أعلن السكرتير الصحفي للبنتاغون باتريك رايد، أن الولايات المتحدة تتعقب منطاد استطلاع صيني فوق الجزء الشمالي من البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن رايد قوله: “حددت قواتنا منطاد استطلاع على ارتفاع عال فوق البر الرئيسي للولايات المتحدة وتقوم بمتابعته”.

وأضاف: “نراقب ذلك عن كثب”، مشيرا إلى أنه “فور اكتشاف المنطاد، اتخذت السلطات الأمريكية إجراءات للوقاية من جمع معلومات حساسة”.

وأضاف رايدر، أن المنطاد طار من جزر ألوشيان عبر أراضي كندا ووصل إلى ولاية مونتانا، من الواضح أن الهدف من هذا المنطاد هو التجسس ومساره يمر عبر عدد من المواقع الحساسة.

وأشار رايد: “بحثنا إسقاط المنطاد فوق مونتانا لكن امتنعنا عن ذلك بسبب مخاطر محتملة من تفجيره”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة أخطرت المسؤولين الصينيين بمدى خطورة الموقف على نحو عاجل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يعني طلعتم اي كلام يا جدع ههههههههههههه المنطاد صار له ايام ، وانتم ما قادرين ان تسقطوه ؟ وتقولون خايفين لا ينفجر ؟؟؟!! طيب ارسلوا من يمتطيه وينزله او يربطه بسلك او حبل متصل بمنطاد ثاني او هيليكوبتر ههههههههههههه ناس بدوني ما تعرف تفكر او تتخذ إجراءات فورية هههههههههه

  2. منطاد مراقبة من عند الصين بأمريكا .. والتحكم فيه عن طريق غبار الطلع يعني؟! أهبل نوتردام ههههه

  3. نداء لمحايدة عبر أقمار نورت .. حوّل!!

    إلك بالعادة تفوتي تتركيلي سلام! إن شاء الله كل شي منيح؟

  4. اعتذرت الصين وقالت انها فقدت السيطرة على المنطاد وراح لحالو لامريكا ، وانه تبع كوشري ههههههههههههه اي تبع الطقس وليس التجسس ، لكن راح ياكلو ضرب من الي هو هههههههههههه جاتهم خيبة تبع خفاش كورونا هههههههههه لا عارفين يطيروا منطاد ولا يشقلبوا خفاش على قول البنت مزمزيغو ايام ذروة كورونا هههههههههههه الصينين زي الخفافيش ينامو مشقلب ، هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *