عاشت الجزائر ليلة الاثنين فرحة عارمة بعدما نجح “محاربو الصحراء” في كسب تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني من منافسة نهائيات كأس أمم إفريقيا في دورتها الـ27 التي تستضيفها أنغولا حالياً.

وتأتي هذه الأفراح بعد تأهل صعب لم يكن مفروشاً بالورود، إذ جاء بعد خسارة غير متوقعة أمام مالاوي بثلاثة أهداف نظيفة، تم تداركها سريعاً أمام مالي والفوز في اللقاء بفضل هدف المدافع، رفيق حليش، ليفرضوا في اللقاء الثالث التعادل أمام البلد المنظم، أنغولا، بنتيجة صفر لمثله.

هذا الهدف كان كافياً ليتأهل “الخضر” إلى الدور ربع النهائي، وكشف في مقابلها أشبال الكابتن رابح سعدان عن نيتهم في الذهاب بعيداً في الدورة، وتأكيد أحقيتهم بالتأهل التاريخي الذي كان لهم يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى كأس العالم 2010 المقررة في جوهانسبرغ الجنوب إفريقية في شهر يونيو/حزيران المقبل.

وقد انفجرت شوارع الجزائر العاصمة وكل المدن الداخلية بفرحة كبيرة مساء الإثنين بعد إعلان الحكم الجنوب إفريقي، جيروم دامون، عن نهاية المباراة وتأهل الخضر، حيث خرج الجميع إلى الشوارع تحذوهم بهجة وفرحة منقطعة النظير، والأغاني التي تمجد أسماء لاعبي المنتخب ومدربها الكبير، رابح سعدان، كما كانت الزغاريد فرصة لنسوة الجزائر لإطلاقها تعبيراً عن فرحتهن بما يقوم به “محاربو الصحراء” في أراضي أنغولا.
كما كانت منبهات السيارات، وأجهزة الراديو وأصوات الشباب تعتلي سماء الجزائر فرحا وبهجة بالتأهل الذي حققه رفقاء كريم زياني إلى الدور ربع النهائي، وظل الرجال الأطفال وحتى الشيوخ والنساء يجوبون الشوارع حتى الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، سواء على متن السيارات أو سيراً على الأقدام.

كذلك لم تقتصر الفرحة على الشعب الجزائري، بل كانت أيضا من الأشقاء المغاربة والتونسيين الذين سجلوا حضورهم في شوارع العاصمة بأعلام بلدهم.

هذا وقد جاءت نتائج الخضر في الدور الأول مخيبة في البداية بعد التعثر والوجه الشاحب الذي ظهر به رفقاء عبد القادر غزال أمام “مالاوي” والخسارة المهينة التي تكبدها الخضر بثلاثية نظيفة زرعت الشكوك وسط الجمهور الجزائري.

لكن سرعان ما عاد “محاربو الصحراء” وحققوا فوزا بأقل التكاليف على منتخب مالي وترسانته من الأسماء الكبيرة، مثل فريديريك كانوتيه نجم إشبيلية الإسباني، وسايدو كايتا” نجم برشلونة.

غير أن إرادة الخضر كانت أقوى من أسماء مالي، بدليل تغلبهم عليها وفرضهم للتعادل على حساب البلد المنظم، لتتأهل الجزائر وفي رصيدها أربع نقاط، مع أفضليتها على مالي، مما جعلها ترافق أنغولا إلى الدور ربع النهائي.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري سينتقل الأربعاء إلى مدينة كابيندا لإجراء مباراة الدور ربع النهائي التي ستجمعه بمنتخب الفيلة “ساحل العاج” متصدر مجموعته، حيث ستجرى المباراة الأحد القادم، وهي الفترة التي ستسمح لسعدان من إعادة بث الروح القتالية في لاعبيه، وتحضيرهم لتحدي جديد في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫500 تعليق

  1. haw mashallah fil jomhoriya lkol..lool..
    en fait chaque vacance yjiw barcha algérien l tunis..
    et toi tu cpte vnir 1 jour chè ns ou pas??!

  2. انا تقريبا كل عام نجي لتونس
    انشاء الله يمكن السنة جاية لان عام لول ماجيتش donc بربي السنة باش نجي
    تونسية انا باش نروح شوية لموضوع اغنية كمال مسعودي باش نشرح لالين و هي صديقة معاني الكلمات الجزائرية و تو نرجع اذا حبيت ايجا معانا
    الين c une amie libanaise et elle est super gentille
    اذا حبيت تجي ايجا
    و اذا حبيت تستناني هون انا توا نجي كي نكمل معاها

  3. merci y3aychek…tunisienne kolli enti thab tesma3 les chansons algerienne cha3bi
    ida ih ray wahda jayayreyya ba3tet ghonya mta3 echikh lhachmi grwabi lbarah kan f 3imri 20 roh sma3ha ida habbit

  4. شوفي الفوق a droite rak telka des titres enti clicki sur le titre lbarah w tawa tjik
    heheheheheheh matkhafch heyya ghonya bel3arabi takriban lafsih bach tefham enti bark hawel

  5. ça yé jlé écouté mè pas sur ce site (looooool) en fait g fait 1recherche sur google..
    ..je lè pas trouvé ici
    awal marra nesma3ha!!!
    7louwa barcha

  6. j ecoute le CHA3BI comm cette chanson k tu vienne d ecouter de CHIKHNA GARWABI ET KHIKH MOHAMED L3ANKA ET CHIKH AMR EZZAHI ET KAMEL MESSAOUDI ………j ecoute aussi ANDALOUS comm LA DAME KARA TORKI ELLE EST ALGERIENNE et le plus oxident j aime tt ce ki est calme et propre et par fois j aime bien ecouter le RAP francais et anglais …et aussi j ecoute le kabyle ya3ni un peu de tt

  7. ma cherie il faut k j parte il est 03.05 et j dois me lever tot demain en f1 apres c tu veux dire hehehehehe
    on se voie plus trad inchallah et on en parlera ok!…allez bonne et douce nuit ma puce

  8. en fait awal marra nesma3 bil 9bayli ainsi ke les autre chanteur algérien..mè vraiment 7louwa l ghnéya illi sma3tha!!!
    en fait 5ouya yesma3 ray w ya3cha9 shab 7asni!! mè moi franchement je préfere le hard rock,

  9. يارب
    اللهم.. انا نسألك حبك…. ونسألك حبا يقربنا الى حبك
    اللهم.. انا نسألك الصدق والوفاء ونسألك الثبات عند اللقاء
    ونسألك عيش الاتقياء .. ونسألك موت الشهداء
    ونسألك أن تحشرنا فى زمرة خاتم الانبياء.
    اللهم.. انا نسألك الهدى يوم الضلالة
    اللهم.. نسألك النجاة يوم الحشر

  10. ااااااااامين يا رب العالمين…شكرا يا اخ احمد الشندويلي الله يجزيك خير
    تصبحوا على خير
    تونسية سلام اتهلي في روحك عزيزتي يالله سلام

  11. انا توا قريت تعليقك يا تونسية و انا زادا نعشق le hard rock w nesma3 barcha nsit netkallam 3lih hehehehehehhe ya3ni khsossi ki nkoun felkarhba la voiture mmmmmm j aime ecouter le rock j adore…allez bonne nuit nkamlou klamna lmarra ljaya salam

  12. ana tawa krit ton commentaire a tunisienne wana zada j adore le rock surtt ki nkoun felkarhba mmmmmmmmm yaser nesma3 le rock nhabbou barcha howa culture ana na3tabro ya3ni culture musicale moch kol ennas tefhamha…lmohem ki netlako rana nkamlou lgosra lahlowa barcha …salam

  13. يا تونس انا اسف انا ما نفهمش فرانسي يا ريت تكتب عربي باش نفهم عليك

  14. اهلا وسهلا بيك يا تونسيه
    اكتب عربي او انجليزي اي تحب انا نفهمك بس قرنسي لا

  15. and nice to meet u!!
    but im really sorry i gotta go now, it’s too late!! and i have to wake up early!! nchallah nkamlou na7kiw ghodwa, if u don’t mind!!

  16. ايه الذكاء الخارق ده يا سامية طب انا لو عايزة اشتم ليه محتاجة ادخل باسم تانى ؟؟ و ليه ادخل باسمى و اصلح بينكم ؟؟؟ و انا لم اوجه اى كلام لبنت لندن او غيرها انا كلامى عام للجميع المصريين و الجزائريين ؟؟؟ و راعا هل كلامى صح ولا غلط هل بقول مثلا شىء غلط فى الدين ولا فعلا المفروض اننا كلنا اخوه ؟؟؟ ربتا يهدى الجميع و انا مش المدعى انه بنت لندن ده و كل اليهمنى انى ارضى ربى انتم بقى استجبتم تبقى انتم الكسبانين لانى مش بدعوكم لمنكر ده انا بدعوكم لصلح و إرضاء ربنا انما بقى لو عايزين تعملوا فيها اذكياء و اللى تقولى انا مش هنسى إسائتك و التانية تقولى انت بنت لندن
    انا بدات بالحسنى و انا ارضيت نفسى امام ربى انتم بقى بيسوءول سمعتة بلدكم جدا بحواراتكم ده و كمان عداد الذنوب شغال

  17. أريد أن أصحح لإخواننا المصريين الطيبين أن إخوتي الجزائريين لما يكتبون كلمة “المصريين” لا يعنون بها كل الشعب المصري فنحن نعلم أن المسلم المصري الحقيقي لا يمكن أبدا أن يتشفى في أخيه المسلم الجزائري. هو غير أنه فيه مصريين و للأسف قادرين أن يصلو إلى الإعلام و يستعملوه لصالح بث قدارتهم و حقدهم و الغريب في الأمر انهم يتكلمون بإسم الشعب المصري و يجيبو ناس مصريين الله عالم من أين ليسبو الجزائريين و كأنهم منتخبون من طرف كل المصريين لقول هكدا كلام على إخوانهم الجزائريين و لا نعرف لمادا و لكن الأيام هي التي ستبين لنا ما كان الغرض, و أقول نفس الشيء لإخوتي الجزائريين و الله أنا في الغربة كم أتألم لما أقرأ التعليقات التي تهين المصريين أجمع. أنا أقول بما أننا نعرف أسماء من آدانا فلنحاول عدم جمعهم مع المصري الأصيل العربي الدي يفرح للجزائر و يحزن للجزائر. أنا هنا أصدقائنا المصريين واسونا لما خسرت الجزائر مع مالاوي يعني ما فرحو و واسونا و دعو لنا بالفوز و الحمد لله الله راد و فزنا. و خلاص و الله على ما أقوله شهيد……بليز أنشر

  18. أولا إلى صاحب النكتة حسين الحسني ، ألم تجد عملة أخرى تستشهد بها في نكتتك غير الشيكل؟ أنها عملة إسرائيلية؟ هل أنت إسرائيلي؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *