خرج عشرات الآلاف من الجزائريين ليلة الاثنين إلى مختلف أحياء وشوارع البلاد للتعبير عن فرحتهم بعد تأهل منتخب بلادهم لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس أفريقيا للأمم 2010، بفوز مثير على منتخب ساحل العاج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها الجزائر لدور الأربعة من منافسة كأس أمم أفريقيا منذ عشرين عاما، ما دفع الجزائريون إلى الخروج إلى الشوارع وترديد

أهازيج الانتصار والزغاريد والموسيقى ومنبهات السيارات.

وفي أحياء “باب الواد” و”المدنية” و”بلكور” و”الجزائر الوسطى” و”الحراش” توافدت حشود كبيرة من المواطنين وأطلق العنان للموسيقى من خلال بث الأغاني الرياضية التي تشيد بانتصارات “الخضر” وتهتف بحياة لاعبي المنتخب الوطني.
كما دوت صفارات السفن في الأجواء انطلاقا من ميناء العاصمة لتساهم بذلك في الاحتفالات، فيما فضل أصحاب المقاهي والمطاعم تمديد أوقات العمل إلى ساعات متأخرة من الليل حيث استقبلت محبي الكرة المستديرة الذين تبادلوا الآراء حول إنجاز منتخب بلادهم.

وقال الشاب حمزة وهو أحد المحتفلين “الجزائر أثبتت أنها من المنتخبات التي تصنع أفراح شعوبها وتحارب من أجل رفع رايتها في المحافل الكبيرة.. فوزنا أثبت به المدرب سعدان ومجموعته بأنهم الأحسن الأقوى والأفضل في اللعب القتالي والجماعي.”

وتقول فتاة شابة من حي المرادية “إننا في قمة السرور ونحن نرى أن فريقنا قد تخطى حاجز الفريق الايفواري.. إنها مقابلة تاريخية بل لقاء نهائي بأتم معنى الكلمة.. مبروك لكل الجزائريين.”

من جانبه، قال النجم الجزائري السابق فوضيل مغارية، وصاحب لقب الرباعية مع النادي الإفريقي التونسي “يعتبر هذا الانتصار بمثابة أحسن رد لكل من شكك في قدرات أشبال سعدان.. فليكن الموعد في الدور النصف النهائي.”

وبعد تحقيق “محاربي الصحراء” التأهل إلى الدور نصف النهائي، فقد غادروا الاثنين مدينة “كابيندا” متجهين إلى “بانقيلا” للاستعداد لمباراة نصف النهائي، التي ستجمعهم بالفائز من مباراة الكامرون ونظيره المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫415 تعليق

  1. Eh les pauvres Imene et Samia il est quelle heure chez vous, nous il est meme pas 6h de l’aprem et vous parlez d’exam!!! filez au lit faut bien dormir et revisez bien, je vous dis M.E.R.D.E hahhahha on dit ca porte bonheur!!!ne le prenez pas mal, vous savez a quel point je vous estime et serieux b’sahet’koum defile.
    Quant aux salops t’en fais pas trop Samia faut pas te prendre la tete quant ca vient du bas ca touche pas le haut n’est ce pas laisse les aboyer

  2. samia c ton msn wella c juste email….
    roger oui mama ns dit comm sa avent d sortir au exams donc on va pas prendre le mots négativement…

  3. YAlah au lit!!! c’est tjrs un vrai plaisir de discuter avec vous les filles mais faut pas que je sois cupide. c’est pas le plaisir de vous quitter mais je dois tout de meme penser a votre bien. je vous encourage pour vos etudes et vous souhaite succes et reussite dans votre vie estudiantine et sociale et affective BONNE NUITzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz

  4. بنت لندن حاولى تغيرى اسمك علشان ما تحصلش لخبطة، ممكن تكونى بنت روما علشان انا بحب ايطاليا جداً على فكرة انا مش بهزر انا بتكلم بجد.

  5. اوك اااااااايمى يا جميلة، بون ووووى.
    اهلالالالالالا شيرى القمراية، عاملة ايه؟
    مبرووووووووووووووووووك لمصر. انا فى موضوع مصر تتأهل تعالى ههناك، اوك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *