تأهل وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري وشبيبة القبائل الجزائري لدور الستة عشر بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوز هذه الفرق في إياب دور الـ32 للمسابقة يوم الجمعة.

وكرر سطيف تفوقه على يونيون دوالا الكاميروني، وسحق ضيفه بخمسة أهداف نظيفة عن طريق لزهر حاج عيسى ولعموري جديات وقاسم مهدي وإسماعيل ديس ومحمد فراجي.

وتأهل سطيف -وصيف بطل كأس الكونفدرالية- لفوزه بسبعة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليوجه الفريق إنذارا شديد اللهجة لباقي الفرق بأنه سينافس بقوة على اللقب.

وعوض الأهلي صاحب الرقم القياسي في إحراز اللقب برصيد ست مرات خسارته في مباراة الذهاب أمام جانرز الزيمبابوي بهدف، ليفوز في مباراة الإياب بهدفين نظيفين في الشوط الأول عن طريق أحمد شكري ومحمد سمير من ركلة جزاء.

وأهدر محمد أبو تريكة ركلة جزاء في الشوط الأول، عندما كان التعادل السلبي يسيطر على الموقف.

وصعد شبيبة القبائل بتفوقه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد التعادل بهدف لكل منهما.

وأحرز يحيى شريف هدف اللقاء الوحيد، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء في الدقيقة التالية.

وشهدت المباراة أيضا طرد محمد تراوري لاعب الإفريقي، بعد نحو ربع ساعة من بداية الشوط الثاني؛ لينهي كل فريق المباراة بعشرة لاعبين.

كأس الكونفدرالية

وتأهل بتروجيت المصري والصفاقسي التونسي للدور الثالت بكأس الكونفدرالية، فيما ودع النجم الساحلي التونسي المسابقة في مفاجأة كبيرة أمام فريق من النيجر.

وتغلب بتروجيت على الخرطوم السوداني 2-1، ليكرر تفوقه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب. سجل السيد حمدي مهاجم الفراعنة هدفي الفريق المصري.

وكان الخرطوم قد تقدم بهدف لإيكي فرانسيس في التقدم 41، قبل أن يسجل حمدي هدفين في الدقيقتين 59 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيلتقي بتروجيت مع الصفاقسي؛ الذي أطاح بأهلي طرابلس الليبي من المسابقة بفوزه بهدف نظيف عن طريق مامان يوسوفو في الدقيقة 29.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1؛ ليتأهل الفريق التونسي للدور الثالث.

وخرج النجم الساحلي من البطولة، بعدما اكتفى بفوز ضعيف 2-1 على الجيش النيجري لتصبح النتيجة الإجمالية لمجموع مباراتي الذهاب والعودة 2-2، ويخرج الفريق التونسي بسبب قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

شارك برأيك: من أبرز المرشحين لإحراز لقبي البطولتين الإفريقيتين؟

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. طالما أن فريق الأهلى داخل الحسبة ………. ستكون الأدوار التالية ممتعة لأن الأهلى فريق بطولات وعندما يصعد للأدوار التالية فعينه على البطولة دائماً ……….. حظاً موفقاً للأهلى وحوش أفريقيا وحاملى كؤوس البطولات الأفريقية .

  2. 1/2/3 viva l algerie
    معاك يا الكحلة و بيضة يا الوفاق …وفاق سطيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف
    ايمازيغان ايرواويغين …ايمازيغان ايرواويغين…معاك يا الخضرة و الصفرا يا شبيبة القبااااااااااااااااااااااائل
    بالتوفيق ايضا لتوووووووووووونس و ليبيا

  3. الاهلى حديييييييييييييييييييد ………..الأهلى حدييييييييييييييييييييييد ،، بص شوف الأهلى بيعمل إيه ……………… ديد ديد… ديد ديد.. مافيش غير الأهلى حديد …….
    هههههههه ههههههههههههههههههههه

  4. لا الاهلي ولاهم يحزنون…..تحيا الكحلة والبيضا تحيا سطيف بلادي
    ومبروك علينا ومبروك للكناري
    vive l’ALGERIE

  5. ده تعليق بالمصرى …….. طب …. يووووه …يووووه …. الاهلى مافيش زيووووووه …… يا أهلى يا مدرسة …. فن ولعب وهندسة … التعليق ده مخطوف من الزمالك لزوم الروشنة وشوية دوشة .

    ههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه

  6. 1 2 3 تحيا الجزائر يا رب استر الجزائر و الجزائريين من العين و الحسد

  7. rakoum nsitou CRB belouzdad ou belcourt viva bladi . loukan gir tih al ahly maa JSK naaklouhoum makla .. anwa wigui imaziguen .. ya sidi el khayar maamar lahrar terbah el bayda we ndirou zar — ya CRB ya kbirat echan charaftina wehaya lel kodam . bach narabhou el masriyine .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *