السلام عليك يا صاحبي
.
يا صاحبي
ما ليَ أرى انكساراً في صوتك ..وحزناً في عينيك؟
أتحسب …أنك لست من الصالحين،
لأن لك ذنوب …. عجزت أن تتخلص منــها ؟
وأنك تتوب ثم تعود إليها ….لاتفارقها
.
من قال لكَ أنه ليس للصالحين ذنوب؟
ومن قال لك أنهم ليسوا في حرب مستمرة ؟
تارة مع الشيطان،…. وتارة مع أنفسهم
فيربحون مرة، ويهزمون مرات ،
كل الصالحين .كذلك يا صاحبي،
ولكن الله تعالى لحبه لهم أرخى عليهم ثياب ستره
.
يا صاحبي،
اقرأ قول ربك:…﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا﴾
.
أتحسب أن كل الجهاد هو حرباً بسيف ودرع ؟
إن قتالك لتحافظ على نقاء قلبك، هو جهاد!
سيكتب الله تعالى لك أجر صراك مع الشيطان وهوى النفوس
,
وأعلم
أن حزنك بعد المعصية،
ونهوضك بعد الانتكاس،
واستغفارك بعد الخطيئة، …كل هذا جهاد في سبيل الله،
.
كل الناس مذنبون يا صاحبي،
الصالحون والطالحون على حدِّ سواء،
ولكن الصالحين يستترون ولا يجاهرون،
.
يا صاحبي،
كل الملاجىء دون الله كاذبة
وإن الندم بعد الذنب صلاح،
والدمعة بعد المعصية صلاح،
والاستغفار بعد الخطيئة صلاح،
مادمت تشعر بمرارة الذنب فقلبك مازال حي
فأنت من الصالحين….فالسيئون لا يشعرون بكل هذا!
.
ياصاحبي
القلــــــوب الممتلئة بالحب …لا يأتي يوم و تجف عنها المياه…
نتواصل بالقلوب ….و إن أَبعدتنا الدروب
نجود على بعضنا بِالدعاء و….. إِن صعب اللقـــــــاء
.
أخيراً
عندما ذهب أحد الغافلين الى جهنم …لم يجد أصحابه
فتعجب وسأل عنهم
فقالوا له …لقد تابوا جميعاً بعد موتك

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫219 تعليق

  1. ياسيد سراج لاني مسلم فأنا أصدق ماتقول بأنك تتابع من اجل اهل ديرتك فلا احد يجبرك على الرد ومادام نيتك هذه فأنا لا اتدخل بينك وبين الله اما بالنسبه لموضوع تكفير 99 بالمئه من الشعب انا لا اتفق معك واتمنى ان تراجع نفسك في هذا الموضوع لان تكفير عباد الله ليس سهلا على الله ولا على رسوله وهو يتباهى بأمته يوم القيامه امام الله وملائكته وانبياءه تحياتي

  2. مرحبا
    انا لاارى اي اشكاليه ان يناقش الدكتور سراج موضوع المباريات والدوري السعودي لانه دوري مهم محليا وعالميا
    ولكن عندما الحقيقه المؤلمه يذكرني ويذكر اخر العنقود ويركز على اخر العنقود فهذا واضح ان عندك مشكله مع اخر العنقود بمعرف اخر فانت شخص تكتب بمعرفين

  3. لم ترد علي في
    ماهو سبب هجومك على الأخت المحترمة أخر العنقود
    وأظن ان هذه ليست أول مرة ..وليس بذات الأسم الذي تدخل به الآن
    نريد أن نعرف السبب …..وخاصة وانك حشرت أسمها في الهجوم عليها دون أن تكون طرف في المشاحنات بين الأخت امل وآبيه ….
    هل هي كانت أحد الأطراف وشاركت بألفاظ لاترضي الله ورسوله مثلما يفعلوا أتباع الأئمة ..حتى تسيء لها بهذا الشكل الذي لايصدر عن إنسان يخاف الله ويتقيه
    فما الذي جعلك تظهر هذا الحقد نحوها …..

    كلنا نشهد للأخت النبيله أخر العنقود بأخلاقها وشتان بينها وبين أتباع الأئمة
    .
    بالنسبة للأخت امل …فهي تحاول أن تظهر وتفضح هولاء الضالين …وتقوم فقط بنشر ما يكتبوه على أنفسهم
    أي ان كل ما تنشره ليس من كلامها …,وإنما هي تقول لهم هذه هي بضاعتكم ..وأقوالكم في وصف بعضكم البعض
    فلا تأتي من تدعي الشرف ولا يأتي من يدعي النبل والأخلاق
    .
    .
    أخيرا
    أنت كتبت
    ((اما بالنسبه لموضوع تكفير 99 بالمئه من الشعب انا لا اتفق معك واتمنى ان تراجع نفسك في هذا الموضوع لان تكفير عباد الله ليس سهلا على الله ولا على رسوله))
    =========
    الله في كتابه الحكيم يقول
    [ما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون]
    .
    فلا تستهين بأمر الشرك أبدا
    فالله يغفر الذنوب جميعاً إلا الشرك به
    .
    وعن أبي هريرة بإسناده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يقول الله: أنا أغني الشركاء عن الشرك، من عمل عملًا أشرك فيه معي غيري تركته وشريكه».

    أنواع الشرك كثيره ويقع في الكثير من الناس دون علم وعن جهل وهذا لايعفيهم من المسأله والحساب

    هناك شرك اصغر وأنواعه ايضا كثيره وهناك شرك أكبر

    أما الشرك الأصغر فهو ، مثل الحلف بغير الله،
    لقوله ﷺ:[[ من حلف بشيء دون الله فقد أشرك]]
    وأيضا
    [[ لا تقولوا: ما شاء الله وشاء فلان، ولكن قولوا: ما شاء الله، ثم شاء فلان]]
    .
    بل إنه مثلاً في حالة أضطر أحد أن يكذب ويشهد الزور …خوفاً من رئيسه أو من أي أحد ….فقد وقع في الشرك الأصغر ايضا
    فالمفروض أن لانخاف إلا من الله فقط …وعندما نعصي الله ونكذب خوفاً من أحد …فقد جعل لله شريك يخاف منه ايضا
    .
    أما الشرك الأكبر صرف العبادة لغير الله، أو بعضها، كدعاء الأموات، والاستغاثة بالأموات، والنذر لهم، والتوسل إليهم
    أو الأعتقاد أنهم لهم نفع أو فائدة

    فإذا سألت فأسأل الله وإذا أستعنت فأستعن بالله
    فعجباً لمن يذهب ويلتجأ لغيره ……. فالله يغار ..أن نستعين بأحد سواه …فهو قريب منا سجيب دعوة الداعي إذا دعاه ….فيتركه الضالون ويذهبون لغيره ممن خلقهم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    [وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لَا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ، وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ [[الأحقاف:5، 6].

  4. مرحبا سيد أحمد صحيح كلامك الانسه اخر العنقود ماداست لي على طرف وهذا الشئ يشمل الانسه أبيه والانسه أمل والسيد سراج فأنا ليس بيني وبينهم اي عداء لاني انا انسان لا اضمر العداء ولا الحقد لاين كان وانا احترم الجميع وحتى تعليقاتي محترمه وخاليه من الكلام الغير لائق والان تسأل نفسك اذا لماذا اتدخل وأحشر نفسي وانتقدهم السبب لاني احب ان يعم السلام في الموقع وعندما انبه المعلق بأخطائه عسى ولعلى ياخذ النصيحه ويحسن من الفاظه ومن وجهة نظره اتمنى لهم الخير لذا انبههم والفت انتباهم بأخطائهم لان وكما يعرف الجميع الواحد ماينتبه لاخطائه والفاظه عند الكتابه وهو غضبان او مستفز من قبل شخص ونحن جميعا نقرأ التعليقات لان الموقع عام للجميع وليس ملكيه خاصه والا انا مامصلحتي في هذا بالعكس كل ماانبه شخص يخرج بعدها ويكتب مابداخله من عصبيه وانا متوقع هذا لكن المهم عندي ان الشخص يكون عسى ولعلى يراجع نفسه وينتبه لخطأه واكون انا سبب في اصلاح حاله فأنا اخدم البشريه ههههههه وماينوب المخلص الا تقطيع الهدوم وتحياتي للجميع وكلهن اخواتي وكلكم اخواني واتمنى ان اكون سبب ان تتغير التغليقات وان يزول الاستفزاز في الموقع ويتصالح الجميع مع بعض بالرغم من اختلاف وجهات نظرهم فالدنيا مامستاهله العصبيه والتعنت بالرأي تحياتي

  5. الحقيقه المؤلمهsays:
    يونيو 4, 2023 at 3:58 م
    انا انسان لا اضمر العداء ولا الحقد لاين كان وانا احترم الجميع وحتى تعليقاتي محترمه وخاليه من الكلام الغير لائق والان تسأل نفسك اذا لماذا اتدخل وأحشر نفسي وانتقدهم السبب لاني احب ان يعم السلام في الموقع وعندما انبه المعلق بأخطائه عسى ولعلى ياخذ النصيحه ويحسن من الفاظه
    ==============
    الحقيقه المؤلمه says:
    يونيو 3, 2023 at 1:28 م
    اما اخر العنقود فهي مصدر للنفاق واثارة الفتن والغرائز والدور الذي تمثله على انها انثى وضعيفه امام احد المعلقين ماهو الا اسلوب واطي ورخيص لاثارة غريزه المتابع الاخر وان تلفت انتباه بعض المعلقين الضعيفي الشخصيه وان تقودهم وتعملهم طراطير وان تثبت لانفسها انها انثى ……
    ========================================
    صراحة …. لا تعليق
    الراجل عاوز يعم السلام في الموقع
    وعلشان نحسن من اسلوب كلامنا وألفاظنا
    ما شاء الله …..روح يا شيخ …..وتعالى تاني

  6. ياسيد سراج هذا هو الخطأ الفادح وتحتاج الى وقفه مع نفسك لانك تتهم عباد الله بانهم ضلاله وانت لا تعرفهم ولا داخل نياتهم وتحكم عليهم بانهم كفره فقط من خلال تعليقات كتبوها ومثل ماذكرت سابقا يمكن كتبوها وهم في حالة غضب او احد مستفزهم او يريدون استفزاز احد انت تدخلهم جهنم لانهم طعنوا بأشخاص وتدخلهم جهنم لانهم يحبون اشخاص وهذا ليس له علاقه بحبهم وخضوعهم لله وعلى كلامك انه لا يدخل الجنه كل من يضمر ذرة كذب في قلبه وهذا معناه ان الجنه فارغه تنش اهذا يعقل دخول الجنه والنار فيها حسابات كثيره وقولك بان الشرك اكثر شئ لا يسامح فيه الله
    عباده كلام جميل هذا اذا اعلن الواحد شركه وكفر كما فعلوا الاقوام الاخرى وشركوا بالله وحاربوا الانبياء ولكن المعلقين يؤكدون بأنهم موحدين ولا يشركون بالله احد وانهم من اتباع النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكما قلت سابقا هم ليس مجبورين على قول هذا وأما مبرراتك للانسه أمل انها تعيد تعليقاتهم هذا ايضا شئ غير اخلاقي ولا يجب ان نحث الاخرين ان يعيدوا الخطأ وهل كان الرسول والصحابه يعيدوا او يقوموا بالمثل الى من أساء لهم وهل المسلم التقي النقي يرد الاساءه بالمثل والا على الدين السلام فالمسلم ليس هو من يصلي خمس مرات وانما يجب ان يراعي الله في تعامله مع مخالفيه قبل احبابه ومؤيديه وكما قلت سابقا لا يعلم الغيب الا الله من الممكن وحتما الناس الذين تعتبرهم ضالين يكونوا مؤمنين لله الواحد الاحد وهذا يعني انهم ياخذوا من حسناتك وترجع لك سيئاتهم لانك عبد وليس عالم الغيب والنيات لا تزعل ياسيد سراج انا بصراحه والله شاهد على مااقول انا في داخلي اكن لك كل الاحترام والتقدير واحب لك الخير واعرف انت تحاول ترضي الله وتحب الله لدرجه انك لا تريد ان ينافس حبك لله اي احد حتى النبي ولكن بحكمك على عباده واتهامك لهم بالضلاله تزعل الله منك وشئ اخر الايات القرانيه التي تكتبها وتحاول التشبه بها لا يجوز تطبيقها على المسلمين فهي نزلت لتحذر الكافرين المشركين ولا تقل انهم يشركون فانا اقول استغفر ربك لانك لا تعلم الغيب ولا تعرف مافي النيات اما بالنسبه بأن ادخل بأسماء اخر ى لا ياسيد سراج انا ادخل فقط باسم الحقيقه المؤلمه والسبب بسيط لاني مشغول وعندي عمل يومي طويل وتراني متواجد الان لاني في اجازه سنويه فأنا ادخل الى الموقع وأقرا كل التعليقات وارجع للوراء وأقرا لان الكتابه والنقد وتبادل وجهات النظر هو من ضمن عملي ولكن دون ان اعلق وقد رديت على السيد أحمد بخصوص نقدي للمعلقين تحياتي

  7. ياسيد سراج انا لم اكذب ولا اتبلى على الانسه اخر العنقود وبعدين انا ماطعن في شرفها ولا اتهمتها انا علقت على تعليقاتها راجع تعليقاتها

  8. ان اردت الخير لشخص قل رأيك فيه بصراحه امشي وراء اللي يبكيك ولا تمشي وراء اللي يضحكك ويضحك الناس عليك

  9. الحقيقه المؤلمهsays:
    يونيو 4, 2023 at 4:54 م
    ولكن المعلقين يؤكدون بأنهم موحدين ولا يشركون بالله احد
    =============
    ههههه حتى النصارى عباد الثالوث …يقولون ( إله واحد أمين )
    الله في كتابه العظيم (القرآن الكريم ) أخبرنا بذلك
    الجميع ينكرون أنهم مشركين ووإنهم لم يتخذوا أولياء من دون وأنهم قدسوهم وعظموهم ليتقربوا الى الله بهم وانهم يعبدون إله واحد
    (ألا لله الدين الخالص ۚ والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى إن الله يحكم بينهم في ما هم فيه يختلفون ۗ إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار)
    .
    أنهم يخدعون أنفسهم قبل أن يخدعوا الناس بأكاذيبهم
    بل أنهم امام الله يوم الحساب …ومن هول يوم القيامة سوف يقسمون بالله إنهم لم يشركوا به أحد …
    تأمل هذه الأيات
    (( ويوم نحشرهم جميعا ثم نقول للذين أشركوا أين شركاؤكم الذين كنتم تزعمون * ثم لم تكن فتنتهم إلا أن قالوا والله ربنا ما كنا مشركين *انْظر كيف كذبوا على أنفسهِم وضل عنهم ما كانوا يفترون))
    .
    هذا فقط ما أردت ان أوضحه ….ان لاتصدق هؤلاء المخادعون
    ودفاعكم عنهم يجعلني أحاول أظن أنكم معهم ولكن تظهر بصورة المعتدل ( وإن كان بعض الظن أثم ) فأستغفر الله إن كنت أخطأت في ظني
    .
    الله أكبر الله أكبر
    حي على الصلاة

  10. عدنا ولله الحمد
    .
    توقفت عند أنه يخيل لي انك منهم ….ولكن تحاول أن تظهر بصورة المعتدل بعد ان اساء الى الشيـــعة أمثال جلمبو وأبو عبوووو .. والتي تتباهى أنها شيعيه …كل هؤلاء كانوا سفراء سئيين كأتباع الأئمة الــ12

    فأردت أنت .. أن تظهر بصورة راقيه و.صاحب اللسان العفيف
    المعتدل الذي ينصح عن طريق النقد
    والسبب في ظني ….ليس لدفاعكم عنهم وأنت تحاول أن تقنعني أنهم صادقين في عدم الأستعانة بأصحاب القبور …وأنهم غير مشركين بالله
    بل أحترامك لجلمبو ومخاطبته بود بكلمة أستاذ رغم معرفتك له بالأساءة الى الصحابه وزوجة نبي الله
    ورغم بذاءة لسانه وقبح ألفاظه …
    بل من الملاحظ أن كل أتباع الأئمة هنا مثل أبو عبوووو
    تجدهم يهاجمون الأخت أخر العنقود ..
    كل ذك يجعلني أظن أنك وضعت قناع جديد على وجهك …لتقوم بإداء دور وبأسم يشد الأنتباه … .
    كل ذلك توقعات مني وليس أتهام مباشر
    .. فإن كانت خاطئة … فأنا لم أسبك او اهينك بألفاظ يحاسبني الله عليها ..
    بل العكس على الأقل … أنا أعتبر ان محاولة الظهور بشخصية الشــيعي المثقف المعتدل المهذب . الناقد الناصح الراقي ..ممكن أن نقبلها ..افضل من النفوس المريضه أصحاب الألسنة البذيئة
    .
    أخيرا
    سوف أكون حسن الظن الأن
    وأفتح صفحة جديدة ليس بها أي تحامل عليك أو على احد
    ولتهدأ النيران وتبرد
    وأتمنى أن تقدم أعتذار الى الأخت اخر العنقود …وكل من أساءت إليهم …
    فهذا سوف يعطي أنطباع ان نصدق ما كتبته في أن يعم السلام في نورت ..وتكون قد خدمت نورت وليست البشرية كما تأمل وتريد وكتبت
    .
    وإن كنت أعلم … أنها سوف تشتعل مرة أخرى ..وتذداد ..عندما تهل علينا الرياح الغاضبه

  11. اما انك عبيط طرطور مسخرة ههههههههه
    قال مشركين قال ؟؟!!!
    لو اخذنا الامور هكذا كما تفعلون لجعلنا من اهل الجاهلية اكثر توحيدا منكم !!
    فانتم تشبهون وتجسمون ، فاذا النصارى قالوا اتخذ ولد وتعالى عما تصفون ، فانتم قلتم له يد وله رجل وستروه يوم القيامة وعنده سرير يقعد عليه له اطيط!!! يخزيكم على هذه الشركيات تعالى عما تصفون …. اما شرك الطاعة الذي تمارسه انت فيحق لي ان اعلقك بسببه في المروحة او اقعدك على الشيشة هههههههههه يخزيك من طرطور عبيط ، ان فرغت اعود اعطيك بالجزمة .

    1. وكي تفتخر في فاني العن من تسميهم صحابة ممن ثبت انهم قد غيروا دين الله ومعهم من تركت بيت زوجها بعدما انزل الله قرانا يقول لها قري فيه ، وكل من لا يتبرأ مما فعلت وفعل معها ممن تسميهم صحابة فهم ملعونين .

      1. انا لست فقط استاذ ههههههه وانك تعيب على حقيقة ان يناديني كذلك مشكورا ، انما انا سيدك وسيد امثالك هههههههه بل انا الفارس والي ما في منو ههههههههههه كما تشفر من تدافع عنها وعاملتك انت ولولو مايوه طراطير لتحمل عليكم تشفيراتها ،
        يلعنك من عبيط ديوث ، يطعن في كل النساء لكن التي تهز على اغنية انديلا في شوارع رام الله قاعد تمدح فيها وتدافع عنها .
        لن ينفع معاك اي شيء الا لعن وحرق اشياخك ابن صهاك والصفيق وابنته الصفيقة وانتم اذلة خاسئين.

  12. ياسيد سراج انا سني من المذهب المالكي وهذا ليس معناه انا اكره او اكفر احد لا سامح الله انا احب جميع الناس وجميع الاديان وجميع المذاهب ولا تفرق معي ان كان الشخص مسلم او مسيحي سني او شيعي الكل عباد الله وكل واحد يعتقد ويعتبر معتقده هو الصح والاخرين خطأ المهم انا لا ادافع عن اي متابع بل ارد اسألتك اولا وثانيا عسى ان اكون سبب في ان تراجع نفسك وتتقي الله في عباده وتحسن الظن في عبادة الناس لله اما استشهادك بالدين المسيحي يجعلني ان استمر في ان اقول حذاري من ظلم احد ومقارنتك للمعلقين المسلمين بالمسيحيه مقارنه غير موفقه اولا كل الاحترام لجميع الاخوه المسيحيين فقسم منهم يؤمنون بان المسيح هو الله وجماعه تقول ان المسيح ابن الله ويقولونها علنا وحتى في كنائسهم وفي صلاتهم اما المعلقين المسلمين في موقع نورت وللامانه وليس دفاعا ولكن الحق يقال ماقرأت يوما في تعليقاتهم انهم يقولون بان الائمه هم الله او الائمه ابناء الله فكيف تقارن بينهم وبين الديانه المسيحيه وانا اعيش في بلد اكثرهم من الطائفه الشيعيه ولم اقابل لحد الان على الاقل باي شخص يشارك شخص او امام في عبادته وللعلم وبحكم عملي زرت اماكنهم المقدسه وللامانه افعالهم واعمالهم تتشابه مع مايعمل المصريين عند زياره السيده زينب او السيد البدوي وحتى انا زرت السيده زينب في دمشق فوجدت كثير من اهل السنه موجودين في المقام ويزورون السيده ويتوسلوا لله بها وكل شئ عادي فيامسلم احسن الظن بالناس فأنت لا تدخل في نواياهم ولا في قلوبهم وشكرا على حسن تبادل الراي

  13. ياسيد سراج انا لم اسيئ للانسه اخر العنقود حتى اعتذر منها انا كتبت وجهة نظري حسب ماتكتبه في تعليقاتها وبعدين ماهذا الطلب الغريب وانا لا احب ان اي احد يملي شروطه علي فياسيد سراج ان تريد تبادل الحديث معي بدون شروط فاهلا وسهلا اما تعاملي مع السيدجلمبو فانا اتعامل مع جميع الناس باحترام لاني تربية على احترام الناس حتى وان اختلف معهم وتعودت وعاهدت نفسي ان لا انزل الى مستوى من اساء الي مهما كانت كلماته قاسيه تيمننا بكلام الله والكاظمين الغيظ سلام

  14. وهب الحسينيsays:
    يونيو 4, 2023 at 7:52 م
    فانتم تشبهون وتجسمون ، فاذا النصارى قالوا اتخذ ولد وتعالى عما تصفون ، فانتم قلتم له يد وله رجل وستروه يوم القيامة
    ========================
    هل قرات أنني كتبت أو شبهت أو جسمت الله ( حاشا لله )
    بل إنني لم أقرأ مثل هذه التخاريف
    إنما رؤية الله يوم القيامة …..قد أخبرنا الله بها
    ( وجوه يومئذ ناضره الى ربها ناظره )
    أما الطريقة والكيفية ….فلا تحاول ان تتخيلها بعقلك البشري الأرضي
    فنحن سوف نصبح على هيئة أخرى وطبيعة مختلفة تمام عن ما نحن عليه في الأرض
    إن قدرة الله تفوق العقل البشري ..,لا تستطيع أن تتأمل او تتخيل أي تصور …. هل تعني أننا في الأخره حيث الخلود الدائم لايوجد موت و لا ننام ولا تغوط … لا حسد ولا غيره ولا خلافات ..لا نشعر بأي تعب أو اجهاد …
    فلا نحاول أن نتصور أو نتخيل ماذا يوجد في جنات الله
    فهناك
    ( مالاعين رأت ولاإذن سمعت ولا خطر على قلب بشر )
    إذن كل ما يخطر على بالك ويأتي في خيالك …فهو ليس صحيح
    .
    أخيرا
    عندما نأتي بشيخوكم التي تدعي أن الخليفة علي هو من خلق ومهد الأرض وانه حفظ القرآن وهو في بطن أمه
    هذه التخاريف وتخاريف أخرى في كتبكم هل نتهمكم بها ….بالطبع لا
    .
    ملحوظة هامة …. الله يدافع عن المؤمنين
    فأنتظر عقاب الله على ما لفظته وسطرته بيدك القذرة في حق الصحابة فما أصبرك على النار
    والمفروض أنني كنت توقفت ولا أرد عليك
    ولكن سكوتي يجعلك تظن إنك على الحق وتظل في ضلالك

    اللهم عليك به …حتى ييأس من رحمتك فيكون من الخاسرين في الدنيا والآخرة

    1. الأمير سراج وهاج says:
      يونيو 4, 2023 at 9:10 م
      هل قرات أنني كتبت أو شبهت أو جسمت الله ( حاشا لله )
      بل إنني لم أقرأ مثل هذه التخاريف
      ========================

      لانك عبيط وما داري بماذا تدين ههههههه ولا تدري ماهو مذهبك ولا حتى اسلامك ، فالصلاة وغيرها عندك عادة وليس عبادة ، انت من الجهلة الحمقى ومن دينهم جناح بعوضة ارجح منه ، اي بالفصيح ما فاهم شي من كثرة عبطك هههههههههه ومشغول بمسح الجوخ لمن يعلفك او من تجعلك طرطور هههههههههههه يخيبك وانت مسخرة على طول

  15. الله سبحانه لا يرى فلهذا الاية قالت وجوه لربها ناضرة ولم تقل عيون لربها ناضرة ، فالله اجل وارفع واعظم سبحانه من ان يراه مخلوق بعينه فهو في كل مكان ، والدليل انه قال لسيدنا موسى عليه السلام لن تراني ، ولن نافية جازمة ، والا لكان عرفه بذلك .
    يعني بالمفتشر ههههههههه انت والسلفية والاخوانجية والوهابية ما عارفين شي ومضحكة وبس ههههههههه فلو اردنا ان نعاملكم بطريقتكم اي كما تتهمونا بالشرك ، فاننا قادرين ان نطلعكم من الهندوس ههههههههه بل من الكلجية نفسها ههههههههه الكلجية تعني بالعراقي المواخير وما شابه هههههههههه لكن نقول عليكم عبيطين وبس هههههههههه

  16. القران الكريم حمال ذات وجوه كما يقول الامام علي عليه السلام الذي لا نقول فيه سوى انه عبد من عبيد الله لا هو الخالق ولا هو الرازق انما من عباد الله المكرمين الذين لا يسبقونه بالقول وهم من خشيته مشفقون ……
    فالصفات مجازية والتوحيد الخالص هو من خلال نفي الصفات عنه ونسب الجوارح له ، فالنظر لربنا في القيامة بالوجوه اي النظر لكراماته ، وكذلك عندما يقول القران الكريم : يد الله فوق ايديهم فلا تعني اليد .
    يعني انقشع من امامي يا عبيط هههههههههه

  17. وفي الختام أكرر براءتي ممن تقول انهم سحابة او ربابة هههههههههه فهم بدلوا دين الله وحولوه الى ملك عضوض مثل ابن هند نمارق ، والتي خرجت راكبة فيراري الى البصرة هههههههه اقصد جمل ههههههههههه وانت على طريقتك في التقويد لعنكود هههههههه قاعد عامل نفسك زعلان عليها وعلى امثالها ممن تسميهم صحابة ، اذا كان الله ادانهم في القران وقال عن الصفيقة وضرتها : صغت قلوبهما اي زاغت وهددهما بضعفين من العذاب حالهم حال زوجتي نوح ولوط عليهما السلام الي قيل لهما ادخلا النار مع الداخلين ….. وانت تريدني اكذب الله سبحانه واصدق عبيط مثلك ؟ عجايب !! اتلهي.

  18. الحقيقه المؤلمهsays:
    يونيو 4, 2023 at 8:00 م
    انا احب جميع الناس وجميع الاديان وجميع المذاهب
    =================================
    لايوجد سوى دين واحد وهو الإسلام …
    وهذا أمر الله وقانونه
    ((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين))
    .
    أنت كتبت [[وبحكم عملي زرت اماكنهم المقدسه]]
    وأنا أقول لك كل ما زرتها أنت لست أماكن مقدسه …كلها قبور بها أموات لايملكون لأنفسهم نفعاً ولا ضرر ولا لمن زارهم ….( فزيارة القبور أذا شرعت …فمن أجل العظة والتذكير بالموت وأننا سوف نصبح مثلهم مهما طال الزمن أو قصر ) فقط عليك الدعاء لهم بالرحمة والمغفره
    وعدا ذلك فيعتبر بدعه وربما تقع في الأثم إذا أعتبرت أن ذلك فيه نوع من التبرك بهم
    فإذا كانت زيارتك ليست للعظة والدعاء للأموات فقد وقعت في الأثم ….فلابد أن تملك اليقين انهم مجرد اموات لا يملكون نفعاً ولا ضرر )) وإلا قد وقعت في الشرك
    هؤلاء اصحاب القبور إن كانوا صالحين ..فهنياً لهم رضا الله والفوز بنعيم الله ( هذا كل ما في الأمر )
    .
    أخيرا
    .لقد أخطات في حق الأخت اخر العنقود
    فمن أعطاك الحق ان تنقدها أو حتى تشير إليها بأي إساءة
    هي أو غيرها
    هل هي سمحت لك
    هل هي من بدأت بالحوار معك أو حتى بالاساءة لك
    هل أنت واصي على الأخوات هنا
    .
    للأسف يا سيد حقيقة
    إن لم تعتذر للأخت أخر العنقود ولمن أخطات فيهم دون أن يمسوك بشيء
    فليس لي معاك أي نقاش أو حوار مرة أخرى
    أنا لا أملي شروط عليك
    ولكني أعتبرتها مجرد أختبار لمصدقيتك في نشر السلام وعودة الهدوء ووقف المشاحنات
    ولكن للأسف …لقد فشلت أنت في الدور والشخصية المثاليه التي حاولت ان تظهر بها
    فمن فضلك … أغلق الصفحة المفتوحة بيننا
    .
    وسوف أترك لك المجال وفرصة الرد على هذه المشاركة
    مع مراعاة عدم تعكير الفاصل المائي الذي بيننا
    .

    1. مصر يقود هههه اصرارا هههههههههه ويطالب حقيقة بان يعتذر ، طيب ما تطلب منها تكف تعملك طرطور وتهز بالرياضة الصباحية في الشوارع على اغنية انديلا ؟؟؟؟!!! والا هي مغفور لها ههههههههههه ؟
      انت مالك ومال عنكود ؟ ههههههههه
      هل لانها امك الروحية وجاءت بعد غيبة وجابت لك شنطة فيها حاجات وزة وبطة وبتقول واك واك واك

  19. النفاق لم يعرف في مكه وعرف في المدينه وكان يطلب من اهل مكه ان يدعون الاسلام فيرفضون بحجة انهم كانوا اذا قالوا الكلمه التزموا بها فاذا قالوا انهظ مسلمين التزموا بكل ماجاء في الاسلام لذلك لم يعرفون النفاق

  20. والدليل انه قال لسيدنا موسى عليه السلام لن تراني ،
    ——-
    النبي موسى بشر …يقع تحت ناموس البشر يموت ويفنى
    ولن يتحمل نور الله الذي هدم الجبل
    هذا في الحياة الأرضية حيث الفناء لايوجد خلووود
    .
    أما في الحياة الأبدية
    فلن تكون أجسادنا بشرية …. فالأمر يختلف والقانون السماوي غير الارضي … هناك في ملكوت الأرض حيث الخلوووووود الدائم بلا موت
    .

    1. يخزيك تعالى الله عما تصف ، فلن تراني هي عبارة نافية جازمة ابدية والا لكان قال له ستراني في القيامة ، الم اقل لك انكم تاخذون من الشركيات الاسرائيلية ؟؟ انت شيوعي يا واد ؟ ههههههههههه يخزيك من اهبل عبيط

  21. ياسيد سراج انا لست تلميذ عندك ولا عند غيرك حتى تختبرني اذا انجح او ارسب انا ماخذ شهادة تخرج من 3 سنوات مع حسن السير والسلوك هههه شئ مضحك انت بتهزر اكيد بتهزر انا مقتنع بكل كلمه كتبت ولن اكف عن ان اعطي راي في اي معلق يعجبني انتقاده دون استثناء والانسه اخر العنقود ليس على راسها ريشه ولا مستثنى بالا واذا انت متأثر بشخصيتهاوتعتبرها مثلك الاعلى والمعلمه الروحيه لك فهذا شئ يخصك وبالمقابل هذا مايعطيك الحق ان تعممه على الجميع وبعدين انت تنتقد المعلقين بانهم يقدسون اشخاص وبالمقابل انت اول من يقدس اي نعم تقدس الانسه اخر العنقود وتعتبرها اله لا تخطئ ومعصومه من الاثم واي شئ تعملوا او تكتبوا تعتبره معجزه ولا احد يستطيع ان يعمل او يكتب مثله واعجابك هذا وتاثيرك بشخصية الانسه العنقود ما يدل الا على انك ضعيف الشخصيه ومحتاج ان تكون تحت ابط شخص اقوى منك ليوجهك ويمشيك وبما ان العنقود متفوقه عليك في الكتابه والطبع والنسخ فانت تشعر بالدونيه امامها وانها هي احسن وحده توجهك وتمشيك ولذا تتملق لها وتريد ان تظهر لها بانك مهتم بها بصراحه حالتك يرثى لها ياسيد سراج وانا احمل مسوؤلية حالتك هذا الى ام العيال الظاهر انها مشغوله عنك بالعيال ولك مساحه صغيره او نقطه صغنطوطه لا تذكر في حياتها ولذا تحاول ان تبحث عن بديل عنها لتوجهك وتحتضنك وطبعا هذا شئ خاص بك لوحدك مافينا ندخل بس بعيدعني ولا تدخلني في معمعاتك اما مفهومك عن الاسلام غريب وعجيب كل شئ عندك حرام ومحرم وممنوع حتى زيارة القبور فيها انه عندك مع ان النبي كان يزور شهداء البقيع ويبكي عليهم وبكى على الحمزه وعلى ابنه ابراهيم ممكن اعرف انت من اي مذهب يازلمه انت حتى تمحي الديانه المسيحيه وتلغيها مع انك كنت تتعامل معهم سابقا وتكسب من ورائهم هذا حسب تصريحاتك فكيف انقلبت احوالك الم اقل لك متناقض وتتعامل مع الناس حسب مصلحتك اما الان انا من هذا الموقع احب ان اغلق الصفحه التي بيني وبينك دون سب ولا شتائم ولا كلام خارج عن الادب ولتعرف ياسيد سراج ان هذا لا يعني ان اسكت او امتنع عن اعطاء راي في المعلقين وتنبيههم اي معلق يخطر على بالي دون استثناء انا ساستمر باذن الله

  22. انا ادخل فقط باسم الحقيقه المؤلمه والسبب بسيط لاني مشغول وعندي عمل يومي طويل وتراني متواجد الان لاني في اجازه سنويه فأنا ادخل الى الموقع وأقرا كل التعليقات وارجع للوراء
    ////////////////////
    هههههه اعترف انك قادر هههه يعني أنا قرفانة من نونو والتعليق عليها والانسة حقيقة جبرتني أعلق
    اذا مشغولة وتكتب مجلدات لو كنتي فاضية شو بتكتبي ؟؟!!
    محاولتكي انك فقط لانك باجازة سنوية تنشري معلقات فاشلة للأسف لأني ما سمعت في ناس تستغل اجازتها السنوية خلف الكيبورد !!! هههههه
    سمعت بزيارة اماكن سياحية او صعود جبال مثلا او غوص او حتى اماكن عبادة كما تدعي لكن توجيه نصيحة وتقييم معلقين واتهام انسات/سيدات باللاخلاقية ما سمعت صراحة !!!
    ف يا حقيقة مزورة اخجلي وتأدبي واحترمي نفسك والا شيعة وسنة قادرين يعرفوكي كذبكي ودجلكي وتدخلكي فيما لا يعنيكي
    هزلت وبان عوارها

  23. صباح الخير دكتور سراج…..
    أتمنى أن تكون و العائلة بألف خير و شُكراً لتعقيبك على مُشاركتي ….. حفظ الله عائلتك و أبقاهم فرحة لقلبك!
    جعلنا الله جميعاً في حمايته و حفظه…..
    نهارك سعيد….
    !!

  24. هناك مثل عام ….لا أتذكره جيداً
    ولكن معناه …لاتحكم على شخصية من أمامك …حتى يتكلم ..فسوف تفضحه كلماته وفلتات لسانه ..
    فقد أتضح أن جلمبو ليس المريض الوحيد هنا .
    .
    وياليتك ما كتبت هذه المشاركة الأخيرة … فقد سقط القناع من على شخصيتك التي تحاول ان تتقمص فيها دور التميز الواثق العاقل الرزين الهادي الذي يعرف كل شيء ويفهم شخصيات الجميع …ويعطي لنفسه الحق في تقييم من أمامه
    .
    المهم عندما تكلمت وأسهبت في الكلام …ظهرت شخصيتك الحقيقية المريضه ..وزيف ما تتصنعه لتصبح صورة مثاليه تلفت الأنظار
    مثل ما يسقط المطر على لوحة أو صورة بها مناظر لسماء
    وبحر وزهور تعتقد إنها صورة طبيعية وليست مرسومة …ولكن عندما هطل المطر عليها كشف زيفها …وبهتت الألوان على بعضها فظهرت مجرد لوحه ليس لها معالم واضحه وعليها بقع شاحبه من الالوان التي تداخلت وساحت في بعضها ….فظهرت اللوحة أنها مزيفة لا تستحق النظر إليها
    .
    المهم
    ليس من حقك أن تقيم أحد إلا إذا طلب هو منك ذلك
    أو تتكلم عنه بهذه الصفاقه وتتهمه وتصدر الأحكام
    والمكارثه أنه يرد ويقول :
    الحقيقه المؤلمهsays:
    يونيو 4, 2023 at 9:04 م
    ياسيد سراج انا لم اسيئ للانسه اخر العنقود حتى اعتذر منها انا كتبت وجهة نظري
    =========
    السيد حقيقه ….يقول إنه لم يسىء الى الأخت أخر العنقود
    أنظروا ماذا كتب عنها دون أن تمسه هي بشيء أو تتعرض له أو يكون هناك حوار أصلاً بينهم
    .الحقيقه المؤلمه says:
    يونيو 3, 2023 at 1:28 م
    اما اخر العنقود فهي مصدر للنفاق واثارة الفتن والغرائز والدور الذي تمثله على انها انثى وضعيفه امام احد المعلقين ماهو الا اسلوب واطي ورخيص لاثارة غريزه المتابع الاخر وان تلفت انتباه بعض المعلقين الضعيفي الشخصيه وان تقودهم وتعملهم طراطير وان تثبت لانفسها انها انثى ……
    ———
    كل ذلك ….ويعتبر أنه لم يسىء إليها
    أعوذ بالله من هذه العقول والنفوس
    من أي صنف أنت ….
    أم إنها من علامات المرض النفسي
    .
    وطبعاً السيد حقيقة المحترم …. يحاول أن يقلب الطاولة علي …. فيوهم نفسه والأخرين ..ويدعي كذباً وفي خياله المريض أنني ادافع عنها لأنني أقدسها وأنها معصومة من الخطا ( أرايتم العقليه المريضه …الى أي حد ممكن أن تصل )
    انا ادافع عن إنسانة أنت ظلمتها بردك القبيح رغم إنها لم تخطأ فيك أو تسيء إليك
    وأعتذارك لها ..كان سوف يرفع من شأنك …عندما يتدارك المرء خطا ..فيتراجع ويعتذر …هذا تحسب لك وليس عليك
    ولكن العناد والكبرياء …. بل إنه يصر ويكرر أنه بمزاجه سوف يعطي لنفسه الصلاحية ان يصدر أحكامه على من يشاء ويصف هذا بالنفاق ويصف هذه بإثارة الغرائز ولن يتوقف ( يعني غصب عنكم سوف أهينكم بمزاجي )
    هو فيه إيه …مش فاهم
    .
    كلامك كله عني فيه تحامل وكذب لتظهرني بصورة المتناقض
    حتى إنك تتهمني كذباً أنني قلت أن زيارة القبور حرام ومحرم وممنوع
    فهل أنا قلت ذلك أيها المخادع
    أنا قلت أنه قد أبيح لنا زيارة القبور للعظة …أن نتعظ أنه اجلاً أو عاجلا ..سوف نصبح مثل أصحاب القبور
    وأن المطلوب منا عند زيارة القبور …هو الدعاء للأموات بالمغفره
    وما عداء ذلك فهو بدعه …وأن من يتبرك بأصحاب القبور ..فقد وقع في إثم وذنب
    .
    فأين ما قلته أنا ..فيما تحاول أن تفتري علي به
    .
    هكذا كل أتهاماتك لي ..فيه نوع من التحاوير والأقلاب حتى تظهرني بالصورة التي تأتي على هواك
    .
    أخيرا
    أظن من الأصول والذوق ..أن لا تأتي بسيرة أهل بيتي
    وتتخيل من خيالك المريض ما تمليه عليك نفسك المهزوزه
    فأنا لم أتعرض لك أو لأي أحد بمثل ذلك
    حتى الســفيه جلمبو الذي دائما يذكر أسماء من عائلتي بالكذب والنذاله …أنا لم أتعرض لأهله أو أسرته ..لإن هذا ليس من شيم الرجال الحقيقيين …وليس أشباه الرجال

  25. أنا آسفة لك و لِ ((أحـــمـــــد)) بشدة دكتور سراج…..
    !!

  26. بما ان التوقيت عندنا حالياً ليل ووقت استراحة و فراغ من انشغالات النهار ، كنت اتجول جولة افتراضية ( العالم الافتراضي ) على المواقع التي اتابعها لمعرفة آخر الأخبار على كافة الأصعدة
    ودخلت نورت وأذ اقرأ التعليقات وبين ضحكة و استغراب و احتقار قلت لا يا سيدتهم يا سيدة كل من يتعرض لكِ و يسيء لكِ و يفتري عليكِ يحب أن تصفعيهم بالحقائق و لاني اكره النفاق و الكذب و الدجل و الازدواجية و اعلم جيداً هذا ما يسبب الهجوم ضدي كوني لا اهتم بأحد و لا اجامل على حساب الصدق و المباديء و الثوابت و لأن حقيقة البعض بتعليقاتهم يظهرون للقاريء انهم مجموعة من الملائكة بالمدينة الفاضلة !!
    المثالية ، أو ب الأحرى و لكي أعطي الوصف الدقيق للحالة ( ادعاء المثالية ) !
    فكل شخص يمثل المثالية فهذا بعيد عن الواقع
    و ليس انسان حقيقي هو مزيف يرتدي أكثر من قناع و المثير للسخرية انهم بتعليقات سابقة
    اذا ما قارناها مع كذبهم وادعاء الاحترام و المثالية
    نضحك عليهم ههههه السبب ان الشخص الكاذب المدعي ينسى ما كتب أو يعتقد أننا ننسى
    وسهل يمرر علينا المسرحيات الدجلية هههههه
    النُكتة أن كل واحد يتهم الآخر و بنفس الوقت تعليقاته لا تختلف عنه ههههه
    للتعليق تكملة ??????

  27. نأتي لسرج الذي نصّب نفسه محامي المساكين و المظلومين ههههه
    يقول للحقيقه ان آخر القرود لم تتعرض له !
    وانت يا سرج وكل من بدأ بالاساءة لي بنورت و كل من تعرض لي من بداية تواجدي وكل واحد و واحده فيكم طعن بشرفي و ب أخلاقي لمجرد ان عقيدتي مختلفه عنكم !! هذا ماذا تسميه ؟؟
    وقبل ان تكذب انت أو غيرك و تتهموني كذب
    انتم من بدأ بالاعتداء والأسباب كثيرة منها تطرفكم و طائفيتكم و تربيتكم على الحقد و التفرقه و انه يحق لكم الطعن ب أعراض من يختلف عنكم ب العقيدة أو الدين !
    و البعض غيرة نساء عجائز خاصة وانا
    لا اعرفهن و لم أتعرض لهن !!
    والبعض مثل ام القمل و اللخناء لمياء و غيرهم من اسامي نكرات دخولهم نورت فقط لملاحقتي و الإعتداء عليّ ! جهلة حمقى حاقدين عندهم غيرة مرضية لملوم قذر لم يتربى ولم يتعود على احترام الآخر و تفكيره و احترام الأديان وحرية المعتقد
    وحرية الرأي وقول كلمة الحق ! وكل تصرفاتكم هي دليل على انكم و هابية و نواصب و متطرفين ب إمتياز لان الذي لا يتقبل
    الآخرين على اختلافاتهم هذه من صفات الفكر الوهابي المتطرف الإرهابي و من يخالطهم و من يعيش بينهم !
    ب إمكان أي شخص ان يتأكد من كلامي و يبحث بنفسه عن الحركة الوهابية و شيوخها الدجالين
    التكفيرين النواصب ! وشيوخهم الذين سبقوهم
    ويسمونهم شيوخ الاسلام ! هههههه
    عقيدتهم من كتب اليهود بشهادة علماء ومشايخ الأزهر .
    ويوجد توضيح عن الوهابية و انهم يكفّرون حتى السُنة الذين يختلفون معهم !
    فيا سرج انت ترى من هم على ملتك و يحملون أفكار و آراء تتوافق معك تراهم طبقة محترمة و مظلومة اذا ما صفعهم أحد بحقيقتهم و اخلاقهم و افعالهم ! فقط لانهم مثلك و شبهك بينما الشيعة مثلاً تستبيحون وانت أولهم الطعن بأعراضهم وشرفهم و اخلاقهم و تحلل شتمهم و تكفيرهم و تحرض ضدهم و تحترم من يهاجمهم و تبجله و تناديه بالمحترم و الطيب هههههه شيء قمة ب التناقض والدجل و الازدواجية المقرفة !!
    فوالله يا سرج الذي يتابع تعليقاتك ليضحك عليك وعلى أكاذيبك و تمثيلك لانك انت نفسك تناقض نفسك ! لأن الانسان الذي يكره الظلم
    يكرهه للجميع و لا يفرق بين مسلم و مسيحي و شيعي وسني هذا المفروض ؟؟ اذا كان الشخص صاحب مباديء وصادق امام ربه ومع ربه قبل نفسه و الآخرين .

  28. لعلمك يا سرج ولأني انسانة صادقة مع ربي و نفسي و لا أهتم ب البشر الذين مثلكم
    اقول أن الحقيقه تعرض لي و لآخر القرود بدون سبب ! لا أنا و لا هي تعرضت له ! و كلامه اساءة واضحة و مقصودة للفلسطينين!
    ولا اعلم ما مشكلته مع الفلسطينين!
    ترك كل معلقين نورت و قذارة القذرين و فقط يهاجمنا !!
    لا أدافع عنها لانها لا تستحق و لم و لن أنسى
    هجومها و افعالها القذرة معي وغيرتها المرضية
    التي لا سبب لها الا شعورها انها هُزمت !!
    وهذا انعدام ثقة الانسان بنفسه فيتصرف تصرفات عدائية و يُحرض الجهلة و الحمقى الذين يقبلون على أنفسهم ان يكونوا مجرد قطيع احمق كالأسامي التي تلاحقني و تسيء لي و لأهلي
    و انا متأكدة انه منكم انتم تدخلون بغير أسماء
    لشتمي و ملاحقتي وهذه تصرفات الفاشل العاجز المنعدم الضمير و الاخلاق و الثقة بنفسه ويعتقد
    بالتصرفات القذرة انه ينتصر !! وينتصر على ماذا لا اعلم ههههه شيء مضحك والله !
    و المضحك أكثر التي تتلاعب بكم و فعلاً صنعت منكم طراطير و محامين لها هههههه
    فهي مرتاحه و هي تراقب نورت دقيقة بدقيقة
    و ترى طراطيرها و الحمقى يتسابقون و يتعثرون ببعضهم للدفاع عنها هههههه حقيقة اتخيل المشهد و اضحك ?? انت ولولو الاحمق و غيركم هههههه
    و لا اريد ان اظلم لكن كل شيء متوقع منكم
    ومن يدعي انه محترم و لا يرد ب اسمه الذي يكتب به دائماً فمتوقع انه يدخل ب اسم آخر و يشتم و يطعن ب الاعراض ويفعل كل شيء !
    والسبب انكم تحسبوا حساب البشر و تمثلون امام بعضكم و تنافقون بعضكم و لا تحسبوا حساب من خلق البشر .
    و عندكم هوس و مرض التمثيل من خلف شاشه
    وكل واحد يعيش شخصية وهميه أو ما يتمنى من خلف شاشه والله أعلم بحقيقته و واقعه !
    وقبل أي كلام من اي واحد منكم ، أنا اتكلم عن دراسة وأبحاث سواء بفترة دراستي الجامعية أو بعدها بعلم النفس ، انا لا أتكلم من فراغ أو بدون ثقة بكل ما أكتب .
    الحقيقه كذلك حالته فيها خلل نفسي ههههه
    هو يعطي لنفسه الحق بالانتقاد و يحقن كلماته بالسموم ههههه يعني كلماته مسمومه وان حاول ان يبتعد عن الشتائم ولكن اسلوبه خبيث
    يريد ان يظهر امام القاري انه محترم و بنفس الوقت تعليقاته مسمومه و كلها تجريح و افتراء وانا اتكلم عن نفسي و لا علاقة لي بمن انتقدهم الحقيقه ولا يهمني امرهم خاصة آخر القرود لانها
    فاضحه نفسها بتعليقاتها و غزلها و عدة أشخاص علقوا عليها بخصوص ما تكتب و تفعل من تحريض و فتنة و غيرها من تعليقات .
    أما الشيء الوحيد الذي لا انكره بكلام الحقيقه هو اني اشتم ههههه واشتم ب اسمي هذا و لا اهتم و لا تفرق معي آراء من يقرأ كلامي و السبب ان الانسان المنصف الحقاني يعلم تماماً لماذا ارد بقسوة و اشتم و امسح الارض بكل من يلاحقني و يعتدي عليّ ! كل الاساليب المحترمة لم تنفع معكم بنورت لذلك اضطر لمخاطبتكم كما انتم و اخلاقكم و شخصياتكم ، انتم السبب بردود افعالي و تعليقاتي عليكم ههههه

    رحم الله جبران خليل جبران الذي قال

    الوقاحة هي ان تنسي فعلك
    وتحاسبني على ردة فعلي

    جبران خليل جبران

    و كلامي هذا لكل من اساء لي و اعتدى عليّ وعلى اهلي و طعن بعرضي وشرفي و افترى عليّ واتهمني و كذب بأمور و صفات و اشياء والله ليست لي و لا عندي و انما من الحقد و الكراهية و الغيرة و الامراض النفسية .

    آخر كلامي من يريد ان يتكلم باحترام أهلاً و سهلاً غير هذا فأنا لست ضعيفة ولا سهله و اعرف كيف آخذ حقي طالما نورت لا يتصرفون و لا يمنعون الاساءة و الذباب الالكتروني!

    1. ههههههههههه منتى كاتبة رحم الله جبران خليل جبران الذى قال لزومو أية تكتبى اسمو تانى ههههههههههههههه دة انتى عسل ينخاعة يحببتى متبقيش تغيبى كتير ههههههههه

  29. يا يا كم هو صعب ومزعج عندما احد يواجههك بسلبياتك لانه يواجه الحقيقه بصراحه صعبه واعرف انه شعور مخجل ولكن ماباليد حيله هذه هي حقيقتكم والانسه أبيه مازالت مستمره في وجهة نظرها وان زواج ولي العهد من سعوديه سيزيد الطين بلى وانا اسأل الانسه ياترى ماذا استفاد الفلسطينيين في زواج رانيا الفلسطينيه من الملك عبدالله هل رانيا حررت فلسطين ولا زالت الحصار عن الشعب ولا قللت احتلال اسرائيل لمزيد من الاراضي الفلسطينيه فياانسه أبيه احتلال فلسطين كانت ومازالت قرار من بريطاني وامريكي اما العرب فهم دميه بيد هم ليس لهم تأثير اذا رئيسهم ماعنده تأثير وياخذ اوامر معقول نسوانهم يؤثرون خليكي ناصحه ياانسه وبلاش تنفخوا برانيا والاردن وصحيح اشترك فيه كل خونة العرب واولهم ال سعود وملك الاردن وكانوا ينفذون الاوامر وباصمين مشكلتك ياانسه ولان تحبي فلسطين ورانيا فلسطينيه انك تتبرري للاردن فمن العدل ان تجمعي كل العرب الخونه ولكن انتي مركزه على السعوديه والمغرب فأتمنى ان تأخذي تعليقي كنصيحه وللعلم انا اؤيد كلامك بان الدول العربيه جميعا وضعي خط تحت جميعا مازالو يتاجروا بالقضيه حتى صدام كان يحتل دول ويعمل حروب باسم فلسطين وانا فعلا في اجازه وياانسه ابيه ليس جميع الناس ميولهم واحده انتي مثلا تحبي السفر في اجازتك انا اختلف ثم انا تعبت من كثر السفر نرجع الى الانسه مريم على مااذكر ان هنالك 2 مريم حقيقيه ومزيفه وماعرفنا هل انتي مزيفه ام الحقيقيه حتى اعرف ارد ولا اخطأ في التعبير وفي كلتا الحالتين انا حسب مااذكر لم انتقد وحده اسمها مريم ولكن الظاهر هي تحب تعرف حقيقتها واخطائها وهذا شئ جيد ان يدور الانسان على شخص صادق يؤشر وينبها على الاخطاء التي فيها لتصلح من نفسها ومرجوعنا الى السيد سراج والذي يقاتل من اجل ارجاع حقوق الانسه عنقود والله انا في قرارة نفسي وعندما علقت عن العنقود كنت متأكد بانها ماترد على تعليقي مباشرة وانما سترد بطريقه غير مباشره وهي ليش ترد وعندها من يرد عنها وهذا ماحصل بدل ماترد على تعليقي علقت مع السيد سراج وكتبت له مجلد فلسفسي عن الصاحب وانا متأكد ان السيد سراج مافهم منها ولا كلمه لكن كانت على قلبه مثل العسل وبعدها سراج خرج منكشح وياارض احفظي ماعليك بتعليق يدعي الناس للحب والتفائل وان نعيش بسلام ونسى المعلقين الضالين والاسلام ودعا الكل للامن والسلام وفتح صفحه جديده ياسيد سراج تزعل من الحقيقه عندما يواجهك وتغضب لاني صارحتك اهمال زوجتك هذا واضح وانت نفسك ذكرت هذا واشتكيت من اهمالها وانها تضغم دورها وايضا واضح من سعادتك باهتمام الانسه عنقود بتعليقاتك انت تقدس الانسه وتعتبرها فلته وقدوه وهذا الكلام ليس من عندي بل هي ردودك على تعليقاتها وكمية المديح ولا كأنها اخترعت الذره وبعدين انت تطلب مني ان اسأل الناس عندما اكتب عنهم فياسيد سراج انت ليش ماتسأل المعلقين قبل ماتكفرهم وتوزع لهم مقاعد جهنم وتنعتهم بالضالين وليش ماسالت الانسه ابيه وانت تطعنها بشرفها وليش ماسالت السد رحال وانت تتكلم عنه وليش متسال السيد ابو عبووو وهو غايب قبل ماتتكلم عنه وغيرهم وغيرهم ولا فقط الانسه عنقود منزه ولازم نطلب الاذن الله يعينك عل مابلاك اما بالنسبه للقبور صحيح انت ماقلة حرام ومحرم لكن دائما تذكر ان الذي يزور بغير نية الدعاء لهم فهو كافر واكثر الناس تزور المقامات للدعاء لنفسها وليس للقبور وبهذا انت تعتبرهم كفار وزيارتهم حرام ولا قصدك شئ ثاني وانا مااخذت بالي
    والشئ الاخير الذي استغربه من الجميع انكم تعتبروني ممثل لاني اظهر اخطائك بشكل مؤدب وكلام خالي من الاسفاف فياترى لماذ امثل وادعي دور المؤدب هل خوفا منكم ام طلبا لمال او منصب انا عابر اعلق يومين او ثلاثة ايام وبعدها انشغل في عملي لاشهر فما مصلحتي ان امثل لا يااعزائي انا من طبعي ان اكون مؤدب ونقدي محترم ليس معكم بل مع الناس خارج الموقع وفي النهايه انا قلبي معكم واعرف احساسكم وكمية الغضب الذي تشعرون به والغيض تجاهي هذه هي النفس البشريه تحياتي للجميع

  30. اما كلامك عن المواجهة و السلبيات فلا أعرف تقصد الجميع أو شخص معين ؟؟
    اذا تقصدني اعلم جيداً انت وغيرك انا لا أخجل من شيء لان ما عندي شيء مخجل الحمد لله ،
    وانا لست معقدة او نرجسية حتى أخجل من سلبياتي هههههه الذي يخجل من سلبياته هذا اما مجنون عنده مرض جنون العظمه ههههه
    أو شخص عايش بعالم وهمي و يمثل المثالية و العصمة ههههه
    اذا اردت أن تعرف الفرق بين الانسان الواثق من نفسه و مهزوز الثقة بنفسه اعلم ان من ينكر سلبياته فهذا مريض فاقد للثقه بنفسه غير واقعي غير مدرك لطبيعة و حقيقة الانسان !
    فلا تتفلسف من راسك و تحكم على الآخرين فكلامك عبارة عن وجهة نظرك وحدة وكيف تراني بعين واحده لانك لم تكن منصف ولا حقاني تجاهي ، وانت تمثل انك ناقد هههههه
    النقد لا يكون بهذا الشكل و لا هذا الهجوم الغير مفهوم و غير مبرر من طرفك !!! لمجرد انني ادافع عن بلدي و عندي مخاوفي المبنيه على واقع و سوابق وتاريخ موجود لا يستطيع أحد انكاره الا
    الجاهل والغير مثقف و الغير متابع للأحداث وكل ما يجري .
    وكفلسطينية نحن وضعنا مختلف عن كل العالم
    ومن حقي ان أفتخر بفلسطينيتي و ب أبطال فلسطين و أقلق و أحزن و افكر و أهتم ، انت ما مشكلتك ؟؟ هل اصابك أذى من حبي لبلدي؟
    بعدين انا نفسي اكتب بتعليقاتي ( لا أُعمم )
    انت بتعليقك تظهرني كأني اعمم و بين كلماتك تحريض هههههه العب غيرها كان غيرك أشطر
    ?????

  31. نفسي افهم ما مشكلتك مع الملكة رانيا ؟؟
    تلف و تدور و ترجع على المخلوقة ؟ تركت كل الكون وكل ذكور الكون و كل الحكام و الحكومات
    و مش شايف الا رانيا الفلسطينية؟؟ هههههه
    غريب أمرك أقسم بالله و المصيبة تقولني كلام لم اكتبه و تتكلم كأنك الناطق الرسمي عن لساني و كأنك تعلم ما بقلبي !!!! عجيب اقسم بالله
    يا ترى انت كذكر هل عندك تضحيات وطنية و خاصة لوطنك ؟؟ حتى تتكلم عن امرأة و تطالبها بتجييش الجيوش ؟؟
    احنا كيف نعرف انت وين أصلاً؟ ممكن تكون انت كذلك خارج بلدك و بحياتك ما قدمت شيء لبلدك و جالس تنتقد ب العالم و تتفلسف من خلف شاشة !!
    وانت تناقض نفسك يا حقيقه و انت لم تقل الحقيقه ههههه ورح انسخ كلامك وأعقب عليه ??????
    (( ياترى ماذا استفاد الفلسطينيين في زواج رانيا الفلسطينيه من الملك عبدالله هل رانيا حررت فلسطين ولا زالت الحصار عن الشعب ولا قللت احتلال اسرائيل لمزيد من الاراضي الفلسطينيه فياانسه أبيه احتلال فلسطين كانت ومازالت قرار من بريطاني وامريكي اما العرب فهم دميه بيد هم ليس لهم تأثير اذا رئيسهم ماعنده تأثير وياخذ اوامر معقول نسوانهم يؤثرون خليكي ناصحه ياانسه وبلاش تنفخوا برانيا والاردن))

    “””””””””””””””””””””””””””””””””””

    الحقيقه انت تناقض نفسك و مش مركز مع نفسك ولا انت فاهم شو تكتب هههههه
    من باب تلوم وتعاتب رانيا كونها فلسطينية و انها لم تعمل شيء لفلسطين ! و من باب تقول
    العرب دميه بيد الغرب وليس لهم تأثير و هل معقول ياخذوا أوامر من نسوانهم!!
    ههههههههه حدا فاهم شيء يا عالم يا ناس !!
    صارله يومين فوق رانيا و تحت رانيا و بنفس التعليق يقول انه مش ممكن حاكم أو رئيس ياخذ أوامر من زوجته !! ههههههه
    طيب اذاً شو مشكلتك مع رانيا ؟؟ ???
    وارد جداً ان زوجها عبد الله ما عنده اهتمام كيف هي تفكر و لا شو همومها و لا ياخذ ب أوامرها
    اذاً انت يا حقيقه المسطول هههه شو مشكلتك مع رانيا ؟؟؟؟ هههههههه اقسم بالله اضحك
    شيء مضحك جداً ???

    1. هههههههه يامرحب بيكى مرة تانية ينخاعة ملحقتيش توحشينا يحببتى هههههههه ايوة كولنا فاهمين الحقيقة بيقصد أية بالكلام اللى انتى نسختية دة انتى بس اللى مش بتفهمى ودة وحدة من سلبياتك الكتيرة اللى احنا بنشوفها فيكى ولازم انتى تعترفى بيها علشان انتى مش نرجسية ههههههههههههههه

  32. المدعو حقيقه ?
    انا لاحظت دفاعك عن المـهـلـكة السـلـولـيـة ههههه و المغرب و يستفزك رأيي بسياستهم ليش يا ترى ؟؟ مع العلم كل الكون يعلم ان المـهـلـكـتيـن عندهم حكومات خونة و ملوك ربتهم مربيات يهوديات و هذا معروف و بإمكانك ان تتأكد و كذلك الطرفين يستقبلوا الصهاينة ويرقصوا و يطبلوا لهم ههههههه
    و الجماعة مؤيدين للتطبيع سواء بشكلٍ علني أو بالخفاء ههههه
    وانا كلامي عن حكومات و حكام و حاشيتهم و المنافقين لهم و المدافعين عنهم و أكيد كلامي ليس للناس الشرفاء الوطنيين .
    انت ليش مزعوج من كلامي المبني على الحقائق؟
    بعدين تبيح لنفسك الدفاع عن دويلات وأشخاص
    وانا لا ممنوع ههههه عجيب !!!
    كلامي كان عن الملكة رانيا عن ثقافتها و شخصيتها و أناقتها و انه لا يمكن ان تأتي ملكة مثلها ، وهذا حقيقة انا لم أتكلم بالسياسة عنها
    تكلمت عن أمور بعيده عن السياسة بما يخصها
    تكلمت من نظرة امرأة انثى و علقت برأيي على انثى اخرى تعجبني اناقتها و ثقافتها ، انت ليش زعلان و مزعوج هههههه وصارلك يومين تتفلسف و تكتب محاضرات !!
    هذا رأيي الخاص برانيا و هذا شيء يخصني و انا حرة انت مالك و مالي؟؟
    انت ما تعجبك رانيا انت حر هذا شأنك ولكن انك تحشر نفسك بشيء لا يخصك و لم يمسك و لا يسبب لك أذى ليش ؟؟؟
    شو هالحقد ؟؟؟
    لما اعلق تعليق سياسي تعال حاورني باحترام بعيداً عن الشخصنه و الحقد أهلاً و سهلاً
    وكذلك انا حُرة برأيي بالعروس الوهابية السـلـولـيـة الي تزوجها الأمير حسين شيء يخصني انت مالك و مالي؟؟ ههههههههه انت اذا عاجبتك شيء يخصك انت حر برأيك و ذوقك
    كل انسان حر بنفسه ! عجيب ??‍♀️??‍♀️??‍♀️
    انت مش فلسطيني بالتالي لا يهمك أمر فلسطين و الدول المجاورة لفلسطين و من يحكم هناك ولكن أنا يهمني لأني فلسطينية
    وهذا الفرق بيني وبينك و بين الآخرين ، كل انسان عنده اولويات بحياته و اهتمامات وكما تعطون لأنفسكم الحق اذاً تعلموا كيف تحترموا
    حق الآخرين .

    1. هههههههه اسمح لى يحقيقة اشرحلها النقطة دة علشان نخاعة مش بتفهم غير باسلوبى انا ههههههههه هوة حقيقة بيقولك المملكتين مطبعين وبيستقبلو يهود والاردن كمان مطبع وبيستقبل يهود بس انتى مركزة مع المغرب والسعودية وسايبة الاردن علشان الملك الاردنى مراتو فلسطنية ودة بحد زاتو يديلو حصانة قوية لكن مش صك غفران طبعا صك الغفران دة شرف مش بينالو غير الفلسطينى لوحدو حتي لو كانو بنات حديد الملط هههههههههههه

  33. لمياء اللخناء تبقي حمقاء و الى الأبد و كذلك
    مع القطيع تركضي بدون فهم أو علم هههههه
    المهم عندك تلاحقيني و تحاولي بكل الطرق الاساءة هههه والله انتِ مريضة اقسم بالله
    مهووسه ولازمة علاج نفسي عالسريع والا بعدين حالتك تزيد سوء مثل قبل تتذكري ؟؟
    كنتِ تدخلي تتبـولي على نفسك بنورت بكل صفحة
    ???????
    مسخرة ههههه

  34. ((آخر العُنقود))says:
    يونيو 5, 2023 at 7:58 ص
    أنا آسفة لك و لِ ((أحـــمـــــد)) بشدة دكتور سراج…..
    ======================
    بل نحن أسفين لكي ….
    فنحن رجال.. ….لن يضرنا ما صدر من الأفواه المتخلفه
    وليس لكي أي ذنب …فنحن في الدنيا لابد أن نقابل و نتعامل مع نفوس مريضه …
    .
    لقد خرجوا بنا من سياق الموضوع .ووقعنا في جدال وحروب
    كلاميه ليس لها نهايه ..
    ..وما كنت أتمنى منه أن تصل رسالتي وسلامي الى صاحبي الى الجميع …لعله يكون في ميزان أعمالي الصالحة فالنصيحة بالكلمة الطيبة صدقة
    .
    ولكن كما نرى ….أظلمت الصفحة بالأتهامات الباطلة والأفتراء
    ولنشهد على براعة أبليس في جعل النفوس المريضة …تظن أنها على الحق وأنها نفوس وديعة بريئة مظلومه
    .
    وبالنسبة للسيد حقيقة ….الذي يدعي كذباً انه لم يدخل نورت إلا بهذا الأسم فقط
    هو يكتب عن أشياء كتبت منذ سنوات طويلة جدا
    لم يكن معروف أو ظهر أسم الحقيقة المؤلمة أصلا
    فمن أين عرفها
    .
    ويا سيد حقيقة …أنت كتبت كذباً [[ياسيد سراج تزعل من الحقيقه عندما يواجهك وتغضب لاني صارحتك اهمال زوجتك هذا واضح وانت نفسك ذكرت هذا واشتكيت من اهمالها ]]
    .
    من فضلك …اعمل كوبي أنني أشتكيت من أهمال زوجتي
    ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) إيه الناس دي
    أنت مش لاقي حاجة تكتبها ….ومركز معي لدرجة دي
    .
    وحتى يعلم الجميع مدى خبث ومكر هذا الكاذب …إ
    ولماذا يكتب ويذكر مثل هذا الأمر
    إنه يريد ان يوحي للجميع أن سبب دفاعي وأشادتي و المدح بالأخت اخر العنقود …هو نوع من الأنجذاب … وحتى يصدقوه …ويثبت صدق كلامه ….فيذكر أنه بسبب أهمال زوجتي لي وأنني كتبت ذلك .
    .
    وحتى أبين وأوضح للأخوة والأخوات ( رغم أنني لست ملزم بذلك ) سوف أكتب ما حدث
    منذ سنوات طويلة ..كان لايعجبني مواضيع نورت عن الفنانات والعري والكلام التافه الذي لا يفيد ) ومازال طبعا
    .
    فكنت أحب دائماً ان يكون تواجدي في نورت بشيء مفيد
    ولا تضيع أوقاتنا هباء
    فكنت أحب أن اعرض بعض ما يمر بنا من مشاكل في حياتنا
    نتناقش فيها للأستفادة
    وجعلت ما أمر به مع أسرتي ..كتاب مفتوح بنية صافيه
    وأسمع أراء الأخرين في كيفية التعامل مع أي مشاكل تمر بنا في حياتنا الشخصية والتي لايخلوا أحد منها ..,وبذلك لاتضيع أوقاتنا بدون فائدة أو في مواضيع تافهه
    .
    ولم أشكو أو أكتب أهمال زوجتي لي ( حتى أبين كذب المدعو حقيقه )
    بل عرضت مشكلة …أن الأم تغار عندما تجد الأبناء يمدحون أبيهم .. وأن هنا نوع من النوع التي تحب أن يشكر الجميع فيها
    في أختيارها لديكور البيت والأثاث ..في ما تقدمه من مختلف أنواع الأكل والحلويات …وأنها الأجمل … بل أذا جلسنا مع الأقارب …وطلب أحد منهم استشارة طبيه عن تعب في القولون أو ألم بالظهر …. فهي كانت تبادر بأعطاء النصائح وتوصف وصفات أعشاب للعلاج ..حتى كرها صاحبة الشكوى …وتمدح معرفتها بهذا المعلومات
    هذا كل ما كنت أعرضه للأخوات والأخوة هنا .. ربما ينتبه
    الرجل في بيته لذلك ….و رغم أنني كنت أعالج ذلك بنجاح وأعرف كيف أتعامل معها دون أي خلافات
    بل أحببت أن أكتب ذلك حتى أسمع الأراء من جميع الأطراف لعل أحد يستفيد من هذا النقاش والحوارات المفيدة
    .
    ولكن للأسف ..لم أعمل حساب ان فيه نفوس مريضه …تبحث عن أي حوار لك ..تستغله في الهجوم عليك
    وأستخدوا ذلك بنوع من السخريه مني
    ولذلك توقفت ..عن متابعة وكتابة هذه المواضيع والمشاكل الهامة التي ممكن أن نتعرض لها في حياتنا اليوميه
    .
    على العموم ….لقد أخطات في عدم تقديري في اختيار المكان الصحيح …ولعله درس
    .
    وأحاول الأن ان أكتب مواضيع ذات طابع ديني … من أجل المحترمين هنا ….
    .
    وعزائي ان هذه هي طبيعة الحياة ..لابد من وجود الخير والشر والنفوس الطيبة والنفوس المريضه
    ولابد من وجود الصراع الدائم بين الحق والباطل حتى قيام الساعة
    .
    أسأل الله الثبات لي ولجميع الأخوات والأخوة الطيبين
    .

    .

  35. سرج انظر لنفسك أولاً و عاتب نفسك و حاسب نفسك ان كان عندك ضمير !!!
    لربما لو كنت محترم بالتعامل مع الذين يختلفون عنك ب الفكر و العقيدة و لم تعتدي عليهم ولم تجرحهم و لم تطعن ب أعراضهم و لم تستغل خلافاتهم الخاصة و لم تتدخل بحياتهم !
    لما كان أحد انت أكيد اعتديت عليه بشكل ما يستغل تعليقاتك ضدك .
    وتذكر (( كما تُدين تُدان ))
    و لو بعد سنوات وهذه حقيقه إلا ما يجي يوم
    و الي فعلته من اساءة و تجريح يحصل معك
    و تجرب كيف و شو معنى هدا الشعور .
    فقبل ما تكون حريص و تتعلم درس قبل اي كلمة تكتبها ، المفروض تخاف رب العالمين و تكون حريص ب التعامل و مخاطبة الآخرين قبل ما تجرح بكلمة أو تطعن ب الأعراض و انت تعرف بالاسلام هذا الأمر و كيف يكون عند رب العالمين
    فسبحان الله الدنيا دواره والا ما المظلوم ياخذ حقه لو بعد سنوات و ان كان على يد آخرين لا يعرفهم !!!
    الله يهدينا حميعاً

    1. هههههههههههههه ربنا يقوى ايمانك يشيخة ههههههه بس متسألنيش شيخة بتاعة انهى بلد ههههههههههههههه

  36. ياانسه ابيه انتي عصبيتك وتعاطفك مع الاردن يجعلك لا تفكرين الا بان الكل يكره فلسطين لا ياانسه كلنا متعاطفين مع الشعب الفلسطيني وانا رديت على ما كتبتي بان العروس السعوديه سوف تحرض ولي العهد على فلسطين وهذه من تجربه سابقه وانا سألت اذا النسوان لهم تأثير فرانيا الفلسطينيه لماذا ماحرضت الملك عبدالله على تحرير فلسطين وشحن العرب لارسال جيوش وبعدها كتبت وباستهزاء اذا الرئساء لعبه بيد الصهيوني فكيف تفكرين بان العروس السعوديه تكون مؤثره وسؤالك عن رانيا نعم انا اراها انسانه مصلحيه ولم تخدم الا نفسها ومع الاسف خذلت ناس كثر معارفي واصدقائي فلسطينيين كانوا عشمانين فيها وهذا الكلام ليس فقط انا اقوله كثير من العراقيين يعرفون هذا وللعلم رانيا همها عندما تزوجت وعاشت في القصر هي ان تصبح صاحبة القصر و كيف تتخلص من الملكه نور وابنها حمزه وتصبح هي ملكه وابنها الملك من بعد ابوه وهذا كلام ناس فلسطينيين من اصحاب القضيه اما بالنسبه لاي انا فعمري ماافتخرت ولا قلت اني مناضل او اقوم باعمال وطنيه انا الله خلقني اكتب وانتي ياانسه اضبطي اعصابك وبلاش انفعال على رانيا وهي الان متنغمه ومتنعمه مع العروس الجديد وتتخطط كيف تسيطر عليها ولا في بالها لا فلسطين ولا القضيه الفلسطينيه ورانيا ليست منزه اصلا اهم شئ عندها مصلحة اولادها زوجة البنت من مليونير وابنها تزوج من بنت ملياردير وبصراحه البنت شخصيتها وروحها جميله واهلها ناس محترمين وعينهم مليانه وبالعكس البنت ظلمت نفسها بالزواج من ابن رانيا وبكره تندم على قرارها لانها ستكون تابعه لقرارات رانيا في المنزل حتى ماتقولي رانيا عندها نفوذ نفودها على ولادها اما على القرارات الدوليه فهي صفر على الشمال بالعكس جاملت زوجة بايدن وولي عهد بريطانيا لدرجة التوسل اما باقي تعليقك للامانه ماقراته لاني مستعجل واذا صار عندي وقت سارد لاحقا تحياتي لك وشكرا للانسه لمياء على التوضيح وعندي وقفه معاها لو اسعفني الوقت

    1. هههههههه تعليقك يدل على انك انت مش فاهمني او انك تتعمد تتهمني و تقولني امور ما قلتها ! ههههههه
      اتحداك تجيب لي تعليق امدح ب الاردن او اتعاطف مع الملك يلا ؟؟؟؟ و الا اسكت افضل لك و اخجل على نفسك وتارك اهل بيتك و قاعد تعاتب ب النسوان !!
      و تحكي على سرج و اهمال زوجته ؟؟
      وانت مهمل زوجتك او هي مهملتك ؟؟
      و انت ما شاء الله عندك خيال وقصص و تصورات و حتى تعلم ب الغيب و المستقبل ما شاء الله على قدراتك الخارقة هههه
      واتعس شيء انت كتبته من يومين هههه
      (( شكرك و الآنسة لمياء)) ?????????? يخرب بيتك ليش اذاً تلوم سرج !
      انت طلعت اتعس منه هههههه
      و طالما انت مراقب سرج و تعليقاته من سنوات
      يعني انت كمان بتعرف انها اللخناء لمياء زبالة نورت ههههه الا اذا انت فعلاً أعور ???
      او تتعمد هذا الكلام ! بس شاطر تعاتب سرج لانه يحترم آخر القرود ههههه وانت اتعس منه لما كتبت شكر ل لمياء اللخناء ??
      والله انتو مافيا بنورت و اسم لمياء يختفي دقائق
      و اشوف تعليقاتكم انتم ???
      اللبيب من الاشارة يفهم
      سلام كاكا الحقيقه وسلم لي على ام ( فلان ) ?
      ويا ريت تتحفنا عن الفساد بالعراق و كردستان مش بس بالاردن هههههه

  37. ياسيد سراج انا غير ملزم بأن اعمل كوبي لاقوالك وافعالك اما المشكله التي ذكرتها فان اذكرها لان كان هنالك حوارات لمدة اشهر بينك وبين الانسه عنقود والسيد جلمبو ومازال السيد جلمبو يذكرها الى اليوم وانت مارديت على سؤالي بأي صفه تدافه وتناضل عن ومن اجل العنقود هي معلقه حالها حال جميع المعلقات وانت رجل اي ذكر يعني اسلاميا ماينفع الصداقه وخصوصا انت مصدعنه بالحلال والحرام وبانك تخاف الله وتعمل اعمال لارضاء الله فبناءا على مفهومك للاسلام وللمسلم التقي النقي لا يجوز ان تتحدث مع أمراه غير محرمه وياترى اخلاقك الاسلاميه تسمح لك اذا اكتشفت ان زوجتك تعلق مع شخص غريب ونازل اطراء على تعليقاتها ويدافع عنها بكل قوه وشراسه ماهو موقفك جاوب وورجينا رجولتك الاسلاميه فياسيد سراج مع الاسف الشديد انت انسان لك شخصيتين شخصيه تمثل فيها بانك مسلم تقي ورع وملتزم وشخصيه عاديه تعطي لنفسك الحق ان تشتم الاخرين وتكذبهم وتطعن في شرفهم وتكفرهم ارسيلك على بر ياما مسلم وتعطيني دروس بالاسلام او تشتم وتكفر وبعيد عن الدين تحياتي

  38. والبعض مثل ام القمل و اللخناء لمياء و غيرهم من اسامي نكرات دخولهم نورت فقط لملاحقتي و الإعتداء عليّ ! جهلة حمقى حاقدين عندهم غيرة مرضية لملوم قذر لم يتربى
    ##############
    3alash tahdri bi sirati 9amel al 3ana al mota3ari9a hhhhhh anti motamati3a 7ashara nta3 7elwa 5inzira mota7awila anti wa hia 9omama kol al mo3ali9een yabso9o 3ala 3onsoriiatakom wa lisanakom al minten al mowasa5 ta9oli saida saida nta3 al fajirat amthalek tfoooooo

    1. هههههه ام القمل اهدر بسيرتك ??
      وانت علاش تنسخي تعليقاتي بغيابي و بوجودي
      و تعتدي علي و تلاحقيني ؟ انت يحق لك وغيرك لا
      ههههههه تفوووو عليكِ انت يا عـــاهرة باريس
      انقلعي مقمله معفنه ساقطة ولا تنسخي شيء من تعليقاتي يا حرامية يا سافله

  39. بالمناسبة انا اكتشفت انك ولا عندك علم عن احداث الاردن !!
    معتقد ان نور و ابنها حمزة مظلومين هههههه
    اوووف انت رح تتعبني لانك مش متابع ??‍♀️
    عندي تعليقات سابقة عن هالموضوع بنورت أصلاً .
    ب اختصار نور قذرة و عنصرية و بكتابها مذكراتها
    اساءة للفلسطينيين! و بعد وفاة الملك حسين استولت على املاكه بالخارج لنفسها و لاولادها
    و هذا السبب ان عبد الله عزل حمزة و ووضع
    ابنه ولي العهد ، و هذا بالدستور او القانون الاردني حق الملك اذا اراد تغيير ولي العهد وان لا يلتزم بوصية و فعلها ابوه سابقا عند عزل اخوه الامير حسن ووضع عبد الله ولي عهد الاردن .
    ههههه ترى هذه حقائق مش تيجي تقول تعاطف مع الاردن ??? ان شاء الله تعرف الفرق بين الواقع و الخيال الي عندك هههههه
    وبعدين حمزة اهبل امه طمعته ب الملك وبدعم الامارات( الدعــارات ) و السـعودية (المـهـلـكة السـلـولـيـة ) و هذه قصة طويلة مختصرها انهم تآمروا على عبد الله البعران و امريكا و الصهاينة بسبب صفقة القرن و رفضه التوقيع و لذلك حاولوا ب الانقلاب عليه و فشل الانقلاب هههههه لانهم كانوا يجهزوا حمزة مكان عبد الله ب الاتفاق مع امه الي كانت بدبي حسب الاخبار بوقتها تتفق مع البعران على الانقلاب !
    و حمزة كان موافق يوقع معهم و يتنازل عن وصاية الاردن على القدس اذا صار ملك و قبض مليار دولار ! هههههه وتعال قول ان حمزه و نور
    مظلومين !!
    وعند فشلهم حمزة خسر كل شيء و يستحق
    لان امه القذرة جنت عليه وهي السبب بسبب طمعها بكل شيء .
    ما شبعت سنوات طويلة وهي ملكة !
    ولعلمك العشائر الاردنية عندهم تعصب و عنصرية نوعاً ما مع احترامي المحترمين منهم
    لكن عندهم هذا التعصب وكون حمزة تزوج زوجته ٢ او ٣ هههه اردنية من عشيرة العتوم
    فكانوا يدعموه ضد عبد الله طمع كذلك منهم
    حتى تكون بنتهم ملكة !!
    وهذا غير التجسس على الاردن و ارسال الجواسيس و السفله مثل دحلان القذر و باسم
    عوض الله عبيد ومرتزقة البعران !
    ولولا ان المخابرات الاردنية قوية ما كان فشل الانقلاب و اعتقلوا باسم عوض الله !
    وهذا اثار غضب البعران الخليج خاصة ابو منشار
    ههههههه لان باسم مستشار بالديوان الملكي و بعرف اسرار و فضايح ?
    وطالب بالافراج عنه من الاردن و هذا سبب ازمة بينهم ! فهمت يا حقيقه يا جاهل بالاحداث؟
    وتتفلسف و تحكم بدون علم بشيء ؟
    معلومه مهمه ( زوجة حمزه كان عندها اتصال مع ضابط صهيوني حتى يهربهم من الاردن هي وحمزة واولادهم و الواسطة محمد بن زايد ) هههههههههه كلهم حثالات خونة
    هذه المعلومات منتشرة وفي برامج و مواقع كتبتها يعني مش من عندي ??‍♀️
    وتعال اكتب اني متعاطفه مع الاردن هههههه
    اذا اكتب الاحداث و الحقائق صرت متعاطفة ?
    طبعا حاولت اختصر لان التفاصيل كثيرة .
    شفت هذا الفرق بيني وبينكم بنورت
    الثقافة و المتابعة تجعل من الانسان مختلف عن الآخرين ومتميز و فاهم و محاور بارع لذلك تشوف الغيرة و الحقد والنكرات ههههههه

    1. هههههههه البنت نخاعة دماغها فى القصص ملوش تانى ههههههههه خيالها مأفور ومحبوك ولا الافلام الهندية والله ههههههههه انتى بتسرحى كتير ينخاعة !!! ههههههههه

        1. هههههه انا الحق عليا دلوقت ان انا بمدحك ينخاعة ؟؟؟هههههههه انتى مش بتمشى غير بلشتيمة يعنى والا أية !!! ههههه اخص عليكى بس هههههههههههههههه

  40. مختصر كل الازمة بسبب صفقة القرن و الحقير ترامب و عبيد جزمة ترامب البعران الخونة !
    هذا بفترة ترامب ولا زالت الخلافات من وقتها حتى بعد فشل الانقلاب ب الاردن ،
    المـهـلـكة السـلـولـيـة تريد الاستيلاء على الوصاية
    على القدس من الاردن و عبد الله رفض ، ودويلة الدعــارات تريد تسهيل الصفقة وتوقيع عبد الله
    والطرفين عبيد الصهيوامريكية ?
    يعني البعران يتآمروا علينا و بدهم يكملوا بيعهم لفلسطين !!!
    فهمت يا حقيقه ليش أكرههم و أحتقرهم هم وكل من يدافع عنهم و يطبل لهم سواء يعرف وسخهم و خيانتهم أو يجهل و لكنه طبال مرتزق و يشغلوه ذباب الكتروني ههههههه
    حقي صح ؟ يمكن عندكم مش من حقي هههههه
    والله مسخرة !
    صار الفلسطيني ممنوع يدافع عن بلده و يشتم الخونة و يفضحهم بكل مكان ! عجيب !!
    و لهذا راحوا جابوها العروس وهابية ســلولية
    حتى يصاهروا المـهـلـكة ويحموا مستقبل ابنهم ووقتها المـهـلـكة رح تطمع ان رجوة تصير ملكـة
    و الله اعلم شو ممكن يصير بالمستقبل !!
    ان شاء الله فهمت يا حقيقه ؟؟؟

    1. ههههههه متقوليش كدة ياامل يحببتى اسمى وتعليقاتى تحت امر حضرتك هههههه

  41. ياانسه ابيه مع الاسف الشديد انت لا تصلحي للحوار والمصيبه تقولين انتي عادئه واضح الهدوء وبعد ماتكتبي كلمتين تبدئين بنعت المعالقين الاعور الغير محترم وغير فاهم وانت اتعس وغير فاهم هذا ليس اسلوب الحوار انت تريدين الموقع كله يتضامن معكي ويقول أمين على اي شئ تقولين ونعادي كل من له مشكله معك منطق غريب والا نحن مختلين عقليا وقولي الانسه لمياء هذا لا يعيبني فأنا اكتب الانسه أبيه مع هنالك اختلاف بيني وبينك وبعدين انتي كيف عرفتي انا متزوج وهامل عائلتي وانا كاكا عجيب امرك قبل دقائق في حوارك مع السيد سراج كنتي فرحانه وشمتانه فيه لانه انكشف والان تغير كلامك واخذتي الحجه نفسها ضدي عن جد انتي سليطة اللسان ولا تطاقي ياأنسه ارحمي نفسك وبلاش مكابره بأنك هادئه وتضحكين على المتابعين اما بالنسبه لتوقعاتي ابدا ماتخيب انا توقعت من قبل احداث وحصلت والان اقول لكي اطمأني زواجة العروس السعوديه من ابن امه رانيا فاشله وسوف تفشل وتذكري تعليقي وللامانه انتي لا تدافعين عن الاردن ولكن تغضين النظر عن اعمال وتصرقات الاردن الحاليه والسابقه ولا تذكرينها ومركزه مع السعوديه والمغرب ومصر بانهم هم سبب البلاء مع ان الكل اشتركوا باحتلال فلسطين وعل رائسهم الاردن وبصراحه ياانسه أبيه انتي انسانه صعب التعامل معك وانا هدفي ان انبه وليس الحوار العقيم ولا الشتائم والسب وانتي حره في ان تستمري في نفس اسلوبك ولكن ستتعبي تحياتي

    1. هههههههه مثل ما توقعت فشلت و عجزت عن الرد و طلعت ما معك خبر شيء و عندك اصرار غريب على الاوهام الي براسك ???
      وبدل ما تعترف صرت تتهمني و تسيء لي
      وصعب التعامل معي ههههه
      طيب ما كان من الاول ليش تورط نفسك معي اذاً ؟؟
      يا عمي روح حل عني اقسم بالله انت ضيعت وقتي عالفاضي ??‍♀️
      ويلح و يكرر الاردن و بطيخ ههههههه
      الحقد سبب لك عمى بصر و بصيرة
      وعلى فكرة ما في فرق بينك وبين سرج
      اما الزواج فاشل فكل شيء جايز ولكن العلم عند الله وانت نيتك سوء
      في تطور عندك بآخر تعليق ?
      اضفت مصر للمـهـلـكة و المغرب ?
      خيالك غريب عجيب ههههههه
      يعني الخسيسي وطني و شريف ??
      أنت فعلًا مضيعة للوقت
      انا لساني سيف حاد على من يستحق ?
      و حلو عسل للمحترمين وانت مش منهم
      ولذلك يا ريت تبعد عني افضل لك

    1. هههههههه معلش ينخاعة يحببتى مغلبين دماغك الفتك معانا هههههههه محدش فينا قادر يجارى ثقافتك اللى كولنا عارفينها كويس ههههههههه الحق علينا احنا والله هههههههههههه

      1. هههههه لولو شكلك تعودت على تبديل المايوهات ???? سريع كل شوي مايوه
        ههههههههه بعدين انت مالك و مال سيرة الزواج ؟؟؟ انت تبع غلمان و لا يمكن تتزوج إمرأة فخليك بعيد حرام عليك لان المسكينة تشوف كلامك و الهبل و تتعشم أكثر فيك
        ??????

        1. مايوهات وغلمان لاعجب خائنه باعت ابناء وطنها وتدفع لقتلهم وشمت ريحة اصابع ليتمتع بها مجانا لنفور الناس من ريحتها بسبب حساسيه من استخدام المياه
          وتدين بمذهب شاذ لايعرف الا الشذوذ

          1. فاجره باعت نفسها لمن يسب اهلها ويسميهم جعابره وابناء دليلة وشمشون
            وتطلب شم ريحه اصابعه
            شاذه برميل حقد وكره وكل العالم لاعنها اهل بلدها الذين خانتهم والشيعه والسنه متبرين منها
            من جد شاذه نسأل الله السلامه

  42. الأخوات والأخوة الطيبين
    المدعو الحقيقة …يسألني هل الحوارات والمناقشه مع الأخت أخر العنقود أو مع باقي الأخوات هنا حلال …وإن أسلامياً ما ينفع الصداقة … ويشكك في أخلاقي وأنني أدعي التدين
    وما أفعله مخالف للدين
    .
    من الواضح إن المدعو الحقيقة ..يحاول أن يبحث عن أي شيء يرتكز عليه في هجومه علي والنيل مني بأي طريقة
    وكأني مدان و متهم أمام وكيل النيابه … وسكوتي يعني أنه على حق وأكتشف الذرة …وفضحني امام الجميع
    .
    يا أيها المخادع …
    النقاش والحوارات وتبادل الأراء هنا في نورت …يعتبر مكان عام وليس مغلق أو غرف سريه
    الجميع يقرأ ويشاهد ما نكتبه …
    ..وديننا يحذرنا ( ما أجتمع رجل وأمرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ) أي في شات خاص
    وأظن كما ترى ومنذ سنوات طويلة ..ولله الحمد . .
    المحادثات في إطار الأدب وهناك . الأحترام المتبادل …ولم نخرج عن أي كلام معيب وإنما ردود نظهر فيه التقدير والأشادة بما نخطه من مشاركات تظهر ثقافة ووعي صاحبة السطور
    وما أكتبه من مدح …يجعل الطرف الأخر حريص على تقديم الأفضل ويعطيه الحماس للأبداع والتواصل ..عندما يجد صدى ما يكتبه ينول الأعجاب والتقدير
    .
    الله أكبر الله أكبر
    حي على الصلاة
    ( سامحك الله يا هذا …كدت ان تشغلني بالأصرار على مواصلة الرد عليك ….وتفوتني صلاة الجماعة …فتكون أديت أنت دور أبليس …. )

  43. عدنا بفضل الله
    .
    تكلمة للرد على المدعو الحقيقة حتى يهدأ ويستريح ويبحث عن اتهام أخر …

    بالنسبة للمحادثات هنا ::كما قلت يعتبر مشاع اي مكان عام وليس خاص وغرف مغلقه
    .
    أيضا …اضيف ..أن اي حوار بين ذكر وأنثى … يعتبر مثل الكوب الفارغ …إذا وضع فيه ماء أو حليب أو عصير …أصبح ما بداخل الكوب حلال
    إما إذا وضع فيه خمره أو شيء مسكر …اصبح حرام
    .
    هل فهمت …أي أن الله يحاسبنا على ما نلفظ به من قول
    بل إن هناك أوقات يكون تبادل الحديث بين رجل وصديقه …يتكلمون فيه عن النساء والبنات والإثاره وما يشاهده من الصور الأباحيه أو ما فعله في الحرام مع أي ساقطة
    هذا الحوار رغم أنه بين رجل ورجل وليس رجل وأمرأة
    يعتبر حرام وينالوا من الذنوب والسيئات مما يثقل ميزان أعمالهم السيئة
    .
    وعندما نتبع نصيحة ( ما أجتمع رجل وامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ) يوضح أمرين
    اولا …الخلوة ..أي إنهما بمفردهما …وكان الشيطان الثالث
    ثانيا ….وجود الشيطان بينهم ..لايعني الوقوع في الذنب وأنهما أرتكبا إثم ….فربما لم ينجح الشيطان في الثأثير عليهم
    بسبب حفظ الله لأحدهما
    ولكن يجب الأتنباه وأتباع الحديث والنصيحة ..بعدم الأنفراد
    لإن الشيطان له خطوات …. ولابد أن ينجح إذا تكرر الأمر كثيرا …فيجب الجرص والأبتعاد ( هذا في الأماكن المغلقه )
    .
    هل فهمت ….يارب تكون أقتنعت
    واذهب وأبحث عن شيء أخر … تحاول أن تسيء لي
    وتظهر براعتك

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على ((احـــمـــــــد١ )) إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *