قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين 22-6-2009 في خطاب امام مجلسي البرلمان في فرساي قرب باريس، ان البرقع او النقاب الذي يغطي المراة من راسها الى اخمص قدميها ليس رمزا دينيا ويشكل “علامة استعباد” للمرأة وان ارتداءه “غير مرحب به” في فرنسا.

و اكد ساركوزي ان البرقع او الحجاب الكامل الذي ترتديه النساء خصوصا في افغانستان، “ليس رمزا دينيا (بل) رمز استعباد” للمراة. واضاف “اريد ان اؤكد علنا ان البرقع غير مرحب به في اراضي الجمهورية الفرنسية”.

large_80885_76726

ونقلت الوكالة الفرنسية عن ساركوزي قوله “لا يمكن ان نقبل في بلادنا نساء سجينات خلف سياج ومعزولات عن اي حياة اجتماعية ومحرومات من الكرامة. هذه ليست الرؤية التي تتبناها الجمهورية الفرنسية بالنسبة لكرامة المراة”.

واعرب عن تأييده لقيام لجنة تحقيق حول مصير الحجاب الكامل في فرنسا التي كان طالب 60 نائبا بها في خطوة اعادت مجددا الجدل حول العلمانية الموضوع الحساس في فرنسا.

واكد ساركوزي “ان العلمانية ليست رفضا للديانات بل مبدا يقوم على الحياد والاحترام”.

واضاف “لا ينبغي ان نخطىء المعركة، وفي الجمهورية يجب احترام الدين الاسلامي بنفس قدر احترام باقي الاديان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. ana ba2oolha bekol sara7a eno el monakabat may7oto bel western,,,three imam agree that nikab is not an obligation,,ya3ni el set eza kanat labsseh el hijab w eshi 7elo fedfad it is perfect because she will be elegant and give a good reputation to muslim woman ,,,we decided to immigrate to western country so we should respect the way of life of these persons and we should adapted ourselves to live there and to accept us…i put hijab before 2 years and my wearing is msatar and el 7amdella all poeple accept me and they cannot say anything,,,,la shoo el ta32eed

  2. ahlan ya o5t nuralla2,,,fi 4 mathaheb la ahl el sona el shafe3o w el 7anafi w el maleki w 7anbal,,,,,,,,3 menhom mafaradoo,,,el 7ijab eli howeh el fard,,,ama lebass el mar2a lazem akid ykoon fedfad metel el jilbab,,,,,,

  3. صح كلامك تالا انت نسقت بين فروضك وعادات البلد يلي انت عايشة فيه يعني أديت فرض الحجاب المفروض علينا كمسلمات وبنفس الوقت راعيت انك عايشة في بلد أوروبي ولم تتنقبي,أحييك

  4. السلام عليكم…..
    أختى نور الله أنا بحييكى على تعليقاتك المميزة على الدوام.
    جزاك الله كل خير، وأحب أضيف لينك كمان يشرح وبكذا دليل فرضية النقاب. تحياتى لكي أختى الفاضلة،،
    http://forum.roro44.com/126504.html

  5. إذا كنا مسلمين يجب ان نغير فكراوروبا وامريكا عن المسلمات والتحجب ليس النقاب دليل دامغ على صلاح الفتاه أو فسادها في الزمن ده لكن لبسة أصبح عاده عند الكثير فالكثير من يرتدي النقاب ويستغله في أشياء أخرى والكثير كم يرتدية ولا يكمل باقي دينه من صلوات وأمانه وأخلاق وآداب فالمظهر ليس كل شئ ولكنها سنه من السنن للمحافظة على المرأة المسلمه فعقيدة المرأه لو قويه تحميها حتى لو لم تكن تفعل سنة النقاب والحجاب …… وأبحثي عن الفروض وبعد ذلك السنن من الحجاب والنقاب وأشكل …… بس رئيس فرنسا مش مسلم عشان كده رفضة عايز كله ملط بس المسلمين في أوروبا تكون أخلاقهم كويسة وخلاص حتى ولو من غير نقاب ويحفظو على دينهم الباقي مش تسكر وتزني ولابسة خمار (هذه قله ) عشان تتدارى فية وربنا يحمي بناتنا في كل مكان

  6. اخي هيثم الحجاب فرض وليس سنة، النقاب او الخمار هناك اختلاف بين العلماء من حيث انهه فرض اوسنة لكن الحجاب فرض على كل مسلمة، فكيف بإمرأة مصلية ومحافظة على دينها وهي ليست محجبة!!!؟؟؟

  7. أخى هيثم أنا متفق معك على أن نصلح ما بداخل قلوبنا قبل المظهر لكن أنا عاتب عليك أنك جمعت بين النقاب والحجاب فى قولك..
    (حتى لو لم تكن تفعل سنة النقاب والحجاب )
    بمعنى أن لا تتحجب المرأة وتكون متدينة وتعبر عن الفتاة المسلمة لا والله فالمرأة المسلمة يجب أن تكون محجبة على الأقل لأن لا خلاف على فرضية الحجاب أبدا.
    أما أمر النقاب مع أنه فرض أيضا ولكن ولأن الدين يسر هناك بعض الظروف المحيطة بنا تجعلنا لا نستطيع تطبيق كل ما هو صحيح في حياتنا مثل طلق اللحية عند الرجال فهى أيضا واجبة لكن أنا مثلا غير ملتحى ودا لأن الشركة التى أعمل بها تتبع إدارة ألمانية وممنوع بها طلق اللحية فغصب عنى، لكن لى صديق ملتحى طلبت منه أن يعمل معى بالشركة على أن يقوم بحلق لحيته لكنه رفض مع أن المقابل مغرى جدا جدا بالنسبة له !!!
    لهذا يا أخى خلق الله الجنة درجات لكل واحد فينا عمل وكلاً يحاسب عند الله بمقدار عمله كما قال تعالى “بسم الله الرحمن الرحيم”
    (لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً)
    أسف على الإطالة وتقبلو مرورى وتحياتى للجميع

  8. في الحج وعند اجتماع ملايين المسلمين ممنوع على المرأة ان تغطي وجهها وهي في اطهر بقعة في العالم ، سيأتي من يقول لي انهم في الحج لاهين بالمناسك وغيرها ولن يظروا الى الحاجات ، اقول له وماذا عن اهل مكة ؟؟ وما ادراك باهل مكة !!! كلنا يعرفهم حتى من ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ,,, الحجاب واجب لتغطية شعر المرأة لانه عورة ، وبالرغم من ذكل نرى محجبات كثيرات افضل لهم عدم التحجب من ( الاحمر والابيض والاصفر والاسود ) اللائي يضعنه على وجوههن متبرجات تبرح الحاهلية الاولى ،،،

  9. الفرق بين الحجاب و النقاب
    ان النقاب يغطي الانف و الفم فقط
    بمعنى ان الفرق بسيط و بسيط جدا”
    بينما هناك اجزاء حساسة من الجسم الافضل سترها
    ترى احيانا” سيده تقود سياره و تلبس نقابا” و تضع نظاره سوداء
    هل هذا طبيعي

  10. مساء الورد ..

    بعتقد اننا دخلنا فى نقاش اخر عن الموضوع تماما .. وهو فرضية النقاب او لا لانى لا ارى اننا اهل بذلك ولكن ما دام الموضوع انفتح فلو لم يكن اخى الكريم توب علق لكنت ذكرت نفس ما ذكر .. يعنى اطهر بقاع الارض و اثناء فريضة عظيمة تريدون ان نقول ان تمنع فريضة ؟؟ كيف ياتى منع فريضة خلال فريضة اخرى ؟؟ انا احترم كل منقبة و احب النقاب حباً خالصا حتى اننى كنت افكر فى ارتداءه دون تأثير من شخص ما او من طرف ما وهنا فقط يكون النقاب نقاب حقيقى .. لكن عذرا هناك مجتمعات معروف ان النقاب بها ليس لامراً دينيا اكثر ماهو عادات و تقاليد و قانون دولة بدليل خلعه تلك البلاد .. وحتى فى بلادهم يكون الظاهر اكثر من المستور .. يعنى يا اختى غطيتى الفم و الانف بارك الله بك بس تركتى للرجال فتنة العين المكحلة و الماسكارا اللى مخلية رموشك تجنن ربى يحفظك وغير العباية اللى نص الذارع منها باين مع انه مدام غطيتى الوجه فعليكى بتغطية الكفين اللى هم الرجل و اليد ..!!
    يعنى فرضية النقاب نتركها لاهل العلم و الفقه وهم نفسهم اختلفوا فى هالموضوع فعادى اذا اختلفنا نحن ايضاً بـ الاراء .. وهناك قاعده بتقول ان اختلف العلماء على شئ فاستفتى قلبك .. فاللى قلبها مرتاح للنقاب و شايفاه فرض يا مرحبا بها لها اجر اكثر منى (مادامت ملتزمة بالنقاب كخلق اولا)
    و اللى الحجاب عندها هو الفرض فيارب تلتزم بيه ايضا ..
    اما عن غير المحجبات فالله يهدى الجميع يارب و معلش اسمحلى اخ ايمن ان اختلف معك فى قولك عن الاخوات الغير محجبات مع انى محجبة و مقتنعة تماما بان لا حجة لغير المحجبة .. ولكن بنفس الوقت اعرف فتايات ونساء ذو اخلاق و لكن ينقصهم الحجاب .. هم ينقصهم شئ ولكن هذا لا يعنى ان الاخلاق اقل من المحجبة او المنقبة فى حال عدم التزام الاثنان بما يرتدين..

    اما عن ساركوزى فبتمنى كل غربى يترك الدين الاسلامى لصحابه .. قلنا مليون مرة اذا سلطة الرجل علينا هى اللى ملبسانا اياه فاهلا ومرحبا بتلك السلطة و موافقين عليها بس انتو اتركونا بحالنا .. يعنى الجاهل بالشئ افصل ان لا يتحدث بيه .. كفاية بس الكرامة فى سجونكم و فى ارائكم و موافقكم مع الشعب الفلسطينى ومع العرب و قبل كل شئ فى تاريخكم الحافل بالجرائم .. فشكرا على قمة الديمقراطية و الحرية للمواطنات المحجبات او حتى المنقبات .. مع احترامى ان كل بلد لها قوانينها و عاداتها بس بعد ما رفضتوا الحجاب فى المدارس هترفضوه فى الشوارع .. يعى الحجاب هو الخطوة الثانية بعد النقاب ..!

  11. يجب على المراة ان تغطي رجليها فما بالك بوجهها,
    الوجه عورة,اول شئ ينضر اليه الرجل في المراة هو وجهها
    وعليكم السلام اخي محمود, عجبا لقوانين الدول العربية
    لان اخي ايضا حلق لحيته من اجل العمل,
    لكن زوجي يعمل في بلد اوروبي لكن لا مانع لديهم لاحتفاضه باللحية
    جزاك الله خير على link

  12. فليقولوا عن حجابي انه يفني شبابي
    و ليغالوا في عتابي ان للدين انتساب
    لا و ربي لن ابالي همتي مثل الجبال
    اي معنى للجمال ان غدي سهل المنال?

  13. we did talk about this before …guys it is not that western countries against the 7ijab … they are against what covers the face and hide the identity for security reasons …and this is right …..Iam Moslima al7amdo llelah …but i wouldnot stay in a place where there is anybody wearing the Neqab because it might be a male or a serial killer … so leaving in western countries doesnot make us give up our religion … but we have to adopt to some regulation and understand other people and communities points of view …and this is fair..we are leaving in thier country..and they show us every support and respect …so at least we should understand them …and even if the neqab Compulsory …but our Relgious leaders should come up with rules that supports our life conditions as well….we can always wear 7ijab and be covered and elegant without having to be terrorist suspects ….

  14. يا سيدى احنا كمان مش عايزين نعيش فى بلدكم ده و نرحب فى مصرنا العزيزة بكلم مسلمين اوربا الذين يتعرضون لمثل هذه المضايقات من السلطة

    و ان شاء الله تتبدل الاحوال و يحكم المسلمين العالم كما حكموه من قبل و يسود العدل الحقيقى

  15. بلده وهو حر فيها
    الدور والباقي على دولنا الاسلامية العربية لما تمنع اماكن المحرمات وبعض الالبسة الغربية المثيرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *