حظي منتخب مصر لكرة القدم باستقبال شعبي ورسمي عند عودته لبلاده اليوم الاثنين، حيث احتشدت جماهير غفيرة خارج مطار القاهرة، بينما كان الرئيس حسني مبارك في مقدمة احتفاء رسمي بالمنتخب.

وتوافد الآلاف على مطار القاهرة لاستقبال أعضاء المنتخب الذي فاز بكأس أمم أفريقيا، ولوح المشجعون بالأعلام المصرية وأطلقت السيارات أبواقها ابتهاجا بالانتصار، بينما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون المصري

وجودا أمنيا كثيفا لقوات الشرطة.

ووضع أحد المشجعين مكبرات صوتية ضخمة على شاحنة صغيرة بث من خلالها الأغاني للاحتفال بالفوز، في حين ارتدى بعض المشجعين أقنعة فرعونية.

وخرجت الحافلة التي تقل المنتخب من المطار، وسط حراسة من سيارات الشرطة قبل أن يحيط بها المشجعون المبتهجون وهم يلوحون بالأعلام.

من جانبها أشادت الصحف المحلية الصادرة اليوم بالإنجاز الجديد، فكتبت الأهرام “المصريون ملوك أفريقيا للمرة السابعة.. المنتخب المصري قهر المتأهلين إلى كأس العالم وحطم الأرقام القياسية”. وتابعت “مبارك يهنئ الأبطال بالإنجاز التاريخي.. ويهدي النصر للشعب المصري”.

في الوقت نفسه, سلطت الصحيفة الضوء على الألقاب والجوائز التي حصدها اللاعبون, وقالت “(محمد ناجي) جدو أحرز هدف الفوز على غانا في الوقت القاتل وتوج هدافا، وأحمد حسن أفضل لاعب والحضري أحسن حارس مرمى”.

فوز تاريخي

ووصف المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة فوز فريقه بـ “التاريخي“.

وقال المعلم (كما يلقب منذ كان لاعبا) عقب وصوله القاهرة “ما تحقق إنجاز تاريخي للكرة العربية حيث حققنا أرقاما قياسية أبرزها فوزنا بالبطولة الثالثة على التوالي.. مباراة غانا كانت صعبة جدا لأننا واجهنا فريقا قويا”.
كما أشار إلى أن سوء أرضية الملعب أصابته بالخوف طوال المباراة، وأنه لا ينظر لأية انتقادات توجه إليه خاصة وأنه يرميها خلف ظهره خاصة بعد انتقاده لاختيار جدو الذي كان ورقة رابحة بالبطولة.

يُذكر أن المنتخب تغلب أمس على نظيره الغاني بنهائي البطولة بهدف نظيف، لينال البطولة للمرة الثالثة على التوالي والسابعة بتاريخه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫272 تعليق

  1. abdel fatahحياك الله وانت رجل جدير با الا حترام لانك لم تجادل با الباطل وعاش عرب الجزائر اى واحد جزائرى ولائه لمكان تانى غير العرب والعروبه فليذهب الى الجحيم

  2. اكيد هتعجبنا يا قلبى
    كفاية ايدك الى عملتها يا قمر
    يا بخت خطيبى يا قلبى هتاكلية اكل ههههههههههههههههههه
    انا عكسك خالص مش بعرف اعمل وخطيبى هيموتنى
    بعمل حاجات بسيطة جدااااااااااا

  3. ألف مبروووووووك للمنتخب والشعب المصري
    ونحنا هون بغزة فرحنا كأنو الكاس لالنا .. المصريين اكتر من اخوات

    والف مبروك مرة تانية

  4. el akh said inta mosh ma3koul,khalithoum yinsou elkora wiytkalimo 3ala almolokhiya,,hhhhh
    wallahi khalitna nidhak,
    elgazayir ghatsharafna fel kas el3alim inshallah,elf mabrouk ya gazayir ya warda

  5. مبروووووووووووك لمصر ام الدنيا حبيبتي ومبروك لاهلها الطيبين وكفاية ما ورد عنها وعن اهلها
    قول الرسول عليه الصلاة والسلام : “اوصيكم باهل مصر خيرا فان بينهم وبيننا رحما ”

  6. مبرووووووووووووووك لمصر حبيبتي ام الدنيا
    ” اوصيكم باهل مصر خيرا فان بينهم وبيننا رحما “

  7. I LOVE EGYEPT………………..I LOVE EGYPT………I LOVE EGYPT ….. I LOVE EGYPT……..I LOVE EGYPT ……….I LOVE EGYPT…..I LOVE EGYPT…I LOVE EGYPT….I LOVE EGYPT…………….I LOVE EGYPT……………I LOVE EGYPT……………..I LOVE EGYPT………….ALL ARAB ARE SOO PROUDE OF EGYPT

  8. طب والنبى ارد على بلقيس واقولها ايه؟
    مش عايزة ادخل فى مهاترات كروية مفروغ منها، لكن بصراحة مش قادرة امسك نفسى بصراحة.
    ايه الكلام ده يا بلقيس؟

  9. هههههههههههههههههه فاتيما سيبك منها.. اهي رمت الكلام و قالت اللي في نفسها و لو ده بيخليها مرتاحه اوكي اصل هي و اللي زيها مش قادرين يفوقوا من صدمة النتيجة 0-4 ويعترفوا بالحقيقة المرة بالنسبة لهم طبعا ان مصر كسبت للمرة التالتة على التوالي و اثبتت للعالم كله انهم بيلعبوا بحرفنة و شرف. حتقولي ايه يا فاتيما اكتر من اللي اتقال زي من الاخ محمد المحترم و الزويدي كمان. ربنا يهدي
    Thank you Mr. Muhamad for your valuable input

  10. عندك حق يا شاهى، لكن مش معقول كل يوم مهاترات رياضية.
    ماعلينا، عموماً، قال احد المعلقين الرياضيين الايطالين:
    “اذا امتلك الفريق الايطالى، روح الفريق المصرى، فمن الممكن أن نفوز مرة اخرى بكأس العالم”.
    اه الكلام ده مش من عندى ولا من اختراعى على فكرة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *