واصلت القوى اليمينية المتشددة في الولايات المتحدة حملتها على المسلمين في البلاد، مع بداية شهر رمضان، من خلال توسيع حملة رفض بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر/أيلول في نيويورك، لتشمل المطالبة بوقف بناء أو توسعة المساجد في كل أمريكا، بقيادة القس فيليب بنهام، الذي أطلق حملة تحمل اسم “عملية إنقاذ أمريكا.”

وقال بنهام  إن الإسلام ليس ديانة بل “حركة سياسية مبنية على كذلة مصدرها حفرة من حفر الجحيم لأنه يرفض ألوهية المسيح والإقرار بصلبه ويدعو إلى العنف،” وقد رد عليه الباحث في علوم الأديان، بروس فيلر، الذي قال  إن بنهام لا يعرف ما يقوله وقد غاب عن ذهنه مقتل 50 مليون مسيحي أوروبي بحروب بين المسيحيين لأسباب دينية.

ولدى سؤاله بنهام عن أسباب تحركه ضد المسلمين بأمريكا وعدم الإقرار لهم بحرية العبادة قال: “لدينا معركة حول الحقيقة لأن المسلمين يقولون إن المسيح لم يصلب ولم ينهض من بين الأموات، كما ينكرون أنه الله، ولذلك لدينا مشكلة في العقيدة معهم.”

وأضاف: “الإسلام بالنسبة لنا هو كذبة وعلينا أن نصرح بهذا الأمر ونقوله بأعلى الصوت في الشوارع ونواصي الطرق.”

وعن أسباب قيامه مؤخراً باحتجاج ضد توسعة مسجد بولاية كونتيكيت بطريقة صاخبة قال بنهام: “نحن لم نكن نحتج بل نقول الحقيقة وهي أن المسيح هو الطريق الوحيد للخلاص والإسلام هو كذبة مصدرها حفرة من حفر الجحيم.”

ولدى رد مذيع عليه بسؤاله: هل تقبل أن يأتي المسلمين إلى مركز عبادتك ليقولوا لك إن دينك كاذب؟ قال بنهام، لقد أتوا بالفعل إلى بلدي وحطموا الأبراج وقتلوا ثلاثة ألاف شخص، الإسلام ليس ديانة بل أفكار سياسية ترغب في فرض وجهة نظرها على الآخرين.” في إشارة إلى هجمات سبتمبر/أيلول 2001.

واعتبر بنهام أنه من المستحيل أن يكون المسلم مواطناً صالحاً بأمريكا “لأن ولائه يكون لربه وديانته ولحكم الشريعة،” وقال إن التفريق بين المسلمين على أساس وجود معتدلين ومتطرفين أمر غير ممكن.

ورد بروس فيلر، الباحث في تاريخ الأديان الذي كان يشارك في الحوار مباشرة على بنهام بالقول: “يمكن له الحديث عن رأيه ولكنني أتحدث عن تاريخ الأديان، ليس هناك ديانة تخلو من الجانب العنفي.”

وتابع فيلر: “هناك 50 مليون مسيحي قتلوا في أوروبا بحروب بين المسيحيين.. يمكن للأديان أن تتقاتل أو تتعايش، والتعايش يكون من خلال الحوار، وما نسمعه من بنهام هو تعبير عن حرب تشن اليوم ضد الإسلام وهذا يهدد كل أتباع الأديان بأمريكا لأنه في مرحلة ما جرى رفض بناء معابد يهودية أو كنائس للكاثوليك.”

وأكد فيلر أن كلام بنهام “غير مقبول تجاه أكثر من مليار مسلم في بداية رمضان” وهو يهدد المجتمع الأمريكي المبني على فكرة ضرورة تعايش الحضارات والأديان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫325 تعليق

  1. هاهاهاهاهاهاها سوسو هربت كعادت أصحابها لما عجزت عن الإجابة عن أسئلة الأخ منذر برافو مندر الله إعينك على هؤلاء الكفار.

  2. أخ أحمد أبوالمنذر عبثا تحاورالمجنونا
    لم يعدلديهم أية حجج فقد خرسوا جميعا من كثرة حججنا وبراهيننا من القرأن الكريم
    ومن الانجيل ومن باقي كتبهم
    حسبنا الله وحده نعم المعين النصير
    أتمنى لك رمضان كريم

  3. ايه يا سيد القوم
    ماتعرفش معني كلمه هليلوليا هليلوليا هليلوليا
    دي اسم حبوب منع الحمل ياجاهل ههههههههه
    الظاهر انك متعلمتش حاجه في فصول محو الاميه
    هههههههههههههههههههه وحنرجعك ليها تاني

  4. الى كل مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر اقول..اتقوا الله ولا تتبعوا اساليب المفلسين فكريا في الحوار… فالاسلام يحرم الميكافيلية في التفكير والاعمال
    ويحرم الكذب ولو لكان لغاية شريفة…والغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام ..
    ومن يفعل ذلك يكون كمن زنت وتصدقت… ..ليتها لم تزن ولم تتصدق!!!!!!
    وكل كلام عن اي شئ غير مؤكد وقوعه او حصوله حراملانه كذب ،حتى لو كان من اجل انبل غاية:وهي الدفاع عن الاسلام ورسله!!!
    جعلنا الله ممن يستمع القول فيتبع احسنه ،ووقانا ان نكون كالذي اذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم!!

  5. ياجماعه كفايه عليهم الضرب في الميت حرام لكن أقول هنيئاً لنا ديننا العظيم ولقد إستفدنا والحمد لله من هذا الحوار الساخن في كيفية الرد على حشرات النصارى ولكن مازال عندي أمل كبير في عقلائهم فهم ليسو سواء. جزاكم الله خيراً لقاء نصرتكم للإسلام ونصرة رسولنا الكريم وأنا أقترح أن تكون مجموعتنا نواة لعمل منظم في هذا المجال لكي ندحر كيد هؤلاء دائماً وأبداً فما رأيكم؟

  6. يا أحمد المصري ألا تعلم بأن الغباء موهبة ؟؟ رووووح يا شيخ الأزهر مفتقد كتير من العباقرة أمثالك .

  7. أين أنت يا أحمد عطيات لماذا لم ترد على المعادلة الحسابية المغلوطة الذي وضعها كتابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لم تكتب بريدك الألكتروني ؟؟؟؟ هل أنت خائف من الفتنه أم ماذا ؟؟؟؟ لاتخاف ياعم وكن شجاع وحكم عقلك ؟

  8. اول مرة انا بشوف رب بينصلب امام عباده ؟؟؟عيسى نبي وموس ومحمد نبي وكل من له نبي يصلي عليه

  9. اذا كان النبي عيسى تقولون انه الرب والعياذ بالله فمن باب اولى ان يكون النبي آدم فهو لا ام ولا اب …وارجو ان يكون صدرنا رحب في المناقشة

  10. سوسو,مؤيد,floxsy ,ماجد وغيرهم مثال حي عن الذين يقول فيهم الله سبحانه وتعالى :
    بسم الله الرحمان الرحيم:**وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ,وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ,وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ…** صدق الله العظيم
    ((الايات 109,110,111 من سورة البقرة))

  11. ول مرة انا بشوف رب بينصلب امام عباده ؟؟؟عيسى نبي وموس ومحمد نبي وكل من له نبي يصلي علي

  12. وألله أنا لم أجد ولم أقرأ تعليقات بهذهِ ألكُثره عن أي موضوع ثاني مثل هذا ألموضوع.. وأللهِ عيب على ألأسلام وألمسيحيين لتُهاجموا بعضكم ألبعض بهذهِ ألطريقه ألبذيئه.. يا أخوتي ألأسلام هذا شهر رمضان من ألمفروض أن يكون شهر ألتسامُح وألصلاة وعمل ألخير.. أستفيدوا من هذا ألشهر للتكفير عن أخطائكُم .. وكما أقول للأخوه ألمسيحيين هل هذهِ هي تعاليم ألمسيح عليه ألسلام بالمحبه وألتسامُح .. ألا ترون ماذا يحصل بينكُم ؟ شتائم وكلام سيء هذا كلهُ وأللهِ لا ينفع باي شىء .. ألأسلام وألمسيحيين موجودين على كل ألكُره ألأرضيه {ولو شاء ربُك لوحد ألأديان} يا ناس يا عالم وأللهِ حرام هذا ألكلام أنظروا ماذا تفعلون وهذا بالضبط ما يبغيه ألغرب ألتفرقه وألكُره بين ألمسيحيين وألأسلام ونحنُ مرًه تلواألأُخرى نقع في الفخ أستغفروا ربكُم ..وألى ألأخوه ألأسلا م كل عام وأنتُم بخير وألى ألأخوه ألمسيحيين أبقوا أيمانكُم بالرب قوي وألسيد ألمسيح عليهِ السلام وشُكراٍ لكُم جميعاٍ.
    ENJOY RAMADAN

  13. و الله جننتونا……دين محبه و سلام…دين محبه و سلام…..شو هاله ب ا….كيف دين محبه و سلام على اي اساس يعني؟؟ !!! ما تخلوني انشركم على حبل الغسيل و انشر تاريخكم الاسود زي عقولكم و قلوبكم… فعلا الكفر عناد….

  14. ياالله يامسلمين حتى في شهر الخفران كما تتدعن انه شهر خفران تكذبون فيه

  15. لم تكن لدي أي رغبة في التعليق خاصة بعدما قرأت هذا الكم الهائل من الكلام المسيء….,من ليست له أخلاق فليس له دين!
    إلى foxly:
    أولا عليك يا سيدي أن تعرف أن علم المواريث علم كبير و لا يصح أن نتحدث فيه مع شخص لا يحسن الحساب ولا يعرف الفرق بين “ثلثا” و “ثلث”, فسؤالك ورد على الصيغة الآتية: “رجلا مات وترك ورائه ثلاث بنات ووالديه. وفقا لتلك الآية يجب أن تُعطى البنات ثلث ماترك وأن يُعطى كل من والديه سدس ما ترك:
    لنجمع ما أخذه الجميع:
    1/3+1/6+1/6 = 2/3 يبقى لدينا ثلث ما ترك، فلمن نعطي ذلك الثلث، ؟!
    هل أنت إفرنجي لا تحسن اللغة العربية أو عربي ضعيف في اللغة؟ الآية تقول “فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ”…إنتبه جيدا للآية الكريمة. مؤكد أنك جاهل باللغة العربية! لأن كلمة “ثلثا” = 3/2 وليس 3/1 كما كتبت وبالتالي فإن المعادلة تكون كالتالي:3/2+6/1+6/1= 3/3 و لا يتبقى لدينا أي شيء !!
    حتى وإن تبقى ففي علم المواريث شيء اسمه “العَوْل” وشيء اسمه “الرد”
    فالعول هو : زيادة سهام التركة عن أصل الفريضة أي عن واحد صحيح فيدخل النقصان على الورثة بقدر حصصهم.
    أما الرد فهو : عكس العول وهو نقصان عن مخرج الفرائض أي عن واحد صحيح (وليس هناك عاصب يستحق الباقي) فيرد على أصحاب الفروض بطريقة معينة.
    رجلا مات وله ابنة واحدة ووالداه، بناء على تلك الآية يجب أن تُعطى الإبنة نصف ما تركه ويُعطى كلّ من والديه السدس، فلنجمع حصص الجميع:
    1/6+1/6+1/2 = 5/6 وسيبقى لدينا في تلك الحالة 1/6 ماترك، فلمن يا تُرى ستعطون السدس الباقي؟ السدس الباقي يُعاد تقسيمه مرة أخرى على الورثة.
    إعلم أيها السائل أن القرآن بين الأحكام العامة في المواريث، ولم يببن تفصيلاتها التي يدركها معظم البشر، وكل عقلائهم ، والتي أخذت بها القوانين الوضعية وارتضاها الناس.
    سؤالك يا سيد فوكس ورد بصيغة حاقدة و بجهل مطبق عن الإسلام و أنت الآن تفتح أمامي بابا لأسألك سؤالا صريحا و مباشرا: كيف رد يسوع على من جاء يسأله أن يقسم التركة بينه وبين أخوه !؟
    أنا سأرد مكانك: فقد جاء في إنجيل لوقا الإصحاح 12 :
    13. وقال له واحد من الجمع يا معلّم قل لاخي ان يقاسمني الميراث. 14 فقال له يا انسان من اقامني عليكما قاضيا او مقسّما. 15 وقال لهم انظروا وتحفظوا من الطمع. فانه متى كان لاحد كثير فليست حياته من امواله.
    فالإله في المسيحية هرب من تقسيم الميراث و تأتي أنت و غيرك بجهلكم لتشككوا في شريعة الميراث الذي أتى به الإسلام ولم يأتِ به أي قانون وضعي !!
    فلو أخذنا مثلا الدكتور روبرت كرين الحاصل على دكتوراه في القانون العام، ثم دكتوراه في القانون الدولي والمقارن، وتولَّى رئاسة جمعية هارفارد للقانون الدولي ، فهذا الرجل الحجة في القانون (كان مستشارا للرئيس نيكسون) فهو كمحامٍ كان يسعى إلى مبادئ ليست من وضع البشر, وكل هذه المُثُل العليا وجدها في الإسلام, وهكذا انشرح قلبه للإسلام، ومن يومها في عام 1980م أعلن إسلامه، وأطلق على نفسه اسم فاروق عبد الحق.
    أرجو أنك اقتنعت بالجواب و إن لم تقتنع…فالله يهديك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *