلوسي مكفيني و ثاني شي لا احب فضل اي حد يكون علي دائماً اسلف الناس فلوس و لكن ابداً لا اسلف منهم الا بحالة ضرورية جدا جدا و ضرورية و حتى لا ااخذ قروض من البنوك الى مرة واحدة و قبل عشر سنوات…

    الناس بالعراق تشحت و الفلوس هنا يأخذونها وهناك ايظاً…

  2. شي ثاني مع ان هذا كان موجود في كردستان العراق ايظاً في صفوف البيشمركة خاصةً و بشكل علني و كان كل امر سري او امر فوج يضع كم اسم وهمي و يقبض الرواتب لنفسه و كان هناك ايظاً من لا يداوم يقبض راتبه ولكن كانت مساعدة من رؤوساءه… و لكن الحمد لله الان هذا الشئ لا يوجد في كردستان الا بعدد الاصابع و انا مطلع على هذا و عندي اقرباء كثير في هذا السلك من ضمنهم اثنين من اخوتي و خوالي و ابنائهم..

    في طاهرة اخرى الان توجد و كانت موجودة من قبل بس ليس بحجم اليوم ، و لكنه بطريقه الى الزوال انشاء الله، الا و هو الرتبة المرتفعة كالضابط و الملازم و…. الخ بعض منهم لا يجيد القراءة و الكتابة و لكن ملازم او ضابط!! و هذا الشئ ايظاً له اسبابه و الشرح يطول لو تكلمت عنه، كما ذكرت في موضوع سابق عندما مسعود برزاني عرض على ابن عم ابي منصب كبير و مقرب منه في رئاسة الاقليم و لكن ابن عم ابي رفض بحجة انه لا يجد القراءة و الكتابة و لا يريد ان يظلم المهنة و هذا ليس مدح بس والله هذا هو الحيقية و الكل يعرف هذا، لان الرجل من اول ايام شبابه كان مرافق القائد الخالد الملا مصطفى ابو مسعود البرزاني حتى وفاته و لم يحضى ان يدخل المدرسة الا الكتاب و حفظ القرأن مع البرزاني الخالد، و مسعود كان يريد ان يجامله بمكانة عالية لكنه رفض، و تخيلو بقى حتى وفاته بيشمركة مع انه ابنائه كلهم ضباط في الاقليم…..

  3. الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلمون الرواتب
    —————————————————–
    شوفوا الظلم شوفوا !!!!!!
    اتفوو عليك ياظالم ٥٠ الف جندي وهمي !! واكيد رواتبهم كلها راحت بجيبك وجيب حنونه البعثية . دمرت وجوعت الناس وزرعت الطائفية بيناتهم , الله يقتلك انشالله . لعد ليش لهسه قاعد ومتربع ويامر وينهي !! وين المسائلة والعقاب ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *