قررت الشاعرة الأمازيغية مليكة مزان تقديم دعمها للأكراد في حربهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية على طريقتها فأعلنت عبر صفحتها على موقع فايسبوك، أنها تضع خدماتها الجنسية رهن إشارة كل من يرغب فيها من أفراد الجيش الكردي، مساندة لهم في حربهم ضد ما أسمته “همجية الإرهاب”.

وكتبت على صفحتها: “تعلن الشاعرة الامازيغية العلمانية مليكة مزان أنها تضع خدماتها الجنسية رهن إشارة كل من يرغب فيها من أفراد الجيش الكردي، في حربهم ضد همجية الإرهاب”.

ووضعت مزان شروطًا للاستفادة من هذه الخدمات، “وهي الإدلاء فقط ببطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الانتماء إلى هذا الجيش، في إطار إيمانها بجهاد النكاح المضاد”.

كما أعلنت “أعترف بأني سابقا وبعد طلاقي بسنوات مارست جهاد النكاح المضاد لكن لنصرة القضية الامازيغية وعلى نطاق جد محدود من خلال علاقتي بأحد المناضلين الأمازيغ الذي ارتأيت أن أستجيب لحاجته إلى الخدمات الجنسية لامرأة جميلة ومثقفة مثلي وذلك فقط ليقوى على مواصلة نضاله وكفاحه من أجل حرية أرضي وكرامة شعبي، وليس هذا الانتصار الحالي النسبي للقضية الأمازيغية على أرضنا المغاربية إلا نتيجة نضالي على أكثر من جبهة وصعيد ونتيجة استمتاع ذاك المناضل بجسدي وسحري ورقتي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫95 تعليق

  1. االناس حسب الالتزام تقي وفاسق ……فالتقي هو من يحرص على التقرب الى الله بالفروض والنومندوبات ويتجنب الكبائر والفواحش و لا يرتكب الا الصغائر واللمم بشكل عام.. اما الفاسق فلا يبالي بكل هذا بل يرتكب المحرمات حتى الكبائر منها فيزني ويشرب الخمر الخ …………وفي حق الفريقين قال الله تعالى :”فَمَنْ كَانَ مُؤْمِنًا كَمَنْ كَانَ فَاسِقًا ۚ لَا يَسْتَوُونَ (18) أَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَىٰ نُزُلًا بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (19) وَأَمَّا الَّذِينَ فَسَقُوا فَمَأْوَاهُمُ النَّارُ ۖ كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا أُعِيدُوا فِيهَا وَقِيلَ لَهُمْ ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ )

  2. قال تعالى :” وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا ۚ إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22)
    اللهم اني اسالك ان تنتقم لي من كل مفتر علي وان تفضحه على رؤوس الاشهاد يارب العالمين

  3. كما لـ«داعش» نساء للمتعة للبيشمركة نساؤه هذا العنوان يقشعر له البدن وبعيد كل البعد عن قيمنا ومبادئنا ان اسم البيشمركه اعلى واسمى من هذه المزايدات الرخيصه نحن ككرد نستنكر اشد الاستنكار لهذه المقارنه المقرفه كيف للبيشمركة ان تقارن بهؤلاء المجرمين المعطشين لدماء الابرياء.
    منقول

  4. وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد
    …………
    كثير من الناس الذين نعظهم وننصحهم ان يتجنبوا المحرمات كما في حالة الترحم على الكفار او النفاق للكفار وموالاتهم على حساب المسلمين …ينطبق عليهم قوله تعالى :”وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد وهذه صفة الكافر والمنافق الذاهب بنفسه زهوا،ولهذا فواجب المؤمن الصادق ان يحذر هذا ,,لانه من صفات الكفار والمنافقين .
    وعن بعض الصحابة قال : كفى بالمرء إثما أن يقول له أخوه:اتق الله،فيقول : عليك بنفسك،امثلك يوصيني؟!
    وقال قتادة:المعنى إذا قيل له مهلا ازداد إقداما على المعصية ،والمعنى حملته العزة على الإثم.وقيل:أخذته العزة بما يؤثمه،أي ارتكب الكفر للعزة وحمية الجاهلية.ونظيره:بل الذين كفروا في عزة وشقاق …..واهجب اشد العجب من قوم نقول لهم بالادلة القطعية حرام عليكم ان تترحموا على كافر ..وبدل ان يشكرونا تاخذهم العزة بالاثم فيفترون علينا ويتهموننا بتهم يضحك منها الطفل الصغير لسخافتها ؟!! انا منذ سنين على نورت ولم اتحرش باي واحدة بل لم اسب احدا لا ذكرا ولا انثى ابتداء..ويشهد على هذا الد خصومي من النصارى ..فعلى الكذابين الفاجرين في الخصومة ان يرتقوا بكذبهم قليلا لعله يخدع بعض المغفلين !!

  5. عنوان لخبر بعيد كل البعد عن الفكر الوطني للبيشمركه يا سيده مليكة البيشمركه همهم القتال والاستبسال لحمايه ارضهم وشرفهم وليس لتمتع باجساد النساء لو كان شغلهم الشاغل المتعة الجسديه لكانت داعش الان تسرح وتمرح بهولير و باقي محافظات كوردستان اشكرك يا أوخية لتعاطفك ولمن الائق ان يكون تعاطف بشكل غير هذا الاسلوب السوقي. ودي واحترامي لجميع الاخوة الامازيغ والاخوة العرب
    المجد والخلود لشهداء البيشمركه الابرار ولكل شهيد مات مدافعا عن دينه وعرضه
    منقول
    نورت ممكن اعرف ليش تحجزين تعليقاتي

  6. to the closed minded people, this woman is using this kind of language as a way to dismiss and insult the primitive way isis are treating women, she is very known to be very educated but a bit on the liberal side, not that there is anything wrong with that

  7. المسلم الذي يتعصب لوطنه على حساب دينه هو مسلم نتن واكثر قليلا في مقياس الاسلام ..وذلك لقول رسول الله عن التعصب للوطنيات والقوميات والاباء والاجداد ..الخ ..دعوها فانها نتنة

  8. الى الاخ astronom
    اولا انا فتاة ولدت في امريكا من اصل عربي مسلم الحمد لله تعلمت بمدرسة اسلامية وتعلمت منها اللغة العربية ولكن كتابتي بالعربية لم تكن تكون بهذا المستوى لولا مجهودي الشخصي كان بمقدوري ان اكتب باللغة الانجليزية وهي الاسهل بالنسبه لي لكني افضل الكتابة بالعربي لاني فخورة بعروبتي واسلامي ارجوك يا اخي ان لا تتسرع بتتبع اخطاء الاخرين اللغويه لأنك وربما دون قصد عنك ستحبطهم .

    1. أيتها الآنسة العزيزة هالة لا تهتمي , نحن نرفع رؤسنا فخراً بأمثالك يا عزيزتي
      وأنا عربي سوري من قبائل البادية(الصحراء) السورية عشت زمناً في أكثر من دولة أوربية و أستراليا
      أولادي الدكتور محمد والمهندس عمر والصغرى الدكتورة ياسمين جميعهم في الغربة .
      وإذا أعطيت تفاصيل أكثر ربما أعرف في سوريا كوني أفصحت عن عملي كمدرس في الجامعات السورية .
      وأنا لست شاعراً ولا أديباً ولا صُحفباً وليس لي صفة أدبية أو دينية أو سياسية لذلك رسمت شخصية المغترب ذلك المواطن العربي البدوي الوحدوي المخلص لعروبته ودينه الإسلامي اللا طائفي تعرفت على جريدة نورت منذ سنة تقريباً وأمضي أوقات فراغي في لعبة الشطرنج والإنترنيت.
      لي هدف واضح في نورت وغيرها هذا الهدف هو تزكية الشعور القومي لدى المتصفح باللغة العربية
      لا أزايد على أحد , ومنكم جميعاً أستفيد.

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

    2. أيتها الآنسة العزيزة هالة لا تهتمي , نحن نرفع رؤسنا فخراً بأمثالك يا عزيزتي
      وأنا عربي سوري من قبائل البادية(الصحراء) السورية عشت زمناً في أكثر من دولة أوربية
      أولادي الدكتور محمد والمهندس عمر والصغرى الدكتورة ياسمين جميعهم في الغربة .
      وإذا أعطيت تفاصيل أكثر ربما أعرف في سوريا كوني أفصحت عن عملي كمدرس في الجامعات السورية .
      وأنا لست شاعراً ولا أديباً ولا صُحفباً وليس لي صفة أدبية أو دينية أو سياسية لذلك رسمت شخصية المغترب ذلك المواطن العربي البدوي الوحدوي المخلص لعروبته ودينه الإسلامي اللا طائفي تعرفت على جريدة نورت منذ سنة تقريباً وأمضي أوقات فراغي في القراءة و الشطرنج والإنترنيت.
      لي هدف واضح في نورت وغيرها هذا الهدف هو تزكية الشعور القومي لدى المتصفح باللغة العربية
      لا أزايد على أحد , ومنكم جميعاً أستفيد.

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  9. تحياتي عزيزتي شيان
    اشلونج واشلون العائلة يارب تكونوا بخير
    انا قريت المعلومة اللي جبتيها عن الطيار العراقي وفرحت كتير عندما علمت ان راح يعملوا له نصب
    تذكاري في جبال شنكار
    الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة
    ========================================================
    تحياتي لجميع بنات المغرب في نورت بدون استثناء

  10. أنا شروكية ياكاكة أنا بنت من ارقى العشائر السنية بالعراق يا بنت اهل السراويل المتعفنة قطاعين الطرق عاساس ماعدكم ريعي ان طلايين وغنم وصخول وصورت هي من جابت الخبر بيشمركة مع عاهرات الأمازيجيات وهذا الشيء ليس بغريب

  11. نورت من جاب الخبر ياكاكا وليس مني ثم معروف بيشمركة مدري بطيخ كان سابقا مع الايرانيات هم ناكري هذا الشي ياكاكا

  12. اخطأ ابو ذر الغفاري رضي الله عنه ذات مرة/ خطأ فاحشا/حين استخدم النعرة القومية او العصبية والتفاخر بالاباء والانساب،ناسيا انه لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى،وان كل الناس لادم،وادم من تراب..الخ الادلة الكثيرة،فقال لبلال رضي الله عنه:يا ابن السوداء!!!!!ا غضب منه رسول الله وانّبه بشدة قائلا:انك امرؤ فيك جاهلية يا ابا ذر !!!ا
    فلم يكابر ابو ذر ويتفلسف،ويلجأ الى التبرير،كما يفعل اكثرنا،فيقول انه هو من اخطأ بحقي أولا،مثلا.
    بل كان رد فعله سريعا،حيث وضع خده علي الأرض،وقال لا أرفعه حتى يطأه بلال بقدمه:علي مرأى ومسمع من الصحابة.
    وما كان من بلال/ المعيّرُ بأمه ويا لها من معرّة/ إلا أن عفا ونسي الخطأ في حقه.. وقال ما كان لي إن أطأ وجها سجد لله.

  13. بنت الرافدين في أغسطس 15, 2014 9:32 م رد
    الخ را اخو ال بول
    ======================================
    هذا اسلوب بنات العائلات الراقية
    هذا اخر رد

  14. وقال صلى الله عليه وسلم /.عن قضية الافتخار بالاباء والاجداد:”لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا،إنما هم فحم جهنم، أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه. إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي الناس كلهم بنو آدم وآدم خلق من تراب”.

  15. والله هذا مثل شعبي معروف بالعراق قديم جداً وانا قصدته على برزاني والمالكي ومازالت مصرة عليه البرزاني والمالكي كالخرا والبول ولايهمني ان عجبك او لا

  16. تحياتي ال ابنة بلاد الحرمين الشريفين ( أماني )
    احترم الأنسان اللي لايسكت عن قول الحق
    بارك الله فيكي وسلامي لكي وللعائلة الكريمة

  17. مرحباً الأخت ام هكار ؛ شروكيه كلمه كان يطلقها أهل الجنوب على الغجر وأصبحت تطلق في العراق على أهل الجنوب المساكين للتنكيل بهم والانتقاص من كرامتهم للتوضيح مع فائق احترامي : اما بشمركه للذي لا يعرف المعنى رجل قبل الموت هذا المعنى بالحرف او بمعنى فدائي تحياتي

    1. تحياتي اخي ادم
      يشهد الله انا ماقصدت الأسائة لأهل الجنوب
      احترامي لك ولكل أهل الجنوب

  18. ابراهام لنكولن والضلع الاعوج
    :”خلقت المراة من ضلع اعوج ، فان ذهبت تقيمها كسرتها فاستمتع بها كما هي “.
    ……..
    ما سمعت عن احد/ عبر التاريخ كله باستثناء رسول الله عليه السلام /كان اصبر على زوجته من ابراهام لنكولن!!
    كانت ماري تود لنكولن / السيدة الأولى في امريكا في زمن زوجها/ممقوتة من الشعب كله، ولم تكن تبالي بذلك… لأن اهم متعة لها في الحياة كانت في السخرية من زوجها…فكانت تصفه بانه ذا الكتفين المتهدلتين والمشيته التي تنقصها الرشاقة،والاذنين الكبيرتين، والانف الكارثةلكونه معوج، وغير متناسق وصاحب الساقين الاشبه بساقي قرود !!!!ا
    ولم تكن تكتف بالسخرية منه بينها وبينه فقط،بل كانت تفعل هذا أمام زواره وضيوفه وأصدقاءه.
    قال السناتور البرت يرفريدج ذات مره:لقد كنا نسمع صوتها وهي تهينه ونحن نقف في الطريق ولا نسمع صوته ! وذكرت مسز جاكوب آرلي التي كانا يسكنان في جزء من منزلها:لقد كنا نتناول الفطور وذكر لنكولن أمرا تافها لم يعجبها فقذفته بكوب القهوة الساخن , لكنه لم ينطق وبدل من ذلك اخذ يتجنبها وأختار عملاً خارج المدينة وعند عودته ينام في غرفة مؤجرة ولم يكن ابرهام جبانا بل كان يدخل مصارعات شبابية ويهزمهم جميعاً ولكنه لم يكن يستطيع مواجهه تنغيص زوجته لحياته كل يوم فأحب السياسة وبرع بها وحرر الرق وبعد اغتياله نبذها الشعب الأمريكي ولم يعطف عليها !!
    والسؤال الذي يتبادر الى الذهن ..لم لم يطلق ..والجواب لان الدجال بولص حرم الطلاق واعتبره اثما كالزنى!!
    وصدق رسول الله عليه السلام حين فرق بين الدين والخلق …فجعل حسن الخلق والدين معا… شرطين للموافقة على الزوج …فكم من متدين لا خلق له وكم من غير ذي دين رائع الاخلاق!!

  19. مرحبا ام هكار شلونكي انشالله بخير.
    اي والله الخبر صحيح وانشالله يكون مثواه الجنة .
    حبيبتي ضحكتيني كثير بال” الجاموسة ” ههههه والله ماينخاف عليك .
    تحياتي الحارة

  20. دائماً الاسمين نفس التوقيت للتعليق اااااه افتكرت اسم لشويييييية احترام واسم للفتن !يلاه صار الوقت متأخر نكمل غداً مع ريعان الغنم والبقر

  21. هلو عزيزتي عراقية شلونج انشالله بخير.
    شفتي هالاخبار حلوه عن لدواعش . تم دعسهم ورميهم الى المزبلة

  22. ياهلة وغلا بالغالية زيان
    انا بخير الحمد لله واتمنى انتي تكوني بخير وية البيشمركة الصفير ابنك الله يحميه
    إلى حهنم الحمرة ان شاءالله ..
    مارحتي الكوردستان ؟

  23. تسلم على نفسها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههي

  24. والله بعض اللي في نورت مريضين حتى اتذكر انوفي دكتور الله يجازيه وصفولهم علاج بس بدل مايشكروه ثاروا عليه . هههههههه

  25. روحي كميلي الحديث وية نفسج او تأخري شوية بالجواب
    والعلاج آخذين قبل مت خلي نورت عسى ولعل ينفع وماتكلمين نفسج يلاه باااااي ما عندي وقت لمرضى الأعصاب ههههههههههههههههههههه

  26. تسلمين عزيزتي هو عمره ثلاث سنين وبعدو صغير بس انشالله راح اخليه دائما كوردستان في باله . لا ولله ما رحت هاي سنتين وما رحت . انت عايشة بكوردستان ؟

  27. الله يطول عمره ان شاءالله وتشوفينه عريس يارب
    لا حبيبتي اني عايشة باوربا …وان شاءالله انزل لكوردستان العيد الكبير
    ان شاءالله نشوفج هناك ..
    حبيبتي لا تديرين بال لان اذا الواحد مايساعد نفسه بنفسه اي هو يكون دكتور ويعالج نفسه لو اجمع دكاترة العالم وعالجه مايفيد !!!
    تحياتي لك وللدكتور

  28. حبيبتي عراقية راح اطلع لان الوقت اتاخر .
    تحياتي لك ولكل المحترمين

  29. انا عايشة هم باوروبا و بالسويد . يمكن يجي يوم ونلتقي . كل كلامك صحيح بس وين اللي يفهم

  30. هذه المراه لاتمثل الا نفسها يكفي الامازيغ فخرا طارق بن زياد رحمه الله
    بحثت في النت عن دور الامازيغ في الاسلام وجدت كتاب كامل يحمل اسم
    دور القبائل الأمازيغية في إكمال الفتوح الإسلامية

    نبذه من الكتاب

    كان للأَمازيغ بعد إسلامهم دور كبير في إكمال فُتوح بلاد المغرب[1]، كما كان لهم دور كبير في فتح بلاد الأندلس تحت قيادة قائدهم طارق بن زياد رحمه الله تعالى[2]، وذلك في خلافة بني أُمَيَّة، أواخر القرن الأول الهجري[3]، ثم في فَتْح جزيرة صِقِلِّيَّة في أيام دولة الأَغالبة التابعة للخلافة العباسية[4]، وكان الفقيه الجَليل أَسَدُ بن الفُرات رحمه الله تعالى قائد الجيش الأَغْلَبي الإسلامي الفاتح لها، وهو فارسي الأصل[5].

    وقد تَقَوَّى بهم العديد من الطَّامِعين في المُلْك، والطَّامِحِيْن للتَّوَسُّع؛ نَظَرًا لما عُرفوا به من شجاعة وإقْدام؛ فالعُبَيْدِيُّون قد أقاموا دَوْلَتهم على أكتاف قبيلة كُتامة[6]، فمنهم: قبيلة أَوْرَبَة[7] التي آزرت إدريس بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب في إقامة دولته المُنْفَصلة عن دولة بَنِي العَبَّاس بالمغرب الأَقْصى[8]، وتلتها في مناصرة الأدارسة قبيلة غُمَارة[9]، وكان لهذه الدولة أعظم الأثر في استقرار أمر الإسلام في المغرب الأقصى، والقضاء على مظاهر الوثنية، والشرك فيها[10]، وعاضَدَت قبائل منهم[11] الوليد بن هشام بن عبد الملك بن عبد الرحمن الأموي، الملقب بأبي رِكْوَة[12]، والذي خَرَج على الحاكم العُبَيْدِي، وتَلَقَّب بالخلافة، واسْتَوْلَى على بَرْقَة، وهزم عدة جُيوش للحاكم، حتى اسْتَفْحَل أَمْرُه، وكاد يقضي على الدولة العُبَيْدِيَّة، ولم يتمكن منه الحاكم في نهاية الأمر إلا بالمَكْر والحِيْلة[13]، وعلى أيدي قبائلهم قامت دول عديدة في الشمال الإفريقي، سيأتي الحديث عن بعضها؛ لما قدمته من خدمات جَليلة في نَشْر الإسلام، والذَّبِّ عنه.

    وسوف نضرب صَفْحًا عن الحديث في شأن الدول التي لم يَبْرُز لها كبير دور في الفتوح الإسلامية، ونَشْر المِلَّة الحَنِيْفِيَّة، ونُصْرَة السُّنَّة المُحَمَّدِيَّة، ولم يُسَطَّر لها عظيم الشَّرَف بالدِّفاع عن ديار الإسلام، والذَّوْد عن حِياضِه؛ فليس التأريخ المُجَرَّد للكيانات السياسية هو المراد من هذه المقالات، بل إبْراز جُهود العديد من الأمم في حَمْل رسالة الإسلام، ونَشْرها في رُبوع الأرض، وصَيْرورة كثير من الشُّعوب والقبائل خَدَمًا للدِّيْن وسَنَدًا، بعد عَداوَته، وتَرَبُّص الدَّوائر به، والحمد لله رب العالمين.[14]

    وسوف يأتي الحديث إن شاء الله تعالى عن دور بعض القبائل الأمازيغية في نقل الإسلام إلى بلاد السودان عند بيان دور بعض قبائل السودان الغربي – غرب إفريقية المدارية – في نشر الإسلام فيما يليها من الأمم، وكان من تلك القبائل الأمازيغية قبيلة زواوة التي نقلت الإسلام إلى بعض مناطق شمال غرب السودان، وشمال تشاد، والقبيلة التي عرفت بعد انتقالها عبر الصحراء إلى بلاد السودان الغربي بقبيلة السوننكة، وكان لها دور كبير في نشر الإسلام فيما حولها من بلاد إفريقية المدارية الغربية، والحمد لله رب العالمين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *