بدأت بلدية محلية في غرب مدينة إسطنبول بإزالة لافتات المحلات العربية، مشيرة إلى تنفيذ لائحة جديدة تنص على أن العلامات التجارية يجب أن تتضمن كلمات تركية لا تقل عن 75 في المائة.

وتعد إسنيورت جزءا من بلدية إسطنبول ولديها أعلى كثافة من المهاجرين السوريين منذ بداية الأزمة في سوريا، حيث استقر آلاف اللاجئين في المنطقة، وبدأت العديد من الشركات السورية في الظهور بعد ذلك.
وأفادت وكالة “دميروين”Demirören التركية بأنه وبعد سلسلة من الشكاوى المقدمة ضد الشركات السورية من قبل السكان المحليين الأتراك، اتخذت بلدية إسنيورت إجراءات جديدة.
وحضر عمدة إسنيورت علي مراد ألاتيبي شخصيا فحوصات النظافة في الأعمال التجارية السورية في الأيام الأخيرة، وأغلق العديد من المطاعم التي يزعم أنها لم تمتثل للمعايير القانونية.

ESENYURT’TA FAALIYET GOSTEREN BUYUK COGUNLUGU SURIYELILERE AIT ISYERLERINDEKI STANDARTLARA UYMAYAN TABELALAR ZABITA EKIPLERI TARAFINDAN SOKULUYOR. ILCEDEKI TABELALARA TSE STANDARTLARI GEREGI EN AZ YUZDE 75’I TURKCE OLMA ZORUNLULUGU GETIRILDI. BELEDIYE TARAFINDAN YAPILAN UYARILARLA BIR KISIM ESNAF TANINAN SUREDE TABELALARI DEGISTIRDI, DEGISTIRMEYENLER ISE ZABITA EKIPLERI TARAFINDAN SOKULUYOR.(ISTANBUL-DHA)
ESENYURT’TA FAALIYET GOSTEREN BUYUK COGUNLUGU SURIYELILERE AIT ISYERLERINDEKI STANDARTLARA UYMAYAN TABELALAR ZABITA EKIPLERI TARAFINDAN SOKULUYOR. ILCEDEKI TABELALARA TSE STANDARTLARI GEREGI EN AZ YUZDE 75’I TURKCE OLMA ZORUNLULUGU GETIRILDI. BELEDIYE TARAFINDAN YAPILAN UYARILARLA BIR KISIM ESNAF TANINAN SUREDE TABELALARI DEGISTIRDI, DEGISTIRMEYENLER ISE ZABITA EKIPLERI TARAFINDAN SOKULUYOR.(ISTANBUL-DHA)

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫140 تعليق

  1. كما توقعت فهناك غلط وسوء فهم.. ولي حق التوضيح

    أخر شيء ممكن أن أفكر فيه هو أن أحكم على شخص بالفجر أو المجون!! كان تعليقي على معلومات جديدة أضافت لي قد عرفتها من تعليق فكان وجوباً علي أن أشكر هذا الشخص بغض النظر عن ماهيته.. وأنت تعرفين تماماً إختلافي مع الكثير من تعليقاته!! ولكن ليس معنى إختلافي معه أن لا أشكره على معلومة صحيحة قد إكتسبتها منه.. هكذا عملني ديني أن أشكر الناس على معروف وإن اختلفت معهم.. الله خلق الإنسان بفطرة وأساس خير وتكلم في كتابه عن العموم لكي نقيس عليها و نفصل منها.. ولو كان الإنسان بلا فطرة خيرة لقدم الله له رسالة مفصلة عن الخير.. لو كان الخير كله مذكور في الشرع بتفاصيله لما دعا الشرع لعمل الخير والصالحات وترك الباطل والشر وأنا كما أسلفت قد شكرت من قدم المعلومة لي بغض النظر عن ماهو ومن يكون!!

    أما عن نصيحة الأخ سراج فعليكِ أن تراجعين ما دار بيننا قبلها وستعرفين وستفهمين ما الغرض من هذه النصيحة وما هدفها الحقيقي ولكنه قد غلفها بغلاف الطرح والتعليق..

    أرجو أن يكون توضيحي كافياً لكِ.. وأعوذ بالله من أن تُمس عقيدتي أو ديني!!

    تحياتي لكِ أستاذة

  2. الأخ الأمير سراج و هاج،
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    .
    تعرف يا سراج؟!
    الفرق بينى و بينك إنى برفض الظلم لأى إنسان بغض النظر عن إنتمائاته أو توجهاته، إنما إنت؟! أعتقد لأ!
    يعنى على سبيل المثال، لو مسكنا حالة لرئيس السابق محمد مُرسى أنا أقدر أقولك إنى برفض أى ظلم أو تلفيق يتعرض له هو و أى مسئول إخوانى أخر ماداموا أبرياء أو على الأقل مادامت لم توجد أدلة إتهام ضدهم حتى الآن!!! (أنا مبصنّفش الناس فى التعاطف)، إنما بالنسبة لك أكاد أن أجزم أن إللى حصل ده لو كان حصل مع أى رئيس أخر غير إخوانى مكُنتش كلفت نفسك تعليق زى إللى حضرتك بتسب و بتلعن فيه مصر ده!
    عرفت إيه الفرق بينى و بينك و ليه مش بنتفق ولا هنتفق! علشان أنا مصرى و إنت إخوانى !
    أنا مصرى فقط، و ليس مصرى علمانى أو ليبرالى أو إخوانى أو مدنى أو عسكرى ! كل هذه المُسميات و التقسيمات لا أؤمن بها، تأييدى أو تعاطفى مع الشخص بيكون راجع لموقفه و ليس (خلفيته)!
    الجيش و العسكر و البيادة أفكرك إن الإخوان فى يوم من الأيام كانوا متضامنيين معاهم و بيهتفولهم و بيضربوا بيهم المثل ؟!
    هل مكانوش عسكر فى الوقت ده؟ هل مكانوش مُتجبّرين فى الوقت ده؟! هل مكنتش رواتبهم و معاشاتهم تفوق المدنيين فى الوقت ده؟ هل مكانش بيتقالهم يا بشوات فى الوقت ده؟!
    لا و الله كان بيحصل كل ده ولكن المصلحة فى هذا الوقت كانت تُجبر الإخوان التطبيل للمؤسسة العسكرية وزى ما إنت عارف الضرورات تُبيح المحظورات كما يُقال !
    إنت نفسك ليك تعليقات بطش المتظاهرين و بتحرض الشرطة ضد الشعب ! جاى دلوقتى بتتكلم عن الظلم و العبودية ؟! فاكر إيه إللى نزلها تتظاهر و إزاى الحريم تتظاهر أصلاً و ليه تنزل و هى لابسة العبائة على اللحم ؟! لكن حريم الإخوان إسمهم حرائر و ملائكة من السماء ومن حقهم يتظاهروا و يقطعوا طُرق و المرأة منهم بمائة رجُل من رجال التيارات الأخرى!
    يا أخى الكريم أنا مبصنفش الناس و أياً كان إللى بيحكمنى و مهما كُنت رافضه، مفتكرش إنى ممكن اتجرأ و أدعى على مصر بسوء مثلما تفعل!
    .
    إنشروا عن مصر كل ما يُسيئ لها، إظهروا عيوبها، إفتحوا المجال للعرب من غير المصريين أ يهينوها و ينيلوا من شرفها، ولكن سأذكرك أنك عندما تتجرأ و تنتقد شئون غيرك ،،، غيرك ده هياكلك من أحشائك و مش هيسمحلك … و وقتها هتحس قد إيه إنك رخيص!

  3. أعتقد بعد هذا لا يوجد شيء يستحق التعليق عليه.. هل فهمتي الأن أستاذة لماذا كانت النصيحة ومن أجل ماذا؟!!!!

  4. مساء الورد vip…….
    أُستاذ حُسام لولا إحترامي لك لما كتبت تلك الجُملة، أختار لمن أقرأ و لا أقرأ للجميع هُنَا . سراج كما قُلت سابقاً أسلوبه هُجومي خُصوصاً من الناحية السياسية و السجال بينه و بين مُخالفيه في هذه الناحية ك Vip و غيره دائر مُنذ فترة طويلة و ستعتاد عليه ، للأمانة تُعجبُني جداً تعليقات vip في إتزانها و موضوعيتها لأني أراه يقف حيثُ أقف أنا مع بلدي في وسط الطريق لا مع هذا و لا مع ذاك بل مع الأرض التي أقف عليها و التي رُويّت بدمٍ طاهر !
    بالنسبة لتعليقك أن الغرض من تعليق سراج هو الهجوم السياسي عليك أقول : لم أكتُب هذا لأن سراج كتبه بل لأني أردت أن أكتبه مُنذ فترة …..
    تحياتي ….
    !!

  5. قد أوضحت وجهة نظري أستاذة والله يعلم بالنوايا وبالقلوب.. كل ما في الأمر أنك من المحترمين لدي وعز على نفسي أن تتخذي موقفاً مني.. وقد سبق واختلفنا وربما قد نختلف مستقبلاً ولكن لن يزحزح هذا الخلاف إحترامي وتقديري لكِ قيد أنملة!!

    كوني بخير..

  6. أُستاذ حُسام ….حين نحترم أحدهُم نُعطيه الفرصة لدرء الشُبُهات عن نفسه و نُقدّم لَهُ أداة يُزيلُ بها الغُبار عن الصورة !
    نهاركم سعيد ….
    !!

  7. أخر العنقود:
    يقف حيثُ أقف أنا مع بلدي في وسط الطريق لا مع هذا و لا مع ذاك بل مع الأرض التي أقف عليها و التي رُويّت بدمٍ طاهر !
    ____________________
    بالظبط، و مؤمن جداً بوجهة النظر دى، لا جيه ولا هييجى الشخص إللى يبيض وشى و إللى أراهن عليه بخلاف إن المطبخ السياسى أصلاً مش نضيف، و لا عاوز النضيف لإنه بيُدار بالقوة و بالمحسوبيات و لوى الدراع أنا قوى يبقى إنت لازم تخضع و حُكامنا بالكامل خاضعين و إحنا تابعين و ليسو أصحاب قرار ! فليه بقى وجع الدماغ و الإستماتة لشخص بعينه أو لجماعة ما إحنا عارفين إللى فيها !
    مُرسى كان تابع و السيسى تابع و مُبارك كان تابع و مش بمزاجهم ده غصب عنهم! ده حتى المثل بيقول (البقاء للأقوى) إزاى هتكون ضعيف و بلدك مُهلهلة إقتصادياً وعسكرياً و تعليمياً و صحياً و تقدر تتعامل معدول أوروبا الراس بالراس ؟! إزاى إقنعونى !
    لكن إحنا عندنا المهلليلين كتير بقى! أوبااااا بُص يالا ده مُرسى كان قاعد و رئيس وزراء هولندا كان واقف! هى دى مصر، مصر بترجع هيبتها من تانى! و الفريق التانى أوبااااا السيسى دخل القاعة الأول و دخل وراه رئيس وزراء إيطاليا! شايف يالا عظمة مصر، مصر بتسترجع شموخها!
    فـ إللى هييجى سواء كان عسكرى أو إخوانى أو مدنى هيبقى تابع وليس صاحب قرار و هذا هو حال حُكام العرب بالكامل ! فمش باقى لينا غير الأرض! الأرض إللى إتهانت و بتتهان من ولادها! الأرض إللى الأخ سراج بيسبّها و بيتمنى سقوطها !!!

  8. وسط طريق ايش ؟
    على المصرين ما يسمعون كلام الخباصين هههههههههههه خاصة مصر بطريقها لعصر شيعي جديد تعود معاه امجاد الفاطمين , والي يزور القاهرة يشوف انو كل نعيم مصر فيه ريحة شيعية فاطمية , كل ورث الفراعنة ولا شي امامه , صحيح الدولة الفاطمية ما كانت شيعية مزبوط وعملت اخطاء , لكن هذه المرة فعلا راح تصير مصر متشيعة للامام علي عليه السلام , مثل ما قال هو ان لي في مصر منبرا !!! وكان الامام يقول عن مصر خير اجناد الارض في نفسي , وكان يمدح اهل مصر لثورتهم على بني امية وولاة عثمان بن عفان ويقول عن اهل مصر انهم غضبوا لله عندما ذهب بحقه !!!!! واكثر من حاصر الخليفة عثمان لاجباره على التنازل هم مصرين , لكن صارت المشكلة وانقتل , فمصر فيها ناس بتوع ربنا اول دولة شيعية للعرب هي في مصر

    قريت عن مصر تقرير يقول :رسمياً و بوثائق أمريكية مصر أكبر قوة بشرية وعسكرية في المنطقة عام 2020

    مصر تعيش على بحيرة من البترول والغاز .
    الصحف التركية: القاهرة أضاعت ثرواتنا فى البحر المتوسط
    وكالات الانباء العالميه ما تقوم به مصر ليس حربا ضد الارهاب ولكنه استعراض للقوة ورسالة حاده لتركيا .
    الخبراء الروس:المصريون فعلوها ثانيا وذعر يجتاح جيوش المنطقه من الجيش المصري .
    مصر:ستكفي احتياجاتها من البترول عام 2018، وستصدر للعالم عام 2020.
    الوثيقة الأمريكية مصر سوف تصدر الغاز لقبرص واليونان عن طريق إنشاء خط أنابيب ومنه إلى جنوب أوروبا
    – مع تزايد قوة مصر السياسية في المنطقة، وبمنطق قوي الدولة الشاملة (اقتصادياًعسكرياً وبشرياً وإقليمياً)،ستصبح مصر من أكثر الدول نفوذاً في المنطقة.
    وهو ما اعتبرته الدراسة تغييراً في موازين القوي في الشرق الأوسط
    عقيد روسي يكشف: ما سيحدث لإسرائيل عندما تمتلك مصر مقاتلات “سو-57” المدمرة ,وصواريخ , “s500”
    رقصنا مع الكبار رقصه الموت واردنا الحياه فكتبت لنا
    ‎مصر مبتسبش حاجه للصدفه ، ولا فيه حاجات ، بتمر بدون الفحص و التدقيق
    واتخاذ اللازم من القرارات الحاسمه الرادعه ، حتى وان كان يبدو للظاهر غير كده
    خليك فاكر
    مصر على مدار تاريخها لم تبخس ذاكرة التاريخ حقها انكسرت ثم انتصرت لكنها ابدا لم تكذب لانها التاريخ نفسه .
    شهد تاريخ الامم أن مصر وجيشها وشعبها واجهت كل صنوف الغطرسة وكسرت شوكتها
    وأن صلابة الدولة المصرية واجهت كل حروب المعلومات والشائعات والمفاهيم الخاطئة التى صدرتها لنا من الصهيونيه وحلفائها .
    ولان الجيش المصرى هو الشوكة الوحيدة والباقية فى مواجهة مخططاتهم فإن حروب التحريض حاولت النيل منه لابعاده عن الحياة كى يغرق المواطن فى مشكلات لا قبل له بها ويعود عارى الظهر كما كان فى عصور سابقة .
    لم يعبأ حلفاء الشر سوى بتحقيق وفرض واقع مؤلم على المنطقة وتجهيز مسرح عملياتهم للرقص على جثة العرب .
    خلى بالك
    ‏‎المعركة ممتدة والحرب علي مصر والأمة شرسة ومعقده
    مصر ولا يتلعب بيها ولا يتلعب معاها
    مصر دائما كبيره فى عيون اولادها المخلصيين وعمرها ماكانت صغيره الا فى عيون الخونه و المتأمريين
    -مصر تؤكد للعالم اجمع ان شعبها عازم على ان يحافظ على سيرة ومجد اجداده.
    مصر تؤكد للعالم اجمع انها قادرة على مواجهة اى صراع فى سبيل بناء مستقبل امن لكل الاجيال القادمة . فكويس الواحد يكون دوما مع وطنه مو بالوسط ومو شرط يكون مع حكومته والي عنده نصيحة ههههههههههه يخليها في بطنه وبلاش حسد .

  9. مرحبا الأخوات والإخوان الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    أهلا يا أخ فيب وأخ حسام والأخت أخر العنقود
    .
    سوف ابدأ كلامي بهذه الكلمات …
    هل نزل أحدكم وتواجد في اعتصام رابعه ….ولو ساعة واحدة
    هل تواجد أحدكم أثناء فض رابعه …… هل شاهد أحدكم ما حدث في رابعه من مجازر لايفعلها التتار مع بشر
    لقد قاموا بجمع الموبيلات حتى يضمنوا …عدم خروج الحقيقه ولايراها أحد
    فيكذب ادعاءهم وأفتراهم أن الأخوان كانوا مسلحين أو كما يكذب المنافقين ويتهم زوجات واخوات وبنات الأخوان المسلمين بأتهامات باطلة
    .
    أقول هذا ..ربما يلتمس أحدكم العذر لي في أنفعالي وهجومي
    ودعائي كل يوم على مصر ..أن تسقط كي لا ينجح الشر والباطل ويسود
    .
    والأخ حسام …وضع خط أصفر على عبارة ( تسقط مصر ) ولم يشير الى تكملة العبارة حتى لاينجح الباطل وأعوانه ويسود
    .

    أخيرا
    أنا بشر ولست ملاك
    أخطيء وأصيب … فلا داعي أن يوجد من يحاول أن يتصيد الأخطاء ليقنع نفسه والأخرين أنني أقف في المربع والموقع الخاطئ .. وإنني لست على شيء
    .
    أنا على يقين ولله الحمد …إنني أقف مع الفئة المظلومة …وأنهم اشرف أناس مخلصين لله وللدين وللوطن ….وأنهم أهل الحق ورجاله
    وغدا تعلمون

  10. فلا نستطيع أن نغُض البصر عن شيء أساسي لإعجابنا بشيء ثانوي ، يكفي أنه رجُل يقبل على نفسه أن يُخاطب بأُنثى كي تشمئز منه النفوس ، قُلتُ جميعنا لأننا جميعنا نعرف من هو و نعرف سبه و شتيمته لصحابة رسول الله و زوجة أشرف الخلق
    ========== copie
    Bravo o5ti ?

    1. هههههههههههههههههههههه
      تلاقيكي عجوز مثلها تبحثين و تبحث عن عدة وهب الحسيني هههههههههههههههههههههه ومعتبريها شيء اساسي اكثر من الافكار والمعلومات الجديدة والثقافة الصحيحة , وافهام عنقود الثوم معنى كلمة ودق الي ما عرفتها وصارت تعيط وتقول ثقيلة ههههههههههههههههههه هذا لان فهمكم وعقلكم تحت , نحن في جريدة تعرض فيها الافكار والاراء مو العدة النكاحية هههههههههههههههه يا بهايم , ليكتب كل معلق بالاسم المستعار الي يريدو او الشخصية المستعارة الي يريدها , شكسبير كتب بشخصية جوليت وديدمونة في عطيل وهن ستات لكن ابدع ووصل الفكرة والابداع الخالد على احسن ما يكون وبارقى مشاعر انثى مع العلم انو راجل وعلى قولة المرحوم القذافي شيخ زبير اسمو ههههههههههههههههه , بس تكرم عينك يا عجوز منك ليها بكرة اجيب معاي عدة وهب الحسيني الشخصية ههههههههههههههههههههههه المهم تنبسطوا على الاخر , فانا اقدر اقلد بالكتابة كل المعلقين في نورت وبطريقة روعة مو بس وهب الحسيني , واحسن من شكسبير زات نفسو ههههههههههههه ما في مشكلة راح ازيد الكم من جرعاتو , اصل المرحوم كان يعرف يسقي العطاشى كويس وانا راح اقلدو بطريقة تشعرون معاها انكم تمارسون ارضاع الكبير معاه ههههههههههههه ولو هو انا عندي اغلى من نورت ومعلقيها ومعلقاتها ؟ هههههههههههه .

  11. نسيت اقول ههههههههههههههههههه ثكلتكم امهاتكم اصلو كان يحب هذه العبارة كثير ههههههههههههههههه .

  12. أين إدارة نورت والمشرفين على مراجعة المواضيع والردود
    .
    لماذا يتركون ….مثل هذه الشخصية المريضه …يلوث صفحات الجريدة
    ويطيح في هذا ولايحترم هذه …,وكأنها جريدة أهله يفعل ويقول ما يشاء
    وكأنه معه صك أمان ..,وضوء أخضر أن ينفث سمومه ويخرج ما في جوفه من قاذورات .. ليهين الجميع
    فعلا نحن أمام حالة غير طبيعية … إنسان مريض فعلا
    .
    تصنيف البشر الى أربع انواع :-

    – بشر خلوق محترم يعلم أن الله رقيب عليه في أفعاله وأقواله..
    ويتقي الله قدر ما أستطاع.. عفيف اللسان ..قلبه أبيض ليس به خبث … وأمثال هؤلاء ( لاخوف عليهم ولا هم يحزنون )
    .
    – وبشر ( وهم الاغلبيه ) وهم المتقلبون …تارة ملتزمين متقربين الى الله وتارة أخرى أخذتهم الدنيا وفتنتها …فيخطئون .. ولكن قلوبهم مازالت حيه ..تؤنبهم بما فعلوا ….فيستغفرون الله ويتوبون
    ولكن سرعان ما يعودوا الى الذنب والمعصية ….ولكن تظل قلوبهم ونفوسهم تلوموهم فيستغفرون وهم محسنين الظن بالله إنه غفور رحيم
    وهؤلاء ( أمرهم الى الله )….ولقد غلبت رحمة الله على غضبه…فيتوب عليهم … والعبرة والحكم عليهم سوف تكون بالخاتمه … حسن أو سوء الخاتمه لهم )
    .
    – وبشر .. مثل الفئة السابقة( رقم 2 ) …,لكن لايشعرون بالذنب
    يرتكبون المعصية ولا توجد نفس لوامه …هؤلاء نفوسهم غافله …وقلوبهم أصابها المرض
    وهؤلاء ذكرهم القرأن في قوله ( ومن الناس من يقول أمنا بالله وباليوم الأخر وما هم بمؤمنين * يخادعون الله والذين أمنوا * وما يشعرون )
    وما يشعرون …إنه الغضب من الله عليهم فلا يجعلهم يشعرون
    وهؤلاء في خطر كبير ….فمن يشعر بالذنب ويؤنبه ضميره …فهناك أمل للعوده قبل فوات الأوان
    أما عندما يكونوا من الذين ( ولايشعرون ) فلا أمل ولا شفاء
    .
    -والفئة الأخيرة من البشر …وهم أشد غفلة وطمس الله على قلوبهم
    فهؤلاء وأظن جلمبوا وأمثاله من الشيعة الفئة الضالة
    هم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً
    انهم فقط لايشعرون ….ولكن المصيبة الأكبر أنهم يعتقدون أنهم على جق فقد زين لهم الشيطان سوء عملهم فرأوه حسنا
    .
    .
    وها نحن نرى هؤلاء وقد أنتشروا مثل الجراد والجراثيم
    تعرفهم من خلال السنتهم القذرة وخبث نفوسهم
    الكلمات القبيحة الفاحشة ..والأباحية هي لغتهم …يتكلمون بها وكأنها كلمات عادية …
    وهؤلاء … ايضا قال عنهم الله
    فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا
    أي والله أعلم ( إننا جميعا محاسبون بميزان الحق …فمن ثقلت موازينه فهو من الفائزين …ومن خفت موازينه فهو من اهل النار …وربما لمدة معينه ..يتطهرون ثم يعفوا الله عنهم )
    أما هؤلاء فيكبوا على وجوههم في النار دون حساب وميزان فقد حبطت أعمالهم …فلا فائدة من ميزان الأعمال ….ولا يقام لهم وزنا
    .
    نعوذ بالله منهم ومن أي عمل يقربنا منهم
    .
    اللهم نستغفرك عن كل ذنب تبنا اليك فيه ثم عدنا إليه
    ونتوب اليك عن نعمة أنعمت علينا بها فأستعنا بها على معصيتك
    ولا تجعلنا من الغافلين

  13. تصحيح
    وهؤلاء ذكرهم القرأن في قوله ( ومن الناس من يقول أمنا بالله وباليوم الأخر وما هم بمؤمنين * يخادعون الله والذين أمنوا * وما يخدعون إلا أنفسهم ومايشعرون )

  14. اما فئة الاخوان الانجاس الذي انت واحد منهم ياسرج فهم في الدرك الأسفل من النار يعتبرون نفسهم من الابرار وهم من فئة الكفار يخفون مافي قلوبهم من غل على جميع المسلمين ويوزعون مفاتيح الجنه حسب اهوائهم وجماعاتهم ونسوا ان الله هو من بيده الجنة والنار اما حثالة رابعه العدويه ومن كان ورائهم كان همهم فقط الجماعة ومصلحة الجماعة واشتروا أصوات الضعفاء والفقراء بالسكر والرز والسمنه والطحين والبطاطين وتركوا وتناسوا بقية المصريين ولذا استنجدوا المصريين الابطال بمن ينقذهم من الجراثيم المتكتله في رابعه العدويه واحسن شيء عمله السيسي هو انقذ مصر العظيمه من جراثيم ووباء الاخوان الانجاس وانت توالي اردوغان وبني جماعتك وتفضلهم على بلدك واهل بلدك تتمنى السقوط والدمار لهم وبالمقابل تعظم تركيا واردوغان لا ولكم عين وتريدون ان تحكموا المصريين وولائكم لتركيا واردوغان والجماعة لن تنالوها لانكم جراثيم وحشرات ضاره مكانكم البالوعات والمراحيض العموميه يادوك ثور

  15. الشعراوي سجد شكرا لله حين هزم الجيش المصري في النكسة وقال “ فرحت أننا لم ننتصر ونحن في أحضان الشيوعية وإلا أصبنا بفتنة في ديننا ” الشعراوي ليس خائن لكنه رجل عنده بعد نظر و يعلم ان هذا لطف من الله بأهل مصر ، عوام الناس مع من غلب ان مكن الله لأهل الباطل واستقرت احوال الناس تحت حكمهم فهذه هي النكسة الحقيقة .

  16. سراجو هذا مصاب والعياذ بالله بداء انفصام الشخصيه وهذا الكلام لا اكتبه من فراغ او اتهام ولكني راقبت تعليقاته من مده وهي متذبذبه ومتناقضه ولا تخرج الا من شخص غير مسؤول وفاقد الاهليه مره يدعو الناس لترك الحقد والضغينه للبعض والايخاء والمحبه وترك حياة الدنيا والتسامح مع بعض ومره أخرى ينصب نفسه اله يكفر الناس ويوزع الجنه والنار حسب مزاجه مسنشهدا بأيات قرانيه لا صلة لها بالموضوع وأخرى يعظم اردوغان وجماعه الاخوان ويذم مصر ويتمنى لها السقوط والدمار ماعدا توقعاته عن حرب المياه والمجاعه والتقسيم الذي سيحصل بالمجتمعات الإسلاميه ككل ويختمها بفرض رأيه ومعتقداته على المعلقين ويؤمر المعلقين ماذا يكتبوا وكيف يكتبوا ومن يؤيدوا ولمن يشكروا ولمن يذموا وانفصامه وصلت الى درجه يطلب من نورت ان تصبح من الجماعه وتسمح فقط لفئته ان يعلقوا في الموقع فياسراجو ارسيلك على بر اما ان تكون مسلم وتنبذ الدنيا وتتقي الله في اخرتك واما ان تكون دنيوي وتسب وتكفر بخلق الله وتوزع علينا النار وتهدي الجنه الى جماعتك وعلى راسهم الدكتاتور الظالم اردوغان فحسبي الله ونعم الوكيل بك ياسراج فياويلك يوم الحشر العظيم والكل يأخذ حقه من الذي لا يغفل ولا ينام العادل القهار الذي لا يفرق بين ابيض واسود عربي اواعجمي أمرأه اورجل شيعي او سني الكل سواسيه عنده كأسنان المشط

  17. مرحبا الأخوات والإخوة الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    اولا … أقدم شكري وتقديري الكبير للأخ المحترم ( مالك )
    ووجود أمثاله هنا في جريدة نورت وما يحمله من عقل واعي وفكر راقي .. يجعلني أجتهد وأصمد وأستمر وأتحمل السنة وغباء هؤلاء الغافلين التائهين
    .
    وسبحان الله كنت سوف ما حدث من الشيخ متولي الشعرواي عند هزيمة مصر في 67 أثناء ردي السابق على دعائي على مصر …ولكن تفضل أخي النبيل مالك …..كي يفهم الأخرون ..أن دعائي على مصر لإنني أحبها .
    .
    وسوف أرد على فتحي وهاب برساله … وايضا زين العابدين برساله
    حتى أثبت لهم أنهم على باطل …وما بني على باطل فهو باطل
    .
    ورغم أنني أعلم ..أن كلامي لن يصل الى عقولهم أو قلوبهم المغلقة
    ولكن لعلها تكون عليهم حجة يوم القيامة عندما نقف خصماء امام الله الحاكم العادل ليفصل بيننا بالحق
    .
    .
    الرسالة الأولى … بعد قليل

    1. العفو اخي الكريم وشكرا على حسن ظنك 🙂
      احترم الجميع لا من استثنى نفسه وليس قصدي التدخل بينكم لكن دعوتك ذكرتني بموقف الشعراوي و لا اظن مثلك يكره بلده

  18. الرسالة الأولى … ( فتحي وهاب )
    .
    اندغعت أنت وبحماس لتدخل وتهاجمني وتتهمني كذبا أنني بيدي مفاتيح الجنة أدخل من أشاء وأمنع من أشاء
    .
    وما كتبته أنا مازال موجود …أنا فقط صنفت البشر لأنواع
    ولم أذكر أسمك ..فأختار أنت بينك وبين نفسك الى أي مجموعة تجد نفسك فيها
    فقط أنا ذكرت جلمبو بسبب قذارة وقباحة لسانه وقلت وأمثاله من الشيعة والتي تبيح لنفسها أن تسب وتتهم الخلفاء الراشدين واصحاب الرسول بأفظع الـهامات والسب … ولم يترك الخليفة هارون الرشيدي دون أن يصفه بالشذوذ واللواط والزنى …. وهو يظن أنه يحسن صنعاً
    فهل هذا ممكن أن نصفه إنه مسلم أو لسان مسلم
    .
    لو كنت منصف
    لكان دخولك كمسلم من أجل أن تستنكر كلام جلمبو
    لم تأثر وتنفعل كغيور على اسلامنا …,تدخل لتنهر أو تنصح هذا الخبيث أن يتقي الله في كلماته القبيحة التي تملأ سماء نورت بالعهر والأباحة
    ألم تقرأ حتى أخر سطرين له في أخر رد
    [[ اصل المرحوم كان يعرف يسقي العطاشى كويس وانا راح اقلدو بطريقة تشعرون معاها انكم تمارسون ارضاع الكبير معاه]]

    .
    لو كنت دخلت وأستنكرت على هذا المريض السفيه … كلماته القبيحة التي لايخجل وهو يلوث بها جدران نورت
    لكان الأمر مختلف ونلت بعض الأحترام
    ولكن صمتك وسكوتك يجعلك تقف معه في نفس الصف والخندق ( تشابهت قلوبكم )
    أخيرا
    ما أتهمتي به كذبا
    أنت من وقعت فيه ووصفتني والأخوان بالأنجاس وفي الدرك الاٍفل من النار
    فمن منا من يتأله على الله ويصدر الأحكام ايه الغافل

  19. قبل ماتكتب رسائل تأدب وكن على خلق ولا تتعب نفسك لأننا لا نتنازل ولا نقرأ رسالاتك لأننا معطرين من نفحات ال بيت الرسول فلسنا بحاجه لمهاترات اتباع حسن البنا اليهودي والرساله باينه من عنوانها تكفيرنا وتمجيد الاخوان بالمناسبه لا عقل مغلق سوى عقلك

  20. سابقا وقعت شبه دينيه او عقائديه بسبب اسمي الثاني من بعض المعلقين وشككوا في عبادتنا لله لماذا وهاب وليس عبد الوهاب فالرد ان الحسيب والرقيب أيضا من أسماء الله الحسنى واعتقد لا يوجد شخص اسمه عبد الحسيب او عبدالرقيب غير القابض والمصور وأسماء أخرى فلا تأخذ وزرا وتقيم خلق الله على الأسماء

    1. لم أقابل أحد أسمه القابض أو أحد أسمه المصور أو الرقيب أو الحسيب
      .
      ولو قابلت أحد أسمه القابض أو أي أسم من الأسماء التي ذكرتها أنت
      لقلت له
      يا أخي الرقيب هو الله والحسيب هو الله والقابض هو الله أنها صفات الله الواحد الأحد الخالق لكم
      فلتغير اسمك الى عبد الحسيب أو عبد الرقيب
      .
      ولكنك ولانك لتعرف الرد
      كان يمكن أن تقول
      أن وهاب هذا أسم ليس معرف بــ ( ال ) ولهذا يجوز أن يتسمى به أحد
      فيجوز أن نطلق أسماء ( كريم _ عزيز _ وهاب …مثلا ) ولكن لايجوز أن نسمي الكريم أو العزيز أو الوهاب
      هكذا يكون الرد
      .
      وأنا أستنكرت كلمة وهاب
      لإنك تنعت بها أي مسلم سني وتقول عليه وهابي
      فقلت لك أنت من عائلة وهاب …يعني أنت وهابي
      وبعدها قلت أليس من الأفضل أن تسمي نفسك عبد الوهاب
      هذا ما حدث

  21. الرسالة الثانية زين العابدين
    .
    طبعا انت فعلت مثل أخيك بأتهاماتك ..فأعتبر ان الرسالة الأولى موجهة لك أيضا ….وإنك يا من تتكلم عن الأخرة والجنة والحشر العظيم وأن أتقي الله العادل
    لم تثأر أيضا وتنفعل لتستنكر كلام السفيه جلمبو
    لماذا لم توجه ولو كلمة لأخيك جلمبو … أين غيرتك على الدين
    أم أنك لاترى إلا أخطاء الأخرين دونكم
    أين غضبك في الله …
    وكأنكم تحملون صكوك بالمغفرة لإنكم من أتباع آل البيت …
    .
    ثم تأتي ايضا وتفتري على كذب أنني افرض على الاخرين ماذا يكتبون
    .
    انا فقط أنصح لوجه الله ….والجميع حر يتبع النصيحة أو يكتب كيفما يشاء
    فلا تجعل كراهيتك لي بإن تتفري علي كذبا ….
    ولا أقول إلا كما أكرر دائما
    الله يفصل بيننا بالحق وهو أحكم الحاكمين

  22. بردعة ههههههههههههههههههههههه
    اقصد سرج هههههههههههههههههه
    هي كلمة ارضاع الكبير وحشة ؟
    تصدق بايه انه ما عندي علم بس اشوف الناس مو فقط يقولها في كتبكم الفقهية لا هههههههههههههههههه وبيعملوها كمان , طيب ما تعملو ليها كود خاص او كلمة سر خاصة ههههههههههههههههههههههههه فالمرضعة بدل ما تقول لواحد زي المعلم الرافضي تعال ارضع تقول الو تعال نروح مشوار مثلا هههههههههههههههههه او تعال نركب على الحصان ههههههههههههههههههههه ونتفسح سوا , حيرتونا اختاروا للرضاعة كلمة مناسبة بكتبكم وما عندي مانع استعملها هههههههههههههههههههههه

  23. سلام اخ جلمبو احب ان ابدأ أولا بالثناء على اسلوبك الادبي ومعلوماتك الوفيره في كل المجالات الفقهيه والدينيه والعامه وغيرها وهذه ليست مجامله او اطرائ وانما هذا واضح من خلال تعليقاتك اما ثانيا نظرتك وتقيمك للمرأه لا يتفق مع ثقافتك ومعلوماتك واحترامك للزهراء ولبنات اهل البيت صلوات الله عليهم جميعا فأنت تحصر دور المرأه فقط كمتعه للرجل وتعتبرها مثل الخيل عندما تكبر يجب ان تضرب بالرصاص وهذا واضح من خلال اطرأك على الرجال المسنين الزواج من فتيات صغيرات بالعمر وتقسم عمر المرأه الى مراحل حسب قدرتها الجنسيه متناسيا ان الرجل فسيولوجيا حاله كحال المرأه يفقد قدرته الجنسيه بعد بلوغه سن الخمسين ولكن تعطي الحق للرجل ان يستعيد قدرته ونشاطه الجنسي بالزواج من فتاة صغيره وبنفس الوقت تمنع هذا الحق عن المرأه ولا تعتبر كلامي هذا اني مع زواج المسنين رجلا او امرأه بأشخاص اصغر سنا منهم لان هذا لا يعتبر تكافأ من جميع النواحي الا تعتبر ان هذا ظلم للمرأه وكما ذكرت سابقا حصرت دورها في الحياة ونسيت ان المرأه هي الأخت والام والبنت والعمه والخاله والجده ولها دور في المجتمع حالها حال الرجل وان الزواج ليس فقط علاقة جنسيه بين الرجل والمرأه انما اختيار وحياة وأطفال واهل وعلاقات اجتماعيه واحداث حزينه ومفرحه ومشاركه وجدانيه انتظر رد الأخ جلمبو على ان يكون ردا من رجل ناضج ومثقف مثلما عودنا وتحياتي لك ياخ جلمبو

    1. دلال…..
      حلو اسم دلال , وحلو اسلوبك وثقافتك , تبينين انك هههههههههههه من الحلوين الشيعة الي فارسين البراديع والسروج هههههههههههههههه
      واقول الك بعيد عن التصنيف العضوي تبعي هههههههههههههههه الي محير الامة اليعروبية في نورت وخارجها , وجننهم , ويجوز بسببي لان رسمت نفسي كطيف فكري وايحاء ثقافي حتى اعدل اهل الهباب , اقول الذي قلتيه يا دلال عن المراة صح حتى لو كبرت في العمر لكن شرط ان لا تتصابى وتعمل نفسها هههههههههههههه طراز نكاحي راقي تتصيد الرجال , والا في ديننا رسول الله ص تزوج نساء كبيرات في السن , لا نستطيع ان نقول سيدتنا خديجة ع منهن لان كانت في نهاية الثلاثينيات او بداية الاربعين فقط , لكن سيدتنا ام سلمة مثلا او سيدتنا سؤدة بنت زمعة كانوا عجايز لكن ايمانهم وفكرهم وعقولهم الراجحة حببهم لرسول الله ص , فزواج كهذا ناجح , لكن تاتي عجوز وتتصابى وتحط صورها على الفيسبوك وهي مليانة بوتكس هههههههههههههه واصباغ , وتخادع الراجل المسكين ويا ويله اذا سالها عن عمرها , وتقول لفلان يا عمو فلان ههههههههههه وهي اكبر من جدته فهذا الي ادينه , واطالب الرجل ان يتعداها ويتزوج وحدة تكون هههههههههههههه من اعمار بمبونية , يعني اقل من الثلاثين او بالكثير داخلة الاربعين شرط عقولهم وثقافتهم وايمانهم عالي والا العمر وحدو ما ينفع , مثل ما عجوز تتصابى وماعدها عقل ايضا ما تنفع ومصيبة حقيقية , فيهرم ويعجز الرجل ببلاش ولا يستفاد لا من جسمها ولا من عقلها وصحبتها بلاء ……. لا الاحسن يتزوج من تحافظ على شبابه وتسره .

  24. ههههههههههه
    هو ليس. برجل.
    هو اعلن عن نفسه انه انثى
    ويتبادل الاحاديث. والحوارات . مع الاخرين انه انثى وينال اعجاب الذكور والمدح والشكر ولقب استاذة
    فهناك من انجذب اليها. لانها تتكلم عن النكاح بحريه والارداف والمؤخرات والارضاع ظنا منه. انها عطشانه. وتحتاج لمن يطفيء الظمأ. فتهدأ. وتغلق فمها المفتوح
    .
    انتي تمدحين فيه. لانه. شيعي. مثلك. وتغاضيتي عن وصفه. لعظماء المسلمين. بالفاظ اباحيه ووصفهم بالشذوذ والواط
    لم تغضبي كمسلمة من اجل هذا
    ولكن دخلتي. لتعاتبيه. على انه لايحترم شعور المراة المسنة ويلغي حقها في التمتع مثل الفتيات الصغار. وانهم اصبح لارجاء فيهم ولا فائدة.
    .
    احوالكم. غريبه. هل هذا ما ازعجك. فقط. ولم تغضبي لكلماته القبيحة الفاسدة.
    .
    حقيقة. تشابهت قلوبكم.
    .
    اخيرا
    ما بني على باطل. فالنتيجة كما نرى.
    عقول مفرغه. ونفوس وقلوب مريضه. والسنه وافواه لاتنطق بالحق ابدا
    فكيف. تنطق الحق. والقلب مملوء بالباطل. وكل كيل ينضح بما طفح. اي ما بداخله
    .
    جميعهم. دخلوا يمدحوا في الخبيث قذر اللسان. ولم. يغضب احد لله. ان يقول له. ان المسلم عفيف اللسان. الحياء يملا قلبه.
    الا اذا كانوا هم متاكدين انه ليس بمسلم
    .

    1. بردعة ههههههههههه
      مقهور على هارون الا رشيد وعلى يزيد بن معاوية وعلى صاحب حديث من اكل بصل عكا كانه زار مكة ههههههههههههههههههههههه ويعتبرهم صحابة واتقياء , هؤلاء ملعونين في الارض والسماء هم ومن يعينهم , يقال يوم القيامة اين الظلمة وانصار الظلمة حتى الي قدم لهم دواة حبر مو فقط من ساعدهم بكلمة يصلون نارا …… فعندما تتاكد انو طاغية اخذ امارة المؤمنين عن طريق الوراثة وعمل الامة عزبة ابوه , ومعاها جواري ونكاح صبيان وامامنا تراث كامل من الشعر والروايات التي تثبت هذا , وجاي يا بردعة تدافع عنهم وتشتمني فاستعد لعذاب وحساب , ومو بعيد تحشر مع المنكوحين من صبيانهم لان الصبيان المنكوحين اؤلاءك كانوا يحبوهم ويدافعون عنهم زيك …….. قصتك ايه بالزبط يا بردعة ههههههههههههههههههه اقصد دكتور سرج ؟ اتنيل وجاتك خيبة عامل نفسك راجل هههههههههههههههههه

  25. انتبهوا من الاستاذة المتحولة جلمبوبة يدخل باسماء بنات لغرض التعارف الاغلبية يذكر اسم زهرة الي كان يدخل بيه وتعرف بيه على زوجته نادية حاليا هو يدخل باسم بنت لغرض معلقة اما المسمي زين العابدين هو نفسه فتحي يمدح ويسلم على نفسه لان محد يطيقه ويحترمه ,,,, اهل بيت النبوة الاطهار برااااااء منكم ياانذال

  26. تبقون انذال وبلا كرامة ياعبيد الفرس انتم من قتل اهل بيت النبوة ااطهار انتم سبب خراب العراق ختفوووووو يا اشباه الرجال

    1. ههههههههههههههههه لا زوجته هي الي عرفتو على الزهرة بس تصحيح تاريخي والاثنين اختفوا اصل المعلم الرافضي يحبب العصرية هههههههههههههههه اقصد التجديد , واد مفتح بحق وحقيق يلا الله يرحمو بقى ههههههههههههه ولا تزعلين يا من حظها كدقيق في يوم عاصف نثروه , هههههههههههههههههههه ويا حبة عيني عليها مش لاقية نكاح يعني زواج فالله في القران يسمي الزواج نكاح والله احسن القائلين , لكن الناس ما تستوعب , ما علينا انتي جديدة ومو جديدة ومن يومين اعصابك خربانة , اشربي عصير رمان معاه لمون اخضر وسرفجيل اصفر هههههههههههههههه اما النكاح وانتي بهذا العمر فانسيه يا خالتي هههههههههههههههههه لان كل شي قسمة ونصيب , يا حبة عيني عليكي .

  27. انجٍب ياخسيس نعالي يشرف اهلك يامخنث ملعون شارب الي رباك ومرة ثانية لاتتكلم باسم اهل بيت النبوة ولاتتكلم بالقرأن العظيم يا نجسسسس

  28. اكيد وحدة من اياهن المعلم الرافضي وهبها المدة تبع المتعة على السريع قبل ما تكمل ههههههههههههههههههههههههههه استمتاع, وجاية تطلع حرقتها على الغلابة مثلي ههههههههههههههههههههه ياربي وبعدين بشغلة تشابه الاسماء هذه ؟؟؟؟ هههههههههه اقصد تشابه الاسلوب , اروح فين واجي من وين ههههههههههههههههههه يلا وراي طيارة وسفر , اشوفكم على خير , ويكون يا رب وضعكم ومزاجكم النكاحي تحسن هههههههههههههههه بااااااااااااااي

  29. لا احب ان ارد على الحريم الفاضيه ومن كثرالفضى تتحرش بالرجال حريم اخر زمن

  30. عجبي عليك يازمن المخثين ولعربنجية ولمطرجية يحسبو نفسهم رجال انت بلذات اكثر عركاتك مع نسوان ردح وقلة ادب ….
    اعرفو حجمكم فانتم لاوزن لكم

  31. لاتنسى تخرج باسم زين العابدين وتسلم وتسولف ويا روحك واضرب حكم واخلاق مرضى نفسين
    رجال من دبش

  32. الظاهر انتي ماترتاحين حتى تنهاني وتنضربي بالقنادر مقلتلك مااحب ارد والا انتي مضطره وتريدين تنهاني وانا ماعندي واهس اليوم تعالي غير يوم روحي الله يحنن ولا اقولك روحي تخانقي مع اللي كشفتك وقالت عليكي كذابه بالادله والبراهين مهو كل كذاب يعتقد ان الناس كلهم كذابين وتحياتي الى زين العابدين ههههههههه

  33. يا مخنث جلمبو مو بنية مثلك وشلون بالله اكتشفني تفووووو بوجوهكم المعفنة واقنادر اكيد لاعبة على راسك انتم ماتسون شسع نعال فسوق الرجال وارجع حي نفسك يامريض

  34. ليش اخذتيها على نفسك وشلون عرفتي انا اعنيكي انتي الا اذا كنتي عن جد لحم رخيص وبتتوسلي بس يحنن

  35. ليش اخذتيها على نفسك الا اذا كنتي عن جد لحم رخيص انا ماذكرت اسمك وشلون عرفتي انا اعنيكي انتي ولا تعاملاتك مع المطيرجيه والعربنجيه خلوكي لحم رخيص وعلى فكره مافي حرمه محترمه تقول لرجل مخانيث الا اذا ههههههه

  36. اخواتي واخواني الطيبين المحترمين
    ها هم. شيعة اهل البيت. وقباحتهم. والفاظهم الدنيئة. الساقطة
    ما في موضوع تظهر فيها اسماءهم. الا. وانتشرت البذاءة وتلوثت السطور والصفحات من افواههم كلها تلميح وتوريه تدل على الشبق والامراض النفسيه التي تنموا في اجسادهم الخبيثه
    كللمات وحروف ساقطة والفاظ لاتخرج من فم مسلمين يخافون الله ويعلمون. ان ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
    .
    هاهم يا سادة. ابناء المتعة.
    وصمة عار على الاسلام والمسلمين.
    مخنث يدعي انه انثى ويشيع فحش الكلام. واخواته. يصفقون له
    قلوب مريضة اعماها الله عن طريق الحق
    فماذا بعض الحق الا الضلال

  37. من حق الاتراك أن يطالبوا أن تكون اللافتات في بلدهم تضم 75 بالمائة من اللغة التركية، اين الغرابة و العجب لماذا تتباكى العرب في هذه الصفحة؟ مصطفى كمال اتاتورك قطع مع العرب و العروبة و حولها لتركيا العلمانية بعد أن وجد أن لا خير في امة العرب التي تحالفت مع الانجليز ضد العثمانيين! هناك بلاد أخرى ليست عربية و سكانها أكثر من ثلاث أرباعهم غير عرب و رغم ذلك تجد لافتات الواجهات عربية-فرنسية و قليلا أما تصادف لافتة امازيغية في أرض هي اصلا أمازيغية اليس هذا عنصرية و الا العنصرية عندكم لناس و ناس لا ؟؟؟!!! اليوم الذي تفرج فيه حكومة “عربية” في “بلد ما” عن قانون يسمح بالأسماء الأمازيغية لمواليدها حينها فقط سنقول ان العرب ليسوا عنصريين! غير ذلك يحق للاتراك ان يزيلوا لافتات الواجهات العربية و يستبدلوها بالتركية، بلدهم و هم احرار فيه! و يا ريت العرب يبطلوا دور الضحية الباكية الشاكية على طول الوقت، صار دور “سمج” ممل و سخيف!

  38. الله لا يشفيكي من غلك وحقدك وان شاء الله نسمعك عم تشكي وتبكي بالقريب
    ننتظر !! العما شو كتارة غلبة فالحة بكل المواضيع
    عنصرية او كروية او فنية وكباريهات وكل اشي
    مابقى الا نشتكي للامازيغ !!! هزلت ع قولهم

    1. مريم هي مريم من سنين وهي تبكي وتشتكي من اشياء في مخيلتها لا عليك اختي السورية امسحيها فينا وتجاوزي عن تعليقاتها أو تجاهليهم ولا تقرايهم كما يفعل اغلب المعلقين واعذريها مسكينة عندها ظروف صعبة جدا ..تعدت المسكينة الاربعين ولا زالت لم تتزوج نحن نغيب ونرجع بالسنين ونجدها كما هي تبكي وتشتكي من العنصرية ولكن الحقيقة انها تعاني من حرمان و فراغ قاتل الله يكون في عونها وتعظن أن الرجل العربي هو السبب ولكن اين هو الرجل الامازيغي …لماذا لم يتقدم للزواج منها؟؟ على كل يا اخت سورية لا تهتمي أو لا نقرتين تعليقاتها كما يفعل الكل أو لا تجعلين هدا الموقع ومعلقيه ياخدون اهتمامك ووقتك والله العظيم أنا مند السنة الماضية لم ادخله سوى مرات قليلة ربما خمس مرات او ستة لا ادري بالظبط اقسم بالله العلي العظيم…لدرجة كل مرة أنسى الاسم والايميل الذي استعملته في كل مرة ازور فيها الموقع.وانت يا مريم يا اختي اهتمي لنفسك ولحياتك فالعمر يهرب منك و الوقت لا يرحم فلديك وقت قليل جدا لتعويض ما ضاع ابحثي بسرعة عن زوج وانجبي اطفال يملؤون حياتك نصيحة من اختك وبنت بلدك

  39. يا VIP نحن لا نسخر من اوطاننا نحن نسخر من جعل اوطاننا مسخرة الامم ..!
    انت زعلان مني عشان بشتم السيسي ؟؟
    هي مصر بقت السيسي ؟؟
    دا السيسي لولا ثورة يناير كان زمانه بيحلف اليمين قدام جمال مبارك محافظ لبني سويف
    ارفض مايقوله الاخ سراج من تمني سقوط مصر لاسقاط السيسي وهو ده جوهر خلافي مع الاخوان .. سيسقط السيسي وستبقي مصر

    1. انت زعلان مني عشان بشتم السيسي ؟؟
      هي مصر بقت السيسي ؟؟
      ____________________
      لو إنتى فهمتى كده من تعليقى فإنتى حُرة فى رأيك أنا مش محتاج أبرر أو أدافع عن نفسى، بس أحب أفكرك إن مش إنا إللى ياما طبّل للسيسى فى تعليقاته وقت فترة ظهوره على الساحة، ولا أنا إللى فوضه، ولا أنا إللى إنتخبه !
      راجعى نفسك كده واحدة واحدة هتلاقى الحاجات دى كلها إنتى عملتيها لكن أنا لأ.
      .
      عيبك يا شيرين قولتلك عليه قبل كده و هو إنك لما بتأيدى حد، بتديله ثقة عمياء و بتفضلى تمدحى فيه بطريقة مُبالغ فيها و يتزمّى فى معارضيه، بالظبط زى ما عملتى مع السيسى فى بداياته و تعليقاتك تشهد، ولما أملك بيخيب فى الشخص إللى أيدتيه بتتحولى 180 درجة و بيتحول المدح المبالغ فيه إلى نقد مُبالغ فيه أيضاً و كأن غرضك الأساسى إنك تظهرى لغيرك إنك غيرتى موقفك مش أكتر!
      أنا بقى مش بتناول الأمور بالطريقة دى حتى لو كان موقفى هيتفهم غلط زى ما إنتى كده إعتقدتى إنى زعلان علشان إنتو بتشتموا السيسى!!!
      .
      تحياتى أختى الكريمة ،،،

    2. أختى شيرين،
      دى حاجة صغيرة من أرشيفك، راجعى أرشيفك و إنتى هتعرفى إنك إتسرعتى فى كتابة تعليقك الموجه ليا!

  40. اخ يا زمن
    بلاد الشام بلد العز والكرم والشهامة والمروءة
    ومصر ام الدنيا كذلك
    جار عليهم الزمن وبقو سيرة بتم اللي يسوى
    واللي ما بيسوى !!!! اخس
    تحية واحترام للدكتورة شيرين

  41. والله يا سورية يا قلبي تعالي شوفي الغلابة بقي حالهم عامل ازاي
    تعالي شوفي انا اللي اسمي دكتورة وجوزي مهندس مرتبنا مابيكفيش لحد اخر الشهر واقساط وجمعيات ومتمرمطين… ابني الكبير مدخلاه مدرسة انترناشيونال عشان يتعلم كويس بنستلف وبنتداين انا وجوزي ..
    المفروض اكدب واقول الدنيا مية فل و 14
    اكدب واقول بصيف في الساحل الشمالي وعندي شاليه في مارينا ويعيش الرئيس السيسي ..انا اللي في قلبي علي لساني ماقدرش اقول غير اللي حساه وشايفاه
    كنت مع المحروق السيسي في الاول لاني شفت مرسي ضعيف ومنساق ورا جماعته لكن عرفت ان السيسي جه عشان يفقر الفقير ويغني الغني منه لله ربنا ينتقم منه
    الطبقة الوسطي بتحتضر في مصر تدريجيا
    هاشتاج ارحل يا سيسي عمل 8 مليون في 3 ايام
    اللي مايشوفش من الغربال يبقي اعمي
    مصر في عهد السيسي بقت عزبة الخلايجة ..برميل البحرين يستطيع امتلاك اراضي باسمه في شرم ..تيران وصنافير اللي جنودنا استشهدوا علي ارضها بقت فجأة سعودية..100كيلو متر في جنوب سينا بقت في ايد محمد ابن سلمان رز تركي ال شيخ عامل نادي في مصر بفلوسة وشوبير بيتسول منه علي الهوا نباشرة في مشهد مخزي واكيد VIP شافه ..يا شيخة دا ماتشنا مع شوال الرز كان متباع حرفيا
    احنا بنموت بالبطئ ماينفعش نكابر ..والسيساوية وهم اقلية بالمناسبة ماعندهمش غير الاسطوانة المشروخة “احسن مانبقي زي سوريا والعراق ” اما بقي لو فيه عرب منافقين راضيين بالذل والمهانة في بلدهم احنا مالنا

  42. ربنا يفك كرب سوريا وكرب مصر
    قادر علي كل شئ
    عندنا في مصر بنقول القوالب نامت والانصاص قامت
    صغائر العرب بقي معاهم الجاه والفلوس والمصريين والسوريين حالهم يصعب علي الكافر
    ليس لها من دون الله كاشفة

    1. سيسألنا الله عن شكرنا و يسألكم عن صبركم و الانسان مبتلى سواء بخير او بشر وفي النهاية حفرة ويخلى بينه وبين عمله ، والصغير من يرى الناس صغارا فاحذري من امراض القلوب ومنها الكبر و الحسد ،، حالك افضل من احوال كثير من الناس في السعودية كثير من السعوديين مستاجريين لا يملكون منازل كثير منهم راتبه لا يكفيه الا منتصف الشهر تحتاجين للبحث لكسر الصورة النمطية عنا ثم ماهذا حكوماتنا سمن على عسل و نحن نتشاتم فعلا بعض العرب فيه جهل مركب .

      1. سلام عليكم
        اخي العزيز مالك هذا تعليق لاحد السوريين عن وضع مصر مابعد 1952
        قبل ذلك كان نظام اقطاعي يحكم من يدعون انهم كبار 🙂

        تحياتي لك
        ماالذي اوصل سوريه لهذا الحال ؟
        هذا تعليق من أحد السوريين عن جمال عبد الناصر .

        ” كانت سورية في الخمسينات تعيش حياة ديمقراطية حقيقية و تجري فيها انتخابات برلمانية نزيهة و تفوز بها القوى الوطنية اللتي لها وزن حقيقي على الأرض . و ما أن قامت الوحدة المشؤومة مع النظام الدكتاتوري في مصر عام 1958حتى خسرنا المناخ السياسي الديمقراطي و دخلنا في سورية في متاهة اﻷنظمة العسكرية القمعية و حكم المخابرات . حكى لي والدي أنه في زمن الوحدة مع نظام عبد الناصر و عهد السراج الذي كان هو رجل عبد الناصر في المخابرات السورية أنه كان يعين بجانب كل مسؤول سوري في القطر الشمالي موظف مصري يشتغل مخبر عليه حتى حدث الانفصال و لكن للأسف كان داء العسكريين المرضى بحب السلطة قد استفحل و حدثت الانقلابات العسكرية المتوالية و المخطط لها من قوى خارجية مثل انقلاب 1963 الذي جاء بحكم البعث الشمولي و الدكتاتوري و سموه أيضا” ( ثورة !!! ) . “

        1. و عليكم السلام اخي : )
          ليس فقط سوريا بل حتى اليمن تدخل فيها عبدالناصر لدعم الجمهورية ضد حكم الامام ونتائج التدخل كانت كارثية اولا خسر حرب 67 بسبب استنزاف جيشه في اليمن و ثانيا اليمن لم تستقر منذ اعلانها جمهورية على رئيس اما ان يقتل او تتم الاطاحة به بأنقلاب او يستقيل وابحث في تاريخ اليمن الجمهورية لن تجد رئيس مات موتة طبيعة حتى من استقال قتل بعد استقالته اعني على عبدالله صالح .

  43. دكتورة شيرين هم مش بس قابلين الذل
    هم بيصفقو اله وفرحانين فيه

  44. نحنا بيبيعونا وبيشترو فينا على عينك يا تاجر
    سورية الطاهرة بتنباع لإيران بمباركة روسيا
    ومصر بتنباع بمباركة السيسي
    شفت برنامج اسمه أهل البلد
    مقعد ومقعدة ومعاهم كل الامراض نايمين على الارض بغرفة مش قادرين يدفعو أجرها
    بيسألوا المذيع ايه حلمك بيقولو حلمي اكل
    انا جعان والله بكيت هاد بلد عربي اسلامي
    ويقولك عاش السيسي !!!

  45. آه. يا زمن معيوب يا ايام سفيهها
    يا دنيا مقلوبة عاليها في وطيها
    بيسرقونا ويتهمونا احنا فيها
    وابن تاتينا العرص بيتحكم فينا
    .
    عندما اقول فلتسقط مصر. ااقصد ان يسقط السيسي ونظامه المسيطر والمهيمن على مصر ومقدارتها وثروتها وخيرهاى
    اصبحت في يد العسكر المحتلين لمصر
    محاكم عسكرية لمدنيين. لمجرد ان مش عاجبهم حال البلد
    .
    البد تباع الان. علانية. للخليج.
    والسبب قروض الخسيسي. لمشاريعه الفاشلة
    اصبحنا لانستطيع دفع فوائد القروض. وليس القروض نفسها
    وهذا يذكرنا بالخديو. اسماعيل لما استدان علشان يعمل قناة السويس. ووقعنا تحت رحمة بريطانيا واصبحنا تحت وصايتها.
    وسوف تقسم مصر. ونصبح تحت وصايا اكثر من دولة.
    تذكروا كلامي ذلك جيدا. فنحن لا نقرأ التاريخ ولا نتعلم منه
    العاصمة الادارية الجديدة. لتحمل اسمه. Capital City
    اختصارها. C C
    ليمجد نفسه. عمل تفريعه. واعلنوا قناة سويس جديدة. في عهد السيسي
    وهي تحقق خسائر. والان يتم الاستدانة من اجل عاصمة تحمل اسمه
    .
    ولهذا سوف تقسم مصر. الا اذا سقط نظام السيسي الخاين العميل.
    ولن يسقط الا اذا سقطت معه مصر.
    ونقتلع شجرته الفاسدة وما انتجته من فروع تحمل ثمار فاسدة
    فلتهوي الشجرة باكملها. ونقتلعها من جذورها
    حتى تنبت شجرة الحرية والكرامة
    شجرة مصر البهية الحرة الابية. وتتطهر من الفاسدين ومن ديول الخليج ومن كل غدار أثيم.
    وتعود. ضحكة مصر. مع ابناءها المخلصين
    والفلاحين السمر الغلابه وعمالها وشبابها وحرائر نساءها يبنوا بلادهم. بأيدي طاهرة
    وليس بفلوس الخليج والبنك الدولي المستعمر
    .
    ولن يحدث ذلك. ابدا
    الا عندما يرفع الظلم عن اخواننا المسلمين الشرفاء
    ويندم كل انسان صدق الاكاذيب ضدهمة. ويعلم انه تم خداعه من اجهزة النفاق والفضائيات المضلله
    بالاختصار
    لن تتحرر. مصر. الا عتدما يتحرر اخواننا المسلمين من السجون
    لن تنجح اي مظاهرة او اعتصام الا بهم.
    ولهذا فالنظام الخبيث يعلم ذلك
    فكان اول شيء. هو ان يضعهم في المعتقلات والسجون. وقتل من قتل
    . وللاسف بمباركة بعض من صدقوا اكاذيب النظام. وغنوا له تسلم الايادي
    والان. ندفع ثمن الغباء
    ولم يعد احد يستطيع ان يفتح فنه علانية ليهاجم النظام. او يمس السيسي. وجيشه المحتلى المهيمن. فقد اجيش البلد. واخرصت الالسنة
    فلا نامت اعين الجبناء

  46. كلام عجبني انقله بشوية تغير : وفِي هذا العصر الأغبر… لا يُوجَد على الأرض أثقل دم من المتَدَيِّن السلفي او الوهابي او الاخواني الإسلامي..
    سبحانَ مَنْ مَزَجَ ثِقَلَ أنفسهم ومزاجهم البلغميّ مع تديّن مشوَّه..

    أولاد الايه .. يَتَحَرَّجون من سماع كلمات وردت في القران او في كتبهم الفقهية اكتبها بنورت مثل ارضاع الكبير وعقود النكاح .. ولا يتَحَرَّجون من نهب المال العام!او الدفاع عن كل طاغوت وفاسد بالتاريخ مات او عايش

    و بسبب تذمر العراقين النجفيين خاصة ( اهل الكوفة ) من الثقيل.. أطلقوا عليه إسماً ثقيلا. بغيضاً..

    فإذا كان شخصٌ ما ( ثقيل) .. قالوا عنه؛ ظاضغله??? وحدة جكليتة نجفية اسميها مستقبل عمري دائما تستعملها هههههههههههههههههههههه

    وكلمة (ظاضغله) لا معنى لها.. ولكنّها ثقيلة على اللسان..
    وكذلك الشخص الثقيل… فارغٌ ثقيل..

    الشعب المصري عموما .. خفيف الظل.. إِلَّا الاخونجية..

    هل رأيتم مصري أخونجي غير ثقيل دم؟

    لا يوجد أخونچي مصري أو غير مصري إِلَّا وهو ثقيل دم..
    كلهم ظاضوغلية ههههههههههههههههههههههههههه

  47. انت تخلط بين السخرية من الواقع و الاستهزاء بالاخرين ليسو نفس الشي عرف عن المصريين السخرية من واقعهم لذلك يقال انهم شعب خفيف ظل لكن انت تستهزء بهذه المسميات ومقصدك واضح و مثل تهريجك لم ارى في حياتي و انا اظن انها طريقة جديدة في الدعوة او للهروب من المواجهة لا اعلم بالضبط لكن برأيك هل نعت انسان بالمؤخرة شي مضحك او لا تعلم ان المؤخرة اذا نطقت ضحك الناس وهو بالمناسبة نفس الدور الذي تقوم به انت .. لو اقمنا مأتم ولطم وغممنا الناس بحادث حدث قبل الف سنة ماذا كنت ستقول عنا ؟!

  48. والواقع السيء مين يصنعوا ؟ مش مؤخرات ههههههههههههههههه يا مؤخرة ؟ فاذا ما نتخذهم هزوا كما يهزئون بعيشتنا ويعملوها هباب بافكارهم وعملهم , راح يعتبرون حالهم مقدمة ورافعين روؤسهم وعاملين نفسهم جديات واثقال هههههههههههههههههه ثكلتهم امهاتهم ههههههههههه الا امرمط بيهم الارض واذكرهم واذكرك اننتو مؤخرات ما يطلع منها هههههههههههههههههه الا الوسخ جاتكم نيلة في وجوهكم ومؤخراتكم سوا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *