تعيش رسامة كاريكاتورية اميركية اوحى احد رسومها باستحداث صفحة على الفيسبوك تسخر من النبي محمد، مختبئة بعدما دعا امام متطرف الى قتلها، كما ذكرت النشرة التي تعمل لحسابها.

واوضحت اسبوعية “سياتل ووكلي” التي تنشر الرسوم الكاريكاتورية للرسامة الكاريكاتورية، لقرائها “لقد لاحظتم ربما اننا لم ننشر رسم مولي نوريس هذا الاسبوع“.

واضافت النشرة “ذلك لان مولي لم تعد موجودة (…) لكن لحسن الحظ، فان هذه الرسامة الموهوبة حية ترزق وبصحة جيدة. لكن بناء على طلب خبراء مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، تحولت الى +شبح+. فهي تغير مكان اقامتها واسمها بصورة مستمرة وتسعى الى محو هويتها”.

وفي نيسان/ابريل الماضي، نشرت “سياتل وويكلي” رسما كاريكاتوريا لمولي نوريس ينتقد قرار شبكة “كوميدي سنترال” لوقفها حلقة من برنامج “ساوث بارك” حيث يظهر النبي محمد متنكرا بزي دب.

وبشكل ساخر، اقترحت الرسامة ان تجعل من 20 ايار/مايو “يوما يقوم فيه الجميع برسم محمد”.

وعلى الفور، استحدثت صفحة في فيسبوك تكريما لهذا الاقتراح الامر الذي اثار الغضب في بعض الدول الاسلامية وخصوصا في باكستان التي قررت عندئذ وقف الدخول الى الشبكة الاجتماعية على الانترنت.

وحرصت مولي نوريس على الاشارة الى ان لا علاقة لها بالصفحة التي استحدثت على الفيسبوك.

لكن في تموز/يوليو، نشر مقال نسب الى الامام المتطرف الاميركي اليمني انور العولقي في مجلة “انسباير” للقاعدة، يدعو الى “قتل” الرسامة.

وفي نيسان/ابريل اعلن مسؤول اميركي ان ادارة الرئيس باراك اوباما سمحت باغتيال العولقي بعدما خلصت وكالات الاستخبارات الاميركية الى انه شارك مباشرة في مؤامرات ضد الولايات المتحدة.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫366 تعليق

  1. khasi3tom kulokom ya khanaziir ana ma am dafe3 an abu almunzir bass bikrah
    alkhanziir Zain
    wa bahtiqru huwa wa kul wahid mitlu
    wa inta ya akhlis al abliis ma dakhalak beini wa bein al kanziir zain
    kunt talae srami min timak hallaq bitalae klaab wa zibaleh
    ama min wain ana ya majid
    ana min almarrikh hahaha

  2. يعني حلال على تبعك هيدا ابو المنذر انه يتعصب لدينه يا طرف تاني ، وحرام على ماجد انه يتعصب لدينه ، ربك قالها ( لكم دينكم ولي دين ) بلا شغل تورا بورا هيدا ، والله يعلم شو بتعملوا في حياتكم الخاصة !

  3. طرف اخر اولا انا لست ملحد اشكر الله على ذلك وثانيا اخ احمد اعطيات يتمنى ان يناقشني وانا اتمنى ان اناقشه والان لسنا بكلام مع الاخر واذا حدث يوم وناقشنا معا سيكون نقاشا مهما وقويا لان في ذلك النقاش كل واحد سيثبت من هو الحق ومن هو الباطل

  4. انائك يا حقير يا بلال مملوء من ياللي بتخرجو من مكان والعياذ بالله منه ، والله استحي ان اقول اني مسلم وهذه الفاظ المسلمين ، هيدا لو كنت مسلم وما كنت يهودي والا بوذي الله اعلم من اي داهية انتى وبشو بتآمن ، يمكن بتعبد البقرة الانجليزية ياللي في الخبر التاني ! مو غريب على واحد بلسانك الزفر انك تكون من جماعة السيخ النجسين متلك . .!

  5. زين انا لم ادخل موضوع يكتب عن دين هذا الاخير الذي لايعرف له دين وشككت فيه وسببته
    انا في محلي هنا وغيري في موضوع يخص نبينا الكريم وديننا فما الذي حشر من لا يؤمن بديننا في هذا الموضوع وغيره من المواضيع
    لا اراه ابدا يدخل يعلق على اي موضوع ان لم يكن يتحدث عن الدين الاسلامي ومايمسه

  6. ماجد ولله الحمد على نعمة الاسلام واثقين دائما ودوما ماهو الحق وماهو الباطل لاننتظرك انت حتى تبين لنا
    ولله الحمد اولا واخيرا على نعمة الاسلام
    اخرج انت منها فقط

  7. اخ بلال اولا اشكرك على قولك لنا بالخنازير والخنازير ايضا مخلوقات الله وثانيا لم تحدد اي خنزير لان الخنزير العراقي ولونه جوزي والخنزير التركي لونه ابيض والخنزير الغربي ابيض وملون اي منقط حدد خنزير لنا وخنزير لك

  8. بغض النظر عن تعصب الاخ المحترم أبو المنذر وعدم التكلم بلطف مع الاخرين لكن لم أرى لهو أي تعليق يحمل شتائم لاي شخص كان . بصراحه هو يتكلم بطريقه أستفزازيه وأنا أختلف معه بأسلوبه المستفز لكن أحترم فيه تدينه وأحب أقرأء تعليقاته الدينيه لكي أتنور منه وأستفيد . أتمنى منه أن يترك المهاترات مع كل الاخوه هنا دون أستثناء وأنا أراه ما شاء الله عليه عالم دين وأتمنى منه أن يترك الكلام عن الديانات الاخري لأننا ليسنا على علم كبير لدينهم والافضل أن نحترم الديانات الاخرى . وشكرا

  9. zain
    ya zanzouneh
    heidi kula sifatak inta
    wa aslak min almakaan allazi zakartu
    fa ma biyinaeteb ala wahid mitlek yqoul illi inta bitqulu
    majid
    fih naas ktii khanaziir bi afaalon
    mitel alkhanziir zain
    baedein an ma heit la maek wala mae alabliis akhlis
    intu leish tidikhlu halkon

  10. هيدا ياللي طلع معك يا حمار قبرصي يا بلال ، ما عملت شي ياللي وصفتك فيه عم بتردوا يعني انت متخلف وما فيك تفكر لوحدك ، الا كلمة حبيبك الخنزير ، لعلمك ربنا امرنا بان لا نأكل لحم الخنزير يا واطي، مو لانه الخنزير نجس متلك ، بس لانه اصله انسان ولهيك حتى اليهود ما بياكلوا لحمه متلنا لانهن عارفين هيدي الحقيقة . فلما بتقول لواحد خنزيز يا بغل استرالي هي نفس الشتيمة ياللي شتمتك فيها هلق بوصفك بغل ويمكن العن .

  11. zain
    ya zanzouneh
    ana mani mudtar aradid alkala allazi taqoulahu min sifatak
    biyikfi ini rajaelak iyaah
    ya humaaaaaaaaaaaaaaaaaaar alhamiir
    laanak inta rayis alhamiir
    elakh elakh elakh
    hahaha

  12. ههههههه لما عرفوا انه طلعنا دخلوا يسترجلوا . مش ملاحظ يا ابو جهل ان الكثير من الموجودين هنا اصبحوا لا يطيقوك. شو بتفسر هالحالة؟ رح تحكيلي انهم يهود ومدفوعلهم صح؟ ههههههه

  13. هههههههههههههههههههههههههههههههه ، تافه ومعوق وفي نفس الوقت جاهل ، شو بدي اقول عنك اكتر من هيك ، روح قول ياللي باعتك تدافع عنه انك فشلت بجدارة ، بغل استرالي مولود نتيجة تزاوج فرس جميلة مع حمار غبي .!

  14. على فكرة اخ بلال انا اكل لحم خنزير بصراحة لحم الخروف اطيب واذا لم تصدقني جرب الاثنين وسوف تعرف الفرق . ولحم الخنزير طيب للتكة

  15. فرقع لوز الاهبل عاد ! كام الساعة هلق عندك يا حمار حصاوي ؟ لسة بدري الساعة هلق عندك تقريبا تمانية والا تسعة بعد الضهر ، استني خليك لليل عندم حتى نومك على وشك كفي يا بتاع البَكَر انت . شيف طولشرم ؟ !

  16. الله يخليك اخت نادية . بالمناسبة اخت نادية كنا نتكلم عن لحم الخنزير وانت تعرفين طعمه اكثر مني لان الذي يطبخ يعرف اكثر . على فكرة اخت نادية بما انك اكلت لحم الخنزير في العراق وفي امريكا ايضا اكلت واسألك اي لحم اطيب العراقي ولا الامريكي اقصد به لحم الخنزير

  17. لا تخاف الناس عرفاني وعارفاكم يا منافقين ، لكن قولها بصراحة انت جلدك حكك وبدك حدا يهرشلك اياه بكام مسبة ، ونحن لها، ويا ريت تجيب صاحبك ياللي متابعه متل ظله حتى ياخدله كام واحدة كمانه .

  18. استحي على نفسك يا ابوجهل. هل صحيح انك تتدعي انك من بني صخر؟؟؟ هههههههههههه هلق انت من بني صخر؟؟؟؟؟؟

  19. لا يا اهبل مين قالك اني من بني صخر ، اساسا هول في الاردن وهما صحيح قبيلة كبيرة ومحترمة لكن مو مصنفين مع عائلات الاشراف ، بلا جهل يا بتاع وخليك بالعابس تبعك هيدا مستواك .

  20. اخ سياتل السلام عليكم . ما كنت اعتقد بأنك سوف يأتي يوم وتستهزئ بالناس مع الاسف جاء ذلك اليوم . في البداية كانت كتاباتك طيبة وانظر الان الى اين وصلت

  21. zanzoune ya zanzouneh ya baqrah ya majnouneh
    shu dakhal istralia bi niqaasna
    shu inta ayesh fiha laheik am tkhabes
    wa manak aarif shu badak tqoul maskoun ya zanzouneh
    bishfuq aleik
    ya muaeqad

  22. بعدين مش عيب عليك يا من تدعي حب فلسطين ان تقلد لغة اهلها باستهزاء؟ ولك والله عيب عليك. انا بحكي هيك عشانك. لا تخلي غضبك من اشخاص يخليك تغلط في بلدان وتتمسخر على اهلها. عيب

  23. وما دخلك انت يا ماجد. اقرأ للطرفين ثم تدخل او لا تتدخل ابدا. انت رجال كبير كما قلت فأحترم سنك ولا تتدخل فينالك ما لا ترضاه.

  24. لا تكن كوبرا كما وصفوك يا ماجد. ما زال البعض يحترمك هنا فألزم حدودك ولا تتدخل فيما لا يعن يك.

  25. هيدا الاهبل المعوق ياللي مسمي نفسه بلال !رجع مسخوط وعاد لايام الطفولة وبيغني الاغنيات يالل كان بغنيها وهو مسخوط صغير ، بالله عليكم شفتوا التفاهه لوين بتودي المعوقين ذهنيا ؟! بس فعلا مو ملاحظ يا اخ ماجد انه نفس طريقة تعليق الاهبل التاني ساتل امريكا ؟ انا بشك لكني مو متأكد لانه بيكتب بالاحرف اللاتينية احيانا واحيانا بالاحرف العربية ! فلهيك مني قادر احدد بالضبط !

  26. هيدي مو لهجة فلسطين يا معوق انت ، هيدي لهجة جماعة العابس وشلته ، في كل المناطق التانية ما بيلفظوا القاف كاف الا عندكم يا بتوع البكر .!

  27. والان ابو جهل يعلم بلهجات اهل فلسطين ههههههههههههه ارحمنا مشان الله.

  28. zanzouneh
    maek haq lama bitnaaqash maek bitzakar iyaam altufouleh laanak inta bi alumer kabiir walakina aqlak saghiir mitel al atfaal
    hahaha
    minshaa heik ghaneit lak haghiniyeh
    ya ahhhhhhhhhh baaaaaaaaaal

  29. نرجع الى الخنزير يا اخ بلال لم تحدد لك لون اما بالنسبة لطعم لحمه فأنصحك لتناوله لتحكم عليه

  30. تامر اخ ماجد ، لكن هلق بيتصور انه انتصر ! قال يعني حرر بلده ! يالله خليه يحلم هو العابس تبعه يحررها لحتي يجي الرجال الحقيقيين من غزة ومن المنطق الاخري في فلسطين ياللي راح يحرروها مو يتفاوضوا على بعض المال من اسادهن . هيدا آخر تعليق خيي ماجد . انا قايم انام حتى اقوم لصلاة الجمعة ان شاء الله .

  31. يا ماجد انا لم اسيء لك حتى الان وما زلت احترمك فارجو ان لا تختبر صبري. انت رجل كبير وانا اقدر سنك.

  32. أخ سياتل أرجوك دعك من المهاترات فهي تقلل من شأنك وأنت أكبر من هالكلام . أتمنى أن لا أكون أزعجتك بكلماتي . وشكراً

  33. والله يا اخ ماجد تريد ألصدُك آني ما أحب لحم ألخنزير ولا أكلته بعُمري بس يكولون عليه طيب ؟بلرغم من اني طباخه ماهره بس هذا الشيء الوحيد أللي ما أحب أطُبخه .. على فكره أنت من أي مدينه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *