أعلن ” أتيلجان بايار” المستشار الاستراتيجي للرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” تخليه عن اعتناق الدين الإسلامي .

وذلك من خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع ” تويتر ” أشار فيها إلى إنه تخلى عن اعتناق الإسلام وتحول للفكر الربوبي .. والذي يعني اللا دين والاعتراف بالإله الخالق العظيم فقط من خلال استخدام العقل .

فكتب في تغريدته قائلا : ” أقول وداعا للدين وأعلن أنني أصبحت ربويا ( مذهب فكري لا ديني وفلسفي يؤمن بوجود خالق عظيم خلق الكون وبأن هذه الحقيقة يمكن الوصول إليها باستخدام العقل ومراقبة العالم الطبيعي وحده دون الحاجة إلى أي دين ) .. إذا كانت هناك أشياء أخرى أريد أن أسمعها ” .

https://twitter.com/atilganbayar1/status/1244269552193736704

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. جاتك خيبة ……….
    الله يُعبدْ كما يريد هو لا كما تريد أنت ، فلا يكفي ان تقول انا اؤمن به ، ابليس لعن من الله عندما رفض السجود لآدم عليه السلام ، رغم إيمانه بالله واستعداده ان يسجد لله وحده ! الا ان الله رفض ذلك ولعنه لانه رفض بالإقرار بولي الله ادم وصفيه ، اما ان يأتي اهبل في هذه الأيام ويقول انا اؤمن بالله بشكل فلسفي واعتقد انه من خلق الكون لكن لا اؤمن بانبياءه ودينه وكتبه المنزلة ، فهذا محاددة لله وعصيان يستوجب اللعنة الأبدية ، فمشركي قريش كانوا أيضا يؤمنون بان الله هو من خلقهم ، لكن رفضوا ان يؤمنوا برسوله فقبحهم بقوله تعالى : : ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله فأنى يؤفكون . طيب مادام تعرفون ان الله هو من خلقكم لماذا لا تطيعوه في اتباع من ارسله لكم ؟؟ حتى ابو سفيان عندما دخل على النبي صلى الله عليه واله عند محاصرة مكة وفتحها ، وقيل له قل لا اله الا الله محمد رسول الله ، قال اني اؤمن بانه لا اله الا الله ، لكن محمدا رسول الله فذاك في النفس منه شيئا ؟؟!!! فأراد بعض الصحابة ان يقتلوه فقالها نفاقا ! فيوجد هكذ ناس يقولون نؤمن بالله هو الخالق لكن لا نؤمن بالديانات والكتب والأنبياء !! فعملهم باطل ، فالله سبحانه لم يعبد بشئ مثلما عبد بتوحيده والإقرار بأولياءه ، ودون ذلك غير منطقي ومعناه رفض لامر الله.

  2. اشكرك يا اخي جلمبو ، لانك أعطيت وجهة نظرك بدون سخريه
    و أنا أوافقك الرأي فيما قلته . .
    بارك الله فيك .

  3. ام حميد ……. You are welcome any time

    عفوا ام حميد أنت من اي بلد ؟
    لا يبدو عليك جديدة في نورت ربما كنت تعلقين باسم ثاني ، مهما يكن لك الخيار ان احببتي ان تجاوبي ، فعلا الك الخيار كله ومعاه ههههههههههه الطماطم .

  4. هههه و الله ما كان عندي اسم ثاني ، أنا جزائريه مقيمه في فرنسا ، اضن انك مصري أو اردني .

  5. ام حميد معناها انتي جديدة في نورت ؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههه ثم معقولة أكون مثل ما انتي شايفة طول بعرض وعينين زرقاوان وشعر اشقر ذهبي لا يسافر الى اخر الدنيا انما تأتي له الدنيا وتقولي اني مصري او اردني ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههه يا عيب الشوم أمام شعبي الانكلو ساكسوني هههههههههههههههههههههههههههههههه انا إنكليزي من أصول بابلية سومرية بين قوسين معدان ههههههههههههههههههههههههههههههه قضيت عمري على النهر التايمز اللندني عندما نزلت من الفضاء هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. عابر هههههههههههههههههههههههه سلم الي على أمك هههههههههههههههههههههههه وقل لها جلمبو يقول : حسني نوكاحك هههههههههههههههههههههههههههههه فهل هذه خلفة نوكاحية تخلوفها ؟؟ تعملين زوايا تزحلوقية وافتهمنا اما عبور نوكاحي واسع ههههههههههههههههههههههههههههه فهذا ضد القيم النوكاحية بصراحة هههههههههههههههههههههههههههه وهل نيران الكفر وجلابيب القطران احسن من الإسلام ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *