وضع المنتخب الجزائري قدماً في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، عندما تمكن من الفوز على نظيره الرواندي بثلاثة أهداف لواحد، ليرفع رصيده من النقاط إلى 13، ويحافظ على صدارة مجموعته، وتتبقى أمامه مباراة واحدة أمام مصر في القاهرة، كذلك حافظ المنتخب التونسي على آماله بالتأهل بعد فوزه على كينيا بهدف يتيم، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، ويليه نيجيريا بتسع نقاط.

في المباراة الأولى التي دارت أحداثها على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، فاز المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم الجزائريين بهدفين لهدفst.algeria.bougherra.gi.jpg_-1_-1.

وتمكنت رواندا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب مافاسانغو موتيسا، ليرد الجزائريون بعد أربع دقائق عن طريق اللاعب عبدالقادر غزال، ثم يتقدموا في الدقيقة 45 من الشوط الأول عن طريق اللاعب نذير بلحاج، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وفي الشوط الثاني، أحرز اللاعب زياني الهدف الثالث للجزائر بواسطة ركلة جزاء في الدقيقة 94 من المباراة.
وكان الحكم قد تجاهل هدفاً صحيحاً للجزائر، حيث دخلت الكرة بأكملها مرمى رواندا، غير أن لاعب الدفاع الرواندي تمكن من إخراجها بسرعة، ليضيع هدف محقق على الجزائريين.

وبذلك رفع المنتخب الجزائري رصيده من النقاط في الصدارة إلى 13 نقطة، بينما تحتل مصر المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم زامبيا برصيد 4 نقاط فرواندا برصيد نقطة واحدة.

هذا ومن المقرر أن تستضيف مصر الجزائر في آخر مباريات التصفيات في القاهرة يوم الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويكفي مصر الفوز بهدفين نظيفين ليتأهل بدلاً من الجزائر، التي كانت قد فازت على مصر في مباراة الذهاب، رغم أن فارق الأهداف يصب لمصلحة الجزائريين.

وفي مجموعة أخرى، تمكن المنتخب التونسي من الفوز على ضيفه الكيني بهدف يتيم، لكنه كان كافياً لمواصلة تصدره للمجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، فازت نيجيريا على موزمبيق بهدف يتيم أحرزته في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لتتصدر تونس المجموعة برصيد 11 نقطة، وتليها نيجيريا بتسع نقاط ثم موزمبيق فكينيا.

ومن المقرر أن تحل تونس ضيفة على موزمبيق في 14 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما تستضيف كينيا نيجيريا في اليوم نفسه، حيث ستخوض كافة المنتخبات الأفريقية المباريات في الوقت نفسه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مبروووووووووووووووووك للجزائر خلي عمرو اديب يموت بغيضو هو وامثاله و ان شاء الله الى جنوب افريقيا

  2. ليس المشكل فمن يتأهل لكن في من يطعن في ظهر اخيه الفوز ظرفي والعلاقات يجب ان تبقى عادية لا تجريح بين الاخوة الجزائريس غير متعود على الخداع والمكر

  3. please dont speack about each other like enemies we are one people algeria and egypt together in all cases we are the wners because algeria or egypt will represet arabs in south africa please لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة

  4. لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة لا تجريح بين الاخوة

  5. نتمنى للمنتخبات العربيه التوفيق واللي فاز نقوله مبروك واللي ماحالفه الحظ هم نقوله ماعليه وهاذي الكره فوز وخساره

  6. زي ما تأولو في مصر..بمبوصيبل…تخسر الجزائر. انشاء الله نكسب 2-صفر، و احنا فريق عريق في الكرة العربية. الكبير كبير و النص نص و الصغير مانعرفوش….حأو او أو اوووو…موسى جي للقاهرة يا فرعنه و للحديث بقيا……………..

  7. الى كل مناصري المنتخب المصري نحن الجزائريين لا نحب الاكثار من الكلام و(القلقلة)لكن نحن نثبت وجودنا باللعب و اكيد الفوز و المبارات ستحكم كما اننا لا نؤمن بالهزيمة

  8. ههههه ماذا تفعلون لنا تقطعوا علينا الغاز علينا ………………….سوف نهضمكم ذهابا و ايابا و غزال و كريم و نذير هم الابطال و الميسترو و الشيخ رابح و الله سوف نتاهل باذن الله و سنهدي التاهل الى كل الشعب الفلسطيني الشقيق ان لله و ان اليهم لراجععون

  9. ها…ها….ها….ها….ها……ها….ها…..ها….ها….لــقــد دخلــت في نـوبـة ضحك هستيــري لمدة ربـع ساعة بـعـد قراءتـي لـبعـــض الـتـعليقـات وحـتى بـعــض المقالات الصحفية التي تسمي الألعاب الــناريــة الــتي يلقيها الـجـمـهـور الـجـزائـــــري ب :”الصــواريـــخ الــنــاريـــة”..ها…ها…. اذا كانت هذه صواريـخا ناريـة… فـمـاذا تـسمون الـصواريـخ الـتي تـسقـط عـلى الأبريـاء في غــــزة ؟؟؟؟ربما تـحـسبـونـها صـواريـخ نـوويـة ..ها…ها..الآن عـرفـت سبـب خوفـكم من الـيهود…….ياجبناء لا تخافوا فهي ليست أسلـحة نـوويـة…….الله أكـــــبـر …”لا خـيـر في حـيـاة نـهـايـتـها الــمـوت”

  10. vive l’algérie,vive l’usma dans le sang’algérie mon amour quoi qu’il arrive j’adore mon pays et les algériens sont des vrais hommes solidaires vive l’algérie 1milliard

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا وقبل كل شيء الله يرحم إخواننا الشهداء في غزة الصامدة وأقول لهم من هذا المنبر كما قال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم أو كما قال …..صبرا آل ياسر فإن معادكم أو موعدكم الجنة وأنا بدوري أقول ….صبرا أهل غزة فإن موعدكم الجنة…….
    نعم للأسف الأزمة إشتعلت بين مصر والجزائر والكل يعلم أن الإخوة المصريين أشعلوها تصرف الأخوين في بجاية لم يكن السبب الأول في تأجيج العلاقات بل القرعة التي أوقعتنا مع مصر في كأس العالم هي السبب الأول وموازة مع انطلاق التصريحات التي صدرت من عند المصريين وإشعال الحرب الإعلامية والنفسية قبل المواجهة + استصغار مصر المنافسين وخاصة الجزائر وأنها حجزت مكانا في كأس العالم وتصريح حسام حسن…وقضية بلومي…..+ تصرف البغلين والبغال أفضل منهم حشاكم لآنهما وبكل صراحة لايمتان للرياضة بصلة، فلوا تركو البغل حسن للجماهير والله ليمكن أن أصف لكم مالذي كان سيحدث…..فالبنتلون الذي نزع له على حد قوله رغم أنه لم ينزع لأنه لو نزع لما لعب التادي المصري المباراة …المهم…. كل هذا وتقول أن تستقبلوا بحفاوة و الخزعبلات يا براهيم..+ أنك ما قمت به في الملعب لدليل على إنحطاط أخلاقك أنت الآخر….. خلاص يا سي….. أطلقتم شرارة الحرب ونحن قد رفعنا شعار ( إن لم تتأهل الجزائر إلى كأس العالم لن تتأهل مصر كذلك…)
    ts pour ke l’egypte n’iras pas a la coupe du monde
    فقد أقصيتمونا في 1990، وأقصيناكم في 2002 ، وهزمناكم في 2004 رغم أن المصريين الذين كانوا في تونس أقسموا أنكم ستفوزون علينا ومع ذلك ب 10 لاعبين فقط ..إستطعنا أن نهزمكم عن طريق آشيو..على طريقة مارادونا و اختير أجمل هدف في الدورة….. والمثل يقول…..الثاثة ثابتة…………+ أنك قلت أننا نخلط الكة بالسياسة…الآن
    نعم سنخلط السياسة بكرة القدم، صحيح أننا مقارنة مع الفريق المصري فريقكم أقوى وهو منسجم فب اللعب وبطل إفريقيا 2006…2008 والألقاب والترتيب العالمي أفضل منا هذه هي الحقيقة ونخن نعترف بها…لكن لاتنسى تاريخ الجزائر في كرة القدم عندما كنا نلعب الكل كان يجلس يشاهدنا….+ أننا لنا اللاعب الوحيد الذي له لقي كأس رابطة أبطال أوربا والهدف الشهير a la madjer….لرابح ماجر..المهم.التاريخ شاهد….. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمواجهات بين مصر والدول المغاربية بصفة عامة والجزائر بصفة خاصة فسنصبح ثيران هائجة لن تسلموا منا أيها الفراعنة وسنهزمكم إن شاء الله تعالى فأنتم عندما تلعبون ضدالدول الإفريقية فإنكم تهزمونهم باللعب والتحكيم و السينما (التمثيل )وما أدراك ما السينما المصرية لكن إن شاء الله تعالى سنهدي هذا الفوز لشعب غزة الأبي ولحركة المقاومة حماااااااااس ونقول لهم هذا الفوز هدية لكم انتقاما من الرئيس مبارك وحاشيته التي شاركت في قتلكم وقي حصاركم وليس الشعب المصري لكن العالم كله أصبح يعرف حقيقة النظام المصري…(ه أنا أخلط السياسة بالكرة الآن…هههه)
    تصوروا عادل إمام صرح وقال …أن المشكل بين الجزائر ومصر هي كرة القدم………….. لأنه يعلم أننا الشوكة التي تقف في فم الفرعون المصري وبهذه المناسبة أوجه ندائي إلى كل الجماهير الجزائرية من مختلف ربوع وطننا الحبيب أن تهب إلى ملعب 5 جويلية ملعب النار والإنتصار وسأضيف له الدمار….هههههه متخافوش …………أنا أخلعكم فقط…هههه… إن شاء الله إن لعبت المبارة هناك والذهاب إلى مصر في آخر مباراة لنا معهم وأنا بدوري سأحاول أن أحضر اللقاء لأجيء من المغرب…- العقدة الأخرى لمصر فمنذ 80 لم يفز الفريق المصري على المغرب هههههه… – إلى لبلاد لمشاهدة المباراة إن شاء الله إلى ذلك الحين أستودعكم الله العلي القدير الذي لا إله إلا هو ولا تنسوا إخوانكم في غزة الدعاء الدعاء لهم فهو أضعف الإيمان والمجد والخلود لشهدائنا وشهداء غزة الأبرار …..إلى الأمام يا حماس فنحن معكم…..أيها الفرعون تعالى فستبقى محنط إن شاء الله

  12. هل يعلم المصريون عن حادثة الخيانة في الحروب العربية ضد اسرائيل؟هل يعلم المصريون قضية صفقة الاسلحة الفاسدة.وهل يعلم المصريون من كان دائما في المقدمة؟ و لماذا؟نترك مخرج فيلم دكان شحاتة يجيب عن هذه الاسئلة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *