كانت زيارة عمدة لندن بوريس جونسون إلى دبي ممتعة للمسؤول البريطاني، حيث مارس الكثير من النشاطات في برنامج حافل أقيم خصيصاً له، فقاد الدراجات الهوائية واستمتع بالإقامة الفخمة، ومع ذلك فقد كان متفاجئاً على ما يبدو بالوليمة التي أعدت على شرفه وكان أساسها لحم النوق، حيث التقطت العدسات ردة فعل جونسون، والتي لم تخل من دهشة، ما دفعه إلى تصوير المائدة بنفسه كما تشاهدون في الألبوم المرفق من الديلي ميل.
رسمياً أكد جونسون، دعم بريطانيا ودعمه شخصياً للإمارات في سباقها نحو احتضان إكسبو 2020. وقال إن فوز الإمارات باحتضان إكسبو سيعزز من مكانتها عالمياً، وسيعرِّف العالم بصورة أكبر بدبي والإمارات بشكل عام وبإنجازاتها والفرص المتاحة فيها.
وأضاف جونسون أن 4 آلاف شركة بريطانية تنشط في أسواق الإمارات ستستفيد من فوز دبي باحتضان إكسبو، حيث سيعزز ذلك فرص فوز الشركات البريطانية بمزيد من المشاريع والأعمال والشراكات في أسواق الإمارات والمنطقة والعالم، وفقاً لصحيفة “البيان” الإماراتية.
وقال جونسون خلال مؤتمر صحافي عقده في دبي أمس، إن زيارته تهدف للنظر إلى الفرص الاقتصادية الضخمة المتاحة بين لندن والإمارات.
وأوضح: ربما لا يدرك الكثيرون أن 30 في المئة من الميداليات التي فاز بها لاعبون في الألعاب الأولمبية تحققت في أماكن تملكها أبوظبي، حيث تمتلك أبوظبي منشآت رئيسية للطاقة مثل “لندن آراي” والذي يولد الطاقة لنحو 20 في المئة من منازل لندن.
ووصف جونسون لندن بالمدينة العالمية كما هي دبي وأبوظبي مدن عالمية، وهذا أحد أسرار قوتها الاقتصادية.
وأكد أن لندن تعجُّ بالفرص الاستثمارية القيمة في مختلف القطاعات، مضيفاً أن مساحة الاستثمار في لندن كبيرة ليس فقط للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط ولكن من العالم أيضاً.

ووصف جونسون لندن بالمدينة المدهشة وهي ليست كباقي المدن الأوروبية، وقال إن مليون نسمة ستضاف إلى تعداد سكان المدينة بحلول 2021 ما يضع ضغوطاً كبيرة على مخزون العقار وعلى البنية التحتية لقطاع النقل.
وأشار إلى وجود فرص استثمار ضخمة متاحة في هذين القطاعين، وقد ناقشت خلال الزيارة مع المسؤولين الإماراتيين الاستثمار في الإسكان وفرص التنمية وقد رأيتم خلال احتضان لندن لألعاب الأولمبياد العام الماضي كيف جذبت لندن استثمارات بمليارات الجنيهات في العقار حول مدينة لندن، وهناك اهتمام من شركائنا الإماراتيين ببعض فرص الاستثمار في البنية التحتية للنقل في لندن.
وتحدث جونسون عن مشكلات الطاقة الاستيعابية للملاحة الجوية في لندن.
وأكد عمدة لندن أن التصميم المعماري للمتاحف، ومجموعاتها الفنية، ورؤيتها السردية والأجواء المحيطة بها في “جزيرة السعديات” ستشكل مقصداً متكاملاً يقف في مصاف أعرق المراكز الثقافية العالمية.
وأبدى إعجابه برؤية أبوظبي الثقافية بعد جولة تفقد خلالها جزيرة السعديات، حيث يجري حالياً تطوير “المنطقة الثقافية” التي ستحتضن متاحف زايد الوطني واللوفر أبوظبي وجوجنهايم أبوظبي، ولقائه بالشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ورئيس مجلس إدارة “شركة التطوير والاستثمار السياحي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههههههه حكينا بدنا نبطل جمال عمي الناشر!!!!!!! والله انت يا ناشر بتدور على الجمال وأخبارها علشاني شكرًا الك هههههههه!!!!!!

  2. ههههههههههه مابيقدر يبطل نشر اخبار ابو اعيون كحيلة

    1. والله انه الناشر مبين جمل الكنق !!!!! والله ما بشبه الجمله عمي الناشر ارجوك ارحمني هههههه!!!!! مرحبا س كيفك !!!! في مواضيع جديده لتخفيف المعارك المحتده في هذه الجريده؟؟؟؟؟؟

      1. هسه ايشمعك بالاحمر ههههههههه ولا مافي والمعارك ما راح تخلص لانه بتمشي بالدور

      2. ليش ما في ؟؟؟؟؟؟ و متى دورنا؟؟؟؟ و بعدين ناشر النهار منيح ما بشمع علي هاداك تاع الليل هو ابو الفيروسات و التشميع هههههه!!!!!

        1. اني اللي اتشمعت هههههههههههه كله من وراكي سنفوره

          1. حسب نياتكم ترزقون قلت الك هذا الناشر كنق هههههه !!!! وانا هلق زعلانه وبدي مصالحه بموضوع ههههه وما رح علق الى حين نزوله !!!!

  3. وليش ليتفاجأ ؟
    على الأقل لحم الجمل أنظف مية مرة من لحم الخنازير يلي بياكلوه !!

    1. مساء الخير والعافية اختي نور ان شاء الله بخير يارب

      1. الله يسعد مساك بكل خير أخي الزيدي
        كيفك يا طيب وكيف أحوالك إنشالله بخير …أنا الحمد لله بخير الله يجعلك بخير
        وشكراً على سؤالك

        1. تسلمي اختي الله يبارك بيكي ويحفظكم ويعجل ينصركم على من ظلمكم يارب اني الحمد لله بخير

  4. ريتوا سم الهاري اللي يهري مصرانك ومصران اللي زقنبك حايرين شو يخلوا هالبدو قدام اسيادهم والناس عم تموت جوع وقتل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *