لنجعلها مساحة خاصة هذه الصفحة لإمام المتقين ويعسوب الدين علي بن ابي طالب عليه السلام … شفعه الله فينا دنيا وآخرة ….

سئلو قلبي أي نزيل به
قال حبيب لا يشبه أحد
حفرت في الشريان حروف اسمه
فهو قريب مهما عني ابتعد
عين لام ياء ملئت دمي
ليوزعها في انحاء الجسد
فإذا ماأعدائي جرحت يدي
سال ولائي فوق دمائي مدد
مولاي علي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫98 تعليق

  1. Abohusain
    هالقد بتحبّو ل عٓلي ، و عن اقتناع ،ولاّ بس لتورينا إنّو حضرتك شيعي متعصِّب !!!
    ع كل الله يديم المحبة بين الكل ، يا رب

  2. لقد كان عم النبي ابي طالب وجده وأمه وأبيه على الحنفية دين ابراهيم الخليل عليه السلام ولم يسجدوا للأصنام ، وقدسية الكعبة لم توسخها الأصنام ابدا …. فقد صلى فيها رسول الله واهتموا بعد النبوة رغم وجود الأصنام كما بعد صلح الجديلة اعتمر بها المسلمون بأمر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
    وفيها ولد وصيه ومعجزته الخالدة علي عليه السلام عديل القران وكتاب الله الناطق …
    بعدما أحست السيدة فاطمة بنت أسد(عليها السلام) ام الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) بوجع الولادة وهي في الشهر التاسع من الحمل، وأقبلت إلى المسجد الحرام وطافت حول الكعبة، ثم وقفت للدعاء والتضرع إلى الله تعالى ليسهل عليها أمر الولادة، قائلة: يا رب إني مؤمنة بك وبكل كتاب أنزلته، وبكل رسول أرسلته…

    ومصدقة بكلامك وكلام جدي إبراهيم الخليل (عليه السلام)، وقد بنى بيتك العتيق، وأسألك بحق أنبياءك المرسلين، وملائكتك المقربين وبحق هذا الجنين الذي في أحشائي..

    إلا يسرت عليّ ولادتي.

    انتهى دعاء السيدة، وانشق جدار الكعبة من الجانب المسمى (بالمستجار) ودخلت السيدة فاطمة بنت أسد إلى جوف الكعبة، وارتأب الصدع، وعادت الفتحة والتزقت وولدت السيدة ابنها علياً هناك(2).

    من المعلوم: أن للكعبة باباً يمكن منه الدخول والخروج، ولكن الباب لم ينفتح، بل انشق الجدار ليكون أبلغ وأوضح وأدل على خرق العادة، وحتى لا يمكن إسناد الأمر إلى الصدفة.

    والغريب: أن الأثر لا يزال موجوداً على جدار الكعبة حتى اليوم بالرغم من تجدد بناء الكعبة في خلال هذه القرون، وقد ملئوا أثر الانشقاق بالفضة والأثر يرى بكل وضوح على الجدار المسمى بالمستجار، والعدد الكثير من الحجاج يلتصقون بهذا الجدار ويتضرعون إلى الله تعالى في حوائجهم. اي كل ما يصلحون الجدار ويريدون طمسه يعود الأثر .

    1. كان يجب ان نضع هذه الصورة مع الموضوع عسى نورت ان تفعل ذلك الان مشكورة .

    2. يعني واحد سأل سؤال استنكاري فتحت له محاضرة بدك تعمله شيعي -أنا بدي اوفر عليك التعب ..سمعنا ايضا ان رجلا وهابيا اراد ان يهدم القبة الخضراء على صاحبها افضل الصلاة والسلام – ولما تسلقها ووصل قرب الذروة انقلب الى حجر ولصف بها ولم يستطع احد انزاله فغطوه بجلد وتركوه وما زال هذا الرجل الوهابي ملتصقا بالقبة قرب هلالها ليكون عبرة للناس –
      هذا ما يتناقله الشيعة ايضا ..حكايات بتنفد على بعضها وبدي تجبلي سند متصل بالحكاية حتى اصدقك –
      اما حكاية القبة الخضراء والرجل الملتصق بها فهي موجودة على النت – ابحث تظفر وهذا الرابط
      يا اهل العقول اتحملوني شوي
      https://www.youtube.com/watch?v=9FtMG5tEVRQ

  3. ألي يحب النبي ميعلقش في هذه الصفحة لكي لاناتي لامنا عائشة بالسباب من تاني ولابي بكرولا سيدنا عمر رضي الله عنهما لاتقعو في الفخ. لاتزعل ابو حسين هذا احسن لنا ولكم.

  4. لطيفة
    لا تقلقين لن نشتم احد ممن ذكرتيها في هذه الصفحة
    ربما نعمل لهم صفحات اخرى ونصف فيها حالهم وأعمالهم وما يستحقون .

  5. أريد دليل من القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة . انتظر الدليل .

  6. الله سبحانه وتعالى قال في القرآن الكريم : ” فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ”

    فهيا بنا نطيع الله ونرد ما قاله الزميل الشيعي abohusain إلي الله تعالى والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ونكرر الطلب مرة أخرى عليه :

    أريد دليل من القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة . انتظر الدليل .

  7. ومسيار عينيك يا إعرابية ما يحتاج لذلك اية قرانية كما لا يحتاج خبر تظليل الغمام لتنزيل قرآني ! فذلك من المتواتر وشهادة العدول جازية وقد ذكرت لك وانت عقلك هههه قد سقط بين فخذيك عن عشرات إعلامكم الذين ذكروا ذلك فلو كان لك إيمان لقلتي انهم مسلمون لا ترد شهادتهم ! والا معناه رد إسلامهم وبقية رواياتهم بما فيها خبر التوحيد وشهادته وشهادة النبوة !
    فعندما يقول اربعة مسلمين انك والعياذ بالله زانية فترجمين ترجمين ! لان شهادة المسلم المعروف بعدله لا طعن فيها !
    وهكذا الأمر مع من قال ان الغمام كان يظلل رسول الله صلى الله عليه واله او انه ولد في عام الفيل او ان عليا وليد الكعبة فذلك مما سارت به الركبان ولا يكذبه النواصب الغربان .

  8. زميلي الشيعيabohusain: نحن السنة وأنتم الشيعة لم نختلف أبدا بأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قد تزوج السيدة الطاهرة عائشة فنحن متفقين على ذلك ولكن مكانة علي بن أبي طالب المبالغ فيها عندكم جدا جدا جدا أنتم الشيعة تحتم أن الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم يخبرانا كل شئ عنه في القرآن والسنة النبوية فعلي بن أبي طالب ليس شخصية مثلها مثل أي صحابي أو صحابية عندكم فلا يجوز أن تقارنه الآن بأي أحد آخر فمكانته الخرافية عندكم يا شيعة تحتم أن يخبرنا الله تعالى كل شئ عنه , وطالما أنك قلت بأنه ولد في الكعبة فأنا أكرر السؤال مرة أخرى :

    الله سبحانه وتعالى قال في القرآن الكريم : ” فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ”

    فهيا بنا نطيع الله ونرد ما قاله الزميل الشيعي abohusain إلي الله تعالى والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ونكرر الطلب مرة أخرى عليه :

    أريد دليل من القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة . انتظر الدليل .

  9. سيدتي
    لا باس نأتي الى القران او نذهب لحيث ما اردتي …..
    فلناتي للقران سنجد انه يعلمنا ان شهد شاهدان جازت شهادتهما .. صح ؟ اعتقد متفقين سنة وشيعة على ذلك ، فها نحن رددناه لله ورسوله ! فلما اذكر لك تسعة عشر رواية عن اعلامكم يؤكدون ان عليا عليه السلام وليد الكعبة ومنها خبر عن جابر الأنصاري عن النبي فيجب عليك ان تصدقي الشهود والا عصيتي القران ومن يعصى الله ورسوله فله جهنم خالدا فيها …. فهلا هلا بك فنقاشك تعنتا غير تفقها واختيارك اسم رجل لك فعلا مبهذلا . …. فتعلمي كيف تحكمين القران او تستنبطين الحكم على الامور من خلاله ولا تقولي أريد اية أريد اية فالايات ليست كنتاكي ! زين يا امورة ؟ انصرفي الان ويا ارض احفظي ما عليك .

  10. زميلي الشيعي abohusain: لغاية الآن لم تذكر لنا آية قرآنية واحدة ولا حديث نبوي واحد صحيح يدل على أن علي بن أبي طالب قد ولد في الكعبة , لماذا عندما نطالبكم بأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة على كلامكم الإنشائي تبدؤون بالجدال , هل لأن مذهبكم لا يتم بصلة إلي القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة ؟ ضع الأدلة القرآنية والنبوية وينتهي الأمر .

    قال الله تعالى في القرآن الكريم ما يلي: ” قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ”

    فهيا ضع لنا برهانك القرآني والنبوي الصحيح على أن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة .

    انتظر الدليل القرآني والنبوي الصحيح يا زميلي .

  11. هههه
    طيب بغلاواتي عندك يا اعرابية أعطيني اية فيها ان الغمام كان يظلل رسول الله صلى الله عليه واله او ان الوحي نزل في غار حراء ؟! او ان إحدى زوجاته اسمها عاءشة ؟ لا يتوجد اية مطلقة انما هي روايات وسير وتاريخ لكن القران دلنا على كيفية التأكد منها وهو ان شهد شهود عدول مسلمين فذاك هو الحق وان كذبتيهم او شكتي فيهم فمعناه عصيتي القران ! فمثلا مثلا لو انت متزوجة وحامل وشهد عليك اربعة شهداء بالزنى والعياذ بالله فترجمين في الحكم الاسلامي لكن حملك لاينسب الى من زنى بك ؟ فالقاعدة تقول الولد للفراش وللعاهر الحجر ! فالحكم القراني واستنباطه صعب جداً يا سيدتي فلهذا النساء لا يصبحن في الاسلام اءمة جوامع او مفتيين لان ذلك ليس من طبيعة المراة وستبقى تلف وتدور و هههه تكرر وفي ذلك دمار لراحة بالها واستهلاك لجمالها !!! ومن يدري ربما نشيلك ذخرا لأيام قادمة .

  12. الزميل الشيعي abohusain : أنا طالبتك بأية قرآنية أو حديث نبوي شريف صحيح على أن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة فلم أطالبك بآية قرآنية فقط ولكن أيضا قلت لك بأن تأتي لي بحديث شريف صحيح فإن لم تجد الآية القرآنية التي تثبت بها صدق كلامك فأتي لنا بحديث شريف صحيح يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة ؟ فأين الآية التي تثبت ذلك وأين الحديث النبوي الذي يثبت أن علي بن أبي طالب قد ولد بالعكبة ؟

    انتظر الدليل القرآني والنبوي الصحيح يا زميلي .

  13. هههههه
    قد ينفع الماء البارد في هذه الحالات لإطفاء حرارة هيجان الروح اعرابية ! فكلما تدفعك نفسك لتقولي ابي كنتاكي او ابي احكي مع ابو حسين لأجل الحكي وبس دون الانتباه على ردوده ! أنصحك با ستعمال الماء البارد وكان الله في العون .

  14. أولا: إذن آيات القرآن كلها من أول آية قرآنية لآخر آية قرآنية لم يذكر الله تعالى فيها ولا مرة واحدة بأن علي بن أبي طالب الذي يزعم الشيعة بـأنه الوصي والولي قد ولد في الكعبة .

    ثانيا: في تاريخ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأكمله منذ أن ولد علي بن أبي طالب لم يذكر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولا مرة واحدة بأن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة ولم يناد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولامرة واحدة علي بن أبي طالب قائلا له ما يلي :” يا وليد الكعبة قم أو نم أو تعالى أو اذهب ” حتى مات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , فهل ذكر الرسول محمد مرة واحدة بأن علي بن أبي طالب هو وليد الكعبة ؟ هل ناداه الرسول صلى الله عليه وسلم طلية حياته لو مرة واحدة قائلا له :” يا وليد الكعبة ” ؟

    إذن لا الله قال ولا رسوله قال بأن علي بن أبي طالب ولد بالكعبة .

    إذن دعونا ننتقل إلي زوجة علي بن أبي طالب وهي السيدة فاطمة ونسأل ما يلي : هل قالت السيدة فاطمة بأن زوجها علي بن أبي طالب ولد بالكعبة في رواية صحيحة ؟ هل نادت السيدة فاطمة مرة واحدة في رواية صحيحة طيلة حياتها زوجها علي بن أبي طالب قائلة ما يلي: ” يا وليد الكعبة ” ؟

    انتظر الرد بالأدلة الصحيحة

  15. وانا أكرر

    أولا: إذن آيات القرآن كلها من أول آية قرآنية لآخر آية قرآنية لم يذكر الله تعالى فيها ولا مرة واحدة بأن رسول الله صلى الله عليه واله انه تلقى الوحي في الغار ؟! انما زعم اهل السنة والشيعة ذلك ونحن صدقناهم في هذا الزمن لان القران أمرنا ان نصدق الشهود

    ثانيا: في تاريخ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأكمله منذ أن ولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولا مرة واحدة بان احد ناداه يا ظليل الغمام ومع هذا نصدق من قال عنه ذلك !! محمد صلى الله عليه وسلم ولامرة واحدة علي بن أبي طالب قال له ما يلي :” يا من تلقى الوحي في الغار قم أو نم أو تعالى أو اذهب ” حتى مات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , فهل ذكر علي او الصحابة محمد مرة واحدة بأن ظليل الغمام ؟ هل نادى الرسول صلى الله عليه وسلم طلية حياته لو مرة واحدة
    نفسه بذلك ؟
    إذن دعونا ننتقل إلي زوجة رسول الله صلى الله عليه واله وهي السيدة حميراء ونسأل ما يلي : هل قالت السيدة حميراء بأن زوجها قد ظلله الغمام في رواية صحيحة ؟ هل نادت السيدة الصفيقة بنت الصفيق مرة واحدة في رواية صحيحة طيلة حياتها زوجها قائلة ما يلي: ” يا ظليل الغمام ” ؟

    انتظر الرد بالأدلة الصحيحة

  16. إذن يا زميلي الشيعي abohusain أنت تفاخر بأمر في علي بن أبي طالب لم يقله الله تعالى عن علي بن أبي طالب ولم يقله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في علي بن أبي طالب ولم تقله حتى زوجته فاطمة عنه فلم يذكروا مطلقا بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .

    إذن لننتقل إلي الحسن والحسين أولاد علي بن أبي طالب : فهل قالا مرة واحدة بأنهما أولاد وليد الكعبة في رواية صحيحة ؟ هل قال مرة الحسن والحسين ما يلي : (( نحن أولاد وليد الكعبة علي بن أبي طالب ” ؟

    انتظر الرد بخصوص سؤالي عن الحسن والحسين فهل قالا ولا مرة واحدة بأنهما ولدا وليد الكعبة برواية صحيحة ؟ أو هل قالا مرة واحدة بأن أبوهما ولد بالكعبة برواية صحيحة ؟

    انتظر الرد منك

  17. بل أفاخر بما قالوه شيوخك في كتبكم كما انزلت لك في صفحة حلومة ….
    والفضل بما شهدت به الاعداء !
    واني لسعيد بك إذ استرحتي بعد ماء بارد واخذتي بنصيحتي …. هههه
    أسف من الزملاء والزميلات لاني تكلمت مع الإعرابية بعمق ! لكن ما في اليد حيلة فامثالها الهوان وحده هو ما يصلحهم !
    فكل المنطق والدلائل لا تنفع مع امثالها ومهما ضربت لها الأمثال وجاريتها في المقايس تعود للتخابيص اقول لها في كتبكم تهملها اقول لها حكم الله وقرآنه وفعله هكذا تعرض عنه !
    كل هذا من ناصبيتها وسعيها في إطفاء فضيلة للامام علي عليه السلام ؟! ومن اجل من ولصالح من ؟؟ لأجل ابن تيمية وال سعود ومجسمي الوهابية !!؟؟ الذين لا فضل لهم على الاسلام ابدا ! بل كل ما لحق الاسلام من أذى كان منهم !! وكان ليس علي عليه السلام هو ربيب محمد صلى الله عليه واله ومن قام بسيفه الاسلام …. واصلا الكعبة تتشرف بولادته فيها لا شك بذلك فالموءمن افضل من الكعبة بنص الحديث الشريف …. فكيف بسيد الموءمنين وأميرهم بعد رسول الله صلى الله عليه واله ؟
    من يدري فلعلها معذورة والاكمة وما وراءها .

  18. لطوف حبيبتي طلعتي منك قليله ههههه!!! الكل سمع كلامك وما في حدا رضيان يعلق ع الموضوع ، خرّبتي كل شي pfffffffffffffffffffffffffffff

  19. إذن لو راجعنا مداخلات الزميل الشيعي abohusain سوف نستنتج بإذن الله ما يلي :

    1- الله تعالى لم يذكر ولا آية قرآنية تقول بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة ولم يذكر القرآن الكريم ولا آية قرآنية تقول بأن علي بن أبي طالب مولود في الكعبة على الرغم من مكانة علي بن أبي طالب المبالغ فيها عند الشيعة إلا أن القرآن لم يذكر ولا شئ بخصوص مكان ولادة على بن أبي طالب مطلقا لأنه أمر لا أهمية له في الإسلام .

    2- الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر ولا مرة في حياته بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة ولم يناده الرسول مطلقا ولا مرة واحدة في حياته بـ ” وليد الكعبة ” ولم يهتم الرسول بذلك ولم يذكر مطلقا بأن من صفات علي بن أبي طالب أنه ” وليد الكعبة ” ولم يقل بأن علي بن أبي طالب مولود في الكعبة مطلقا على طيلة حياته صلى الله عليه وسلم .

    3- السيدة فاطمة زوجة علي بن أبي طالب لم تذكر ولا مرة بأن زوجها علي بن أبي طالب بأن زوجها علي بن أبي طالب مولود بالعكعبة ولم تناده ولا مرة واحدة في حياتها بوليد الكعبة ولم تناده مطلقا بلقب وليد الكعبة ولم تذكر على لسانها ولا مرة واحدة بأن زوجها علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .

    4- الحسن والحسين أبناء علي بن أبي طالب لم يذكرا مطلقا طلية حياتهما بأن أبوهما علي بن أبي طالب مولود في الكعبة ولم يذكرا ذلك مطلقا ولم يقولا ولا مرة واحدة بأنهما أولاد ” وليد الكعبة ” ولم يذكرا أبدا أبدا أبدا بأن أبوهما علي بن أبي طالب مولود بالكعبة .

    والآن نتنقل لأب علي بن أبي طالب وهو أبو طالب ” الذي لم يسم علي بن أبي طالب ولا ولد من أولاده على اسمه ” , السؤال للزميل الشيعي abohusain:

    هل قال أبو طالب والد علي بن أبي طالب ولو مرة واحدة برواية صحيحة بأن ابنه علي بن أبي طالب قد تم ولادته في الكعبة ؟

    انتظر الرد بخصوص أبو طالب يا abohusain

  20. صباحو مهضومة.والله لما كنت بشوف السباب على اصحاب البيت قلبي بيوجعني فعلا حاجة مقرفة ومين احب زوجات النبي لقلبو شيء لايتقبله عقل ولا ضمير.ومفيش حد دخل غير مواطن لاننا فعلا بنحب النبي واصحاب وزوجاتو وكل آل البيت مش زيهم مسك الدين من الديل وبس على العموم انا بشكر الكل ان سمع الكلام لانه لن ينوبه الا بطلان الصيام تقبل الله منا ومنكم قبلاتي مهضومة.

  21. أكرر :

    إذن لو راجعنا مداخلات الزميل الشيعي abohusain سوف نستنتج بإذن الله ما يلي :

    1- الله تعالى لم يذكر ولا آية قرآنية تقول بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة ولم يذكر القرآن الكريم ولا آية قرآنية تقول بأن علي بن أبي طالب مولود في الكعبة على الرغم من مكانة علي بن أبي طالب المبالغ فيها عند الشيعة إلا أن القرآن لم يذكر ولا شئ بخصوص مكان ولادة على بن أبي طالب مطلقا لأنه أمر لا أهمية له في الإسلام .

    2- الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر ولا مرة في حياته بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة ولم يناده الرسول مطلقا ولا مرة واحدة في حياته بـ ” وليد الكعبة ” ولم يهتم الرسول بذلك ولم يذكر مطلقا بأن من صفات علي بن أبي طالب أنه ” وليد الكعبة ” ولم يقل بأن علي بن أبي طالب مولود في الكعبة مطلقا على طيلة حياته صلى الله عليه وسلم .

    3- السيدة فاطمة زوجة علي بن أبي طالب لم تذكر ولا مرة بأن زوجها علي بن أبي طالب بأن زوجها علي بن أبي طالب مولود بالعكعبة ولم تناده ولا مرة واحدة في حياتها بوليد الكعبة ولم تناده مطلقا بلقب وليد الكعبة ولم تذكر على لسانها ولا مرة واحدة بأن زوجها علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .

    4- الحسن والحسين أبناء علي بن أبي طالب لم يذكرا مطلقا طلية حياتهما بأن أبوهما علي بن أبي طالب مولود في الكعبة ولم يذكرا ذلك مطلقا ولم يقولا ولا مرة واحدة بأنهما أولاد ” وليد الكعبة ” ولم يذكرا أبدا أبدا أبدا بأن أبوهما علي بن أبي طالب مولود بالكعبة .

    والآن نتنقل لأب علي بن أبي طالب وهو أبو طالب ” الذي لم يسم علي بن أبي طالب ولا ولد من أولاده على اسمه ” , السؤال للزميل الشيعي abohusain:

    هل قال أبو طالب والد علي بن أبي طالب ولو مرة واحدة برواية صحيحة بأن ابنه علي بن أبي طالب قد تم ولادته في الكعبة ؟

    انتظر الرد بخصوص أبو طالب يا abohusain

  22. مسكينة هذه الإعرابية …!
    ربما انها تمر في تبعات سن الياس واضطراب الهرمونات ونقصان حاد ينتج عنه في الفهم !!!
    وانظر يا ايها القاريء الكريم كم من كتاب وعلماء اهل السنة لا بعضهم نواصب وخوارج اجمعوا على ان ولادة علي عليه السلام في جوف الكعبة وبطريقة إعجازية وبعضهم روى الخبر عن رسول الله صلى الله عليه واله كما في حديث جابر الأنصاري ! والإعرابية تريد ان تعاند كل هوءلاء وتكذبهم وربما تكفرهم رغم انهم جماعتها ههههههه فقط من اجل ان تحكي مع وهب الحسيني وتأخذ وتعطي هههه يا ستي انا متزوج ولا ابحث عن زواج جديد في المنظور القريب على الأقل ( اقصد في الحياة الدنيا ههه حتى لا تفهمنا المدام خطأ ) واليك مجاميع من علماء اهل السنة والنواصب اثبتوا ان عليا عليه السلام ولد في الكعبة ولم يجادل في ذلك احد من الأولين مطلقا ولم يقل اي منهم انه يحتاج لأية قرانية مثلما ولادة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في مكة لا تحتاج اية قرانية ….

    المسار
    المقالات » ملك الروابط » ظلامة الإمام علي (ع) » الامام علي عليه السلام وليد الكعبة » الامام علي عليه السلام وليد الكعبة
    الامام علي عليه السلام وليد الكعبة
    القسم: الامام علي عليه السلام وليد الكعبة | 2011/03/14 – 12:39 PM | المشاهدات: 872

    ( وليد الكعبة (ع) )

    عدد الروايات : ( 19 )

    مستدرك الحاكم – كتاب معرفة الصحابة – ذكر مناقب حكيم – رقم الحديث : ( 6044 )

    6084 – أخبرنا : أبوبكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا : إبراهيم بن إسحاق الحربي ، ثنا : مصعب بن عبد الله : فذكر نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيماً في الكعبة وهي حامل فضربها المخاض وهي جوف الكعبة فولدت فيها فحملت في نطع و غسل ما كان تحتها من الثياب عند حوض زمرم ولم يولد قبله ولا بعده في الكعبة أحد قال الحاكم : وهم مصعب في الحرف الأخير ، فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة.

    الرابط :
    http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=370&BkNo=13&KNo=33&startno=10
    http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=525202

    العقاد – عبقرية علي (ع) – رقم الصفحة : ( 43 ) – طبعة بيروت

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – ولد علي في داخل الكعبة ، وكرم الله وجهه ، عن السجود لأصنامها ، فكأنما كان ميلاده ثمة إيذاناً بعهد جديد للكعبة وللعبادة فيها ، وكاد علي : أن يولد مسلماًً ، بل لقد ولد مسلماًً على التحقيق إذا نحن نظرنا إلى ميلاد العقيدة والروح ، لأنه فتح عينيه على الإسلام ، ولم يعرف قط عبادة الأصنام ، فهو قد تربى في البيت الذي خرجت منه الدعوة الإسلامية.

    الحلبي – السيرة الحلبية – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 139 ) – طبعة بيروت

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – …. لأنه (ع) ولد في الكعبة ، وعمره يعني النبي (ص) ثلاثون سنة.

    المسعودي – مروج الذهب – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 349 ) – طبعة دار الأندلس ببيروت

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – قال : بويع علي بن أبي طالب في اليوم الذي قتل فيه عثمان بن عفان ، إلى أن قال : وكان مولده في الكعبة.

    الدهلوي – إزالة الخفاء ، عن خلافة الخلفاء – رقم الصفحة : ( 251 ) – طبعة باكستان

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – قال المحدث الدهلوي ، والد عبد العزيز الدهلوي مصنف ( التحفة الإثنا عشرية في الرد على الشيعة ) : تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علياًً في جوف الكعبة.

    إبن صباغ المالكي – الفصول المهمة – رقم الصفحة : ( 30 )

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – ولد علي (ع) بمكة المشرفة بداخل البيت الحرام ، في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب الفرد ، سنة ثلاثين من عام الفيل ، قبل الهجرة بثلاث وعشرين سنة …. وقيل بعشر سنين ، ولم يولد في البيت الحرام قبله أحد سواه ، وهي فضيلة خصه الله تعالى بها إجلالاً له ، وإعلاءً لمرتبته ، وإظهاراً لتكرمته.

    الشبلنجي – نور الأبصار – رقم الصفحة : ( 85 )

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – علي بن أبي طالب إبن عم الرسول ، وسيف الله المسلول ، ولد (ر) بمكة داخل البيت الحرام على قول ، يوم الجمعة ثالث عشر رجب الحرام سنة ثلاثين من عام الفيل ، قبل الهجرة بثلاث وعشرين سنة ، وقيل : بخمس وعشرين ، وقبل المبعث بإثني عشرة سنة ، وقيل : بعشر سنين ، ولم يولد في البيت أحد قبله سواه.

    الكنجي الشافعي – كفاية الطالب – رقم الصفحة : ( 407 )

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – ولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمكة في بيت الله الحرام ، ليلة الجمعة لثلاث عشرة ليلة خلت من رجب سنة ثلاثين من عام الفيل ، ولم يولد قبله ولا بعده مولود في بيت الله الحرام سواه إكراماً له بذلك ، وإجلالاً لمحله في التعظيم.

    الصفوري – نزهة المجالس – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 454 ) – طبعة بيروت

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – إن علياًً ولدته أمه بجوف الكعبة شرفها الله تعالى وهي فضيلة خصه الله تعالى بها.

    إبن البطريق – العمدة – رقم الصفحة : ( 8 )

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – وقال الحاكم النيشابوري : وقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبه.

    – وقال شهاب الدين أبو الثناء السيد محمود الآلوسى : وفى كون الأمير كرم الله وجهه ولد في البيت أمر مشهور في الدنيا ، ولم يشتهر وضع غيره كرم الله وجهه ، كما إشتهر وضعه.

    الحافظ محمد بن علي القفال الشافعي – فضائل أمير المؤمنين – مخطوط

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – روى : أنه لما ضربها أي فاطمة بنت أسد المخاض إشتد وجعها فأدخلها أبوطالب الكعبة بعد العتمة فولدت فيها علياًً ، وقيل : لم يولد في الكعبة إلاّّ علي.

    العلامة السكتواري البسنوي الحنفي – محاصرة الأوائل – رقم الصفحة : ( 79 ) – طبع الآستانة

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – قال : أول من لقب في صباه بإسم الأسد في الإسلام من الصحب الكرام وهو الحيدر من أسماء الأسد سيدنا علي بن أبي طالب (ر) كان أبو أمه غائباً حين ولدته داخل الكعبة وهي فاطمة بنت أسد لقبته أمه تفاؤلا بأسم أبيه.

    العلامة البدخشي – مفتاح النجا – رقم الصفحة : ( 20 ) – مخطوط

    – قال : ثم إنه لم يولد في بيت الحرام أحد سواه قبله ولا بعده ، وهي فضيلة خصه الله بها.

    العلامة التستري – أرجح المطالب – رقم الصفحة : ( 388 ) – طبعة لاهور

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – قال : ولد علي بالكعبة ، وكان مولوده قبل أن يزوج رسول الله خديجة بثلاث سنين.

    العلامة اللكنهوي – مرآة المؤمنين – رقم الصفحة : ( 21 ) – طبعة الهند

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – قال : أخرج الحاكم قول مصعب فيه ، أي علي لم يولد قبله ولا بعده في الكعبة أحد ، ثم قال : فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علياًً في جوف الكعبة ، وهي فضيلة خصه الله تعالى إجلالاً له وأعلاء لمرتبته وإظهاراً لتكرمه.

    العلامة أبو زكريا الأزدي – تاريخ الموصل – رقم الصفحة : ( 58 ) – طبعة الدكتور علي حبيبة بالقاهرة

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – قال : ولم يولد في الكعبة خليفة غير أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع).

    إبن مغازلي الشافعي – المناقب – رقم الصفحة : ( 6 ) – طبعة طهران

    – قال : ، أخبرنا : أبو طاهر محمد بن علي بن محمد البيع ، قال : ، أخبرنا : أبو عبد الله أحمد بن محمد بن عبد الله بن خالد الكاتب ، قال : ، حدثنا : أحمد بن جعفر بن محمد إبن سلم الخنلي ، قال : ، حدثني : عمر بن أحمد بن روح الساجي ، حدثني : أبو طاهر يحيى بن الحسن العلوي ، قال : ، حدثني : محمد بن سعيد الدارمي ، حدثنا : موسى إبن جعفر ، عن أبيه ، عن محمد بن علي ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين قال : كنت جالساًًً مع أبي ونحن زوار قبر جدنا وهناك نسوان كثيرة إذ أقبلت إمرأة منهن فقلت : من أنت رحمك الله ؟ ، قالت : أنا زيدة بنت قريبة من بني العجلان من بني ساعدة ، فقلت لها : هل عندك شئ تحدثي بنا قالت : أي والله حدثتني أمي أم عمارة بنت عبادة بن نضلة بن مالك بن العجلان الساعدي أنها كانت ذات يوم في نساء من العرب إذ أقبل أبو طالب كئيبا حزيناً ، فقلت : ما شأنك يا أبا طالب ، فقال : إن فاطمة بنت أسد في شدة المخاض ، ثم وضع يده علي وجهه ، فبينا هو كذلك إذ أقبل محمد (ص) ، فقال له : ما شأنك يا عم ؟ ، فقال : إن فاطمة بنت أسد تشتكي المخاض ، فأخذ بيده وأخذ بيدها وجاء وهي معه ، فجاء بها إلى الكعبة فأجلسها في الكعبة ثم قال : إجلسي على إسم الله ، فقال : فطلقت طلقة فولدت غلام مسروراً نظيفاً منظفاً لم أر كحسن وجهه ، فسماه أبو طالب علياًً ، وحمله النبي (ص) حتى أتاه إلى منزلها ، قال علي إبن الحسين : فوالله ما سمعت بشئ قط إلاّّ وهذا أحسن منه.

    علي الحسيني القاهري – أحسن القصص – الجزء : ( 3 ) – رقم الصفحة : ( 178 ) – طبعة بيروت

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    – فمنهم الشريف علي فكري الحسيني القاهري في أحسن القصص ( ج 3 ص 178 ط بيروت ) قال : ولد بمكة داخل البيت الحرام في السنة الثانية والثلاثين من ميلاد النبي (ص) ، وشب في بيت رسول الله (ص) متحلياً بمكارم الأخلاق ، مقتدياً به في أقواله وأفعاله ، فنشأ عف اللسان ، قوي العزيمة ، طاهر العقيدة ، لم يتدنس بدنس الجاهلية ، ولم يعبد وثناً قط ، ولم يسجد لصنم ، ولذا قيل : علي كرم الله وجهه.

    من روى هذه الرواية

    – الحاكم النيسابوري – كتاب معرفة الصحابة – ذكر مناقب حكيم – رقم الحديث : ( 6044 ).
    – المسعودي – مروج الذهب – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 349 ) – طبعة دار الأندلس ببيروت.
    – الدهلوي – إزالة الخفاء ، عن خلافة الخلفاء – رقم الصفحة : ( 251 ) – طبعة باكستان
    – إبن صباغ المالكي – الفصول المهمة – رقم الصفحة : ( 30 ).
    – إبن مغازلي الشافعي – المناقب – رقم الصفحة : ( 6 ) – طبعة طهران.
    – الشبلنجي – نور الأبصار – رقم الصفحة : ( 85 ).
    – الكنجي الشافعي – كفاية الطالب – رقم الصفحة : ( 407 ).
    – الصفوري – نزهة المجالس – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 454 ) – طبعة بيروت.
    – الحلبي – السيرة الحلبية – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 139 ) – طبعة بيروت.
    – إبن البطريق – العمدة – رقم الصفحة : ( 8 ).
    – العقاد – عبقرية علي (ع) – رقم الصفحة : ( 43 ) – طبعة بيروت.
    – الحافظ محمد بن علي القفال الشافعي – فضائل أمير المؤمنين – مخطوط.
    – المولوي : حافظ بشير أحمد الغازي آبادي.
    – علي الحسيني القاهري – أحسن القصص – الجزء : ( 3 ) – رقم الصفحة : ( 178 ) – طبعة بيروت.
    – العلامة : السكتواري البسنوي الحنفي – محاصرة الأوائل – رقم الصفحة : ( 79 ) – طبع الآستانة.
    – العلامة : البدخشي – مفتاح النجا – رقم الصفحة : ( 20 ) – مخطوط.
    – العلامة : التستري – أرجح المطالب – رقم الصفحة : ( 388 ) – طبعة لاهور.
    – العلامة : اللكنهوي – مرآة المؤمنين – رقم الصفحة : ( 21 ) – طبعة الهند.
    – العلامة : أبو زكريا الأزدي – تاريخ الموصل – رقم الصفحة : ( 58 ) – طبعة الدكتور علي حبيبة بالقاهرة.
    – العلامة : خير الدين أفندي الآلوسي البغدادي – غالية المواعظ – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 89 ) – طبعة مطبعة الميرية ببولاق مصر.
    – العلامة : باكثير الحضرمي – وسيلة المال – رقم الصفحة : ( 145 ) – مخطوط.
    – العلامة : سبط إبن الجوزي – تذكرة خواص الأمة في فضائل الأئمة – رقم الصفحة : ( 113 ) – ط مطبعة العلمية في النجف ).
    – العلامة : أحمد بن منصور الكازروني – مفتاح الفتوح – رقم الصفحة : ( 48 ).
    – العلامة : نور الدين الحلبي الشافعي – إنسان العيون – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 221 ) – طبعة مصطفى البابي بمصر.
    – العلامة : الفاصل المولوي أشرف علي – رياض الجنان في نيل مشتهى الجنان – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 111 ) – طبعة بومباي.
    – العلامة : محمد الكحلاني الصنعاني – الروضة الندية بشرح قصيدة التحفة العلوية رقم الصفحة : ( 89 ) – طبعة مطبعة أنصاري دهلي.
    – العلامة : الشيخ عبد الرحمن الصفوري – المحاسن المجتمعة في الخلفاء الأربعة – رقم الصفحة : ( 156 ) – نسخة جامعة طهران.
    – العلامة : كمال الدين بن طلحة الشافعي – مطالب السؤل في مناقب آل الرسول – رقم الصفحة : ( 11 ).
    – الأستاذ : توفيق أبو علم – أهل البيت – رقم الصفحة : ( 189 ) – الطبعة الأولى سنة 1390 ه.
    – العلامة : شهاب الدين – الغدير – الجزء : ( 5 ) – رقم الصفحة : ( 22 ) – طبعة الغري.
    – العلامة : المولى السيد آغا مهدي صاحب قبله – كتاب علي والكعبة – طبعة الباكستان.
    – العلامة : أبو عبد الله محمد بن إدريس بن عثمان الإمام الشافعي.
    – العلامة : عثمان بن عمر بن بحر الجاحظ البصري المعتزلي.
    – العلامة : أبو المؤيد موفق بن أحمد بن إسحاق المعروف بأخطب خوارزم.
    – العلامة : خواجة معين الدين اجميري.
    – العلامة : كمال الدين أبو سالم القاضي محمد بن طلحة الشافعي.
    – العلامة : المولوي المعنوي.
    – العلامة : مصلح الدين الشيخ سعدي الشيرازي.
    – العلامة : الشهير بشاه قلندر.
    – العلامة : خواجة نظام الدين أولياء الدهلوي.
    – العلامة : مولانا لطف الله النيشابوري.
    – العلامة : شهاب الدين بن شمس الدين الدولت آبادي.
    – العلامة : إمام النحاة ملأ عبد الرحمن جامي.
    – العلامة : الشيخ حبيب الله الشنقيطي مؤلف كفاية الطالب.
    – العلامة : أبو داود بناكي.
    – العلامة : حسين بن علي الواعظ الكاشفي البيهقي السبزواري.
    – العلامة : الشيخ حسين بن محمد بن حسن الديار بكري.
    – العلامة المؤرخ : غياث الدين بن همام الدين الحسيني المدعو بآخوند مير.
    – العلامة : فيض أكبر آبادي.
    – العلامة : الفقيه علي القارئ شارح الشفاء.
    – العلامة : أحمد بن فضل.
    – العلامة : نور الدين علي بن برهان الدين الشافعي.
    – العلامة : شاه عبد الحق سيف الدين المحدث الدهلوي البخاري.
    – العلامة : فاضل سعيد الكجراتي.
    – العلامة : مير صالح الكشفي الترمذي.
    – العلامة : ميرزا معتمد خان البدخشاني.
    – العلامة : شاه ولي الله أحمد بن عبد الرحيم الدهلوي.
    – العلامة المؤرخ : محي الدين القرشي.
    – العلامة : محمد علي بن محمد فاضل.
    – العلامة : عزت علي بن پير علي رسول.
    – العلامة : محمد مبين الحنفي ألفرنكي محلي اللكنهوي.
    – العلامة : لشاه محمد حسن الصابري الحبشي.
    – العلامة : الميرزا توشه أسد الله خان غالب الدهلوي.
    – العلامة : محمد داراً شكوه الحنفي البروداني.
    – العلامة : ظهير العلماء مولوي حافظ شاه حكيم ظهير أحمد سهسواني.
    – العلامة : منشي غلام إمام شهيد الحنفي.
    – العلامة المولوي حافظ عبد الرحمن بن حافظ عمر الدين هوشيار پوري.
    – العلامة : الفاضل الصوفي صاحب ذكر الشهادتين.
    – العلامة : أديب العصر : مولوي عبد الحكيم شرر اللكنهوي.
    – العلامة : المولوي نعمت الله اللاهوري.
    – العلامة : المولوي هادي علي خان مترجم وسيلة النجاة.
    – العلامة : المولوي صديق بن حسن الحنفي.
    – العلامة : القاضي عبد العلي بلهوردي.
    – العلامة : البلخي القندوزي صاحب ينابيع المودة.
    – العلامة : شهاب الدين محمد بن عبد الله البغدادي الشهير بآلوسي زاده.
    – العلامة : الفاضل نعمان أفندي الوسي زاده صاحب غالية المواعظ.
    – العلامة : عبيد الله مظهر جمال أمرتسري.
    – العلامة : المولوي شريف خان الشيرواني.
    – العلامة : المولوي عبد الحميد الدهلوي.
    – العلامة : أنوار الرحمن الحنفي مؤلف أئمة الهدى.
    – العلامة : المولوي حافظ شاه محمد علي حيدر قلندر الكاكوروي.
    – العلامة : عبد الباقي أفندي عمر الموصلي.
    – العلامة : علي جلال الحسيني المصري.
    – العلامة : الشيخ محمد أكرم الصابري مؤلف إقتباس الأنوار.
    – العلامة : الحاج باباً خليل أحمد البنارسي.
    – العلامة : عزيز حسن بقائي الدهلوي.
    – العلامة : إمام أهل السنة : مولوي شيخ عبد الشكور الكاكوروي.
    – العلامة : عثمان علي خان صاحب سابق فرمانرواي دكن.
    – العلامة : عبد الفتاح عبد المقصود المصري.
    – العلامة : جورج جرداقاللبناني.
    – العلامة المعاصر : المولوي عبد المتين البهاري.
    – العلامة : قاري مولوي عبد الودود شمس معاصر اللكنهوي.
    – العلامة المعاصر : حكيأبيرجندي القادري.
    – العلامة المعاصر : المولوي محمد يوسف عزيز الملك السليماني.
    – العلامة الدكتور : محمد شاه قادري صاحب مصباح المقربين.
    – العلامة : فتح علي حيدر القادري.
    – العلامة المولوي إرشاد الحقالقدوسي.
    – العلامة المعاصر : المولوي رئيس أحمد الجعفري.
    – العلامة : حاج فرقان علي المدني الحنفي.

    التقييم: 0 / 0,0

  23. إلي الزميل الشيعي abohusain : أنت كتبت ما يلي (( فذكر نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيماً في الكعبة ))

    وأنا أقول لك: إذن أنت تعترف بأن حكيم بن حزام ولد أيضا في الكعبة , أليس كذلك ؟ انتظر الرد منك على هذا السؤال

  24. مسكينة هذه الإعرابية …!
    ربما انها تمر في تبعات سن الياس واضطراب الهرمونات ونقصان حاد ينتج عنه في الفهم !!!
    انا اعرفك منيح ياابو سن اليأس يامغير اساميك ياصاحب جريدة نورت ياكاره للعراقيين لعنة الله عليك اسرح وامرح على كيف كيفك واذا تظل تلاحقني راح تشوفني مقابيلك مثل البعبع يابلا شرف

  25. الزميل الشيعي abohusain : من كل القص واللصق الذي كتبته أنت لكي توهم الأخوة والأخوات بكثرة أدلتك على أن علي بن أبي طالب قد ولد في الكعبة أين ما طلبته منك أنا وهو كالتالي:

    1- آية قرآنية يقول بها الله تعالى أن علي بن أبي طالب قد ولد في الكعبة .
    2- حديث نبوي صحيح يقول به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .
    3- قول للسيدة فاطمة زوجة علي بن أبي طالب قالت فيه بأن زوجها علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .
    4- قول لولدا علي بن أبي طالب الحسن والحسين يقولان فيه بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة .
    5- قول لأبي طالب والد علي بن أبي طالب يقول بأن ابنه علي بن أبي طالب مولود بالكعبة .

    فأنت تضع لنا روايات سندها لا يتصل للرسول ولا لفاطمة ولا للحسن والحسين بالإضافة أنك لم تضع لنا ولا آية قرآنية تثبت صدق كلامك .

    ثانيا: أنت أستشهدت بالمسعودي صاحب كتاب مروج الذهب والمسعودي هذا شيعي أصلا بشهادة علماؤكم الشيعة ومع ذلك فالمسعودي لم يذكر لا آية قرآنية ولا حديث متصل للرسول على أن علي ولد في الكعبة ولا رواية متصلة بفاطمة ولا متصلة للحسن والحسين ….. الخ .

    فكل ما ذكرته أنت من روايات عبارة عن حكاوي ألف ليلة وليلة بلا أدلة لا من قرآن كريم ولا من سنة نبوية صحيحة , فما الفائدة إذن ؟

    كذلك أنت كتبت ما يلي (( فذكر نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيماً في الكعبة )) فبناءا على ما كتبته أنت فيكون غير علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة أيضا , فبماذا ترد لو زعم مرجعا من الشيعة قائلا بأن علي بن أبي طالب ولد بالكعبة وهذه خاصية لعلي بن أبي طالب فقط وليست لغيره , فهل يكون هذا المرجع الشيعي مخطئ أم جاهل أم ماذا ؟؟ انتظر حكمك عليه .

    مع العلم بأن علي بن ابي طالب لم يولد بالكعبة وليس هناك أدلة على ذلك مطلقا لا من القرآن ولا من السنة النبوية الصحيحة ولا من أقوال فاطمة والحسن والحسين …… الخ .

    1. هدول الرواة كلهم يوردون كلمة .. وقيل إن عليا عليه السلام ولد في الكعبة … وروي أن …كله بصيغة المبني للمجهول
      انا ممكن احضر اليوم مباراة كرة واقول بصوت عالي انا مولود عالقمر…… ثم آخذ تواقيع الجمهور بانهم سمعوا بانني ولدت على القمر .. ثم اسرد لك اسماء من قال هذا وهم جمهور المباراة ….
      العبرة بالسند المتصل ثقة عن ثقة بشهادة ثقات على صحة الرواية .. وليس قيل عن قال عن رجل من اصحابه ..الخ سند مظلم في رواته مجهولون …
      نريد معايير في التوثيق من قبيل : من شوهد يأكل ماشيا في الشارع تسقط مروءته ….ومن شوهد يقول لحيوان شش موهما اياه بتقديم علف له فهو كاذب وتسقط مروءته ..ولايقبل حديثهما….المعيار لدينا هذا …
      فاورد لنا سندا متصلا أو آية في القرآن وحيهلا..

  26. رأينا الشيعة في ذلك انها رواية ضعيفة لان ناقلها عثماني الهوى متعصب لم يشهد اي من معارك الامام علي عليه السلام فأراد ان يساوي بين حكيم بن حزام وبين علي عليه السلام وهيهات ! وأتيت بالرواية من باب الأمانة في النقل ولا اقتطع الخبر !
    وان كنت لا انفي شخصيا احتمال ولادة اخرين في جوف الكعبة لكن ليس بالطريقة الإعجازية التي ولدت بها فاطمة بنت اسد للامام علي عليهما السلام !
    جدار ينشق فتدخل منه وليس من باب الكعبة المعروف ويبقى او يعود هذا الشق كلما ملوءه بالفضة !! حتى يومنا هذا !!
    اما أخريات فاحتمال قد دخلن الى الكعبة من الباب وولدن أطفالهن فيها فالامر عادي وليس إعجازي مثلما حصل للامام سلام الله عليه !
    فلا يساويه حكيم بن حزام او غيره ان فرضنا ان ام حكيم دخلت من باب الكعبة وولدت فيها خاصية ان الجواري في الجاهلية كن يدخلن الكعبة لا بل ان ابي لهب لعنه الله كان يتناول الخمر داخلها !
    اذن ولادة علي معجزة .

    1. معلش بدنا صورة الشق الذي يمتليء فضه هكذا بنفسه …اليوم

  27. إلي الزميل الشيعي abohusain أنت قلت ما يلي :” رأينا الشيعة في ذلك انها رواية ضعيفة ”

    وأنا أقولك : إذن لماذا استشهدت بها في ردك طالما أنها رواية ضعيفة كما تزعم ؟ لماذا كتبت الرواية في ردك طالما أنها ضعيفة كما تزعم أنت ؟ معنى كلامك بأن الرواية التي استشهدت بها على أن علي بن ابي طالب ولد في الكعبة ضعيفة أيضا ؟ أنت من كتبت الرواية واستشهدت فيها فكيف تستشهد بروايات ترون أنتم يا شيعة انها ضعيفة ؟

    ثانيا: انظر إلي تناقض رواياتك التي تدل على أنها مكذوبة فأنت كتبت عن علي بن أبي طالب ما يلي ” ولم يولد قبله ولا بعده في الكعبة ”

    ثم اعترفت كاتبا عن حكيم بن حزام ما يلي : (( وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيماً في الكعبة ))

    والسؤال: كيف تقول بأن علي بن أبي طالب لم يولد قبله ولا بعده بالكعبة ثم تستشهد برواية تقول فيها بأن حكيم بن حزام ولد بالكعبة ؟؟

    ما هذا التناقض البشع يا abohusain ؟ هل أنت تقرأ الروايات التي تستشهد فيها أم أنك تقص الروايات وتلصقها وخلاص ؟ كيف تستشهد بروايات تناقض بعضها البعض ؟

    انتظر الرد

  28. ابو حسين لو تسمح أسالك هو انت من اي بلد؟! مش عارفة ليه اغلب كلماتك صعبة علية شوية بس الواضح الكل بيفهمك يبقي المشكلة عندي انا 🙁
    والله العظيم حتي عنوان الموضوع انا مش فهمته
    ابو حسين لي عندك رجاء يا رب ما تخذلني فيه
    أرجوك رد واغلط بكل من يشتمك او يغلط بك بس ما تقرب علي الصحابة بليز حتي لو انت مش مقتنع بهم ده هيكون احتراما لمعتقدات غيرك
    انا عارفة انك بتعاند مع من يهاجموك وانا اول واحدة ضدهم لأَنِّي بؤمن بحرية الدين وبالذات في الدين لأَنِّي ما اقدر افرض علي اي حد ديني ولا حد يقدر يفرض علية دينه
    بس
    موتني من الضحك علي ردودك علي المواطن بس والله بحس انه robot يعني لو تركز شويتين هتلاقيه بينسخ نفس الكلام هو هو بدون ما يرد علي اي تعليقات
    انا خارجة وأشرف ردّك بعدين

    1. أهلا تورنادو
      طيب شاوريني وقولي انت من وين حتى اقول الك انا من العراق هههه
      الروبوت البعروري طلع ولية هبلة عانس يحتاج لها شبشب ، وكثير من الزملاء هنا في نورت يقولون انها ولية خبلة ! تقفز مثل الزئبق من مكان لمكان !!
      مرة تريد اية قرانية مرة تريد كنتاكي هههههه تفهميها ان الموضوع هكذا واني انقل بأمانة من جماعتها تروح ههههه تولول من اول وجديد هههههه بس مسلية كان ربنا في عونها وخلصنا منها ههههه تحياتي تورنادو وكل من مر .

  29. أكرر إلي الزميل الشيعي abohusain أنت قلت ما يلي :” رأينا الشيعة في ذلك انها رواية ضعيفة ”

    وأنا أقولك : إذن لماذا استشهدت بها في ردك طالما أنها رواية ضعيفة كما تزعم ؟ لماذا كتبت الرواية في ردك طالما أنها ضعيفة كما تزعم أنت ؟ معنى كلامك بأن الرواية التي استشهدت بها على أن علي بن ابي طالب ولد في الكعبة ضعيفة أيضا ؟ أنت من كتبت الرواية واستشهدت فيها فكيف تستشهد بروايات ترون أنتم يا شيعة انها ضعيفة ؟

    ثانيا: انظر إلي تناقض رواياتك التي تدل على أنها مكذوبة فأنت كتبت عن علي بن أبي طالب ما يلي ” ولم يولد قبله ولا بعده في الكعبة ”

    ثم اعترفت كاتبا عن حكيم بن حزام ما يلي : (( وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيماً في الكعبة ))

    والسؤال: كيف تقول بأن علي بن أبي طالب لم يولد قبله ولا بعده بالكعبة ثم تستشهد برواية تقول فيها بأن حكيم بن حزام ولد بالكعبة ؟؟

    ما هذا التناقض البشع يا abohusain ؟ هل أنت تقرأ الروايات التي تستشهد فيها أم أنك تقص الروايات وتلصقها وخلاص ؟ كيف تستشهد بروايات تناقض بعضها البعض ؟

    انتظر الرد

  30. زميلتي العزيزة
    او عزيزتي الزميلة
    على راحتك اختاري اي صيغة مناداة تحبين وكذلك اختاري اي رواية اوردت توءكد ولادة الامام علي في الكعبة فاني ذكرت ولادة حكيم بن حزام من باب الأمانة في النقل وليس من باب التصديق وكل الذين ذكرتهم هم سنة وبعضهم خارجيو او ناصيبيو الهوى ! وليس فيهم شيعي واحد وللامانة اني وجدت شيعة في النص الاصلي لكن تعمدت مسح اسم الراوي الشيعي حتى اريحك واذكر لك من الاحبة عندك فقط ! اما حكيم بن حزام وحتى لو صحت ان امه ولدته في الكعبة من خلال دخولها الباب فانه لايشبه ولادة فاطمة بنت اسد للامام علي عليهما السلام حيث انشق الجدار !! اي لا يوجد تناقض فيما اقول كالذي عندك ! ويسعدني انك تخليتي عن المطالبة بالكنتاكي هههه وسلمتي بولادة علي عليه السلام في جوف الكعبة لكن تقولين ان اخرين ولدوا كذلك ؟ هذا لاباس حتى تأتيك البرودة من جديد فاني له متقبل وعلاجه سهل يسير على يد مثلي بأمرك خبير.

  31. طبعا السلطات السعودية كانت تحاول إخفاء شق الجدار كلما عاد للعيان ولم تفلح محاولات ملأه بالفضة كما تبين الصور أدناه فعمدت السلطات الوهابية السعودية عزل الركن اليماني للكعبة المشرفة بجدار من الحديد المغلون بتاريخ 23 /3 /2013.
    القرار بعزل الركن اليماني جاء بناءا على تعليمات هيئة الأفتاء الوهابية.
    ويذكر أن هذا الجدار شهد الواقعة التأريخية لأنشقاق جدار الكعبة لولادة أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام حيث أنشق الجدار لدخول السيدة فاطمة بنت أسد رضوان الله تعالى عليها الى جوف الكعبة لولادة أميرالمؤمنين عليه السلام.

    1. يعني المعجزة ما بوقف قدامها لا حديد مغلون ولا صبة خرسانة يا ابو حسين – انت في القرن الواحد والعشرين …خبر الولادة راح وجاء ولا يزيد عن انه خبر …لكن المشكلة هي في الحديث عن المعجزة في الشق تستعين بها لتثبيت مكانة لسيدنا على زيادة عما هو معروف للناس . وتثبيتا لمذهبك – لكن هذه الحكاية -المعجزة – الشق – كلام فاضي ولذلك تمكنوا من سده واصلاحه وانما هو من تقادم البناء …طيب لما تم اعمار الكعبة قبل البعثة النبوية بسنوات هل كان الشق موجودا ؟ ولما هدمت وعرت بعد قصفها بالمنجنيقات هل كان الشق موجودا ام حصل بعد ذلك …حكاية معجزة الشق متل حكاية الوهابي الملتصق على القبة الخضراء المذكورة اعلاه …كلام عواجيز….

  32. الزميل الشيعي abohusain : أنت قلت ما يلي: ” فاني ذكرت ولادة حكيم بن حزام من باب الأمانة في النقل وليس من باب التصديق ”

    وأنا أقول لك: أولا: كيف تقول أنك نقلتها من باب الأمانة في النقل وأنت استشهدت بهذه الرواية ولكن عندما لفت نظرك أنا لهذا التناقض زعمت بأنها رواية ضعيفة عندكم أنتم الشيعة, السؤال: كيف تستشهد برواية وهي ضعيفة عندكم فلو كان عندك أمانة لقلت من البداية بأنها رواية ضعيفة عندكم ولما استشهدت برواية تؤمنون أنتم يا شيعة أنها ضعيفة عندكم , أليس كذلك ؟

    ثانيا: انظر زميلي الشيعي إلي تناقض ما استشهدت أنت به من روايات حيث كتبت الرواية التالية : ” ولد علي (ع) بمكة المشرفة بداخل البيت الحرام ، في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب الفرد ، سنة ثلاثين من عام الفيل ”

    ولكن بعض مراجع الشيعة يقولون بالحرف الواحد ما يلي :

    1- ” فيتضح أنّ ولادة عليّ عليه السلام وقعت في اليوم السادس من شهر ذي حجة الحرام ”

    2- ” المولود من الأئمة أو المعصومين عليهم السلام في شهر رجب ينحصر في شخصين ، وهما الإمام الجواد والإمام الهادي صلى الله عليه وآله ، بل يفيد بصراحة أنّ الإمام علي عليه السلام لم تكن ولادته في شهر رجب ”

    فمن مراجع الشيعة من ينكر أن علي بن أبي طالب ولد في الشهر الذي استشهدت أنت فيه وهو شهر رجب , فما هذا التناقض الكبير في كلامكم أنتم الشيعة ؟

    ثالثا: هل تعرف لماذا كل هذا التناقض في مذهبكم الشيعي يا abohusain ؟ لأن الله تعالى قال في القرآن الكريم ما يلي : (( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا )) فلأن مذهبكم الشيعي ليس مذهبا من عند الله تعالى لذلك وجدنا في مذهبكم الشيعي اختلافا كثيرا وتناقضات بشعة .

    انتظر الرد منك

  33. ابو حسين اول مرة اعرف انك من العراق
    مرة واحدة هنا قالت اني عراقية ههههههههه
    شكلك جعان كنتاكي ههههههه

  34. باختصار يا abohusain: أنت استشهدت برواية تقول بأن علي بن أبي طالب مولود داخل الحرم في شهر رجب والرواية أنت كتبتها كما يلي : (( ولد علي (ع) بمكة المشرفة بداخل البيت الحرام ، في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب الفرد )).

    ومن علماء ومراجع الشيعة من يؤكد بأن علي بن أبي طالب لم يولد في شهر رجب أصلا بل في شهر ذي الحجة قائلين بالحرف الواحد ما يلي : (( ” فيتضح أنّ ولادة عليّ عليه السلام وقعت في اليوم السادس من شهر ذي حجة الحرام )) .

    وقائلين بالحرف الواحد ما يلي : (( المولود من الأئمة أو المعصومين عليهم السلام في شهر رجب ينحصر في شخصين ، وهما الإمام الجواد والإمام الهادي صلى الله عليه وآله ، بل يفيد بصراحة أنّ الإمام علي عليه السلام لم تكن ولادته في شهر رجب )).

    فإذن يا abohusain الرواية التي استشهدت أنت بها على مولد سيدنا علي بن أبي طالب في الحرم في شهر رجب يخالفونها مراجع وعلماء الشيعة لأنهم يؤكدون بأن علي بن أبي طالب لم يولد أصلا في شهر رجب بل ولد في شهر ذي الحجة , فتكون هذه الرواية التي استشهدت أنت بها باطلة ومخالفة لعقيدة علمائك ومراجعك الشيعة , أليس كذلك ؟

    انتظر الرد

  35. السلام عليك الاخ الفاضل ارجوا ان يتسع صدرك وارد السؤال عليك 1- ائتنى بدليل من القراءن بان الخليفه الاول كان مع النبي عندما هاجر من مكه الى المدينه المنورة.2- اتنا دليل من القران بان عدد ركعات صلاة الصبح اثنان والظهر والعصر والعشاء اربع وصلاة المغرب ثلاث ركعات .

  36. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقول ان قول الشيعه في علي ابن ابي طالب علية السلام مبالغ فيه لا والله قال رسول الله صلى الله علية واله لعلي ( يا علي لا يعرف الله الا انا وانت ولا يعرفني الا الله وانت ولا يعرفك الا الله وانا )

    اقوال عمر بن الخطاب بحق الامام علي ع

    1ـ قال عمر: لا أبقاني الله إلى أن أدرك قوماً ليس فيهم أبو الحسن.
    أخرجه:
    1 ـ العزيزي في حاشية الحفني على شرح الجامع الصغير: 2/458.
    2 ـ الجرداني في مصباح الظلام: 2/136.
    3 ـ الأميني في الغدير: 3/98 عن المصدرين المذكورين.

    2 ـ قال عمر: لا أبقاني الله بأرض ليس فيها أبا الحسن.أخرجه:
    1 ـ القسطلاني في إرشاد الساري 3/195.

    3 ـ قال عمر: لا أبقاني الله بعد ابن أبي طالب.
    أخرجه:
    1 ـ ابن الجوزي في أخبار الظراف: 19.
    2 ـ وأخرجه أيضاً في الأذكياء: 18.
    3 ـ السبط ابن الجوزي في تذكرة الخواصّ: 148.
    4 ـ الخوارزمي في المناقب: 101 فصل 7 ح 104.
    5 ـ ابن قيّم الجوزية في الطرق الحكمية: 36.
    6 ـ محبّ الدين الطبري في ذخائر العقبى: 82.
    7 ـ وأخرجه أيضاً في الرياض النضرة 3/166.
    8 ـ اللكهنوي في وسيلة النجاة: 150.
    9 ـ الأميني في الغدير 6/126 أخرجه عن ابن الجوزي.

    4 ـ قال عمر: لا أبقاني الله بعدك يا عليّ.أخرجه:
    1 ـ الخوارزمي في المناقب: 101 فصل 7 ح 104.
    2 ـ الجويني في فرائد السمطين 1/349 ح 274.
    3 ـ المناوي في فيض القدير 4/357 شرح ح 5594.
    4 ـ محبّ الدين الطبري في ذخائر العقبى: 82.
    5 ـ وأخرجه أيضاً في الرياض النضرة 3/166.
    6 ـ الأمرتسري في أرجح المطالب: 122.

    5 ـ قال عمر: لا أبقاني الله لمعضلة ليس لها أبو حسن.
    أخرجه:
    1 ـ البلاذري في أنساب الأشراف 2/853.

    6 ـ قال عمر: لا أحياني الله لمعضلة لا يكون فيها ابن أبي طالب حيّاً.أخرجه:
    1 ـ محمّد جار الله القرشي في الجامع اللطيف: 23.

    7 ـ قال عمر: لا بقيت في قوم لستَ فيهم يا أبا الحسنأخرجه:
    1 ـ ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق 42/407.
    2 ـ الفخر الرازي في التفسير الكبير 32/10 ذيل تفسير سورة التين.

    8 ـ قال عمر: لا بقيت لمعضلة ليس لها أبو الحسن.

    أخرجه:
    1 ـ الأميني في الغدير 3/98 عن ترجمة عليّ بن أبي طالب(عليه السلام): 79.

    9 ـ قال عمر: لا خير في عيش قوم لستَ فيهم يا أبا الحسن.
    أخرجه:
    1 ـ محمّد جار الله القرشي في الجامع اللطيف: 23.

    10 ـ قال عمر: لا عشتُ في قوم لستَ فيهم يا أبا الحسن
    أخرجه:
    1 ـ ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق 42/407.

    11 ـ قال عمر: لولا عليّ لضلّ عمر.
    أخرجه:
    1 ـ الباقلاني في التمهيد: 199.
    2 ـ الأميني في الغدير: 6/327 عن الباقلاني.

    12 ـ قال عمر: لولا عليّ لهلك عمر.
    أشرنا فيما سبق أنّ الخليفة عمر بن الخطّاب ردّد وكرّر قوله: «لولا عليّ لهلك عمر» في الكثير من الأحيان الّتي كانت تتعسّر عليه المعضلات ويلتمس حلّها من أميرالمؤمنين عليّ بن أبي طالب(عليه السلام). وقلنا أيضاً: إنّنا نحترز عن سرد القضايا والأحاديث تجنّباً عن الاطالة، ورعاية للايجاز نذكر المراجع الّتي أخرجت تلك الأحاديث، وهي كما يلي:
    1 ـ ابن الجوزي في أخبار الظراف: 19.
    2 ـ وأخرجه أيضاً في الأذكياء: 18.
    3 ـ فخر الدين الرازي في الأربعين: 466.
    4 ـ الأمرتسري في أرجح المطالب: 123.
    5 ـ القرطبي في الاستيعاب 3/1103 ترجمة الإمام عليّ(عليه السلام).
    6 ـ القسطلاني في إرشاد الساري شرح صحيح البخاري 10/9 عن البغوي وأبي داود والنسائي وابن حبّان، رواه بدون التصريح.
    7 ـ ابن حجر في الاصابة 8/157.
    8 ـ توفيق أبو علم في أهل البيت: 207.
    9 ـ الخادمي في بريقة المحمودية: 1/211.
    10 ـ محمّد بهجت أفندي في تاريخ آل محمّد: 125.
    11 ـ ابن قتيبة الدينوري في تأويل مختلف الحديث: 202.
    12 ـ السبط ابن الجوزي في تذكرة الخواص: 147 أخرجه عن أحمد في مسنده وفضائل الصحابة ضمن قصّتين وقعتا لعمر.
    13 ـ العزيزي في حاشية الحفني على شرح الجامع الصغير 2/459.
    14 ـ القرشي في تفريح الأحباب في مناقب الآل والأصحاب: 325.
    15 ـ أحمد بن حنبل في مسنده 1/154 ـ 158، والطبعة الحديثة 1/249 ح 1330 و1364 ـ 1366.
    16 ـ فخر الدين الرازي في التفسير الكبير 7/484.
    17 ـ النيسابوري في تفسيره: 6/120 تفسير سورة الأحقاف آية 15.
    18 ـ ابن حسنويه الحنفي في درّ بحر المناقب: 23.
    19 ـ محبّ الدين الطبري في ذخائر العقبى: 82.
    20 ـ وأخرجه أيضاً في الرياض النضرة 3/161 عن العقيلي وابن النسمّان.
    21 ـ أبو داود في سننه 4/139 ح 4399 ـ 4402.
    22 ـ القاضي الفرغاني في شرح تائية ابن فارض نقل عنه إحقاق الحقّ 8/184.
    23 ـ القوشجي في شرح تجريد الاعتقاد: 373.
    24 ـ الحفني في شرح الجامع الصغير المطبوع بهامش السراج المنير 2/458.
    25 ـ ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة 1/18 و12/205.
    26 ـ العيني في عمدة القاري شرح صحيح البخاري 11/151.
    27 ـ الغماري في عليّ بن أبي طالب إمام العارفين: 71.
    28 ـ العظيم آبادي في عون المعبود شرح سنن أبي داود 12/76.
    29 ـ العسقلاني في فتح الباري شرح صحيح البخاري 12/101.
    30 ـ الغماري في فتح الملك العلي بصحّة حديث باب مدينة العلم عليّ: 42.
    31 ـ الجويني في فرائد السمطين 1/351 ح 276.322 ـ ابن الصبّاغ في الفصول المهمّة: 35.
    23ـ ابن الصبّاغ في الفصول المهمّة: 35.
    33 ـ أحمد بن حنبل في فضائل الصحابة 2/707 ح 1209.
    34 ـ المناوي في فيض القدير شرح الجامع الصغير 4/357 شرح ح 5594 عليّ مع القرآن والقرآن مع عليّ لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض.
    35 ـ ولي الله الدهلوي في قرّة العينين في تفضيل الشيخين: 182.
    36 ـ المالقي في قضاة الأندلس: 73.
    37 ـ الگنجي في كفاية الطالب: 227 باب 59.
    38 ـ الطوسي سراج الشافعي في اللمع في التصوف: 181.
    39 المنذري في مختصر سنن أبي داود 6/230 ح 4237
    40 ـ اللكهنوي في مرآة المؤمنين: 67.
    41 ـ الجرداني في مصباح الظلام 2/56.
    42 ـ ابن طلحة الشافعي في مطالب السؤول: 13.
    43 ـ التفتازاني في المطوّل: 136 مبحث (لو).
    44 ـ الجشتي الحنفي الهندي في الملفوظات والأمالي العرفانية. نقل عنه إحقاق الحقّ 8/158.
    45 ـ الخوارزمي في المناقب: 81 فصل 7 ح 65.
    46 ـ العيني الحنفي في مناقب سيّدنا عليّ: 46.
    47 ـ الأيجي الشيرازي في المواقف 8/370 مع شرح الجرجاني: مبحث الإمامة.
    48 ـ الزرندي في نظم درر السمطين 129 و132.
    49 ـ باكثير الحضرمي في وسيلة المآل: 127.
    50 ـ محمّد مبين الهندي في وسيلة النجاة: 139.
    51 ـ القندوزي في ينابيع المودّة: 70 و75 و448 عن فصل الخطاب لخواجة بارسا.
    52 ـ الأميني في الغدير 6/102 عن العزيزي والجرداني.
    53 ـ التستري المرعشي في إحقاق الحقّ 8/158 و184 و198 و17/444 عن الجشتي الحنفي والفرغاني وابن حسنويه وباكثير الحضرمي.

    13 ـ قال عمر لعليّ(عليه السلام): لولاك لافتضحنا.
    أخرجه:
    1 ـ البلاذري في فتوح البلدان: 55.
    2 ـ الزمخشري في ربيع الأبرار 4/26.
    3 ـ ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة 19/158.
    4 ـ محبّ الدين الطبري في الرياض النضرة 2/339.
    5 ـ المتّقي في كنز العمّال 14/100 ح 38052 عن أُبي بن كعب وص 108 ح 38082.
    6 ـ الأزرقي في أخبار مكّة 1/245 ـ 247.

    14 ـ قال عمر لرجل: ما أجد لك إلاّ ما قال ابن أبي طالب(1).أخرجه:
    1 ـ ابن حزم في المحلّى 7/76 ـ 77.
    2 ـ القرطبي في الاستيعاب 3/1106 ترجمة الإمام عليّ بن أبي طالب(عليه السلام)رقم 1855.
    3 ـ محبّ الدين الطبري في الرياض النضرة 3/162.

    15 ـ قال عمر لعليّ(عليه السلام): ما زلت كاشف كلّ كرب وموضح كلّ حكم.
    أخرجه:
    1 ـ المتّقي الهندي في كنز العمّال 5/834 ح 14509.

    16 ـ قال عمر: نعوذ بالله من أن أعيش في قوم لستَ فيهم، يا أبا حسن.أخرجه:
    1 ـ ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق 42/405.

    17ـ قال عمر مشيراً إلى عليّ(عليه السلام): هذا أعلم بنبيّنا وبكتاب نبيّنا.
    أخرجه:
    1 ـ العاصمي في زين الفتى في تفسير سورة هل أتى 1/304 ح 218.

    18 ـ قال عمر: هيهات، هناك شجنة من بني هاشم وشجنة من الرسول وأثرة من علم يؤتى لها ولا يأتي، في بيته يؤتي الحكم.
    أخرجه:
    1 ـ المتّقي الهندي في كنز العمّال 5/830 ح 14508 عن عليّ بن كاتب.

    19 ـ قال عمر: يا أبا الحسن، أنت لكلّ معضلة وشدّة تدعى.
    أخرجه:
    1 ـ الثعالبي في قصص الأنبياء: 232 في ذيل قوله تعالى: (إذْ أوَى الفِتْيَةُ إلَى الكَهْفِ )(2).
    2 ـ الفيروزآبادي في فضائل الخمسة 21/326.
    3 ـ الأميني في الغدير 6/148 ـ 155.

    20ـ قال عمر: يابن أبي طالب، فما زلت كاشف كلّ شبهة، وموضّح كلّ حكم (علم).أخرجه:
    1 ـ المتّقي الهندي في كنز العمّال 5/834 ح 14509.

    1. طيب عزيزي ..اذا عمر رضي الله عنه شيعي ايضا ..وأن حكاياتكم التي تسب عمر مكذوبة …. .لماذا تسبونه ليل نهار ؟؟؟ وتحتفلون بيوم مقتله ..اليس هذا تناقض ….

  37. أولا: إلي الأخ الفاضل Weam: كل الشكر والتقدير على المقطع الذي عرضته بخصوص شرح المعمم الشيعي لقول الله تعالى ” والتين والزيتون ” فطلع عندهم التين أو الحسن والزيتون هو الحسين !!!! يعني ممكن أن ينادوا سيدنا علي بن أبي طالب ” يا أبا التين ” أو ” يا أبا الزيتون ” , ما شاء الله على هذه العقلية السطحية الساذجة التي يعاني منها الشيعة .

    إلي الزميل الشيعي حيدر: نحن نتكلم في هذه المداخلة عما يزعمه الزملاء الشيعة بأن علي بن أبي طالب قد ولد بالكعبة ولذلك رددنا على الزميل الشيعي abohusain بناء على مشاركته هو وطالبناه بأدلة من القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة أو أقوال السيدة فاطمة أو الحسن والحسين …الخ . فوضع لنا روايات تناقض بعضها البعض فبينا تناقضات رواياته مما يدل على أنه لا دليل لا من قرآن ولا من سنة صحيحة ولا من روايات باطلة تثبت بأن علي بن أبي طالب مولود بالكعبة فلا نستطيع أن نؤمن بشئ لم يذكره لا الله تعالى مطلقا ولا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مطلقا ولا زوجة علي بن أبي طالب مطلقا ولا أولاد علي بن أبي طالب مطلقا ولا أبو علي بن أبي طالب مطلقا وحتى الروايات التي ذكرها الزميل الشيعي abohusain لا يتصل سندها لا للرسول ولا لفاطمة ولا لعلي بن أبي طالب ولا للحسن ولا للحسين وفوق ذلك فهي روايات تناقض بعضها البعض وتخالف حتى أقوال مراجع وعلماء الشيعة مما يدل على بطلانها بكل تأكيد .

    أما ما كتبته أنت زميلي الشيعي عن كلام عمر بن الخطاب عن علي بن أبي طالب فأقول لك سواء كان صحيحا أو غير صحيحا فنحن أهل السنة والجماعة نعلم علم اليقين بحب الصحابة الكرام لعلي بن أبي طالب وبحب علي بن أبي طالب للصحابة ولكن أنتم من تنكرون ذلك ثم الآن تناقض نفسك زميلي حيدر وتضع عبارات تؤكد حب عمر بن الخطاب لعلي بن أبي طالب, أليس هذا تناقضا ؟؟؟

    ثالثا: أنت قلت ما يلي : (( 1- ائتنى بدليل من القراءن بان الخليفه الاول كان مع النبي عندما هاجر من مكه الى المدينه المنورة.2- اتنا دليل من القران بان عدد ركعات صلاة الصبح اثنان والظهر والعصر والعشاء اربع وصلاة المغرب ثلاث ركعات .))

    وأنا أقول لك: أ- أدخل بمداخلة أخرى خاصة فيك بخصوص هذه الأسئلة ونحن نرد عليك بإذن الله تعالى بناء على أسئلتك فهذه المداخلة كتبها الزميل الشيعي abohusain عن أن علي بن أبي طالب وليد الكعبة ورددنا عليه بما كتبه هو في المداخلة فهذه المداخلة ليست عن الخليفة الأول وليست عن عدد الصلوات فإذا أنت تحب أن تتكلم عن هذه النقاط فادخل بمداخلة خاصة وسوف نجيبك بما يوفقنا الله إليه . ب- ضع في ذهنك زميلي الشيعي حيدر بأني لم أسأل الزميل abohusain عن دليل من القرآن فقط بخصوص مولد علي بن ابي طالب في الكعبة ولكني طالبته بدليل من القرآن أو السنة النبوية أو من أقوال زوجة علي بن أبي طالب أو أولاده أو أبوه فإذا طالبتني بشئ فيجب أن تطالبني بنفس ما طالبت به الزميل الشيعي abohusain لأني لم أحدد في القرآن الكريم فقط ولكني قلت قرآن أو سنة أو أو أو ……………. الخ .

    1. العفو اخ مواطن عربي مسلم شرف لي ان تناديني باخوك الفاضل أعز الله مقدارك اخي و فيك تناديني صديقك ان احببت 🙂
      بس و الله ضحكت من أعماقي على أباً تين و الزيتون هههههههه
      بالمناسبة انا من متابعين تعليقاتك الرائعة 🙂

  38. دعنا أيضا يا abohusain : أن نحلل – بعون الله تعالى – الرواية الأخرى التي استشهدت أنت بها لكي نرى ما فيها من أباطيل وأكاذيب وتناقضات وأنا سأنقل روايتك كما كتبتها أنت بالضبط ثم أبين أكاذبيها . أنت استشهدت بالرواية التالية بالحرف الواحد : (( – قال : ، أخبرنا : أبو طاهر محمد بن علي بن محمد البيع ، قال : ، أخبرنا : أبو عبد الله أحمد بن محمد بن عبد الله بن خالد الكاتب ، قال : ، حدثنا : أحمد بن جعفر بن محمد إبن سلم الخنلي ، قال : ، حدثني : عمر بن أحمد بن روح الساجي ، حدثني : أبو طاهر يحيى بن الحسن العلوي ، قال : ، حدثني : محمد بن سعيد الدارمي ، حدثنا : موسى إبن جعفر ، عن أبيه ، عن محمد بن علي ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين قال : كنت جالساًًً مع أبي ونحن زوار قبر جدنا وهناك نسوان كثيرة إذ أقبلت إمرأة منهن فقلت : من أنت رحمك الله ؟ ، قالت : أنا زيدة بنت قريبة من بني العجلان من بني ساعدة ، فقلت لها : هل عندك شئ تحدثي بنا قالت : أي والله حدثتني أمي أم عمارة بنت عبادة بن نضلة بن مالك بن العجلان الساعدي أنها كانت ذات يوم في نساء من العرب إذ أقبل أبو طالب كئيبا حزيناً ، فقلت : ما شأنك يا أبا طالب ، فقال : إن فاطمة بنت أسد في شدة المخاض ، ثم وضع يده علي وجهه ، فبينا هو كذلك إذ أقبل محمد (ص) ، فقال له : ما شأنك يا عم ؟ ، فقال : إن فاطمة بنت أسد تشتكي المخاض ، فأخذ بيده وأخذ بيدها وجاء وهي معه ، فجاء بها إلى الكعبة فأجلسها في الكعبة ثم قال : إجلسي على إسم الله ، فقال : فطلقت طلقة فولدت غلام مسروراً نظيفاً منظفاً لم أر كحسن وجهه ، فسماه أبو طالب علياًً ، وحمله النبي (ص) حتى أتاه إلى منزلها ، قال علي إبن الحسين : فوالله ما سمعت بشئ قط إلاّّ وهذا أحسن منه )).

    أولا: جاء بهذه الرواية أن علي بن الحسين يقول ما يلي : (( كنت جالساًًً مع أبي ونحن زوار قبر جدنا وهناك نسوان كثيرة إذ أقبلت إمرأة منهن فقلت : من أنت رحمك الله ؟ ، قالت : أنا زيدة بنت قريبة من بني العجلان من بني ساعدة ، فقلت لها : هل عندك شئ تحدثي بنا قالت : أي والله حدثتني أمي أم عمارة بنت عبادة بن نضلة بن مالك بن العجلان الساعدي أنها كانت ذات يوم في نساء من العرب إذ أقبل أبو طالب كئيبا حزيناً ……. الخ ” فهذه المرأة التي اسمها زيدة بنت قريبة هي التي أخبرت علي بن الحسين عن قصة ولادة جده علي بن أبي طالب في الكعبة فختم علي بن الحسين كلامه قائلا ما يلي : ” فوالله ما سمعت بشئ قط إلاّّ وهذا أحسن منه ”

    وأنا أقول : أولا: يا سلام فعلي بن الحسين كان لا يعرف أين تم ولادة جده علي بن أبي طالب لولا أن أخبرته امرأة يجهل من هي اسمها زيدة !!! يعني علي بن الحسين لم يسمع لا من أبيه الحسين ولا من أي من أقاربه حكاية أن علي بن أبي طالب ولد بالكعبة مما يدل على أن هذه الحكاية ليس لها أي أهمية في الإسلام لذلك تجدون حتى علي بن الحسين لم يسمع عنها من قبل لدرجة أنه يختم كلامه قائلا ما يلي : ” ” فوالله ما سمعت بشئ قط إلاّّ وهذا أحسن منه ” يعني كان يجهل قصة مكان ميلاد جده علي بن أبي طالب ولم يكن يعرف مما يدل على أنها قصة لا أهمية لها وليس لها ذكر في التاريخ الإسلامي لدرجة أن حفيده لم يكن يعلم عنها شئ ولم يضره ذلك . ولكن هل هذه الرواية معقولة ؟ معقولة أن حفيد علي بن أبي طالب وهو علي بن الحسين يجهل مكان ولادة جده علي بن أبي طالب وتأتيه امرأة أجنبية لكي تحكي له القصة فيقول لها ما يلي : (( ” فوالله ما سمعت بشئ قط إلاّّ وهذا أحسن منه )) ؟ لو كان علي بن أبي طالب مولودا في الكعبة تشريفا من الله له فهل يعقل بأن حفيده يجهل هذا الأمر ؟؟؟؟!!! الرواية مكذوبة فعلا .

    ثانيا: يقول علي بن الحسين ما يلي : (( كنت جالساًًً مع أبي ونحن زوار قبر جدنا )) إذن أبوه الحسين كان معه ولم يخبره أبوه الحسين أين ولد علي بن أبي طالب مطلقا لولا هذه المرأة الأجنبية التي أخبرته بالقصة ؟؟ معقول هذا الكلام ؟

    ثالثا: تقول الرواية ما يلي : (( إذ أقبل محمد (ص) ، فقال له : ما شأنك يا عم ؟ ، فقال : إن فاطمة بنت أسد تشتكي المخاض ، فأخذ بيده وأخذ بيدها وجاء وهي معه )) وأنا أقول : نعم ؟؟!! ماذا تقولون ؟؟!! كيف يأخذ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بيد فاطمة بنت أسد وهي ليست محرما له ؟ هي زوجة عمه وزوجة العم ليست محرما على الرسول صلى الله عليه وسلم , فهل كان الرسول يلمس يد النساء الأجانب عنه قبل البعثة ثم امتنع بعد البعثة ؟ أستغفر الله تعالى وأتوب إليه .

    وأخيرا : انظروا كيف روايات الشيعة تخالف وتناقض بعضها بعض ففي هذه الرواية التي استشهد بها الزميل الشيعي أبو حسين جاء فيها ما يلي : ( فبينا هو كذلك إذ أقبل محمد (ص) ، فقال له : ما شأنك يا عم ؟ ، فقال : إن فاطمة بنت أسد تشتكي المخاض ، فأخذ بيده وأخذ بيدها وجاء وهي معه ، فجاء بها إلى الكعبة فأجلسها في الكعبة ثم قال : إجلسي على إسم الله ، فقال : فطلقت طلقة فولدت غلام مسروراً نظيفاً منظفاً لم أر كحسن وجهه ، فسماه أبو طالب علياًً ، وحمله النبي (ص) حتى أتاه إلى منزلها ))

    أما في روايات شيعية أخرى فتزعم ما يلي : (( فرأيت البيت قد انشق عن ظهره ودخلت فاطمة فيه وغابت عن أبصارنا وعاد إلى حاله، فرحنا أن ينفتح لنا قفل الباب! فلم ينفتح فعلما أنّ ذلك من أمر الله تعالى، ثم خرجت في اليوم الرابع وعلى يدها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام. ))

    فتقول هذه الرواية أن البيت انشق ودخلت فيه فاطمة بنت أسد وفي اليوم الرابع وخرجت وعلى يدها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام .

    هل شاهدتم هذا التناقض البشع فرواية تزعم أن السيدة فاطمة بنت أسد طلقت طلقة وأنجبت علي بن أبي طالب وحمله الرسول إلي بيتها ورواية أخرى تزعم بأن بيت الله انشق ودخلت فاطمة بنت أسد فيه وخرجت في اليوم الرابع وهي تحمل علي بن أبي طالب !!!! يا لها من تناقضات بشعة وحكايات خرافية وكل رواية تناقض الأخرى وتعارض الأخرى وتخالف الأخرى مما يدل دون أدنى شك أنها روايات مكذوبة وباطلة ومجرد خرافات وأساطير ألف ليلة وليلة .

    الروايات كلها كذب وتناقض بشع ومخالفات لشرع الله تعالى فكيف تكون هذه روايات ندلل بها على خرافة أن علي بن أبي طالب ولد داخل الكعبة ؟؟؟!!!

  39. وتحللين معي باي مناسبة ؟؟
    حللي هههههه مع علماءك من اهل السنة الذين نقلت عنهم تلك الروايات ولم اتي بها من مصادر شيعية ! فالرواية الشيعية ذكرتها في اول تعليق لي في الموضوع …
    بينما علماءكم وان اختلفوا في التفاصيل الا انهم اتفقوا على ولادة الامام عليه السلام في جوف الكعبة وليست اي ولادة انما إعجازية !!!
    وهل شاهدت الصور التي انزلت او قصة الجدار الذي شق في الكعبة وما برح يعود وان تجدد البناء ؟! وحرص ال سعود على اخفاءه دون مبرر .

  40. إلي الزميل الشيعي أبو حسين: أنت قلت ما يلي : ” حللي هههههه مع علماءك من اهل السنة الذين نقلت عنهم تلك الروايات ولم اتي بها من مصادر شيعية ! ))

    وأنا أقول لك: أن مخطئ فأنت نقلت عن المسعودي من كتابه مروج الذهب والمسعودي شيعي باعتراف مراجع الشيعة , وإليك الدليل من أقوال مراجع الشيعة:

    يقول السيد بحر العلوم في كتابه الفوائد الرجالية ج 4 ص 150 عن المسعودي ما يلي :
    (ومنهم الشيخ الفاضل الشيعي على بن الحسين ابن علي المسعودي مصنف كتاب مروج الذهب).

    فإذن المسعودي الذي نقلت عنه أنت يا أبو حسين من كتابه مروج الذهب كان شيعيا كما اعترف بذلك المرجع الشيعي بحر العلوم فكيف تقول يا بو حسين العبارة التالية : (( ولم اتي بها من مصادر شيعية )) والمسعودي الذي نقلت عنه أنت من كتاب مروج الذهب شيعيا باعتراف المرجع الشيعي بحر العلوم ؟؟!!

  41. وأيضا يا أبا حسين أنت نقلت من كتاب العمدة لاِبن البطريق وابن البطريق من علماء الشيعة فهو شيعي وليس سني ومنشور اسمه تحت عنوان ” في طبقات أعلام الشيعة ” في مؤسسة الإمام الصادق الخاصة بالمرجع الشيعي السبحاني , فكيف قلت لي ما يلي : (( حللي هههههه مع علماءك من اهل السنة الذين نقلت عنهم تلك الروايات ولم اتي بها من مصادر شيعية ! )) ؟؟ وأنت نقلت من كتاب العمدة لابن بطريق هو من أعلام الشيعة كما أنك نقلت من المسعودي من كتابه مروج الذهب والمسعودي شيعي ؟؟؟

    وإليك تنصيف كتاب العمدة لابن بطريق كما صنفته المكتبة الشيعية:

    الكتاب: العمدة
    المؤلف: ابن البطريق
    الجزء:
    الوفاة: ٦٠٠
    المجموعة: مصادر الحديث الشيعية ـ القسم العام

    انظر المجموعة: مصادر الحديث الشيعية , فإذن كتاب العمد كتاب شيعي وينقل الأحاديث الشيعية وابن بطريق شيعي فكيف زعمت يا أبا حسين بأنك نقلت من علماء السنة ولم تنقل من مصادر شيعية قائلا لي ما يلي : (( حللي هههههه مع علماءك من اهل السنة الذين نقلت عنهم تلك الروايات ولم اتي بها من مصادر شيعية ! )) ؟؟؟؟؟!!!!!!!

  42. بحث حول ولادة علي في جوف الكعبة

    ——————————————————————————–

    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه.
    أما بعد:

    فإنني لم أجد في شيء من كتب الحديث شيئا ثابت بسند صحيح أن عليا قد ولد في جوف الكعبة بل لم أجد في ذلك ولا حديثا ضعيفا في شيء من كتب الحديث.

    بل الثابت أن حكيم بن حزام هو المولود في جوف الكعبة.

    وإن من عجائب الحاكم النيسابوري عفا الله عنه أنه روى في مناقب حكيم بن حزام أنه ولد في جوف الكعبة تعقبه بأنه قد «تواترت الأخبار بأن فاطمة ولدت عليا في جوف الكعبة» (المستدرك3/482) وكان اللائق به أن يأتي بتلك الرواية المتواترة.

    وقد ضعف السيوطي سند رواية ان عليا هو الذي ولد في جوف الكعبة وتعقب بذلك خطأ الحاكم صاحب المستدرك
    وأكد أن حكيم بن حزام هو الذي ولد في جوف الكعبة (تدريب الراوي2/359).

    وضعف صاحب تهذيب الأسماء ما يروى أن عليا هو الذي ولد في جوف الكعبة (تهذيب الأسماء1/169).

    وأعجب من الحاكم المشهور بالتساهل كيف يحكي هذا التواتر وقد حكى الثقات وإمامهم مسلم بأن حكيم بن حزام هو الذي ولد في جوف الكعبة (3/164 تحت حديث رقم1532) واحتج .

    ورواه الذهبي عن ابن منده وأتى برواية الزبير عن مصعب بن عثمان أن حكيم ولد في جوف الكعبة (سير أعلام النبلاء3/46 والمناوي في (فيض القدير2/37 الوفيات للقسطني1/67 وانظر مشاهير علماء الأمصار1/12 ريح النسرين فيمن عاش من الصحابة1/49 الوقوف على الموقوف1/80).

    بل هذا ما ما رواه في جمهرة نسب قريش (1/353).

    وجاء في كتاب الثقات « حكيم بن حزام.. وكان مولده قبل الفيل بثلاث عشرة سنة دخلت أمه الكعبة فمخضت فيه
    فولدت حكيم بن حزام في جوف الكعبة» (كتاب الثقات3/71).

    واحتج الزيلعي في نصب الراية بما قاله مسلم (4/2).

    وحكاه الحافظ ابن حجر رواية عن الزبير بن بكار وهو ثقة (تهذيب التهذيب 2/384 الإصابة في معرفة الصحابة2/112).
    وحكاه الحافظ المزي رواية عن العباس رضي الله عنه (تهذيب الكمال21/63).

    وحكاه الحافظ ابن عبد البر في (الاستيعاب1/142).

    وحكاه السيوطي في تدريب الراوي2/358).

    وفي أخبار مكة « أول من ولد في الكعبة» (3/226 و236).

    وهذه روايات الحاكم :

    6041 سمعت أبا الفضل الحسن بن يعقوب يقول سمعت أبا أحمد محمد بن عبد الوهاب يقول سمعت علي بن غنام العامري يقول ولد حكيم بن حزام في جوف الكعبة دخلت أمه الكعبة فمخضت فيها فولدت في البيت».

    6044 أخبرنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا إبراهيم بن إسحاق الحربي ثنا مصعب بن عبد الله فذكر ثم نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيما في الكعبة وهي حامل فضربها المخاض وهي في جوف الكعبة»(3/549-550).

    فمن ادعى صحة السند فقد وهم وخالف ما ذكره مسلم في صحيحه وهو الأولى بالأخذ من الحاكم الذي بلغ به الأمر

    أن يدعي التواتر بينما لم أر رواية واحدة في كتب الحديث ولو بسند ضعيف.

    وأما ما من أن ذكر لي بعض الإخوة طالب الشيعةبإثبات رواية صحيحة من كتبهم أن عليا لم يسجد لصنم قط.

    ونحن نفهم تماما ما يقصدونه من مطالبة الشيعة بما يزعمونه مسندا برواية على الأقل من عندهم.

    ولكن قد يساء فهم ذلك ويظن الظان أنه يسيئنا أن لا يكون علي قد سجد لصنم.

    فحذاري من إطلاق كلام قد يساء فهمه.

    بل مما قد يستغله الرافضة فيدغدغون به عواطف العامة كما هو ديدنهم في استغلال العامة واستخفاف عقولهم.

    ولا ننسى أن كثيرين جدا من أبناء الصحابة لم يسجدوا لصنم قط. كعبد الله بن عمر وابن عباس وغيرهما.

    فهل هذا يعطيهم المنزلة التي يعطيها الرافضة لعلي؟

    هذا وبالله التوفيق والحمد لله رب العالمين

    الشيخ :
    أبوعبيدة عبد الرحمن بن محمد سعيد دمشقية
    حفظه الله

  43. السلام على امير الموءمنين في ذكرى شهادته في بيت الله في الكوفة كما ولد في بيت الله الكعبة .

  44. الزميل الشيعي أبو حسين : ليس هناك أي دليل لا من القرآن الكريم ولا من الأحاديث النبوية الصحيحة ولا من أقوال زوجته السيدة فاطمة الصحيحة ولا من أقوال آل بيت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الصحيحة ما يثبت أن علي بن أبي طالب قد ولد في الكعبة .

    وبعد أن اثبتنا بأن الله تعالى ولا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ولا السيدة فاطمة ولا أولاد علي بن أبي طالب لم يذكروا مطلقا بأن علي بن أبي طالب ولد في الكعبة , فاسمح لي أن أطرح عليك يا أبو حسين الشيعي السؤال التالي :

    وسؤالي لك: هل قال علي بن أبي طالب بلسانه برواية صحيحة أنه وليد الكعبة ؟

    انتظر الرد منك وبعد ذلك سنحلل بإذن الله تعالى ردك على سؤالي .

    انتظر الإجابة منك يا زميلنا الشيعي أبو حسين

  45. صدق رسول الله في وصف تخبط المكذبين بفضاءل الامام علي صلوات الله على محمد واله اجمعين إذ قال كما في الصحاح :

  46. والمنافقين لا يستحملون ان تذكر فضيلة واحدة للامام لان ذلك يهدم عليهم المعبد ! ويبين دجلهم فعندما ينقل مئات من علماء السنة ان علي وليد الكعبة وياتي بهيمة مثل الذي يدعي او تدعي اسمها عربي يقول لا ان المسعودي ليس سني ههه وماذا عن المءة الاخرين الذين نقلت عنهم ونقلوا عن رسول الله صلى الله عليه واله رواية عن جابر الأنصاري رضوان الله عليه ! انهم مستعدين ان يكذبون علماءهم لا بل يمزقوا القران نفسه كلما مروا على اية التطهير او الولاية او المباهلة حيث لعلي عليه السلام من الفضاءل التي لا تخفى وتصفه انه مطهر اي معصوم ! او انه نفس النبي باية ندعوا انفسنا وانفسكم باية المباهلة او اية الولاية التي تثبت انه هو ولي الموءمنين بعد الله ورسوله دون منازع ! فيجن المنافقين ويتخبطون ويكذبون علماءهم ويشتمونهم حتى لو كان البخاري ههههههههه اني حقيقة في غاية الاستمتاع ان اكتشف المزيد من خصال المنافقين الكارهين لعلي عليه السلام !
    مددد يا مظهر العجاءب فاننا محتاجيك موالي في النواءب ! اخاطبك واناديك يامولاي يا عبد الله الصالح لياذن ربي الذي لا أدعو غيره ان يشفعك وال محمد اجمع في صلوات الله على محمد واله .

  47. إلى الزميل الشيعي أبو حسين: لم تجب على سؤالي فاسمح لي أكرر سؤالي عليك مرة أخرى:

    السؤال: هل قال علي بن أبي طالب بلسانه برواية صحيحة أنه وليد الكعبة ؟

    لم يقل الله تعالى في القرآن الكريم بأن علي بن أبي طالب وليد الكعبة ولم يقلها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولا فاطمة ولا أولاد علي بن أبي طالب في أي رواية صحيحة والآن ننتقل لعلي بن أبي طالب نفسه :

    هل قال علي بن أبي طالب بلسانه برواية صحيحة أنه وليد الكعبة ؟

    انتظر الرد منك زميلنا الشيعي أبو حسين وبعدها نحلل ردك بإذن الله تعالى .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *