أطلق نشطاء فلسطينيون أمس الثلاثاء حملة ضد قناة الجزيرة القطرية لاستضافتها مؤرخاً إسرائيلياً لمناقشة حق إسرائيل التاريخي في القدس في إطار برنامج الاتجاه المعاكس الذي بثته القناة أمس، والذي أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة. وتحت عنوان مستفز هو (ماذا يفعل العرب للقدس غير الصياح عبر مواقع التواصل الاجتماعي) استضافت الجزيرة المؤرخ الصهيوني مردخاي كيدار والداعية الإسلامي عبد الرحمن الكوكي، حيث نوقشت قضية القدس من منظر اعتبره الفلسطينيون خداعاً وتطبيعياً.

وغرد عشرات الناشطين الفلسطينيين على هاشتاق #لا_لاستضافة_الصهاينة و #التطبيع خيانة، معتبرين أن استضافة الجزيرة لضيوف إسرائيليين ومناقشة موضوع القدس من هذه الزاوية تطبيعاً وتصغيراً للقضية الفلسطينية وتطبيعاً يدخل كل البيوت العربية.

وكتب أحد المغردين الفلسطينيين: “على الجزيرة وفيصل القاسم أن تعتذر عما عرضته اليوم من تطبيع سافر وإهانات وشتائم طالت كل الشعوب العربية والإسلامية، هل الأقصى وتاريخها تحولت مادة للنقاش لأحقية من؟ متى ستتوقف الجزيرة عن التطبيع وإدخال الصهاينة لبيت كل فلسطيني وعربي”.

وعلق آخر: “رفضاً لاستمرار قناة الجزيرة استضافة صهاينة مجرمين في برامجها وفتح الهواء لهم لنفث السم في جسد أمتنا، نناشدكم الآن التغريد على هاشتاق الحملة”.

في حين أكد أحد النشطاء أن استضافة صهيوني متطرف في برنامج الاتجاه المعاكس للحديث عن القدس لا يختلف كثيراً عن فتح حوار مع الكيان الصهيوني من أجل التعايش السلمي، قائلاً: “لا ولم ولن نعترف بهم ولا بآرائهم”.

وأجمع المغردون على أن الجزيرة تمنح منبراً للصهاينة من أجل بث سموم روايتهم في البيوت العربية وأن عليها أن تتوقف عن ممارسة التطبيع جهاراً نهاراً، وأن تناول قضية القدس في إطار برنامج كالاتجاه المعاكس واستضافة صهاينة فيه هو بمثابة سقطة كبيرة وإساءة للقضية الفلسطينية وللقدس في ظل الاحتجاجات المتواصلة فلسطينياً وعربياً ضد قرارات ترامب الأخيرة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: أخبار 24

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. من أساليب التطبيع استضافة الاسرائيليين في القنوات العربيه والسماح لهم بسبنا بكل اريحيه.

  2. بعيداً عن رأيي في الجزيرة ، أحياناً يجب أن ترى نفسَكَ في عين الآخر ليُريكَ بشاعتك . جيش الكيان كان يضع أُغنية جوليا بطرس “وين الملايين ” و هو يقتل أطفال فلسطين العُزَّل الذين يُدافعون عن أقصى المُسلمين و كرامة الأُمَّة البارحة في نابلس ! ثم عروبة و إسلام …….. هزُلَتْ !
    فيديو قديم و لكن واقعي ?
    !!
    https://youtu.be/XX0iu-rX90M

  3. يقول أحمد مطر :أمس اتصلتُ بالأمل
    قلتُ له: هل ممكن أن يخرجَ العطرُ لنا من الفسيخ ِوالبصل؟
    قال: أجلْ
    قلت: إذنْ عَربُنا سيشعرونَ بالخجلْ
    قال: تعال ابصق على وجهي إذا هذا حَصَلْ
    ==============
    العرب مُستائين من المُقابلة و غير مُستائين من إستباحة الأقصى و تعرية عروبتهم و كشف وثنيتهم……. هزُلَتْ !
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *