قال التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) نقلا عن مركز شبكات الزلازل الصيني إن زلزالا بقوة 7.2 درجة هز طاجكستان في حوالي الساعة 8:37 صباحا (0037 بتوقيت غرينتش) على عمق عشرة كيلومترات.

وذكر التلفزيون أن مركز الزلزال يبعد نحو 82 كيلومترا عن أقرب نقطة من الحدود مع الصين وشعر به السكان في مدينتي كاشغر وأرتش في الجانب الغربي من إقليم شينجيانغ الصيني.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال بقوة 6.8 درجات وضرب شرق طاجكستان قرب الحدود مع الصين.

ولم تتوفر أي تفاصيل عن مدى الأضرار والخسائر البشرية التي أحدثها الزلزال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. – اللهم لطفك و رحمتك بهم.. هناك توقعات جديدة و لا يعلم الغيب إلا الله، بحدوث زلازل في اليابان و الفلبين و أندونيسيا.. اللهم ألطف بهم و احفظهم بحفظك و رعايتك يا رب ..
    – وقعت ظاهرة انحسار مياه البحر في بعض البلاد فربطه البعض بتأثير الزلازل أو ربما انذار لشيء ما أكبر و أكثر كارثة !!
    لكن ما يحدث هو أنه عندما يدور القمر حول الأرض ، فإن بعض جاذبيته تسحب مياه المحيطات ، مما يجعلها تتحرك للأمام وتتجمع تحت القمر. القوة ليست قوية جدًا ، لكنها كافية لتحرك الماء.
    – كما ان مياه فينيسيا الايطالية السياحية الشهيرة ( البندقية) قد جفت هي الأخرى بسبب موجات الجفاف التي اجتاحت بعض بلدان اوربا ..
    – و في المغرب حاصرت الثلوج قرى جبلية بجبال الاطلس الكبير و بالضبط في مدن ورزازات و زاكورة و تارودانت و مراكش حيث تساقطت الثلوج بكثافة غير مسبوقة على مرتفعات جبال الأطلس الكبير فعزلت قرى جبلية بأكملها عن العالم و حاصرتها، وصل سمك الثلوج ستين سنتيما تقريبا في بعض المناطق و ارتفاعها إلى مترين يعني اطول بكثير من طول رجل عادي و ليس لاعب كرة سلة أمريكي !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *