قال الأستاذ في كلية الزراعة بجامعة أوردو التركية، البروفيسور توران قره دنيز، إن حبة كيوي يتراوح وزنها بين 50 – 60 غرام، يمكن لها أن تلبي كافة احتياجات جسم الإنسان البالغ من فيتامين “سي” خلال اليوم الواحد.
ونصح قره دنيز بتناول حبة كيوي على الأقل يومياً، مشيراً أن حبة كيوي واحدة تعادل كيلوغرام من البرتقال من حيث غناها بفيتامين “سي”؛ بحسب وكالة الأناضول للأنباء.
وأضاف: “بما أن جسم الإنسان لا ينتج فيتامين سي، فإنه يضطر للحصول عليه من الخارج، لذا أنصح بتناول الكيوي يومياً لغناه بفيتامين سي المضاد للزكام والأمراض الناجمة عن الإصابة بالبرد”.
وأشار قره دنيز إلى احتواء الكيوي على فيتامين (A) و (E) إلى جانب فيتامين “سي”، لافتاً أن الكيوي له تأثير في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫132 تعليق

  1. هلا بنايا كنت عم دور وين بدي اتركلك سلام يا قمر
    وانا اشتقتلك الحمدالله عالسلامه

    1. Thanks honey bunny
      يا حبيبتي نصيحة مني لك ما تضّايقي نفسك ابداااااا بالذات من أشباه النسوان ههههههه
      المهم انك بخير انا مش بحب beets زوجي بيحبها بس انا لاااا
      انا كده خفت اجرب الوصفات هههههههه

  2. الله يسلمك يا احلي لبنانية انتي كيفك ؟ يا رب تكوني والعائلة بخير
    ثواني ارد علي الجااموسة حظها اني مشغولة كتير وكمان نورت اوقات مش بتنشر لي تعليقاتي بس انا ورآها لاربيها هههههههه

  3. كيف تحافظين على رشاقتك ؟
    تتواجد إغراءات الأطعمة في كل مكان وبأشكال مختلفة، ولكن كيف تستطيعين أن تمنعي نفسك من الاستسلام وتخريب نظامك الغذائي؟

    تقول خبيرة التغذية، ماريسا مور، إنه “عندما تسعين لإنقاص وزنك، من المهم أن تشعرين دائماً بالشبع، حتى تتمكنين من درء الجوع، فالشعور بالشبع لمدة أطول يساعدك على إنقاص وزنك على المدى الطويل.”

    وترى مور أن هناك مفتاح واحد لتحقيق ذلك، وهو التوازن، وتشرح ذلك بقولها: “إذا اتبعت نظام غذائي متوازن، فقد تحصلين على جميع المواد الغذائية.. الأمر الذي يجعلك تشعرين بالارتياح.”

    ويوصي الخبراء بضرورة تواجد البروتين في جميع الوجبات، والمتوفر في كثير من الأطعمة مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والدجاج والفاصوليا والمكسرات واللبن، وأيضاً الحبوب.

    كما تؤكد مور أن “القمح الكامل هو مجرد خيار واحد، وتستطيعين كذلك تجربة الخبز الأسمر والأرز البني، بدلاً من الأبيض أو حبوب الكينوا بدل الأرز”، وتشير إلى تناول كمية من الخضروات والفواكه والمياه، من شأنه أن يقلل من التفكير بوجبات أخرى طوال اليوم.

    1. البابونج.. زهرة صغيرة مع فوائد كثيرة

      زهرة البابونج من أبرز النباتات التي تستخدم في الإغراض الطبية والجمالية لأنها تفيد في تفتيح البشرة وتنقيتها ولها نفس تأثير مضادات الإلتهاب ومكافحة الجراثيم، ولأنه مهما تعددت الأدوية والمستحضرات تبقى الطبيعة الحل الأنسب للجوء للتخلص من الكثير من مشاكلنا اليومية أكانت جمالية أو مرضية. لذلك اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم في هذا الموضوع بعض استخدامات البابونج الجمالية.

      زيت البابونج ومعالجة مشاكل البشرة
      يعتبر زيت البابونج من المواد المضادة للإلتهاب التي تعالج المشاكل الجلدية كحب الشباب والأكزيما وللحصول على فائدة أكثر يجب خلطه مع زيت زهرة الربيع ودهن الجلد به يومياً. أما لمن يعانون من الهالات السوداء حول العين فدهن البشرة بزيت البابونج كفيل بإعادة نضارة البشرة كما كانت والتخلص من الحبوب والتمتع ببشرة نقية.

      البانونج وفوائده الجمالية للشعر
      للحصول على لون شعر غني ومشرق وللحصول على شعر بني بدرجات طبيعية من المحبذ إستعمال زيت البابونج قبل الإستحمام أو إضافته الى الحناء أو الصبغة المستعملة، ذلك لأن هذا الأخير يساعد في القضاء على القشرة والقمل وعلى تهدئة فروة الرأس ويساعد على التخفيف من الحكة. ومن أكثر المواد الطبيعية التي ترطب الشعر وتنعمه وتطريه هي مادة البابونج لأنه يترك قوة كبيرة في خصلات الشعر ونعومة ظاهرة عند الملمس فتستطيع المرأة دهن فروة الرأس وخصلات الشعر قبل الإستحمام.

      فوائد مغلي البابونج للبشرة
      مغلي البابونج يملك الكثير من الخصائص الجمالية للجلد، لذا فإنّ شرب مغلي البابونج يعتبر علاجاً كاملاً للعناية بالبشرة، فله خصائص شفاء كبيرة لأنه يساعد في عملية التئام الجروح ويطهرها وهو ممتاز لتبييض البشرة وجعلها متوهجة بشكل طبيعي وهو يعتبر كمهدئ في حالات حروق الشمس وتهيج الجلد.

    2. أطعمة تحرق الدهون
      التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم يعد حلمًا لكل امرأة، ولكن تحقيق هذا الحلم يمثل عبئًا ثقيلاً وقد يكون في بعض الأحيان بعيد المنال, و يمكن تحقيق حلم الرشاقة والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم من خلال الانتظام في تناول بعض الأطعمة التي تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

      العسل
      يعد من أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، فهو يخفض الدهون من البطن بالتحديد، ويحسن نسيج الجلد أيضا.

      اللوز
      تناول اللوز بشكل منتظم يساعد على التخلص من الوزن عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم، ومقاومة الشعور بالجوع.

      النعناع
      النعناع لا يعمل فقط على تطهير الجسم من السموم، ولكنه يساعد أيضًا في رفع معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية.

      الشوفان
      يساعدك على إنقاص وزنك، لأنه إلى جانب كونه منخفضًا في السعرات الحرارية، فهو يسرع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية.

      بياض البيض
      يحتوي بياض البيض على كل ما يلزم جسمك من البروتين، كما أنه يحتوي على كمية أقل من الدهون، إلى جانب أنه يساعد جسمك في التخلص من الدهون وإسراع معدل حرق السعرات الحرارية.

  4. لماذا يجب ان تشربوا الحليب مع العسل؟
    يعدّ الحليب من أفضل المشروبات الّتي قد نتناولها خصوصاً في الصباح الباكر للحصول على كل المغذيات. وقد يفضّل البعض إضافة العسل إلى الحليب عند شربه لتحليته بدلاً من إضافة السكر، ممّا يجعله مشروباً متكاملاً ومغذّيا،ً وله العديد من الفوائد التي تجمع بين فوائد العسل وفوائد الحليب، سنبحثها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

    فوائد شرب الحليب مع العسل:

    – التقليل من التهاب المفاصل.
    – منع تساقط الشعر بشكل دائم.
    – الحد من التهابات المثانة والتقليل منها.
    – التقليل من الكولسترول بصورة ملحوظة.
    – يساعد في علاج حالات العقم.
    – التقليل من غازات المعدة والإضطرابات المصاحبة.
    – يزيد من تقوية نظام مناعة الجسم كما وأنّه يساعد في التقليل من عسر الهضم.
    – يساعد في التقليل من الإصابة بأمراض القلب.
    – يساهم في التخفيف من انتشار البثور والمشاكل الجلدية المختلفة.
    – يستخدم هذا المشروب لعلاج الأرق؛ فهو يساعد على النوم وتهدئة الأعصاب.
    – يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى فاعليّته في القضاء على الإنفلونزا، وبحّة الصوت، والأمراض التنفسيّة
    – يعطي هذا المشروب نضارة وتفتيح للبشرة، كما يستخدم للتخلّص من الندبات والبقع الداكنة في الوجه، ويعالج حب الشباب.
    – يقوم العسل بتنبيه الجهاز الهضمي للعمل بكفاءة أكبر، وهذا يعني أنّه يساعد على التخلّص من الوزن الزائد أيضاً.
    – يحتوي الحليب والعسل على خصائص مضادّة للميكروبات، لذلك فإنّ إضافة العسل إلى الحليب يمدّ الجسم بالفسفور، واليود، والبوتاسيوم، والرصاص، والمنغنيز، كما أنّ العسل يحتوي على مادة الديوتيريوم التي تقي من الإصابة بالسرطان.

    ونشير ايضاً الى انّ كل من الحليب والعسل يحتويان على عناصر مفيدة للصحة والجسم تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض، فإذا تمّ دمجهما سويّاً بالتأكيد سنحصل على فائدة أكبر، لأننا سنحصل على مزيج يحتوي على العديد من العناصر والأملاح المعدنية.

    1. فوائد لا تحصى للحمص
      يعتبر الحمص من الأطعمة التي نهمل تناولها رغم فوائدة المتعددة و الحمص له ما لا يقل عن 30 فائدة، حيث إنه يعالج حالات عسر البول والطمث وضعف الكلى والكبد، حيث يستخدم منقوع الحمص شراباً ويمكن تناول حبوب الحمص أو مسحوقه بمعدل ثلاث ملاعق يوميا للعلاج.

      كما يعتبر معالجا لحالات ضيق التنفس وأمراض الرئة ونزلات البرد، حيث تضاف حبوب الحمص بعد تحميصها إلى اللبن بمعدل ملعقة صغيرة لكل كوب والجرعة المناسبة كوب كل صباح على الريق وكوب اّخر فى المساء قبل النوم، ويعالج الجرب والقروح والخراريج، يستخدم مسحوق الحمص الجاف ممزوجاً مع العسل كدهان موضعى مرتين يومياً.

      و الحمص يزيد القوة الجنسية ومنبه للقلب ويساعد في عملية الهضم وطارد للديدان، كما ان الحمص مفيد للأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية وينقى البشرة ويسكن آلام المفاصل.

      و النتائج التي توصل لها الباحثون في جمعية الأبحاث الأوروبية للسرطان والتغذية أن الأوروبيين الذين تدخل في غذائهم الألياف بنسبة كبيرة تنخفض بينهم نسبة الإصابة بسرطان القولون بحوالي 40% مقارنة بغيرهم ممن يفتقر غذاؤهم للألياف.

      والحمص من تلك الأغذية التي تمد الجسم بكمية كبيرة من الألياف وبالتالي فهو يحافظ على الجسم من أنواع السرطان المختلفة وخاصة سرطان القولون .

  5. 6 حقائق صادمة عن أضرار الـ “دايت صودا”
    في كل مرة تتناول فيها الصودا منخفضة السعرات الحرارية، تظن أنك تجنبت الكثير من السكريات وستتخلص من الكيلوغرامات المزعجة، لكن الحقيقة ان أضرار هذه المشروبات أكبر من بعض السعرات التي يمكنك تجنبها بطريقة أو بأخرى.

    فإذا ارتبط الأمر بأضرار صحية وأمراض مزمنة، عليك مراجعة اختياراتك في المشروبات التي تتناولها مع وجباتك اليومية للأسباب التالية:

    مشكلات بالكلى

    في دراسة أجرتها كلية هارفارد للطب على أكثر من 3 آلاف سيدة استمرت نحو 11 سنة، وجد الباحثون أن الـ “دايت صودا” مرتبطة بتراجع وظائف الكلى، خاصةً للنساء اللاتي يشربن المشروبات الغازية يومياً، ويتوقع الباحثون أن المشروبات الغازية دون سكر هي المسؤولة عن ذلك.

    اضطرابات التمثيل الغذائي

    بحسب دراسة لجامعة مينسوتا أجريت على 10 آلاف شخص بالغ في العام 2008، وجدت أن تناول نحو عبوة “دايت صودا” واحدة يومياً مرتبط بـ 34% من خطر التعرض لمتلازمة الأيض (التمثيل الغذائي) والتي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات السكر في الدم، و وزيادة الدهون في منطقة الخصر والارتفاع غير الطبيعي في معدلات الكوليسترول.

    زيادة الوزن

    لا تساهم الـ “دايت صودا” في خفض وزنك، بحسب دراسة لجامعة تكساس لعلوم الصحة، أشارت إلى أنه كلما تناولت المشروبات الغازية دون سكر أكثر زاد وزنك.

    كما أن تناول عبوتين أو أكثر يومياً يزيد الوزن، ذلك لأن الأشخاص الذين يتناولون طعاماً مخصصاً للحمية الغذائية يستهلكون كميات أكبر من غيرهم، لأن الجسم ينخدع بتناوله قليلاً من السكريات فيبدأ في استهلاك المزيد من الطعام.

    تدمير الخلايا

    تحتوي الـ “دايت صودا” على عدد من العناصر مثل بنزوات الصوديوم وبنزوات البوتاسيوم، غير أن الأنواع المعتادة من كوكاكولا وبيبسي لا تحتوي على تلك المواد.

    هذه المواد لديها القدرة على تدمير البصمة الوراثية DNA، بحسب دراسة لجامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة، وترتبط بالتعرض للربو و الحساسية وتهيّج الجلد والعين.

    مشكلات الأسنان

    مستوى حموضة الـ “دايت صودا” يصل إلى 3.2، والحمض بصورة عامة يدمّر طبقة الإيناميل، لذلك فإن البالغين الذين يشربون أكثر من 3 عبوات يومياُ يتعرضون لمشكلات بالأسنان، وفي رصد أجرته جامعة ميشغان الأميركية، أُشير إلى أن من يشربون الصودا هم الأكثر عرضة لفقد أسنانهم أو حشوها.

    مشكلات الإنجاب

    الـ “دايت صودا” ليست فقط ضارة لمتّبعي الحمية أو مرتبطة بزيادة الوزن، وإنما ترتبط بأمراض القلب التي تؤدي إلى السمنة والتي تتسبب في بعض المشكلات الإنجابية.

  6. تحيه بلو انا بعتقد صار عندي التهاب المفاصل بس هو ما بساعدو كتير بدّي انطر حتى انزل على لبنان حتى شوف شي علاج لانو عندي وجع بالمفاصل وبتقول الحكيمه خدي بنادول او آيبوبروفين وما عندا غيرو قطيعه الصيدلي عنا بلبنان بيفهم اكتر منهم

  7. وما تقولي لي شربي حليب لانو عندي حساسيه من الحليب وبعتقد إنّو هيدا عّم بيزيد المشكلة

    1. مرحبا ام محمد كيفك ؟
      من هيك حطيت اشياء شفتها للمعلومات ومفيده بنفس الوقت .. ما بعرف إذا شفتي اسم الفيتامين كتبتلك ياه طلعي فوق هههه لبنان آه منك يا لبنان صحيح بلبنان اشطر وتاكيدا عا كلامك بنت جارتي كان عندها فقر دم وبقيت اكتر من سنتين تاخد حديد وقالولها يمكن عاطول تاخذ حديد وبس نزلت لبنان دكتور وصفلها فيتامين وهلا ماشاء الله ما عادت اخذت وانا كمان بآمن بالدكاتره اللي عنا مع إحترامي للبعض ..

      1. باخد والله كتير فيتامين وكمان زيت سمك وبحاول اكل صحي بس بدّي شي دوا يساعدني يخفف الوجع حتى ما اخد كل هل الحبوب كل يوم يعني معقول ما دوا يساعد بس انا طولو لخطر على بالهم إنّو يكون نقص فيتامين د فصار النقص عندي ما طبيعي ولازم أخدو كل حياتي الله كريم يعني الغربه الها ثمنها

  8. ما شاء الله عليكي يا بلو …ايمتى لحقتي تكتبي كل هدول ؟ ما قريت كل الوصفات بس وصفة بياض التلج وليي شو كل هالمكونات ؟ كل هدول بده يحطهم على وجهه 🙁
    انا ما كتير بستعمل وصفات بس جربت وصفة الخميرة والعسل والليمون اكتر من مرة بس بدون زبادي كتيير روعة ..بلاقي الكريمات اسهل واخف ..تحياتي لكل الاعزاء بالصفحة

    1. هلا بحبيبه قلبي نور وانا كمان ما بستعملهم بس حبيت انقلهم معلومات وعا مسؤوليتهم هههههههههه وانا بستعمل كريمات بس مش كتير بخبص
      بس وصفه الخميره حبيتها ما دام انتي استعملتيها ورووعه وين بتحبي ابعتلك الفاتوره هههههههههه
      ولا قلك حوليها لامونه بدل عطل وضرر مش مقصود الله يعيني عليها من شي قليل طفشت وبتقوليلي وين هالغيبه ?

  9. ههههههههههه تجنني يا بلو علي الوصفات ههههههههه
    انا أقولك 3 وصفات حلوييين واحدة من عندي و2 بيعملهم زوجي
    وصفتي هي اذا حطيتي بال bathtub مية ساقعة مش متلجة بس room temperature وحطيتي فيها كمية مش قليلة من coarse sea salt ونمتي شويتين هناك فيهم بعد كأم مرة

  10. بلو انتي تجنني يا روحي
    خدي الوصفة دي وصفة الماء الساقع بال coarse sea salt
    المية مش ساقعة but room temperature
    الخلطة بعد كذا مرة بتبيض الجسم لانها بتشيل كل skin impurities
    ههههههههههه جربي وادعيلي بس بليييز مش تدعي علية هههههههه

  11. يعني ايه امبلي!!!!!!!
    البتاعة اللي فوق افتكرتها عرقسوس كل ما اروح عند حماتي تشربني البتاع ده بالعافية ومش فيه اي سمر او sweetner وانا بكل شفطة بحس روحي بتطلع معاها طعمه اوووووووووووف فظييييع وهي تشربني بالعافية وأحاول اخد الglass علي شفطة واحدة علشان أخلصه بسرعة تفتكر انه عجبني وتملا البتاعة تاني اوووووف كل ما ادعي انه يخلص من عندها تجيب غيره هههههههه

  12. هلا بنايا ما عاش اللي يدعي عليكي حبيبتي
    كيفك اليوم انشالله تكوني بخير
    بس انا ما بحب البياض ولا التبيض على انواعه ? بس بحب الحمام المغربي إذا فيكي جربيه نصيحه ..
    I will try it عالله ما يصير فيي مثل امونه 🙁

  13. فوائد مذهلة لـ “بذور العنب”
    توصلت دراسة طبية حديثة إلى أهمية إتباع نظام غذائى غنى بالأحماض الدهنية – التى لا غنى عنها فى التغذية السليمة – خاصة زيت بذور العنب وغيرها من الزيوت ، الذى يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر .

    فقد أظهرت النتائج المتوصل إليها ، إلى أن الرجال والنساء مع مستويات أعلى من حمض اللينوليك الغنى بالأوميجا – 6 والأحماض الدهنية ، هم أقل عرضة لأمراض القلب والإلتهابات، فضلا عن تراجع كتلة مؤشر الجسم بينهم .

    كما تسهم مستويات حمض اللينوليك المرتفعة إلى انخفاض فرص مقاومة الإنسولين فى الجسم، أحد أهم العوامل المساهمة فى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر .
    وقالت مارثا بلورى أستاذ التغذية بجامعة أوهايو الأميركية :” أن هذه النتائج يمكن أن تكون لها آثار واضحة فى الوقاية من أمراض القلب والسكر ، ولكن يمكن أن تكون هامة لكبار السن بسبب ارتفاع كتلة الجسم النحيل ، فضلا عن المساهمة فى حياة أطول .

    لا تزال بذور العنب فى الوقت الراهن مصدرا ممتازا لحمض اللينوليك وهو ما يشكل نحو 80% من الأحماض الدهنية لها ، فى الوقت الذى يظل فيه أيضا زيت الذرة مصدرا مناسبا له .
    ومع ذلك ، فإن الاستهلاك العام من حمض الفوليك تراجع بسبب التعادل الجينى للنباتات لمصنعى المواد الغذائية التى تسعى للحوصل على زيوت أعلى فى الحمض الأوليك ، مما دفع هذه الصناعة إلى الاتجاه إلى الدهون غير المشبعة والتى يمكن أن تكون أحد الأسباب فى هذا التراجع ، فقد تغيرت الزيوت النباتية ، ولم تعد عالية فى حمض اللينوليك

  14. الأطعمة الغنية بالحديد تقلل فوائد الشاي الأخضر
    كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن شرب الشاي الأخضر بعد تناول الأغذية الغنية بالحديد، يقلل فوائده الصحية وفاعليته المضادة للأكسدة، وخاصة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب الأمعاء.

    وأوضح الباحثون بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الأشخاص الذين يبحثون عن فوائد الشاي الأخضر، خاصة مرضى التهاب الأمعاء عليهم عدم تناوله بعد وجبة غنية بالحديد، ونشروا نتائج دراستهم فى الدورية الأمريكية لعلم الأمراض.

    وأجرى الباحثون دراستهم على مجموعة من الفئران، واكتشفوا أن تناول الشاي الأخضر بعد وجبة غنية بالحديد، يفقد الشاي قدرته كمضاد للسموم والأكسدة.

    وأشار فريق البحث إلى أن الأطعمة الغنية بالحديد تشمل اللحوم الحمراء والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت والسبانخ، وينطبق نفس التحذير مع مكملات الحديد التى تباع فى الصيدليات.

    وبحسب الدراسة، فإن الشاي الأخضر يحتوى على مكونات مفيدة في تخفيف التهاب الامعاء، وعند تناوله بعد الأطعمة الغنية بالحديد أو مكملات الحديد يفقد الشاري قدرته العلاجية.

    ومرض التهاب الأمعاء، هو التهاب مزمن يصيب الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى الإسهال الدموي، والألم، والتعب، وفقدان الوزن وغيرها من الأعراض بما في ذلك نقص الحديد وفقر الدم، وهذا يستوجب أن يتناول المرضى مكملات الحديد والأغذية الغنية بالحديد.

    وقال قائد فريق البحث الدكتور ماتام فيجاي كومار، أستاذ علم التغذية بجامعة ولاية بنسلفانيا: “من المهم أن يعلم مرضى التهاب الأمعاء الذين يتناولون مكملات الحديد، متى يتناولون الشاي الأخضر للحصول على فوائده العلاجية”.

    وأضاف أن “نتائج الدراسة يمكن أن تفيد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر لفوائده الصحية، وكذلك الأشخاص الذين يستخدمونه بشكل خاص لعلاج التهاب الأمعاء”.

    وكانت أبحادث هولندية أفادت بأن تناول ما بين 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأحمر يوميًا، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

    وأوصى مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، الأشخاص بتناول الشاى كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة.

  15. هكذا تتناولون الشوكولا من دون أن تكتسبوا الوزن!
    هل تعلمون أن هناك طريقة معينة لتناول الشوكولا من دون اكتساب الوزن؟ نعم، هذه الطريقة فعالة وخطواتها سهلة واليكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي ابرز المعلومات حولها.

    نوع الشوكولا
    نجد الكثير من أنواع الشوكولا المطروحة في السوق فلدينا النوع الذي يضاف اليه الحليب والشوكولا الداكن الذي من الممكن أن نجده مع إضافة لحبيبات البندق وهناك الشوكولا المحشو بالكراميل والشوكولا الأبيض. ولكن السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من هذه الأنواع تختلف عن الأخرى، ومن المعلوم أن الشوكولا الداكنة هي الأفضل للذين يحبون تناول الشوكولا خلال اتباع نظام غذائي لأنه يحوي على سعرات حرارية قليلة، ومن هنا تأتي النصيحة لكل شخص يود ألا يكسب الوزن أن يتناول الشوكولا الداكنة .

    نسبة السكر
    تختلف نسبة السكر بين نوع شوكولا وآخر وهذا الأمر بالغ الاهمية ولا يتنبه له الكثيرون، فهذه النسبة تشكل فارقاً كبيراً من حيث السعرات الحرارية المكتسبة، ولتناول الشوكولا خلال اتباع نظام غذائي صحي يجب البحث عن الأصابع التي تحوي نسبة أقل من السكر من أجل التخفيف من السعرات الحرارية المكتسبة.

    نوع الكاكاو
    تعتبر أنواع الشوكولا المصنوعة من الكاكاو الطبيعي أفضل لخسارة الوزن لأن الكاكاو الصناعي يضم نسبة أقل من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتكسير الدهون والتخلص منها. النصيحة في هذا الإطار تشمل البحث عن أصابع الشوكولا المصنوعة من الكاكاو الطبيعي بدلاً من الكاكاو الصناعي.

    كمية الشوكولا التي نتناولها
    من الضروري أن يتم تقسيم حصة الشوكولا التي نتناولها خلال اليوم فمثلاً نقوم بشراء إصبع كبير من الشوكولا ونقسمه الى عدة قطع ونتناوله خلال اليوم فتكون الحصة عينها في يوم واحد بدلاً من إصبع من الشوكولا كل ساعتين

  16. زيت السمك لخسارة الوزن.. هذا ما يجب ان تعرفوه!
    يعتبر زيت السمك من أكثر الزيوت التي تحتوي على الأوميغا ٣، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع هذا الأخير الحصول عليها إلا من مصدر خارجي، وذلك للقيام بالعديد من وظائفه كالتحكم بجلطات الدم وبناء أغشية الخلايا ولحماية نفسه من أمراض القلب والسكتة القلبية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد زيت السمك لخسارة الوزن.

    زيت السمك لمحاربة الأمراض المتعددة
    أثبتت دراسات عديدة فوائد الأوميغا ٣ كعلاج فعال ضد السرطان والروماتيزم والتهابات الكفاصل ومحاربة الأمراض المعوية، لذلك نصحت الجمعية الأميركية للقلب تناول حبوب زيت السمك مرتين أسبوعياً، لأنها هامة جداً وأساسية للذاكرة ولتخفيض الدهون الضارة في الجسم والدم ولمقاومة الاكتئاب والتخفيف من الالتهابات وأعراض الربو.

    زيت السمك لخسارة الوزن
    يقوم زيت السمك على حرق الدهون وزيادة الكتل العضلية في الجسم لأن تناول ٨.١ غرام من زيت السمك يومياً لمدة ٣ أشهر ترفع نسبة حرق الدهون في الجسم حتى ٢٢٪ وتزيد من نسبة التستوستيرون على نسبة الكورتيزول الى جانب خفض نسبة إفراز الانسولين أي أنه بعد تناول وجبات الطعام يقل الأنسولين في الجسم ما يؤدي الى تراكم نسبة قليلة جداً من السكريات في الجسم.

    وبما أن الأوميغا ٣ تعتبر مادة فعالة لمكافحة الالتهاب فهي بالتالي تساعز على معافاة العضلات بعد التمارين وكلما تزيد الكتلة العضلية يزيد معدل الأيض في الجسم. بالإضافة الى أن الأوميغا ٣ قادرة وحدها على تعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن بشكل طبيعي، فهي تساعد على الحد من شعور الجوع والرغبة في تناول الطعام. بناء على هذه الإيجابية المتعددة ينصح دائماً أطباء التغذية للأشخاص الراغبين بخسارة الوزن بشكل طبيعي دون الكثير من المجهود على تناول زيت السمك بشكل إما يومي إما أسبوعي للحصول على نتائج مرضية.

  17. مشروبات تساعدك على الحصول على بطن مسطح
    نقدم لكِ مجموعة من المشروبات التي تزيد من حرق الدهون وخصوصًا فى منطقة البطن ولأن معدل التمثيل الغذائي يكون مرتفع في الصباح وجسمك مستعد لحرق مزيد من السعرات الحرارية لذلك يفضل تناولها فى الصباح للحصول على أفضل النتائج :

    – تناول كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر مع عصير ليمون قبل تناول الفطور بساعة، الفلفل الأحمر يزيد من عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في فقدان الوزن، كما أنه يساعد على حرق الدهون في الجسم بمعدل أسرع ويزيل السموم من الرئتين.

    – قومي بنقع شرائح الزنجبيل بالماء الفاتر ليلة كاملة وتناوليه على الريق فإنه يزيل السموم من الجسم التي تسبب الالتهابات وزيادة الوزن، ويعزز الأيض ويساعد على حرق الدهون.

    – أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء فإنه يزيل السموم و يخفف التهاب الجسم.

    – تناول عصير الليمون مع الماء و ملعقة من العسل كل يوم قبل تناول الإفطار بساعة يذوب الدهون و خاصة من البطن.

    – إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء و تناوله قبل الفطور بساعة يساعد على هضم الطعام بشكل سليم دون وجود مشاكل الغاز أو البطن منتفخة.

    ملاحظة :- تناولي واحد من هذه المشروبات لمدة شهر كامل و سوف تحصلين على نتيجة مرضية

  18. مشروب الأناناس والكيوي لإنقاص الوزن الزائد
    خلطة الأناناس:
    السحرية خلطة طبيعية تمكنك من خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وذلك في حال التزمت بالتعليمات الخاصة بالخلطة.
    تحتاجين لتحضير الخلطة إلى العصير الفريش والفواكه الطازجة وفيما يلي طريقتها.

    المكونات:
    – كوب من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من السكر أو المحليات.
    – حبّتين ناضجتين من الكيوي الطازج المقشور والمقطّع.
    – شريحة مقشورة من الأناناس الطازج وليس المعلّب.

    طريقة التحضير:
    – بعد تحضير الفواكه وتقشيرها، ضعيها مباشرةً في الخلاط للمحافظة عليها طازجة وقومي بخلطها حتّى تصبح شراباً سلساً ومتجانس اللون.

    التعليمات :
    – عليكِ الالتزام بنظام غذائي متوازن مكوّن من 3 وجبات بعيداً عن الكميّات الكبيرة من الكربوهيدرات والدهون مقابل التركيز على تناول البروتينات مثل اللحوم من دون دهون، بالإضافة إلى مشتقات الحليب الخفيفة الدسم.

    – أمّا بالنسبة للخلطة المحضرّة، فثابري على شرب مقدار 3 أكواب منها يومياً وذلك كوب بعد الفطور، وآخر بعد الغداء، مع استبدال العشاء بأكمله بكوب أيضاً.
    – لتسريع عمليّة حرق الدهون وخسارة الوزن، ومنع ترهّلات الجسم، تستطيعين ممارسة رياضة المشي السريع بشكل يومي لمدّة نصف ساعة أو المواظبة على تمارين الكارديو الخفيفة.

    وأثبتت التجارب مع خلطة الأناناس أنّ بإمكانها إنقاص حتّى 12 كيلوغرامات من وزنكِ في غضون شهر واحد، وذلك في حال قمتِ بالالتزام بشكل مطلق وامتنعت عن الأطعمة الدسمة.

  19. الكرنب يوقف نمو الخلايا السرطانية
    أكدت نتائج دراسة علمية الخواص المضادة للسرطان عند الكرنب وغيره من خضروات فصيلة الصليبيات.

    فقد أجرى علماء جامعة اوريجون الأمريكية دراسة جديدة بينت نتائجها أن الكرنب (الملفوف) وخضروات الفصيلة الصليبية الأخرى لها خواص مضادة للسرطان.

    ويذكر أن الأطباء كانوا سابقا ينصحون المرضى بتناول هذه الخضروات للوقاية من السرطان. ولكن نتائج الدراسة الأخيرة أكدت خواصها في شأن منع تطورالأورام السرطانية.

    فكما هو معلوم، تحتوي جميع أنواع الكرنب على المركب العضوي سولفارافان Sulforaphane الذي حسب تأكيدات الخبراء يمكنه القضاء على خلايا سرطان الثدي.

    المركبات الموجودة في الخضروات الصليبية يمكنها أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية في الثدي وخاصة في المراحل المبكرة.

    أشتركت في هذه الدراسة 54 امرأة مصابة بسرطان الثدي، حيث درس العلماء تأثير مركب سولفارافان في نسيج اثدائهن، فاكتشفوا أنه تم عملياً بفضل إضافة هذا المركب وقف نمو الخلايا السرطانية.

    ويقول أحد الخبراء “إن نتائج هذه الدراسة تعطينا الأمل في علاج هذا المرض، حيث تشير إلى أن التغذية الصحيحة يمكن أن تساعد على بطء نمو الأورام السرطانية”.

  20. الزعتر علاج فعال لخمسة أمراض.. ما هي؟
    على الرغم من الاستخدام شبه اليومي له في العديد من الأطباق المنزلية، إلا أن الكثير من فوائد الزعتر مخفية عنا.

    فأزهار الزعتر وأوراقه وزيوته كلها لها استعمالات علاجية، وحدها أو مخلوطة مع أعشاب أخرى؛ بسبب احتوائها على معادن وفيتامينات ضرورية لحياة صحية.

    وهناك طرق عديدة لاستعمال الزعتر في الطعام؛ كإعداد الشاي بالزعتر، أو في الشوربات والصلصات، أو البهارات، أو حشو الدجاج والسمك واللحم.

    أما طريقة استعمال الزعتر علاجيا، فيتم عبر “تناوله عن طريق الفم في حالات التهاب القصبات الهوائية، والسعال الديكي، والتهاب الحلق، والمغص، والتهاب المفاصل، واضطرابات المعدة”.

    بالإضافة إلى “آلام البطن، والإسهال، والتبول الليلي، والاضطرابات الحركية في الأطفال (dyspraxia)، والنفخة، وعدوى الدودة الطفيلية، والمشكلات الجلدية، وتحفيز الشهية، ويمكن أيضا استعماله كمدرّ أو مطهر للبول”.

    كما يستعمل بعض الناس الزعتر بشكل مباشر على الجلد، كما يفيد مضغه وبلعه في حالة بحة الصوت، وتورم اللوزتين، وتقرحات الفم، ورائحة النفس الكريهة.

    ويُستعمل أيضا زيت عشبة الزعتر كمعقم (قاتل للجراثيم) في غسول الفم والمراهم، وأيضا لعلاج الصلع عبر وضع معجونه على فروة الرأس ( يفيد عند البعض فقط)، وفي الأذنين لمكافحة العدوى البكتيرية أو الفطرية. ويستعمل الثايمول (Thymol) وهو مركب كيميائي في الزعتر مع مركب كيميائي آخر (chlorhexidine) كمستحضر للأسنان لمنع التسوس

  21. اخسروا 10 كيلوغرامات من دون اي عناء
    كلمة رجيم انقاص الوزن تعني الحرمان لدى الكثيرين والابتعاد عن الاطعمة المحببة، ولكن هناك العديد من الطرق التى تساعدك فى انقاص الوزن بسرعة وبدون حرمان الرجيم وتأتي بنتائج ممتازة، والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

    كيفية انقاص الوزن من دون حرمان

    هناك أمور عديدة يمكن الاعداد لها لانقاص الوزن من دون حرمان انفسنا ومنها بعض النصائح، وهي:

    – لا تذهبوا للتسوق وأنتم جائعون واحرصوا على أن تتناولوا طعامكم قبل الخروج للتنزه أو شراء احتياجات المنزل يمكنكم أخذ بعض الخضروات والفواكه المقطعة في حقيبتكم كسناكس صحي أثناء الخروج وبالتالي تتجنبوا إغراءات المطاعم واﻷكلات السريعة والحلويات في الشارع.

    – لا تهملوا وجبة اﻹفطار إطلاقًا اذ بإهمال هذه الوجبة نكون قد أخطأنا في حق جسدنا مما سيتسبب في شعوركم باﻹرهاق والجوع وإضطراب عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تناول المزيد من الطعام والسكريات للحفاظ على الطاقة مما يعني المزيد من السعرات الحرارية.

    – ابتعدوا عن الميزان بالطبع ليس تماماً، ولكن ابتعدوا عن وزن نفسكم بشكل يومي ﻷن المنطقي أن أي رجيم صحي متوازن يعمل على إنقاص وزنك بشكل تدريجي وليس سريعاً للغاية.

    – ابتعدوا عن الثلاجة مساءً، اعتقد أن الحل الوحيد هنا أن تعلق ورقة على باب الثلاجة بعبارة مرحة تنهيكِ عن فتحها ليلاً لتناول شوكولاتة أو طبق طعام دسم.

    – يُقال أن إعداد الطعام بنفسكم يجعلكم تشعرون بالشبع بنسبة ٥٠٪، جربوا هذه الخدعة، قوموا بإعداد غداؤكم أو عشاؤكم بنفسكم وتفننوا في تزين طبقكم بالخضروات والفواكه ثم ابدأوا بتناول الطعام.

    – ابدأوا بتناول السلطة أو المياه أو الشوربة قبل الطبق الرئيسي، حتى تشعرون بالشبع أسرع.

    – تناولوا وجبات صغيرة متعددة على مدار اليوم وتوقفوا عن تناول 3 وجبات كبيرة، وتوقفوا أيضاً عن تناول الطعام قبل النوم بـ٣ ساعات على اﻷقل.

    – لا تجهدوا نفسكم بالتمارين المفرطة ولكن احرصوا على أن تكون حركتكم البدنيّة نشيطة من خلال ممارسة رياضة المشي وبعض الحركات البسيطة لمدّة ساعة، ٣ مّرات في الأسبوع.

  22. الملح يسبب مرض السكر
    اعتبر باحثون في دراسة نشرت نتائجها مجلة “سل ميتابوليزم” الطبية الأميركية أن الملح يؤدي، وليس السكر فقط، دوراً في الإصابة بمرض السكري.

    ولفت الباحثون إلى أنّ “اعتماد تدابير بسيطة على الصعيد الغذائي مثل تقليص تناول الملح والسكر، بشكل متزامن من شأنه الوقاية أو المعالجة من السكري من النوع الثاني وهو الأكثر شيوعا”، متحدثين عن إمكان تطوير أدوية جديدة أيضاً.

    وتوصّل الباحثون إلى هذه الخلاصة من خلال دراسة تفاعل خنازير صغيرة، خضعت لعملية للعلاج من البدانة تقوم على تعديل مسار الأطعمة في الجسم عبر اقتطاع جزء من الأمعاء والمعدة.

    وأظهرت الدراسة على هذه الخنازير التي تشبه تغذيتها طريقة الغذاء لدى البشر، أنّ نسبة الامتصاص الإجمالية في الجسم لسكر الجلوكوز، تراجعت عندما توقف امتصاص هذا السكر في الجزء الأسفل من الأمعاء، كما الحال بالنسبة للخنازير الخاضعة لعمليات، وليس في الجزء الأعلى كما الحال لدى الخنازير غير الخاضعة لعمليات.

    ولتأكيد دور الملح، أعطى الباحثون في وقت لاحق كميات كبيرة منه إلى الخنازير، ولاحظوا زيادة في مستويات السكر في الدم بعد وجبات الطعام.

  23. الأسبرين يحمي من السرطان
    تناول جرعة صغيرة منتظمة من الأسبرين يساعد على الوقاية من سرطانات القولون والمستقيم والكلى والمسالك، بحسب دراسة جديدة أجراها أطباء من مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن. تنضم هذه الفائدة إلى سلسلة من الفوائد التي يشتهر بها الأسبرين خاصة الوقاية من جلطات الدم، ومنع الصداع وتسكين آلام المفاصل والعضلات والعظام.

    بينت النتائج أن تناول هذه الجرعة الصغيرة من الأسبرين أدى إلى انخفاض الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي بنسبة 15 بالمائة، وانخفاض الإصابة بسرطاني القولون والمستقيم بنسبة 19 بالمائة نشرت الدراسة الجديدة مجلة “جاما” للأورام. واعتمدت أبحاثها على بيانات 136 ألف شخص من الممرضين والممرضات والعاملين في مجال الخدمة الطبية، خلال الفترة بين عامي 1986 و2012.

    توصلت النتائج إلى أن الأشخاص الذين تناولوا ما بين نصف حبة من الأسبرين وحبة ونصف أسبوعياً كانت إصابتهم بالأورام السرطانية أقل بنسبة 3 بالمائة ممن لم يتناولوا هذا الدواء.

    أشارت النتائج إلى أن الأسبرين يحتوي على خصائص تؤثر على آليات تشكيل سرطان الجهاز الهضمي.

    يعتبر الأسبرين أكثر المسكنات شيوعاً لعلاج الآلام، كما يستخدم أيضاً للوقاية من أمراض القلب والجلطات. وتوصي نتئائج الدراسة بتناول جرعات منخفضة من الأسبرين لتفادي الآثار الجانبية للجرعات الكبيرة خاصة قرحة المعدة.

  24. ماسك الموز والعسل
    المكونات : 2 ثمرة موز – 1 ملعقة عسل – 1/2كوب زبادي .

    الطريقة :
    حضري ثمرتي موز مع ملعقة عسل، بالإضافة إلى نصف كوب من الزبادي.
    اخلطي هذه المكونات جميعا بالخلاط حتى تصبح متجانسة تماماً، ثم طبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى تجف تماماً.
    بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد

  25. عادات تسبب إصفرار الأسنان..
    تغيّر اللون الطبيعي للأسنان بسبب العادات السيئة التي تؤدي إلى إصفرارها.

    ومن أبرز هذه العادات نذكر:
    – الإفراط في شرب المشروبات الغازية والشاي والقهوة والتدخين، ما يحدث تغيرات في مينا الأسنان التي تؤدي إلى تغيّر لون الأسنان واصفرارها.

    – أي مادة أو طعام يصبغ الملابس، يتسبب أيضاً بصبغ الأسنان، لأن هذه الأخيرة تحتوي على مسامات مفتوحة وقابلة لاستيعاب أي لون بداخلها ما لم تقم بتنظيف ها لإزالة تلك الألوان عنها.

    – تبييض الأسنان المبالغ فيه يؤدّي إلى هشاشة في الأسنان والإخلال بالمينا ومن ثم الإضرار بسلامتها ولونها مع مرور الوقت

  26. 4 وصفات طبيعية تضمن نعومة الشعر
    لمنح الشعر الخشن والجاف منظراً أكثر نعومة ولمعاناً، أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني أربع وصفات منزلية تضمن لك شعراً صحياً وناعماً:

    1- العلاج بزيت الزيتون
    ضعي ملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء صغير واستخدميه كما هو أو سخنيه حتى يصبح فاتراً. ويمكن أن تضيفي إليه قطرة من الخزامى وتمزجيه معه, ومن ثم صبي كميات قليلة من الزيت في يدك وافركي به شعرك إبتداءا من منتصف الشعر حتى نهاياته, دلكي فروة الرأس جيداً بزيت الزيتون, اتركي الزيت على شعرك 30 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

    2- العلاج بزيت جوز الهند
    يعتبر زيت جوز الهند مرطباً طبيعياً، والعلاج بزيت جوز الهند مشابه للعلاج بزيت الزيتون، دلكي شعرك وفروة رأسك جيداً بزيت جوز الهند واتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه. قومي بهذه العملية عدة مرات في الشهر وستلاحظين الفرق.

    3- العلاج بخل التفاح
    امزجي نصف فنجان من خل التفاح بكأس من الماء وصبيه في زجاجة بخاخة، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً وابدئي برش المزيج عليه. اتركيه على شعرك لدقيقتين ومن ثم اشطفي شعرك بالماء البارد. لا تستخدمي هذا العلاج أكثر من مرتين في العام لأن مزيج الخل يحتوي على أحماض قد تضر بشعرك وفروة الرأس إن أفرطت في استخدامه.

    4- قناع اللبن والعسل
    يعمل اللبن على ترطيب الشعر وفروة الرأس الجافة والتي تحتوي على القشرة بينما يضيف العسل لمعة للشعر, امزجي 3 ملاعق من اللبن مع ملعقتين من العسل جيداً، وضعيه على شعرك بالكامل واتركيه 30 دقيقة, ومن ثم اشطفي شعرك بماء فاتر. يمكنك أن تستخدمي الشامبو أو البلسم بعد القيام بهذه العملي.

  27. مشروب سحري يخلصك من شحوم الأرداف والكرش

    إن كنت ممن يبحث عن طريقة للتخلص من شحوم الأرداف والكرش من دون اللجوء إلى أدوية التنحيف أو النظام الغذائي الصعب. جربي هذا المشروب الجديد لجسم رشيق.

    المكونات:
    كوب ماء مغلي
    ملعقة قشر حامض مبروش
    ملعقتين عصير حامض
    ملعقة قرفة
    نصف ملعقة عسل

    طريقة التحضير:
    إمزجي كافة المكونات جيداً واتركوها لمدة 10 دقائق
    استخدمي المصفاة وصفي المشروب جيداً
    يشرب قبل النوم بـ 3 ساعات و قبل الإفطار صباحا بنصف ساعة لمدة شهر على الأقل.

  28. هذه الأعشاب تمنحك الطاقة
    هل تشعرين بالتعب وقلّة النشاط؟ هل ترغبين في الحصول على الطاقة والحيوية؟ هناك عدد من الأعشاب التي يمكن اللجوء اليها لأنّها تزوّد الجسم بطاقة لا مثيل لها. إليك هنا مثالاً عن هذه الأعشاب التي ننصحك بتناولها باستمرار للحصول على الطاقة.

    الجينسينغ:
    هذا النوع من الأعشاب يضاف إلى مكملات الفيتامينات والمعادن من أجل تزويد الجسم بالطاقة. يساعد الجينسينغ على تعزيز طاقة الجسم والذاكرة أيضاً. يمكن تناول شاي الجينسينغ مع العسل للمزيد من الطاقة.

    الشاي الأخضر:
    الشاي الأخضر مناسب جداً لك إذا كنت تبحثين عن مصدر للطاقة. الشاي الأخضر يحتوي أيضاً على عدد من المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الشيخوخة، وهو يساعد في الحفاظ على الرشاقة من خلال رفع معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.

    الشاي الأسود:
    الشاي الأسود هو أيضاً من الأعشاب التي تساعد في الحصول على الطاقة. تناول كوب من هذا الشاي يومياً يعزّز طاقة الجسم.

    الكاكاو:
    نعم! هذا النوع من المشروبات الساخنة واللذيذة يمنح الطاقة للجسم أيضاً، ويعزّز عمل الجهاز العصبي. يمكن أيضاً اضافة الحليب الى الكاكاو للحصول على جرعة صحية من الكالسيوم.

    الزنجبيل:
    يقوي الجسم ويحمي من الأمراض ويمنح الطاقة، هذه هي أبرز ميزات هذه النبتة المفيدة جداً للجسم.

  29. اعشاب مفيدة لكل مشاكل الجهاز التنفسي
    إن كنتم تواجهون مشاكل بالجهاز التنفسي وتودون اللجوء الى العلاجات الطبيعية من المفيد أن تتعرفوا اليوم معنا من خلال هذا المقال من صحتي الى الأعشاب المفيدة للجهاز التنفسي.

    – الكافور: رائحة الكافور تستخدم لتعزيز صحة الجهاز التنفسي الى جانب فعاليته في تهدئة تهيج الحلق فالكافور علاج أساسي للسعال وهذه الفعالية الموجودة في الكافور تعود الى مكون اساسي فيه وهو السينول الذي يعرف بفوائده في طرد البلغم. ومن أفضل النتائج التي يمنحها العلاج برائحة الكفور هو التخفيف من تهيج الجيوب الانفية وهو يدعم نظام المناعة خلال أمراض الجهاز التنفسي أو أي امراض أخرى.

    – الزعتر: نجد في الزعتر العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجهاز المناعي، هذا ويحتوي الزعتر على أحماض ومركبات تعمل بمضادات طبيعية للإحتقان وهي ايضاً مخفضة للهستامين وهنا تكون فوائده مباشرة على الجهاز التنفسي.

    – أوراق شجر الموز: تخفف أوراق شجر الموز من السعال وتهدئة الأغشية المخاطية والمساعدة على تهدئة الرشح وتهيج الرئة وتخفيف السعال الجاف.

    – النعناع: يحتوي النعناع كما زيت النعناع على المنثول وهو عنصر مهدئئ للعضلات ويجعلها تسترخي مما يريح الجهاز التنفسي ويسهل التنفس، الى جانب ذلك يعد النعناع مضاد للهستامين مما يجعله من المضادات الفعالة والناجحة للاحتقان كما أنه مضاد للأكسدة ويحارب البكتيريا المضرة بالجهاز التنفسي.

    – ورق الليمون: يتمتع ورق الليمون هذا بقدرة شفائية مهمة للتصدي لجميع الامراض، ومن بينها أمراض الجهاز التنفسي من حيث يتم استخدامه لتنشيط الجهاز المناعي وهذا الامر يساهم في التعافي من الامراض المعدية التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات والبكتيريا.

  30. تجنبوا هذه المأكولات صباحاً
    كثيراً ما نضطر إلى تناول الإفطار خارج المنزل، وعلى الرغم من هذه الوجبة تعد من الوجبات الهامة، لأنكم من خلالها تبدأون يومكم، وتعيد إحياء نشاطكم من جديد، من أجل يوم عمل طويل وشاق. وبالتالي يجب ان ننتقي جيداً الأطعمة التي يجب أن تحويها مائدة الإفطار، وأن تبتعد أيضا عن تلك التي لا تفيدك، والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

    افطارات يجب الابتعاد عنها

    – الأطعمة المعلبة: تجنب تناول الأطعمة المعلبة في خلال وجبة إفطاركم، ولا تنخدعوا بكونها معبئة بطريقة صحية ومثالية، لأن الاعتياد على تناول أطعمة معلبة في وجبة الإفطار هو أمر غير مفيد صحياً. كما أن تناول الأطعمة المعلبة قد يجعلكم تشعر بجوع مفاجئ بعد ساعات قليلة من مغادرتكم المنزل، لأنها تفتقر إلى البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات التي يجب أن تكون متوافرة في أي إفطار صحي.

    – القهوة: بعض الناس يختارون شرب القهوة بدلا من كوب الحليب مع وجبة الإفطار، وهذا غير مفيد بالمرة، لأن الكافيين يعوّق امتصاص التربتوفان الطبيعي الموجود في الحليب، وهو الذي يقوم بإفراز هرمون السيروتونين، الذي يسمى بهرمون السعادة.

    – الشوكولا: قد يكون من أسوأ خيارتك في وجبة الإفطار، لأنها تحتوي على الكثير من الدون المهدرجة والكربوهيدات المصنعة، والتي قد تسبب لك مشاكل في معدتك عند بداية يومك.

    – شرائح التوست: من غير المفيد تناول شرائح التوست على الإفطار، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تزيد من معدل الكوليسترول في الدم.

    – العصائر المعلبة: نظرا لأنها سهلة الاستخدام، الا انها غير مفيدة لك بما تحويه من مواد مضافة وحافظة، قد تضر بصحتكم، كونها خالية من الألياف التي تساعد على تنظيم الهضم والحفاظ على مستويات معينة من السكر في الدم.

  31. اليكم فوائد الخردل الرهيبة !
    لخردل يمكنه عمل الكثير لصحة الإنسان، ولا يقتصر استعماله في الطعام فقط وإنما أيضا كمادة طبيعية في العلاج الطبي، وهذا ما جعله مادة مهمة في الطب الصيني التقليدي.

    ومن فوائد الخردل أنه يتكون من عدة مواد غذائية، بالإضافة إلى أنه يمكن استعماله مع مختلف الأطباق ليعطي لها طعما مميزا، كما أشارت هليغا يونغبيك من مدرسة تعليم الطبخ “سينفوني” في مدينة ألتينبورغ في ولاية تورينغن الألمانية. ويمكن استخدام الخردل مثلا مع صلصة السلطة ويعطي نكهة خاصة بعد خلطه بالخل والدهن. وتنصح يونغبيك باستخدام أنواع مختلفة من الخردل تناسب الأذواق والسلطات، مثلا استعمال خردل حار أو خردل حلو حسب الذوق، كما ذكر موقع “أوغسبورغر ألغيماينه” الألماني نقلا عن وكالة الصحافة الألمانية ( د ب أ).

    أما عند إضافة الخردل للمواد الغذائية المطبوخة فتنصح خبيرة التغذية وتعليم الطبخ بإضافة الخردل بعد طبخ المواد جيدا حتى لا يؤثر على طعم الزيت العطري للخردل الذي يتبخر عند طبخه. وهذا ينطبق أيضا على إضافة الخردل للحساء. أما إضافة الخردل للمشويات فيفضل عمله وتخليل اللحم بالخردل بعد تخفيض درجة حرارة الطبخ للحم حتى لا يحترق الخردل أثناء الشواء.

    ومن لا تعجبه النكهات الموجودة في الأسواق من الخردل يمكنه عمل خردل بنكهة خاصى به، كما تنصح الكاتبة الألمانية كلاوديا ديفالد مؤلفة كتاب “اصنع الخردل بنفسك”، والتي تقول:” حتى الطباخين الذين لا يحملون خبرة كبيرة في الطبخ يمكنهم صناعة الخردل”. وتنصح ديفالد بأن تستخدم مواد جيدة في صناعة الخردل وأن يستعمل خل بنسبة حموضة لا تقل عن 5 بالمائة ومن ثم تخلط المكونات والخل جيدا. وأشارت ديفالد إلى أنه يجب تجربة طعم الخردل بعد تركه فترة قصيرة، لأن طعمه يكون مختلفا ولاذعا في العادة بعد تحضيره مباشرة، نقلا عن موقع “أوغسبورغر ألغيماينه” الألماني.

    والخردل له فوائد صحية كثيرة، كما ذكرت أنتي غال من الجمعية الألمانية للتغذية. ويمكنه مثلا تسهيل هضم الطعام في الجسم ويعمل كمضاد للمكروبات، ولذلك ينصح بتناول ملعقة صغيرة منه على معدة خالية لتنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

  32. 7 أزواج من الأطعمة يُنصح بأكلها معاً
    هناك أزواج من الأطعمة ترضي الحلمات الذوقية للسان، لكن هناك مفهوم في التغذية يسمّى “التآزر الغذائي” وهو توافق بين نوعين أو 3 من الأطعمة يؤدي إلى دعم صحتك، نتيجة تعاظم القيمة الغذائية لهذه الأطعمة. إليك مجموعة من أزواج الأطعمة التي تخدم جسمك أكثر عند أكلها معاً:

    الجمع بين البروكلي والطماطم يوفر للجسم قوة هائلة لمكافحة السرطان وخاصة إبطاء نمو أورام البروستاتا الحبوب الكاملة مع البصل والثوم. الفول والأرز البني من أفضل الأمثلة على الحبوب الكاملة، فهما مصدران للحديد والزنك اللذان يزيدان من عملية التمثيل الغذائي. وقد بينت الأبحاث أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك مع أطعمة تحتوي على الكبريت مثل الثوم والبصل يعزز امتصاص الجسم للمعدنين.

    الطماطم وزيت الزيتون. من المعروف أن زيت الزيتون غني بالدهون الصحية التي تزيد الكولسترول الجيد وخفض الضار، وعندما يقترن زيت الزيتون مع الطماطم (البندورة) التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل الليكوبين يؤدي ذلك إلى القضاء على الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا. يمكن الحصول على التركيبة نفسها من اقتران الفلفل الأحمر الحلو بزيت الزيتون (خلطة البستو)، أو عند قلي الطماطم في زيت الزيتون مع الثوم.

    السلمون والملفوف أو السبانخ. يوفر السلمون فيتامين “د” للجسم، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، ولذلك يُنصح بتناول الخضروات الغنية بالكالسيوم مع السلمون، مثل أوراق السبانخ أو الملفوف (الكرنب).

    بينت دراسة نشرتها مجلة أبحاث السرطان عام 2007 أن الشاي الأخضر والفلفل الأسود. رش الفلفل الأسود على الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويدعم الوقاية ضد السرطان.

    الشوكولا الداكنة والتفاح. لهذه التركيبة قدرة على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فالتفاح الأحمر غني بمركبات الفلافونويد التي تكافح الالتهابات، والشوكولا الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تصلب الشرايين، وعندما يقترنان معاً يمنعان تجلط الدم.

    الفاصوليا السوداء والفلفل الأحمر. الحديد الموجود في مصادر نباتية يجد صعوبة في امتصاص الجسم له مقارنة بالحديد الحيواني، لكن الفلفل الأحمر الغني بفيتامين “سي” يحسن امتصاص الجسم للحديد النباتي 6 أضعاف.

  33. اسوأ الأطعمة على الإطلاق.. تعرف عليها
    يعتبر تجنّب الأطعمة التي قد تؤذي الجسم أمراً شبه مستحيل، مع وجود المكونات الكيميائية في جميع الأطعمة، إلا أن التقليل من الأطعمة المضرة وإيجاد البدائل الصحية سيكون له أثر إيجابي على الجسم.

    كما أن الأطعمة اللذيذة ليست صحية دائماً، وكذلك، لم تعد الأطعمة المضرة حكراً على المكونات الصناعية الغنية بالسكريات أو المواد الملونة أوغيرها، بل امتدت لتشمل بعض الأطعمة التي يعرف عنها أنها صحية، ونستعرض معكم بعض الأطعمة المضرة:

    – المحليات الصناعية:

    المحليات الصناعية، التي تقدم مع الشاي أحياناً، هي أكثر ضراراً من السكر العادي، وقد تؤدي إلى خلل في عملية الأيض، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

    – بعض أنواع الأسماك:

    يعتبر الزئبق معدن سام يؤذي وظائف الدماغ والأعصاب، ويؤثر سلباً على تطوّر الجنين الدماغي، إذا دخل جسم المرأة الحامل، ويرتفع تركيز هذا المعدن في سمك أبو سياف وبعض أنواع أسماك التونا خصوصاً.

    – اللحوم والنقانق:

    أظهرت أبحاث أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن الأشخاص الذين يتناولون 50 غراماً من اللحوم المعالجة التي تتضمن النقانق، واللحم المقدد، والبسطرمة، أي ما يعادل حصتين من النقانق أو شريحتي لحم مقدد، يعانون من إمكانية الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين يتجنبون اللحوم المعالجة.

    – فشار المايكرويف:

    الفشار الذي يُصنع باستعمال المايكرويف، تُستخدم به مركبات كيميائية تؤدي إلى أمراض التنفس، وترتبط بالإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى هذا، تُستخدم مواد كيميائية داخل كيس الفشار لحفظ الزيوت في الكيس، والتي يدخل في تركيبها مواد مسببة لأمراض السرطان.

    – صلصة الطماط:
    رغم أن الطماط مفيدة جداً للصحة، إلا أن صلصة الطماطم الجاهزة، مضرة جداً بالصحة، بسبب كمية الصوديوم والسكر المرتفعة

  34. نقرشات الليل وأغذية الشتاء.. كلي ولا تأكلي
    قصر النهار في فصل الشتاء ويطول الليل، وتقل النزهات مقابل زيادة في عدد الساعات التي نقضيها في المنزل وغالبا ما تكون متلازمة مع مشاهدة التلفزيون أو الجمعات العائلية، والتي تمتلىء بالوجبات الشهية.

    لذلك لا بد من اختيار الأطباق والساعات التي نتناول فيها الوجبات وكذلك لا بد من الحذر من “النقرشات” الليلية، كالمكسرات والحلويات المتنوعة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والأملاح، والأهم الانتباه إلى خطورة المأكولات التقليدية الشتوية كالكستناء والبطاطا الحلوة والذرة.

    كذلك يجب الانتباه إلى الأطباق التي نتناولها والابتعاد عن المقالي والأطباق الدسمة. إذ يميل الجسم خلال الشتاء إلى طلب سندويشات دسمة، مثل الجبنة المحمصة والغنية بالسعرات الحرارية والدهون، والتي يُفضّل استبدالها بالجبنة البيضاء، كما يجب الانتباه إلى المعجنات والنشويات المتنوعة.

    وتُعتبر الشوربات من أهم الأطباق التي يجب اعتمادها وإدخالها ضمن النظام الغذائي خلال فترة الشتاء، فيجب التركيز على الشوربات القليلة الدسم المحضرة من الخضار المتنوعة أو الحبوب وأنواع اللحوم القليلة الدسم والابتعاد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة والقشطة، كذلك تجنب الشوربات الجاهزة كونها غنية بالأملاح.

    كما يجب تجنّب المشروبات العالية السعرات الحرارية التي غالبا ما نتناولها في فصل الشتاء كالشوكولا الساخنة والشاي بالحليب، السحلب… ويجب استبدالها بالمشروبات الغنية بالأعشاب أو بعض أنواع التوابل كالشاي الساخن والشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والبابونج والزهورات. وكلّها تُعطي شعوراُ بالدفء وتُنشّط الميتابوليسم داخل الجسم وتُساهم في حرق الدهون. وهي خالية تماماً من السعرات الحرارية ويُمكن تناولها دون احتساب كميتها لكن دون إضافة السكر، الذي هو المصدر الأساسي للسعرات الحرارية. إذ إنّ كلّ ملعقة من السكر تحتوي على ما يُقارب 20 سعرة حرارية.

    ورغم أن رغبتنا في تناول الماء تقل في الشتاء، لكن لا بد من شرب كميات كافية من المياه تتراوح بين 8 و10 أكواب يومياً.

  35. وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
    على الرغم أن البعض يرى النمش من الصفات الجمالية لدى المرأة، إلا أن كثير من النساء يبحثن عن طرق شتى ليزيلوا بها النمش. النمش أو البقع الداكنة في الوجه والجسم تتكون عادة نتيجة التعرض الكثير للشمس مما يؤثر على المادة الصبغية في الجسم وأحيانا يكون السبب وراثي. إن كنت من الفتيات التي ترغب في التخلص من النمش وتفضل الخلطات الطبيعية، فسوف نضع بين يديك وصفات منزلية لتتخلصي من النمش نهائيا.

    خلطة الليمون للتخلص من النمش : يحتوي عصير الليمون على عناصر فعالة تعمل على تبييض البشرة ، لذا فهو سيساعدك بشكل كبير على التخلص من النمش .

    – اضيفي عصير نصف ليمونة مع قطرتين من العسل – إن رغبت في ذلك – و امزجيهم جيدا ، ثم ضعيهم على المنطقة المصابة بالنمش .

    – اتركي خلطة الليمون و العسل على المنطقة المصابة بالنمش لمدة ١٠ دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر . كرري هذه الخلطة مرتين يوميا للحصول على أفضل نتائج .

    القشطة الرائبة ( ساور كريم ) للتخلص من النمش :

    إذا كان النمش الذي تعانين منه ليس وراثيا و بشرتك حساسة ، فالساور كريم (القشطة الرائبة/الحامضية) ستكون مفيدة جدا لبشرتك . تحتوي الساور كريم على حامض اللبنيك و هو يؤثر بشكل كبير على منع إفراط تصبغ الجلد المسبب للنمش.

    – كل ما عليك فعله للتخلص من النمش بواسطة الساور كريم ، هو وضع طبقة منها على وجهك أو المنطقة المصابة بالنمش و اتركيها حتى تجف تماما .

    – قومي بإزالة الساور كريم بمنديل و طبقي كريم مرطب على بشرتك بعدها حتى تحميها من الجفاف .

    – يمكنك استبدال الساور كريم بالزبادي أيضا كوسيلة بسيطة للتخلص من النمش.. وعلى مسؤوليتكم 🙂

  36. الملح يخلصك من الرؤوس السوداء حول الأنف
    تظهر الرؤوس السوداء حول منطقة الأنف بسبب إفرازات البشرة الدهنية والعوامل البيئية، ما يسبّب الإحراج للبعض.

    الملح:
    اخلطي الماء الدافئ مع ملح الطعام، واغسلي بشرتك جيداً، للتقليل من الزيوت الزائدة على بشرة الوجه، ما يجنّب ظهور الرؤوس السوداء

  37. وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
    تعج الأسواق بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تعد بالحصول على مظهر جذاب، إلا أن كثير من خبراء التجميل ينصحون بضرورة الابتعاد عن مستحضرات التجميل ذات المكونات الكيميائية. وفيما يلي وصفات طبيعية للعناية بالبشرة:

    ومن بين هؤلاء الخبراء مونيكا ديفنباخ، التي تنتج بنفسها مستحضرات للتجميل انطلاقاً من مواد طبيعية. وهي تنصح أصحاب البشرة الجافة باستخدام كريمات مرطبة من زيت النبق، ذلك أن الزيوت النباتية أو الصبغات تنشط الجسم وتعيد له الحيوية، وفق تعبيرها.

    كريم تقشير الجلد:
    ويعد كريم تقشير الجلد من بين المستحضرات الطبيعية التي تعدها مونيكا أيضاً، ويساعد كريم تقشير البشرة على التخلص من الخلايا الميتة وتكوين خلايا أخرى جديدة وجيدة.

    ولإعداد كريم تقشير بشرة طبيعي تقوم مونيكا باستخدام ملعقتين كبيرتين من ملح البحر أو ملح الطعام وتضيف لهما زيت اللوز، ومن الممكن أيضاً استخدام زيت الطعام كبديل عن زيت اللوز، ومن ثم يتم إضافة قطرتين إلى أربعة قطرات من زيت النبق، وبعدها يمزج كل ذلك جيداً.

    وتنصح مونيكا باستخدام المزيج على الجسم كله، إذ يتم تدليك الجسم به قبل الاستحمام وفي الحمام يحك الجسم بقوة ثم يشطف بالماء الدافئ، ما يساعد في الحصول على نتائج مذهلة.

    ماسك للوجه:
    كما تقوم مونيكا بإعداد ماسك للوجه يمنح البشرة انتعاشاً مميزاً، وهو يتألف من ملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من العسل وقليل من عصير الليمون. وتنصح مونيكا بمزج كل هذه المكونات بشكل جيد ووضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة.

    وحسب مونيكا، فإن الزبادي يمد الجسم بالسوائل، والليمون يعدل مستوى الحمضيات في الجلد، أما العسل فله تأثير مهدئ. ويمكن وضع هذا الماسك الطبيعي على الوجه والعنق وأعلى الصدر.

  38. إليك 10 خطوات للتخلص من روتين حياتك اليومي
    تعاني المرأة أحياناً من رتابة الحياة اليومية، مما ينعكس على نفسيتها ويشعرها بالملل والإحباط فتدور في حلقة مفرغة قد توصلها في بعض الأحيان إلى الاكتئاب.

    وفي الوقت الذي تختار فيه بعض السيدات أن تغير شكلها الخارجي لتشعر بالتجدد، تفضل أخريات اعتماد خطوات أكثر ديمومة لا تعتمد فيها على وجود الرجل أو دعمه.

    سئلت عضوات من صفحة ملتقى أمهات أبوظبي على فيس بوك: “كيف تتخلصين من روتين حياتك اليومي؟”، فكانت هذه الإجابات:

    1- قضاء يوم كامل في منتجع استجمامي (السبا) والاستمتاع بالسونا والجاكوزي والحمام المغربي والمساج، فهذه الوسائل تشعر المرأة بأنها “مدللة” وتمنحها شحنات من الطاقة الإيجابية كافية لتجديد نفسيتها وبدء يوم جديد بروح متفائلة.

    2- إحداث تغيير في الشكل الخارجي وهي الطريقة التقليدية المتعارف عليها بين معظم السيدات، ولا تقتصر على تغيير لون أو قصة الشعر، بل من خلال تسريحة جديدة أو مكياج مميز.

    3- الاشتراك في ناد رياضي واختيار رياضة ممتعة للمواظبة عليها مثل الاشتراك في حصص رقص الزومبا أو الرقص الشرقي، وهذه الطريقة تعتبر أكثر ديمومة لكسر الملل اليومي مقارنة بقص الشعر أو الذهاب إلى سبا ليوم واحد.

    4- التسوق يشكل متنفساً لرفع المعنويات بالنسبة للكثير من السيدات، وقد أكدت دراسات عدة أن التسوق يرفع هرمون السعادة “السيروتونين”.

    5- إضافة تعديلات على ديكور المنزل تمنح تجدداً يدوم لفترة أطول. أغلبنا لا يلقي اهتماماً للتغييرات البسيطة التي تحدث فروقات كبيرة، فعلى سبيل المثال يمكن تغيير لوحة الغرفة أو إضافة نبتة بألوان مميزة تضفي أجواء جديدة تكسر الملل اليومي.

    6- اختيار مطعم جديد بديكور متميز وطعام لم تتذوقيه من قبل أو التعرف إلى مكان جديد وممتع مليء بالنشاطات أو بالمناظر الطبيعية مثل القيام بنزهة سفاري أو السفر إلى بلد جديد لاكتشاف ثقافته في حال كانت الظروف والميزانية تسمح بذلك.

    7- قراءة كتاب جديد في مجال يثير اهتمامك ومناقشته مع صديقات أو زميلات أخريات. فالقراءة لا تزال الملاذ الأخير الذي يفتح آفاق جديدة في مختلف المجالات.

    8- تعلم مهارة جديدة مثل الاشتراك في دورة طبخ أو دورة لتعلم المكياج أو السباحة أو أي مجال من ضمن هواياتك المحببة.

    10- اتباع حمية غذائية خاصة في حال كانت المرأة ممتلئة، لأن الرشاقة تزيد من ثقة المرأة بنفسها وتشعرها بالمزيد من النشاط والسعادة وبوجود هدف في الحياة تعملين على تحقيقه.
    نقصت وحده من عندي 🙁 للضروره الرقص هههه قصدي حذفها

  39. وداعاً لـسيلوليت الأرداف
    تبحث كثيرات عن “رجيم” صحي مساعد في التخلص من “السيلوليت” والدهون في الأرداف.
    في ما يأتي، نصائح “رجيم” من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان :

    – يجب تجنب الإفراط في تناول الدهون، على أن لا تتعدى نسبتها 15% من النسبة الاجمالية للسعرات الحرارية اليومية. علماً أن جراماً من الدهون يوفّر 9 سعرات حرارية!
    – يفضّل الابتعاد التام عن الدهون المشبعة، أي تجنب تناول المقالي والزبدة والسمن و”المايونيز”.
    _ ينصح بالتركيز على استهلاك الدهون الصحية، كزيوت الزيتون و”الكانولا” والأفوكادو والمكسرات.
    – يدعى إلى التخفيف من السعرات الحرارية اليومية، بمعدل 500 سعرة باليوم، بهدف خسارة نصف كيلوجرام في نهاية الأسبوع، مع ممارسة التمرينات الرياضية لتقوية عضلات الكتفين والصدر والمعدة، فضلاً عن تمرينات القلب (الكارديو) بهدف إحراق الدهون في الأرداف والسيقان.
    – يستحسن شرب ليترين من الماء، يومياً، للتخلص من “السيلوليت”.

    السوائل في علاج زيادة الوزن
    نموذج من الـ”رجيم” المخلص من “السيلوليت”:
    – الفطور: قطعة من الجبن قليل الدهن، مع شريحة من الخبز المعد من القمح الكامل، وكمية من الخضر، مع شرب كوبين من الماء.
    – وجبة خفيفة: كمية قليلة من الخيار والجزر، مع شرب كوب من الماء.
    – الغداء: قطعة من صدر الدجاج المشوي، وطبق من السلطة المضاف إليها ملعقة من الزيت والكينوا، مع شرب كوبين من الماء.
    – وجبة خفيفة: حبة من الفاكهة الغنية بالماء، كالبطيخ والشمام، مع شرب كوب من الماء.
    – العشاء: سلطة “الباستا” و”التونا” المضاف إليها ملعقة من الزيت، مع شرب كوبين من الماء.
    – وجبة خفيفة: حبة من الفاكهة أو القليل من الخيار والجزر والقرنبيط.

  40. هل تعلم.. الصيام المتقطع يطيل العمر؟

    خفض عدد السعرات التي يتناولها الشخص يومياً لا يؤثر فقط على الوزن أو العملية الاستقلابية في الجسم، بل ينعكس أيضاَ على طول حياة الشخص.

    وأكدت العديد من الدراسات السابقة أن التحكم بكمية السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص هي خطوة أساسية لعيش حياة طويلة.

    ومن خلال بحث أجراه فريق البحث في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، للتعمق في فوائد الصيام، وجد البروفيسور في علم الشيخوخة فالتر لونغو أن الصيام قادرٌ على إعادة برمجة الجسم للعيش لفترة أطول.

    ولطالما ارتبط الصيام بتقاليد وطقوس ثقافية ودينية من حول العالم، ما أثار رغبة لونغو وفريقه بكشف فوائد الصيام الخفية.

    واختبر الفريق الأثر الذي يأتي به الصيام لمدة خمسة أيام شهرياً. والصيام في هذه الحالة هو عبارة عن خفض كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص إلى الربع أو أقل. والنتيجة هي تراجع نسبة عمليات الاستقلاب في الجسم، وتلف الخلايا. وتبدأ الخلايا الجذعية بالعمل لتعويض الوزن وإعادة إنتاج الخلايا.

    ويؤدي تحفيز الصيام للخلايا الجذعية في الجسم إلى إنتاج المزيد من الخلايا الجديدة وتلف الخلايا التي يصفها لونغو بـ “السيئة”، وإعادة إنتاج خلايا مفيدة أكثر للجسم، بالإضافة إلى تراجع إمكانية الإصابة بالسكري وأمراض الدورة الدموية.

    وللحصول على هذه النتيجة للصيام، يجب خفض كمية السعرات الحرارية بما لا يقل عن 75 في المائة من كمية السعرات اليومية، لمدة لا تقل عن خمسة أيام. لكن، تتطلب حمية الصيام الصحيحة تناول كميات معينة من البروتين والدهون والكاربوهايدرات للحصول على النتيجة الأفضل.

  41. مبروك محل العطارة ،، اذا عندك شي بضاعة للأسنان نزيله ههههه صار يومين نص دوام واهرب 🙁
    لبين ماارجع من Dentist 🙁 صرت أكرهم

  42. هههههههههههههههههههههههههه
    الله يبارك فيكي وسلامه قلبك شو بكي خير
    ليش مين بحبهم وعلى باب عياده الدكتور اللي بروح لعند في عباره على الباب مكتوب عليها love my dentist‬‏ I وقلتلو ما بعتقد حدن بيحب حكما الاسنان ليش هالعباره ضحك وجاوبني My wife طلعت كمان مثله ههههه
    تحياتي لك

  43. تسلمي حبيبتي يارب دون الضحكة ،،،، أشكرك كلك ذوق
    دكاترة الأسنان مثل السمك مأكول مذموم ههههه لازم ينشتموا
    بلو كنت حابة اعرف عائلة البايدون ( Beydoun) مسيحين ؟

  44. سوءالي مجرد معرفة فقطططط ،،، من شي يومين اجتنا موظفة جديدة لبنانية جميلة وذكية ولفت نظري اللقب Beydoun عطيتها 135 فايل تعملوا form خلصتوا بساعتين ما شاءالله عليها سريعة بالعادة يأخذ يومين او حتى أسبوع مع الموظفين ههههه قلت لازم اسأل بلو اكيد تعرف ،، أشوف ردك بعدين ان حبيتي جاوبي 😉
    تحياتي لكي وللجميع

  45. نورت اشقد تافهة ليش تقطعوا تعليقي الله يأخذكم 🙁
    عزيزتي بلو سوءالي مجرد معرفة فقطط ،، قبل يومين اجتنا موظفة جديدة لبنانية جميلة وذكية عطيتها 135 فايل تعملوا form وماشاءالله عليها خلصتوا بساعتين بالعادة يأخذ أسبوع او ايام ولفت نظري اللقب قلت اسأل بلو يمكن تعرف 😉 ؟؟؟

  46. هلا حبيبتي كيفيك وشو اخبارك
    اعتقد بالعربي كتابه الاسم بيضون وهم مسلمون بس لا تتفاجاي إذا طلعت مسيحيه لان عنا بعض اسماء العائلات موجوده بطوائف تانيه واسم عائلتي منهم
    بس اكيد مش سكاي
    ? تحياتي ويعطيكي العافيه وكل عيد ام وانتي تاج على راس اولادك

    1. هلا عزيزتي بلو حنا الحمدلله بخير يارب تكوني بخير وسعادة 🙂
      صحيح طلعوا مسلمين عشيرة البيضون ،،،،
      أشكرك حبيبتي لكلامك ولكي بالمثل وأكثر يارب ….

  47. احرصوا على تناول هذه الأطعمة في الربيع
    هناك أطعمة معينة في فصل الربيع مهمة أن يتناولها الإنسان لأنها تقوي جسمه وتزيد مناعته وتحافظ على حيويته.

    – السبانخ: تساهم السبانخ في الحصول على الطاقة لأن أوراقها تحتوي على كمية كبيرة من عنصر الحديد الذي يعد مكوناً أساسياً لخلايا الدم الحمراء بخاصة عند الذين لا يتناولون اللحوم الحمراء التي تغذي العضلات بالأكسجين لإنتاج الطاقة.

    – الخرشوف: يعد الخرشوف مصدراً مهماً للطاقة لأنه غني بالماغنيسيو ويساعد في تفعيل الجسم على صعيد توليد الطاقة الى جانب ذلك وبشكل عام يوفر ٧٧٪ من الكمية التي يحتاجها الجسم ككل من الماغنيسيوم.

    – سمك السلمون: السلمون مهم جداً للجلد والبشرة لأنه غني بالأحماض الدهنية وأهمها الأوميغا ٣ التي تساهم في تثبيط الإنزيمات التي تقلل من نسبة الكولاجين الذي يعد العامل الأساسي في شد الجلد أو ترهله. هذا ويساهم الأوميغا ٣ في يادة انتاج الزيت في الجلد وزيادة ترطيبه فتبقى البشرة نضرة خالية من حب الشباب.

    – الجرجير: يعد الجرجير غنياً بالكاسيوم والبوتاسيوم والحديد وهو يحتوي أيضاً أنواعاً متنوعة من الفيتامينات وهي جميعها مناسبة لتقوية الجسم في فصل الصيف.

    – الثوم: يعد الثوم ضرورياً في فصل الربيع لأنه عامل مهم في الحفاظ على الوزن المثالي للجسم الى جانب ذلك هو غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية.

    نصائح عامة

    في فصل الربيع احرصوا على تناول الأطعمة التي تغنيكم عن التقلبات المزاجية كالشوكولاته والموز ولكن بالطبع بكميات معتدلة والأهم تناول المكسرات والبذور والفواكه المجففة والعسل والصويا الى جانب عصير الليمون لأنها من أفضل الأطعمة التي تكافح فقر الدم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *