اعتذرت صحيفة جزائرية لمصطفى الأغا مقدم “صدى الملاعب” على mbc، بعد الهجوم الذي شنه بعض المشجعين الجزائريين عليه، إثر تغطية البرنامج احتفالات فوز الفراعنة بكأس أنجولا.

وعنونت رئيسة القسم الرياضي بصحيفة الفجر الجزائرية سامية بورماد مقالها قائلة: “عذرا مصطفى الأغا فقط أخطأ في حقك بعض من بني جلدتنا”، مؤكدة أن العرب عرفوا الجزائر الرياضية عبر برنامجه، فضلا عن تغطيته فعاليات الخضر الرياضية.

ونقلت بورماد عن الأغا قوله لها: “للأسف بالأمس كنت فأل خير على الجزائريين، وعندما احتفلت بالمصريين وكتبت مقالا، صرت نذلا وحقيرا، وباتت أمي هي التي تشتم الآن.. شكرا للمعاملة الطيبة، وشكرا للوجه الحسن الذي أراه”.

ودافعت الصحفية عن الأغا، قائلة: إنه على رغم أن مقدم صدى الملاعب قال في برنامجه: إنه سيتابع الخضر في المونديال، وإنه سيكون وكل العرب جزائريين، إلا أن بعض الجمهور الجزائري لم يتوان عن توجيه رسائل استنكار له شخصيا، على رغم أن البرنامج كان أول متابع لمسيرة الخضر في كأس الأمم الإفريقية، وبث عديدا من الأمور الحصرية عن الخضر؛ أولها تقديم مجسم أحسن لاعب عربي للمدافع عنتر يحيى.

وأشارت إلى أن البرنامج وموقعه الإلكتروني تلقى عديدا من التعليقات التي تمس شخص الأغا تجاوزت حدود اللياقة.

وأضافت أن الهجوم على الأغا لم يبدأ فقط من مباراة الفراعنة والخضر؛ بل قبلها عندما استضاف اللاعب الدولي السابق محمود قندوز كمحلل لمباريات المنتخب الجزائري، الذي تعرض هو الآخر لهجوم ممن لم يعجبهم رأيه؛ ما اضطره إلى الانسحاب من الاستوديو التحليلي في سابقة قد تكون الأولى.

وأضافت قائلة: وحتى بعدما نشر مصطفى الأغا مقاله “الإرهاب الرياضي”؛ الذي طالب فيه المهاجمين بالكف عن ما يفعلونه، ما جعله شريكا في الكراهية المزعومة حسب رأيهم.

واعتبرت الصحيفة أن الذين يهاجمون الأغا “نسوا أو تناسوا أن هذا البرنامج ربما يكون الوحيد في القنوات العربية؛ الذي تابع مسيرة ”الخضر” وإنجاز أم درمان”.

وتساءلت: “لماذا نستنكر الشتائم التي تبدر من الآخرين والآن نحن نشتم بأقذع منها؟ سؤال موجه لكل من هاجم محمود قندوز ومصطفى الأغا عله يراجع نفسه؛ لأنه ليس من حقنا أن نصادر آراء الآخرين أولا، وليس لنا الحق أيضا في أن نترك عواطفنا تعمي أعيننا عن الحقيقة”.

وقالت: إن “كل العرب عرفوا ”الجزائر الرياضية” عبر ”صدى الملاعب”، فلماذا نتهجم على ”الإرهاب الرياضي”؛ الذي هو في الحقيقة رأي يقابل بالرأي الآخر وليس بالشتم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫425 تعليق

  1. هااااااااااااااااااى ملك وهااااااااااااااااااى لانا اخباركم ايه؟
    انا شفت اسمكم قولت اجى اسلم عليكم، عاملين ايه؟

  2. الحمد لله مها وفاتي كيفكم إنتو ،أنا كنت باركت لكم على المتش،بس إنتو ما كنتوش ،ألف مبروك مرة أخرى

  3. وطواط أنا جبت ليك حتت و طواطة إنما إيه قمر، عمرها فوق المية ،بس غنية وعندها سيارة حمرا هههههههههه

  4. ايون اجتماعنا يا يوسف
    وطبعا الاجتماع دة طبعا ناقصك يا قمر
    لية مشفتهوش يا ملك دة كانت حفلة تجنن

  5. انا اكيد لا..لاني بصراحة اذا كان لدي وقت اتابع التلفاز من اجل الاخبار فقط.. وحاليا اتابعها من خلال نورت

  6. قرات هذا التعليق على موقع جوزة وحبيت تقراوه
    واحده تقول انها امازيغية بربرية ابا عن جد مش عن جدو هه
    بعد عدة سخرية من البعض واتهام بالبربرية
    “اللي قاعد يقول بربر ويشتم يا جاهل يا متخلف روح اقرا من هم البربر ثم تعا تتكلم يكفي ان طارق بن زياد فاتح الاندلس بربري امازيغي روحوا شوفوا انتوا فتحتوا ايه حتى معبر رفح مش قادرين تفتحوه”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *