اعتذرت صحيفة جزائرية لمصطفى الأغا مقدم “صدى الملاعب” على mbc، بعد الهجوم الذي شنه بعض المشجعين الجزائريين عليه، إثر تغطية البرنامج احتفالات فوز الفراعنة بكأس أنجولا.

وعنونت رئيسة القسم الرياضي بصحيفة الفجر الجزائرية سامية بورماد مقالها قائلة: “عذرا مصطفى الأغا فقط أخطأ في حقك بعض من بني جلدتنا”، مؤكدة أن العرب عرفوا الجزائر الرياضية عبر برنامجه، فضلا عن تغطيته فعاليات الخضر الرياضية.

ونقلت بورماد عن الأغا قوله لها: “للأسف بالأمس كنت فأل خير على الجزائريين، وعندما احتفلت بالمصريين وكتبت مقالا، صرت نذلا وحقيرا، وباتت أمي هي التي تشتم الآن.. شكرا للمعاملة الطيبة، وشكرا للوجه الحسن الذي أراه”.

ودافعت الصحفية عن الأغا، قائلة: إنه على رغم أن مقدم صدى الملاعب قال في برنامجه: إنه سيتابع الخضر في المونديال، وإنه سيكون وكل العرب جزائريين، إلا أن بعض الجمهور الجزائري لم يتوان عن توجيه رسائل استنكار له شخصيا، على رغم أن البرنامج كان أول متابع لمسيرة الخضر في كأس الأمم الإفريقية، وبث عديدا من الأمور الحصرية عن الخضر؛ أولها تقديم مجسم أحسن لاعب عربي للمدافع عنتر يحيى.

وأشارت إلى أن البرنامج وموقعه الإلكتروني تلقى عديدا من التعليقات التي تمس شخص الأغا تجاوزت حدود اللياقة.

وأضافت أن الهجوم على الأغا لم يبدأ فقط من مباراة الفراعنة والخضر؛ بل قبلها عندما استضاف اللاعب الدولي السابق محمود قندوز كمحلل لمباريات المنتخب الجزائري، الذي تعرض هو الآخر لهجوم ممن لم يعجبهم رأيه؛ ما اضطره إلى الانسحاب من الاستوديو التحليلي في سابقة قد تكون الأولى.

وأضافت قائلة: وحتى بعدما نشر مصطفى الأغا مقاله “الإرهاب الرياضي”؛ الذي طالب فيه المهاجمين بالكف عن ما يفعلونه، ما جعله شريكا في الكراهية المزعومة حسب رأيهم.

واعتبرت الصحيفة أن الذين يهاجمون الأغا “نسوا أو تناسوا أن هذا البرنامج ربما يكون الوحيد في القنوات العربية؛ الذي تابع مسيرة ”الخضر” وإنجاز أم درمان”.

وتساءلت: “لماذا نستنكر الشتائم التي تبدر من الآخرين والآن نحن نشتم بأقذع منها؟ سؤال موجه لكل من هاجم محمود قندوز ومصطفى الأغا عله يراجع نفسه؛ لأنه ليس من حقنا أن نصادر آراء الآخرين أولا، وليس لنا الحق أيضا في أن نترك عواطفنا تعمي أعيننا عن الحقيقة”.

وقالت: إن “كل العرب عرفوا ”الجزائر الرياضية” عبر ”صدى الملاعب”، فلماذا نتهجم على ”الإرهاب الرياضي”؛ الذي هو في الحقيقة رأي يقابل بالرأي الآخر وليس بالشتم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫425 تعليق

  1. resalut ROGER
    excuse moi j’ai lus ton commentaire en retard
    effectivement on le méme point de vus envers ce VIP
    c’est vrais moi aussi je le suporte pas car je deteste les hypocrites à mourires comme tous le algeriens
    porte toi bien ROGER ,bizou à la petite sarah
    et vive les algeriens partout

  2. أتحدث مع الذي يتخبي خلف فارة الكمبيوتر ويكيل نظافة لسانه للآخرين .. المتحذلق VIP

  3. 7alaftokom be allah kefaya shatayem we mochajarat law sama7toooooooooom kefaya

    walahe 3eb hak khalito esahayna yetfarjo fena we far7anin

  4. مساء الخير اخي العزيز vip
    خاطر ندى لا تتعصب .. اقبل اعتذاري على اي كلمة جرحتك اعرف انت ليس لك ذنب .. ندى بنت العراق

  5. خاطرك فوق دماغى أختى “نـدى”
    مساء الخير عليكى وعلى كُل أحبابكـ.. لا تقلقى أختى الكريمة،
    مش هنصح إخواتى من الوقوع فى فخ العصبية والشجار وأوقَع نفسى فى هذا الفخ!!
    الحمد لله بعرف أتمالك أعصابى كويس.. وشُفت بعينى المُعلقين أمثال (الضفادع) إللى خرجوا من بياتهم الشتوى لينتهزوا الفُرصة ويقوموا بالمُساندة وبالنفاق ولم أرُد على أحدهُم…
    شئ طبيعى ما إنتى عارفانى.. لا أعير إنتباهى إلى من لا يُعنينى..
    يومك سعيد أختى الكريمة..

  6. تودي .. ماهذا الكلام ؟
    اي كلمة جرحته ؟
    اذا كان مع الجدار ونظام العار ليذهب للجحيم .
    اما اذا كان مع شعب غزة فهو من الاشراف .
    لكن كلماتي إصابته في مقتل موقعه اين يقع ..
    لم اوجه إهانة له .. هو من تنطط واهان .
    يبدو انك لم تقراي التعليقات او ماذا .؟!!!

  7. والعنف هو لغتهم وهناك امثلة كثيرة العالم كله يعرفهازاذا انتوا مش عارفين تبقى مصيبة

  8. فيب انت ليك اسلوب راقى وكلامك عقلانى جدا فبلاش تدخل مع ناس مش عايزة تسمع غير كلامها وبس حضيع وقتك على الفاضى

  9. فخر لكم حصولكم على سيناء بكامب ديفيد وأي فخر سعداء بهذا النصر بدون حرب ولاشهداء كما فعل جمال عبد الناصر وتفخرون بأنكم أسياد على أرضكم أي سيادة هذه وأنتم طوع لإسرائيل تؤمرون فتنفذون أنظر ياصديقي من يملك مصر الآن ومن يملك البنوك ورؤوس الأموال في مصر وعد وقل ثانية نحن أسياد على أرضنا,,,,!! لو أردنا الحصول على جولاننا بكامب ديفيد آخر فسنحصل عليه وهذا حلم إسرائيل ولكننا لم ولن نكون مجرد دعاة وطنية ولن نتنازل عن أهدافنا ولو كان الثمن أن يبقى جولاننا محتل هنا يحق لنا أن نفخر ونقول نحن أسياد على أرضنا نفعل مانريد ومانؤمن به وليس مانؤمر به وإذا كان دينك وإسلامك يأمرك ويعطيك الحق بأن تدوس على أخوتك من أجل سلامك وأمنك المزيفين فرحمة الله على الإسلام في وطنك السالم

  10. Basma .. ياصعلوكة نورت ..
    سالتك قبلا ..
    الم يقل لك أحدا انك سفيهه ؟
    ساقولها لك أنا ..انت كذلك

  11. مساء الخير قاسيون يا رب تكون بخير
    قاسيون انت ما تعرف مين vip هذا من احسن الاشخاص هنا في الموقع واقدمهم ومحترم …
    قاسيون .. للمرة مليون موضوع الجدار ليس بيدك شي ولا بيد الشعب المصري شي .. ليش نخسر بعض وvip واحد من الشعب …

  12. مش قاسيون دة اللى كان بيقول على العربى انة يهودى علشان سب مصر سبحان مغير الاحوال وبعديين انت ميين علشان تحكم على الناس اللى مع الجدار يذهب للجحيم واللى ضدة فهو من الاشراف كل واحد حر فى رائية وملكش انك تحاسب الناس مين يروح جهنم ومين من الاشراف حاسب نفسك الاول قبل ما تحاسب الناس وبعديين دية منتها الديكتاتورية

  13. والله يا جماعه احنا عايشين فى قمه التفاهة علشان مباراه الدنيا ولعت وفلسطين والعراق واليمن بيموتو كل يوم ولا فى اى اهتمام انا من اعتقادى الشخصى لو 50%من الاهتمام بتاع مباراه مصر مع الجزائر اتجه نحو قضايا مهمه اعتقد انه هيكون لينا كلمه مسموعه فى العالم بس للاسف احنا العرب مش بنهتم غير بالتفاهات اللى ملهاش لازمه احب اشكرنورت الشاعره اليمينه على كلامها الجميل وياريت الكل يفكر بعقلانيه بدون تعصب

  14. يارقاصه احنا همج معليش لكن ما نبعش شرفنا مهما كان ثمن مش زيك بكرتة شحن او بعلبة فول

  15. انتم المصريين تتهموا الجزائريين انهم لا يعرفون الكلام لكن انتم مثلهم جعلتم لعبة تفرقوا بلدين هذه سياسة اليهود حتى تفرق كل العرب حتى تتمكن منهم انتم ليس لديكم القلب الحار على الاسلام والدليل على ذلك انه الكثير منكم متزوج بيهودية وقمتم ببناء الحائط على اخوانكم الفلسطنيين هذا كله لتلبية اليهود نحن لا نعرف التمثيل مثلكم او الكلام المعسول الذي تستخدموه كغشاوة على الاعين كل ما اقوله حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يا يهود

  16. يا جماعة الخير حلفتكم بالله يكفي ملاسنات….
    والله احنا العرب شعب متعلم و مثقف…..ليش هيك عم يصير فينا….
    الواحد يستنّا التاني على كلمة…وكأننا اعداء….
    استهدوا بالله و صلو عالنبي….
    اخوكم مغترب….

  17. أشكُرك أختى Nana Egypt
    ويعلم الله نقدُهم ليا ما بيأثرش فيا ولا بيهز لى شعرة.. وعُمرى ما فقدت الثقة فى نفسى مهما هاجمنى الأخرون..، الحمد لله عندى ثقة فى نفسى رهيبة ونفس الشئ بعيدة عن الغرور، الناس دى مُنافقة!!
    هو مين إللى إنتقدنى وطبطبلة!! مش بعض الجزائريين!! طيب وما الجديد!! ناس لسانها قزر من الأساس وطبعاً أنا بقصد البعض وليس الجميع..، وواحدة من إللى إنتقدونى للأسف كانت عاملة مُحادثة جنسية أون لاين أمام الجميع مع واحد مش عاوز أقول إسمة، وهى عارفة نفسها! فلَما تتكلم عنى بالنقد ، يبقى كلامها يزيدنى شرف..
    شُكراً أحتى Nana Egypt ولازم يعرفوا إن مصـر كبيرة أوى يا نانا، وأكبر من كلامهم الصُغير..

  18. بالنسبه لمصطفى الاغا والسباب اللى توجه ليه بقوله انا كعربى انت فى قلبنا يا مصطفى ومتزعلش من بعض القله الغير محترمه واكيد دول بمسلو اقليه وانا متاكد انه الاغلبيه فى الجزائر ناس محترمه ومش عاجبها اللى بيحصل

  19. عم يتدخلوا بشؤون سوريا الداخلية وبمشاكلنا الداخلية ونازلين هجوم مسلح علينا وكل القصة ومافيها لأننا غضبنا وسخطنا على حكومة بنت جدار لتقتل وتدفن أهلنا أحياء ألا يغضبك هذا الشئ يافاتي,,,,؟؟

  20. قاسيون لم يتغير ..
    كل من يشتم شعب مصر يشتمني
    كل يشتم شعب الجزاير يشتمني
    كل من يرضا خنق غزة يشتمني .
    الذي تغير .. هو ظهور ماكان يخفي البعض في قلوبهم .

  21. يا نورالشام، المصريين عمرهم ما اتدخلوا فى شئون سوريا ابداً، كلام بعضنا كان رد على البعض ممن يزايد علينا ويتهمنا باننا غير شرفاء.
    فهل ترضى عن هذا ايضاَ.

  22. لكن يا نورالشام ماتنكريش ان البعض زودها شوية، حتى ان اخواننا الفلسطينيين نفسهم لا يتهموننا بالعمالة والخيانة مثل البعض.

  23. كلنا نصلى على النبى، واللى مش هايصلى عليه ربنا يحاسبه بقى.
    وعيسى نبى وموسى نبى ومحمد نبى وكل نبى اللهم صلى وسلم عليه.
    اوك، ممكن نقفل الموضوع ده بقى.

  24. ماشي قاسيون … احترم رائيك
    لكن الموقع صار مقرف من كثرة خناق .. نحن الاغلبية في الموقع عايشين في الغربة .. يعني من نحب ندخل الموقع حتى ننسى مشاكلنا … وليس على زيادة مشاكل …

  25. الخطأ يلي صار بحقكم كلنا عرفنا سببه وهو الفتنة الفتنة لشغلكم عن موضوع أهم وأنبل وماأرادوه حصل أنتي بتعرفي أننا لانخلط وكلامنا من الأول واضح وصريح هو رد على من أراد إلهائنا بكرة القدم وعمل بلبلة وفتنة وهو أن هذه هي قضيتنا ولن تشغلنا كرة قدم عن موضوعنا الأهم والأسما

  26. انا قلت لكم ياأصدقاء التعاليق التي تمنع الفتنه لا تنشرهــــــــــا نورت ولم تصدقوني…
    هذا أيضا سيحذف..

  27. يا نور انتم بكلامك ده، بتعبرونا ناس جهلة، نحن لسنا شعب مغيب، ولسنا بدون عقول حتى يضحك علينا احد، او يلهينا عن قضايانا.
    انت بتقولى ان البعض بيتدخل فى شئونكم، الا تعتبرين ان هذا الكلام هو تدخل فى شئوننا ايضاً؟
    نور شوفى انتى زعلتى ايزاى على بلدك وشأنك الداخلى عندما اعتقدتى ان هناك من يتدخل فيها، وده برضه شعورنا نحن ايضاً.
    انا لا احب ان يكون هناك خلاف بيننا وبين الاخوة السوريين بسبب خلاف هو فى الاساس خلاف بين الحكومات، يكفينا ما حدث بسبب الكرة.
    يا نور لم اعهدك عصبية وحادة هكذا، ارجوا انك تقدرى موقفنا، فنحن يومياً نشعر بما تشعرين به.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *