سحبت السيارة العربية “لايكان هايبر سبورت” البساط من تحت أقدام المركبات الفارهة في معرض “موتور شو” بمركز دبي التجاري العالمي، والذي انطلق اليوم ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.

وكانت الأضواء قد سلطت على “لايكان”، باعتبارها من بين الأغلى ثمناً في معرض 2014، خصوصا أن سعرها يقدر بأكثر من 12 مليون درهم.

لكن ذلك لم يلغِ منافسة الشركات الكبرى، حيث قدمت شركة برابوس الألمانية أحدث موديلاتها، من خلال طرح سيارة جيب ” Brabus 700″.

وفي هذا الصدد قال رضوان أوغلي، مدير عام وكالة برابوس في دبي لـ”العربية” إن هذا النوع من السيارات سيطرح بـ2014، والشركة لن تصنع سوى 100 جيب، مضيفاً أن جيب واحدا عرض في ألمانيا، أما الثاني في دبي وقد تم بيعه بـ2.85 مليون درهم.

وأكد أوغلي أن المنافسة شديدة خصوصا بين الشركات الفارهة الكبرى، حيث تحاول كل شركة تقديم ما يتناسب مع عدد من عشاق السيارات الفارهة.

يذكر أن هنالك حوالي أكثر من 700 سيارة يمثلون موديل 2014 يتم عرضها في المعرض للزوار.

اللافت للنظر أن شركات كبرى أعادت إحياء موديلات قديمة، وما يطلق عليها بالسيارات الكلاسيك مثل شركة مرسيدس التي قدمت مرسيدس كوبيه كلاسيك مكشوفة، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل أوستن هايلي وفورد وشيفروليه.

غالبية ما عرض في اليوم الأولى لاقى صدى جيدا، بل إن الكثير من المعروض تم شراؤه أو حجزه.

سيارات بوغاتي بدورها كانت هي الأخرى محط أنظار الزوار في المعرض حيث قدمت موديلات “بوغاتي فايرون” بألوان جديدة.

وعلى الرغم من مشاركة عدد كبير من شركات السيارات الصينية والكورية وأخرى من شرق آسيا، لكن السيارات الأوروبية كان لها نصيب الأسد من جذب الزوار خصوصا منتجات رولز رويز وأستون مارتن وفيراري وألفاراميو وسبانيا جي تي.

وكانت تريكسي لوه النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، قالت في وقت سابق إن الدورة الحالية ستشهد نمواً في حجمها بنسبة 35% مقارنة مع الدورة السابقة التي أقيمت العام 2011، ومتوقع حضور أكثر من 100 ألف زائر خلال الأيام المقبلة.

ولفتت إلى أن نمو معرض دبي الدولي للسيارات في الحجم والمكانة وضعه في مصاف أبرز معارض السيارات حول العالم، مشيرة إلى أن الوقت بات مناسباً تماماً لإطلاق العنان لهذا الحدث الدولي الكبير كي يخرج من إطاره التقليدي ويصل تحت مظلة “مهرجان دبي للسيارات” إلى شرائح واسعة جديدة من الجمهور.

في الجانب الآخر، قدم المعرض ركنا خاصا للدراجات النارية الأشهر في العالم، حيث قامت مجموعة من العلامات التجارية الرائدة بعرض أحدث الموديلات من الدراجات النارية بفئتي العجلتين والثلاث عجلات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لبنان دائما في الامام ولكن اذا اعطيى بعض الفرص سيدهش العالم نتمنى ان تستقر اوضاعه . ويتركونا بحالنا المناحيس والانجاس

  2. ما فهمت شو خص لبنان بالسيارة ..ما على علمي انه لبنان بصنع سيارات
    وإذا المالك لبناني ما اذكر شي بالموضوع

  3. بشكل عام هناك محاولات فردية لصنع سيارات فاخرة كشف عنها الإعلام اللبناني منذ سنوات قد تكون إحداها

  4. السيارة انتاج امريكي بالكامل لصالح شركة w motor التي تديرها مجموعة راسمالية لبنانية ومقرها بيروت —اذ ليس للمجموعة اللبنانية الحق في بيع الادوات الاحتياطية لها —-اي انها تشبه شركة ikea العالمية فمنتوجاتها من دول مختلفة ولكن رمز البيع لصالحها وهذه العملية اسمها العولمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *