الديانة التي يقول كتابها: من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر أيضا.
هي في الحقيقة لا تعرف شيئا عن هذا التسامح الخيالي الغير واقعي، والناظر في تاريخ النصرانية يدرك أنها لم تنتشر إلا بالسيف الذي سلطته على الشعوب المختلفة، وقد بدأ سيف القهر عندما تنصر قسطنطين الوثني في بدايات القرن الميلادي الرابع وقال له بطريرك القسطنطينية: أعطني الدنيا وقد تطهرت من الملحدين أمنحك نعيم الجنة المقيم.

ويذكر القس مريك في كتابه (كشف الآثار): أن قسطنطين أمر بقطع آذان اليهود، وأمر بإجلائهم إلى أقاليم مختلفة، وفي نهاية القرن الرابع وضع الأمبراطور تيودسيوس ستاً وثلاثين مادة لمقاومة اليهودية والهرقطة، وحظر عبادات الوثنيين، وأمر بتحطيم صورهم ومعابدهم، وفي عام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية، وقتل كل من لم يتنصر، واعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف.

ويقول غوستاف لوبون في كتابه حضارة العرب: “أكرهت مصر على انتحال النصرانية، ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي”.

وفي القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن: “عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا”. وبرر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوع وحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين، واستمر القتل والقهر لمن رفض النصرانية في ممالك أوربا المختلفة، ومنها مملكة أسبانيا حيث خيروا الناس بين النصر أو السجن أو الجلاء من أسبانيا، وذكر القس مرّيك أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائة وسبعين ألفاً.

وفي القرن الثامن اعتيد فرض المسيحية في شروط السلام والأمان التي تعطى للقبائل المهزومة.
وقريباً من ذلك العنف كان في فرنسا، فقد فرض الملك شارلمان النصرانية بحد السيف على السكسون، وأباد الملك كنوت غير المسيحيين في الدانمارك، ومثله فعل الملك أولاف (995م) في النرويج وجماعة من إخوان السيف في بروسيا.

ولم ينقطع هذا الحال فقد أمر ملك روسيا فلاديمير (988م) بفرض النصرانية على أتباع مملكته.
يقول المؤرخ بريفولت: “إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوربا يتراوح بين 7-15 مليوناً”.
ويلفت شلبي النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكان أوربا حينذاك.

ولما تعددت الفرق النصرانية استباحت كل من هذه الفرق الأخرى وساموا أتباعها أشد العذاب، فعندما رفض أقباط مصر قرار مجمع (خليقدونية) عذبهم الرومان في الكنائس، واستمرت المعاناة سنين طويلة، وأحرق أخ الأسقف الأكبر بنيامين حياً ثم رموه في البحر، فيما بقي الأسقف متوارياً لمدة سبع سنين، ولم يظهر إلا بعد استيلاء المسلمين على مصر ورحيل الرومان عنها.

وكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: “إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين، وإذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا وأعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان وشرورهم، ومن غضبهم وحفيظتهم علينا، هذا من جهة، ومن جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا”.

وكان جستيان الأول (ت565) قد قتل من القبط في الإسكندرية وحدها مائتي ألف قبطي.
كما تعرض الموحدون النصارى للنفي والقتل في العصور المختلفة من تاريخ النصرانية، فاضطهد آريوس وأتباعه وحرق سرفيتوس، واستمر القتل والتنكيل حتى كاد أن يندثر الموحدون من النصرانية، وكان للمسلمين نصيب كبير من الاضطهاد الديني، خاصة في الأندلس التي عانى مسلموها من محاكم التفتيش حتى فر من استطاع الفرار إلى المغرب.

ويكفي أن ننقل ما سطره غوستاف لوبون في كتابه (حضارة العرب) حيث يقول عن محاكم التفتيش: “يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب والاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين، فلقد عمدوهم عنوة، وسلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع، واقترح القس بليدا قطع رؤوس كل العرب دون أي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد، بما في ذلك النساء والأطفال، وهكذا تم قتل أو طرد ثلاثة ملايين عربي، وكان الراهب بيلدا قد قتل في قافلة واحدة للمهاجرين قرابة مائة ألف في كمائن نصبها مع أتباعه، وكان بيلدا قد طالب بقتل جميع العرب في أسبانيا بما فيهم المتنصرين، وحجته أن من المستحيل التفريق بين الصادقين والكاذبين فرأى أن يقتلوا جميعاً بحد السيف، ثم يحكم الرب بينهم في الحياة الأخرى، فيدخل النار من لم يكن صادقاً منهم”.

وقد تعرض المسلمون -سوى مذابح الأندلس- إلى مذابح عدة ليس هذا مجال ذكرها، منها مذبحة معرة النعمان ثم مذبحة الأقصى وغير ذلك، ونكتفي هنا بنقل ما ذكره المؤرخ جيبون عن مذبحة القدس التي رافقت دخول الصليبيين: “إن الصليبيين خدام الرب يوم استولوا على بيت المقدس في (15/ 7/ 1099م) أرادوا أن يكرموا الرب بذبح سبعين ألف مسلم، ولم يرحموا الشيوخ ولا الأطفال ولا النساء، حطموا رؤوس الصبيان على الجدران، وألقوا بالأطفال الرضع من سطوح المنازل، وشووا الرجال والنساء بالنار”.

وقريباً من هذه المذابح جرى بين المذاهب النصرانية، فقد أقام الكاثوليك مذابح كبيرة للبروتستانت منها مذبحة باريس (1572م ) وقتل فيها وأثرها ألوف عدة وسط احتفاء البابا ومباركته، ومثله صنع البروتستانت بالكاثوليك في عهد المملكة أليصابات حيث أصدرت بحقهم قوانين جائرة، وأعدمت 104 من قسس الكاثوليك، ومات تسعون آخرون بالسجن، وهدمت كنائس الكاثوليك أخذت أموالهم.

وكانت الملكة تقول: “بأن أرواح الكفرة سوف تحرق في جهنم أبداً، فليس هناك أكثر شرعية من تقليد الانتقام الإلهي بإحراقهم على الأرض” (1).

وعليه نستطيع القول بأن النصرانية يرتبط تاريخها بالسيف والقهر، الذي طال حتى أتباع النصرانية، غير أن الاضطهاد النصراني يتميز بقسوة ووحسية طالت النساء والأطفال ودور العبادة.

وقد جرت هذه الفظائع على يد الأباطرة بمباركة الكنسية ورجالاتها، وكانت الكنيسة قد سنت القوانين التي تدفع لمثل هذه المظالم وتأمر بقتل المخالفين، ومن ذلك أن البابا اينوشنسيوس الثالث (ت1216م) يقول: “إن هذه القصاصات على الأراتقة -الهراقطة- نحن نأمر به كل الملوك والحكام، ونلزمهم إياه تحت القصاصات الكنائسية”. وفي مجمع توليدو في أسبانيا قرر أن لا يؤذن لأحد بتولي الملة إلا إذا حلف بأن: “لا يترك غير كاثوليكي بها، وإن خالف فليكن محروماً قدام الإله السرمدي، وليصر كالحطب للنار الأبدية”.

وقد أكد هذا قرار المجمع اللاتراني حيث طلب من جميع الملوك والولاة وأرباب السلطة فليحلفوا أنهم بكل جهدهم وقلوبهم يستأصلون جميع رعاياهم المحكوم عليهم من رؤساء الكنيسة بأنهم أراتقة، ولا يتركون أحداً منهم في نواحيهم، وإن كانوا لا يحفظون هذا اليمين فشعبهم محلول من الطاعة لهم (2).

وأخير يقول الناقد روم لاندو (3): “على نقيض الإمبراطورية النصرانية التي حاولت أن تفرض المسيحية على جميع رعاياها فرضًا، اعترف العرب بالأقليات الدينية وقبلوا بوجودها، كان النصارى واليهود والزرادشتيون يعرفون عندهم بـ(أهل الذمة)، أو الشعوب المتمتعة بالحماية، لقد ضمنت حرية العبادة لهم من طريق الجزية، التي أمست تدفع بدلاً من الخدمة العسكرية، وكانت هذه الضريبة مضافًا إليها الخراج، أقل في مجموعها من الضرائب التي كانت مفروضة في ظل الحكم البيزنطي، كانت كل فرقة من الفرق التي تعامل كملّة، أي كطائفة نصف مستقلة استقلالاً ذاتيًا ضمن الدولة، وكانت كل ملّة تخضع لرئيسها الديني..” (4).

——————————————————————————–
…منقول..منقول..منقول… هذه ملاحظة لمن يهتم بالقشور ويترك لب الموضوع لعجزه عن مناقشته كأولئك الذين علقوا على الموضوع الذي نشرته سابقا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫124 تعليق

  1. على فكرة بنت الرافدين انا هنا ليس لأقنع احد بعقيدتي. انا كل ما احاول فعله هو الرد على الفيديو الذي وضعتيه

    1. انا نزلت الفيديو بعد ما Noah نزلت فديوات الملحد الي نازل شتم وإهانة بالإسلام ونبيا ( عليه افضل الصلاة والسلام) كان فيا انزل فديوات سب وشتم ونسف للديانة المسيحية وتاريخها واليوتوب مليء بس ما عملت لآني ببساطة لااسيء لأي دين سماوي ليس انا فقط كل المسلمين وهذا هو الفرق بيننا وبينكم نحترم ونعتقد بكل الأديان السماوية …..
      انا جاوبتك بطريقة مختصرة وعلى قدي ، ولكن الحمدلله الأخوة أجابوك بأعجوبة كافية ووافية بكل محبة واحترام
      اخيراً ( لكم دينكم ولي ديني ) بس خلو الاحترام والمحبة التي تدعون بها تسود بيننا كمسلمين ومسيحين

  2. سراج وهاج
    انت قلت
    وأنا أتحدى أي نصراني …يأتي بآية من الأنجيل أو أي دليل واضح
    يصرح فيها الرسول عيسى لهم [[ …إنه الله أو يطلب منهم أن يعبدوه ]]

    وهذا جزء قليل جدا من الادلة

    عندما قال السيد المسيح لليهود “أنا والآب واحد ” تناولو حجارة ليرجموه واتهموه بالتجديف ، وقالو له لأنك وأنت إنسان تجعل نفسك إلهاً (يو 30:10)ومع ذلك فالسيد المسيح اتصف بصفات الألهية وقام بأعمال لا يعملها سوى الله وحده :+ قال عن نفسه أنه موجود فى كل مكان فقال ” حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة بأسمى فهناك أكون فى وسطهم ” (مت 20:18)+ وقال ” ها أنا معكم كل الأيام وإلى أنقضاء الدهر ” (مت 20:28) هل هذا الكلام ينطبق على إنسان عادى ؟+ وقال للص اليمين ” اليوم تكون معى فى الفردوس ” (لو 23:23)+ وقال أيضاً ” ليس أحد صعد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء ابن الإنسان الذى هو فى السماء ” (يو 13:3)+ وقال لبطرس ” أعطيك مفاتيح ملكوت السموات ” (مت 19:16)من الذى يستطيع أن يقول هذا ؟ واى نبى له هذا السلطان ؟+ وقال ايضاً ” من يغلب فسأعطيه أن يجلس معى فى عرشى كما غلبت وجلست مع ابى فى عرشه ” (رؤ 21:3)+ وفى ايمان توما قال له توما ” ربى وإلهى ” وقبل منه ذلك بل أضاف قائلاً ” لأنك رايتنى ياتوما آمنت ، طوبى للذين آمنوا ولم يروا ” (يو 27:20)بعد كل هذه الآيات نجد أن الأدله فى منتهى الوضوح أن السيد المسيح هو الله الظاهر فى الجسد.لم يكن من المناسب مع التجسد واحتجاب اللاهوت أن يعلن كل شئ بصراحة لأن الشعب فى هذا الوقت لم يكن معداً لذلك … لكنه بأعماله واقواله جعلهم يتعرفون تدريجياً على حقيقة التجسد الإلهى
    . فى شفاء المفلوج في كفرناحوم. لما احضر الشعب ذلك المريض إلى يسوع المسيح فعوضاً عن أن يشفيه في الحال قال له يا بني مغفورة لك خطاياك ولكن كان الكتبة والفريسيون الحاضرون “يفكرون في أنفسهم قائلين لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف من يقدر أن يغفر خطايا إلا الله وحده” فواضح من هذا أنهم علموا أن الرب يسوع أدعى عمل ما لا يمكن أن يعمله أحد إلا الله وحده وحيث أنهم لم يؤمنوا به نسبوه للتجديف ولكن أثبت لهم المسيح أن له سلطاناً ليغفر الخطايا وأثبت حقيقة ألوهيته بسبب معجزة شفاء المفلوج الذي هو مرض يعجز عن شفائه الطب والعلم إلى يومنا هذا. وقد شفي المسيح هذا المفلوج بكلمة واحدة
    وقد قال السيد المسيح عن نفسه اشياء لا تنطبق على احد غير الله فقال عن نفسه “أنا هو الطريق والحق والحياة ليس أحد يأتي إلى الآب إلا بي” (يوحنا 14: 6)أنا هو الأول والآخر والحي” (رؤيا 1: 17و18)قال “أنا هو خبز الحياة من يقبل إلي فلا يجوع ومن يؤمن بي فلا يعطش أبداً.” وخوفاً من سوء فهم هذا الكلام وضحه يسوع بأنه يقصد المعنى الروحي كما جاء في (يوحنا 6: 63)الحق الحق أقول لكم أن من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية ولا يأتي إلى دينونة بل قد انتقل من الموت إلى الحياة،في (يوحنا 8: 12) “أنا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة.”أظهر المسيح ذلك أيضاً بطريقة غامضة نوعاً ما إذ قال لليهود في (يوحنا 8: 23) “أنتم من أسفل أما أنا فمن فوق أنتم من هذا العالم أما أنا فلست من هذا العالم

  3. أستمعي الى القرآن كتاب المسلمين … ماذا يقول المسيح لإتباعه
    .
    ( بسم الله الرحمن الرحيم )
    [ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنْ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ وَأُحْيِ الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ] . [آل عمران: 49].
    .
    كل ما فعله من معجزات فهي بإذن الله وبإرادة الله
    .
    .
    وهكذا هو ما أخبركم اليسوع في كتبكم
    في الأنجيل عندكم يقول
    .
    قال: “أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً ” (يوحنا 5/30).
    .
    “أنا بروح الله أخرج الشياطين” (متى12/28).
    .
    وعندما جاء لإحياء لعازر “رفع يسوع عينيه إلى فوق، وقال: أيها الآب أشكرك، لأنك سمعت لي، وأنا أعلم أنك في كل وقت تسمع لي، ولما قال هذا صرخ بصوت عظيم: لعازر هلم خارجاً ” (يوحنا 11/41-42).

    هل فهمتي
    أي أنسان مؤمن وبطاعته لله واخلاصه في إيمانه بالله … يستجيب الله له وكل ما يطلبه
    والمؤمنين المخلصين لليسوع والقواسسة والرهبان ..يصنعون المعجزات ..فهل نعتبر أحد منهم إنه إله ..
    أبدا وإنما هي إرادة الله بالأستجابه لدعواتهم …
    .
    هذا عندكم واضح ومكتوب

    ولما أرادت مرثا أخت لعازر أن يحيي أخيها قالت: ” أعلم أن كل ما تطلب من الله يعطيك الله إياه” (يوحنا 11/22).
    .
    .
    يا noha

    .
    ماذا تقولي في هذه الآية المذكورة عندكم في الأنجيل
    .
    لست أفعل من ذاتي شيئاً، لكنني أحلم بما أسمع، لأني لست أنفذ إرادتي، بل إرادة الله الذي بعثني ” (يوحنا 6/38).

    إرادة الله …كي يقف بجوار رسوله الذي أرسله ليسانده ويؤيده ليبلغ كلام الله ورسالته للبشر .

    .
    .
    وأنا أتعجب
    لماذا لم يكن الكلام صريح وواضح …. إنه أنا الله ربكم ….. أو أنني إلهكم فأعبدوني
    حتى يقطع الشك باليقين ….
    ولا يكون لنا نحن حجة أن نطعن في الوهيته
    .

  4. جاء في متى :14:23:
    “وبعدما صرف الجموع صعد إلى الجبل منفردا ليصلّي. ولما صار المساء كان هناك وحده”.
    .
    هل المسيح كان يصلي؟؟ ولمن كان يصلي؟؟
    هل كان يعبد نفسه إذا كان هو لاهوت؟
    .
    .
    نحن نصلي لإننا عبيد لله … نبتهل إليه ونشكره على رزقه ورحمته ونصلي ليحمينا ويرضي عنا
    .
    أليست الصلاة هي عبادة،
    فالعبادة لا تصدر إلا من العبيد،
    فالمسيح عبدٌ لله وليس مساوياً له،

    . وإذا كان مساوياً لله ومتحداً به سبحانه وتعالى،
    فهل المسيح كان يعبد نفسه حينما كان يصلي؟!
    .
    متى:26:39: ”
    ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا أبتاه إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس .ولكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت”.
    .
    إنه يخاطب الله …. أباءنا الذي في السماء

  5. لقد أنزلت هذا الموضوع ردا على إساءة نهى وطلعت وغيرهم في موضع آخر للرسول صلى الله عليه وسلم وللإسلام ولكافة المسلمين بأنهم ارهابيون وأن الإسلام انتشر بحد السيف لأريهم أن دينهم انتشر بحد السيف وبشكل غاية في البشاعة فقتل ٧-١٥ مليونا في أوربا وحدها وفي ذلك الوقت عدد كبير إذا قورن بعدد سكان أوربا آنذاك، وهم في ذلك القاعدة وليسوا الشواذ في الحروب التي جرت قبل وبعد الإسلام ولكن الفتوحات الإسلامية التي اتخذت من تعاليم الإسلام منظما لقوانين الحرب أكثر رحمة منها جميعا وما تزال حتى يومنا هذا مما حدا بلوبون أن يقول أن العالم لم يعرف فاتحا أرحم من العرب المسلمين وكان يسر هذا المؤرخ المسيحي لو كانت الفتوحات المسيحية أرحم ولكنها لم تكن كذلك وما كان يحابي فيما قاله المسلمين بل كان يقرر وقائعا حدثت في الواقع وليس في مخيلة متعصب لدين أو لقومية، ولكن هذه الحقائق إذ لم يستطيعوا تفنيدها وتكذيبها لم تعن لخيالهم وتكبرهم شيئا وأصروا على أن الإسلام ورسول الإسلام هما أصل الإرهاب وكأن العالم كان في سلام ووئام قبل الإسلام وكأن اليهود والنصارى والوثنيين لم يبدأوا العداوة للمسلمين وكأن الملايين الذين قتلهم ونكل بهم غير المسلمين في بلاد لا علاقة لها بالمسلمين ولأسباب لا علاقة للإسلام بها كلها بسبب محمد صلى الله عليه وسلم ودينه الإسلام، ثم تتفلسف علينا نهى أن الحملات الصليبية كانت ردا على هجمات المسلمين فلماذا قتل الصليبيون تحت لواء الصليب من اليهود عشرات الآلاف في فلسطين موطنهم وشردوهم منها والمسيح نفسه كان منهم أو لنقل أمه لأنهم يعتبرونه ربا. ولماذا قتلوا قبل ذلك من قتلوا من اليهود في الأندلس عندما استرجعوها من المسلمين وشردوا من اليهود من شردوا وأجبروا من أجبروا على التنصر، ولماذا كان يضطهدون اليهود في أوربا ويضيقون عليهم حتى أنهم في العصور الوسطى جعلوا لهم نظاما خاصا يحدد أماكن وجودهم واستمروا في اضطهادهم لهم مما اضطر عشرات الآلاف من اليهود إلى الفرار إلى بلاد المسلمين وأظن ذلك حدث في القرنين الثامن عشر أو التاسع عشر أي قبل هتلر ومحارقه. فمن منا بعد ذلك من لا يتعايش مع الآخرين…. المسلمون الذين عاش بينهم المسيحيون واليهود على اختلاف طوائفهم وتحت حكمهم طوال هذه القرون ولهم هناك كنائسهم ومعابدهم وتجارتهم وأموالهم ولم يطرد المسلمون المسيحيين من بلادهم بعد أن أخرجوا أبناء دينهم الصلبيين من ديار المسلمين ولقد عاد اليهود إلى فلسطين مع عودة المسلمين إليها بعد أن طردهم منها الصليبيون ولم يمنع المسلمون اليهود الذين هاجروا من أوربا هربا من بطش الصليبيين المهزومين من الإستقرار في بلاد المسلمين ، ولم يخرج المسلمون المسيحيين الشرقيين مع المستعمرين الإنكليز والفرنسيين والإيطاليين المسيحيين الغربيين رغم كل ما فعله المستعمرون واسألوا أبناء الجزائر عن المجازر إن كنتم لا تعلمون، أم المسيحيون أكثر تعايش مع الآخرين ولم يقتصر اضطهادهم على اليهود في أوربا حيث الحكم للمسيحيين وفي المشرق عندما اجتاحوه تحت لواء الصليب بل أيضا شمل من خالفهم في عقائدهم من الطوائف المسيحية الأخرى فاقرؤوا تاريخ المسيحية في أوربا إن كنتم تكذبون . وما هجم اليهود على أوربا المسيحية ولا احتلوها وقتلوا المسيحيين فيها لتبرر نهى قتل المسيحيين لليهود واضطهادهم لهم على مدى التاريخ كما بررت قدوم الغرب المسيحي في حملاته الصليبية إلى بلاد المسلمين، فهل المسؤول عن هذا التاريخ الدموي الاستبدادي هو الدين المسيحي أم أتباع ذلك الدين…

  6. سيجادلوننا أن المسيح عليه الصلاة السلام لم يحارب ولم يقتل نفسا وأن محمدا عليه الصلاة والسلام غزا وقاتل وقتل، فإن جادلوا بذلك فهي حجة عليهم واعتراف بأن عيسى إنسان إذ لا يقارن رب بإنسان فالرب يأمر والإنسان يطيع، ولماذا يحارب الرب وهو ذو الجبروت ولماذا يختبئ من أعدائه ولو كان في جسم بشر، وإن كان سيضحي بنفسه فلماذا يختبئ أصلا…..إن كان عيسى رب فقد أمر الرب موسى الذي أنزلت إليه التوراة أصل العهد القديم بدخول فلسطين محاربا وأمر سليمان وداوود وغيرهم بقتال أعداء الرب وبنشر دينه بالسيف ولهم بذلك في العهد القديم الذي تؤمن المسيحية به كتابا من عند الرب قصص وأخبار، وإن كان عيسى كما تقولون هو ابن الرب وليس له علاقة بأمرالرب في القتال ويدعوا إلى السلام أهو أرحم من أبيه ، أهو أعلم من أبيه، أهوأهدى من أبيه، أهو عاق لأبيه فلماذا تنكرون على محمد صلى الله عليه أن يطيع أمر ربه فيقاتل أعداء ربه لنشر دينه وتصفونه بالإرهاب…..إن كان الرب قد بعث رسلا من قبل وأمرهم بقتال أعدائه ونشر دينه وأنتم تقرؤون ذلك في كتبكم التي تؤمنون بها فمحمد رسول من ربه وليس بأول رسول يقاتل أعداء ربه امثالا لأمر ربه…….إن كان الرب يأمر بقتال أعدائه ونشر دينه فالرب لا يتغير بتغير الرسل والقتال هذا لا يمكن وصفه مرة بأنه حق لنشر تعاليم الرب وانتشال الناس من الكفر بالرب ومرة بالإرهاب تبعا لأهوائكم لأنكم لم تؤمنوا بهذا الرسول أو ذاك…..لماذا إذا ذكر قتال أعداء الرب في كتبكم تحت أي مسمى كان حقا ونورا وتخليصا من الكفر وإذا سمي جهادا في القرآن كان إرهابا…..إذا كان الإبن يدعوا للسلام والأب والابن هو جزء منه يدعو للحرب، أالرب مصاب بانفصام الشخصية ويرسل رسالتين متناقضتين في آن واحد ليتوه الناس ويحتاروا أم هو إله واحد سبحانه وتعالى أن يكون ولد أو جزء وهو منزه عن كل نقص وضعف لا يحتاج إلى رحم أنثى لتلده فيخرج من فرجها مع الدم وقد تتغوط أثناء خروجه ولا يحتاج لجسم إنسان ليسكنه فيأكل ويشرب ويبول ويتغوط ولا لولد يعينه ويلعب معه ولتقر عينه به أو ليرثه ويرث الملك من بعده أو ليبلغ رسالته، رب تنزه عن كل ضعف تصفونه به وعن كل ذل ألحقتموه به فلا يختبئ من أعدائه ولا يصلب كعبيده فتسيل الدماء منه ويذلونه ويسخرون منه ويلقون بالأشواك عليه وربما بصقوا وربما بالو ، رب حي لا يموت وعزيز فلا يذل وقوي فلا يقوى عليه أحد فبماذا ضحى أبجسم يتألم فما هذا الرب الذي يتألم أم بجسم يفنى فما هذا الرب الذي يفنى أبروح تتعذب وتتحسر فما هذا الرب الذي تتعذب روحه ولماذا لا يرحم من غير أن يصلب ويتعذب ويذل على أيدي عبيده وهو القادر على ذلك أم أنه يحب أن يذله عبيده ويعذبونه ويلكم لما تفترون والعذاب والذل لكم وتنزه المعبود عن كل ذلك…ويصنعون له تماثيلا على هيئة رجل تكاد تظهر أعضاؤه التناسلية لولا ذرة من حياء باقية في روح من صنعها ، تمثال يدعون أنه لرب لو جاء الثعلب ليبول عليه لم يستطع أن يمنعه ثم يركعون أمامه يتضرعون ويقولون أنهم يناجون الرب والرب لا يحتاج إلى تمثال ليسمعهم أو ليستجيب لهم والرب أعظم وأجل وأعز من أن يختصرونه بتمثال أو يستحضرونه بتمثال وهو ليس كمثله شيء فيتصوره أحد ويصوره بتمثال ، هذه هي الوثنية بعينها….. ومحمد صلى الله عليه وسلم جاء بالدين الذي ينزه الخالق كما يجب عن كل ضعف ألحقتموه به ويقر بوحدانية الله كما كان نوح وإبراهيم وموس عيسى والأنبياء والرسل جميعهم يؤمنون ويأمرون أتباعهم أن يؤمنوا

  7. سراج
    أتيتنا بأية مقطوعة من الاجيلزالمقدس ومن أصحاح الذي يشير بوضوح عن لاهوت المسيح.
    30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا كما اسمع ادين و دينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني.
    بداية لم يقل المسيح الله الذي أرسلني بل قال الاب الذي أرسلني( انظر شرحي اعلاه عن الابن والابن والروح القدس يقول المسيح انا والاب واحد من راني فقد راءى الاب.
    في نفس الإصحاح يقول المسيح 5: 17 فاجابهم يسوع ابي يعمل حتى الان و انا اعمل
    وهذا دليل علي ان المسيح والاب واحد في العمل بعد هذا الكلام مباشرتا يقول الانجيل المقدس:
    18 فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله. لاني كما قلت اعلاه الابن معناه نفس الطبيعة والجوهر والاهوت.
    5: 19 فاجاب يسوع و قال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الاب يعمل لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.
    وهذا دليل ان الابن والاب واحد في العمل وايضا واحد في المشيئة لانهم واحد يقول المسيح “انا والاب واحد من راني فقد راءى الاب”.

    بعدها في نفس الاصاح الذي جءت منه الاية المقطوعة يقول المسيح.
    5: 21 لانه كما ان الاب يقيم الاموات و يحيي كذلك الابن ايضا يحيي من يشاء.
    لانهم واحد نفس المشيءة ونفس العمل كما جاء اعلاه “ابي يعمل حتى الان و انا اعمل”

    لهذا الحديث الآهوتي الذي قاله المسيح اراد اليهود قتله لان هذا روح الكتاب المقدس الذي فهمه اليهود فهموا بان يسوع هذا يعادل نفسه با الله. هم قبلوا يسوع كنبي ولكنهم لم يقبلوه كالمسيح لان المسيح في الكتاب المقدس والثقافة اليهودية هو الله الظاهر في الطبيعة البشرية. والدليل على كلامي سال رءيس الكهنة المسيح قاءلا له استحلفك بالله ان تقول لنا هل انت المسيح ابن الله الحي فاجب يسوع “انا هو” فمزق رءيس الكهنة ملابسه تعبيرا عن انه قد سمع تجديفا. فقال أنريد بعد شهود ها هو يحدف” لهذا صلب اليهود المسيح لانه سارا نفسه بالله لانه قال انه المسيح.

  8. سراج كيف تفسر لنا هذا. وانت طالبتنا ان نأتيك بآيات قال المسيح انا الله
    يو20: 28) قول توما للسيد المسيح ” ربي وإلهي”. نرى المسيح لم يعترض على ما فعله توما الرسول وقبل منه ذالك.
    قال المسيح قَبلَ أنْ يكونَ إبراهيمُ أنا كائنٌ” (يو8: 58). من هو الكاءن قبل ابراهيم وعندما تحدث المسيح كانت المدة الزمنية بين ابراهيم والمسيح الف عام تقريبا. فمن هو الكاءن والكينونة هنا مستمرة لم يقل كنت بل كاءن.
    يقول المسيح اللهُ لم يَرَهُ أحَدٌ قَطُّ. الاِبنُ الوَحيدُ الذي هو في حِضنِ الآبِ هو خَبَّرَ” (يو1: 18).
    اسمه الابن لأنه مولود من الآب قبل كل الدهور لانه الكلمة المولود من عقل الله الناطق هذا معناه الابن الصفةً الذاتية اله ناطق عبر عنه بِالابْن.

    الذي رَآني فقد رأَى الآبَ” (يو14: 9).
    “فمِنْ أجلِ هذا كانَ اليَهودُ يَطلُبونَ أكثَرَ أنْ يَقتُلوهُ، لأنَّهُ لم يَنقُضِ . السَّبتَ فقط، بل قالَ أيضًا إنَّ اللهَ أبوهُ، مُعادِلًا نَفسَهُ باللهِ” (يو5: 18).
    “لسنا نَرجُمُكَ لأجلِ عَمَلٍ حَسَنٍ، بل لأجلِ تجديفٍ، فإنَّكَ وأنتَ إنسانٌ تجعَلُ نَفسَكَ إلهًا” (يو10: 33).
    “وحَسَبَ ناموسِنا يَجِبُ أنْ يَموتَ، لأنَّهُ جَعَلَ نَفسَهُ ابنَ اللهِ” (يو19: 7).
    هذه ثقافة اليود علوا بان يسوع يقول عن نفسه انه المسيح ابن الله الحي.

    قال المسيح ها أنا معكُمْ كُلَّ الأيّامِ إلَى انقِضاءِ الدَّهرِ” (مت28: 20).
    من هو معنا الى انقضاء الدهر من يستطيع ان يكون معنا الى انقضاء الدهر سوى الله؟ المسيح قالها
    في البَدءِ كانَ الكلِمَةُ، والكلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكلِمَةُ اللهَ” (يو1: 1).
    والكلِمَةُ صارَ جَسَدًا وحَلَّ بَينَنا، ورأينا مَجدَهُ، مَجدًا كما لوَحيدٍ مِنَ الآبِ، مَملوءًا نِعمَةً وحَقًّا” (يو1: 14).
    نحن نؤمن بان المسيح هو كلمة الله، الست انت وكلمتك واحد؟
    اذا بدلنا الكلمة بالمسيح سنرى.
    في البَدءِ كانَ الكلِمَةُ (المسيح)، والكلِمَةُ (المسيح)كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكلِمَةُ (المسيح) اللهَ” (يو1: 1).

    لأننا نؤمن بان المسيح هو كلمة الله المتجسد يقول الوحي الأهلي في الكتاب المقدس عظيم هو سر التقوة الله ظهر في الجسد.

  9. saleem
    انت قلت
    . المسلمون الذين عاش بينهم المسيحيون واليهود على اختلاف طوائفهم وتحت حكمهم طوال هذه القرون .

    قصدك المسلمون تعايشو مع المسيحيينن لان المسيحين كانو هناك في الاول قبل غزواتكم.وبعدين شوف ماذا فعلت تركيا بالارمن(مجازر ومجازر) وكيف حولو الكنائس الى اسواق.وكيف افرغت مناطق باكملها في شمال العراق من المسيحيين وتم نهب اموالهم من قبل المسلمين.
    هذه هي سماحة الاسلام؟

  10. في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله. هذا كان في البدء عند الله. كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان. فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس. والنور يضيء في الظلمة والظلمة لم تدركه.
    وهذه الكلمة هو ربنا يسوع المتجسد.
    وبعدين لا نعرف كيف نشرح لكم لانكم لا تفهمون اللاهوت والناسوت .اذا بعد كل هذا الشرح ولم تفهمو ؟

  11. المسلمون وفتوحاتهم كانت رحمه للنصارى فمثلا في مصر كان نصارى مصر طبقه ثانيه بين نصارى الغرب وقد بلغ الكره بينهم مبلغا عظيما هذا بالاضافه. الى انه كان رحمه للضحايا ضحايا النيل فالاسلام الغى هذه العاده

  12. طيب شوف اخر فيديو وبعدين اشرحلي كيف غزوات محمد كانت رحمة.اللي يتصرف بالطريقة دي مع احد يكون يرحم؟ياراجل
    اذا الرحمه كدة خليتو ايه للوحشيه والهمجية؟
    اه علشان كده بتقولو الاسلام رحمة؟ لان الرحمة عندكو غزوات

  13. ياعمي قرفتونا وزهقتونا ماعنكم حياة غير نورت انتو مسحين العراق اديش متعصبين ومتشددين وروسكم يابسة ييييي مش معقول

  14. نحنا المسلمين بدنا ندخل النار شو الكم معنا ؟ روحوا عيشوا حياتكو بالكاس وبلا هالوجعة راس اتركوووووونا بحالنا خلص سكروا الموضوع

  15. بنت الرافدين
    انا نزلت الفديوات ردا على المقالة اللي كاتبها هالذكي saleem
    والا انتو حلال عليكو تكتبو واحنا لا

  16. December 7, 2015 at 10:13 am
    اخواني سليم ،مأمون،الامير سراج ،مواطن مسلم،،،،،،،الله يسلم و يبارك بالبطن الذي حملكم و ربي يحفظ و يكتب من رباكم مع الابرار بجنات النعيم و يطول بعمرهم ان كانو من الاحياء و يرحم من توفى منهم..
    ،،،،،
    الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة…
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدي و حبيبي محمد و على اله و صحبه اجمعين،،
    ———copie

  17. الا صدق كام من اسم صارلك اسرار سلمى سلوى لولو دولارات ههههه يوم لبنانية يوم اردنية يوم زينبية يوم سورية يوم عراقية مرة مش عربية ههه مرة أنثى ومرة هههه لكن صدق انك لهلوبة

  18. Ali لا اريد استخدام لغة اولاد الشوارع التي تستخدمها.شئت ام ابيت هذا هو تاريخ رسولك . واذا انت لا تريد مشاهدة المزيد فعليك ان تطلب من الدعو saleem ان لا يكتب مواضيع مثل الموضوع الذي نشره واللي بيتو من زجاج لا يرمي الجيران بالحجر.

  19. السلام عليكم جميعاً
    عندي سؤال الى السيد Sarafi و لا لأحد غيره
    طيب عندما جاء العرب من الجزيرة العربية لنشر الاسلام و حسب ادعائاتكم نشروا
    بالسيف ( اسلم تسلم ) انتو ليش ماواجهتوهم
    ليش ماعملتوا كل مابوسعكم لكي تدافعوا عن نفسكم اريد جواب مُقنع مش
    تقول اننا مسالمين … السلم لا ينفع عندما تتعلق المسألة ب الارض و العرض … بعدين لو انتشر بالسيف لماذا انتم لحد الان على ديانتكم و ليس على الديانة الاسلامية …

    على فكرة انا من يوم ماكتبت في نورت و انا ادعوا الى التعايش السلمي بين الاديان ماعندي اي مشكلة مع اي ديانة
    الحمدلله انني فخورة بنفسي كمسلمة و الف حمد وشكر على هذه النعمة … نعم في متطرفين نعم في متأسلمين لكن لنكون واقعيين تنكر المسلمين اكثر المتضررين بسبب تصرفات هؤلاء المتطرفين
    نعم للتعايش السلمي بين الاديان السماوية
    لا لقتل اي انسان برئ من الاديان الثلاثة
    مارايد اي شخص يرد على تعليقي غير السيد Sarafi وطبعاً الرد اختياري
    تحياتي للجميع

  20. انا بدي اغير ديني.هيك دين بعد ما بدي.شو ها الارهاب هاد.شي مقرف.شفتي الفيديو Nada.فعلا مش معقول

  21. بس اريد أقول ل سوسو وشلتها كاااااافي عيب !!!!! والحر تكفيه الإشارة واللبيب يفهم
    يلاه تصبحوا على خير يا متنكرين ههههه
    اللهم صلى وسلم وَبَارِكْ على اشرف واطهر الأنبياء والرسل ( محمد) وعلى اله وصحبه وسلم ،،،. كل يوم أقولها الف مرة اشعر براحة نفسية وسعادة الحمدلله على نعمة الاسلام

  22. اللهم صلي على سيدنا محمد واله وصحبه الاطهار الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة ولا عزاء للخقودين الضالين

  23. تسأل السائلة كيف تكون غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم رحمة
    …غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم
    …..حولت من القبائل العربية المتناحرة إلى إخوة في الدين يطعم فيها الغني الفقير ويفك الأسير ويقضي حاجة المحتاج لوجه الله تعالى بعد أن كان في الجاهلية يأخذ منه الربا أضعافا مضعفة، وأصبح للضعيف عزوة في قومه وأصبح للعبد حق على سيده ألا يظلمه ولا يعذبه وإن أراد العبد المسلم أن يفكه ويعتقه سيده فصار بامكانه أن يفتدي نفسه بعد أن أمر الله المسلمين ألا يمتنعوا عن فك رقبة عبيدهم المسلمين إن رأوا فيهم خيرا بل وحبب إليهم أن يعطوهم من أموالهم ، وأصبح تحرير الرقيق تقرب إلى الله وتكفير للذنوب وكفارة للخطايا.
    …..حولت الجاهلين الذين يئدون بناتهم أحياء إلى مسلمين يخافون الله فامتنعوا عن ذلك وحمى بذلك آلاف البناب من ذلك المصير
    ….غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم جعلت للفقير وللمعدوم ولليتيم ولمن يعجز عن العمل وللأرامل اللاتي لا معيل لهن حقا في مال الغني زكاة إن لم يدفعها أخذت منه بالقوة فسبق بذلك نظام التكافل الإجتماعي الذي يطبق في البلاد المتحضرة التي تأخذ الضرائب بقوة القانون لتنفق منها على تلك البرامج..سبقها بقرون
    ….غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم حولت ذلك المجتمع المتنافر المتشاحن المتناحر إلى مجتمع متماسك متحاب متكافل ولو أن المسلمين تمسكوا جيدا بالرحمة التي جاءت بها غزوات الرسول ألا وهي الإسلام ما اقتتلوا أبدا ولا تناحروا ولا تخاصموا لأن الإسلام ينهاهم ذلك ولكن الطبيعة الإنسانية قد تغلب أحيانا والخلاف قد ينشب والشيطان قد ينزغ بينهم ولو كنا ملائكة لا نخطئ لإنتهى الكون إذ لا معنى للإختبار فيها ولذلك هناك يوم للحساب….
    ….غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقتل فيها سوى أقل من ٤٠٠ مقاتل وأسماؤهم معروفة ولكنها أحيت الجميع
    ….غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم أحيت الجميع وجعلت من اولئك الذين يصنعون ويعبدون الأصنام التي لا تضر ولا تنفع ولا تخلق شيئا إلى عباد لله خالق السموات والأرض الواحد القهار فأخرجتهم من الظلمات إلى النور ومن نارجهنم إلى جنة النعيم التي من أجلها تهون مصائب الدنيا ويطيب الموت ولولا غزوات الرسول لكان حالنا مثل حالكم ، نعبد الأصنام وتعبدون الإنسان ولا الأصنام ولا الإنسان بمغن عنا ولا عنكم شيئا من عذاب الله. فكانت كمبضع الجراح يقطع الإصبع المصابة بالغانغرين ليحيي الجسد كله…
    …..غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم جعلت من تلك القبائل المتفرقة الضعيفة إلى قوة عظمى نشرت ذلك النور الذي عميت بصيرتكم عنه شرقا وغربا فأصبح العربي والبربري والكردي والفارسي والبنغالي والصيني والمغولي والآسيوي والأوربي والأفرقي والأمريكي من أسلم منهم يحمد الله أن هداه
    للتوحيد والتمجيد لرب الكون ، يعبدون ربا واحدا ويتجهون إلى قبلة واحدة لا يفرق بينهم لون ولا عرق ولا لغة ما تمسكوا بدينهم وأصبح لهم أمل في رحمة الله وأعظم بها رحمة جاءت بها غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وأصبح لهم أمل أن يدخلوا الجنة بعد أن كان أقصى أملهم يوم القيامة أن يلقوا في الدرك الأول من النار….ولسوف تعلمون عظمة وجلال تلك الرحمة التي جاءت بها غزوات الرسول عندما تلقون ملك الموت وما ذلك ببعيد، فأعدوا أنفسكم يا أيها المستهزؤون للمفاجأة يومئذ…..

  24. يا saleem انت يا اما غبي او تتغابة.لو حد اخذ اختك سبية بعد ما يقتل كل اهلها ثم يغتصبها بنفس اليوم الي قتل فيه اهلها بيكون بيرحمها؟ والله دنتو عالم مجانين. هلمو بنا لنقتل الاوس والخزرج ونمحيهم من عقر دارهم وناخذ غنائمهم ونسبي نسائهم. وفي الوقت الحالي ، الله اكبر بووووووووووم

    1. يا داخل بين البصلة وقشرتها ما بنولك إلا ريحتها وما شأنك أنت بأم المؤمنين صفية أم نصبك جهلك حكما فأصبحت تهذين ، وأنت مالك وبتحشري نفسك ليش فإن صفية بنت حيي وهذا اسمها أُخذت مع الأسرى كما كانت المسيحيون واليهود يفعلون من قبل لمن لم يقتلوهن في الحرب واستمروا في ذلك قرونا وقرونا رغم دين المحبة ههههه، فاصطفاها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه ، وخيّرها بين الإسلام والبقاء على دينها قائلاً لها : ( اختاري ، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي – أي : تزوّجتك – ، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك ) ، فقالت : ” يا رسول الله ، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني ، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب ، وما لي فيها والد ولا أخ ، وخيرتني الكفر والإسلام ، فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي ” .

      ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعتقها وتزوّجها ، وجعل عتقها صداقها. والقاضي راضي فليش عم تلعي أنت عل فاضي.
      ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بخدها لطمة فقال: ( ما هذه ؟ ) ، فقالت : إني رأيت كأن القمر أقبل من يثرب ، فسقط في حجري ، فقصصت المنام على ابن عمي ابن أبي حقيق فلطمني ، وقال : تتمنين أن يتزوجك ملك يثرب ، فهذه من لطمته.
      فهل يا ترى عامل المسيحيون واليهود وغيرهم سبياتهم كتلك المعاملة، يخيروهن بين إطلاق ساحهن والرجوع إلى أهلهن أو اعتقهن والزواج بهن؟؟؟؟؟؟ طبعا هذه قصة خيالية فلا أحد يفعلها إلا أن يكون رسولا هاديا ، فإن كذبت هذه القصة وقلت أنها كذب وتلفيق فسأخبرك بقصة خرافية وأكثر تلفيقا .. إمرأة حملت بابن الرب وفهمك كفاية ،

    2. مرة أخرى تثبتين أن الحقد عندما يستولي على القلب يذهب العقل والمنطق، فإذا اجتمع الحقد مع…..لنقل الجهل أدبا …فالطامة كبرى…
      تعلقين من كل ما ذكرت على قولي..غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم جعلت من تلك القبائل المتفرقة الضعيفة قوة عظمى…، فالقوة العظمى جاءت باتحادها وتماسكها لا بتقتيلها وتشريدها كما أوحى ال النونو الذي في رأسك ، والضعف كان من تفرقها لأنها عندما اتحدت أصبحت قوة عظمى، فكلمة السر هنا عظمى ولو كانت كل قبيلة ضعيفة في ذاتها لما أصبحت قوة عظمى ولو اتحدت تتحدى وتهزم أقوى امبطوريتين في ذلك الوقت في آن واحد….فلو اجتمع خمس أطفال في الرابعة من العمر في لعبة شد الحبل على هزيمة رجل أو رجلين شديدي البأس لما أفلحوا ولو أكلوا السبانخ…تحتاجين إلى دروس كثيرة في الإنشاء وقراءات في التاريخ وعلى الأقل شهادة ابتدائي والإقلاع عن فيديوهات شخبط لخبط هذه التي أفسدت فهمك وبعد التخرج والتدريب الدؤوب ابقي ناقشي غيري، ناقشي ولا تجادلي….سلام لا نبتغي الجهلين.

  25. يا سليم انت قلت
    غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم جعلت من تلك القبائل المتفرقة الضعيفة

    نعم رسولك قام بغزو القبائل المتفرقة لانها ضعيفة, وقام بغزوات على اليهود والنصارى الذين يعبدون الله قبلكم ولا يعبدون الاصنام كما تقول .الهنا الله الرحمه والمحبة وليس الله ال ٧٩ حورية والجنس والقتل

  26. هذا الكر الذي في الفيديو العظيم متعمق جدا في التاريخ بشكل ملفت للنظر أكثر من التي أنزلت الفيديو،
    وآن لهما أن يتخرجا من الحضانة بعد أن حصّلا من العلم ماحصلّا ، ولكنه يحتاج فقط إلى التذكير بأمر غيبه عن علمه وأخفاه لحاجة في نفس عرقوب ….كيف لا يذكر أن المسلمين فروا بأنفسهم من بطش قريش من مكة تاركين ما لم يستطيعوا أخذه من أموالهم وتجارتهم وتاركين وبيوتهم فاستولت عليها قريش، ولم يذكر أن هناك من فر منهم من قبل إلى الحبشة وقريش حاولت أن تسترجعهم ، وهل نسي أو تناسى أن قريشا وأحلافها قد اتفقوا على مقاطعة المسلمين وحاصروهم في شعاب مكة لمدة ثلاث سنوات فذاقوا من العذاب والجوع ما ذاقوا، ونسي التعذيب الذي مارسته قريش على العبيد من المسلمين والضعفاء منهم وأن منهم من مات تحت التعذيب ، ونسي أن قريشا وأحلافها قد اتفقوا على قتل محمد صلى الله عليه وسلم فأرسلت كل قبيلة شابا من أبنائها ليقتلوه معا فإذا قتلوه معا ضاعت دماؤه بين قبائل العرب ولن تستطيع بنو هاشم أن تثأر له ولكن الله كان لهم ولصاحب هذا الفيديو السخيف بالمرصاد ، فلبث الرجال بباب محمد رسول الله ينتظرون أن ينام لينقضوا عليه فلا يتمكن حتى من الدفاع عن نفسه فأنزل الله عليهم النعاس ونجى رسوله فمر من بينهم وذر على وجوههم الرمال فأعمى الله أبصارهم ، وشاهت وجوه كل من يفتري على رسولنا صلى الله عليه وسلم وعميت الأبصار كما هي البصائر، قولوا آمين…. وقصة الغار الذي اختبأ به الرسول صلى الله عليه وسلم وصاحبه يعرفها كل مسلم وكيف سخر الله العنكبوت فنسج على فتحة الغارشبكته وسخر الحمامة فبنت عشها على مدخل الغار ،ولله جنود السماوات والأرض، وأعمى عنهما الكفار ولو نظر أحدهم إلى موطئ قدمه لرآهما ولكن كان حقا على الله الخالق القادر أن ينجي رسوله محمدا كما نجى من قبل رسوله عيسى عليهما الصلاة والسلام فرفعه إليه لم يمسه الكافرون بسوء وأوقع الخائن يهوذا الذي كان يشبه عيسى وألقى في روعهم أنه عيسى فأذاقه ثمن خيانته تثبيتا على صليب ذاق فيه المذلة والعذاب حتى مات ،،،ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين،،،…تجتمع قبائل عربية عديدة على قتل محمد صلى الله عليه وسلم لتضيع دماؤه بين القبائل ويخرج المسلمون من مكة هاربين تاركين بيوتهم وتجارتهم وبلدهم بعد أن ذاقوا ألوان العذاب والإضطهاد ويترصد لهم الكفار ليمنعونهم من الهرب لا لشيء ولكن لأنهم تركوا عبادة الأصنام وعبدوا الله وحده، فسبب العداوة هذا لا يزول فالمسلمون لن يغيروا دينهم ، ولقد كان سببا مقنعا للكفار ليبدأوا المسلمين العداوة وليستمروا بها فهل يقعد المسلمون ينتظرون حتى ينجح الكفار في القضاء على الإسلام ورسول الإسلام وينهوا ما بدأوه. إن ما فعلته قريش وتآمرها مع عدد من القبائل الأخرى على قتل الرسول هو بمثابة إعلان حرب على المسلمين مع أن المسلمين مااعتدوا على أحد، ولكنه الدين الجديد هذا إتخذه المشركون عدوا لهم فعادوا كل من اتبعه …لكل غزوة من غزوات الرسول صلى الله عليه سبب من أراد أن يعرفه يذهب إلى كتب التاريخ لا إلى فيديوهات هذا الممحون المأفون الملعون أبو قرون … في بدر خرج المسلمون يبتغون تجارة قريش العائدة من الشام فلهم عند قريش أموال استولت عليها قريش وسلبتها منهم شاؤوا أن يسترجعوا جزءا منها ومن عوقب بشيء ظلما وعدوانا فله الحق أن يعاقب بمثل ما عوقب به، والبادئ أظلم…ولكن القافلة نجت بمشيئة الله الذي أراد أن تكون درسا للمسلمين أن الله هو الذي يشاء، وقد شاء أن يلقن قريشا درسا جزاء ظلمهم واستكبارهم وأن يري الذين أسرفوا في ظلم المسلمين وأوغلوا في العداء لدينه كأبي جهل أنهم لم يكونوا معجزي الله، فالله يعلم أن استكبار قريش وغرورهم سيأتي بهم إلى المعركة لقتال المسلمين ظنا منهم ولعلمهم بمدى ضعف المسلمين وقلة عددهم أنهم سيغلبون المسلمين وربما استطاعوا أن يقتلوا الرسول ، وليس المسلمون هم الذين ذهبوا للقاء قريش….فتخطيط المسلمين للهجوم على قافلة قريش كان استرداد حق سلبته منهم قريش بالقوة ، فمن البادئ؟ قريش، ولو أن قريشا من قبل ذلك اتصلت بالمسلمين فأعادت لهم أموالهم وبيوتهم ولم تمانع في عودة المكيين إلى مكة من شاء منهم فلماذا يحاربهم المسلمون وما تركوها إلا رغما عنهم ..والمعركة مع مقاتلي قريش بدأتها قريش بالرغم من سلامة القافلة، فكان سبب بدر استرجاع حق مسلوب وهو حق مشروع والمعركة نفسها أرادها المشركون وجاؤوا إليها يسعون….وكانوا من قبل قد أعلنوا الحرب على الإسلام أم كل ما فعلوه من قبل بالمسلمين ليس عداوة للإسلام واعتداء على المسلمين بل سلام ومحاولتهم قتل الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل أي معركة أو غزوة كان مزاحا، ولكن في النهاية غلبهم الإسلام وما أعلن الحرب على الإسلام من أحد إلا وغلبه الإسلام في النهاية، وهذا حال اليهود والنصارى والمغول والصليبيون القدامى، وهذا ما سيؤول إليه حال الصليبيين الجدد
    يرجى قراءة التاريخ من مصادره الموثوقة قبل الرد فما عندي من وقت أضيعه مع طلاب الحضانة الذين لم يتعلموا القراءة المنهجية بعد فاعتمدوا على فيديوهات شلون ماكان وبس جيب ونزل، ويرجى التقيد بالمنطق السليم لا بخطف الكبة من راس الماعون كالعادة …ويرجى إن كان لا بد من فيديو فلإنسان يتكم بالمنطق لا لحيوان ناطق..

  27. موضوع جيد شكرا خويا
    ناس فارغة الحقد حارقها
    اشهد ان لا اله الا الله الحمد لله على اسلامنا ونبينا اللهم صلي وبارك عليه لو كره الكافرون الملحدون

  28. سبحانك ربي لا اله الا لله وحده لا شريك له
    – اللهم صلي على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين
    – اللهم انت ربي لا اله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ماستطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك على وابوء بدنبى فاغفر لي فإنه لايغفر الدنوب الا انت …..

    – أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
    – اللهم ألطف بأمة خير الخلق

    -اللهم اغفر لجسد حملنا 9 اشهر وهن على وهن فرقت عظامه وتشقق الجلده فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته مايكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الانفس
    -اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله .

    -اللهم اغفر لوالدى و ارحمهما و عافهما و اعف عنهما و أكرم نزلهما
    -اللهم وسع مدخلهما و أغسلهما بالماء و الثلج و البرد ، و نقهما من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدلهما دارا خيرا من دارهما ، وأهلا خيرا من أهلهما ، وأدخلهما الجنة بغير حساب و أعذهما من عذاب القبر..اللهم واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد لهما في قبرهما مد بصرهماا، اللهم أنزل على قبرهما الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح لهما في قبرهما ونور لهما فيه برحمتك يا أرحم الرحمين..

    صورة الكهف

  29. اخواني سليم ،مأمون،الامير سراج ،مواطن مسلم،،،،،،،الله يسلم و يبارك بالبطن الذي حملكم و ربي يحفظ و يكتب من رباكم مع الابرار بجنات النعيم و يطول بعمرهم ان كانو من الاحياء و يرحم من توفى منهم..
    ،،،،،
    الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة…
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدي و حبيبي محمد و على اله و صحبه اجمعين،،———————————
    copie
    جمعة مباركة…………

  30. قصة إسلام المنصر الأمريكي السابق يوسف إيستس كما يرويها هو بالصوت والصورة:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *