مرسلة من صديقة الموقع Rehab Tarek

وصف الخبير التحكيمي جمال الشريف مباراة مصر والجزائر التي فاز بها الفراعنة بأربعة أهداف نظيفة بـ”الدرس في الانضباط” للخضر.
وقال الشريف في تحليله لقرارت الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار اللقاء إن الأخير تأخر في طرد الحارس الجزائري فوزي شاوشي بعد اعتدائه عليه بالضرب في الشوط الأول.
وأوضح الحكم السوري الشهير في تحليله أن فريق الجزائر يحتاج لإعادة النظر في أسلوب تعامله مع المباريات من ناحية الانضباط قبل تمثيله للعرب في مونديال 2010.
وأوضح محلل قناة الجزيرة أن الإنذار الأول الذي حصل عليه حليش عندما احتك بالحضري داخل منطقة الياردات الست لم يستحق الإنذار لكن في الوقت ذاته كان اللاعب يستحق الطرد المباشر وليس الإنذار الثاني عندما عرقل متعب في ركلة الجزاء لأنه منع مهاجم النادي الأهلي من تسجيل هدف.
وأكد الشريف صحة الطريقة التي سدد بها حسني عبد ربه ركلة الجزاء وقال “التمويه مسموح به أثناء التصدي للركلة”.

البطاقات حتمية

ووصف الخبير التحكيمي ضرب شاوشي لكودجا بالرأس بالتصرف المشين وقال إنه تصرف يستوجب الطرد المباشر ولا يمكن للحكم أن يخففه بالاكتفاء بالإنذار.
والطريف أن أحد المحللين الجزائريين في استديو الجزيرة الرياضية حاول مراجعة الشريف في تعليقه وقال إنها “كانت محاولة للضرب فقط” مما أثار ضحك كل الموجودين على الهواء.
واعتبر الشريف اعتداء نذير بلحاج على أحمد المحمدي بمثابة نقطة فاصلة تحكيمية في اللقاء نظرا لأن الحكم قبلها كان بدأ يخضع للتوازنات في قراراته على حساب صحة ما يتخذه من قرارات.
وقال الشريف “كانت هذه لحظة استعادته لزمام الأمور”، لأن بلحاج أكد سوء سلوك الجزائريين وانفلات أعصابهم.
وأكد الخبير أن اللعبة التي حصل فيها شاوشي على الطرد بالاعتداء على جدو لم تكن تسللا على المهاجم المصري من الأصل لوجود مدافع جزائري يغطيه وأن حارس الجزائر حاول الاعتداء.
وتابع “اللاعبون الجزائريون وفروا الفرصة للحكم ليطردهم “.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫362 تعليق

  1. اى جزائرى عاقل يعرف ان لو ليهم حق فهو مش عند المصريين اهداف المصريين كلها صحيحة و لعبنا بفن و لعب نظيف و الحكم المحللين قالوا انه قراراتة صح معترضيت اعترضوا فى الفيفا مش نورت

  2. استهدوا بالرحمن وخلي روحكم رياضية لا إله إلا الله شو هاد ياربي خلصت المبارررررررررررررررررررررررررررررراة خلص سكووووووووووووووووت ها نصووووووووووووووووور لاتشمتوا فينا الأعداء خليكم أصدقاء

  3. ما تقولين لربك غدا كفا بالموت و اعظا ايتها الجنة المزيفة

  4. حوار مع قاهر الحضري…(عنتر يحيا)
    س…في البداية كلمة عن المواجهة
    ج…لقد كانت مواجهة في غاية الصعوبة.حاولنا تقديم احلى ما لدينا من اجل تحقيق نتيجة افضل لكن للاسف كانت هناك امور خارجة عن النطاق الرياضي و اعتقد انه ليس عيبا ان نهزم في هذه الموجهة لكن العيب ان نهزم بتواطؤ الحكم مع مصر
    س…ماذا تقصد بالضبط
    ج…التحكيم كان سيء للغاية و لم نعتقد اننا سنواجه مصر و الحكم في ان واحد لقد عرف كيف يساعد المصريين و يجعلهم يكسبون ثقة اكبر في انفسهم و التاثير علينا ايضا اولا البطاقة الصفراء التي تلقاها حليش كانت مجانية لم يكن يستحقها لانه لم يفعل شيء .ثانيا في ركلة الجزاء دخل كل الاعبين لمنطقة العمليات قبل التسديد و الجميع يعلم انه لا يمكن احتساب تلك التسديدة.
    س…اكيد ان ذلك اثر في معنوياتكم كثيرا الي كذلك
    ج…بطبيعة الحال كل هذا اثر بمعنوياتنا كتيرا و جعلنا نفقد السيطرة على اعصابنا ففي الوقت الدي عدنا فيه للمبارة في الشوط التاني بالرغم من النقص العددي اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه بلحاج لقد كان صارم معنا و متجاوز مع المصريين
    س…هل تعتقد ان مصر اشترت ذمة الحكم
    ج…انا لا اقول انهم اشتروا ذمة الحكم لكن كل من شاهد المباراة لاحظ انه كان منحاز للمصريين هذا كان واضح وضوح الشمس بدليل انه كان صارم معنا بخصوص الانذارات و بالمقابل فقد تجاوز العديد من الاخطاء من المصريين كما كسر العديد من فرصنا و هناك امر اخر اريد ان اضيفه
    (تفضل) …
    اليوم دفعنا الثمن غالي بسبب سوء التحكيم مثلما دفعت الكامرون الثمن في اللقاء الربع نهائي ففي تلك الباراة تم احتساب اهداف غير شرعية في وقت ان كل خطا يكلف الاقصاء من المنافسة .مع تحكيم مماثل مستحيل ان نحقق الفوز.
    س…ماذا يمكنك ان تقول في الاخير
    ج…في الاخير ساقول اننا لن نستحي بهذا الاقصاء لاننا ادينا مشوار طيب و كنا قادرين على تقديم المزيد لولا سوء التحكيم كما ااكد مادام مقر الكاف بمصر من المستحيل ان تكون هناك مزاهة في كرة القدم الافريقية يجب ان يعاد النظر في هذه المسالة حتى تكون هناك كرة قدم مظيفة.
    الله الله الله عليك يا عنتر الجزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائر
    فعلا صدق من قال
    جزايري و فحل يموت و ما يحملش الذل عنتر بن شداد و عصام الحضري عبلة
    و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر
    فاشهدوا فاشهدوا فاشهدووووووووووووووووووووووا

  5. اه نووور اسفة حبيبتي انا ظنيت انه انتي
    و نور ياسمين الشام شكرا الك و انا اسفة لخبطت بينك و بين نور الشامية
    شكراااااااااااا

  6. (الجزيرة) الرياضية : المنتخب المصرى لقن نظيره الجزائرى درسا بليغا فى فنون اللعبة
    لواندا – هنأ جمال الشريف خبير التحكيم فى قناة “الجزيرة”الرياضية المنتخب المصرى وجهازه الفنى بالفوز والتأهل إلى النهائى ، وقال إننا نتمنى للفريقين العربيين الفوز، الفريق المصرى يتمكن من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالى وتحقيق الإنجاز ، والفريق الجزائرى يتدارك الأخطاء التى وقع فيها ويقدم كرة قوية فى كأس العالم كممثل العرب الوحيد.

    وقال جمال – فى تصريح أذاعته قناة الجزيرة الرياضية – إن المباراة كانت صعبة بين فريقين يعرف كل منهما الأخر وسبب الصعوبة أن الفريق الجزائرى سبق وفاز على شقيقه المصرى فى ظروف متوترة وصعد على حسابه إلى مونديال العالم ، والمنتخب المصرى يبحث عن التعويض الخروج من كأس العالم والاحتفاظ باللقب الأفريقى ، وأوضح أن الحكم أجاد ولكن المنتخب الجزائرى كان متوترا وفقد تركيزه وبداية التوتر عندما انفعل حارس المرمى الجزائرى على الحكم بعد تسجيل ضربة الجزاء.

    وأضاف أن هذا درس كبير لقنه المنتخب المصرى لنظيره الجزائرى فى فنون اللعبة ويجب أن يستفيد الجزائر منه قبل أن يلعب فى كأس العالم وهو أن التوتر والانفعال والعصبية أخرجوا نجوم الجزائر عن التركيز فى الملعب وأصبح الفريق خارج المباراة واستحق الخسارة.

    ومن جانبه، أرجع رابح سعدان المدير الفنى لفريق الجزائر خسارة فريقه إلى الظروف الصعبة التى لعب فيها الفريق ، وقال إن فريقه لايستحق الخسارة وكان ندا قويا ولعب بتوازن دفاعى هجومى وكان يمكن أن يؤدى أفضل حتى بعد أول حالة طرد – اللاعب حليش – ولكن بعد الطرد الثانى لم نتمكن من الاستمرار.

    وقد وصل منتخب مصر حامل لقب النسختين الأخيرتين إلى المباراة النهائية بالفوز على الجزائر بأربعة أهداف مقابل لاشىء على ملعب “اومباكا بايرو دى نوسا سينيورا دا غراسا” فى بنغيلا فى الدور نصف النهائى من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

    وسجل حسنى عبد ربه فى الدقيقة 39 من ركلة جزاء ومحمد زيدان فى الدقيقة (65) ومحمد عبد الشافى فى الدقيقة (80) ومحمد ناجى جدو فى الدقيقة 94 لتلعب مصر فى المباراة النهائية بعد غد الأحد فى لواندا مع غانا التى صعدت بفوزها على نيجيريا بهدف مقابل لاشىء فى العاصمة الأنغولية.

    وذكرت قناة “الجزيرة “الرياضية – فى تعليق على المباراة على موقعها على الإنترنت – لقد أدى لاعبو مصر مباراة تاريخية من حيث الأداء الخططى ، بفضل السيطرة الدائمة على المباراة منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة، وبدا من الواضح منذ البداية عزم المصريين على العبور نحو اللقاء النهائى، وجاء الأداء هجوميا بفضل تحركات نجم المباراة أحمد المحمدى من جهة اليمين الذى صال وجال وسط الدفاع الجزائرى.

    ولقن المنتخب المصرى نظيره الجزائرى درسا بليغا فى فنون اللعبة لأنه كان الأفضل طيلة مجريات المباراة وكان بإمكانه تسجيل أهداف أخرى مستغلا النقص العددى فى صفوف “ثعالب الصحراء” الذين لعبوا بثمانية لاعبين إثر طرد رفيق حليش فى الدقيقه (40) ونادر بلحاج فى الدقيقه (70) وفوزى الشاوشى فى الدقيقة (87).

    وانتقم المنتخب المصرى أشد انتقام من الجزائر التى حرمته من التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا بالفوز عليه بهدف مقابل لاشىء فى المباراة الفاصلة فى السودان.

    وعكس المتوقع تماما، بدأ الجزائريون اللقاء بهدوء أكثر من اللازم، وحذر مبالغ فيه، منح المصريين السيطرة على مجريات المباراة، وكانت نقطة التحول فى اللقاء فى الدقيقة 38 عندما انفرد عماد متعب بالمرمى، فعرقله المدافع رفيق حليش وتلقى البطاقة الثانية بعد أن تلقى بطاقة صفراء فى الدقيقة 30 للخشونة، ليحتسب الحكم البنينى كوفى كودجا ضربة جزاء صحيحة تصدى لها حسنى عبد ربه بنجاح.

    وأعطى كودجا الكارت الأصفر لحارس مرمى الجزائر رفيق حليش الذى احتك به اعتراضا على ضربة الجزاء.

    واستغل الفراعنة النقص العددى فى صفوف محاربى الصحراء، وعمدوا إلى تمرير الكرات القصيرة فى وسط الملعب فى محاولة لاستغلال الثغرات فى قلب دفاع الجزائريين، فيما لم تظهر الجزائر بالمستوى الذى أبهرت به الجميع فى الدور ربع النهائى عندما قهرت ساحل العاج ونجومها 3/2 بعد التمديد، علما بأنها لعبت بالتشكيلة ذاتها والأمر ذاته بالنسبة إلى مصر التى خاضت المباراة بتشكيلتها التى تغلبت على الكاميرون 3/1 بعد التمديد.

    ويبقى عزاء الجزائر خوض مباراة الترضية أمام نيجيريا غدا السبت على الملعب ذاته.

    وأبى محمد ناجى جدو، بديل محمود فتح الله، إلا أنه يترك بصمته فى المباراة وختم المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من حسام غالى عند حافة المنطقة فتوغل قبل أن يسددها بيمينه على يسار الحارس زماموش فى الدقيقه 94 ، وهذا الهدف هو الرابع لجدو فى رابع مباراة على التوالى يلعبها احتياطيا فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.

    وتحت عنوان “أرقام تاريخية لبطل أفريقيا” ، ذكرت قناة الجزيرة الرياضية وصول مصر للنهائى للمرة الثالثة على التوالى والثامنة فى تاريخها بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 عندما أحرزت اللقب و1962 عندما حلت وصيفة، وبات الفراعنة بحاجة إلى الفوز فى المباراة النهائية لتحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل بإحراز اللقب
    الثالث على التوالى والسابع فى تاريخه.

    كما اقترب القائد أحمد حسن والحارس عصام الحضرى من إنجاز تاريخى أيضا وهو إحراز اللقب الرابع بعد أعوام 1998 و2006 و2008، كما هو الأمر بالنسبة إلى المدرب حسن شحاتة الذى سيعادل إنجاز مدرب غانا تشارلز غيامفى بالتتويج 3 مرات.

    وتابعت مصر أرقامها القياسية وحققت فوزها الخامس على التوالى فى البطولة رافعة رصيدها فى السجل الخالى من الهزائم إلى 18 مباراة وتحديدا منذ خسارتها أمام الجزائر 1/2 فى دورة تونس عام 2004.

    وهو الفوز الأول لمصر على الجزائر خارج قواعدها فى تاريخ المواجهات بين المنتخبين والتى وصلت إلى 20، فرفعت مصر رصيدها إلى 6 انتصارات ومثلها للجزائر مقابل 8 تعادلات.

    وفى المقابل، فشلت الجزائر للمرة الرابعة فى بلوغ المباراة النهائية بعد أعوام 1982 عندما حلت رابعة و1984 و1988 عندما جاءت ثالثة.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

  7. (الجزيرة) الرياضية : المنتخب المصرى لقن نظيره الجزائرى درسا بليغا فى فنون اللعبة
    لواندا – هنأ جمال الشريف خبير التحكيم فى قناة “الجزيرة”الرياضية المنتخب المصرى وجهازه الفنى بالفوز والتأهل إلى النهائى ، وقال إننا نتمنى للفريقين العربيين الفوز، الفريق المصرى يتمكن من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالى وتحقيق الإنجاز ، والفريق الجزائرى يتدارك الأخطاء التى وقع فيها ويقدم كرة قوية فى كأس العالم كممثل العرب الوحيد.

    وقال جمال – فى تصريح أذاعته قناة الجزيرة الرياضية – إن المباراة كانت صعبة بين فريقين يعرف كل منهما الأخر وسبب الصعوبة أن الفريق الجزائرى سبق وفاز على شقيقه المصرى فى ظروف متوترة وصعد على حسابه إلى مونديال العالم ، والمنتخب المصرى يبحث عن التعويض الخروج من كأس العالم والاحتفاظ باللقب الأفريقى ، وأوضح أن الحكم أجاد ولكن المنتخب الجزائرى كان متوترا وفقد تركيزه وبداية التوتر عندما انفعل حارس المرمى الجزائرى على الحكم بعد تسجيل ضربة الجزاء.

    وأضاف أن هذا درس كبير لقنه المنتخب المصرى لنظيره الجزائرى فى فنون اللعبة ويجب أن يستفيد الجزائر منه قبل أن يلعب فى كأس العالم وهو أن التوتر والانفعال والعصبية أخرجوا نجوم الجزائر عن التركيز فى الملعب وأصبح الفريق خارج المباراة واستحق الخسارة.

    ومن جانبه، أرجع رابح سعدان المدير الفنى لفريق الجزائر خسارة فريقه إلى الظروف الصعبة التى لعب فيها الفريق ، وقال إن فريقه لايستحق الخسارة وكان ندا قويا ولعب بتوازن دفاعى هجومى وكان يمكن أن يؤدى أفضل حتى بعد أول حالة طرد – اللاعب حليش – ولكن بعد الطرد الثانى لم نتمكن من الاستمرار.

    وقد وصل منتخب مصر حامل لقب النسختين الأخيرتين إلى المباراة النهائية بالفوز على الجزائر بأربعة أهداف مقابل لاشىء على ملعب “اومباكا بايرو دى نوسا سينيورا دا غراسا” فى بنغيلا فى الدور نصف النهائى من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

    وسجل حسنى عبد ربه فى الدقيقة 39 من ركلة جزاء ومحمد زيدان فى الدقيقة (65) ومحمد عبد الشافى فى الدقيقة (80) ومحمد ناجى جدو فى الدقيقة 94 لتلعب مصر فى المباراة النهائية بعد غد الأحد فى لواندا مع غانا التى صعدت بفوزها على نيجيريا بهدف مقابل لاشىء فى العاصمة الأنغولية.

    وذكرت قناة “الجزيرة “الرياضية – فى تعليق على المباراة على موقعها على الإنترنت – لقد أدى لاعبو مصر مباراة تاريخية من حيث الأداء الخططى ، بفضل السيطرة الدائمة على المباراة منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة، وبدا من الواضح منذ البداية عزم المصريين على العبور نحو اللقاء النهائى، وجاء الأداء هجوميا بفضل تحركات نجم المباراة أحمد المحمدى من جهة اليمين الذى صال وجال وسط الدفاع الجزائرى.

    ولقن المنتخب المصرى نظيره الجزائرى درسا بليغا فى فنون اللعبة لأنه كان الأفضل طيلة مجريات المباراة وكان بإمكانه تسجيل أهداف أخرى مستغلا النقص العددى فى صفوف “ثعالب الصحراء” الذين لعبوا بثمانية لاعبين إثر طرد رفيق حليش فى الدقيقه (40) ونادر بلحاج فى الدقيقه (70) وفوزى الشاوشى فى الدقيقة (87).

    وانتقم المنتخب المصرى أشد انتقام من الجزائر التى حرمته من التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا بالفوز عليه بهدف مقابل لاشىء فى المباراة الفاصلة فى السودان.

    وعكس المتوقع تماما، بدأ الجزائريون اللقاء بهدوء أكثر من اللازم، وحذر مبالغ فيه، منح المصريين السيطرة على مجريات المباراة، وكانت نقطة التحول فى اللقاء فى الدقيقة 38 عندما انفرد عماد متعب بالمرمى، فعرقله المدافع رفيق حليش وتلقى البطاقة الثانية بعد أن تلقى بطاقة صفراء فى الدقيقة 30 للخشونة، ليحتسب الحكم البنينى كوفى كودجا ضربة جزاء صحيحة تصدى لها حسنى عبد ربه بنجاح.

    وأعطى كودجا الكارت الأصفر لحارس مرمى الجزائر رفيق حليش الذى احتك به اعتراضا على ضربة الجزاء.

    واستغل الفراعنة النقص العددى فى صفوف محاربى الصحراء، وعمدوا إلى تمرير الكرات القصيرة فى وسط الملعب فى محاولة لاستغلال الثغرات فى قلب دفاع الجزائريين، فيما لم تظهر الجزائر بالمستوى الذى أبهرت به الجميع فى الدور ربع النهائى عندما قهرت ساحل العاج ونجومها 3/2 بعد التمديد، علما بأنها لعبت بالتشكيلة ذاتها والأمر ذاته بالنسبة إلى مصر التى خاضت المباراة بتشكيلتها التى تغلبت على الكاميرون 3/1 بعد التمديد.

    ويبقى عزاء الجزائر خوض مباراة الترضية أمام نيجيريا غدا السبت على الملعب ذاته.

    وأبى محمد ناجى جدو، بديل محمود فتح الله، إلا أنه يترك بصمته فى المباراة وختم المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من حسام غالى عند حافة المنطقة فتوغل قبل أن يسددها بيمينه على يسار الحارس زماموش فى الدقيقه 94 ، وهذا الهدف هو الرابع لجدو فى رابع مباراة على التوالى يلعبها احتياطيا فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.

    وتحت عنوان “أرقام تاريخية لبطل أفريقيا” ، ذكرت قناة الجزيرة الرياضية وصول مصر للنهائى للمرة الثالثة على التوالى والثامنة فى تاريخها بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 عندما أحرزت اللقب و1962 عندما حلت وصيفة، وبات الفراعنة بحاجة إلى الفوز فى المباراة النهائية لتحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل بإحراز اللقب
    الثالث على التوالى والسابع فى تاريخه.

    كما اقترب القائد أحمد حسن والحارس عصام الحضرى من إنجاز تاريخى أيضا وهو إحراز اللقب الرابع بعد أعوام 1998 و2006 و2008، كما هو الأمر بالنسبة إلى المدرب حسن شحاتة الذى سيعادل إنجاز مدرب غانا تشارلز غيامفى بالتتويج 3 مرات.

    وتابعت مصر أرقامها القياسية وحققت فوزها الخامس على التوالى فى البطولة رافعة رصيدها فى السجل الخالى من الهزائم إلى 18 مباراة وتحديدا منذ خسارتها أمام الجزائر 1/2 فى دورة تونس عام 2004.

    وهو الفوز الأول لمصر على الجزائر خارج قواعدها فى تاريخ المواجهات بين المنتخبين والتى وصلت إلى 20، فرفعت مصر رصيدها إلى 6 انتصارات ومثلها للجزائر مقابل 8 تعادلات.

    وفى المقابل، فشلت الجزائر للمرة الرابعة فى بلوغ المباراة النهائية بعد أعوام 1982 عندما حلت رابعة و1984 و1988 عندما جاءت ثالثة.

  8. ANA FARHANA KTIIIIIR LÉ2ANO A3TABIR ANAHOU HALA2 INTASSARNA OU 3ARAFNA ÉNO 3ANDNA FARIK KBIR OU KOL ÉNAS BÉT3MÉLO ALF HISSAB OU BTA3RÉF KWAYÉS 2AWI ÉNO LAYOUMKIN TÉRBAH MA3AH ILA BIHADIHI AL ASSALIB GHIR KÉDA ABBBADDDAN MABROUK LA AL JAZA2ÉR AL FOOOZ OU MABROUK LA MASR ÉLFÉDIHA
    3ALA FIKRA KONT 3AYZA AS2AL BAS,,, HOWA ÉL HAKAM KAN BÉYÉL3AB NÉMRA KAM FI EL MONTAKHAB AL MASRI? VIVE L’ALGÉRIE
    ÉL MOHIM ÉNO FI KA2S AL 3ALAM MOHARIBI ASSAHRA2 FI EL MAYDAN WA AL FARA3INA YATAFARAJOUNA 3ALAYHOM WAHOM BIL PYJAMA

  9. الجزيرة: المنتخب المصرى لقن نظيره الجزائرى درسا بليغا فى فنون اللعبة

  10. أبرزت العديد من وسائل الإعلام البريطانية الإهانة الكروية التي تعرض لها المنتخب الجزائري على يد نظيره المصري في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا.

    وخسر المنتخب الجزائري – المتأهل إلى كأس العالم – أمام أبطال القارة السمراء بأربعة أهداف نظيفة “مع الرأفة” مساء الخميس ليفشل في التأهل إلى المباراة النهائية.

    ونشرت صحيفة تيليجراف البيرطانية تقريرا كاملا عن المباراة أبرزت فيه العنف الجزائري ضد الجانب المصري الذي شهدته المباراة ما أدى إلى طرد ثلاثة لاعبين من منتخب الخضر.

    وقالت الصحيفة الانجليزية إن فريق الجزائر افتقد إلى الانضباط والأخلاق بصورة غير طبيعية في مواجهة الإذلال الذي تعرض له على يد المنتخب المصري في المباراة التي انتهت بنتيجة قاسية عليه وخسارته بأربعة أهداف نظيفة.

    وامتدحت الصحيفة نفسها أداء المنتخب المصري وأشارت إلى أنه انتقم من عدم توفقه في التأهل إلى كأس العالم بعد خسارته في المباراة الفاصلة في ظروف سيئة في السودان، وأوضحت انه كان بإمكان المصريين إنهاء المباراة بإحراز أهدافا أكثر من ذلك.

    إشادة بزيدان

    وأشادت الصحيفة بهدف القناص المصري محمد زيدان الرائع بالإضافة إلى أدائه المتميز في المباراة وصناعة للعديد من الفرص.

    وأشارت تيليجراف أن حارس الجزائر فوزي شاوشي قد يخضع لتحقيق من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد محاولته التعدي على حكم المباراة كوفي كودجا عندما احتسب الهدف الأول للمصريين من ركلة جزاء سددها حسني عبد ربه باقتدار.

    وأكملت الصحيفة أن اللاعب قد يغيب عن مباراة فريقه في كأس العالم أمام المنتخب الانجليزي في حال إثبات التهمة عليه خصوصا وأنه تلقى بطاقة صفراء ثانية عندما تعدى على اللاعب المصري محمد ناجي جدو.

    وتهكمت الصحيفة البريطانية على خروج شاوشي من الملعب وهو يظن أن ما فعله هو شيء بطولي.

    لحظة غباء من بلحاج

    كما انتقدت الصحيفة أداء اللاعب الجزائري نذير بلحاج وصافة إياه بالأداء المروع بعدما تدخل بعنف على الجناح المتألق أحمد المحمدي “في لحظة غباء” ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة. كما أشارت الصحيفة إلى الطرد الذي تعرض له رفيق حليش بعدما عرقل عماد متعب داخل منطقة الجزاء.

    عقلية هشة

    وفي نهاية مقال التيليجراف، تمنت الصحيفة أن يلعب الجزائريون أمام المنتخب الانجليزي في كأس العالم يوم 18 يونيو بنفس العقلية الهشة والنفسية الضعيفة التي لعب بها امام مصر والتي منحته خسارة مذلة على يد الأبطال.

    ذا صن

    وأبرزت صحيفة ذا صن الانجليزية هزيمة المنتخب الجزائري بعدما أنهى المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد الثلاثي حليش وبلحاج وشاوشي واصفة أداء المنتخب الجزائري بالعنيف داخل الملعب.

    وأشارت الصحيفة إلى خروج لاعبي الجزائر محملين بالعار عندما علقت على صورة خروج بلحاج من الملعب عقب تليقه بطاقة حمراء مباشرة.

    سكاي سبورتس

    من جانبها، أشادت شبكة سكاي سبورتس البريطانية بأداء المنتخب المصري في المباراة منتقدة في الوقت ذاته أداء الجزائر الضعيف والباهت.

    وأوضحت أن الجزائر استطاعت الصمود أمام أبطال قارتهم لمدة 40 دقيقة فقط قبل أن تنتهي المباراة بالنسبة لهم خاصة بعد إحراز الهدف الثاني لزيدان.

    وأبرزت سكاي استحواذ المنتخب المصري وتبادله تمرير الكرة بمهارة الذي زاد من صعوبة المباراة على الجزائرين.

  11. سبقتينى رحاب فى نشر هذا الموضوع لكن شكرا لكى لايضاح مفهوم الغرب والاعمى يشوف

  12. ANA FARHANA KTIIIIIR LÉ2ANO A3TABIR ANAHOU HALA2 INTASSARNA OU 3ARAFNA ÉNO 3ANDNA FARIK KBIR OU KOL ÉNAS BÉT3MÉLO ALF HISSAB OU BTA3RÉF KWAYÉS 2AWI ÉNO LAYOUMKIN TÉRBAH MA3AH ILA BIHADIHI AL ASSALIB GHIR KÉDA ABBBADDDAN MABROUK LA AL JAZA2ÉR AL FOOOZ OU MABROUK LA MASR ÉLFÉDIHA
    3ALA FIKRA KONT 3AYZA AS2AL BAS,,, HOWA ÉL HAKAM KAN BÉYÉL3AB NÉMRA KAM FI EL MONTAKHAB AL MASRI? VIVE L’ALGÉRIE

  13. هادا الكلام سمعته من المحليين بقناة بي بي سي وركزوا كتير على زيدان وعلى الحضري بعتقد راح يشتروا الحضري لأحدى الفرق الإنكليزية والله اعلم

  14. حوار مع شاوشي (لفحل ديالنا)
    س…ما تعليقك على الخسارة
    ج…مرة باتم معنى الكلمة خصوصا و اننا واجهنا خصم اخراضافة للمصريين و هو الحكم البنيني كوفي كوجيا الذي فعل كل ما في وسعه من اجل تحطيمنا بكا الوسائل و انا متاسف جدا لاننا جيبنا المنتخب الجزائري الذي كان ينتظر منا المواصلة على نفس النسق و هو الامر الذي لم نستطع القيام به
    س…هل تجد هناك فعلا ركلة جزاء
    ج…ركلة الجزاء *كاينة* (موجودة) انما الذي اثار سخطي هو البطاقة الصفراء التي تحصل عليها زميلي حليش في الدقائق الاولى لم تكنمستحقة على الاطلاق حيث كان صعوده مع الحارس المصري قانوني و شرعي الى حد بعيد و ما انهى المباراة بشكل نهائي هو طرد حليش الذي كان نقطة التحول في المواجهة.
    س…لاحظناك تتحجج على الحكم بعد ركلة الجزاء
    ج…صدقني ما حز في نفسي كتيرا هو ان الحكم تغاظى عن اخطاء للمصريين بشكل رهيب و كان يبحث عن الاخطاء لمنتخبنا الوطني ليؤثر علينا…و بالعودة لسؤالكم لحظة تسديد ركلة الجزاء توقفت ظنا مني بان الحكم سيامر باعادتها لان طريقة تنفيذها لم تكن شرعية الا انه لم يحرك ساكنا الامر الذي جعلني افقد اعصابي الى حد بعيد بالاضافة الى تغظيه لخطا ضد مطمور من طرف احد المدافعين المصريين و كانه لم يرى شيئا (في منطقة الجزاء يعني ركلة جزاء المفروض) ما يعني ان كل شيء كان *مخدوم*(متفق عليه) لكي يحول الحكم المباراة الى مباراة كرة يد بطرد اكبر عدد من لاعبي المنتخب الجزائري
    س…و لماذا تعديت علىجدو في اللحظة التي طردك فيها الحكم
    ج…كنت سالعب الكرة و ليس رجل اللاعب الذي وضع رجله عندما كنت اهم على تسديد الكرة الامر الذي فهمه الحكم انه اعتداء على اللاعب المصري هلى كل اطلب العفو من الجمقور الجزائري و اعدهم اننا سنعوضهم في المناسبات القادمة و في كاس العالم بالخصوص انشاء الله.

    و الللللللللللللللللللللللللللللله انك اسان راااااااااااااااائع فعلا ربي حميك لبلادك يا زينة الرجاااااااااااااااااااااااااااال

  15. صباح الخير
    والله يا جماعة هذا الكلام بيزعل، لان الفريق الجزائرى فى الاول والاخر يمثل الشعب العربى كله فى المونديال، وكن انه اكتسب هذه السمعة السيئة، انه ما بيكسب الا من خلال الارهاب والعنف، فهذا يؤكد كل يوم للغرب ان العرب همج وارهابيين.

  16. ارجو من الفريق الجزائرى ان يستعيد قواه
    ويكون عنده خطة مهارية، مطوقة باخلاق رياضية عالية، وثقة بالنفس وليست غرور.
    وكلنا هنكون معاه ان شاء الله

  17. امان
    هو احنا ليه مش بنواجه
    هو طالما الحكم معملش اللى على كيفكم، يكون ضددكم
    هو كمان متأمر عليكم ذى المصريين
    ايه ده !!! يبدو ان العالم كله متآمر عليكم
    wowow, poor baby!!!

  18. هههههههههههه الان صارت الجزيرة ناس ملااااااح و صاروا اخبارها كلهم صحيحة و مؤكدة
    الله يرحم ايمك يا ام درمان و يا الشيخ البشير و يا الجزيرة ايضا لما كنتي من اكثر القنوات انحطاطا لانك غطيتي على ما جرى في السودان و الله انكم مهزلة حقيقية
    يعني اذا حد زقف ضدكم سواء معه حق او لا هو غير مسؤول و ليست له مصداقية و اذا نفس الطرف وقف معاكم اااااخ تنسو و يصير انه الاكثر مصداقية
    اي انا بشكر الجزيرة على مصداقيتها و هيك بان الابهام اللي كان انه الجزائريين لم يفعلوا شيء بالسودان سوى لعب كرة القدم و الجزيرة شاهدة
    و سنعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود بمزيد من التصريحات و التحليلات لكن الان يجب ان نترك المقر لام لدينا امور اهم نقوم بها مثل التحضير للمونديااااااااااااااااال هههههههههههه
    تحياااااااااااااااا الجزائر
    ارفع راسك يا ابا ….نتا جزايري

  19. يعنى ايه يا امان انتى مشعللى الدنيا خالص وقلبتيها حرب
    ” ارفع راسك يا اخى انت جزائرى”
    انتى بتفكرينى بكلمة عبد الناصر الله يرحمه
    ارفع راسك يا اخى لقد مضى عهد الاستعباد
    ايه العصبية دى ويا ليتها على حاجة مهمة ، دى على مباراة كورة
    صلى على رسولنا الكريم وابعدى هذا الشيطان عن راسك وبلاها هذه العصبية التى لا تفيد بل تضر.

  20. نعم الارهاب الذي جاءنا من عندكم
    على فكرة انا كنت قريت من يومين هون بالمجلة انه الارهاب راجع لعندكم ديييييييييييييييييييييييييييييييرو بالكم …المقال موجود دوروا عليه و رح تلاقوه
    هههههههههههه السمعة السيئة يا عيني يا عيني اي بنضل احسن من صانعي الجدار الفلاذي سمعة الحمد لله
    انا ما عندي وقت هلق
    رح ارجع المسا لا تخاااااافو انتو اللي عليكم دوروا على الشتايم بالوقت اللي انا مو موجودة و لما برجع هجووووووووووووووووووم علي
    بااااااااااااااااااااااااي يا قمرات يا حلويييييييييييييييييين سلمولي على عمو شارون اه قصدي باراك اه عفوا مبارك
    و كمان على عمو الحكم البينيني لان اكيد هو ضيفكم اليوم من اللي بالي بالكم سلاااااااااااااااااااااااااام

  21. ويا ستى تحيا الجزائر ألف مرة
    هو نحن نكره ان نكون اقوياء ومرفعون الرأس

  22. ما عاش ولا بدو يعيش يلي بيهجم على ايمان
    ما تردي ايمان نحنا كلنا منعرف شو صار

  23. على فكرة الحكم لانة كان منحاز مع مصر ادلهم كارت اصفر وادا للجزائر مرتين ضربة حرة وكمان ركنية هل يبقى كدة كان منحاز لمصر بالعكس الحكم كان عادل جدا وطبعا كلامكم تبرير للخسارة علشان تطلعو ابطال وشهداء كالعادة مش اكتر ومش عايزة اتناقش اكتر من كدة

  24. لا هي جملة نرددوها بزاف عندنا لان نحنا عايشين بالحروب انتي عارفة
    و هي ارفع راسك يا ابا نتا جزايري …و ابا مع تشديد الباء
    مو مثل اللي انتي قلتيها
    و في كمان اخرى معروووفة و هي من ايام الثورة نحنا نددوها الان ايضا و هي
    علي موت واقف…و تعني لازم تخلي راسك مرفوع و لا تحنيف حتى عند مماتك موت و انت واقف على رجليك مو راااااااكع
    يا حلوااااااااااااااااات انا اتاحرت ااااااااااااسفة رح ارجع بعدين سلام هلق

  25. ههههههههه اتفقنا بتحيا الجزائر برااااافو و اخيرا
    بس تصحيح صغير انا ايمان مو امان
    سوووووووووووووووووزي انا في الي عتب الك بس مو هلق حبيبتي مشغووووووووووووووووولة لازم اطلع
    سووووووووووزي المسا تعالي نحكي شوي في خطط لازمها شويت تعديلات هههههههههههههههههههه انتي عارفة شو قصدي
    سلااااااااااااااااام

  26. ايه ايمان حاضر معك حق لازم لازم لازم
    هههههههههههههههههه بشوفك المساء انشالله

  27. لالا نانا لابد من المناقشة بس المسا انا لازم روووووووووووووح خلص هي اخر مرة بعلق
    باااااااااااااي

  28. ما هو علشا ن الارهاب جاى من عندنا، ذى ما قلتى يا امان
    فاحنا هنسد كل السبل اللى بتخليه يتسلل ليكوا علشا تكونوا فى امان يا امان
    شوفتى اد ايه احنا بنحبكم وقلبنا عليكم

  29. ازيك يا عزة عملة اية عجبانى تعليقاتك اوى فعلا مصرية وبصراحة المصريين هنا على الموقع بيشرفو مصر من اخلاقهم وثقافتهم ودمهم الخفيف وروحهم الرياضية زى شيرى وكوكى وفيب وساندرا وفاتييما وشى انج علشان منسهاش تانى وانتى طبعا وكلكم والله بحبكم اوى وبفتخر بيكم

  30. نانا
    عارفة المشكلة فى هذا المنتدى منذ ان دخلته، للقراءة فقط وكان زوجى هو اللى بيعلق من حوالى شهرين، وبعدين هو شعر انه يجب ان يخرج،
    ان اللى عنده فكره حتى ولو مخطئة، والخطأ ممكن يكون لانها جاية من اى مصدر، ومش شرط انه يكون مصدر موثوق، بتظل فى الرؤوس
    مهما تتكلمى، فكثير من الاحيان اشعر ان ضغطى ارتفع فباخرج
    المشكلة هنا انه لا يوجد ديمقراطية، اما ان تكون معى أو ضددى

  31. ايمان المناقشة تكون فى موضوع صحيح وعلى اساس مش على كدبة كدبتوها وعايزين تصدقوها كل العالم مرة واحدة بقت ضدكم كل الحكام بقت متامرة عليكم الحكم السورى كمان متامر عليكم وكمان التعليقات اللى سمعتها امبارح على قناة اوربية متامريين عليكم والجرائد الهولندية متامرة عليكم وانتم مظلومين دائما وابرياء صح اتناقش فى اية بالظبط

  32. شكرا يا حبيبتى العفو
    بس والله انا بازعل على الناس المتعصبة دى

  33. برافو
    ما لاحظته فعلا ان الناس كذبت الكدبة وبعدين صدقتها
    فى كل الموضوعات التى تتعلق بمصر
    أى حاجة فيها اسم مصر
    مصر عميلة، خاينة، متصهينه!!!

  34. والله يا عزة انا رئي انو انتو ما عم تخلو حدا يحبكون على الاطلاق
    لا عندكون مواقف محترمه ولا شي الله يرحم مصر
    وايام مصر كان يا مكان

  35. وانا عايزة اقول لايمان
    طبعا تحيا الجزائر
    ما هو مشكلتكم ان معظمكم بيكره مصر ومفكرين اننا مثلكم!!
    ولكن نحن نحب العرب كلهم.
    مش فاكرة اغنية وطنى حبيبى الوطن الاكبر اللى كل يوم عمال بيصغر!!

  36. انا كنت دائما بدخل على الموقع وقليل جدا لما كنت بعلق على شىء ولكن بعد ماتش مصر والجزائرفى مصر ولقيت كمية من الشتائم والاهانة مش ممكن الواحد يسكت عليها انا حتى لو مكنتش مصرية كنت رديت وتحسى انهم بيرددو كلمات بعض حتى ولو غلط تحاولى تفهمى اى حد بالزوق او تكتبى رايك تلاقى نفسك انتى كمان بتتهانى بعدين بدات ارد الاهانة بالمثل ما العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم وبدات انتقد وكان انتقادى دايما على حجات واقعية شايفنها وعارفنها مش على افتراءت من خيالى وفى كل دة الحمد لله مكنش ضغطى بيرتفع بس عرفت حقائق ناس كتير وعرفت اننا بنقول احنا عرب واخوة ولكن ممكن من اسهل شىء نتفرق وبعد ما الموضوع تقريبا هدى وبقينا كلنا اصحاب وبنسلم على بعض عادى اتفاجات بالمهزلة اللى انا شفتها امبارح والله اتصدمت وعرفت الفرق بينا وبين غيرنا واننا الاحسن وبجدانا بحمد ربنا انى مصرية

  37. ههههههه نانا شكرااااااااااا
    عزة و نانا ازيكو عاملين ايه؟
    انا مش فاهمة، لسه فكرة ان الحكم اندفعله فلوس وانه كان متحيز لينا مسيطرة على تفكرهم…بيكدبوا الكدبة و يصدقوها
    مش قادرين يكون عندهم روح رياضية و بيقللوا من تأهلنا.. هما عاملين نفسهم محللين رياضين مافيش زيهم و الexperts من المحللين الرياضيين اللي في العالم ما بيفهموش حاجة.. قولوا اللي تقولوه مش هغير من الحقيقة شيء و هي ان منتخب الساجدين هم الtrue champions

  38. سوزى
    لو مش بتعرفى تقرأى عربى كويس كنت قلت معلش مسكينة وجهلة باللغة، بس ما شاء الله انتى بتكتبى عربى كويس، وبالتالى بتعرفى تقرأى تعليقاتنا
    فلو سمحتى لو هتبدأى بعدم الاحترام فانا افضل ان تتجاهلى تعليقاتى كا سافعل
    انا اسمى عزة ok
    ده كمان مش عزة بس ده انا اسمى الدكتورة عزة، لانى بادرس لامثالك فى الجامعة، ولكن انا دخلت هنا بشخص عزة المصرية التى تعبر عن راى بعض المصريات ان لم تكن كل المصريين
    فارجوكى الالتزام بتعليمات الموقع
    شكرا

  39. انا تمام شوفتى منستكيش النهاردة حاولت اصلح اللبس اللى حصل امبارح واتمنى متكونيش زعلانة انا قريت التعليق الاخير ليكى ومكنتش مركزة ودة سبب اللبس بس بصراحة نمت مبسوطة اوى الحمد لله انتصار ساحق دول اربعة مش واحد ولا اتنين الحمد لله

  40. شوفتى الموقع عمل معالكى ايه يا سوزى
    عدل الاهانة، فارجوكى ان تكونى انسانة ملتزمة، علشان نتناقش بتحضر
    فاختلاف الراى لا يفسد للود قضية
    ولو مش شايفة ان فيه ود يا ستى نحاولا ان نخلقه من خلال هذا الموقع
    افتحى قلبك بس
    وسيبى الباقى على ربنا

  41. عزة المصرية متتعبيش نفسك فى ناس معندهاش روح الحوار والمناقشة الطبيعى اللى كل الناس بتتعامل بية والناس دول حتقبليهم كتير واحسن شىء تتجاهلى اللى ممكن يضايقك وانتى بكدة تكونى ضايقتية اكتر لان المعظم بيحاول لفت الانظار لية علشان نبداء نرد ويفكر نفسة مهم ولكن الاشخاص الغير محترمة غير مهمين بالمرة ومن الطبيعى ان يكون التجاهل هو الرد الوحيد ليهم

  42. اعتقد إيمان ده كل كلامها ده عشان تهدىء نفسها بعد وفاه منتخبهم باربع طلقات من منتخب مصر فى القلب و انتقاد الصحف العالمية للاداء العنيف لهم

  43. ما تخافيش نانا شفت تعليقك و رديت عليه كمان.. ما حصلش حاجة سويتي.
    انا مش عارفة الناس دي عايزة.. لو هما اللي كسبوا كانوا حيقولوا فريق الجزائر استحق الفوز بجدارة و الحكم كان مية مية و و و ….
    خلاص ورونا شطارتكم و اخلاق المسلمين في المونديال…..
    full stop

  44. رحاب كيفك
    شكرا على مقالاتك
    وحتى لو كانت جايباه من مصادر
    ايه هى مصادرها؟
    المفروض انا لو عايزة اصلح من حالى انظر الى كل الانتقادات التى وجهت لى
    من كل مكان،
    هى بتسمع نفسها بس، والمفروض انها تسمع معلقين من خارج الجزائر
    ما هو بالعقل كده هيسألوا صاحب المرمى الذى طرد، هيقول ” والنبى انا كنت مش متربى وكنت هدى الحكم بالروسية”!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *