تسعى كل من السعودية، وقطر، لشراء نادي مانشستر يونايد الإنكليزي، الذي تم طرحه للبيع في نهاية نوفمبر الماضي، من قبل مالكيه الأميركيين، عائلة غلايزر.

وبينما تسعى السعودية لدعم النهوض بقطاع الرياضة لديها عبر الاستثمار في استقدام لاعبين كبار مثل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وآخرين، تعمل قطر على تأكيد قدرتها على تسيير كبار نوادي أوروبا على غرار ما فعلته مع باريس سان جيرمان.

وفيما  لم يفصح بشكل رسمي عمن تقدم بعروض غير ان صحيفة “تلغراف” البريطانية كشفت في مقال، الجمعة، أن عائلة غلايزر “تلقت العديد من العروض التفصيلية”، بينها ملف قطري.

إلى ذلك، أفادت الصحيفة الإنكليزية أن مستثمرين سعوديين قد يقدمون عرضاً لشراء النادي، دون تحديد هويتهم أو ارتباطهم بأي جهة رسمية.

يذكر أن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قال في نوفمبر الماضي، إن حكومة بلاده سوف تدعم أي عطاءات للقطاع الخاص في المملكة لشراء نادي مانشستر يونايتد، ما يوحي بأن العرض السعودي المرتقب لن يأتي من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي سبق وأن اشترى ناد إنكليزي.

وبعدما تمكن الصندوق من شراء نادي نيوكاسل في أكتوبر 2021 مقابل ما يزيد قليلا عن 350 مليون يورو، من الضروري، في حالة السعي للاستحواذ على “الشياطين الحمر”، أن يتم الإثبات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الناديين سيديرهما كيانان منفصلان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. تنافس شياطين البعران على شياطين
    بريطانيا !
    تنافس تافه على حساب أموال المسلمين
    التي نهبها الحرامية ، أقوام نجــسة اقسم بالله
    هذه يا صهاينة العرب المساعدات التي قدمتوها
    لسوريا ؟؟؟
    مليارات الدولارات تصرفوها على توافه الأمور من
    أجل التباهي و المنافسة بينكم يا بعران !
    والآلاف بحاجة لقمة الخبز و بطانية و مأوى !
    الله ينتقم منكم و الدنيا دوارة ولا شيء يبقى
    كما هو عليه يجيكم الدور مهما يطول الزمن،
    حتى يتحقق العدل الإلهي على الأرض .

  2. ??????????
    من كتبهم من البخاري و مسلم
    ??????

    الحديث عن أمارةٍ تدلّ على قرب قيام الساعة، “تطاولٌ في البنيان” تنبّأ به المصطفى –صلى الله عليه وسلم- في مواقف عدّة. ففي الحديث الشهير عن جبريل عليه السلام حينما سأل النبي –صلى الله عليه وسلم- عن الإسلام والإيمان والإحسان، جاء في نهايته: فقال الرجل: فأخبرني عن الساعة، قال: (ما المسئول عنها بأعلم من السائل) قال: فأخبرني عن أمارتها، قال: (أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان) رواه البخاري.
    ??????
    وجاء الحديث السابق في موضعٍ آخر من الصحيح بلفظ: (وإذا تطاول رعاة الإبل البهم في البنيان، في خمس لا يعلمهن إلا الله)، ثم تلا النبي -صلى الله عليه وسلم- قوله تعالى: {إن الله عنده علم الساعة} (لقمان: 34) الآية.
    ??????
    وفي صحيح مسلم بلفظ: (إذا رأيت رعاء البهم يتطاولون في البنيان، فذاك من أشراطها). ونلحظ أن الأوصاف النبويّة التي جاءت في بيان هؤلاء المتطاولين في البنيان، فنجد أنها: “رعاة الإبل” و”رعاة الشاء” .

  3. اللهم صلِ على محمد و آلِ محمد الطيبين الطاهرين ??
    صدق الحبيب المصطفى كما جاء ب الأحاديث
    الحفاة العراة رعاء الشاه و رعاة الإبل يتطاولون
    في البنيان! هذا نراه صحيح و يبقى علم الساعة
    عند خالق الكون سبحانه وتعالى .

  4. يلا يا وهابية ويا اخونجية هل شيوخكم وعلماء
    السنة كذابين ؟؟
    الشيخ الشعراوي رحمه الله و د . عدنان إبراهيم
    فضحوا خالكم معاوية ? وقبلهم الشيخ الكبيسي !!! وغيرهم كذلك .
    اذا الشيعة كذابين و السُنة المعتدلين كذابين !
    شو باقي ؟ وهابية جماعة بول البعير و اذا رأيت
    الحاكم يزني اخرس و انطم بل حتى وان كان
    يلوط؟؟ يخيبكم و يفضحكم ويسود وجهكم
    اكثر ما انتم مفضوحين و وجوهكم سودة فحمة

  5. الله يجعله من نصيب المملكة العربية السعودية ان شاء الله بعد اداءهم الرائع بالمونديال تحس انهم اشتغلوا كثير ع الرياضة بالتوفيق

  6. دوماً الشيعية أول المُعتدين تُدخل السياسة و الدين حتى في الرياضة ثم تتباكى إن رددنا عليها !
    !!

    1. حمزهsays:
      مارس 16, 2023 at 11:30 م
      مريمsays:
      مارس 16, 2023 at 9:20 م
      اخر العنقود مش ملاحظة ان نيتك بخلق خناقة بين المعلقين بقت واضحه
      هي عادتها لو تشتريها وليش من شويه تحب هند وتريد تنحشر وياهها مهو هند كانت تحرض الكفار على قتال المسلمين وتدور بحارات مكه ومعها النسوان والطبول وتحث الرجال على القتال وبعدين هي من زمان كانت تسوي مشاكل بين المعلقين المصريين وتستفزهم مهو هيه محراب الشر تختفي من يكون في مشاكل وتراقب الموقف وخصوصا من اكو مشاكل بين الاخت الفلسطينيه الشيعيه وواحد من المعلقين وتكون الدنيا عندها لونها بمبي لو كان هذا الواحد وهب الحسيني ياسلام تشتغل نسخ وحفظ في ارشيفها وتطلعه وقت اللزوم نفس الشي عملته من زمان مع المعلق المصري حسام عندما خطب معلقه جزائريه اسمها ياسمين على مااذكر الله يذكرهم بالخير ليش سكتت ابدا ماقدرت تسكت وبدت تدور وتلف وتلسن عليهم بالناعم وبطريقه على اساس كانت وديه وتعليقاتها بالحقيقه كانت مليانه الغام وتحريض الطرفين على بعض نفس اسلوبها حاليا وماارتاحت حتى انفصلوا عن بعض مهو قالوها زمان لا يخلو قصير من الفتن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *