بدد المنتخب الكولومبي أحلام منتخب أوروغواي عندما هزمه 2-0، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات دور الـ 16 من مونديال البرازيل.

وسجل هدفي المباراة لاعب وسط كولومبيا المتألق حيمس رودريغيز في الدقيقتين 28 و50، ليحتل بعدها صدارة الهدافين للبطولة برصيد 5 أهداف.

وتأهلت كولومبيا بعد المباراة إلى الدور ربع النهائي للبطولة للمرة الأولى في تاريخها، لتستعد لملاقاة المنتخب البرازيلي والذي تغلب بدوره على تشيلي بركلات الترجيح 3-2.

دفع مدرب منتخب أوروغواي تاباريز بكل من كافاني وفورلان في خط الهجوم من أجل تعويض غياب سواريز الموقف من قبل الفيفا بعد عضه لمدافع إيطاليا كييليني في دور المجموعات.

وسيطرت كولومبيا في الشوط الأول واستغلت حالة الارتباك التي ظهرت عليها أوروغواي، فيما بدا نجم المنتخب الأصفر جيمس رودريغيز في أفضل حالاته.

وأحرز رودريغيز الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 28 والذي يعد من أجمل أهداف المونديال بعد أن استقبل كرة رأسية من أبيل أجويلار من خارج منطقة الجزاء سدد على إثرها ببراعة في شباك أوروغواي.

وظهر هجوم أوروغواي مشتتا للغاية في ظل عدم التناغم بين كافاني وفورلان لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم كولومبيا 1-0.
ومع انطلاقة الشوط الثاني انتفض رودريغيز مجددا وأحرز الهدف الثاني لكولومبيا بعد 5 دقائق فقط، عندما أكمل كرة داخل منطقة الجزاء من دون أي رقابة دفاعية.

وبعد الهدف استفاقت أوروغواي في محاولة لتعديل النتيجة لكن من دون جدوى أمام التنظيم الدفاعي الرائع من جانب كولومبيا.
وأجرى تاباريز عدة تبديلات من أجل اللحاق بالمباراة فدفع بالثنائي راميريز وستواني مكان فورلان وبيريرا في الدقيقة 53 من المباراة. لكن مع هذا لم يتحسن وضع أوروغواي، لتودع بعدها البطولة من دورها الثاني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. haha lo kan ella3b eldrakula elli 3ad ella3b elitasli fi ellu3ba
    makanu wslu lldwr elthmaniaa suer wlla nsit esmu makan wslu b7iaton

  2. Y3NY NSF ELSHY DAIMN ELBILAD ELGHNIA TUSL LLAKHIR
    FRNSA.ALMANIA,HOLLANDA,W IZA AMKN ELARJNTIN AW ELBRASIL

    N3LM MN BDAIAT ELL3B M3 ALMANIA SNKHSR

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *