أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه سينتقل إلى نادي إنتر ميامي في الدوري الأميركي لكرة القدم، وذلك في مقابلة مع وسائل إعلام إسبانية الأربعاء.

وقال ميسي لصحيفتي “دياريو سبورت” و”موندو ديبورتيفو” الإسبانيتين “لقد قررت أنني ذاهب إلى ميامي، ليس لدي (الصفقة) مختومة بنسبة 100 في المئة أو ربما هناك شيء متبقي للعمل عليه، لكننا قررنا مواصلة طريقنا هناك”.

وقال ميسي الحائز على 7 كرات ذهبية إنه لن يوقع لفريقه السابق نادي برشلونة الإسباني، مشيرا إلى أن العرض لم يكن رسميا.

وقال أيضا إنه أنه لا يريد أن يكون سببا في استغناء النادي عن لاعبيه أو تخفيض رواتبهم لأجل التوقيع معه، وإنه يرغب في الاستمتاع بكرة القدم خارج الضغط الموجود في أوروبا.

وقال “اتخذت هذا القرار حتى لا أضطر إلى الانتظار مرة أخرى مثل ما حدث في 2021، وبعد أن حققت كل شيء بفضل الله وحصلت أخيرًا على كأس العالم، وهو ما أردته دوما، أريد الآن البحث عن شيء آخر وقليلًا من راحة البال”.

وقرر ميسي الذي قاد منتخب بلاده الأرجنتين لنيل لقب بطل العالم في مونديال قطر 2022، الالتحاق بنادي إنتر ميامي، بعد تردد أنباء، لأسابيع، عن قرب تعاقده مع نادي الهلال السعودي أو عودته لبرشلونة.

في الصدد قال “ليو” إنه قرر الابتعاد عن أوروبا بسبب ما عاناه في باريس خلال الموسمين الأخيرين ومضى مؤكدا “كان هناك عامان لم أكن سعيدًا فيهما، ولم أستمتع بنفسي، وقد أثر ذلك على حياتي الأسرية، فقد فاتني الكثير من حياة أطفالي في المدرسة”.

ثم تابع “في برشلونة كنت مهتما بهم، كنت محظوظا لأنني حققت كل شيء في كرة القدم، الأمر الذي يثير اهتمامي الآن ، هو أسرتي”.

وكان ليو اضطر إلى مغادرة برشلونة في 2021 لأسباب مالية تتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف، ولا يزال الفريق الكتالوني يعاني من نفس المشاكل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫174 تعليق

  1. دكتور سراج بلاش عليك هديك الاوانطة ديال الأفلام أنا لست متحاملة عليك .. و لو أنك لم تعلق على اخبار السعودية لا بالسلب و لا بالإيجاب و ركنت للصمت سأتفهم موقفك.. انا عارفة الي فيها كان الله في العون.. لكن انك تطلع جايب معك مساحيق تجميل لتجميل وضع سبق ان استنكرته على بلاد أخرى…اسمح لي هنا سوف أتدخل و ارد و لن اسكت..اشمعنى المغرب و بعض البلدان الثانية هاجمتهم و نفس الوضع الذي هاجمتهم عليه اليوم تبرره للسعودية لأنها بلد أكل عيشك.. كان عليك ان تتحلى بالذكاء و تنأى بنفسك عن كل ذلك حتى لا تترك للناس فرصة أن تظهر زيف كلامك ! للأسف ما حسبتهاش صح ..
    اما السعودية فهي حرة تشتري رونالدو تشتري بنزيمة تشتري راموس تشتري اوربا كلها شغلها هداك انا ما عطيتها والو من جيبي ! في خبر آخر عن ميسي كتبت انني لا اريده ان يذهب للاحتراف في الخليج و هذا حقي كمشجعة محبة لهذا اللاعب بالذات و الحمد لله و كأنه سمع كلامي او كأنه فيه تخاطر بيننا هههه غير ذلك لا احسد السعودية و لو اشترت حتى ملعب البرنابيو و الكامب نو و رولان غاروس حتى هو !
    أما المرأة المغربية الله يعطيها الصحة بنت الناس صبورة و مازال غادة في الصبر الله يعمرها دار … كلامكم عنها الله يجعله لها في ميزان حسناتها .. الرجل المغربي لا يشتم عرض نساء العرب.. لا يطعن المغربي في شرف المصريات و لا حتى بتيجي المصرية في باله … فيه بلاوي كثيرة عندكم يا سراج في مصر ..راه الناس جات عندكم و شافت لكن حنا مازال مكبرين دماغنا هاد الساعة و ساعة أخرى يعلم الله..
    يلاه بسلامة هاد الساعة..

    1. عن اي ذكاء!!!
      هناك نفطتبن باينة للعمى والي غدي بتبع العمى غدي يطيح فالبير
      سولتيني في غايبة الزبن ديالي ها أنا طليت جبرت الاسطوانة القديمة كدور علامن كيقلب وفين باغي يوصل الله وأعلم .
      انفصام الشخصية وخلل في الحياة الأسرية الغير سليمة هذه نتيجتها.

      1. أهلا وسهلا بك سماح اشخبارك لباس عليك فبن هاد الغيبة يا العايلة؟ مرحبا بك…
        راني حتى مبقيتش بزاف متبعة هاد السوق ديال نورت و خويت شوية منه راسي لكن رغم ذلك ما يخليوكش توقرهم ههههه

        1. أهلا أهلا جميلتي
          الحمد لله رب العالمين بخير
          شهر 6 عامر فعاليات ، سفر،
          أمس كنت بحفل زفاف عائلي تطواني ريفي مخلاوش ناس الكتاف رووووعة ??
          اليوم فالدار كنفطر قلت نطل على المغارة الله بذكره بالخير من أطلق الإسم عليها ويكون بأحسن حال
          وجدت الدخان طالع ?
          حتى بغاو بهبطولبا المورال الي كان زوين ومسافرة 2 سوايع بالتكشبطة فالسيارة والطريق السيار فيه الزحام دخلت هنا جبرت واحد داير الزحام ونا تقول بلاش خليني صابحة ريلاكس والجوق كازاوي صرع العرس خلا ناس تطوان حتا هما شطحوا بالكتاف ??
          ولكن تبارك الله عليك والله يخليك ديما منورة ??.

  2. السيد أحمد السعودي.. انا اعتبر جزء من عرب المغرب مستعربين و ليسوا عرب اقحاح و من حقي اقول الشيء الي وجعني.. القوميات غير العربية متضررة من قومية عربية ناصرية صنعتها إنجلترا و تبناها جمال عبد الناصر و زيفت التاريخ و نسبت كل شيء لها و ارادت ان تستولي على كل شيء باسم العروبة.. عروبة لم تنفعكم أنتم أهلها بالأحرى ان تنفعنا نحن.. البوليساريو هم عرب جاء اجدادهم من الجزيرة العربية و في الشعر الحساني الصحراوي يتغنى الصحراويون بأصولهم العربية .. ميليشيا بوليساريو الإرهابية باسم عروبة ناصرية تريد أن تخلق لها دولة ظلما و طغيانا لكن خليهم في اوهامهم..
    بالنسبة لمعاش بابا كلامك صحيح سبق ان قلت ذلك في تعليق لي سابق و لا أنكر.. معاشات المغاربة المهاجرين للديار الفرنسية و كذلك التعويضات و المساعدات عن البطالة جزء منها مصدره الفوسفاط المغربي الذي تأخذ منه فرنسا حصتها حسب اتفاقية ايكس ليبان و هذا كان من شروط فرنسا لتمنح المغرب ما يسمى الاستقلال .. هذا انا قلته و مازلت عند كلامي..
    لكن فرنسا بالرغم من ذلك منحت والدي تقاعدا يستحقه مقابل ما اشتغله هناك من سنوات حتى و إن كان مصدره الفوسفاط المغربي لكنها لم تحرمه من معاشه و لا من التأمين الصحي و لا من تعويضات عن زوجته و ابناءه الخ…. و لم تفعل كما يفعل الخليج مكافأة نهاية الخدمة و مع السلامة.. شفت الفرق رغم نذالة فرنسا لكن ملتزمة بالقانون..

    1. هلا مريم
      اي قانون وهي من قتلت اهل المغرب ةلعربي وعملت عليهم تجارب نوويه ورؤس المجاهدين في فرنسا
      اما البوليساريو فلا اعرف قصتهم
      اما تعامل اهل الخليج فهو قمه والارقام بيننا
      والكلام الانشائي لايقدم ولايؤخر
      قمة الاخلاق والرقي في الخليج
      هذا لايعني انهم ملائكه لكن الاغلبيه قمة في الاخلاق واتحداك بالارقام

  3. عادي تسب واذا ردينا ماتنشرون
    حسبنا الله عليكم يانورت
    سبق ان قلت ان لولو ابوك
    والمايوه لك ولامك لزوم الشغل
    لااجادل النجاسه

    1. لولو مايوه حتى تتأدب و انت السبب بسبب اخلاقك الزبالة و تطرفك وكذلك انت اخترت الاسم احنا شو ذنبنا ؟؟
      واحد على اساس ذكر و يدخل ب اسم لولو هههه
      وقلت لك لا تجيب سيرة الاهل و نبهتك لكنك جحش حقير و لذلك يحرق اهلك الحثالة النواصب
      وفعلاً أطهر بقعة و أنجـــس قوم
      يا منحط يا ابن الحرام
      يلا انقلع

      1. لولو ابوك الخائن
        المايوه تبعك وتبع امك لزوم الشغل يابتاعه الشغل والمتعه

  4. السيد أحمد و كذلك دكتور سراج… فليكن في علمكما أن ما تقدمه السعودية من هبات و عطايا و منح و مساعدات للدول العربية لا تستفيد منها الشعوب بل الأنظمة ..السعودية صرفت الكثير لأجل كسب الولاءات و إنشاء التحالفات و ليس لأجل عيون الشعوب..
    صرفت الكثير للسيسي من اجل ” مسافة السكة” لما كانوا يظنون أنه سيساعدهم في اليمن ضد الحوثيين.. لم يستفيد من المنح و الهبات و الأموال الضخمة من الخليج لمصر سوى السيسي و حاشيته و اسأل أي مصري عادي هل وصله شيء او استفاد من شيء و اسمع جوابه و رد علي الخبار..
    سيد أحمد.. فرنسا نكلت بمستعمراتها الافريقية لا احد ينكر لكن لا فرق بينها و بين من ينكلون بشعوبهم أو يدخلون في حروب و صراعات مع جيرانهم و بلدان المنطقة من أجل الحفاظ على نفوذهم و ضمان ولاء و تبعية تلك الدول و النتيجة أرواح ازهقت و بلاد دمرت و خربت و شعوب شردت و أناس اعتقلت و سجنت و اعدمت.. الروح عند الله عزيزة و أرواح الناس سواسية مكاينش فرق ..

  5. دكتور سراج انا شخصيا لا أطلب منك ان تكره السعودية او اهلها او تهاجمهم.. بالعكس من نبل الاخلاق ان تكون شاكر للجميل و ليس ناكر للجميل و المعروف.. مهما كان أنت تشتغل هناك و يصرف لك البلد المضيف راتبا لذا احترامه واجب عليك..
    لكن ملاحظاتي و تحفظاتي واضحة..ليس من المنطق ان تجمل أشياء لناس كنت تستنكرها لناس ثانية و تختلق أعذارا غير معقولة لتبرر انفتاح و تحرر بلد إقامتك و غيره هاجمته من قبل على نفس الانفتاح و التحرر.. لذا الحل المباح في حالتك هي التزام الصمت و النأي بنفسك عن الخوض في أمور كبيرة كي لا تحرج نفسك.. انا لم أحب أن أحرجك لكني مضطرة و لا خير في إن لم اذكرك على الذي قلته فيما مضى ههههه

  6. مرحبا الأخوات والإخوان الطيبين
    مرحبا الأخ أحمد والأخ عزمي وجميع المحترمين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير …وجمعة مباركة لنا جميعا
    .
    المفروض يوم الجمعة يوم مبارك نقضيه في الأذكار والأدعيه لإن بها ساعة مجابه وقراءة سورة الكهف
    وكي أرد على كل ما وجدته من مشاركات ربما يضيع اليوم مني .
    والعجيب ,,ما وجدته من مشاركات كلها تهاجمني وتصفني بالنفاق ..والأكثر عجباً ..الجميع متحامل على المملكة يهاجمونها أكثر ما يهجمون اسرائيل
    .
    وليست الشيــعية فقط أتباع العقيدة الضالة … صاحبة النفسيه المعقدة …وأنما اخرون … هههههه يهاجمونني لمجرد أني أتكلم بالحق بما أراه وألمسه وأعيشه …ويعتبروه نفاق …وسوف أكون خصيماً لهم يوم الحساب ..
    .
    وسوف أحاول أن أرد على بعض الأتهامات …تباعاً
    .
    وعلى الرغم إنني في الأونه الأاخيرة أحاول أن أشارك بمواضيع ذات طابع ديني فيها النصيحة المحبة للجميع
    ولكن هذا لم يشفع لي في نفوسهم المتحاملة علي …أن يتكالبوا ضدي وأتهامي بالنفاق

    وأختم بهذا الحديث قبل البدء في الردود
    .
    قال رسول الله ( صلي الله عليه وسلم )
    ((من قال في مؤمنٍ ما ليس فيه أسكنه اللهُ رَدْغَةَ الخَبالِ حتَّى يخرُجَ ممَّا قال))
    الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب

    والمعنى
    إنه من قال في مؤمنٍ ما ليسَ فيه”، أيِ: (افتَرى عليه وذمَّه بالكَذِبِ،)
    “أسكَنَه اللهُ رَدْغةَ الخَبالِ”،
    والمرادُ: أنَّ اللهَ يُعذِّبُه بِعُصارةِ أهلِ النَّارِ وصَديدِهم، “حتَّى يَخرُجَ ممَّا قال”؛ وذلك بأَن يَتوبَ ويَستَحِلَّ ممَّن قالَ فيه ذلك.

  7. يلاه سماح أختي تبارك الله عليك خليتك على خير و في راحة الله و حفظه..
    راني خليت لك واحد الإهداء في صفحة ( السنة الأمازيغية) .. تهلاي فراسك..

  8. لا أدري على من أرد الأول
    .
    فلنبدأ بالردود البسيطة …وأنتهي بالرد على الأخت مريم مجدولين
    .
    نبدأ بأم حمزة الأخت شيرين
    كيف حال حمزة ..أظنه مازال في الأبتدائيه
    اعانكم الله عليه حتى يحقق لكم ما تتمنوه له
    .الأخت شيرين
    كم حزنت أن تكون عودتك للرد علي بهذا الإسلوب
    حتى ولو فيه نقد واختلاف …فلا يكون بهذه الصورة التي تنم عن كراهيه ..لا أعلم لماذا …فأنا لا أتذكر أنني قد أهانتك سابقا أو سخرت منك .وكانت ردودي كلها في إطار الأحترام
    .
    المهم
    أنتي كتبتي أنني أدافع عن السعودية التي ساندت وأيدت ودعمت انقلاب السيسي على الأخوان المسلمين
    .
    اولا علينا أن نفرق بين السعودية ككيان وشعب ونظام حياة أتمنى أن تصبح جميع الدول العربيه مثله
    وبين سياسة القائمين على الحكم وحرصهم على سلامة أوطانهم …
    ومثل ما أنتي وغيرك والكثير من المصريين من حكموا على الأخوان أنهم تجار دين وأن سبيلهم الى الحكم واتهامات باطلة وأنهم وانهم
    هم أيضا بسبب الفضائيات والأعلام الكاذب .. وما وصلهم
    من أخبار محرضه أنه إذا نجح الأخوان فسوف يسعون الى
    الأستيلاء على كراسي حكم باقي الوطن العربي بعد إسقاط الأنظمة
    .فكان عليهم الحرص من نجاح هذا الفيلق الذي يمكن أن يفرض نفوذه على باقي الوطن العربي إذا نجح في حكم أرض الكنانة
    .
    وللعلم هم مازالوا حتى الآن …يعتبرون أن الأخوان المسلمين جماعة أرهابيه ….
    وأنا أدخل في نقاشات على مستوى عالي من الرتب والمناصب بحكم عملي عندما يأتون الى المستوصف للعلاج ..وهم يعلمون عني انني ادافع عن الأخوان المسلمين وأصحح لهم الصورة الحقيقية لهم …وخاصة بعد ما ظهر السيسي على حقيقته البشعه …وأنه جاء بخطط من امريكا والصهاينة لتنفيذ أجندة لتقسيم مصر والسعودية لصالح النفوذ الصهيوني والإيراني
    .
    أخيرا
    كلنا نعلم أن الأنقلاب على الشهيد مرسي كان سوف ينفذ ومخطط له سواء كان هناك تأييد او عدم تأييد من السعودية
    فالجيش المصري ( شر جنود الأرض ) لن يوافق ان يحكمه رئيس مدني …وهم قد أستولوا على البلد ,ارضها وخيرها وثرواتها ..يقسمونه بينهم ليظل احتلال العسكر لمصر

  9. أتمنى عدم كتابة أي ردود جديدة حتى أنتهي من الرد على الشيــعية المريضه نفسيا …وعلى الاخت مريم مجدولين
    ولا أدخل في أي حوارات …وعدم تركيز
    .
    أنا في يوم راحتي … وأستاذنكم قليلا لتلاوة بعض أذكار المساء …
    وعلينا جميعا أن ننبه بعض لمثل هذه الأمور …لنحصل على اجر من يقرأ ثم يتذكر …

  10. الحمد لله …على ما أنا فيه من نعمة الصحة والرزق والرضى التام بكل ما يقضي به الله أعلم أن فيه الخير مهما كان الحال
    وأنا بشر …معرض للصواب والخطأ .. ودائما أستغفر الله
    وأسعى أن أثقل ميزان أعمالي بالكلمة الطيبة
    .
    ولهذا أحاول بكل صدق ومحبة ان أقدم النصيحة لأخواتي وأخواني هنا ..يعلم الله انها نصيحة صادقة أبتغي لهم الخير
    وأبتغي بها مرضاة الله .
    .
    ومنذ قليل …أعترضت زوجتي وابنائي على تركهم في يوم راحتي في الجلوس سوياً ….وأنشغالي بالكتابه
    فأعتذرت لهم ..أن هذا أمر ضروري لي …ولايقل عن أهمية الجلوس معهم نتحدث عن كل ما جرى خلال الاسبوع الماضي …وما هو التخطيط لهذا الأسبوع القادم
    وأنا أتعجب من مرور هذه الأيام بهذه السرعة ….الأسبوع يمضي دون أن نشعر بأيامه …وهذه علامات تحذيريه لنا ..ولا نشعر أو نهتم بأمرها …أنها رسالة من الله …انه لم يعد هناك وقت لمراجعة الأمتحان النهائي …. فعلينا ان نستغل الباقي من الزمن بأقصى جهد قبل أن تسحب منا كراسة الإجابة ذلك الكتاب الذي سوف نستلمه عند أعلان النتيجة
    .
    فهل أنتبهنا
    .
    بالنسبة للشيعية … فمهما كتبت …فلا يوجد اي فائدة
    فالقلب والجسد والنفس مريضه ….إذن لا توجد أي وسائل أستقبال عندها ( لاتعمل ) ولهذا لن تفهم أو تعي أو ترى الحق وتتبعه
    وعليها أن تشكرني امس واليوم ….لإن الردود والمشاركات كانت مشغوله بالهجوم علي …. وتوقفت السخريه عليها من الأخرين
    .
    ولهذا بالنسبة لهذه المريضه ..لن أرد عليها
    لإنه ليس على المريض حرج
    .
    ولكنها لاتعتمد دائما على إنسانيتي في عدم الرد عليها
    فربما لابد وحتماً … أن أقوم بتنفيذ عملية أستصال للسانها حتى يشفي المريض
    أو أضطر نضحي بحياة المريض كي تنجح العمليه وينجوا البشر اللي هنا
    هههههه
    .
    صلاة المغرب
    الله أكبر الله أكبر

    .
    إن شاء الله ..الرد القادم للأخت مريم التي فتحت علي ابواب بها عواصف واتربه ….وشجعت الأخرين ان يظل الباب مفتوحا
    وجعلوا الشيعية تنشكح وتفرح ( ( إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها )

    1. والله ما حدا ضال و مريض غيرك يا سرج البغال يا حقير و انا عارفة انك ناصبي تكفيري و تفكيرك خبيث وسخ خلاعي اباحي و نفسيتك معتله و تتهم الآخرين بما عندك و تعليقاتك اثبات على صحة كلامي يا قذر .
      لان شيعية تستبيح لنفسك القذرة انك تتهمني و تطعن بي و تتفنن بالكذب و الافتراء ولانك فاشل عاجز عن الرد على تعليقاتي و تعليقات غيري ، تعلق بحنيه وتنافق الاخريات لان مذهبهن
      ليس شيعي ههههههه لانك طائفي قذر
      و لانك تحاول انك لا تخسر معلقين وهذا ضدك طبعاً ! مسحوا الارض فيك و فضحوا دجلك و نفاقك وانت مركز معي ؟؟ فعلاً انك نفسيه معتله و عقل معتوه ومعجون بالحقد و الكره و الطائفية و بتعليقاتك تبرر و تنافق هههههه
      كعادتك يا منافق يا دجال.
      وأكثر شيء مضحك ادعاء التدين ???
      عموماً واضح ان تعليقاتي تشكل خطر عليك و على لملوم نورت الوسخ الطائفي و إلا ليش هالتهجم عليّ و الشتائم و التكفير ،؟؟
      والله انك انت الضال و عقيدتك ضاله و نفسيتك قذرة وبلا مخافة الله ولا شرف ولا ضمير و ما عندك اصل و تطبل للي يدفع لك أكثر ،
      وشيء آخر يا ناصبي تتكلم عن المـهـلـكـة والخسيسي و إلا تحشر إيران ب النص؟؟
      انت تحاول تستغبي القرّاء مثلاُ؟
      وسخ كريه طائفي تركت كل الفسق الفجور و الخلاعة يا خالع على أرض الحرمين و تطبل و
      تبرر للفاسدين و المجرمين و تتهجم على الشيعة ؟؟ حتى ترضي الي يدفعوا لك يا مرتزق !
      تخسى يا ساقط والله انت كلك لازم نستأصلك
      لان جزء منك فقط و يبقى شيء لا فائدة لانك نجــس قذر واشكالك الوسخه سبب الفتنة والطائفية
      صحيح الواطي يبقى واطي .

  11. فاجر الداعر ابوك لولو وامك
    تداقعون عن القضبه بالزنا
    بيت فاسد
    اكيد عمله تخفيضات بمناسبه قرب اللطم

  12. اعتذاري فقط للمحترمين و لكن السفله ما تركوا لي خيار آخر و كان لازم اصفعهم بحقيقتهم على يد من هو من نفس طينتهم
    ??????

    ربيع says:
    ديسمبر 5, 2021 at 3:32 م
    سرج الشراميط هههه يلعن ميتينك ده انت خول منافق درجة بريمو يا منافق يا منافق يا منافق يا ابن الوسخة عندك خيار وفقوس يابن المرة الوسخة البت علشان مش جاية تمدح في خولنتك بتكتبلها كده اما الولية الشرموطة التانية اخر الخري عنقود عشان بتمدح في خولنتك لا متكتبلهاش كده هههه يا منيوك اتذكر لما كنت بتكتب للشرموطة اخرة الخري عنقود والمنيوك الخول زيك احمد تقولهم بردو نفس الكلام طبعا لان كلام الغزل بينزل بكل وساخة من الاتنين لبعض وانت بنفسك يا اخونجي يا منيوك وطبعا معروف الشرموطة اللي تقعد سنين تجري ورا كل واحد شوية وماصدقت تلاقيها غطاها خول سعودي وانت يا سرج الشراميط قلت انهم زناة دلوقت بقوا محترمين وغيرهم مش محترمين مع انه نفس الفعل ههههه بس كله لان الشرموطة اخرة الخري بتمدح في ك..سك يا منيوك اه ما انت عندك ك…س بينيكك فيه اي خول سعودي يلعن ك…س امك منافق اخونجي خلف اخوان شراميط بس قولنا كم خول سعودي ناكك النهاردة يا سرج الخولات؟ قول متتكسفش يا منيوك ههه

  13. واضح من الالفاظ انك خبره
    بيت شرف بصحيح ???

  14. الأخت مريم
    من الواضح أن مشاركتك وردودك الأن كلها فيها عداء ظاهر ضدي وأنك لم ولن تنسي أنني قد انتقدت وضع شعب المغرب في ظل ملك يعتبر شعبه مجرد عبييييييييد له .

    والعجيب أنكم قد انستم هذا الوضع وتعايشتم به منذ عشرات السنوات وألفتموه ….
    الملك وحاشيته وأعوانه المقربين ..في نعيم ورخاء وبذخ
    ومعظم الشعب يعيش على الفتات … عائلات واحياء وقرى ومدن معيشتهم لاتختلف عن الصومال أو البنجلاديشيين
    ولا أريد ان أشرح كيف الأن صورة وحال المرأة المغربيه
    ولن أتكلم عن قصص واقعية تشرح وتصف الوضع المزري
    لعائلات مغربيه اضطرت الى ……..,………,………!!! … , ….. بسبب سوء الحالة المعيشية والمادية
    وأيضا نفس النظام وما تعانيه العائلات الفقيرة وما أكثرهم
    سواء في المغرب أو تونس أو مصر أو سوريا أو الجزائر
    .كلها عبارة عن ( أسياد وعبيد )
    مسلسل يعيشون فيه عشاق العبودية ولايريدون ان يخرجوا منه ….ثم تجد الولاء التام الى الملك المفدى … حقاً أنهم يستحقون أن يكونوا عبيد
    فالأصنام لاتنحت نفسها ولكن يصنعها العبيد ليركعوا أمامها
    .
    هذا مشهد بسيط …لاتراه إلا في دول العبيد
    وقبل أن ننقد حال البلاد الأخرى عليكم أن تبكوا على حالكم ى

  15. ((احـــمـــــــد١ – فؤاد الغيم )) says:
    يونيو 9, 2023 at 2:11 م
    هلا مريم
    اي قانون وهي من قتلت اهل المغرب ةلعربي وعملت عليهم تجارب نوويه ورؤس المجاهدين في فرنسا
    اما البوليساريو فلا اعرف قصتهم
    جوابي صحح معلوماتك اخي فرنسا قتلت و ذبحت ناس كثير لكن لم تقم ابدا بالتجارب النووية بالمغرب بل قامت بها بالجزائر و لعلمك التجارب النووية استمرت حتى ثمانيات القرن الماضي بعد خروج فرنسا بمباركة من رئيسهم المزعوم و الجماجم ايضا جماجم جزائرية في متاحف فرنسية لاتوجد جماجمنا في المتاحف قتلنى و شهدائنا دفناهم و ترحمنا عليهم هذا هو التاريخ الحقيقي المرجو ان تتحرى قبل ان تكتب مغالطات جسيمة و ليس معنى كلامي هذا اني فرحانة بان فرنسا تعمل تجارب نووية و تتفاخر بجماجم جزائرية بالمتاحف و ليست مغربية فهذا شي لي عملته فرنسا في شعوب افريقيا لا يغفر و يؤلم كل مسلم يقول لا اله الا الله محمد رسول الله و
    و المرجو تكفو عن المشاحنات نحن على ابواب العيد الكبير كبروا و صلوا على النبي و اطردوا السلبيات

    1. هلا وغلا
      انا لا ابدا اطلاقا
      فقط ادافع
      قدري اني مؤدب

  16. تصدق يا الي اسمك سراج سبحان الله العظيم عمري ما ارتحت لك سبحان يا لي خلقك ثقيل على القلب لهذا لم أكن اصلا أخذ و أعطي معك في الكلام و ابتعد عنك قدر الإمكان و حتى تعليقاتك الطويلة المكررة المملة لا أقرأها الا بعض السطور القليلة..لكن كنت اقول خليني في حالي ماليش دعوة به..لم يظلموك من قالوا عنك تتاجر بالدين..قلبك حقود..لم تستطيع ان تجاري تعليقاتي و ان ترد علي و تكذبني او تناقشني باحترام كما فعلت معك فبسرعة طلعت الي في قلبك من سواد و كراهية و غل و هذه هي حقيقتك .. انت شخص حقود و لا تحب الخير لأحد مهما ادعيت العكس.. لأجل دنانير الخليج بسرعة غيرت جلدك كالثعبان و اصبحت تبخ سمك مثل الحية.. خفت على أكل عيشك و مصدر رزقك فأصبحت تضرب يمين و شمال ههههههههه و هذا هو مستواك الحقيقي ” خبزاوي” أنت خبزاوي و من يقترب من خبزك تعلن عليه الحرب ! و من كم يوم كنت تنصحنا بأن نكون متحابين متسامحين لكن طلعت في الاخير كاره للناس.. لو كان الخوخ يداوي كون داوى راسو ههههه
    من اسهل ما يكون ان أطلع لك آلاف الفيديوهات عن الوضع في مصر لترى العجب العجاب:
    فقر مدقع، عشوائيات، منازل قصديرية، شوارع متسخة، مياه الصرف الصحي تخترق الاحياء السكنية، جرائم التحرش، جرائم القتل، السرقة، الشحادة و التسول، الطوابير على رغيف العيش، د ع ا ر ة ، بغاء، مواخير، مراقص، كباريهات، خمارات، مخدرات بكل انواعها، تبادل الأزواج و الزوجات، شرب مياه الصرف الصحي، ثلوت، اوساخ، ازدحامات، قطارات و حافلات و طرقات و بنايات مهترئة ، مشردين، الجواميس و الحمير و كل الدواب ماشية و تعبر الطرقات ذهابا و ايابا مع الناس ، ما يحدث في الشقق المفروشة، زواجات عرفية، زواج مسيار و مصياف، تزويج القاصرات للسياح زواج مدته قصيرة جدا لا تتعدى مدة زيارة السائح، مياه ملوثة، بيع الأعضاء من كلى و طحال من أجل لقمة العيش، لكني بكبر دماغي و أقول بلاش معايرة الناس بفقرها هذا عيب و كلنا فقراء و الله الغني عن العالمين…
    نحن لسنا سويسرا و لا فنلندا لكن مهما كان يبقى وضعنا الاجتماعي و الاقتصادي احسن بكثير منكم و من هم على شاكلتكم..
    تعليقاتي كانت واضحة لم تشتم احدا سوى انني وضعت اصبعي على تناقض كلامك السابق مع الحالي لكنك اخذتك العزة بالإثم و تحاول تطعن اكثر في المغرب حتى اتوقف عن مزيد من كتابة التعليقات يعني حال لسانك يقول اسكتي و الا افضحكم .. ما احد مفضوح غيرك !
    انت مجرد اوانطجي مصري كلمنجي رأسمالك كلام معسول على شوية كلام في الدين على شوية مجاملات تحاول تلعب بها على عقول الساذجين .. انت تربية أفلام فريد شوقي و تحية كاريوكا …الكار يغلب ههههه
    طلعت رخيص جدا يا سراج و سوف أكرر كلامي: معاش والدي من فرنسا أعلى من مرتبك في الخليج و رغم ذلك لا امسح جوخ لفرنسا.. لكن أنت جنيه يجيبك و جنيه يوديك او خلينا نقول ريال يجيبك و ريال يوديك هههه سقطت أمامي في الإمتحان ولجأت لارخص اسلوب لتتهرب من أسئلتي… اخصصصصصصصصصصص..
    أخيرا، رحمة بمرضاك لا تقعد بالساعات في نورت فهذا يعرضك للإجهاد و التوتر و الضغط النفسي مما قد ينعكس سلبا على شغلك و مرضاك كان الله في عونهم..
    و اخيرا سوف اهديك قصيدة احمد شوقي برز الثعلب يوما في شعار الواعظينا … لايقة عليك بصراحة هههههه
    سلام..

    1. سأضيف شيئا انا من الناس التي تطالب بملكية على شكل الملكية البريطانية ملك يسود و لا يحكم و تتقلص صلاحيته و تتوسع صلاحيات البرلمان و الحكومة
      و سبق لي و كتبت هذا الكلام هنا كذا مرة هذا مطلب الكثيرين و تسمى ملكية برلمانية حيث أن الصلاحيات تكون لرئيس الحكومة.. لكن في نفس الوقت ماذا سيستفيد المغرب ان أسقط النظام الملكي و اتى لنا جنرال عسكري و تصبح العسكر تحكم مثل نظام السيسي و عبد الناصر و السادات و مبارك؟ لا معليش خلينا هيك أرحم..
      سراج أتدري نحن في المغرب السيراج تقال للدهان الخاص بتلميع الأحذية و به يتم مسح و تلميع الأحذية الباهتة لتصبح لامعة .. فلا تكون مثل السيراج تلمع و تمسح كل شيء باهت ههههههههههههههههههههههه

      1. كنت تدخل لتلعب دور الواعظ و لم تعظ نفسك بالأحرى تعظ غيرك… شوف الطريقة التي رددت بها علي يكاد الغل و الحقد و النفاق يقفز من بين سطورك و لكنك أهنت نفسك و كشفت عن سواد قلبك فأنت لم تخرج عن دائرة المنافقين و محبي الولائم و العزومات و ” الخبزاويين” .. بسرعة و سهولة أظهرت معدنك و هذا أصلا ما أردته أنا و سعيت إليه ههههه حبيت تكشف عن نفسك بنفسك و تبان على حقيقتك لكن بيدك أنت و ليس بيد غيرك و كنت عارفة الطريقة التي ستجعلك بسرعة تنفضح و فعلتها هههههه لهذا رجاء بالنسبة لي أنا من هذا المنبر لست معنية بمواعظك و دروسك و اخرجني من دائرة تلامذتك الساذجين الي مصدقينك لأنني ما صدقت تعليقاتك يوما و لن أصدق..
        باي..ههههه

  17. كنت تدخل لتلعب دور الواعظ و لم تعظ نفسك بالأحرى تعظ غيرك… شوف الطريقة التي رددت بها علي يكاد الغل و الحقد و النفاق يقفز من بين سطورك و لكنك أهنت نفسك و كشفت عن سواد قلبك فأنت لم تخرج عن دائرة المنافقين و محبي الولائم و العزومات و ” الخبزاويين” .. بسرعة و سهولة أظهرت معدنك و هذا أصلا ما أردته أنا و سعيت إليه ههههه حبيت تكشف عن نفسك بنفسك و تبان على حقيقتك لكن بيدك أنت و ليس بيد غيرك و كنت عارفة الطريقة التي ستجعلك بسرعة تنفضح و فعلتها هههههه لهذا رجاء بالنسبة لي أنا من هذا المنبر لست معنية بمواعظك و دروسك و اخرجني من دائرة تلامذتك الساذجين الي مصدقينك لأنني ما صدقت تعليقاتك يوما و لن أصدق..
    باي..ههههه

  18. ???says:
    يونيو 10, 2023 at 3:31 ص
    أعوذ بالله من الخبث والخباءث
    كان الله بعونك دكتور سراج
    تحياتي .
    ================
    مرحبا الأخ ؟؟؟؟؟
    جزاكم الله خير على ردك الطيب
    والله يا محترم ….أنا أحترت مع هذه العقول
    ورغم أنني كتبت في مشاركتي السابقه أنني بشر …أخطىء وأصيب ….. إلا إنهم لايتورعون عن الإساءة لي والأهانات ..,وأنا أحاول أتكلم معهم بهدوء وضبط أعصاب
    فإذا كان الهجوم علي ..يريحهم ويهدي أعصابهم فلا بأس
    على الأقل ..سوف أأخذ حقي منهم بإذن الله يوم الحساب
    .
    .
    بالنسبة للأخت مريم …عمري ما أخطات في حقها ولم أمس شخصيتها بأي شيء يمس كرامتها مثل ما تخطىء هي وتكيل لي الأتهامات دون فهم ووعي
    …..حتى قبل ردي الأخير عليها ….وهي تصفني بالنفاق …
    و في ردودي عليها أنا لم أتكلم عليها …أنا أتكلم عن واقع حقيقي في المغرب ( هي لاتريد أن تراه ولاتعترف به …هذه هي مشكلتها بقى )

    ولم أخصص المغرب وحدها بل ذكرت أيضا أن نفس الصورة موجودة في مصر وسوريا
    .
    ولكن كما ترى …. نواح ونعاق …وأنعام تضع رؤسها في الرمال حتى لاترى الحقيقة
    .
    كل مشكلتهم أنهم يريدون أن أدخل وأسب النظام في السعودية …ويعتبروها بطولة إن فعلت
    وعندها سوف أجد الأشادة والمدح …وليس مثل ما نرى من أهانات وسخريه وسب ..لايصد أبدا عن عقول واعيه وعن قلوب سليمه ونفوس صافيه نقيه
    .
    والأخت مريم تقول
    [طلعت رخيص جدا يا سراج و سوف أكرر كلامي: معاش والدي من فرنسا أعلى من مرتبك في الخليج و رغم ذلك لا امسح جوخ لفرنسا.. لكن أنت جنيه يجيبك و جنيه يوديك ]
    .
    وسوف أرد عليها في هذه الجزئيه الأن
    أليس من العار يا سيدتي ان تأكلوا من مال الدولة التي تهين رسول الله وتسخر منه وتعلن ذلك علانية
    ثم …ما هي فائدة كلامك على فرنسا ونقدك لهم ..ماذا حدث ..هل تغير من الأمر شيء …ومن أنتي حتى يكون لكلامك قيمة أو تأثير …سواء بالنقد أو مسح الجوخ لهم
    أين هي البطولة …
    .
    ثم كل هذا الهجوم والأهانات علي لماذا …
    هل لإنني قلت أنكم دولة ( الأسياد والعبيد )
    طيب ما أنا قلت على مصر كده برضه
    وأثناء وجودي في مصر في الأجازات ( سابقا )
    كنت أهاجم النظام والسيسي
    وأقسم برب السموات والأرض ( قسماً أحاسب عليه امام الله ]
    أنني كنت اهاجم السيسي أمام رائد من الحرس الخاص للسيسي لإنه جاري في السكن في مصر
    وكنت عندما نجتمع أنا وهو وأبيه …كنت أقول عنه انه ابن يهودية وجاء لتقسيم مصر وخرابها
    فهل أنا جبان كما تحاولون ان تظهروا ذلك وأنني أخاف أن انقد السعدية علشان انا أعمل بها
    فمن أولى ان أنافق ….هل من يستطيع أن يسجنني وربما حياتي الثمن ..ام مجرد أكتسب بعض المال من عملي
    .
    وأنا لست عاله على السعودية وتعطيني صدقة أو معاش
    انا اشتغل بجهدي في ارض الله الواسعة التي أمرنا الله أن نسعى فيها ونعمل
    .
    .
    لايمكن أبدا …أن أجد كل هذا الغل والكراهية منكي وبهذا الاٍسلوب الدنيء ..لمجرد أني أظهرت مقطع مهين لكم كشعب حر ….أن يركع كل هولاء لطفل …بئس العقول والقلوب أنتم ….يا عبيييييييد
    .
    .
    أهاناتك وسخريتك واتهاماتك أصلا كانت قبل أن انشر هذا المقطع
    أكثر من عشرة مشاركات تفتري علي وتسخري مني ..وليس لدي الوقت أن أرد على كل هذه المشاركات
    .
    عزائي الوحيد …. اننا سوف نقف أمام الله
    أقتص منك ومن كل من أتهمني كذباً وسخر مني
    والله سوف يفصل بيننا بالحق ….ولن أسامحك أبدا لإنني لم أخطىء فيكي ولم أمس أسمك بشيء لا سابقا ولا الأن إلا في هذه المشاركة
    .
    أخيرا
    أنا لا أحب أن أتكلم عن وضعي ومركزي ومحبة جميع الناس لي ومن جميع الجنسيات … ( وهذا من فضل الله )
    ونحن جميعا إخوة …( إنما المؤمنين إخوة ) جمعتنا أخوة الإسلام …ولم أشعر يوماً أنني في غربة أبدا من حسن المعاملة …. فكيف أسيء الى من لم أجد منهم سوء
    ومالي ومال أولي الأمر وسياستهم ..من أنا حتى أنقدهم
    وهل نقدي سوف يفيد او يغير من الأمر شيء
    خلاص أصبحنا كلنا نفهم ونصدر أحكام وننقد هذا وذاك ونسب من لايعجبنا ولا يسمع كلامنا …ماهذا الهراء
    .
    ولو كان هناك انصاف ….فأنا أعتبر الأرض الذي اعيش فيها هي وطني ….وليس مصر ( وأتركونا من الشعارات المزيفه )
    إنني لم أجد في مصر سوى كل شيء سيء
    لاكرامة ولا حريه ولاعدالة ولا حق ولا راحة … أنت مجرد عبد من العبيد …عليك أن تركع وتشكر وتطيع وإلا
    أنني لأ أستطيع الأن أن أعود مثل الكثيرين ..لمجرد اننا طالبنا بالعدل والحريه والعيش الكريم …والسجون والمعتقلات مملؤة بالأبرياء
    فهل هذا وطن …. ابكي عليه

    .

    1. طريقتك في الرد هي دليل على مدى نضجك وفضحت طريفة تفكيرك أكثر فأكثر قال هذآ يوم الجمعة قال ولازم نحترمه طوبى لك باحترامك ليوم الجمعة الاسلوب يفضح المعدن.
      اسلوبك فضح معدنك ومدى فهرك وكرهك للمغرب عندما تكنب كلمة عبيد بتلك الطريقة طالع منها كثير من البغض نعم نحن عبيد في بلدنا ولملكنا انت من اي نوع العبيد إذن!!!
      خليك في الأدعية اما السياسة اتركها لاصحابها أراك تتخبط في الكلام كطفل في الابتداي تنمروا عليه أقرانه.
      عندما تكتب العبيد بتلك الطريقة
      والكلام موجه للاناث فقط برهنت لنا صورة القدوة التي تتميز بها!!!
      اما طريقة سلامنا لاتضرك في شيء
      انا الأسبوع الي فات اقترب مني طفل جميييييييل كان مع جده وجدته في ملهى الأطفال وقدم لي بوسة بيده بعثها لي من فمه وهو لايعرفني اقتربت منه أمام الجميع وانحنيت على ركبتي وقبلت يده وهو أوروبي أمام ذهول الجميع وابتساماتهم.
      نعم ننحني ونبوس أيادي الصغار وتقبل ايدي الكبار الجار المسن والمسنة ونقبل رؤوس أجدادنا وجداتنا كل صباح ونحن فخورين بهذه التربية ولله الحمد.
      اما فوق الأراضي الأوروبية الرجال يقبلون يدي.
      ولا تقحم السعودية في كلامك بتلك الطريقة لأنك رسبت في الامتحان أمامنا كنساء مغربيات .
      ولا تنسى أن السعوديين لنا معهم نسب ماشاء الله ونسب يشرف أيضا.
      خليك في أمور المستوصف ومشاكله أحسن لك!!!
      لي أصدقاء ومعارف سعوديين هم تاج على راسي قمة الإحترام والأدب والرجولة والنخوة والمكانة لن تصل إلى مستواهم ابداااااااا .
      يا سراج.

      1. يا اخت سماح ( أنتي لستي منصفة )
        لو كنت رأيتك تقولي للأخت مريم ….لايصح كل هذا الهجوم والأهانة للأخ سراج ….الذي لم يمسك بشيء …كنت قدرت كلامك وأحترمته ( واعتبرتك منصفه )
        رأجعي الردود والمشاركات من البداية …وانظري كم ومقدار هذه الأهانات لي ..على الرغم أنني لم أتعرض لشخصها ولم أمسها بسوء

        أنا فقط أحببت ان اصف ان الشعوب العربيه أعتادت على العبودية ( و,اعطيت ايضا مجرد مثال لمصر وسوريا ولا داعي أن أذكر باقي الدول )
        وقدمت لكم دليل هذا المشهد المخزي المذل لكبار القوم وهم يركعون أمام طفل
        أقسم بالله مشهد جعل النار تشعل في دمي …,وقلت في نفسي أي مهزلة ومسخرة أن يتم ذلك في بلاد العرب …
        والعجيب أنك تقارني ذلك الذل …وتحاولي أن تبرري لهم وتعطي مثل أضحكني …أن هناك طفل لا تعرفيه أرسل لكي قبله على الهواء فقمتي بتقبيله
        وهل هذه مقارنه
        أما كونك أنك تعترفي أنكم عبيد للملك …. فهذه سوف تحاسبي بها أمام الله
        فنحن لسنا عبيد إلا لله …ولا ننحني أو نركع أبدا إلا لله …
        .
        أخيرا
        ما قلته عن المغرب وعن المراة المغربيه …هو نابع من حزني على حال الكثير منهن …مثل حزني على الأخريات في باقي الدول
        المرأة في كل مكان تستحق التقدير …لإن الله كرمها في كتابه العزيز …
        ولكن للأسف أن يكون حالها في بلاد المسلمين بهذه الصورة …
        وللعلم الحوار لم يكن أصلاً عن المرأة المغربيه
        ولكن الأخت مريم …أظهرت ما تكنه لي من كراهيه ..
        وما صدقت تجد طريق تفتح به باب ليكون منفذ للهجوم علي …بداعي انني أهنت المرأة المغربيه وملكهم .
        والله يعلم أنه كان دفاع عنهم .
        .
        وما أستطيع أن أقدمه لكم من نصائح الآن …..
        هو طالما أنا شخصية لاتعجبكم وبها ما تعتقدون في
        فمن الأسلم الأبتعاد عني …وعدم الأستماع الى أي نصيحة ..وعدم قراءة أي مشاركات لي …وكأنني غير موجود
        هذا أفضل لي ..من ان أقرأ كل هذه الأهانات والسخريه ومحاولة إظهاري أني منافق ومتناقض
        في الوقت الذي أحاول أن أقدم لكم بصدق الكلمة الطيبة التي أبتغي من وراها رضا الله
        .
        والله بدات اشعر بالأحباط … وأفكر في الأبتعاد دون رجعه …حتى لا أقرأ كل هذه السطور التي تؤلمني على الرغم اني لم أمس أحد بشخصه بسوء
        .
        فقط هم أتباع الفئة الضال ..وأظنكم جميعا تعلمون مدى بذاءة السنتهم وقبح كلامهم
        وحتى الشيــعية المريضه والتي تدعي كذباً أنني طعنت بشرفها …. كان عليها أن تعمل كوبي للموضوع وتظهر
        مشاركتي في الطعن في شرفها
        ربما اكون كرد فعل من كلامها القبيح أنني سخرت من أدعاءها الشرف
        ثم بالله عليكم جميعا ….هل من تكتب مثل هذه الألفاظ الأباحيه وتنشر مثل هذه العبارات القبيحه تملك ذرة واحدة من الشرف
        .

  19. سراج بلاش عليك تلعب دور المظلومية انا ما ظلمتكش.. سؤال واضح و باين وجهته لك و هو كيف تبرر لبلد ما كنت تعيب به بلاد أخرى؟ و انت لم تستطيع الجواب.. و كلامك السابق لم يكن عن الظروف الاقتصادية و الاجتماعية و المعيشية لبلدي إنما كان محوره انتشار مظاهر الانحلال و التحرر و الفساد الخلقي من مراقص و حانات و علب ليلية و حفلات و علاقات بين الجنسين و اختلاط الخ…ثم انتقيت ثلاث بلدان و هي المغرب – مصر- سوريا و وصفتها بالفساد ، و اليوم و انت ترى البلد الذي تقيم فيه و قد فتح الباب على مصراعيه لنفس الأشياء اغضضت الطرف و يا ريت اغمضت عيونك و سكتت انما تبرر له و تجد عذر غير مقبول و غير منطقي حتى تجعل افعال ذلك البلد حلال شرعا !
    سؤال ثان لك: لماذا تخص بالذكر المغرب و مصر و سوريا؟ اشمعنى هذه البلدان الثلاثة؟ و انت تعرف و غيرك يعرف ان كل البلاد العربية و العالم بأسره تنتشر به مظاهر الفساد و معها المثلية و الشذوذ أيضا طيب هات لي بلد واحد عربي او عالمي ما فيهاش هذه الأمور و أنا اعطيك جائزة باستثناء افغانستان لأنها محكومة من طالبان فهي تحارب هذه الامور ! و ان قلت ان البلاد الاخرى فيها هذه الاشياء لكن بكمية قليلة أجيبك بأن القليل اليوم بكرة يكثر و يتكاثر !
    انت لم تنصر كلمة الحق.. لن اعارضك و لن اقول ان هذه الاشياء التي ذكرتها لا توجد في بلدي.. لكن سأحترمك لو كنت منصفا و لم تبرر نفس الأمور لبلد آخر بل أعطيته صك الغفران لأنك بتاكل عيش فيه.. يعني الريال السعودي اهم عندك من أن تنصر كلمة الحق .. اما قولك لماذا بابا يرضى يأخذ معاش من فرنسا و ماكرون تطاول على رسول الله صلى الله عليه وسلم.. اقول لك بصراحة ما هذا الذكاء الخارق؟ أتدري أن هذا ما يريده ماكرون و هو ان كل المهاجرين يتخلون عن معاشهم.. لو يعلم أن المهاجرين سيتخلون عن معاشاتهم لأنه هو و جريدة شارل ايبدو تطاولوا على رسول الله لكان كل يوم يخرج مع نفس الجريدة بإهانة جديدة و تطاول جديد ضد الإسلام و رموزه بلكي المهاجرين يتخلون عن معاشهم !!! بابا لا يتسول من فرنسا هذا حقه مش بتعطف عليه .. قانونيا هو فرنسي و اشتغل فيها بجد و ضمير و يستحق هذا المعاش مش ممنونية من ماكرون و فرنسا.. هذا حقه المستحق ! تطلب من بابا و هو فرد واحد أن يتخلى عن معاشه و انتم يا امة مليار مسلم لم تقاطعوا فرنسا نهائيا تأديبا لها؟؟!!
    طيب ورينا انت همتك و اترك السعودية و مرتبها فقد سجنت مشايخ و دعاة مسلمين لأنهم يقولون كلمة حق ! أليس هذا جور و ظلم في حق الاسلام و رجاله برضو.. يلاه أترك لهم الوظيفة و المرتب !
    نقطة أنك سوف تحاسبني امام الله.. اوكي و انا مش هربانة من حساب الله اذا ظلمتك خذ حقك مني يوم الحساب و اذا انت الي ظالمنا و طعنت في شرف نساء منا و وصفتنا بما اشتهت نفسك و نافقت لولي نعمتك على حسابنا نأخذ حقنا منك.. و متنساش ان النفاق مذكور في القرآن ما هو جزاء صاحبه ! و انت رغم إنكارك إلا أنك تنافق لآل سعود ! و أخيرا أنا لم أطلب منك ان تكره السعودية او اهلها… اطلاقا! إنما وجهت لك سؤال واضح و أنت عجزت عن الإجابة فأدخلتني في فرعيات ثانية و قعدت تمثل دور المظلومية !

  20. ثم نأتي لهذه الفرعيات التي تريد ان تسحبني اليها عشان تدخلني في حيط و تنسيني سؤالي لكن مش راح تدخلني في حيط مهما حاولت.
    1- سنأتي للملكية في المغرب هي ملكية قديمة لها مئات السنين .. الحل هو في اصلاحها للتحول الى ملكية برلمانية على غرار الملكية البريطانية يعني ملك يسود و لا يحكم و تتقلص صلاحياته و تسلم للبرلمان و الحكومة التي يكون لها الحق أن تمارس كل الصلاحيات بما فيها مراقبة نفقات و مصاريف القصر و كل العائلة الملكية ثم قضاء مستقل و دولة مؤسسات كل مؤسسة قائمة بذاتها تمارس اختصاصها دون توجيه من احد او شخصية نافذة. اذن هذا مطلب الكثيرين و احيانا تتطرق الصحف إلى هذا الاقتراح و انه الأفضل للمغرب ” ملكية برلمانية” و يشاطرها نفس الرأي ” هشام العلوي ” ابن عم الملك. أما اسقاط الملكية بواسطة جنرال عسكري أفكاره مستمدة من الثكنة العسكرية و يصبح العسكر الآمر الناهي في كل الحياة السياسية والاقتصادية للبلد فهذا لا يريده المغاربة لأننا رأينا نماذج مماثلة لدول اخرى يحكمها العسكر و حالها يعرفه الكل لا داعي لشرحه شارح نفسه بنفسه! المغرب اول من سمح بالتعددية الحزبية في سنوات 60 حينها كانت العرب لديها حزب وحيد و نظام وحيد و رئيس وحيد.. في سنة 1997 ترأس الحكومة المغربية أشهر معارض اشتراكي للحسن الثاني من حزب اشتراكي يساري معارض و اسمه عبد الرحمان اليوسفي و هو اول بلد في المنطقة تصل فيها المعارضة للحكم، المغرب ثالث بلد بعد تركيا و تونس يصل فيها الاسلاميين” حزب العدالة و التنمية الاسلامي” الى الحكم و ترأسوا الحكومة لولايتين و لم ينقلب عليهم احد او يحرقهم في الميادين او يعتقلهم كما حدث في بلاد ثانية ! يسمى النظام في المغرب ” نظام هجين” يعني مزيج من نظام سلطوي على حرية حزبية و سياسية” تونس صنفت ” بلد حر جزئيا ” و باقي بلاد العرب تصنف ” بلاد سلطوي غير حر” و هذه تصنيفات الامم المتحدة مش تصنيفي أنا..
    لكن و رغم ذلك لا اعتبر المغرب ديموقراطي على نهج الديمقراطيات العريقة في أوربا و مازالت كل السلط بيد القصر و مازال الفساد السياسي و المالي هو السائد!
    2- سراج تكلمت عن العشوائيات .. اوكي ..
    مدن المغرب مافيهاش عشوائيات و نسميها كريانات الا مدينة واحدة هي الدار البيضاء.. بعض المهاجرين من البوادي لجاؤا لبناء احياء عشوائية فقيرة حتى تكاثرت لكن منذ 15 سنة بدأت الدولة بإزالتها و بناء احياء سكنية لهم و اغلب الكريانات تمت ازالتها و لم يتبقى الا القليل.. لكن إن اردت ازالة ظاهرة يجب ان تزيل أسبابها.. و الذين كانوا يسمحون بتلك الاحياء و يتركونها لانهم يستنفعون منها هم سبب انتشارها و هذا هو ما يسمى بالفساد .. باقي مدن المغرب ما فيهاش كريانات و اغلبها شوارعها نظيفة غير ملوثة الا قليلا او بعض الاستثناءات..
    3- اقتصاد المغرب يقوم على: الفلاحة و المعادن و الصيد البحري و السياحة و تحويلات المهاجرين و مؤخرا صناعة السبارات و الاستثمار الخارجي في افريقيا هذا كاف ان يجعل العيش في المغرب luxe لكن الفساد السياسي هو العائق الذي يجعل فئة صغيرة تتحكم في كل الثروات و تستأثر بها .. و الا انظر لبلاد مثل السويد و فنلندا و الدنمارك و لا نقطة بترول و لا نقطة غاز و ليست بالدول الصناعية الكبرى لكن مرفهة و تحتل المراتب الاولى في الحياة المرهفة لشعبها لأنها دول عادلة لا يوجد بها فساد سياسي ..
    4- تكلمت عن الفقر و وصفت البلد و كأن به مجاعة… حتى اثيوبيا لم تعد بها مجاعة و صارت من اقوى اقتصادات افريقيا و تبني سد النهضة ما شاء الله، الفقر لا ينكره احد فهو موجود.. لكن هذا حال اغلب البلاد تقريبا باستثناء اثنين او ثلاث بلدان.. و ان بلادا وصل بها حال الفقر لبيع الكلى و الطحال و الدم من اجل أكل العيش و هناك من باع ابناءه مثل سوريا و لبنان لكن هذه ظواهر سببها دوما هو الفساد السياسي.. كل البلاد أغناها الله و افقرها الفساد السياسي..
    كان سؤالي لك في واد فسحبتني لواد اخر لكن لا بأس نعوم هاد الواد حتى هو كاع الوديان ديالي ههههه
    و سوف احاول ان يكون هذا هو آخر تعليق لي في هذه الصفحة.. لأن مقصودي قد بلغته..و ما اردت معرفته عرفته ووصلتني الحقيقة..
    سلام..

  21. مساء الخير دكتور سراج…..
    أتمنى أن تكون بألف خير…..
    هل تسمح لي بأن أكتب لك تعليق بسيط و إن لم تسمح فأعتذر !
    تحياتي….
    !!

    1. أهلا الأخت الكريمة أخر العنقود
      مساء النور
      اتمنى ان تكوني والأسرة الطيبة بخير
      .
      أكيد أتفضلي … وأهتم بردودك لإن ألتمس فيها العقلانية
      وأستمع الى رأيك وأثق فيه

  22. ياسيد سراج اعتقد الان تحتاج الى لحظة صدق تجلس بها مع نفسك وتراجع نفسك لتعترف ان تغير اسلوبك في التعليقات وطريقة تفكيرك عن الاخرين لان ليس من المعقول ان اكثر من معلق ومعلقه يكتبون نفس الكلام عنك وخصوصا الانسه مريم ماجدولين انها انسانه صريحه وتعرف ماتريد ولا تحب اللف والدوران عكس صاحبتها الانسه عنقود التي تخرج بعد قليل طبعا بعد ان تسمح لها ان تعلق لانها هههههه مؤدبه وتأخذ الاذن دائما فقط من معلقين معينين والا ماشاء الله عليها لسانها بالسب والشتم لا ينافسه لسان مع معلقين اخرين وكما ذكرت بعد قليل ستخرج فلورنس نايتينغل لتضمد لك جراحك بكلام ملغم مبطن طبعا انت ماتفهم ولا تعرف ماالمغزى منه ويكون كالعليل النسيم على قلبك وبهذا ينضمد جراحك لانك وحسب ماتقول حساس وتتأثر بالتعليقات وخصوصا اذا كانت تعليقات من معلقين ليس شيعه كفره نصيحه لك ياسراج وبعد ان اصبحت مكشوف امام الجميع فالطريقه التي تكلفت فيها المعلقين بالطيبين والطيبات لا تنفع غير اسلوبك وبلاش تمسح جوخ للثنائي السيد احمد السعودي والانسه عنقود وبلاش تبرر وترقع أخطأ ال سعود وتعتبر فضائحهم وأخطائهم دعايه للاسلام اما نفس الفضائح والاخطاء الموجوده في بلد اخر تعتبرها خطيئه وكفر تحياتي

  23. والا ماشاء الله عليها لسانها بالسب والشتم لا ينافسه لسان مع معلقين اخرين وبدون استأذان ونضع مئة خط تحت بدون استأذان

  24. سيد سراج حتى وانت مكشوف ومغلوب على امره تريد تغير الموضوع وأدخل الشيعه والسنه والاسلام وتحزب المعلقين وتعمل تفرقه دينيه أتقي الله ياشيخ كرهتنا بمذهبنا اذا كانوا يشبهونك

  25. .الحكيكه المغرضه
    لايهمني ما يكتبه الأخرون عني فهم ليسوا أنبياء معصمون لايخطئون …ولهذا فكلامهم ليس حكم صحيح
    وأنا أثق في نفسي …. وأعتبر أن ما يحدث من هجوم ضدي دون أن أخطىء في أحد …هو أنني على الطريق الصحيح
    .
    ثم أنا أسال
    ما هي مشكلتك مع الأخت أخر العنقود يا ……. ( لابد أن تكتب أسمك الحقيقي حتى ولو كان مؤلم لك وتخاف أن نعرف من أنت من القدامى )
    .
    ومن أعطاك الأذن أن تتكلم عنها ….لا هي ولا نحن
    فأتمنى أن تتوقف عن حشر نفسك وفرض نفسك علينا
    فلم يطلب منك أحد رأيك في تحليلك لأي شخص هنا
    .

  26. ياسيد سراج انا لا احتاج استأذان منك لاكتب مااريد واعتقد ان الموقع ليس ملك شخصي لاحد اما موقفي من الانسه عنقود فأنا ليس عندي تجاهها اي تحامل ولا عداء وحالها حال المعلقين الاخرين ولكن انا كقارئ للتعليقات من حقي ان أقرا تعليق صادق خالي من الكذب والنفاق والتمثيل والمصيبه تمثيل فاشل لانها تمثل دور المطيعه المؤدبه في صفحه وفي الصفحه الاخرى تكون شخص اخر فالانسان ذو الاخلاق الطبيه لا يتغير بين لحظه واخرى ولا يكون مجامل كاذب من اجل اشعار الفتن وانا كقارئ لا اطيق النفاق وانت احسن من يعرف ماهو النفاق ومسح الجوخ ياسيد سراج انا متابع قديم في نورت وكنت وماازال اكتب بأسم واحد الحقيقه المؤلمه او الحقيقه المره واذا انت كعادتك تشك في شعر راسك فهذه مشكلتك ولازم تراجع نفسك لان ماجاءك من الشك وظن السوء سوى الاهانات والانتقاص من شخصك ولا تقل لا ماعندك مشاكل هذا غير صحيح من زمان وانت معروف بهذه الصفات التي يصفونك بها المتابعين وحتى اخوتنا المصريين يعرفونك جيدا ومايتعاملوا معك وانت عندك مشاكل ليس مع الشيعه الكفره المجوس حسب ماتقول وتدعي انت عندك مشاكل مع اهل مذهبك ومع الاسف الشديد ياسيد سراج عندما تنزنق او تقع في موقف لا تحسد عليه تلبس عباءة الناسك الورع المتدين الذي يخاف عل المتابعين وعلى اخرتهم وكل اللي تكتبه ماهو الا خوفا على اخرتنا وارشادنا الى طريق الحق فياسيد سراج انت ليس رسول مبعث ترشد الناس ولا ناسي ان الناس الذين ترشدهم هم مسلمين مثلك ويعرفون القران وتفسير الايات يمكن احسن منك وهذه نصيحه وليس نقد او كراهيه ياسيد سراج لا يحق لك أن تمنع احد من كتابة تعليقه ومثل ماانت تكتب رايك بالمغاربه وبالسوريين والسعودين وتجامل ناس وتسب ناس فالاخرين لهم نفس الحق والختام سلام

    1. اللي يحيرك في سراج انه بيناقض نفسه ماتعرفش هو عايز ايه … تركيبة غريبة
      يعني مؤيد عنيف لال سعود وفي نفس ذات اللحظة مؤيد عنيف للاخوان
      مع ان حكم الاخوان لما انتهي في مصر بلا رجعة كان السبب ال سعود ولولا ال سعود كان زمان الاخوان حكموا مصر ليوم القيامة
      هو من وجهة نظره مصر عشان فيها حفلات ورقص وشخلعة فهي امة منحرفة وماشية علي حل شعرها اما الشخلعة والهشك بشك في السعودية ارض الحرمين وبلد الانبياء ومهبط الاسلام ف هو من اجل اظهار ان السعودية دول محبة للسلام والبدنجان والعيش في امان 🙂

  27. سيد سراج أذا كنت لا تطيق التعليق الصادق والخال من المجاملات فمن الافضل ان لا تدخل نورت ولا انت تعودت على التعليقات المليئه بالنفاق ومجاملات بعض بالكذب والتكالب على ناس معينين والسب والقذف والاسفاف وهذا الشئ نجده كل يوم في التعليقات من الشيعه والسنه والمسلمين والمسيح وانت احسن واحد تحشد الناس للتفرقه والسب والقذف والذريعه هي خوفك على الاسلام والدين والاخره ويوم الدين انت يامسلم كفرت ثلاثة ارباع سكان مصر ومليارات الناس في مختلف ارجاء العالم هي وقفة على نقدي الانسه اخر العنقود وصرت مسلم وملازم احد يحشر نفسه لانها قدوه لك هزلت

  28. يا سيد ركيكه …. أتكلم وأكتب زي ما أنت عاوز ( محدش
    يقدر يمنعك ) …بس ليس لك دعوة بنا …ذي ما احنا مش هنجيب سيرتك لا بطيب ولا بسيء
    أحترم يا أخي نفسك وأحترمنا معاك …وبلاش تجيب سيرتنا
    .
    مش عارف إيه البلاوي دي اللي بتتحدف علينا
    هو بالعافيه يا سيد …..

    هو احنا بقى عندنا أتنين جلمبو مش كفايه واحد
    يفرض نفسه بالقوة ويعطي لنفسه الحق أنه يقول هذا منافق وهذه تحاول أن تثير الفتن والأغراء ( أعوذ بالله منك )
    .
    نفس طريقة جلمبو في ملاحقة الأخت أخر العنقود …وهي لاتعبره ولا تأتي باسمه في شيء
    فيذداد غيط …ويسيء لها ويتهمها بالأكاذيب …ويظل يطاردها ..ربما تحن عليه وترد عليه ولو بالأهانه
    حتى يفتح لنفسه مجال أنه يتكلم معاها …بعد أن فشل قديماً بأسم أخر ..ومازال يتابعها ..
    .
    ثم أنت كتبت:
    [ياسيد سراج انت ليس رسول مبعث ترشد الناس ولا ناسي ان الناس الذين ترشدهم هم مسلمين مثلك ويعرفون القران وتفسير الايات يمكن احسن منك ]
    —-
    يا سيد أنت حر لا تسمع مني أي نصيحة أو ارشاد
    ولكن أنا الإعل ما يؤمرني الله به ( فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين ) وأمرنا الله أن نأمر بالمعروف وننهي عن المنكر
    والوحيد الذي يكره ما أفعله ويحاول أن يمنعني هو أبليس عليه اللعنه .. فلا تقوم مكانه وتؤدي عمله
    .
    أخيرا
    أتمنى أن تشيلنا من مخك …وخليك في حالك
    وحتى أريحك …. يا عم أن أنسان سيء وفي كل الصفات الوحشه وكل اللي بتقوله عليا صح
    خلاص يا أفندم …. خليك في حالك بقى .. وأنا كمان ليس لي معك صالح أو كلام ولن أجيب سيرتك بشيء
    أتفقنا

  29. صباح الخير دكتور سراج …..
    أشكُر لك سؤالك عنا…..
    آسفة علقت و خرجت….
    أولاً أُريد أن أقول أني لم أقرأ التعليقات جميعها في هذه الصفحة بل قرأت مُجرد رؤوس أقلام لم تكن كافية لرسم سبب للخلاف أو التعقيب عليها و تعليقي هو على القليل الذي قرأته لك و الذي يُظهر خيبة أملك فيما تراه أنت من كتاباتك كدعوة لدين الحق و يراه غيرك بعينٍ أُخرى و أنا أؤمّن أن الله يراه كما يشاء…….
    من مشاركة سابقة لك عرفت أنك تُحّب أدهم فإخترت أن يُخاطبك أدهم على شفا حُفرة خيبة الأمل التي أراك ستقع فيها …..
    السلام عليكَ يا صاحبي،
    ‏تقولُ لي: حدثني، وواسِ قلبي!
    ‏فأقول لكَ: وأيُّ مواساةٍ لقلبكَ أعظم من أن تعرف أن الله سبحانه يعلمُ ما فيه!
    ‏فإن جهل الناس فضلكَ،
    ‏وإن قالوا فيكَ ما ليسَ فيك،
    ‏فما حاجتك إلى محامٍ يدافعُ عنكَ،
    ‏وأنتَ بالأساس لستَ مُتَّهماً!
    ‏ إن قاضي السماوات والأرض لا ينتظرُ الشهود،
    ‏فإنما ينتظرُ الشهود من غاب،
    ‏وربك مطلعٌ على المشهد كله،
    ‏ولا يحفلُ ببلاغة المحامين،
    ‏فهذه يحتاجها القضاة الذين غابت عنهم التفاصيل!
    ‏يستمعون روايتها في فم إنسان لم يشهدها،
    ‏وإنما دبّجها بحسن البيان، وحِدَّة المرافعة!
    ‏أما ربُكَّ فكان يعلمُ وقوع القضية قبل أن تقع،
    ‏فلما وقعتْ، ما زاد علمه بها شيئاً!
    يا صاحبي
    ‏جاء أعرابي من البادية،
    ‏مجهول مغمور في سواد الناس،
    ‏لا يعرفه من الصحابة أحد،
    ‏فبايع النبيُّ عليه السلام على الجهاد والهجرة ،
    ‏ثم كانتْ غزوة خرجَ فيها هذا الأعرابي في غمار من خرج ذوداً عن لا إله إلا الله،
    ‏ومنَّ اللهُ على المسلمين بالنَّصرِ،
    ‏وقسمَ النبيُّ عليه السلام الغنائم بين أصحابه،
    ‏وكان هذا الأعرابي غائباً، فتركَ النبيُّ له نصيبه،
    ‏فلما حضرَ قيل له: تركَ لكَ النبيُّ هذا!
    ‏فجاءه، فقال له: يا رسول الله ما هذا؟
    ‏فقال له عليه السلام : قسمته لكَ!
    ‏فقال: ولكن ما على هذا اتَّبعتُكَ،
    ‏ولكني اتبعتُكَ على أن أُرمى بسهمٍ ههنا!
    ‏وأشار إلى رقبته، فأموت فأدخل الجنّة!
    ‏فقال له النبيُّ : إن تصدُقِ الله يصدُقكَ!
    ‏ثم كانت غزوة أُخرى، فأُتي به إلى النبيِّ محمولاً،
    ‏والسَّهم مغروز في رقبته حيث أشار سابقاً،
    ‏فقال النبيُّ : أهوَ هوَ؟
    ‏فقالوا: نعم يا رسول الله
    ‏فقالَ: صدقَ اللهَ فصدَقه اللهُ!
    ‏ثم كفَّنه في عباءته،
    ‏وصلى عليه،
    ‏ودعا له،
    ‏وكان مما سمعوا من دعائه يومها:
    ‏اللهم هذا عبدُكَ خرجَ مهاجراً في سبيلك،
    ‏فقُتلَ شهيداً، وأنا على ذلك شهيد!

    هل وصلت الفكرة؟
    !!

    1. يخرب بيت اللف والدوران و التلاعب ب الكلام و النفاق و المبالغة بنفخ الآخر و الهدف معروف كما قال الحقيقه هو جعل الحمقى طراطير عندك
      لا تعتقدي باسلوبك هذا انك تظهري السرج
      بطل و داعيه وعلى حق هههههههه فأصلاً حتى من هم من حزبكم بنورت و كشفوا زيفه و نفاقه
      علقوا عليه وعلى النفاق و دفاعه عن الباطل و انتِ اما انك عمياء البصر و البصيرة و جاهلة
      أو انك خبيثة لدرجة الابداع و منافقة من الدرجة الاولى و تتستري و تغضي البصر عن الفسق و الفجور و الفساد على أرض الحرمين لان عندك مصالح خاصة و اهداف و يهمك الدفاع عنهم و النفاق لهم و أصلاً حتى من كانوا يدافعون عنك وعن الباطل بنورت طفح بهم الكيل من افعالك و تصرفاتك و فضايحك بنورت و علقوا و انتقدوا افعالك ،،. انتِ فعلاً وقحة لدرجة لا تصدق !
      وما عندك احترام لذاتك و لا تهتمي ب الكلام لان مصلحتك الخاصة فوق الله و الجميع و سمعتك و شرفك .
      الله يزيدك من الي انتِ فيه و يكره الناس فيكِ و كل محاولاتك انتِ والسرج و الطرطور الوهابي
      تبعك تفعلوه معي سبحانك ربي انقلب عليكم و ضدكم و حتى من هم من نفس طينتكم النجــسـه و ما عاد يتحملوا تعليقاتكم و نفاقكم و افعالكم
      و بهذا الشكل انا حقي وصلني و كلي ايمان و ثقه ب الله سبحانه وتعالى انه سبحانه لا يتخلى عن
      المظلوم و ينصره ، وآخر كلامي لكم انتِ والسرح و عشيقك الطرطور
      انتم حزب الشيطان و مدافعين عن افعال الشيطان حتى والله انك يا آخر القرود الشيطان
      و ام الفتن و التفرقة و الاحزاب بنورت وهذا يدل آنك مريضة نفسياً !! اعوذ بالله منك .
      ولكن (( انقلب السحر على الساحر))

  30. لعل وعسى تفهم كل وحده بنورت كانت تهاجمني لأجلك و تشتمني بسببك وتدافع عنك و لعل كل وحده تصحى على نفسها و تعرف من انتِ يا آخر القرود و تفهم حقيقتك و كذبك واهدافك !!!
    بثواني تبيعي حتى طراطيرك ان كانت مصلحتك بخطر وانتِ من الصنف الاناني ما عندك صاحب صديق امام طموحاتك و اهدافك و مصالحك !
    ان شاء الله يفهوا إنك شيطان يستغل الآخرين لاجل نفسه ويجيش الجيوش و يتركهم بخلافات و مناطحات من اجل نفسه و مصالحه ، ان شاء الله يستوعبوا الحقيقة وانك ترميهم ب النار و انت تتابعي و فرحانه ب الحمقى والطراطير المضحوك عليهم بخباثتك و تلاعبك بالكلام عليهم .

  31. رح أعطيكم مثال
    الصهاينة ب المنطقة العربية وجودهم و قوتهم كما يعتقدون هم و من يخاف منهم ، قوتهم من ضعف المقابل و خوفه منهم ، بمعنى ان الدعايات الاعلامية و نشر الأكاذيب و القصص الوهمية تلعب دور و هذه اسمها حرب نفسية
    ولا يفهمها و يفشلها الا الانسان الواعي الذكي
    الانسان الذي يؤمن بالله سبحانه وتعالى و عنده ايمان بنفسه و قدراته .
    يعني يا قرّاء نورت و تعليقي من عمق نورت وما يحصل ان آخر القرود لا تستطيع ان تسيطر أو تخدع الا من تشعر أو حتى تعرف انهم ابسط منها و انهم حمقى امامها وهي بدورها تستخدم خباثتها و تلاعبها ب الكلام و نفاقها للمقابل و تستغل أي خلاف مع شخص و هي تعرف انه الباطل بعينه و لكنها تدافع عنه حتى تكسبه لصفها ب التالي ان وقعت هي بمشكلة أو ارادت ان تفتعل مشكلة بسبب غيرتها و حقدها و مصالحها حتماً ستجد الاحمق الذي دافعت عنه
    محامي يدافع عنها هههههههه
    لا يهمها ان خالفت شرع الله و دافعت عن الباطل و الفسق و الفجور و ان دافعت عن كذاب و منافق مثلها ولا يهمها شيء ولكن المهم ان
    تتحكم و تسيطر على الحمقى و هم أيضاً اذا وقعوا بشر اعمالهم و حماقتهم سيجدون محامي الشيطان يدافع عنهم ههههههه
    مصالح متبادلة .
    فيا قرّاء نورت آخر القرود حالها حال الصهاينة لا تستقوي الا على الضعيف والاحمق و الساذج
    وأما الخطر عندها من لا يحترمها ومن تراه اقوى منها ومن يهدد عرشها ( ههههههه ) الوهمي بعالم افتراضي لانها تعيش حياة وهميه من خلف شاشة ، وهذا من الاستهبال هههههه
    لذلك تجيش الطراطير و تحرضهم ضد من يشكل خطر عليها و على فضح زيفها و أكاذيبها
    هذه هي من تستغلكم وتستغبيكم و تورطكم أكثر بطريق الضلال و الباطل و الفتن و المشاكل وكما قالوا ( عقلك براسك تعرف خلاصك)
    انا أحتقر من يسمح لنفسه أن يكون أداة بيد غيره
    ولا يحترم ذاته .

  32. ضحكت جدا على تعليقك ياسيد سراج هي الانسه اخر العنقود شخصيه مهمه لهذه الدرجه في حياتك حتى تتهم كل من ينتقدها بان يلاحقها ومعجب بها وعنجه نية شر لك منطق غريب اذا انت معجب فليس جميع الرجال معجبين ثم أنا ماتملى عيني حي الله بنت مع احترامي لجميع الانسات وها انت تتهمني بتهمه والسبب نيتك الغير صافيه وتخيلاتك التي تشبه نيتك وعلى هذا الاساس وبحسب نظريتك يحق لي ان اقول ان دفاعك عنها لانك نيتك تجاهها غير صافيه وتحاول جذب نظرها والعياذ بالله انت محامي خايب تعرف لماذا لاننا ليس في محكمه حتى تشتغل محامي دفاع اما اشيلكوا من راسي والله ماكنت اعرف انتم مهمين للدرجه التي اضعكم في راسي يامحترم تعليقاتهم المتناقضه تجعل الحجر ينطق وليس فقط السيد ركيكه قبل مااخرج عندي سؤال اسلامي بعيد عن النقد وياريت لو تجاوب على سؤالي انت تعتبر الراقصات والفنانات كلهم في جهنم لانهم متبرجات ويعرضوا اجسامهم وشغلهم وعيشتهم حرام ويلهي الناس عن دينهم واولهم فيفي عبد طيب السؤال انا قرأت عدة مقالات ان فيفي الراقصه تكفلت بيتيمه وربتها وصرفت عليها وعلمتها لحد ماتخرجت من الجامعه وبعدها زوجتها وسترتها وجهزتها وبعدتها عن الفن وطريق الحرام فما موقف فيفي يوم القيامه هل هي من اهل الجنه ام من اهل النار وخصوصا بعد حديث رسول الله والحديث موجود وموثق في المذاهب الاربعه : قال رسول الله ﷺ م أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بالسبابة والوسطى وفرق بينهما قليلا – مسند أحمد | عن سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلى الله …
    سلام يامسلم

  33. مرحبا الأخت المحترمة أخر العنقود

    لقد تأخرت كلماتك ….ولكنها وصلت قبل منتهايا قبل أن أغمض عيني …للأستيقاظ على فجر ويوم جديد
    .
    ودائما …تأتي حروفك تحمل في ثنايها الترياق لسموم حروف أخرى أخترقت جدار عقلي وفؤادي الذي يلومني دائماً ويسألني
    ما الذي اتى بك من ذلك الطريق الذي يحمل يافطة نورت
    مالذي يحملك ان تبيع هنا أغراض لن ينتفع بها سوى القليل ..
    ويلومني عقلي ويقف مع قلبي يسخروا مني
    ويقول عقلي والمؤسف انه يبيع بضاعته مجاناً …بل إن ثمنها دائماً ما تكون الاهانات والسخريه منه ..ويضحكا ثم
    ثم يتشاجرا سويا كلا منهما يتهم الآخر
    انت من جعلته يسير من هذا الطريق فيرد عقلي ويقول لا انت يا قلبه السبب انت من اجبرته وشجعته ان يسير في نفس الطريق
    ثما يتركاني …وحيدا …ويرحلا عني …. أقف تائه … وأنتظر ذات الحروف التي وصلت متأخره الآن …. فتكون لي … مثل الشاحن الذي أضاء شاشة الروح قبل ان تنطفأ …
    وتعلن عن أضاءتها والوقت ظاهراً اعلاه ..وتاريخ يوماً جديد
    ثم تبدا اشارات الرسائل ترن …. ومعها رسالة تحمل الفكرة
    وعنوانها نحن لبعضنا أرزاق … وكما تتمنى الخير لغيرك …فسوف يأتيك الجزاء حروف وكلمات تؤتي أٌكلها كل حين
    .
    أخيرا
    سوف أكمل باقي رسالتي لكي غدا لإن موعد نومي قد مر
    وأقول لكي … كلما أثمرتي إبداع ……كلما كثر القذف والرجم على شجرتك الطيبة
    فرحمة بهم ….حتى لايموتوا غيظاً وكمداً وقهراً
    اجعلها حروف خفيه …..تحرقهم دون ان يراها أحد

  34. السيراج (و تعني عندنا الدهان الذي يلمع الأحذية الباهتة و القديمة عشان تلمع) المهم السيراج قال بأن ما تفعله السعودية من انفتاح هو في صالح الاسلام عشان رونالدو يرضى عنها هو و صاحبته جورجينا لما سألته لماذا يسمي الفساد في المغرب فساد و في السعودية تعايش و تسامح في صالح الإسلام طلع يتباكى و يغني يا زالمني و ان غرضه شريف هههههه
    انت تشبه شخصية فقيه القرية الذي كان يحلل للعمدة ان يسيطر على قوت الفلاحين و ينزع اراضيهم و مواشيهم غصبا عنهم و يطلق البنت الجميلة من زوجها بالغصب و الاجبار و يتزوجها في فيلم قديم نسيت اسمه ،فكان يحلل له كل شيء و كان يستغل لصالح العمدة الآية الكريمة ” يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم” ..
    انت تماما مثل شخصية ذلك الفقيه المنافق ! هنيئا لك مهنة السيراج الذي يلمع كل ما هو باهت .. احذية السواعدة و اخطاءهم لن تجد أحسن منك لكي تلمعها هههههه بون نوي..

    1. فيلم الزوجة الثانية لل السندريلا سعاد حسني رحمة الله عليها ده من روائع السينما المصرية
      كانت فيه جملة مضحكة في الفيلم
      الشيخ المنافق : مبروك يا ابو العلا العمدة حيناسبك
      فقال للشيخ المناق : حيناسبني ازاي؟
      قاله : حيتجوز مراتك 🙂

  35. أقول للأخوة المحترمين وأخص بالذكر الأخ حقيقة والأخ عزمي وغيرهم أرجو لا يفهم كلامي دفاع عن الأخ الدكتور سراج أو أي عضو هنا فمعظمهم في عمر يسمح لهم بالدفاع عن أنفسهم لكن ارجو أن لا تمنحو فرصة للأمازيغية أن تشفي غليل حقدها وكرهها للعرب بكيل الشتاءم للعرب بحجة المظلومية وحكومة السعودية كلنا نعرف أن حكام العرب فاسدون يدون استثناء وقد يكون أولهم حكام السعودية لكن هذا لا يعطي الحق للأمازيغية ان تتجرأ وتتطاول على أولياء نعمتها دون رادع والسلام

  36. وتحويلات المغاربة المقيمين بالسعودية، تضاهي خمس مرات التحويلات التي تأتي من جميع الدول الأوروبية، والناتج الذي يحصل عليه العامل في السعودية يعود للمغرب، لأن أغلبهم يرسلون رواتبهم إلى أهلهم، وهم بذلك يساهمون في تحسن اقتصاد المغرب.

  37. جزاكم الله خيرا أخي الكريم
    وشاكر ومقدر لكم انصافكم لي …دون أنحياز
    فما كتبته أنت هو إنك شهدت بالحق …
    وأن كنت أخشى عليك من الهجوم المضاد …
    ولا أعلم يا أخي النبيل ….لماذا كل هذا التحامل علي
    ربما اتوقع ذلك من أتباع الفئة الضال عباد القبور ….لإننا نكشف زيفهم وأنهم على باطل
    إنما رد فعل الأخت مريم كان مبالغ فيه …. وأعطت المجال والفرصه لأصحاب النفوس المريضه أن ينشكحوا
    وخاصة صاحبة الشرف الرفيع والسلالة المنقرضه
    و السيد الحكيكه المقرفه …الذي يعطي لنفسه الحق والحريه أن يسب ويهين من يشاء على اساس إننا ناقصينه هو كمان
    .
    أخيرا
    أصبحت نورت مسرح للعجب …ومكان غير أمن ومزعج
    وعقلي وقلبي يتصارعان … فلم يعرفا سوى هذا الممشى والطريق الوحيد في شارع يصل الى حديقة نورت نذهب سوياً إليه أراقب أي بذور زرعتها لتخرج ثمراً نافعا يعود علي بالخير فيما أضيعه فيه من أوقات . سوف أحاسب عليها
    فماذا أفعل
    فلا سبيل للهروب والنجاة إلا أن أفصل النت
    ولكن ..ولإنه مازالت هناك بعض الأشجار الطيبة …التي تنتج ثمر نافع وورود يصلني عبير ها ….وضعت الراوتر في مكان لا أصل إليه

  38. سيد سراج
    أراقب أي بذور زرعتها لتخرج ثمراً نافعا يعود علي بالخير
    عن اي بذور تتكلم انت اكيد في غيبوبه انت اصلا رياح عاتيقه تحاول وبكل قوه ان تقلع كل الاشجار ويقول يزرع بذور يانهار أزرق وتكون مصيبه لو انت تقصد وتعني الكلام الغير مفهوم الذي تسطره لنا وقت الروقان والانكشاح انت تصدعنا وتعمل لنا كأبه بصراحه نحن لن نرى بذور الذي نراه بطيخ ماسخ ومبسمر مع شوية قرع غير عسلي وحواليهم اشواك وبالاول صلح من نفسك وصير صادق نقي من الداخل وان لا تكيل بمكيالين وبعد ذلك ازرع بذور زي مايعجبك تعرف ياسيد سراج انت حظك من السماء هذه الفتره تعرف ليش لان دخلوا لك ناس بتعليقات صادقه واشروا الى وعلى جزء من سلبياتك حتى تحسن من نفسك وترجع طبيعي وتعرف ماذا تريد وبهذا نكون انا وكل من نصحك ناخذ حسنات من وراك لان دليناك وحطيناك على الطريق الصح عكس الناس اللي يطبطبوا عليك نفاقا بكلام مبطن وينصحوك بالاستمرار في الغيبوبه

  39. و السيد الحكيكه المقرفه
    مع الاسف دائما الحقيقه مقرفه وتؤذي الكاذب المنافق ذو شخصيتين ويكيل بمكيالين

  40. ميسب سمع كلام زوجته
    يعني خرووف
    اقوال هلاليه ????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *