يخوض منتخب المغرب مواجهة من العيار الثقيل عندما يصطدم بنظيره الفرنسى، فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف نهائي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً فى قطر وتستمر حتى الأحد المقبل.

وعلى هامش المباراة المرتقبة، أثار كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان واللاعب الأبرز في المنتخب الفرنسي، الجدل بعد أرتباطه بعارضة الأزياء “بلاي بوي”، إينيس راو، المتحولة جنسيًا، والتي تم رصدهما معا لأول مرة في مايو الماضي، خلال مهرجان كان السينمائي.

وتداول العديد من المواقع خبر العلاقة بين مبابي وراو، وانتشرت صور للثنائي عبر منصّات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

من هي حبيبة كيليان مبابي؟

ولدت إينيس راو في باريس عام 1990 لعائلة من أصول جزائرية، ولدت كذكر لكنها أجرت جراحة إعادة تحديد الجنس في سن الـ16، بعد أن ألهمتها قصة حياة العارضة الإنجليزية المتحولة جنسيا كارولين كوزي. وبعد ذلك، عاشت كامرأة لكنها لم تكشف عن هويتها المتحولة جنسيا حتى بلغت من العمر الـ24 عاما.

واكتسبت إينيس راو الشهرة، بعد أن أصبحت أول عارضة أزياء متحولة جنسيًا من أصول عربية تظهر على غلاف مجلة “بلاي بوي”.

يُذكر أن والدة مبابي تنحدر أيضًا من أصول جزائرية، وهي فايزة العماري من مواليد 1974، ولاعبة كرة يد فرنسية سابقة، لعبت في الدوري الفرنسي الأول لكرة اليد مع نادي آس بوندي من أواخر التسعينات إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وكانت تلعب في مركز الجناح الأيمن.

نشأة كيليان مبابي

ولد اللاعب كيليان مبابي، في 20 ديسمبر سنة 1998 في باريس بفرنسا، وكان الده، ويلفريد مبابي، مدرب كرة قدم، من الكاميرون، بينما والدته فايزة لماري من أصل جزائري ولاعبة كرة يد سابقة.

عرفت أسرة مبابي حب كرة القدم قبل أن يلتحق هو بالملاعب، فشقيقه، إيثان مبابي، كان يلعب في باريس سان جيرمان تحت سن 12 عامًا، وشقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف.

كان كيليان مبابي يحب من صغره اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو ويتطلع ليكون مثله في أدائه ومهاراته.

كان لدى مبابي من صغره مهارة غير عادية ورؤية وأسلوب في كرة القدم لا يملكها معظم الأطفال، ولم يكن يلعب مطلقًا مع مجموعته العمرية المناسبة، لقد كان يلعب دائمًا مع الأطفال الأكبر سنًا.

ويعدّ كيليان مبابي حاليًا من اللاعبين اللامعين الذين جذبوا الكثير من الانتباه في السنوات الأخيرة لأدائه شديد التميّز، فقد شهدت بدايات مبابي تسجيله 15هدفًا مع 8 تمريرات حاسمة في 29 مباراة فقط في الدوري الفرنسي،

بالإضافة لعدد من الجوائز التي نالها، ويعدّ دوري أبطال أوروبا هو المسابقة التي سجل فيها مبابي الكثير من الأهداف، حيث سجل 6 أهداف في 9 مباريات، ولم يكن بوسع أي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أن يأمل في تقديم مباريات أفضل من التي قدمها مبابي في المسابقات الأوروبية، فقد سجل أيضًا معدلًا جيدًا في مسابقات الكأس.

رونالدو: كيليان مبابي يذكرني بنفسي.. وسيكون الأفضل في مونديال قطر

قال رونالدو دي ليما، نجم منتخب البرازيل السابق، إن كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا، يذكره بنفسه عندما كان لاعبا، وأضاف أن مهاجم باريس سان جيرمان سيكون أفضل لاعب في كأس العالم 2022 المقام في قطر.

ويتصدر مبابي سلم ترتيب هدافي مونديال قطر برصيد 5 أهداف، وأمامه فرصة للفوز باللقب مع منتخب بلاده للمرة الثانية على التوالي.

وقال النجم البرازيلي السابق والمُلقب بـ”الظاهرة”، في تصريحات صحفية: “كيليان مبابي يمكنني التحدث عن مدى سرعته، ومدى روعته وقد ذكرني بنفسي عندما كنت لاعبا”، وفقاً لموقع “يورو سبورت”.

مبابي يقود تشكيل فرنسا المتوقع ضد المغرب

وعلى الجانب الآخر، استقر ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على تشكيل الديوك في المواجهة الهامة والمرتقبة أمام المنتخب المغربي، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ونجحت كتيبة ديشامب في عبور دور ربع النهائي، بعد الفوز أمام منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد.

موعد مباراة فرنسا والمغرب في مونديال قطر

وتنطلق ضربة البداية في مواجهة فرنسا وأسود أطلس، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر الجاري بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لما تمشى فى شوارع و أحياء القاهرة اليوم حتندهش من الاهتمام اللافت للنظر بمباراة المغرب وفرنسا .
    كل المصريين بيتكلموا عن المباراة التاريخية النهار ده.
    ومش بالكلام بس وبالدعاء كمان انه ربنا ينصر فريق المغرب علفرنسا.
    ده غير الزينه بأعلام المغرب و صور أبطال منتخب المغرب فى المحلات والكافيهات.كله أحمر بأحمر.
    ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة.

  2. خلص كسرت التلفزيون بعد الهدف الثاني هههههههههه وسرحت العيالات النسوان المغربيات هههههههههههه اذكروا النتيجة عندما تخلص المباريات ????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *