مرسلة من المهاجر فينا

من الأحداث الإعجازية بعد مقتل الإمام الحسين عليه السلام

مطرت السماء يوم شهادة الحسين دما، فأصبح الناس وكل شيء لهم مليء دماً، وبقي أثره في الثياب مدة حتى تقطعت، وأن هذه الحمرة التي تُرى في السماء ظهرت يوم قتله ولم تُر قبله
من مصادر أهل السنة
ذخائر العقبى 144-145-150، تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116 و 192، الخصائص الكبرى 126، ينابيع المودة للحمويني 320 و 356، تذكرة الخواص 284

لما قتل الحسين مكث الناس سبعة أيام إذا صلوا العصر نظروا إلى الشمس على أطراف الحيطان كأنها الملاحف المعصفرة من شدة حمرتها، ونظروا إلى الكواكب تضرب بعضها بعضا
من مصادر أهل السنة
المعجم الكبير 146، سير أعلام النبلاء 3/210، تاريخ الخلفاء 80، الصواعق المحرقة 192، احقاق الحق 11/465 – 466، اسعاف الراغبين 251

لما قتل الحسين مكث الناس شهرين أو ثلاثة كأنما لطّخت الحيطان بالدم من صلاة الفجر إلى غروب الشمس
من مصادر أهل السنة
تذكرة الخواص 284، الكامل في التاريخ 3/301، البداية والنهاية 8/171، أخبار الدول 109، إحقاق الحق 11/466، 467

لم تكن في السماء حمرة حتى قتل الحسين، ولم تطمث امرأة بالروم أربعة أشهر إلا وأصابها وضح، فكتب ملك الروم إلى ملك العرب : قتلتم نبيا أو ابن نبي
من مصادر أهل السنة
المعجم الكبير : 146، مقتل الحسين 2/90، تاريخ دمشق 4/339، سير أعلام النبلاء 3/211، الصاعق المحرقة 19، مجمع الزوائد 9/197، منتخب كنز العمال – بهامش المسند 5/112، ينابيع المودة 322 و 356، إحقاق الحق 11/471 – 473

لم تبكِ السماء إلا على اثنين : يحيى ابن زكريا، والحسين، وبكاء السماء : أن تحمر وتصير وردة كالدهان
من مصادر أهل السنة
تاريخ دمشق 4/339، كفاية الطالب 289، سير أعلام النبلاء 3/210، تذكرة الخواص : 283، الصواعق المحرقة192، يناب يع المودة 322، تفسير القرآن لابن كثير 9/162، إحقاق الحق 11/476-478

لما قُتِل الحسين اسودّت السماء اسوداداً عظيما، وظهرت الكواكب نهارا حتى رؤيت الجوزاء عند العصر، وسقط التراب الأحمر، ومكثت السماء بلياليها كأنها علقة
من مصادر أهل السنة
تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116

امتنعت العصافير من الأكل يوم عاشوراء
من مصادر أهل السنة
مقتل الحسين 2/101، إحقاق الحق 11/492-493

>وُجد مكتوبا على بعض جدران دير :
أترجو أُمة قتلت حسينا ………. شفاعة جده يوم الحساب
فلما سألوا الراهب عن السطر ومن كَتَبه، قال : مكتوب ههنا من قبل أن يبعث نبيكم بخمسمائة عام
من مصادر أهل السنة
الأخبار الطوال : 109، حياة الحيوان 1/60، نور الأبصار 122، كفاية الطالب 290، إحقاق الحق 11/567-568

لم يبق ممن قتل الحسين إلا عُوقب في الدنيا : إما بقتل، أو عمى، أو سواد الوجه، أو زوال الملك في مدة يسيرة
من مصادر أهل السنة
التذكرة 290، إسعاف الراغبين 192، ينابيع المودة 322، إحقاق الحق 11/513

ابتُلي رجل حال بين الحسين وبين الماء بالعطش، بعدما أن دعا عليه الحسين بقوله : اللهم اظمئه اللهم اظمئه فكان يصيح من الحر في بطنه، والبرد في ظهره حتى انقدّ بطنه كانقداد البعير
من مصادر أهل السنة
مقتل الحسين 2/91، ذخائر العقبى 144، الصواعق المحرقة 195، مجابي الدعوة 38، إحقاق الحق 11/514-515

لما قال رجل للحسين : أبشر بالنار، دعا عليه الحسين وقال : رب حزهُ إلى النار، فاضطرب به فرسه في جدول فوقع عليه وتعلقت رجله بالركاب ووقع رأسه في الأرض ونفر الفرس فأخذ يمرّ به فيضرب برأسه كل حجر وكل شجرة حتى مات
من مصادر أهل السنة
تاريخ الأمم والملوك 4/327، المعجم الكبير 146، مقتل الحسين 2/94، ذخائر العقبى 144، الكامل في التاريخ 3/289، كفاية الطالب 287، وسيلة المآل 197، ينابيع المودة 342، إحقاق ا لحق 11/516-519

لما منعوا الحسين من الماء قال له رجل : أُنظر إليه كأنه كبد السماء لا تذوق منه قطرة حتى تموت عطشاً!! فقال الحسين : اللهم اقتله عطشا، فلم يروَ مع كثرة شربه للماء حتى مات عطشا
من مصادر أهل السنة
الصواعق المحرقة 195، إحقاق الحق 11/520

مَوت أشخاص بالعطش منعوا الماء عن الحسين ودعا عليهم الحسين .
صيرورة رجل أعمى وسقوط رجليه ويديه، وذلك لإرادته انتزاع تكة الحسين بعدما رأى فاطمة في المنام ودعت عليه
انقطاع يد من سلب عمامة الحسين من المرفق ولم يزل فقيرا بأسوأ حال إلى أن مات
ذهب عقل رجل واعتقل لسانه عندما قال : أنا قاتل الحسين
من مصادر أهل السنة
البداية والنهاية 8/174، ينابيع المودة 348، مقتل الحسين 2/34، 94، 103، تاريخ دمشق 4/340، الكامل في التاريخ 3/283، المعجم الكبير 146، ذخائر العقبى 144، كفاية الطالب 287، وسيلة المآل 196، إحقاق الحق 11/522-525 و 528-530

لما جيء برأس عبيد الله ابن زياد وأصحابه وطرحت بين يدي المختار، جاءت حية وتخللت الرؤوس حتى دخلت في فم ابن زياد وخرجت من منخره ودخلت في منخره وخرجت من فيه، وجعلت تدخل وتخرج من رأسه بين الرؤوس، وصار الناس يقولون : خاب عبيد الله وأصحابه وخسروا دنياهم وآخرتهم، ثم تباكى الناس حتى انتحبوا من البكاء على الحسين وأولاده وأصحابه
من مصادر أهل السنة
صحيح الترمذي 13/97، مقتل الحسين 2/84، أسد الغابة 2/22، المعجم الكبير 145، ذخائر العقبى 128، سير أعلام النبلاء 3/359، الصواعق المحرقة 196، ينابيع المودة 321، إسعاف الراغبين 185، نور الأبصار 126 إحقاق الحق 11/542-545

صيرورة حرملة على اقبح صورة وأسودها، وما تمرّ له ليلة ويأخذ به إلى نار تأجج فيدفع فيها
من مصادر أهل السنة
التذكرة 291، ينابيع المودة 330، إسعاف الراغبين 192، نور الأبصار 123، إحقاق الحق 11/531-532

لما قال رجل : ما أحد أعان على قتل الحسين إلا أصابه بلاء قبل أن يموت، قال شيخ كبير : أنا ممن شهدها وما أصابني أمر كرهته إلى ساعتي هذه، وخبا السراج، فقام يصلحه، فأخذته النار، وخرج مبادرا إلى الفرات وألقى نفسه فيه، فاشتعل وصار فحمة
من مصادر أهل السنة
مقتل الحسين 62، تاريخ دمشق 4/340، كفاية الطالب 279، التذكرة 292، وسيلة المآل 197، سير أعلام النبلاء 3/211، الصواعق المحرقة 193، ينابيع المودة 322، إسعاف الراغبين 191، إحقاق الحق 11/536-539

ما تطيّبت امرأة بطيب نُهب من عسكر الحسين إلا برصت
من مصادر أهل السنة
العقد الفريد 2/220، عيون الأخبار 1/212، إحقاق الحق 11/511
سلاما عليه يوم ولد ويوم استشهاد ويوم يبعث حيا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫164 تعليق

  1. أهلا أهلا أخ بلدوزر
    يا رجل هو عندي حيل لقراءة موضوع حتى تكتبلي تعليق اكبر من موضوع؟
    هيك راح تجبرني ارد عليك بموضوع.. الله بعين.
    تحية طيبة وبعد,,
    الله يسلمك يا طويل العمر,, كلامي معك ليس من نزعة اخوانية ( ان قصدت حزب الاخوان المسلمين), فانا والحمد لله لا انتمي لاي حزب سياسي او ديني, اما اذا قصدت اخوة بالله ( فزعة أخوية وليست اخوانية) فنعم, والكلام موجه لك لاني كما قلت لك في التعليق السابق, اتوسم فيك الخير. ومن لا يوجد لديه غيرة على دينه فلا خير فيه..!
    استحلفتني بالله وسأجيبك, انا أرى أنك مسلم, لا ملحد ولا كافر, لكنك مسلم بحاجة كمعظم المسلمين وبنسب متفاوتة و(انا منهم) للكثير من العمل لتكون مسلما بحق.
    قلت سأتكلم واخاطب بالعقل ولن (انسخ) من الشيخ جوجل اي آية او حديث.

    عزيزي بلدوزر لا يوجد في الاسلام شيء اسمه مذهب شيعي وسني, لان الرسول لم يقسم الاسلام لمذاهب, بل هو دين واحد وشريعة واحدة وعقيدة واحدة, اما الانقسام فحصل بعد وفاته. نتفق أم نختلف؟
    كتاب الله وسنة نبيه هما الاصول, وبعد ذلك الصحابة والخلفاء هم الفروع.

    مات عم الرسول ابو طالب وسنده وهو من وقف بوجه المشركين دفاعا عنه,, مات حمزة المقاتل الفذ المغوار وهو من دافع عن الرسول ووقف ندا لند امام المشكرين وتم التنكيل بجسده.. ماتت زوجته واحب الناس الى قلبه خديجة,, مات اولاده جميعا وهل هناك اعز من الابن؟؟ هل تشك بمعزة وغلاوة هؤلاء عند رسول الله؟
    نقدر حبكم المبالغ فيه للحسين رضي الله عنه, لكن أنظر يا حج بلدوزر,
    الجوامع عندكم تسمى حسينيات,, صلواتكم وخطبكم وعزاؤكم كله للحسين.. المذهب الشيعي كاملا قائما على علي والحسين رضي الله عنهما,, وددت لو ارى خطبة او درس ديني في اي قناة تلفزيونية شيعية لا تتكلم بالكامل عن الحسين, الحسين قام ,, الحسين قعد.. الحسين قال… الحسين فعل…!!!!
    الا ترى المبالغة بذلك؟ هل انزل الله كتابه ودينه ورسله للكلام فقط عن الحسين؟
    مع العلم انك لم تجب على سؤالي, هل لو مات الحسين في زمن الرسول, هل سيفعل ما تفعلون الان حزنا عليه؟

    بخصوص ما يفعله بعض المصريين والمسلمين من التبرك بالقبور والاولياء وسيدي الحسين وام بدوي وغيرها من خرافات, نحن اهل السنة لا نؤمن بها ونحاربها والاحاديث (الوهابية) بهذا الموضوع كثيرة جدا!!

    بخصوص سراج وتويتر وغيرهم,,
    المواضيع التي تتكلم عن الشيعة ربما موضوع او اثنين بالسنة,, وهي ما يجود علينا بها الوائلي و المهاجر فينا, لكن انظر كم موضوع عن السعودية كل يوم, وحتى لو ان الموضوع لا علاقة له بالدين, فقط لمجرد ذكر السعودية.. ترى جميع الشيعة في نورت يدخلون ومنهم من يتكلم بصريح العبارة ومنهم من يلمح تلميح عن الوهابيين والسلفيين والتفجيريين ووووو, هل خطر ببالك ان تقول كلمة حق لاي منهم, لا انت ولا غيرك قام بهذا!

    اما عن كلام الاخوة وانا منهم عن نصر الله, فأتوقع من حق الجميع ان يختلفوا بالاراء سياسيا, فأنا لا ارى بنصر الله قائدا دينيا, بل سياسي بحت.
    فهو على سبيل المثال لا التشبيه كخالد مشعل, يمثل حزب سياسي ينتقده بعض الاخوة الفلسطينين من جماعة فتح.
    في ناس( نصارى وعلمانيين) كل يوم بترمي كلام على الاسلام كدين وعلى المسلمين عامة, ولم ارى اي رد عليهم من معظمكم, وكأنه اصبح دور اهل السنة الرد على غير المسلمين, ودور الشيعة الرد على اهل السنة!!!
    مع العلم انه يوجد الكثير من المعلقين وخصوصا المعلقات من اهل السنة يقفن مع حسن نصر الله وهن ضد التفرقة بين السنة والشيعة, لكن لم ارى ولا شيعي يقف مع الشعب السعودي!

    اذا كان اللطم وغيره من الامور وسب الصحابة …. ليس من معتقداتكم فلماذا لا ينصح احدكم من يقوم بذلك,, ولماذا تغضبون منا عندما نغضب عليهم؟
    مع العلم اخ بلدوزر,, جميع الشيعة الذين قابلتهم بحياتي سواء بالواقع او بالنت, يقولون نحن لا نشتم الصحابة وام المؤمنين عائشة.. ونحن نرفض اللطم وغيرها من امور.. اذا من هم الملايين الذين تمتليء بهم الشاشات ونراهم بام اعيننا ونسمع مسباتهم باذاننا؟ هل جميعهم ليسوا من الشيعة؟
    اظن يا عزيزي انها التقية الآن!!
    لن أقول اي شيء بخصوص انتقادكم لام المؤمنين وزوجة رسولنا الامين, فهو سيكون خصم كل من نفوه بكلمة عنها, امام الله يوم القيامة.
    انسخ هذا الكلام من تعليقك اعلاه:
    “…واقسم انه لايتعصب لكلمة سني او شيعي الا جاهل.. كما كان يتعصب العوام لشيوخهم وشيوخهم لا يتعصبون” . انتهى
    من منا يتعصب لشيوخه ومرجعياته بحيث اصبح الولي يحلل ويحرم؟
    نحن ندافع عن علمائنا ولكن ما زلنا نعتبرهم بشر يخطؤون ويصيبون.
    اتمنى ان يخف تعصبكم لعلي والحسين رضوان الله عليهما والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله.
    جزى الله ابو المنذر خير الجزاء, مع العلم انه اكثر من يتلقى الشتائم والمسبات في نورت ولا يوجد منكم من يقف معه, فالدفاع عن الدين اصبح مهمة اهل السنة فقط!!!

    ملاحظة: يوجد تعليق لساهر بالاعلى فيه عقلانية , كما اعتدت على نقد المخطيء, اشكر المصيب.
    بالنهاية, لا تنزعج من عملية كوبي بيست من جوجل, فليس عيبا ان لا نعرف لكن العيب ان لا نتعلم واذا تعلمنا ان لا ننصح من لا يعلم.
    أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم واقم الصلاة
    اوووف شو كتبت,, الله يهديك خليتني اكتب عن شهر!!

  2. اطول تعليق في حياة جنتل . . . ! . . . بتاريخ 10\12\2011 لوووول
    وما زال اهل نورت على نفس الموضوع . . . وبعتقد هالجدال رح يخلص بعد شهرين . . . !
    🙂
    هع

  3. اوووف شو كتبت,, الله يهديك خليتني اكتب عن شهر!!
    =======
    والله يهديك أخ جنتل، أولادي عندهم امتحانات وأنا تاركتهم وأقرأ هذه المعلقات
    لكن حقا أحييك على ظهورك دوما في الوقت المناسب وبالرد المناسب

  4. اي والله يا متيم,, يبدو اني راح أدخل موسوعة جينيس للارقام القياسية كصاحب اطول تعليق!!!
    ابو التيم هيك مواضيع اهم من مواضيع سوريا والجزائر وفلسطين… الخ
    لانه لو في ديـــــن كان ما صار اللي صار بهالبلاد العربية…
    واحلى هع لعيونك.
    _______
    الله يسلمك يا نور وينجحلك ولادك.. متأسفين اذا طلع صوتنا وازعجنا الاولاد!

  5. ALBILDOSER في كانون أول 10, 2011

    رهيب باسلوبك وروقانك
    بس شو رد اطول رد بتاريخ نورت انت وجنتل هههه
    بهنيك بجد وكلامك كتير حلو ومقنع ودون تجريح
    وما شالله منتبه لكل شي ولكل الاسماء
    بهنيك مرة تانية وتحية للكل

  6. لك ما تبلى المفهومية . . . 🙂
    اي والله كلامك مية بالمية صح . . . ويل للعرب من شر قد اقترب . . . !
    هع

  7. يا مهاجر كفاك تدليساً ..
    تأتي بأدلة تقول أنها من كتب السنة لتثبت بها صحة الأحاديث وتجتزئها اجتزاءً من الكتب لتغير معناها .. يا أخي اتقي الله أنت ومن يضحك عليك وتنسخ عنه ..
    هذا يُسمى تدليس والتدليس يدل على ضعف الموقف .. لم تستطع أن تثبت بالحق فتريد أن تُثبت بالالتواء ..
    أولاً ذكرت مصدر ( ينابيع المودة ) وهذا مصدر شيعي لا علاقة للسنّة به ..
    أليس من التدليس أن تنسب هذا المصدر للسنة .. وقد فعلتها قبل ذلك ..!!!
    ثانياً .. ذكرت من مصادرك ابن كثير .. واسمع ما يقول ابن كثير في كتابه البدايه والنهاية الذي اجتزأت منه :
    يقول ابن كثير في ” البداية والنهاية ” (6/260) عن الأكاذيب التي قيلت في مقتل الحسين : وقد ذكروا في مقتله أشياء كثيرة أنها وقعت من كــسوف الشمس يومئذ( وهو ضعيف) ، وتغيير آفاق السماء ولم ينقلب حجر إلا وجد تحته دم ، ومنهم من خصص ذلك بحجارة بيت المقدس ، وأن الورس استحال رمادا ، وأن اللحم صار مثل العلقم ، وكان فيه النار إلى غير ذلك مما في( بعضها نكارة) وفي بعضها احتمال والله أعلم .
    وقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة ولم يقع شيء من هذه الأشياء ، وكذلك الصديق بعده مات ولم يكن شيء من هذا ، وكذا عمر بن الخطاب قتل شهيدا وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ، وحصر عثمان في داره وقتل بعد ذلك شهيدا ، وقتل علي ابن أبي طالب شهيدا بعد صلاة الفجر ولم يكن شيء من هذه الأشياء والله أعلم .ا.ه
    ولابن كثير كلام كثير غير هذا عن الموضوع ..!!
    أنت تنقل أن الحديث ورد في كتب السنة ولكنك تُغفل التعليق عليه من قِبل المؤلف وهذا يُسمى تدليس .. تدليس … تدليس ..!!

    أيضاً مرجع ” احقاق الحق ” هو مرجع شيعي . ومروج الذهب شيعي .. واليعقوبي صاحب التاريخ شيعي ..
    وأنا متأكد أن بقية مصادرك هي على شاكلة مصدر ابن كثير ..
    ومشكورة الأخت مراحب عندما وضحت ذلك ..!!
    أرجوك يا أخي اذا كنت غير قادر أن تثبت موقفك بالحق فلا تدلّس ..!!
    وشكراً ..!!

  8. وعن بقية المصادر أيضاً
    تاريخ دمشق
    هذا كتاب رجال وليس كتاب أحاديث. وقد حاول صاحبه نقل كل ما يتعلق بالراوي وأن ينقل الكثير مما رواه ((سواء كان ذلك صحيحاً أو موضوعاً)). وقد نص السيوطي على أن كل ما تفرد به ابن عساكر في تاريخ دمشق ضعيف.

    كنز العمال
    قام رجل يسمى بالمتقي الهندي بإعادة ترتيب كتابي الجامع الصغير وزوائده وكتاب جمع الجوامع للسيوطي، كل ذلك في كتاب واحد مرتب على المواضيع. وهذا هو كتاب كنز العمال. وقد قصد منه جمع ((كل ما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أي أن يجمع الصحيح والموضوع.)) وغالب ما فيه موضوع

    الكشاف
    هذا كتاب تفسير كتبه أحد المعتزلة، (وفيه الموضوع والضعيف). وقد اعنتى ابن حجر بتخريج احاديثه في كتاب مستقل، طبع على هامش كتاب الكشاف. إجمالاً فهذا الكتب ليس من كتب الحديث المعتمدة لدى أهل السنة
    ***
    هذه الكتب تجمع الصحيح مع الضعيف ..لماذا تُغفل هذا الأأمر يا أخ مهاجر ؟؟!!

  9. يا مأمون لا تتعب نفسك أنأخذ نصوص أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام من المسعودي وابن عبد ربه …الذين لا يوثق بقصصهم حتى تاريخيا فكيف بها دينيا؟ سبق وقلت للمهاجر سياسة البتر لا تفيد وسكتنا عن الرد ترفعا لا عجزا. فدعك منه.

  10. ■ALBILDOSER في كانون أول 10, 2011 | هلا لهلوب
    للاسف آخ ساهر
    التاريخ الاسلامى بعد هذه المصيبه تشوه تشويه فضيع بسبب آل أميه فقد سخروا كل شىء ( الرواة ,,, الشعراء … الكتاب ) لتزوير معظم الحقائق والاحداث ؟
    أبسطها بأن البعض يبكى على معاوية بأنه صحابى جليل ومبشر بالجنه ؟
    هارون الرشيد مثال آخر ؟
    وغيرهم الكثير ولكننا أمة أصبحت كلها علماء وننعق مع الناعقين من غير دراية أو دراسه ؟
    أقرب مثال الاعصار قبل شهر كانت تدافع عن عبدالوهاب وتقول إنه أصلح الامه من بعض البدع وإنه إستمد فكره من إبن تيميه واليوم تقول بأن إبن تيميه يكذب وعنه كلام غير صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    albidoser
    ktir mnih inakom a3m tizharu a3la haqiqatqom wahed wara altani

  11. ■dodo في كانون أول 10, 2011 | هو حسين مين؟
    dodo
    husein huwa rab lili bi qadsuh
    huneh biya3refu halon
    astaghfer Allah

  12. ALBILDOSER في كانون أول 10, 2011 |
    ولا زلت ليس لعجزى عن الرد ولكن إستحقارا لهم ولعقلياتهم !

    kunt ihtermak seret bahteqraq

  13. ya set ya eli meen vinna.. kolo kolo meeen masader el sona mafesh aye 7aga meen 3andek wala kolo meen 3andena ??? e7na ma3ndenash 7agat khorafeya keda. dah meen ebda3kom entom.

  14. بلال يا محترم كيفك ؟
    ————
    الم تسمع بمن يدس العسل بالسم ؟
    عذرااااااا لمن يلبس دور الضحية وهو االجلاد للاسف يا بلال حتى بعد كل ما جرى ولو كان الموضوع عن اي شئ فتجد بين السطور الوهابية )
    سال الطفل امه لماذا السماء صافية ؟ قالت له : لان لم يسكنها البشر …
    فدق المي وهي مي

  15. مرحباً أختي لبنى .
    أنا فقط أردت التوضيح لمن سيقرأ أن المصادر التي أتى بها الأخ مهاجر على أنها من كتب السنة في قسم كبير منها هي مراجع شيعيه … والبقية تأتي بأحاديث صحيحة وموضوعك وقد يذكر المؤلف ذلك على الهامش أو فيما يلي الحديث .. وياتي الأخ مهاجر ليقول انها مصادر في كتب السنة ..
    هذا ما أردت ايضاحه فقط ..
    وهذه الأحداث المذكورة في الموضوع ليس هدفي اثبات كذبها أو ضعفها ،، وحتى لو حدثت فإن ذلك لا يُضيرنا طبعاً .. فنحن نعلم أن الحسين رضي الله عنه ليس شخصاً عادياً فهو حفيد الرسول وهو الإمام التقي الورع ..
    ولكن يحق لنا أن نسأل بغض النظر عن ضعف الأحاديث .. لماذا لم تحدث هذه الأمور عند وفاة النبي .. ولماذا عندما توفي ابراهيم ابن النبي انكسفت الشمس فظن الصحابة أن الشمس قد انكسف لموت ابراهيم فقال لهم رسول الله .. إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ..!!
    وبغض النظر عن صحة تلك الأحداث من عدمها فإننا نعلم أن الحسين رضي الله عنه قُتل مظلوماً هو واهله .. ولعن الله من قتله ومن خذله ومن اعان على قتله ومن رضي بقتله ومن شارك فيه ومن يكرهه أو يحمل في قلبه عليه ضغينه ..

  16. ■هــــنــــــ*_+ـــاMarym في كانون أول 10, 2011 | بلال يا محترم كيفك ؟
    ————
    الم تسمع بمن يدس العسل بالسم ؟
    عذرااااااا لمن يلبس دور الضحية وهو االجلاد للاسف يا بلال حتى بعد كل ما جرى ولو كان الموضوع عن اي شئ فتجد بين السطور الوهابية )
    سال الطفل امه لماذا السماء صافية ؟ قالت له : لان لم يسكنها البشر …
    فدق المي وهي مي
    ukhut
    Mrym
    keifek inti inshaa Allah tkuni bi alf kheir
    mbala ya ukhti ala3zizah laqad sami3tu bi man yadus ala3sal bi alsom
    sadaqti ya ukhti
    walahi lam akon a3ref mada karahiyat alshia3t lana nahnu alsunah
    ana a3ref bi ana alnuseiriyin yekrahunana kurh alyehud
    waleken itadah bi ana alshi3h yekenuna lana kurhan rahiban
    lihaza sanazal ma3hom duqi almay bitdala may
    yawm alqiyamah sanara min kan aela haq wa man kana a3la batel

  17. إن مما شغل أذهان الكثيرين من السلفية الوهابية، الذين نهجوا المنهج السطحي البليد وحادوا عن جادة أهل الحق والدين، هي قضية مطر السماء دماً يوم مقتل الحسين (عليه السلام)، وأمثال ذلك مما يتناقله الشيعة كابر عن كابر، وتسائلوا مراراً وتكراراً: كيف يمكن وقوع ذلك؟ وكيف تم ذلك؟ وما سبب ذلك؟! وإلى غير ذلك من التشكيكات والاستفزازات التي تُخرج صاحبها عن خلق الإسلام وروح التقوى الحقيقيّة المطلوبة…بينما تجد الشيعة الإمامية (أعلى الله برهانهم) يتماشون مع هذه الشرذمة بوضع الدليل العقلي أو النقلي أو تركهم لعدم استيعابهم، وغير ذلك من سبل وطرق لإيصال المطلب، حتى خرج في زماننا هذا من ينكر القضية من أُسّها وأساسها!
    روى البيهقي في دلائل النبوة رقم 2810 خبراً يقول فيه: أخبرنا أبو الحسين بن الفضل القطان، أخبرنا عبد الله بن جعفر، حدثنا يعقوب بن سفيان، حدثنا مسلم بن إبراهيم، حدثتنا أم شوق العبدية، قالت: حدثتني نضرة الأزدية، قالت: لما قتل الحسين بن علي مطرت السماء دماً، فأصبحتُ وكل شيء ملآن دماً.
    وروى ابن عساكر كذلك في كتاب ترجمة الحسين (عليه السلام) رقم 299
    وروى المزي في تهذيب الكمال 6/433 ط مؤسسة الرسالة تحقيق بشار عواد
    كما وروى الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء 3/312 مؤسسة الرسالة،
    وروى الطبراني في الكبير 3/111 ط دار إحياء التراث العربي نشر مكتبة إبن تيمية،
    ورواه في حلية الأولياء رقم 2429
    قلت: وروى حديث أم سلمة بتمامه أحمد بن عبد الله الطبري في ذخائر العقبى ص 145 نسخة دار الكتب المصرية، كما وراجع الدر المنثور للسيوطي 6/31 ط الفتح جدّة.
    روى إمام أهل الحديث ـ عند أهل العامة ـ أبو القاسم سليمان الطبراني في المعجم الكبير 3/111 ط دار إحياء التراث العربي تحت رقم 2834،
    ورواه ابن سعد في الطبقات الكبرى في القسم المتمم 1/163 ط مكتبة العلوم والحكم تحقيق زياد محمد منصور،
    روى المزي في تهذيب الكمال 6/434 ط مؤسسة الرسالة تحقيق بشار عواد،
    هذا يكفي في إثبات ما أنكره ومع هذا لا يصدق لان عقولهم سكرت وقلوبهم طبعة عليها الشيطان لا يشاهدون الحقيقة وكل ما ناتي بيه ليسة في كتبهم عجيب امرهم ينكرون الحق وهو مثل الشمس في كبد السماء

  18. قمت بتحميل كتاب المعجم الكبير للطبراني الذي استشهد فيه المدلس فيينا ..
    ووجدت فيه حديث ام سلمة رضي الله عنها .. وهناك تعليق في الهامش على الحديث نصّه “” فيه عمرو بن ثابت النكري وهو مــــــــتروك “”
    وهذا يضعّف الحديث ..
    كما أرود الطبراني أحاديث واردة في الموضوع وكتب على بعضها في الهامش ” فيه من لا أعرف ” أي مجاهيل .. وكتب على بعضها في الهامش “” ضعيف “” ..!!
    والحديث الذي يتكلم عن أنهم يوم قتل الحسين كلما قلبوا حجراً وجدوا تحته دم عبيط لم يعلّق عليه في الهامش وانما اكتفى بذكره فقط ..!!

    طبعاً المدلّس فيينا يبدو انه خجل ان تكون كل تعليقاته انسخ ألصق فقرر أن يتحفنا ببعض ابداعاته .. فكتب الأسطر الأخيرة في تعليقه وهي :
    هذا يكفي في إثبات ما أنكره ومع هذا لا يصدق لان عقولهم سكرت ( يقصد أُغلقت ) وقلوبهم طبعة ( يقصد طبع )عليها الشيطان لا يشاهدون الحقيقة وكل ما ناتي بيه( يقصد به ) ليسة ( يقصد ليست ههههه يعني بنت اختي بالصف التاني ما بظن انها تغلط بهالكلمة ) في كتبهم عجيب امرهم ينكرون الحق وهو مثل الشمس في كبد السماء””

    يا أخي خليك في النسخ واللصق أرحم
    أرأيت تدليسك يا مدلّس فيينا ..؟!!

  19. يا مأمون هذا وقد لجأ الى البيهقي الذي جمع في كتابه كل ما وقع عليه من الروايات دون تمحيص فهو مجرد ناقل لا أكثر والمحقق قد أورد في هامش الكتاب كثيرا من النقاط عاد فيها لابن كثير وقد غفل مهاجر عن ان ابن كثير قد اورد ذلك في الاكاذيب فوجود المتن غير كاف لاثبات الاعتراف بل من الضروري مواصلة القراءة.
    ثم إن الالباني والترميذي قد ضعفاه.

  20. وبما أنك تستشهد بالطبراني .. سأورد لك هذا الحديث الموجود في كتاب الطبراني برقم 2818 ..
    حدثنا علي بن عبد العزيز وأبو مسلم الكشي قالا حدثنا حجاج بن المنهال ………… حدثنا عبد الحميد بن بهرام عن شهر بن حوشب قال سمعت أم سلمة رضي الله عنها لما جاءها نعي الحسين رضي الله عنه لعنت أهل العراق وقالت : قتلوه قتلهم الله عز وجل ..غرّوه وذلّوه لعنهم الله ..”

    وكتب عليه في الهامش ( رجاله موثوقون ) .

  21. مو قلنا 100 مرة, أي قتلناه عليه السلام وندمنا وصرنا نبكي, ماأحد له شغل؟ أحنا وربنا ننجاز

    ويضل الفخر كل الفخر ألنا أنــّا عراقيين هالكلام مارح يزيدنا غير حب وفخر..

    ومثل ماكان يكتب أحد الأخوة دائما يتذكرون تآمر أهل العراق عليه عليه السلام وينسون جيش يزيد القادم من الشام…

    أف, يعني أنا مايهمني اللي يرمي التهم يرميها مارح تغير من عندي لا زايد ولا ناقص, أف مرة ثانية

  22. اولا المعنى في قلب الشاعر المهم ان اردت ان اوصل فكرتي ونحاول ان تصل فكرتنا الى القوم بكل الطرق .. اما انا مدلس حسب رايك الشاذ الذي يظهر انه ممملوءة بافكار بني امية وطفلهم الكذاب ابن تيمية وهذا ليس بنسخ هذي حقائق موجودة في كتبكم اللهم الا اذا حذفتم روياتكم و مناهجكم و كتبكم المممملوءة اسرائيليات وترجع الى طريق اهل البيت عليهم السلام وثانيا هو ليس مصدر واحد انا نقلت بل عشرات المصادر وهذي من ولو جائنا لكم بالمئات لما قبلتموها لان الشيطان اعمى بصائركم واظلكم واصبحتم كما قال الله فيكم
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ………. سورة الأعراف
    نحن معكم حتى يتم فضحكم وفضح كل ما وضع بني امية

  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك اخي مامون عسى ان تكون بخير
    وانت يالبنى ان شاء الله لاباس
    يا اخواني اتركونا من هذ الجذال العقيم لئنهم لن يقتنعو حتى لو نهض الحسين رضي الله عنه
    من قبره و افهمهم
    و زد عن ذالك هناك من يصطاد في المياه العكرة يعني اي موضوع كان اصبحو يعرجو به
    مباشرة لنقاش لا جدوى منه

  24. آسف يا صديقي ..
    لقد أثبت لك أنك مدلّس بالأدلة .. وعجزت عن الرد ..!!
    فهدئ من روعك ..^_^

  25. ما رفع حجر إلا ووجد تحته دم عبيط )

    15159 – عن الزهري قال : قال لي عبد الملك : أي واحد أنت إن أعلمتني أي علامة كانت يوم قتل الحسين بن علي فقال : قلت : لم ترفع حصاة ببيت المقدس إلا وجد تحتها دم عبيط فقال لي عبد الملك : إني وإياك في هذا الحديث لقرينان .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله ثقات .

    15160 – عن الزهري قال : ما رفع بالشام حجر يوم قتل الحسين بن علي إلا عن دم .

    علق عليه : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

    المصدر : مجمع زوائد – ج9 – ص315 وما بعدها

  26. مأمون يجرح ويداوي ، بارك الله فيك ونفع بك وأمد لك في عمرك وصحتك والله العظيم إنني أحبك في الله .

  27. عليكم ان تحرق كتبكم التي جائت فيها هذي الرويات بل احرق معها بني امية التي كذبت عليكم بدين غير دين محمد
    هذا طبعا ما تعتقد ولا تصل الى البرهان في اثبات ما نكتب لان مثبت في كتبكم نحن نعطف عليكم ونجاهد في انقاذكم لانكم بشر مغررر فيكم مثل ما غرر الشيطان لادم. كان بني امية الشيطان الذي غير دين محمد و ملامح الاسلام الحقيقي

  28. مساء الخير مامون
    وشامخ
    اترك اخوي الجدال مع ناس امراض
    اذا اغتريت بالاصل اندل الفعل ناس تصبر وتذبح نفسها وتاتي بمالم ينزل الله به من سلطان وتلصقة بالدين هولاء هم الصفويين جاء لتدمير الدين متغطيين بعباءة الشيعة رغم انوا اغلب افعالهم لاتمت الى الشيعة اطلاقا

  29. كتبنا اليست هي التي حاولت ان تثبت منها مزاعمك ما فعله الاخ مامون هو انه كتب لك السطور الموالية لما نسخته انت ولم تكمل .
    الله يهدي ما خلق بالفعل الصمت حكمة .

  30. أخ وهب .. الطبراني اورد الحديث مرتين
    مرة لم يعلق عليه ومرة ذكر ” رجاله ثقات ” .. لم أنتبه للثاني .. نعم

    أخي شامخ أحبك الله الذي أحببتني فيه ..وآتاك مثلما دعوت لي وزيادة

    أما أنت يا هوووووو .. ألووووووووووو هل أنت معي ..
    ركّز الله يهديك
    هذه المراجع التي ذكرتها أنت قسم منها مراجع شيعيه .. وقسم منها سنيّة .. ولكنهم ضعفووووووووها . او لنقل ضعّفوا أغلبها .. استوعبت …؟؟؟!!!!
    هههههه

  31. مساء الخير مامون وشامخ و برينس
    ولله يا مأمون أنت حاورتهم بالدلائل والبراهين لكن الحوار مع هؤلاء الجهلة عقيم وكأنك تحاور حائط أصم بتقبض عليهم من هنا يهربو لك من هناك خليهم يولولو ويندبوا هذا هو الشيء المتفوقين فيه,,

  32. أهلاً بالبرنس الغالي ، بالفعل إنهم مرضى يستميتون في إرسال الأكاذيب إلى نورت وعند دحضها تراهم قد بهتوا فيأتيهم المدد من خفافيش الظلام ممن يظهر لك أنه جميل كالطيور لكنه قذ ر كالجرذان ، أجارنا الله وإياكم منهم . 

  33. لابأس اخ مأمون انت مدين لاخيك المهاجر بأعتذار عما لم تنتبه له , هدانا الله جميعا واصلح كل فاسد من امور المسلمين .

  34. مساء الخير يا برنس ..
    لا يا أخ وهب لستُ مديناً له بشيء فانا كنت اتكلم عن حديث أم سلمة وعن الأحاديث والمراجع التي أوردها هو في موضوعه ..!!
    وحديث الحجارة والدم تحتها ذكرته عرضاً ولم أكذب فيه لانه بالفعل ذكر حديثاً عنه ولم يعلق عليه ..
    الأحرى به هو أن يعتذر عما أورده من مغالطات في موضوعه ..!!

  35. سال الطفل امه لماذا السماء صافية ؟ قالت له : لان لم يسكنها البشر …
    فدق المي وهي مي

  36. الله رحمك انو الفيديوهات لا تعمل عندي …!!
    لكنني أعتقد ( والله ما بيني وبينه ) ينهج نفس نهجك حسب ما حضرت له مرات ..
    شوفولي ياترى هل يستشهد بابن كثير هههههه
    نراكم على خير ..

  37. إخواننا الشيعة لديهم معتقداتهم الثابتة
    لماذا الدخول الى المواضيع التي تؤدي في نهاية المطاف الى شتمهم و سب طائفتهم هذا امر قبيح

  38. وانا ماغلطت لما قلت بارك الله بمن ربّاكي نُها,, أو أخت نها حتى نمشي عالموضة

  39. السلام عليكم عليكم جميعا …..
    ..هناك سؤال للاخوه السنه … رجاءا
    ..
    منذ بداية شهر عاشوراء ولحد اللحضة قامت لكم القيامه ضد الشيعه … بالشتائم والجدل والاستفزاز …..وووووو ….
    السؤال هو:
    هل انتم ضد الشيعه انفسهم كاناس يتبعون سَنة ال البيت وضد معتقداتهم وما توارثوه من طرق للتعبير عن حزنهم …؟؟؟
    فاذا انتم ضد الشيعه انفسهم وما يفعلوه فاتركوهم على طريقتهم بما يرغبون ولا يزكي الانفس الا الله وهي حريه شخصيه بمعتقداتهم ..وكفا بالله شهيدا.
    ..
    او انتم ضد ( ال البيت ) انفسم والتبرئه من نسل محمد …
    عليه والهي افضل الصلاة والسلام … ؟؟؟؟
    وهي حريتكم الشخصيه ايضا …ولا تحتاجون ان تجادلوا الشيعه بها..
    ..
    ام انكم تحاولون اعطاء العذر لانفسكم في ( ولائكم ) لقتلت ابناء رسول الله..
    وال بيته من قبل يزيد واعوانه وسرتم على نهجهم …
    فهذ هو ايضا اختياركم لا دخل للشبعه به .. وانتم وربكم تتجازون..
    ..
    والينتهي عدائكم واستمراركم بالكراهيه والمشاجره ..
    والينتهي الموضوع ..
    ..

  40. لا اخي هو النهج واحد نحن اصحاب البرهان ندور حيث ما دار بس كان قصدي ان تشاهد الكتب المعتبرة في السنة صوت وصورة يعني مفيش تدليس ولا كذب الا اللهم تقول كتبنا غير صحيح وغير معتبرة وعشرات الكتب تنقل الاحاديث الصحيحه والموثقة زين كلها كذب.. اذا كان جبرائيل الامين جلب لرسول الله من ترب الحسين وهي حمراء قبل استشهادة فكيف بعد الاستشهاد فاعتبروا يا الووووووووووووووو الاباب…

  41. أولا: شكرا على ردك الجميل لانى أحترم كل شخص يجادل بإحترام حتى وإن إختلف معى بالرأى !
    ثانيا: على ما يبدو إنك لم تقرأ ردى بهدوء وقرأته لمجرد الرد فقد فاتك الادراك لكثيرمن النقاط ؟ وقد خانك الرد على الكثير منها ؟
    1.أما قولك بأنه لم يكن شيعه أو سنه فى عهد النبى عليه السلام فهذا شىء طبيعى وذلك لوجود القائد الدينى والسياسى للامه والذى إختفت بموته تلك الشخصيه القياديه فأنت تعرف بعد موته إنشقت الامه الاسلاميه منذ عهد الخليفه أبو بكر الصديق رضى الله عنه ( حروب الرده ) مرورا بمعركة الجمل إلى يومنا هذا ؟
    وبفرض أن هذا الكلام الذى يردده الكثيرون صحيح فالمذهب الشيعى هو أول المذاهب الاسلاميه وبعده ظهرت جميع المذاهب الاسلاميه ( حنبلى مالكى شافعى الحنفى ) وجميع علمائها لم يطعن فيهم واحد بالمذهب الشيعى ! بل كلهم إختلفوا فى الكثير من الامور الفقهيه ولكنهم إجتمعوا بأن إختلاف المذاهب رحمه للمسلمين !
    وناقضت نفسك بقولك ( الاحاديث الوهابيه ) ؟ فهل كان فى عهد الرسول عليه السلام وهابيه ؟ وهل لك أن تفيدنى آخى من أين إستمد الوهابيه أحاديثهم بعد وفاة الرسول عليه السلام ؟
    2. أما قولك نقدر حبكم للحسين ؟ ما هذه النظره الطائفيه ( حبكم ) ولماذا لا تقول حبنا للحسين ( كمسلمين ) ! ودعنى أسألك نفس السؤال ولماذا يحب بعض المسلمين السيده عائشه رضى الله عنها ويستميت فى المبالغه فى حبها أكثر من خديجة الكبرى رضى الله عنها علما بأنها أكبر شأنا منها ودورها أعظم من كل زوجات النبى عليه السلام فى إظهار وعلو الاسلام ؟
    3.أما بالنسبه للحسينيات فأستغرب من كلامك وفى نفس الوقت لا ألومك لان قلة الوعى الدينى عندنا جميعا يجعلنا نجهل بعضنا ! إسمها حسينيات فنسبتها للحسين عليه السلام فماذا تتوقع أن يكون فيها غير بيان ظلم أهل بيت النبوه وأولهم الحسين عليه السلام ؟ وما الذى يزعلك فى حب الحسين عليه السلام يا أخى لندع كل من يحب يحب ولكن لنبتعد عن إستفزاز الغير ولنجعل حبنا يصب فى مصلحة الدين وليس عكسه ! وقد أجبتك عن ردة فعل النبى عليه السلام من السنه ماذا ستكون ! إرجع لردى السابق وستعرف الاجابه ؟
    4.أما بالنسبه للطم والتطبير وغيره من الامور والبدع التى إبتدعتها الصفويه فقد سبق وأجبتك فى ردى السابق ولكنى أعيد لك أن (الشيعه العرب) ليس لهم أى ذنب فيها فلا تخلطوا الحابل بالنابل يا أخى وكل إنسان حر فى أفعاله وليس صحيح التعميم !!!
    وقد أدنت نفسك وأجبت على نفسك بقولك بخصوص ما يفعله بعض المصريين والمسلمين من التبرك بالقبور والاولياء وسيدي الحسين وام بدوي وغيرها من خرافات, نحن اهل السنة لا نؤمن بها ونحاربها والاحاديث (الوهابية) بهذا الموضوع كثيرة جدا!!
    عجيب تحلل لنفسك وتحرم لغيرك الدفاع عن نفسه من بعض البدع ؟

    5. “…واقسم انه لايتعصب لكلمة سني او شيعي الا جاهل.. كما كان يتعصب العوام لشيوخهم وشيوخهم لا يتعصبون” . انتهى
    من منا يتعصب لشيوخه ومرجعياته بحيث اصبح الولي يحلل ويحرم؟
    هذا ليس كلامى بل كلام الاخ أحمد عطيات ؟
    وأحب أقول لك للمره الالف ولاية الفقيه يختلف فيها الشيعه ! عنى شخصيا لا أعترف بها حاليا لعدم وجود الفقيه فكلمة فقيه لها شروطها الغير موجوده الان بأى رجل دين مسلم على الارض ؟
    والتقيه لا ضرورة لها هنا لانها ستكون نفاق ولا أحتاج لانافق أى شخص بالموقع ؟ لانك لن تدخلنى الجنه هذا إذا أدخلت نفسك بالاساس والله أعلم ! ولماذا الاستهزاء مره أخرى فى كلامك عن المذاهب الاخرى ؟
    لعلمك الخاص لعلك ستشفع لى عند ربى لانك أصبحت تعلم ما تخفى الصدور عن طريق النت ! فأنا كل جمعه أصلى صلاة الجمعه فى مسجد مختلف مع المسلمين السنه ومن غير أكتف يدى ولا أقول آمين بعد قراءة الفاتحه ! ولم أسمع يوما شخصا قال لى لماذا تصلى معنا ؟
    تعرف ما هى مشكلتنا يا جنتل ليس المذاهب لانها كما سبق وأن قلت هى رحمه لنا ولكن المشكله العظمى فينا نحن فمعظمنا لا يتقن لغة الحوار الهادف المحترم !
    والدليل لو نظرت لبعض التعليقات اللاخلاقيه فى هذه الصقحه ستعرف بأن الامه لن تنهض بأمثال هؤلاء المرضى !!!!
    شكرا لك أخى جنتل وأسأل الله العظيم أن يوحد كلمة المسلمين ويرسل لنا من يخلصنا من هذا التشرذم الذى نحن عليه .

  42. ALBILDOSER في كانون أول 11, 2011 |
    أولا: شكرا على ردك الجميل لانى أحترم كل شخص يجادل بإحترام حتى وإن إختلف معى بالرأى !
    ___
    اولا: الله هداك يالشيخ,, تعرفني ارد رد غير محترم ولا تشوفني اردح بنورت؟؟
    كمان اليوم كاتبلي معلقة؟!!! يا ريال انت الحبر عندك ببلاش؟
    نقول بسم الله
    ثانيا: ويبدو انك ايضا ما قرأت ردي وفتت عشان ترد لاجل الرد فقط
    1- بما انك ايدتني انه لم يكن مذهب شيعي على زمن الرسول اذن لماذا جئتم به بعد وفاته؟ يعني شيء مبتدع. شكرا لاعترافك
    لم اناقض نفسي بخصوص كلمة ( الوهابي), لو فهمت قصدي لعرفت اني اقصد النقد, يعني انتم تقولوا عنا وهابيين وبما اننا وهابيين فأحاديث الوهابية كثيرة بخصوص تحريم البدع.
    2- قلت حبكم المبالغ به للحسين ولم اقل حبكم للحسين فقط, (ارجو قراءة كلامي بتروي). نحن ايضا نحب الحسين بإتباع ما جاء به جده وليس بتقديس شخصه.
    3- نعم عندي لا وعي بما يتعلق بموضوع الشيعة, واتوقع ان معظم الشيعة عندهم جهل بالموضوع, فهم للآن يختلفون فيما بينهم على مسألة اللطم وسب الصحابة .. الخ, البعض يقول نعم نفعل والبعض يقول لا لا نفعل!!!
    4_ بخصوص اللطم, اذا كان لا ذنب للشيعة العرب به, لماذا ملايين العراقيين يلطمون؟ اذا هم جهال لانهم لا يعرفون دينهم.
    بخصوص البدع عند السنة فنحن نحاربها, انتم لاتحاربون بدعكم التي ليس للعرب ذنب فيها( أرأيت الفرق بيننا؟).
    5_ شيء جميل انك لا تؤمن بولاية الفقيه.. اتفقنا على نقطة!
    بالنسبة لدعاءك اقول اللهم آمين

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على بغداد إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *