أعلنت نائبة رئيس الحزب اليميني المتطرف في فرنسا مارين لوبن تأييدها إلغاء الحق في ازدواجية الجنسية، منددة بمشجعي المنتخب الجزائري في فرنسا، وبتصريحات منسوبة إلى وزيرة الرياضة راما ياد السنغالية الأصل.

وقالت نائبة رئيس الجبهة الوطنية، لإذاعة “آر تي إل” الفرنسية، “نعم أظن أنه يجب تغيير قانون الجنسية sportttوإلغاء حق الأرض (حيازة الجنسية بحكم رباط الأرض)،

وأعتقد أنه يجب إلغاء الحق في ازدواج الجنسية”.

وأضافت “أعتقد أنه لو كانت يد تييري هنري مصرية لوقع قتلى”، وذلك في إشارة إلى مشجعي منتخب الجزائر الذين تظاهروا الأربعاء في مدن فرنسية عدة، بعد تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2010 على حساب المنتخب المصري.

وتابعت “أعتقد أنه يجب أن نطلب من هؤلاء الشبان أن يختاروا. لا يمكن أن يكون في القلب وطنان، ولاءان”.

وكانت تخللت احتفالات مشجعي المنتخب الجزائري بتأهل منتخبهم إلى كأس العالم في فرنسا، أعمال شغب، في حين تأهل المنتخب الفرنسي على حساب أيرلندا بعدما لمس تييري هنري الكرة بيده، في خطأ لم يحتسبه الحكم، من دون أن يؤدي ذلك إلى أية تظاهرات فرح، لا بل إنه ووجه بانتقادات كثيرة.

وفي موضوع ازدواج الجنسية انبرت ابنة جان ماري لوبن، زعيم الجبهة الوطنية، تهاجم وزيرة الدولة لشؤون الرياضة راما ياد السنغالية الأصل.

وقالت “كيف تريدون من هؤلاء الشبان أن يختاروا عندما تقول وزيرة الدولة راما ياد في كتابها إنه حتى سن الثامنة عشرة، كنت في حال وقعت حرب بين السنغال وفرنسا سأختار السنغال. بعدها ما عدت أعرف”.

وبحسب استطلاعات الرأي فإن راما ياد، التي سبق أن شغلت منصب وزيرة الدولة لحقوق الإنسان، هي عضو الحكومة الذي يتمتع بأكبر قدر من الشعبية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الشعب الجزائرى ضحية
    ضحية الارهاب
    ضحية صحيفة الشروق التى شحنت الشعب بالاكاذيب
    ضحية غياب صوت الدين و صوت العقل

    لا للهمجية الجزائرية ضد الاشقاء المصريين فى السودان

  2. ((وكانت تخللت احتفالات مشجعي المنتخب الجزائري بتأهل منتخبهم إلى كأس العالم في فرنسا، أعمال شغب، في حين تأهل المنتخب الفرنسي على حساب أيرلندا بعدما لمس تييري هنري الكرة بيده، في خطأ لم يحتسبه الحكم، من دون أن يؤدي ذلك إلى أية تظاهرات فرح، لا بل إنه ووجه بانتقادات كثيرة.))
    ونعم الكلام، ونعم العقل…
    لا يوجد كلام أخر أيُها المتعصبون!!
    بعد فوزكم على مثنتخب مصر، قامت الجالية الجزائرية بأعمال غب وعُنف إحتفالاً بالفوز!!
    ولكن فى فرنسا رغم تأهل مُنتخبهم الفرنسى بهدف ترى هينرى بـ لمسة يد
    واجة إنتقادات كثيرة مع دم وجود تظاهُرات فرح!!
    هتفضلوا من دول العالم الثالث!!
    هُما دول سُفرائكم خارج البلاد!!

  3. بعد أن تم الإستغناء عنهُن
    دموع واحزان راقصات الجزائر فى شارع الهرم

    الفن اونلاين – خالد الصالح

    الراقصة الجزائرية ايميليا

    حالة من الحزن الشديد سيطرت على راقصات الجزائر مايا وحورية وايمى وسارة وايميليا واكثر من 20 راقصة اخرى من العاملات فى مصر حاليا بتصاريح عمل من وزارة القوى العاملة بخطابات موقعه من نقابة الموسيقيين بعد ان فوجئن بقيام مترودوتيلات الفنادق الكبرى وكذلك اصحاب ومديرى الملاهى الليلية بشارع الهرم يبلاغهن بانهاء الاتفاقات والتعاقدات معهن جميعا بعد القرارات المتعاقبة من قبل اتحاد النقابات الفنية ونقابتى الممثلين والموسيقيين وكذلك غرفة صناعة السينما بتجميد الانشطة الفنية مع الجزائر على كافة الاصعدة ومن ثم اصبح من الصعب كما قاموا بابلاغهن استمرار التعاون معهن فى ظل هذه الظروف خاصة وانه من المتوقع ان تقوم ادارة التفتيش الفنى برقابة المصنفات وكذلك مباحث الاداب والمصنفات الفنية بمجموعة حملات مكثفة للتأكد من خلو الفنادق والملاهي من المطربات والراقصات الجزائريات تطبيقا للقرارات التى صدرت.

    فرص عمل اخرى

    راقصات الجزائر المتواجدات فى مصر تعرضن لانهيار كامل بعد ابلاغهن بهذه القرارات حيث قام عدد كبير منهن بالاتصال بمجموعة اخرى من راقصات بلادهن وايضا يعملن فى مصر خلال موسم الصيف منذ اعوام طويلة ويغادرن للجزائر واقطار عربية اخرى فى موسم الشتاء ويتجاوز عددهن حاجز الخمسين راقصة وابلاغهن بما حدث حتى يبدأن البحث من الان فى اسلوب لحل الازمة سواء بالبقاء فى الجزائر او السفر لاقطار عربية او اجنبية اخرى للبحث عن فرص عمل بعيدا عن القاهرة.

    راقصات الشوارع

    المفاجأة لم تتوقف عند هذا الحد بينما امتدت لتشمل نحو 30 راقصة اخرى يعملن بالافراح فقط سواء الشعبية التى تقام بالشوارع وينتمين للفئات الرابعة والخامسة ـ والافراح الراقية التى تقام بالاندية والفنادق محدودة الشهرة وينتمين للفئات الثالثة حيث قررت شعبة متعهدى الحفلات عدم الاستعانه بأى فنانة سواء مطربة او راقصة جزائرية فى افراحهم هذه وتم ابلاغ الكثيرات منهن بهذا ومن ثم اصبحن مطالبات بترك القاهرة والعودة من حيث اتين خاصة وان الازمة كما تشير كافة الدلائل ستستمر فترة طويلة .

    معظم الراقصات كما اكد بعض متعهدى الحفلات، ظللن يندبن حظوظهن ويلعن كرة القدم وايامها السوداء التى وصلت بهن لهذا المصير المظلم .

    منقول من جريدة (المُحيط)
    لا تغطَوا الشمس بغرابيل أيُها الجزائريين..،
    لسنا وحدنا من ذوى الرقاصَات!!

  4. من حق هذه النائبة الفرنسية أن تُطالب بعدم ازدواج الولاء ، فاما فرنسي ,او ابن دولته الأم ، وللعلم ، فان هذا القانون لو ظهر في فرنسا وطُبق ، فان جميع الدول الأوروبية ستطبقه حرفيا …

  5. أول شئ فرنسا ماراح تقدر طبق هالقرار لان اكثر من نصف سكانها من العالم الثالث……..It is for vip اصلا هالراقصات ربحوا اجر من وراكم هم من مثلهم لما يبطلو حرام هذا أولا وثانيا الي يسمع منك هالكلام يقول نساء مصر ملاك نازل من سماء وهما معظمهم غني عن التعريف أعوذ بالله

  6. هههههههههههههههههههههه، حتى الفرنسيين عارفنكم على حقيقتكم، فضحتونا فى الغرب، وطلع كمان عندكم راقصات وكنتم بتمثلوا علينا الشرف والعفة

  7. To All Egyptian and Arab who love Egypt
    Answer only with good comments
    When you argue an idiot you become idiot like him

    Shame on Algeria the barbarism against thier muslim egyptian brothers

    All world now is speaking about Algerian barbarism

  8. entou lessa betetklemou entou éh ma btezha2ouch ya akh VIP ida konta tatakalam 3ala etta3asob fahadihi el mar2a awal mota3asiba takrah kol el 3arab tanyan takoul anana mota3asibin wa antom? am ma djra fi alayam el madya bayna al ahli wa azamalék ou fadayéh el la3ibin mochdjarat wa chta2ém ba3d kol match wé hata 3al hawa fi al hawatéf rouh chouf 3al youtube ida kan 3andak chadja3a wa ida kana hob el watan wa hob el montakhab eladi ouhina fi baladikom yosama ta3aso fana3am nahnou mota3assiboun wa el hamdoulilah laissa monafikon wa 3ala fikra el rakassat elé betetkalem 3alihom edfénouhoum 3andokom la mourid an tata2a ardjoulahom arda el djaza2ir al tahira

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *