مرسلة من صديق نورت البرنس اليمني -النرويج

.الحد الأدنى لاتمام صلاة الجماعة في الديانة اليهودية هو عشرة ذكور، لا يصح أن يدخل بينهم النساء، ولو تجاوز عددهن المئات!

لا يجوز للنساء تلاوة التوراة أمام حائط المبكى، وليس لهن الحق في المشاركة في العبادة!

يجب على الآباء عدم تعليم بناتهم التوراة، لأن معظم النساء ليست لديهن نية تعلم أي شيء، وسوف يقمن بسبب سوء فهمهن بتحويل التوراة الى هراء!

الشال «الطاليات» الذي يرتديه هؤلاء الرجال الاميركيون للصلاة، من أهم أحكام طهارته ألا تلمسه النساء,,, ولو حصل وفعلت احداهن، فلا يجزئ غسله ويلزم استبداله!

شهادة مئة امرأة تعادل شهادة رجل واحد!

المرأة كائن شيطاني، وأدنى من الرجال!

ورد في التلمود كتابهم المقدس: «ان المرأة هي حقيبة مملوءة بالغائط»!

كما ورد فيه : «يجب على الرجل ألا يمر بين امرأتين، أو كلبين أو خنزيرين، كما لا يجب أن يسمح رجلان لامرأة أو كلب أو خنزير بالمرور بينهما وقد أكد (شاحاك)
أن الفتيان من الأسر الأصولية الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة، والثانية عشرة، يجب أن يلتزموا بهذا الأمر مؤكداً أن تطبيق هذا التشريع لن يكون صعباً في احياء المتعصبين من اليهود لعدم وجود كلاب ولا خنازير فيها، وهكذا لن نجد في قائمة المحظورات سوى النساء,,,!

أما الدعاء الذي يتلونه مع اشراقة كل صباح، فيحمل بين كلماته زوايا سوداء من حياة نسائهم اليومية، اذ يقول الرجل: «مبارك أنت يا رب لأنك لم تخلقني وثناً ولا امرأة، ولا جاهلاً» أما المرأة فتقول بانكسار: مبارك أنت يا رب الذي خلقتني بحسب مشيئتك»!
وجوب حلاقة شعر رأس هذه المرأة بالكامل بعد زواجها، وكبديل لشعرها الأصلي ترتدي غطاء أسود، وان لم تفعل فلزوجها الحق في طلاقها

بعض فلاسفة اليهود يصفها بأنها ” لعنة ” …. وكان يحق للأب أن يبيع ابنته إذا كانت قاصراً وجاء فى التوراة : (( المرأة أمر من الموت … وأن الصالح أمام الله ينجو منها

كانت المرأة إذا أنجبت فتاة تظل نجسة لمدة 80 يوم و 40 يوم إذا أنجبت ولداً .

ما كانت ترث إلا إذا لم يكن لأبيها ذرية من البنين ، وحين تحرم البنت من الميراث لوجود أخ لها ذكر يكون على أخيها النفقه والمهر عند الزواج ، وإذا كان الأب قد ترك عقارا فيعطيها من العقار أما إذا ترك مالا منقولا فلا شئ لها من النفقة والمهر

حقوق المرأة اليهودية مهضومة كلية في الديانة اليهودية ، وتعامل كالصبي أو المجنون

كتب اليهود المقدسة تعتبر المرأة مجرد متعة جسدية ، والمرأة في التلمود وهو الكتاب الثاني من كتب اليهود بعد التوراة يقول : إن المرأة من غير بني إسرائيل ليست إلا بهيمة لذلك فالزنا بها لا يعتبر جريمة لأنها من نسل الحيوانات وكذلك يقرر التلمود أن المرأة اليهودية ليس لها أن تشكو من زوجها إذا ارتكب الزنا في منزل الزوجية..

يقول سفر التثنية الإصحاح 24 الآية الأولى : ” إذا لم تكن الزوجة لدى زوجها موقع القبول والرضا، وظهر منها ما يشينها، فإنه يكتب إليها ورقة طلاقها ويخرجها من منزله “. ولكن المرأة لا تستطيع أن تطلب الطلاق من زوجها مهما كانت عيوبه.

كما ورد في كتاب التثنية فرض زواج المرأة الأرملة من أخو زوجها

كما ينقل عن اليهود أنهم إذا حاضت المرأة منهم أخرجوها من البيت ولم يؤكلوها، ولم يشاربوها ولم يجامعوها ـ أي يجتمعوا معها ـ في البيت

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫150 تعليق

  1. نادية و رند و إخيليس وكلّ مسيحي من القرّاء على الجريدة،
    كلّ عام و أنتم بألف خير و عيد ميلاد مجيد.

  2. رند و هزار…..

    انتم فسرتم الماء بالماء….شرحكم لا يضيف اي جديد..لانني ببساطه اعرف هذا الكلام و لا اشكك فيه من ناحيه ايمانكم به من هذا المنظور و تعديت هذه النقطه في النقاش…لان النقاش هنا ليس نقاش نظري او اصطلاحي او يعتمد فقط على القصد من الشئ…..نظريا كلام ممكن استيعابه, ولكن عمليا و لو احتكمنا الى العقل و البديهيات نجد ان من الصعب, لا بل من المستحيل تطبيقه او العمل به لاسباب كثيره لا اود ان اطيل بها……لكن باختصار, لو استخدمنا العقل الذي ميزنا الله به عن سائر المخلوقات جميعا و ابتعدنا عن استخدام العاطفه في امور الخلق و الوجود لنجد الكثير من الاجابات على تساولاتنا….و شكرا.

  3. مواطن شريف،
    “””””…لكن عندي ملاحظه ان جميعهم لم يستطيعو شرح التثليث حتى اكثرهم معرفه و تشدد في الدين.”””””. هيدا كلامك.
    فيه مقصد ضمني إنّ المسيحيّين رغم علمهم بدينهم لم يستطيعوا تفسير الثّلاثيّة.
    و أنا و رند عطيناك تفسيرين مو تفسير واحد. هلاّ شو معنى تعليقك الأخير إلّي بينفي تعليقك الأوّل؟؟؟؟ و لو أنت تعرف الإجابة، نحن هنا لنتعلّم من الآخرين كذلك، فأخبرنا أنت بها. مع إحترامي لك

  4. to Hazar the tourah you are talking about was written 600 years after the death of THE PROPHET MUSA (3alihe al salam), So use your Imagination about what would happened in those 600 years
    .
    Your explanation about trinity is not accurate. Christianity . Christians believe in three powers. Each one has separate entity and identity 1- God : some say its Jesus himself and some believe it is his father 2- Jesus who was born and later Crucified and 3- the soul. There is no way that they combined them as one entity ….

  5. ayham,
    أنا ملتزمة تماما بالموضوع و لم أخرج و لا بجملة عن نطاقه و هو حقوق المرأة في الدّيانة اليهوديّة و هل هذا ينقص من شأنها أم لا؟ قدّمت معلومات بيعيشوها النّاس و لم أقدّم شيئا يخصّني أو من عندي. أمّا ما يخصّ هل هذا الدّين صحيح أم لا أو محرّف أم لا، ليس موضوعي و لسنا علماء دين لنقرّر هذا. و حتّى إن كنّا نعلم فلسنا من أصحاب الحقوق في الفتوى الدّينيّة.
    فلتعلم أنّك إن أخذت الأمر شخصي فلن تنجح في فرض ثقافتك أو إحترامك هنا. أعط عقلك فرصة ليفكّر قبل تحويل كلامك على لسانك.

  6. fi islam lil mar’a h9ou9 walakine la totaba9, kaha9 irete, fi zawaj ..koli youm binessma3 hada zawej bento 3adaha 10 or 12 sana…….fi ba3de douwal tafdeel sobyan 3ala banat fi wadeefa wa fi rateb. arjou min 3olama’a wa ashab cha’an ane ya ta9ou ellah fi nissa’a wa kafana jahl,we la tansou awel man amana bi rasoul fahiya emra’a, we awel shaheed fi islam fahiya emra’a wa man 3allama nass sounane rasoul fahiya emra’a,we man ban awel jami3a islamiya 9araweyeen fi fes fahiya fatema fahriya)

  7. والله أؤكدلك ما فى أو سخ منك يا ميمو..فى راجل فى الدنيا يسمى نفسو ميمو..وده أن دل على شئ فيدل على أنك لمؤاخذة..lol
    قاعدة على قلبك..موووت بالحسرة ومتنساش تستخدم the hemorrhoids cream…خليها تاكلك..هاهاهاها

  8. Abdelouahab في كانون أول 6, 2010 |
    هل يوجد يهودي هنا!!!!!
    ارجو الاجابه
    عندي سؤال مهم
    قيم هذا التعليق: 0
    *******

    Jasmine Smart في كانون أول 8, 2010 |
    Abdelouahab,
    hello and i am here waiting for your question

  9. ياسمين الذكيه هل انت هنا!!!!
    ان كنت يهوديه فكلامي صحيح وان كنت غير ذلك فانا اسف
    اعتقد انني سافتح بابا من المساكل!!!!!!!!!!!

  10. سيرينا وحسنه
    السخص الذي نعتقد انه يهودي هو فتاة
    ياسمين الذكيهJasmine Smart
    وليس رجل

  11. صباح الخير حسنة
    سقسيتيني قبيل على كيفاش تحطي مواضيع راهي ساهلة بزاف انتي شوفي واش حبيتي تحطي
    وانا نقولك الطريقة

    ياسمين باني عليك الامان جاوبي فقط على سؤال عبود هههه

  12. هههههههه
    ما هو النسوان حبائل الشيطان ، وفي الروايات الاسلامية كذلك مذمومات بشكل عام الا من رحم ربك ، لكن تمتاز الشريعة الاسلامية من خلال روايات المعصومين عليهم السلام التي تذم شرار النساء ، بايجاد طريقة للتعامل معهن !! يعني ليس فقط وصف الداء انما اعطاء الدواء كذلك ، وراح اذكر بعض الروايات ، اذا ما اخذ عيني النعاس .

  13. حتى في الشريعة الاسلامية هناك احاديث في ذم شرار النساء وان كان لها تأويلات خاصة ، ويصاحبها طريقة التعامل مع هكذا نساء .
    خذ مثلا 1- حديث: “المرأة شر كلها وشر ما فيها أنّه لا بدّ منها”.

    2- ما رواه الصدوق بإسناده عن أمير المؤمنين عليه السلام ، قال: “شكى رجل من أصحاب أمير المؤمنين(ع) نساءه، فقام علي(عليه السلام ) خطيباً، فقال: معاشر الناس، لا تطيعوا النساء على حال، ولا تأمنوهن على مال، ولا تذروهن يدبرن أمر العيال، فإنّهن إن تركن وما أردن، أوردن المهالك وعدون أمر المالك، فإنا وجدناهن لا ورع لهن عند حاجتهن، ولا خير لهن عند شهوتهن، البذخ لهن لازم وإن كبرن، والعجب بهن لاحق وإن عجزن، لا يشكرن الكثير إذا منعن القليل، ينسين الخير ويحفظن الشر، فيتهافتن بالبهتان، ويتمادين بالطغيان، ويتصدين للشيطان، فداروهن على كل حال، وأحسنوا لهن المقال، لعلهنّ يحسن الفعال”

    1. فهنا امير المؤمنين عليه السلام رغم انه وصفه بما وصفهن الا اعطانا ايضا طريقة التعامل معهن بالاخير وقال داروهن على كل حال واحسنوا لهن المقال لعلهن يحسن الفعال .

  14. احاديث اخرى عن النساء الشريرات منها :

    – ما روي عن امير المؤمنين علي عليه السلام من خطبة له بعد حرب الجمل، وصفها الشريف الرضي بأنها في “ذم النساء”: “معاشر الناس، إنّ النساء نواقص الإيمان، نواقص العقول، نواقص الحظوظ، فأما نقصان إيمانهن، فقعودهن عن الصلاة والصيام في أيام حيضهن، وأما نقصان حظوظهن، فمواريثهن على الأنصاف من مواريث الرجال، وأما نقصان عقولهن، فشهادة امرأتين كشهادة الرجل الواحد، فاتقوا شرار النساء، وكونوا من خيارهن على حذر، ولا تطيعوهنّ في المعروف حتى لا يطمعن في المنكر”

  15. وهناك أيضاً المزيد من هذه الروايات. وهذه النظرة السلبية إلى المرأة، ليست موجودة في النصوص المنسوبة إلى الإمام علي(عليه السلام ) فحسب، بل إنّ ذلك يبدو من بعض النصوص المروية عن رسول الله صلى الله عليه واله أيضاً، مثل قوله(صلوات الله عليه واله ) فيما روي عنه -: “النساء حبائل الشيطان” أو قوله – فيما روي عنه -: “ما تركت بعدي فتنة أضرّ من النساء على الرجال” وعنه(صلى الله عليه واله ) : “النساء عيٌ وعورة، فاستروا العورات بالبيوت، واستروا العيّ بالسكوت”.

  16. فيا ولية انت وهي ههههههههههه اعرفوا قدر انفسكم ولا تتطاولون ههههههه
    وتقعدون قال وقيل وتكتبون لنا مجلدات ههههههه فما انتم الا عيٌ وعورة، فاستروا العورات بالبيوت، واستروا العيّ بالسكوت”.

  17. وحتى اختم ولا ابخس الصالحات حقهن ساذكر احاديث في النساء الصالحات واروح انام مرتاح البال ههههههه لان كل مراهقات نورت راح يعتبروا انفسهن من الصالحات هههههههه

    والاحاديث هي كما يلي :

    الزوجة الصالحة – رسول الله (صلى الله عليه وآله): ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله عز وجل خيرا له من زوجة صالحة (4).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): خير متاع الدنيا المرأة الصالحة (5).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): من سعادة المرء الزوجة الصالحة (6).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة (7).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): المرأة الصالحة أحد الكاسبين (8).
    – الإمام الباقر (عليه السلام): ما أفاد عبد فائدة خيرا من زوجة صالحة: إذا رآها سرته، وإذا غاب عنها حفظته في نفسها، وماله (9).
    – رسول الله (صلى الله عليه وآله): إنما مثل المرأة الصالحة مثل الغراب الأعصم الذي لا يكاد يقدر عليه ” قيل: وما الغراب الأعصم؟ ” الذي لا يكاد يقدر عليه قال: الأبيض إحدى رجليه (10).
    – الإمام الصادق (عليه السلام): قال لامرأة سعد:
    هنيئا لك يا خنساء! فلو لم يعطك الله شيئا إلا ابنتك أم الحسين لقد أعطاك الله خيرا كثيرا، إنما مثل المرأة الصالحة في النساء كمثل الغراب الأعصم في الغربان، وهو الأبيض إحدى الرجلين (11).
    – ورام بن أبي فراس في كتابه قال: قال (عليه السلام):
    الامرأة الصالحة خير من ألف رجل غير صالح (12).
    (انظر) الخير: باب 1158.
    (١) البحار: ٧٧ / ٢٢٩ / ٢.
    (٢) ثواب الأعمال: ٣٣٩ / ١.
    (٣) البحار: ١٠٣ / ٢٤٧ / ٣٠.
    (٤) كنز العمال: ٤٤٤١٠، ٤٤٤٥١.
    (٥) كنز العمال: ٤٤٤١٠، ٤٤٤٥١.
    …….

  18. توصف المرأة في المذهب الرافضي بأنها السبب الأول، بل ربما الأوحد لصرف الناس عن عبادة رب العالمين، فقد جاء في كتاب «من لا يحضره الفقيه»[2]: «لولا النساء لعُبد الله حقًّا حقًّا»[3]، وهذا يعني أن المرأة هي المانع للبشرية من عبادة الله – جل وعلا – والنصوص الشرعية تذكر أن المانع من عبادة الله قد يكون الشيطان بوسوسته وإغرائه، وقد يكون النفس الأمارة بالسوء، وقد يكون غيرها من سبل الإغواء. وتأتي بعض نصوصهم لتقسم المرأة باعتبار عمرها إلى قسمين: القسم الأول: ما يجتمع فيه خيرها وشرها، وهذا يكون في أول عمرها، والقسم الثاني: ما يبقى فيه شرها ويذهب خيرها، وهو آخر عمرها إذا كبرت، يروون عن أبي جعفر – عليه السلام – أنه قال: «إن المرأة إذا كبرت ذهب خير شطريها وبقي شرهما: ذهب جمالها، وعقم رحمها واحتد لسانها»[4]. وتأتي روايات أخرى تصف المرأة بالشبق وشدة الغلمة وثوران الشهوة: «خلق الله الشهوة عشرة أجزاء، فجعل تسعة أجزاء في النساء، وجزءًا واحدًا في الرجال، ولولا ما جعل الله فيهن من الحياء على قدر أجزاء الشهوة لكان لكل رجل تسع نسوة متعلقات به»[5]، «إن الله جعل للمرأة صبر عشرة رجال فإذا هاجت كانت لها قوة شهوة عشرة رجال»[6]، و«فضلت المرأة على الرجل بتسعة وتسعين من اللذة ولكن الله ألقى عليهن الحياء»[7]. وهذه الدعاوى لا أصل لها من علم، ولا دلالة عليها من واقع.

    1. وتوصف المرأة في مصادر الشيعة بالعي الذي لا يستر إلا بالسكوت، وأنها عورة في كل حال لا ستر لها إلا في البيوت، تقول: «النساء عي وعورة فاستروا العورات بالبيوت، واستروا العي بالسكوت»[9].

      أما المرأة في الإسلام فكانت راوية للحديث، وداعية إلى دين الله، وكان منهن عالمات، وفقيهات، ومحدثات.

      والمرأة العقيم في موازين الشيعة منزوعة الخيرية، بل بعض الجمادات خير منها مهما كان صلاحها وتقواها، تقول مصادرهم: «لَحصير في ناحية البيت خير من امرأة لا تلد»[10].

      وهذا اعتراض على قدر الله تعالى، فالله جل وعلا يجعل من يشاء عقيمًا، كما قال سبحانه: {لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِـمَن يَشَاءُ إنَاثًا وَيَهَبُ لِـمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ 49 أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا إنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ 50} [الشورى: 49، 50]، وهذا لا سبب للمرأة فيه، بل قد تؤجر العقيم على صبرها ورضاها بما قدر الله عليها.

      وفي مصادر الشيعة أن من علامة الشؤم الذي توصف به المرأة عسر ولادتها، وشدة مؤونتها، تقول مصادرهم: «من بركة المرأة خفة مؤونتها وتيسير ولادتها، ومن شؤمها شدة مؤونتها وتعسير ولادتها»[11].

      أما في دين الإسلام فإن ما يصيب المرأة من ألم أو نصب أو تعب فهو كفارة لذنوبها ورفع لدرجاتها، عن أبي سعيد الخدري، وعن أبي هريرة: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما يصيب المسلم، من نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم، حتى الشوكة يشاكها، إلا كفر الله بها من خطاياه»[12].

      وأما كفالتها وتربيتها فهو سبب لدخول الجنان، وحصول رضا الرحمن، عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من عال جاريتين حتى تبلغا، جاء يوم القيامة أنا وهو» وضم أصابعه[13].

      وفي مصادرهم أن الصلاح في النساء قليل، والفساد فيهن كثير، فادعوا أن رسول الله – صلى الله عليه وآله – قال: «الناجي من الرجال قليل ومن النساء أقل وأقل، قيل: ولم يا رسول الله؟ قال: لأنهن كافرات الغضب مؤمنات الرضا»[14]، وعن أبي عبدالله – عليه السلام -: «إنما مثل المرأة الصالحة في النساء كمثل الغراب الأعصم في الغربان، وهو الأبيض إحدى الرجلين»[15].

    2. هذا ما تقوله مصادر الشيعة، ولا أصل لذلك في الإسلام، فالله جل وعلا قال: {وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ} [الشورى: 38]، وهذا لفظ عام يشمل الرجال والنساء، والرسول صلى الله عليه وسلم قد عمل بمشورة أم سلمة في صلح الحديبية[24].

      وينهون عن طاعة النساء بكل حال، ويدعون إلى عدم ائتمانهن على الأموال، وحرمانهن من تربية الأولاد، ويشككون في أمانتهن، بل يصفونهن بكل نقيصة، ويصمونهن بكل رزيلة، فزعموا أن عليًّا رضي الله عنه قال: «يا معاشر الناس لا تطيعوا النساء على حال، ولا تأمنوهن على مال، ولا تذروهن يدبرن أمر العيال، فإنهن إن تركن وما أردن أوردن المهالك، وعدون أمر المالك، فإنا وجدناهن لا ورع لهن عند حاجتهن، ولا صبر لهن عند شهوتهن، البذخ لهن لازم وإن كبرن، والعُجب لهن لاحق وإن عجزن، لا يشكرن الكثير إذا منعن القليل، ينسين الخير ويحفظن الشر، يتهافتن بالبهتان، ويتمادين في الطغيان، ويتصدين للشيطان، فداروهن على كل حال، وأحسنوا لهن المقال، لعلهن يحسن الفعال»[25].

      ومن ظلمهم للمرأة منعهم لتعليمها حيث تدعو نصوصهم إلى ترك المرأة بلا تعليم، فتقول: «لا تعلموهن الكتابة»[26]، وأن يبقين – كما يعبرون – بلهاء، يقولون: «ألهموهن حب علي – عليه السلام – وذروهن بلهاء»[27].

      بل جاء في مصادرهم النهي عن تعليمهن بعض سور القرآن كسورة يوسف، فزعموا أن أمير المؤمنين – عليه السلام – قال: «لا تعلموا نساءكم سورة يوسف، ولا تقرؤوهن إياها، فإن فيها الفتن، وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ»[28].

      وقد دأبت مصادرهم على تجريد المرأة من كل فضيلة في مقابل الرجال، حتى قالت: فضل الرجال على النساء «كفضل السماء على الأرض، وكفضل الماء على الأرض، فالماء يحيى الأرض، وبالرجال تحيى النساء، لولا الرجال ما خلقت النساء»[29].

      أما حقوق المرأة الشيعية في حياة زوجية مستقرة ومحيط أسري ونفسي واجتماعي آمن، فربما يكون مفقودًا وسط دعوة مفتوحة لأزواجهن داعية لهم إلى الاستمتاع بالخليلات من النساء، تقول نصوصهم: عن أبي عبدالله – عليه السلام – قال: «ذكرت له المتعة أهي من الأربع؟ فقال: تزوج منهن ألفًا فإنهن مستأجرات»[30].

    3. وهؤلاء الآلاف من النساء اللاتي يتم الارتباط بهن في علاقة متعة لا يمنع من اختيارهن أن تكون هذه المرأة أو تلك من الزواني، ولذا قال شيخهم الطوسي: «ولا بأس بالاستمتاع بالزانية»[31]، وقال الخميني: «يجوز التمتع بالزانية»[32].

      وجاء في أخبارهم: عن إسحاق بن جرير قال: قلت لأبي عبدالله – عليه السلام -: «إن عندنا بالكوفة امرأة معروفة بالفجور أيحل أن أتزوجها متعة؟ قال: فقال: رفعت راية؟ قلت: لا لو رفعت راية أخذها السلطان، قال: نعم تزوجها متعة، قال: ثم أصغى إلى بعض مواليه فأسر إليه شيئًا، فلقيت مولاه فقلت له: ما قال لك؟ فقال: إنما قال لي: ولو رفعت راية ما كان عليه في تزويجها شيء إنما يخرجها من حرام إلى حلال»[33].

      ولا تقدر مدة الاستمتاع بقدر، فله أن يستأجرها لعلاقة واحدة، حيث يمكن للرجل عندهم أن يتمتع بامرأة لمدة ساعات بمقابل مادي ودون وجود شهود ولا ولي[34]، وهذا هو الزنا بعينه. جاء في أخبارهم عن خلف بن حماد، قال: أرسلت إلى أبي الحسن (عليه السلام): «كم أدنى أجل المتعة؟ هل يجوز أن يتمتع الرجل بشرط مرة واحدة؟ فقال: نعم»[35]، وعن أبي عبدالله – عليه السلام – عن الرجل يتزوج المرأة على عرد واحد[36]، فقال: «لا بأس، ولكن إذا فرغ فليحول وجهه ولا ينظر»[37].

      وهم يدفعون أتباعهم لهذا الخنا الذي هو في حقيقته فحش وزنا دفعًا وبشتى المغريات، فمرة يقولون: إنه من فرائض دينهم «ليس منا من لم يؤمن بكرتنا ويستحل متعتنا»[38]، وحينًا يتوعدون تاركه بالعقوبات: «من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجدع»[39]، يعني مقطوع الأنف والأذن. ومرة يقولون إن من يمارس هذه الشهوات، أو قل: الموبقات، ينال في الفضل أعلى الدرجات، فزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من تمتع مرة كان درجته كدرجة الحسين، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن، ومن تمتع ثلاث مرات كان درجته كدرجة علي، ومن تمتع أربع مرات كانت درجته كدرجتي»[40].

      وهكذا يسوقون أتباعهم إلى الرذيلة بشتى الوعود والمفتريات حتى قالوا: «إذا تزوجها متعة لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بها حسنة، ولم يمد يده إليها إلا كتب الله له حسنة»، إلى أن يقول: «فإذا اغتسل غفر الله له بعدد الشعر»[41]، ويقولون: «ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكًا يستغفرون له إلى يوم القيامة، ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعة»[42].

  19. أما في الإسلام فإن الله سبحانه خلق الخلق على الفطرة السوية، والملة الحنيفية، قال تعالى: {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِـخَلْقِ اللَّهِ} [الروم: 30]، والفساد يطرأ على الإنسان بتأثير التربية والبيئة، والاستجابة لداعي الهوى ووساوس الشيطان ونحوها، والمرأة والرجل في ذلك سواء.

    أما رأي المرأة فلا وزن له عندهم ولا قيمة، وإذا احتيج إلى استشارتهن فإنما يكون لمعرفة الصواب بمخالفتهن، لا لأن رأيهن يحتمل الصواب، فجعلوا مخالفة رأي المرأة علامة على إصابة الحق، فقالوا: «في خلاف النساء البركة»[16].

    بل يتوعدون من يأخذ برأي المرأة، ويصدر عن رؤيتها، ويتوجه بتدبيرها ولو كان صوابًا باللعن، فقالوا: «كل امرئ تدبره امرأة فهو ملعون»[17]، ويفترون على رسول الله صلى الله عليه وسلم الكذب ويزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم «إذا أراد الحرب دعا نساءه فاستشارهن ثم خالفهن»[18]، وذكروا أن آدم ما خرج من الجنة إلا بسبب طاعة المرأة، فقالوا: «أول من أطاع النساء آدم، فأنزله الله تعالى من الجنة»[19].

    بل جعلوا عصيان أمرهن ومخالفة رأيهن قربة وطاعة، فدعوا إلى عصيانهن حتى في المعروف، لا فرق في ذلك بين خيارهن وشرارهن، فعن أبي عبدالله – عليه السلام – قال: ذكر رسول الله – صلى الله عليه وآله – النساء فقال: «اعصوهن في المعروف قبل أن يأمرنكم بالمنكر، وتعوذوا بالله من شرارهن، وكونوا من خيارهن على حذر»[20]، وعن أبي عبدالله – عليه السلام – قال: قال أمير المؤمنين – عليه السلام – في كلام له: «اتقوا شرار النساء، وكونوا من خيارهن على حذر، وإن أمرنكم بالمعروف فخالفوهن كيلا يطمعن منكم»[21]، وعن أبي عبدالله – عليه السلام – قال: «إياكم ومشاورة النساء فإن فيهن الضعف والوهن والعجز»[22]، وقالوا: «إياك ومشاورة النساء فإن رأيهن إلى الأفن، وعزمهن إلى الوهن»[23].

  20. ويبدو أن هذه النصوص نتاج العداء الذي يحملونه ضد أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن زوجاته – رضي الله عنهن -، ولكن الوضع والكذب لابد أن يتناقض، فقد كان من نتاج هذه النصوص العامة ثبوت بطلان ما يدعونه من حق فاطمة في فدك، ولذا حاولوا تخصيص هذا العموم بأنه خاص بالزوجات، فقالوا بأن المقصود بالنساء اللاتي لا يرثن الزوجات، فإنهن لا يرثن من الأرض ومن العقار، ووضعوا روايات تقول: عن أبي جعفر – عليه السلام – أن المرأة لا ترث مما ترك زوجها من القرى والدور والسلاح والدواب شيئًا[60].

    وقالوا: «المرأة بمنزلة الضيف في منزل الرجل، لو أن رجلاً أضاف رجلًا فادعى متاع بيته كلفه البينة، وكذلك المرأة تكلف البينة، وإلا فالمتاع للرجل»[61]، وهذا ظلم للزوجات أيضًا ومخالفة لشرع الله.

    ومن ظلمهم للمرأة وسلبهم لحقوقها منعهم الوصية إليها لأنها بزعمهم من السفهاء، يروون عن أمير المؤمنين – عليه السلام – أنه قال: «المرأة لا يوصى إليها لأن الله تعالى قال: {وَلا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَأَمْوَالَكُمُ} [النساء: ٥]»[62].

    أما في ميراث الخنثى فقد وضعوا مقاييس لا أصل لها من عقل ولا نقل، تعتمد في تحديد نوع الخنثى على عدد الأضلاع، ففي مصادرهم: أن علي بن أبي طالب – عليه السلام – كان يورث الخنثى فيعد أضلاعه، فإن كانت أضلاعه ناقصة من أضلاع النساء بضلع ورث ميراث الرجل، لأن الرجل تنقص أضلاعه عن ضلع النساء بضلع، لأن حواء خلقت من ضلع آدم – عليه السلام – القصوى اليسرى فنقص من أضلاعه ضلع واحد[63].

    ومن ظلم المرأة في دين الشيعة أنها إذا قتلت رجلًا قتلت به، وإن قتلها رجل لم يقتل بها، عن أبي عبدالله – عليه السلام – قال: «إذا قتلت المرأة رجلاً قتلت به، وإذا قتل الرجل المرأة فإن أراد القود أدوا فضل دية الرجل وأقادوه بها، وإن لم يفعلوا قبلوا من القاتل الدية – دية المرأة – كاملة ودية المرأة نصف دية الرجل»[64].

    وهذه الأحكام الجائرة ليس لها أصل في دين الإسلام.

  21. لولو وبمايوه وعقله في اذنيه من غباءه ههههههه تقول له رسول الله صلى الله عليه واله يقول المراة عي وعورة ، يرجع يقول المذهب الرافضي ؟؟ هههههههه لديكم يا وهابية فتاوي اقوى واقوى ، منها اذا : انه اذا واحد قاعد يصلي ومر امامه كلللب او حومااار او امراة ، فان ذلك يقطع صلاته اي يحتاج ان يعيدها !!! يعني المراة عندكم نج س ة !! حالها حال الكلللب او انها كالحومااار . ؟؟؟!!! بينما لايوجد لدى الشيعة فتاوي متنيلة ههههههه مثل الي عندكم .
    انتم تعتبروها بقرة وترضع كل مستطرق لبنا سائغا للشاربين ههههههههه فيا لولو روح شوف بلاويكم ، فاذا لدينا احاديث عن شرار النساء فلدينا احاديث عن خيار النساء ، الي تقول ان المراة الصالحة خير من الف رجل غير صالح ، يعني الي مثلك ويلبس مايوه هههههههه

    1. انوجه لااحتاج لمعرفة اخر لكتابة اي تعليق فأنا اكتب مااريد من خلال هذا المعرف وبصراحه تعاملكم مع المرأه مهين جدا
      اما الحديث قطع الصلاه فلايتعلق بامتهان المرأه وانما للمرور بين يدي المصلي وحتى الرجل في مروره بين يدي المصلي فيه وعيد شديد
      اما احاديثكم فهي مرويه عن المعصومين وصحتها تحتاج بحث

      1. هههههههههه
        بالعكس نحن تعاملنا مع النساء كلو رقة وحنان ، لكن مع مثلك ههههههه تسمي نفسك لولو وتلبس مايوه هههههههه ما نرحم ،،، كما انه مع الشريرات او العاصيات والكافرات والشمطاوات ، ايضا اشداء ، فلهذا رسول الله صلى الله عليه واله يقال اباح دم هند بن عتبة ام معاوية يوم فتح مكة ، لكن اتت له متنكرة تستعطفه ، وكذلك مع ستك عائشة قاتلها الامام علي عليه السلام وعقر ناقتها ، وارجعها مخفورة لبيتها .
        فالتعامل مع شرار النساء لابد يكون بشيء من الحزم ، اما مع الحلوات ومحترمات نفسهم ههههههه فتعاملنا يختلف ، حتى بامكانك ان تسال المعلمة تبعك ههههههههه

        1. انجي خليكي في المتعه ابرك لك
          ورضي الله عن امي ورضاها عائشه الطاهره النقيه وهي تاج راسي وتاج راس اخر العنقود وكل اهل السنه والجماعه
          وحشرك الله مع الخميني
          والله من يشاهد اخلاقكم يعرف انكم في واد وال البيت في واد ولاتمثلون الا اخلاق الساسانيين
          مالكم واخلاق ابناء الجزيره
          يسبون السعوديين والصحابه وال البيت اصولهم من عندنا ، يارباه
          اي تناقض هذا ياحلوه ..صوت فارس عوض

          1. رضي الله عنها و أرضاها و جمعني و إياكَ بها….
            مساء الخير ((أحـــمـــــد))….. كيفك؟
            !!

          2. الظاهر أنك خرجت ((أحـــمـــــد))…..
            أراكُم لاحقاً…
            !!

          3. خسارة فيك يا عنقودة العيش والحلاوة ههههههه كنت محضرها لك وحاسب انه نحنحياهو قفشك هههههههه اما حميراء هنيئا لكم بها ، فالله يقول عنها وعن ضرتها بنت عمورة انهما صغت قلوبهما اي زاغت ،وهددهما . وضرب لهما مثلا بزوجتي نوح ولوط عليهما السلام اللتين قيل لهما ادخلا النار مع الداخلين .
            يعني ما زعلك نحنحياهو قتل اهل بلدك واطفالكم وما طلعتي تحكين عليه طلعتي تحكين علي ، لاني قلت شيء من القران ؟؟!! اخص عليك اخص يا عنقود هههههههه

          4. ان كان ولا بد ان تتخذي قدوة فاتخذي من سيدتنا خديجة او فاطمة الزهراء او زينب قدوة يا ولية ، ليش تدخلين نفسك ببلاوي تبعدك ان تكوني نوخناعية بحق وحقيق ؟؟؟ هههههههههه يا خسارة .
            على كل مازال الامل موجود .

          5. مساء السعد والسرور
            الحمدلله على السلامه
            عودا حميدا
            اللهم آمين
            الحمدلله
            كيفك انت طمنينا عنك؟
            معذره علقت وخرجت

          6. وعلى قولك لولو المتعة ابرك ههههههههه بس شوي همتك معانا ووصل الرسالة هههههههه وحلاوتك جاهزة .
            ضروري على التحرير واكتمال النصر لابد من افراح وليالي ملاح، فالنفسية محتاجة ذلك بشدة هههههههه اما الان كل الدنيا حزينة و موقفة الافراح والاعراس ، فقط ال تعوس عاملين موسم الرياض التزحلوقي ؟؟!! وشاكيرا ومعرف مين راح يروحوا يعني كل المنشكحات ، خلي بالك مو تروح اقلها احتراما للمعلمة تبعك ههههههههه

          7. لان نحانيحو لم يأتي به الا الروافض هم اساس كل بلاء في بلاد المسلمين
            انتم فعلا صناع الفتن في الدين والدنيا
            مسلم منكم الصحابه من 14 سنه وانتم حاقدين عليهم
            من يحترم ال البيت يحترم ال البيت جميعهم ومنهم زوجاته صلى الله عليه وسلم

          8. هههههههههه
            شنو علاقة الروافض بنحنانيحو ؟؟ هههههههههه اصلا هو شيخ وهابي اصيل ههههههههه حتى انه في يوم من الايام وقف وقال : ان الشيعة بيحكوا على بعض الصحابة ؟؟ هههههههه وكان مقهور جدا ، واصدر فتوى بتكفير الشيعة ههههههههه فاصلا هو باين عليه من جماعة ارضاع الكبير هههههههههه

  22. ثم سيدتي فاطمة الزهراء صلوات الله عليها وعلى ابيها وامها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها لا تقارن باي امراة ، لا هي ولا امها خديجة ام المؤمنين سلام الله عليها مثلهما احد ، فهما الى جانب سيدتنا مريم ام المسيح عيسى وكذلك سيدتنا اسية زوجة فرعون التي كانت مؤمنة .
    تروي عائشة انها كانت تغار من كثرة ذكر رسول الله صلى الله عليه واله لخديجة عليها السلام ، فارادت ان تطعن فيها في يوم من الايام ؟؟!! وقالت له : انه كانت عجوز ان الله ابدلك خيرا منها ؟؟!!! فغضب رسول الله صلى الله عليه واله غضب شديد وقال لها : لا والله ما ابدلني الله بخير منها ابدا … الى اخر الرواية الموجودة في كتبكم ، وانت جاي تقارن سيدتنا الزهراء وسيدتنا خديجة عليهما السلام بغيرها ؟؟
    ان الله يغضب لفاطمة عليها السلام ومن اذاها فقد اذى الله ورسوله صلوات الله عليه واله .
    لعن الله من غصبها ارثها فماتت غاضبة عليهم ولم تسمح لهم بحضور جنازتها فدفنها امير المؤمنين سرا !!.

  23. والله لولا ان القران الكريم حكى على بعض زوجات النبي صلوات الله عليه واله ، وقال انه صغت قلوبهما ( اي زاغت) اضافة ان القران هددهما بضعفين من العذاب لمن تاتي بالفاحشة منهن وليس بضعف واحد !! ما كان رددنا قول الله فيهن ، اضافة الى الاحاديث النبوية التي تذم فعالهم !! كما ان عائشة خرجت على جمل وتسببت بفتنة كبيرة وقتل حوالي عشرين الف مسلم !! اي ثلاث مرات اكثر ممن قتلوا في غزة !!! وعندما ناتي نردد ايات القران الكريم او نشهد شهادة حق يزعلون هم ونحانيحو ؟؟!! يا عمي لا نريد فيما نقول الا وجه الله ورضاه ، والا ما فارقة عندنا شيء ، الله حكى عن بعض الصحابة وانتقدهم هم وبعض زوجات النبي الي زاغت قلوبهم كما قال في كتابه العزيز الحكيم ، فنحن ما نقدر نرد كلام الله ونقول ما في شيء والدنيا بمبي ، وبيني وبينك يا عنقودة كم كنت اتمنى ان اقدر اقول ان كل من كان حول النبي صلى الله عليه واله كويسين .
    فخليك متفهمة واكثر صبر ، اقامة الشهادة لله خالصة واجبة حتى على الاقربين . مو بكيفنا ، فنحن مامورين بذلك ، وليس همنا ان نعكر مزاجك .
    احنطر عليكم لاحقا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *