مرسلة من صديقة الموقع Rehab Tarek

وصف الخبير التحكيمي جمال الشريف مباراة مصر والجزائر التي فاز بها الفراعنة بأربعة أهداف نظيفة بـ”الدرس في الانضباط” للخضر.
وقال الشريف في تحليله لقرارت الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار اللقاء إن الأخير تأخر في طرد الحارس الجزائري فوزي شاوشي بعد اعتدائه عليه بالضرب في الشوط الأول.
وأوضح الحكم السوري الشهير في تحليله أن فريق الجزائر يحتاج لإعادة النظر في أسلوب تعامله مع المباريات من ناحية الانضباط قبل تمثيله للعرب في مونديال 2010.
وأوضح محلل قناة الجزيرة أن الإنذار الأول الذي حصل عليه حليش عندما احتك بالحضري داخل منطقة الياردات الست لم يستحق الإنذار لكن في الوقت ذاته كان اللاعب يستحق الطرد المباشر وليس الإنذار الثاني عندما عرقل متعب في ركلة الجزاء لأنه منع مهاجم النادي الأهلي من تسجيل هدف.
وأكد الشريف صحة الطريقة التي سدد بها حسني عبد ربه ركلة الجزاء وقال “التمويه مسموح به أثناء التصدي للركلة”.

البطاقات حتمية

ووصف الخبير التحكيمي ضرب شاوشي لكودجا بالرأس بالتصرف المشين وقال إنه تصرف يستوجب الطرد المباشر ولا يمكن للحكم أن يخففه بالاكتفاء بالإنذار.
والطريف أن أحد المحللين الجزائريين في استديو الجزيرة الرياضية حاول مراجعة الشريف في تعليقه وقال إنها “كانت محاولة للضرب فقط” مما أثار ضحك كل الموجودين على الهواء.
واعتبر الشريف اعتداء نذير بلحاج على أحمد المحمدي بمثابة نقطة فاصلة تحكيمية في اللقاء نظرا لأن الحكم قبلها كان بدأ يخضع للتوازنات في قراراته على حساب صحة ما يتخذه من قرارات.
وقال الشريف “كانت هذه لحظة استعادته لزمام الأمور”، لأن بلحاج أكد سوء سلوك الجزائريين وانفلات أعصابهم.
وأكد الخبير أن اللعبة التي حصل فيها شاوشي على الطرد بالاعتداء على جدو لم تكن تسللا على المهاجم المصري من الأصل لوجود مدافع جزائري يغطيه وأن حارس الجزائر حاول الاعتداء.
وتابع “اللاعبون الجزائريون وفروا الفرصة للحكم ليطردهم “.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫362 تعليق

  1. حسن شحاتة يا معلم
    خلى الشبكة تتكلم
    حسن شحاتة يا معلم
    خلى الشبكة تتكلم
    1234
    فيفا مصراوى

  2. طب والله العظيم يا جماعة انا زعلانة من الفضيحة اللى لصقت بيهم
    دول اكدوا وبصموا بالعشرة واكدوا لكل الغرب ان هى دى اخلاقنا
    بس هم مفكرين اننى اتهكم عليهم

  3. عندك حق رحاب وشكرا على الموضوع اللذيذ لازم اروح دلوقتى وحرجع تانى بليل انشاء الله سلام للجميع

  4. أكد نجم الكرة الجزائرية رابح ماجر، أن مباراة المنتخب المصرى والجزائرى جاءت مفاجأة للجميع نجح فيها الفراعنة فى استغلال الإرهاق الذى بات واضحاً على لاعبى الخضر من المجهود الكبير الذى بذلوه فى لقاء دور الثمانية أمام الكوت ديفوار والذى قدموا فيه أداءً رائعاً وحسموه لصلحهم 3/2.

    وقال ماجر فى تحليله للمباراة التاريخية، أن “المعلم” حسن شحاتة نجح فى قراءة منافسه الجزائرى بشكل جيد، حيث تم فرض رقابة لصيقة على عنتر يحيى وكريم زياتى الأوراق الرابحة للخضر فى نفس الوقت الذى كان لخط الوسط المصرى الكلمة العليا فى اللقاء، الذى أجاد فيه أحمد حسن وحسنى عبد ربه ونجحوا فى السيطرة على زمام الأمور وأمدوا زملاءهم عماد متعب ومحمد زيدان بكرات كثيرة.

    وأضاف، أن الحكم كوفى كودجا كانت قراراته مؤثرة فى نتيجة المباراة، حيث جاء طرد رفيق حليش فى الشوط الأول ليقلب الموازين فى المباراة ويجعلها تحت سيطرة الفريق المصرى الذى نجح فى استغلال النقص العددى وظهر التوتر على لاعبى الجزائر فى تصرفات الحارس، شاوشى الذى خرج عن شعوره وارتكب مخالفات سلوكية أدت فى النهاية لطرده قبل أطلاق صافرة النهاية.

    وأكمل ماجر، أن الجزائر استفادت كثيراً من لقاء مصر الذى سيكون بمثابة درس لتصحيح الأخطاء قبل الذهاب جنوب أفريقيا للمشاركة فى كأس العالم 2010، حيث ما زال الوقت كافياً أمام الجهاز الفنى الجزائرى لعلاج السلبيات.

    واختتم ماجر تصريحاته بأنه يقدم التهنئة للجماهير المصرية على الفوز، متمنياً لهم التوفيق والفوز بكأس البطولة يوم الأحد المقبل أمام غانا

  5. احنا بنهدى الفوز لماجر الراجل المحترم اللى لم يعلق الهزيمة على شماعة الحكم و قال كلمة حق نحترمها و نحترم كل امثاله من شعب الجزائر

  6. We do not represent arabs. We represent ourself. You just look to the face of EGYPTIAN ARAB and ALGERIAN.

    We are not arab. We are only muslims.

  7. صحيفة “أس” الأسبانية : الجزائر سقطت ضحية أخطائها

    تطرقت الصحيفة إلى التدخل الخشن من نذير بلحاج، اللاعب الذي أثر على فريقه سلبا بسبب طرده، ووصفت التدخل الذي قام به حليش بأنه كان بداية النهاية بالنسبة للخضر.

    وخصت الصحيفة بالذكر حليش، حيث اعتبرته “البطل والشرير” في فريقه، فهو صاحب الهدف الوحيد الذي سجله فريقه في الدور الأول في مرمى مالي وكان السبب في تأهله إلى دور الثمانية، قبل أن يرتكب الخطأ الحاسم في المواجهة النارية.

    واعتبرت الصحيفة أن النتيجة مبالغ فيها “فالجزائر تتمتع بنفس مهارة مصر وهو ما أثبتته في تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، إلا أنها تفتقد القدرة الدفاعية داخل منطقة الجزاء”.

    كما عابت على المنتخب الجزائري تأخير مراد مغني عن موقعه المعتاد، وهو ما كان سببا في رأيها في فقدان “محاربي الصحراء” قدرا كبيرا من قدراتهم الهجومية، حيث أفقد تأخره الفريق الترابط بين خطي الوسط والهجوم، وبالتالي غابت خطورة كريم مطمور.

    وشددت الصحيفة في نهاية تحليلها على قدرة المنتخب الجزائري على إصلاح ما به من خلل قبل انطلاق مباريات كأس العالم، التي يشارك فيها كممثل العرب الوحيد.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *