احداث مسلسل موسم المطر قصة مثيره للغايه حيث يتحدث العمل عن حياة الثرى فرات وهو شريك في أحد أشهر الأندية الليلية في اسطنبول. هو رجل ثري للغاية كما أنه رجل أنيق وجذاب جدا. إلا أنه عدواني وعصبي جداً في كثير من الاحيان. اما المشكلة الكبيرة في حياته فهي ابنته “ناز” التى تبلغ من العمرالخمس سنوات.
يحاول فرات الاهتمام بأطفاله الاربعة بنفسه بعد ان توفيت زوجته تاركة له ولدين وابنتين. لكن الاثر الذي تركه رحيل الام على اولادها كان عميقا، وكان اكثر عمقا على الصغيره “ناز”. وللخروج من ازمتها سعى السيد فرات لتوظيف مربية للعناية بابنته، رغم رفض الصغيرة لكل مربية تاتيها.
ومن جانب آخر، نتعرف على “ايلول”. ايلول هى فتاة جميلة كبرت وترعرعت في ملجأ للايتام. عملت كثيراً ولم يحدث قط ان التقت مع عائلتها وكانت دائما تجيد إخفاء حزنها. وبعكس فرات، فقد كانت هادئة جداً وتنظر إلى الحياة من الجانب الإيجابي. كان فرات يبحث عن مربية جديدة لابنته الصغيرة وقد أدى ذلك إلى لقاء فرات مع أيلول. وشاء القدر أن تعمل أيلول بوظيفة مربية عند فرات، مما يعرض ذلك حياة أيلول الى أحداث ومواقف مثيرة داخل المنزل العائلي للسيد فرات. فقد كانت أيلول تحلم بإكمال دراستها في لندن ولكنها تركت ذلك الحلم من أجل العمل.
أيلول تحاول الوصول إلى قلب الصغيرة “ناز” مما يعرضها إلى مواقف وأحداث تكاد تغير حياتها. منها محاولة اختطاف الصغيرة من قبل مجموعة تضغط على السيد فرات لبيع حصته من الملهى الليلي الذي يملكه. ومع مرور الوقت تبدأ الصغيرة بالانسجام مع أيلول، ولكن يتوارى هذا الانسجام مع ما يقع في قلب فرات تجاه أيلول، وذلك على حساب علاقته مع عايدة التي كانت تتطور شيئا فشيئا لتصبح زوجته.
وبين ناز الصغيرة التي نفرت من العديد من المربيات، وفرات الذي يمثل رمز السلطة، كيف يمكن لأيلول أن تستمر مع حياتهما الغريبة والثرية؟
بجانب ذلك، فإن الإنسانة الوحيدة التي بقيت قريبة من فرات هي عايدة، وهي امرأة جميلة ورقيقة.
كل شيء كان مناسباً لهما لكي تتخذ علاقتهما خطوة للأمام، وكانت تبدو بالنسبة للسيد فرات نموذجاً ملائماً لدور الأم لأطفاله.
من ناحية أخرى نرى علاقة السيد فرات بأبيه وأخيه التي شابتها القطيعة والجفاء، بدأت تتحسن من جديد بتأثير من أولاده و أيلول أيضاً.
كما سنشاهد الملجأ الذي تركته أيلول لتذهب إلى عملها تتزاحم فيه الأحداث، وتبدأ خيوط حكايات الفتيات اللواتي عشن وتربين فيه بالانكشاف. كل فتاة لها حكاية {شام ملك – فتون- مروى- زينة} وكل حكاية تلامس شغاف القلب.
فهل ستتمكن أيلول من التقرب من أطفال فرات كما تمكنت من الاقتراب منه؟ وهل تحتل أيلول موقع عايدة في قلب السيد فرات؟ مواقف وأحداث عائلية كثيرة تدور تفاصيلها بين أفراد العائلة والمربية وعايدة. ولكن من سيفوز بالنهاية والى أين ستقودنا أحداث القصة!؟ ستتكشف كل تلك التساؤلات من خلال متابعة “موسم المطر”.
قام بأداء الأصوات: لينا حوارنة {أيلول}، محمود حسن {فرات}، آمال سعد الدين {عايدة} ونخبة كبيرة من الفنانين.
“موسم المطر” يعرض يومياً على شاشة تلفزيون “الراي” عند الساعة الثامنة مساءً. يعاد بثه عند منتصف الليل، ثم إعادة ثانية عند الساعة الرابعة عصراً من اليوم التالي. وأيضاً تخصص شاشة “الراي” سهرة الجمعة من كل أسبوع لإعادة جميع حلقات الأسبوع ابتداءً من منتصف الليل.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫528 تعليق

  1. شو بصير بكره و شو بده هذا الرجال اللي كان بالسياره ؟؟؟؟؟؟؟؟ بعمل شي لفرات ؟؟؟؟؟؟

  2. ليه ماعندك علم بلمسلسلات التركية أخ محمد المسلسل فيه 150 حلقة ,,,!!

  3. لا ما لك حق وعم تحكي هون بها الصفحة انك غير متابع للمسلسلات التركية,,, هلأ بيزعلوا الأصدقاء المحبين للدراما التركية,,,!!

  4. لا خلاص نتابع
    المشكلة انى مش بقدر التزم بمعاد محدد عشان اتابع المسلسل
    فنشوف اى صديق عنده المسلسل على الكمبيوتر و اتفرج عليه كل ما اكون فاضى او فى فترات الراحة

  5. مو شرط تتابع كل الحلقات بيكفي تدخل هون والأصدقاء بيحكوا شو بيصير بكل حلقة يعني هي الصفحة بتلخص كل حلقة بحلقتها وفي صبية اسمها نورا الله ينور عليها بتفهم تركي وبتشرح للأصدقاء شو صار بالحلقة وهي عن جد شخصية كتير محبوبة يعني كل شي واصل لعندك مشكور يانورا

  6. mawsim almatar min ajmal alaflam atorkia w9isat 7ob jamila byn aylol w forat khasatan ana forat brir 3la aylol ktir mais fi3lan hom tonai rai3 watmana lahom anja7 tol l3omr

  7. b’dhon fi halket elyoum sadikhat la zawjet forat silla rah yebaat ressal tahdid we rah ykoun honak mouhawellet katl forat youm elorsse bess tidji naz we taanek abouha tebatel al issaba we ma tatem amaliette el katl we kamane fi halaket el yaoum aida rah trouh la aand ayloul fi el baeit

  8. ممكن لو حد عنده الاغنية الحزينة اللي موجودة داخل المسلسل
    بجد لانها حلوة جداااااا وبحثت عنها بس مش لاقياها خالص plzz
    & thnxx

  9. ليش هذا الرجال بكره فرات و بده يقتله يعني هو كان بحب زوجه فرات ؟؟؟؟ طيب هل كانت زوجه فرات بتعرف انه هذا الرجال بحبها ؟؟؟

  10. نورة لو سمحتى شو بدوا يصير اليوم ومتى زواج فرات وايلول ومتى بقول جواد لغادة عن ايلول

  11. el ressala taatiha ayloul la forat youm eli forat yekhaberha ala tarihk el orsse wa yaatiha kamene la carte de crédit mechane tesrof massari lalorsse

  12. يا اخت ساره الحلقة اللي بقول فيها جواد لغادة عن ايلول هو يوم زواجها مع فرات فتروح لعندهم و تطلب منها السماح

  13. ممكن حد يساعدني بدي اذا ممكن حد يرفع حلقات موسم المطر بالعربي (من الحلقه 60 الى 83) اذا ممكن لاني بدي احملهم على الجهازو مش راضي عندي يتحمل من المواقع فاذا ممكن حد عنده الحلقات يرفعهم من mediafire بليززززززز و شكرا

  14. عوزة اعرف مسلسل موسم المطر هيخلص قبل رمضان وياريت اى حد يقول نهايتة

  15. مرحبا ..
    المسلسل بصراحة أكثثثثثثثثثر من رائع واكثر شخصية تجنن هي شخصية فرات ..
    واسمه الحقيقي (تامر) اسم عربي اسلامي .. يا ترا هو مسلم؟ والا لا؟
    كثير من الأتراك مسلمين .. وشدني اسمه ..

    دمتم بود ..
    أتمنى سؤالي يكون خفيف عليكم .. وأتمنى القى الرد =)

    شكرا جزيلا ..

  16. شو بصير بحلقه بكره ؟؟؟؟؟؟ بتنخطف ايلول ؟؟؟؟؟ بليزززززززز نوره اذا ممكن تجاوبيني و شكرا

  17. المسلسل يخلص قبل رمضان مو باقي كتير ليخلص بالتركي باقي4حلقات وشوي يعني بالعربي 6

  18. أنا أحب مسلسل موسم المطر ويعجبني البطل فرات بموت فيه وفي بنته ناز

  19. نورة مش هيا امها بتكون الى اسمها سعاد وامتى بتقول انها امها وايش بيصير مع ايلول وامتى بتكون حامل ردى عليا بليز

  20. شو بصير بكره ؟؟؟؟؟؟ بليزززززززز نوره جاوبيني اذا ممكن . متشوقه اعرف الاحداث و اي حلقه بتحمل ايلول ؟؟؟؟ و شو بصير بعد هيك ؟؟

  21. لو سمحتــــــــــي نوره طلب ورجاء خــآص . . . هل أيلول رآح تموت أو لأ . . . أتمنى تردي علي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *