توفي صباح أمس الأحد المحاسب محمد الماوي بعد تدهور حالته الصحية متأثرا ب “عضة كلب” تملكه المذيعة ومقدمة برامج الطبخ “أميرة شنب”، كان قد تعرض لها منذ حوالي شهر تقريبا .

وتم نقل محمد الماوي إلى المستشفى نتيجة الإصابات البالغة التي ألمت به، خاصة في يده ودخوله في غيبوبة كاملة وإيداعه في غرفة العناية المركزة .

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الفقيد عقب صلاة عصر اليوم الإثنين من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، على أن يكون العزاء بقاعة الرزاق من المسجد ذاته في اليوم التالي، وفقا لما صرحت به زوجته في تصريحات صحفية لها .

وتعود تفاصيل هذه الواقعة المؤسفة إلى شهر فبراير الماضي حيث تعرض (محمد محب الماوى)، الذي يعمل مديرا بأحد البنوك إلى اعتداء كلب من نوع “البيتبول” مملوكا لمقدمة برامج الطبخ أميرة شنب عليه .

وكشفت هند سعيد صالح ابنة الفنان الراحل سعيد صالح تفاصيل الحادث الذي نتج عنه إصابة هذا الشخص بقطع نافذ في الأوتار والأعصاب بسبب عضة الكلب، ووصل الأمر إلى دخوله في غيبوبة بعد توقف قلبه لمدة 30 دقيقة .

فكتبت في منشور لها عبر حسابها على موقع “فيس بوك”: “محمد محب الماوي، مدير ناجح في بنك عالمي حظه إنه ساكن تحته المذيعة أميرة شنب اللى بتقدم برنامج أميرة في المطبخ، واللي عندها كلب بيتبول ضخم العضلات اللى من المحظور استيرادهم دوليا دول” .

تابعت: “وبالرغم ان هو محب للحيوانات فعلا، إلا أن الكلب ده كان دايما يهاجمه في الطالعة والنازلة، وكان بيقول أنه صعبان عليه جدا إنه مش واخد عناية كافية في تحسين السلوك وإنه بيهاجم كل اللى بيشوفه” .

أضافت: “يوم الأحد اللي فات قرر محب إنه يخبط على باب مدام أميرة عشان يطلب منهم يسيطروا شوية على كلبهم بدل ما هو عمال يهاجمهم كده من ورا السور القصير اللي عادي جدا إنه ينط من فوقيه” .

واصلت هند: “فتحتله الشغالة، وقبل ما يفتح بوقه بكلمة واحدة، خرج الكلب المفترس ده من وراها وهجم علي محب في مدخل العمارة اللي كان واقف فيه ابنه، وحاول إنه يفدي ابنه .. الكلب حرفياً قام بإفتراسه بدون مبالغة” .

وعن آثار هذا الهجوم قالت ابنة سعيد صالح: “عض في الذراع والفخذ وأماكن متفرقه من الجسم نتج عنها قطع نافذ في الأوتار والأعصاب، وفجأة المدخل كله بقى دم .. طبعا ابنه واقف وشايف ده كله بيحصل لأبوه”.

أكملت: “بالعناية الإلهية فقط استطاعوا أن يفلتوه من بين أسنانه وتوجهوا به لمستشفى “دار الفؤاد” بحكم إنها أقرب مستشفي كبير لهم، بعد الفحوصات أكدوا إنه هيحتاج لعملية نقل أعصاب من القدم إلى هذا الذراع الذي تم تمزيقه” .

استطردت: “بعد إجراء الفحص الطبي المطلوب دخل محمد غرفة العمليات وفور إعطاؤه حقنة التخدير توقف القلب لمدة ٣٠ دقيقة تقريباً” .

واختتمت هند سعيد صالح: “دخل فى غيبوبة وتم إعطاؤه صدمات للقلب ونقله للرعاية المركزة وتم تأجيل العملية لأجل غير مسمى حتي يعود مرة أخرى للحياة .. المحزن إنه لم يعد للوعى حتي الآن” .

وفي 5 مارس الماضي، كان قد أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العامّ بحبس مالك الكلب (زوج أميرة شنب) احتياطيًّا على ذمة التحقيق معه لاتهامه بالتسبب خطأً في إصابة جارِه المجنيّ عليه .

وذلك بإهماله وعدم احترازه بترك الكلب دون قيد أو تكميم، ممَّا أسفر عن عقر الكلب للمجني عليه، وإصابته إصابات بالغة، ودخوله في غيبوبة تامة .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *