تعيش رسامة كاريكاتورية اميركية اوحى احد رسومها باستحداث صفحة على الفيسبوك تسخر من النبي محمد، مختبئة بعدما دعا امام متطرف الى قتلها، كما ذكرت النشرة التي تعمل لحسابها.

واوضحت اسبوعية “سياتل ووكلي” التي تنشر الرسوم الكاريكاتورية للرسامة الكاريكاتورية، لقرائها “لقد لاحظتم ربما اننا لم ننشر رسم مولي نوريس هذا الاسبوع“.

واضافت النشرة “ذلك لان مولي لم تعد موجودة (…) لكن لحسن الحظ، فان هذه الرسامة الموهوبة حية ترزق وبصحة جيدة. لكن بناء على طلب خبراء مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، تحولت الى +شبح+. فهي تغير مكان اقامتها واسمها بصورة مستمرة وتسعى الى محو هويتها”.

وفي نيسان/ابريل الماضي، نشرت “سياتل وويكلي” رسما كاريكاتوريا لمولي نوريس ينتقد قرار شبكة “كوميدي سنترال” لوقفها حلقة من برنامج “ساوث بارك” حيث يظهر النبي محمد متنكرا بزي دب.

وبشكل ساخر، اقترحت الرسامة ان تجعل من 20 ايار/مايو “يوما يقوم فيه الجميع برسم محمد”.

وعلى الفور، استحدثت صفحة في فيسبوك تكريما لهذا الاقتراح الامر الذي اثار الغضب في بعض الدول الاسلامية وخصوصا في باكستان التي قررت عندئذ وقف الدخول الى الشبكة الاجتماعية على الانترنت.

وحرصت مولي نوريس على الاشارة الى ان لا علاقة لها بالصفحة التي استحدثت على الفيسبوك.

لكن في تموز/يوليو، نشر مقال نسب الى الامام المتطرف الاميركي اليمني انور العولقي في مجلة “انسباير” للقاعدة، يدعو الى “قتل” الرسامة.

وفي نيسان/ابريل اعلن مسؤول اميركي ان ادارة الرئيس باراك اوباما سمحت باغتيال العولقي بعدما خلصت وكالات الاستخبارات الاميركية الى انه شارك مباشرة في مؤامرات ضد الولايات المتحدة.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫366 تعليق

  1. اخ كندا عراق . اذا كنت تقصد انهم كانوا يهود ولهذا انهار المبنى عليهم ليذهبوا الى الجهنم في مصر كل سنة تسقط عدة عمارات بأهاليها ويموتوا جميعا هل من الاصح ان نقول لهم ان يذهبوا الى الجحيم

  2. اخ بلال كما قلت انا اكل لحم الخنزير ولا انكر ذلك وكما قلت ايضا ان جزء في الخنزير محلل للاسلام

  3. وبعدين يزعلون لما أسميه كوبرا يحاول يسمم كل موضوع ؟
    ممكن تتفضل علينا بأى جزء حلال على الاسلام ؟ وكيف ؟
    بقت عليك تفتى !!!!!!!!!!!!! شيخ كوبرا ؟

  4. لا ما أصدقك ولا أصدق أى مسلم يفتى من غير دليل شرعى !! على الرغم من عدم وجود مثل هذا الشىء بس فى خيالك ؟
    بسك يا ماجد حقد وخليك فى دينك لا تقول المسلمين شىء لم يقولوه ؟

  5. يكفي هذا يا ماجد. يكفيك اثارة الفتن من خلال هذه الخزعبلات. هل لاحظت ان الكثير بدأوا يفقدون ثقتهم واحترامهم لك؟ لا تخسر الجميع وابقي لنفسك القليل.

  6. اخي انا لا اجلب شئ من عندي انا سمعتها من اخواننا المسلمين قالوا ان محمد ضرب رمحه على الخنزير فأصابه وقد حلل الجزء الذي اصابه محمد

  7. ليس النبي محمد (ص) بل النبي عيسى
    وش جااب البيووت الي كاعدة تخرب ب مصر على اليهوود .. اه صح مهية مصر هلاء كمان صارت من اتبااع اليهوود مصر صارت ملك اسرائيل يا فااااااااااااالح شكلك ما تشووف حسني مباارك ههههههههههههههههههههههههه

  8. majoudeh
    majoudeh ya majoudeh ya khanzireh ya maqroudeh
    izahir inak badak yani dalaek wa qulak
    ya majoudeh mitel sahbak zanzouneh
    ya mukhanath bima anak anta khanzir fa ayi janab minak biyitakal taemih li al musrikin wa almunafiqin illi mitlak
    nahna ma bnakul shi nijes

  9. واش هد ماجد مباغيش ايسالى واش نتى متتعياش و سري تلعب او خلي عليك دينا في التيقار راه بزاف عليك، يسحاب ليك كثرة البلا بلا ديالك غادة تخلينا نغيروا دينا سير تنعس احسن ليك اولا سير شرب من البحر، حنا واخا تبقى تهضر حتى لعام اللي معندوا باه راك غير تتخوي الما في الرملة. سير حل مشاكل دينك حسن ليك راك طلعتي لينا في الراس.
    او سير قلب في دينك على الجواب ديال هد السؤال عاد اجي هضر معانا “من هو اله آدام عليه السلام؟”

  10. الله يمسخها في النيا قبل الاخرة ويجعلها مثل القرد في نظر اي واحد ينظر لها والرسول الكريم _ص) لايدنسه امثال هيك بشر هو امام الانبياء والمرسلين صلى الله عليك ياسيدي ومولاي يارسول وعلى ال بيتك الاطهار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *