(CNN) —  إن أردت التعرف إلى أبرز المواقع السياحية والترفيهية في إمارة دبي، لن تضطر بعد اليوم إلى السفر إليها لفعل ذلك، فموقع Dubai360.com  سيتيح لك فرصة زيارة الإمارة افتراضيا، ومشاهدة أبرز ملامحها العمرانية والتراثية والترفيهية بجميع تفاصيلها، وذلك عبر استخدام أحدث تقنيات التصوير والعرض.
فقد كتب ولي عهد إمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابيه في انستغرام وتويتر: ” قريباً سوف نطلق موقع Dubai360.com على شبكة الانترنت الذي سيمكنكم من اكتشاف دبي بمنظور مختلف لم يشاهد من قبل.”
ويعرض موقع Dubai360.com على صفحته التجريبية حاليا فيديو مدته تقارب 12 دقيقة، وهو عبارة عن جولة افتراضية تفاعلية داخل المدينة الرائدة عالمياً. صور بشكل كروي أو بدوران 360 درجة شامل الرؤية، واستغرق التقاط الصور المجمعة فيه ما يقرب من 30 ساعة، ويستعرض أنشطة المدرج في مطار دبي الدولي؛ أحد المطارات الدولية الأكثر ازدحاماً في العالم.
ويقدم التصوير البطيء لمطار دبي الدولي فرصةً للمشاهدين لينتقلوا بأنفسهم بأحد المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم، إذ يمكنهم مشاهدة طائرات من أكثر من 125 شركة طيران على اختلافها في رحلاتها من وإلى أكثر من 260 اتجاه عبر القارات الست.
ويشير الموقع إلى أنه تم استخدام أربع كاميرات من نوع Canon 1Dx  لتصوير مقاطع الفيديو، وتم التقاط 88 ألف صورة فوتوغرافية خلال 30 ساعة، بمعدل التقاط صورة واحدة كل خمس ثوان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. Hi, it’s great news and initiative from Dubai360. These types of initiatives must go on so that people see and enjoy the beauty of Dubai. Apart from virtual tours, websites offer many deals and discounts on many traveling packages.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *