أعلن كيفن أوكونور طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إصابة الأخير بمرض السرطان، بعد أن أكدت الفحوصات ذلك على خلفية الحصول على (خزعة) تم أخذها من صدره في شهر فبراير الماضي .

وأشار كيفن أوكونور إلى أن الرئيس جو بايدن أجرى جراحة يوم 16 فبراير الماضي لإزالة ورما جلديا من صدره، كان عبارة عن سرطان خلايا قاعدية، مؤكدا على أن “بايدن” صحته مستقرة في الوقت الحالي .

فقال طبيب البيت الأبيض في تصريحات له: “بايدن خضع لعملية دقيقة لإزالة ورم جلدي صغير تبين أنه سرطاني بعد الفحص، وقد تمت إزالة كل الأنسجة السرطانية بنجاح” .

أضاف: “هذا الورم السرطاني هو ذات طبيعة لا تميل إلى الانتشار أو التسبب في انبثاق نقائل سرطانية .. ولم يكن هناك حاجة إلى مزيد من العلاج” .

يذكر أن مرض سرطان خلايا قاعدية هو أحد أنواع أورام الجلد الخبيثة النابع من سرطان الجلد .. والخلايا القاعدية هي خلايا صغيرة موجودة داخل الجلد ومهمتها إنتاج خلايا جديدة للبشرة عوضا عن الخلايا الميتة .

ويُعتقد أن غالبية حالات سرطان الخلايا القاعدية تحدث بسبب التعرض الطويل للأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، وعادة ما يصيب أجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس، وبخاصة الرأس والعنق، وفقا لموقع “مايو كلينك” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بأمريكا رجل متحول يفوز بجائزة المرأة الشجاعة في اليوم العالمي للمرأة.. والقادم أعظم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *