ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية أنباء حول انفصال الفنانة شيرين عبد الوهاب عن زوجها الفنان حسام حبيب ووجود خلافات بينهما .

ويرجع سبب تداول هذه الأنباء إلى قيام شيرين عبد الوهاب بإلغاء متابعة حسام حبيب على موقع “انستجرام”، كما قام الأخير بحذف جميع الصور التي جمعته بزوجته وشاركها بالموقع ذاته ولكنه لا يزال محتفظا بمتابعتها .

لتخرج شيرين في بيان لها للرد على تلك الأنباء مؤكدة عدم صحتها وتكليفها لمحاميها بملاحقة مروجئ الشائعات والأخبار الكاذبة عنها .

فقالت: “تؤكد الفنانة شيرين عبد الوهاب عدم صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي في شأنها .. وأنها متفرغة لإعداد أغاني جديدة بعد أن أنتهت من ألبومها الجديد ودعت شركة روتانا إلى تسلمه” .

تابعت: “وتهيب شيرين بجمهورها أن يلتفت عمن ينتهزون فترة تفرغها الفني لإمتاع جمهورها بأغان جديدة تعدها بدلا من الخوض بغير حق في حياتها الشخصية لحصد مشاهدات ومتابعات عبر الانترنت لمصالح خاصة بهم” .

وأضافت مهنئة جمهورها بقرب قدوم شهر رمضان: “تنتهز الفنانة هذه الفرصة لتهنئة جمهورها بهذه الأيام المباركة وشهر رمضان المبارك أعاده الله علينا جميعا بكل الخير” .

وكلفت شيرين محاميها الدكتور حسام لطفي بملاحقة أدعياء الشهرة ممن يستحلون نشر أخبار كاذبة لإثارة القلق لدى جمهورها الذي تعتز به وتحرص على إسعاده بأغانيها .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. واحده بتقول وأنا في المترو بلعب في الموبايل
    بنتين قاعدين قدامي بيتريقوا علي شعري بشكل رخم وصوتهم عالي وواصلي يعني مش هاممهم اني حتي اسمع يعني منتهي قله الذوق

    رفعت عيني عشان اهزقهم
    لقيتهم بنتين بعبايات سودا متبهدله، وبشره شقيانه، نقص الفيتامينات واضح جدا عليهم رغم المكياج التقيل

    افتكرت موقف زمان
    مع بنت عمي إيمان الله يرحمها
    إيمان كانت شكلها جميل جدا، واتخرجت من الجامعه واشتغلت علي طول في ماسبيرو، واتعرفت علي مخرج شاب وسيم واتجوزوا عن حب

    واحده من قرايبنا جت تباركلها علي جوازها، وإيمان عملت قهوه من غير وش، فقريبتنا ضحكت واتريقت عليها وقامت هي عملت القهوه مظبوطه بوش، وفضلت تتريق علي إيمان

    الغريب ان بابا وقف مع قريبتنا الرخمه وفضل يمدح في قهوتها واحنا كلنا مستغربين لأن بابا دايما بيدافع عننا كلنا ضد اي حد، اشمعنا هنا وقف ودافع عنها

    وبعد ما قريبتنا مشيت بابا اعترف انه تعمد يدافع عن وش القهوه، لأن البنت كان جمالها للاسف أقل، ومتعثره جدا في تعليمها، وحظها وحش جدا في العلاقات

    وبابا قال كلمه حكمه.. هي معندهاش غير وش القهوه تفرح بيه، متستكتروش عليها الفرحه، حتي ولو علي حاجه هايفه

    انا افتكرت الموقف ده في المترو وبدأت اتعاطف مع البنتين اللي ظاهر ان الدنيا طحناهم وشقيانين، وبدل ما اتخانق قمت وقربت منهم وقولت لواحده منهم انتي فعلا شعرك جميل جدا

    البنتين ارتبكوا جدا لأن رد الفعل مكنش متوقع خالص، وضحكوا.. وواحده فيهم حاولت تعتذرلي، فأنا قولتلها شعري كيرلي عشان خارج من رأسي يرقص من الأفكار اللي شايفها جوه، وانا سيباه يرقص براحته، مش عاوزه انكد عليه

    البنتين ضحكوا..
    واتقلبت من مشاعر الخناق لضحكه لطيفه

    الخلاصه : اللي معندوش غير حاجه يفرح بيها، متستكتروش عليه الفرحه، حتي لو كانت حاجه تافهة

    ياريت نتعلم تشجيع النفوس الضعيفة و المنحنية تحت ثقل الدنيا ، ونعلم جيدا ان ما تفعله تلك النفوس بسخريتها من الاخرين ، ما هو إلا حيلة دفاعية من اجل التعويض عما تعانى منه.

    1. ?فعلا احسنتي…
      التنمر و استغلال مواجع الناس و تداولها و الاسترسال بهذا الامر ما هو الا دليل على اختلال بالاخلاق و الفطرة الانسانية.
      وجب الرد عليه بسرعه
      فإما الاستيعاب الذكي للطرف المتنمر و احتواء الموقف (و هذا مالا يقدر عليه الجميع) لتستفيد كل الاطراف (مثل القصه المنقولة من الاخت مريم)
      او الرد بطريقة اخرى تضع المتنمر بمكانه المناسب.
      اهم شيء انه لا نترك فرصه لاي شخص يؤذي مشاعرنا و يوسخها
      (ملاحظه:المتننر قد يكون هو ايضا للاسف ضحية تنمر او اضطهاد قد تم اهمال حالته لذلك التوعية المبكرة بهذا الامر قد تساعد المجتمعاتعلى التخلص من هذه الآفات)..

      1. يا بنتي بنشوف امهات بتتفنن بتعليم بناتها اللي لسا بالحظانه البجاحه و الردح و الرقص و الصياعه عالتيكتوك و لما يدخل حد ينصحها بتلعن اللي خلفوه و تقول انها حرة طبعا. بيعتبرو البجاحة اسلوب حياة. و ده كله بسبب الظلم و الجهل اللي بنطفحه من الحكومات المتخلفه.
        تحياتي لك.

        1. طبعا اختي التربيه السليمة تبتدأ من الاسرة(الام و الاب هم القدوة)
          مرورا بالمدرسة(المنهج الدراسي الصحيح و المعلم السوي) و لا ننسى الشارع( الاصدقاء الصالحين) و الاعلام(ان لم يكن مضلل طبعا)
          و ماشاء الله نحن بعصر ينخر الفساد اركانه اينما نمعن البصر يوجد فساد و وفتنه و تناقض.. و لا داع للاسترسال الجميع يعرف الباقي
          نسأل الله السلامة.

        2. طبعا اختي التربيه السليمة تبتدأ من الاسرة(الام و الاب هم القدوة)
          مرورا بالمدرسة(المنهج الدراسي الصحيح و المعلم السوي) و لا ننسى الشارع( الاصدقاء الصالحين) و الاعلام(ان لم يكن مضلل طبعا)
          و ماشاء الله نحن بعصر ينخر الفساد اركانه اينما نمعن البصر يوجد فساد و وفتنه و تناقض.. و لا داع للاسترسال الجميع يعرف الباقي
          نسأل الله السلامة..

  2. في التاريخ المغاربي عقبه بن نافع فتح المغرب لنشر الاسلام ومعلوم ان الجيش الاسلامي جيش رحمه فلا يقاتل الا وفق ضوابط ولنا في ابي بكر رضي الله عنه عندما خرج مع اسامه رضي الله عنه خير مثال حينما امره الا يقطع شجره ولا يقتل امراه ولا طفل لذلك عقبه تبع هذه الاخلاق الاسلاميه ومعلوم ان الجندي المسلم يقاتل وفق ضوابط الشريعه ويعامل من يتم اسره وفق الشريعه وهؤلاء خرجوا في المغرب العربي ولا يعرفون مايواجههم خرجوا لله ودفعوا اموالهم وانفسهم لنشر الاسلام حتى استطاع البربر ان يكونوا قاده عظام في التاريخ الاسلامي ويفتحوا الاندلس ويرفعون صوتهم بشهاده لااله الا الله محمدا رسول الله
    وعقبه كان سريع الفتح للمغرب وخطأه انه عند وصوله للمحيط الاطلسي ترك الجيش ورجع للقيروان في بضع عشرات الرجال وخرج له اعداءه واستشهد اما حسان ابن النعمان فقد عرف الدرس فكان يفتح ضد كسيله الكاهنه وينشر العلم الشرعي ولايفتح المدن الاخرى الا بعد التاكد من ان اهل المنطقه تشربوا الاسلام الى ام انهى حكم الكاهنه ونشر الاسلام
    ان الحديث عن سب مجاهدين دفعوا ارواحهم لنشر الاسلام امر مستهجن ولعل الهدف منه تفريق المسلمين وكسر شوكتهم فيكفي عقبه وحسان رضي الله عنهما مع موسى ابن نصير وطارق ابن زياد انهم حملوا الاسلام والخير لاهل المغرب وكفى به فخر وشرف
    اما قصص كسيله وان المسلمين انتصروا بالغدر وقتلوا اهل المغرب فهذا كذب ورواة التاريخ خير شاهد وهم الاقدر والاجدر على سرد الحقائق ويكفي ان يكون التاريخ مشوه من الروافض لياتي غيرهم ويشوه تاريخ المسلمين الناصع البياض من اجل اهداف غريبه عجيبه

  3. بربر شمال افريقيا و العرب الفاتحين:
    قال عقبة ابن نافع الفهري رضي الله عنه و ارضاه:( اللهم إني لم أخرج بطرا ولا أشرا وأنك تعلم أني أطلب السبب الذي طلبه عبدك ذو القرنين.. وهو أن تعبد ولايشرك بك.. اللهم إن كنت أعلم أن وراء هذا البحر أرضا لخضته إليها في سبيلك)…

    يقول المؤرخ الأسترالي “مايلز لويس” عن ذلك ما نصه: (( إن الموجة الأولى من الفتوحات العربية كان ينظر إليها على نطاق واسع على أنها قوات تحرير جائت لتطرد البيزنطيين الذين كانوا مكروهين بسبب ضرائبهم الثقيلة و موقفهم المتعنت تجاه المذاهب المسيحية المحلية(الدوناتية) التي كانو يعتبرونها حركات هرطقة ضالة. ))…

    المفاجأة هي أن أول لقاءات العرب بالبربر لم تكن بالقتال أو الحرب، حيث لم يحاول عمرو بن العاص أن يبدأهم بالقتال، بل إن قبائل البربر غير الخاضعين للسيطرة البيزنطية في النصف الشرقي من ليبيا (و الذين كانو يكرهون البيزنطيين و يحقدون عليهم أشد الحقد بسبب القمع الذي تعرضوا له من قبل قادتها)، قد رحبو بقدوم المسلمين و عقدوا معهم معاهدة سلام و صلح، و وافقوا على دفع ضريبة معينة بشكل سنوي أو الإستعاضة بذلك عن طريق بيع ما لديهم من عبيد إلى العرب، حيث كان البربر في ذلك الوقت أكبر تجار العبيد في شمال إفريقيا…
    هذا و تتفق كل المصادر التاريخية على أن فتح برقة كان صلحاً و ليس عنوة، حيث لم نسمع بمصدر تاريخي موثوق يقول بأن برقة فتحت بالقتال…

    – هل قام البربر بمساعدة العرب في فتح شمال إفريقيا ؟؟؟
    كان هناك الكثير من البربر الذين ساعدوا العرب أثناء تقدمهم ضد قوات الروم البيزنطيين، فمثلاً، كانت عندما وصل المسلمون إلى تونس لم يقاتلوا البربر بل قاتلوا “سيباستيان” الوالي البيزنطي عليها، أما البربرالذين كانو يسكنونها فقد عرض الكثير منهم بالتسليم و الطاعة للمسلمين بدون أي قتال كما حدث في قرطاجنة، أما سوسة فقد قام أهلها من البربر بفتح بواباتها أمام المسلمين و تسليمها لهم بدون قتال بعد أن هرب منها الروم….
    و حتى في الجزائر، قابل المسلمون بقيادة عقبة بن نافع مقاومة عنيفة من قبل الروم و معهم بعض البربر، بينما في نفس الوقت أتت الكثير من القبائل البربرية إلى معسكر المسلمين طوعاً و انضموا إليهم بدون قتال، بل و أصبح الكثير منهم يقاتلون في صف المسلمين ضد البيزنطيين ومن حالفهم من البربر…أما البربر الذين كانو يقاتلون في صف البيزنطيين، فحتى بعد هزيمتهم قام عقبة بمسامحتهم على ذلك و لم يعاقبهم، بل قبل منهم الإستسلام و ضمّهم إليه…

    – ماذا عن البربر الذين قاوموا الفتوحات، وهل قاوموها كحركة قومية تحررية أم كانوا فقط جنوداً و عملاء في الجيش البيزنطي ؟؟؟
    الإجابة هي: لا…لأن الحاكم البيزنطي “غريغوري” و البربر الذين يقاتلون معه كانوا يقولون أنهم يقاتلون في سبيل الإمبراطورية البيزنطية و دفاعاً عن مستعمراتها وليس عن البربر أو بلاد البربر، حيث كانوا يرون مهمتهم على أنها “إنقاذ لبيزنطة من التهديد العربي كما قام هرقل من قبلهم بإنقاذها من قبضة الفرس”…
    و نرى في أكثر من موضع أن المدن التي لاقى فيها المسلمون مقاومة لم تكن بربرية صرفة، بل كانت تحت سيطرة الروم البيزنطيين بشكل أو بآخر…

    – ماذا عن الزعيمهم “كسيلة” ؟ هل كان يقاتل في سبيل التحرر و القومية البربرية أن كان فقط يخوض صراعاً في سبيل الكرسي و السلطة ؟؟؟
    لا يعرف الكثيرون أن “كسيلة” كان يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله، وقد شهد له المؤرخون بحسن إسلامه، و أنه كان مجرد ملازم عند عقبة بن نافع، و يحارب في صفوف المسلمين ضد البيزنطيين و من معهم من البربر ، حيث أنه و قومه قبل الإسلام كانوا نصارى و تحت السيطرة البيزنطية، و قاموا بالإنضمام إلى العرب المسلمين طوعاً عند وصولهم إليهم….

    و لكن السبب الحقيقي لانشقاقه عن عقبة كان سياسيا صرفاً، حيث يذكر المؤرخون أن عقبة لم يكن يعامله على أنه ملك أو زعيم، بل كان يعامله كما يعامل باقي القادة المسلمين، مما خلق في داخل كسيلة شعوراً بالإحتقار لأنه رأى أن هذا استخفاف به و بمكانته، فقرر أن ينقلب على عقبة و يستولي هو على البلاد بدلاً منه…و قد صدرت منه الخيانة بسبب هذا و أعلم البيزنطيين بتحركاته حتى يضمن انشغال المسلمين بمقاتلتهم بدلاً من أن يواجههم لوحده…

    زد على هذا أن هناك من المسلمين ممن لم يقاتل كسيلة و لم يرضى بقتاله لأنه كان في نظرهم مسلماً و بالتالي لا يجوز بدءه بالقتال، و حتى المدن التي بناها المسلمون التي استولى عليها من عقبة و أبي المهاجر كان بها الكثير من العرب و المسلمين، و بقوا يعيشون فيها حتى بعد أن سيطر عليها كسيلة…

    و حتى بعد انتصار كسيلة و من معه، فقد انقلب هو و أتباعه على بعضهم البعض و تفرقوا إلى أحزاب متصارعة، مما مهد لرجوع المسلمين مرة أخرى…
    و بهذا نرى أن الحرب التي وقعت بين كسيلة و غيرهم لم تكن حرباً تحررية أو حركة مقاومة قومية، بل كانت مجرد صراع سياسي هدفه الوصول إلى الكرسي…

    – ماذا عن الكاهنة “ديهيا” ؟ أليست رمزاً للمقاومة البربرية ضد الإحتلال العربي الغاشم؟؟؟
    هناك الكثير من الأسباب الرئيسية التي تجعلنا لا نميل إلى تصديق هذه الخرافة، حيث أن الحقائق التالية تظهر لنا عكس ذلك بالضبط:
    أولاً، الكاهنة لم تكن لا قائدة قومية و لا غيره، بل كانت امرأة يهودية من قبيلة بربرية تدين بالديانة اليهودية…

    ثانياً، لم تكن ثورتها حركة مقاومة، بل كانت فقط حركة ثأر قبلي هدفه الثأر لكسيلة الذي قُتل في أحد المعارك ضد المسلمين، و قد كان خطابها الأساسي مركزاً على الثأر لدم كسيلة و ليس على التحرر المزعوم…
    ثالثاً، لو كانت حركة الكاهنة فعلاً حركة تحررية قومية، لما كانت تعمل تحت إمرة الإحتلال البيزنطي و تمهد له احتلال البلاد من جديد، حيث أنها حاربت المسلمين أثناء محاربتهم للبيزنطيين، و بعد نجاح تمردها قام البيزنطيون فوراً بالرجوع إلى شمال إفريقيا و سيطروا على قرطاجة…

    رابعاً، أن قوات الكاهنة كان في صفوفها الكثير من اليونانيين(الإغريق )، فإذا كانت حركة تحرر بربرية صرفة، فما دخل الإغريق بها و لماذا كانوا مشاركين فيها ؟؟؟

  4. ما خفي أعظم يعني خونة وبيحكو تاريخ وبطيخ ههههه الله لا يشفيها من سمها وحقدها البربرية اللي بتتكلم عربي قال الحجر نطق وقالت امازيغي امازيغي هههههه شكله الحجر معمول الو سحر هههههه

  5. البربرية العانس صار لها ٢٠ سنة تردح على صفحات نورت لا تهاجم ولا تشتم الا العرب و لا تدافع الا على الن سونجي الس كّير المغ تص ب سعد المجرّد وخ طافة الرجالة دنيا فقمة و أمثالهم لم نراها يوما تدافع عن صحابة رسول الله
    وق حة و قليلة حياء …

  6. طلعوا كلهم عُباد الطاغوت ؟؟!!!
    فاصلا نعثل بن عفان هذا ما يواليه شخص او يرضى بفعله وفعل بني امية مع الامازيغ او غيرهم الا كان من اتباع الدجال !!
    الكل قاعدة تدافع عن عقبة بن نافع وجيوش الاموين ؟؟!!
    وساذكر الحديث الذي رجاله رجال الصحيحين

    1. عندكم شيء مع امازيغو هاجموها على اشياء اخرى جلمبو مثلا هههههههه اما تعترضون على الحق الذي قالته في امر جنود بني امية وما فعلوه في قومها وفي كثيرين من الموالي ، وكيف سرق عثمان ( وهو الاموي الاول اغلى جواهر افريقيا ) وجعل منها قلادة اهداها لزوجته نائلة التي قيل انها يهودية في الاصل ، فاكيد انتم مهابيل ???

  7. (من كان يحب عثمان وخرج الدجال تبعه، فإن مات قبل أن يخرج آمن به في قبره).

    حديث صحيح رجاله كلهم من رجال الصحيحين البخاري ومسلم
    فاذن الحديث صحيح حسب مباني السلفية وحديث واضح وهويحذر صراحة من حب عثمان وإن من أحبه كان من أتباع الدجال أو المؤمنين به في قبره .. والمعنى واضح وصريح قال الفسوي في كتابه المعرفة والتاريخ ج 3 ص 87 :
    حَدَّثَنَا أبو بكر بن أبي شيبة ، حَدَّثَنَا يحيى بن آدم ، حَدَّثَنَا عمار بن زريق عن الأعمش عن زيد بن وهب عن حذيفة قَال : أرأيتم يوم الدار ، كانت فتنة يوم عثمان فأنها أول الفتن وآخرها الدجال. : إن أخرج الدجال تبعه من كان يحب عثمان ، وإن كان قد مات آمن به في قبره ، ثم جعل قتله أول الفتن. أقول : دقق في الحديث !
    (من كان يحب عثمان وخرج الدجال تبعه، فإن مات قبل أن يخرج آمن به في قبره).
    وهذه ترجمة لرجال السند
    ترجمة يحيى بن آدم
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 9 ص 522 :
    ــــــــــــــــــــــــــــ
    ترجمة ابن أبي شيبة
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 11 ص 151 :
    عثمان بن أبي شيبة * (خ، م، د، ق) هو الامام الحافظ الكبير المفسر، أبو الحسن، عثمان بن محمد بن القاضي أبي شيبة إبراهيم بن عثمان بن خواستى العبسي مولاهم الكوفي، صاحب التصانيف، وأخو الحافظ أبي بكر.
    ولد بعيد الستين ومئة.
    النتيجة
    1 ـ إمام
    2 ـ حافظ
    3 ـ مفسر
    4 ـ أنه من شيوخ البخاري أي أن البخاري ممن تتلمذ على ابن ابي شيبة
    5 ـ أنه من رجال البخاري ومسلم

  8. وللامام علي عليه السلام خطبة يذكر امر عثمان وما فعله اخوته وابناء ابيه واقاربه وكيف انه من تولى الخلافة كوش على كل شيء واكلوا الاخضر واليابس ؟؟؟!!! فيقول الامام عليه السلام :

    إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ الْقَوْمِ ( يقصد عثمان بن عفان ) نَافِجًا حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ مَالَ اللَّهِ خِضْمَةَ الْإِبِلِ نِبْتَةَ الرَّبِيعِ إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ.

    يعني مقتله كان بسبب فعاله والناس جايعة فثارت عليه بعدما سرق قوتها ، وطرد ابو ذر الغفاري رضوان الله عليه الى الربدة وهي اقسى منطقة صحراوية ، لانه كان يعارض نهب عثمان وجماعته وسرقتهم !!

  9. شئنا ام ابينا:
    معاوية بن أبي سفيان أحد عظماء التاريخ
    اسس أحد أعظم ثلاث امبراطوريات شهدها تاريخ البشرية
    (( الإمبراطورية المغولية.. والامبراطورية إسكندر المقدوني))
    وقد تكون من اعظم الامبراطوريات على الاطلاق
    إذ امتد نفوذ الدولة الأموية من الصين شرقا إلى أقصى نقطة
    تطل على المحيط الأطلسي غربا
    وامتدت الدولة الأموية في ثلاث قارات
    وهو ما حدث للامبراطوريتين المقدونية والمغولية
    فمعاوية بن أبي سفيان قبل أن يكون إرثا عربيا أو إسلاميا فهو إرث إنساني
    فهو احد أهم شخصيات التاريخ المؤسسين للدول الإمبراطورية الكبيرة
    أما إسلاميا
    ففضل بني أمية على الإسلام
    لا يضاهيه فضل ولا يدانيه مجد
    فقد كانت عروشهم سروج خيولهم
    وكان صوت المؤذن يرفع على سور الصين
    ويصدح في أدغال افريقيا ويتردد صداه على جبال البرتغال واسبانيا وفرنسا
    ورغم أن العرب لم يكونوا من مقاتلي البحار
    فقد سيطر الأمويين على البحر المتوسط وجعلوه بحيرة إسلامية على مستوى الإنسانية
    تم تسليط الضوء على الاسكندر المقدوني
    نتيجة القوة الإعلامية للغرب
    وتم تسليط الضوء على جنكيز خان
    نتيجة لدمويته وبطشه
    ولم يحظى معاوية بن أبي سفيان
    بنفس القدر من تسليط الضوء
    لكن هذا لا يمنع حقيقة أنه أحد أعظم مؤسسي الامبراطوريات
    ولولا الفتن التي أحدثها دعاة الحق الإلهي
    ربما كانت أوربا كلها تصدح بصوت المؤذن
    ورغم محاولة طمس تاريخ الأمويين
    لكن لا يستطيع أحد أن يحجب عين الشمس بإصبعه.
    //////
    لماذا لا تسمون الاسماء بمسمياتها حتى لو خالفت الحقائق اهوائكم من غير اي تزويير او طمس للحقائق ؟!!!!!

    1. جزائرية
      الامور لا تقاس هكذا ولا يقال عن الملعون معاوية احد عظماء التاريخ ، الارث الانساني ليس نتاج السفلة ، والا نمرود الذي القى سيدنا ابراهيم الخليل في النار فانجاه الله منها ، حكم بمعية العراقين كل الارض !! كما حكمها نبوخذنصر وجاب كل بني إسرائيل سبايا لبابل ، لكن ليس معنى هذا انهم كانوا ذو اثر انساني او ديني على العالم ، بل وبال ، وكل امراة اليوم تغتصب او شريف يسجن او يقتل ، لهم ومعهم معاوية الملعون وزر من ذلك لانهم اوجدوا سنن الجور ، تخيلي لو لم يكن معاوية الملعون في تاريخنا ، اما كان اسلم كل اهل الارض طوعا لو اعطيت لال بيت النبوة عليهم السلام ؟؟ فافريقيا ومنها المغرب والجزائر واهلها امازيغ او غيرهم ، الاسلام غرسه فيهم الامام الحسين عليه السلام عندما كان احد قادة جيش الفتح لأفريقيا ، اما كل الخبائث والكوحكاح والوقوف على ارصفة الشارع هههههه وحتى الاستمرار بعمل السحر والشعوذة المسؤول عن استمراريه هو معاوية وبني امية.
      فلعن الله طغاتهم ومجرميهم ومن والاهم .
      هكذا يعلمنا القران التولي والتبري .

  10. تقول الباحثة اماني الوشاحي :

    أمانى الوشاحى : يعود فضل اعتناق الأمازيغ للاسلام الى مولانا (الامام الحسين بن على / رضى الله عنه) .. حيث كان أحد قواد الجيش العربى فى شمال أفريقيا تحت قيادة عقبة بن نافع الفهرى .. وكان الأمازيغ قديما ماهرين فى السحر الأسود .. لهذا أعدوا للجيش العربى تحويطات سحرية .. تجعلهم يشاهدون ثعابين وعقارب فى كل مكان .. وذلك لبث الرعب فى نفوسهم .. وكما هو معروف أن السحر الأسود من المستحيل ابطال مفعولة .. الا أن مولانا الامام الحسين (رضى الله عنه) كان الوحيد الذى أدرك أن هذه الثعابين والعقارب ما هى الا وهم .. والوحيد أيضا الذى استطاع ابطال مفعول سحرنا .. ذلك بأنه كان يقرأ آيات من القرآن الكريم فيبطل السحر وتختفى العقارب والثعابين .. ومن الغريب فى الأمر أن بقية الجيش عندما كانوا يقرأون نفس الآيات التى كان يقرأها الامام الحسين كانوا يفشلون فى ابطال مفعول السحر .. هذا الموقف لفت انتباهنا وأثار فضولنا .. مما جعلنا نتسائل : من هذا الرجل؟ وما هذا الكلام الذى يقوله؟ وكيف استطاع ابطال سحرنا بهذه السهولة؟ .. فذهبنا اليه وتقربنا منه .. وعرفنا من يكون وفهمنا ما يقول .. فكان أن دخلنا فى دين الله أفواجا .. وترك الامام الحسين الجيش وتفرغ للدعوة .. والتف حوله آلاف من الأمازيغ .. فأشعل ذلك نيران الغيرة فى قلب عقبة بن نافع الفهرى قائد الجيش العربى .. فأرسل للخليفة الأموى معاوية بن أبى سفيان يخبرة بخوفه من التفاف البربر (الأمازيغ) حول الحسين .. وخشيته من أن يستقوى الحسين بالبربر (الأمازيغ) .. ويستخدمهم فيما بعد لحرب بنى أمية واسقاط حكمهم .. فما كان من الخليفة الا أن أمر باستدعاء الامام الحسين من بلاد البربر (شمال أفريقيا) على الفور .. وعندما كتب العرب وخاصة الأمويون تاريخ شمال أفريقيا تجاهلوا أى ذكر للامام الحسين هناك .. ونسبوا فضل اعتناق الأمازيغ للاسلام الى رجلهم السفاح عقبة بن نافع الفهرى .. هذه القصة لن تجدها فى أى مصدر فى العالم .. فقط فى مصادرنا نحن .. أرويها كما دونها أجدادنا .

    1. شوفوا الفرق بين الحسين عليه السلام وعقبة بن نافع ؟؟!! يعني عقبة بن نافع كان يجعل بعض الامازيغ يرتدون عن الدين بعدما وصلهم من خلال كتب واطلاعهم عليه لانه كان يصر على اخذ الغنائم ، وكان يعتقد ان اسلامهم السريع يضر في حجم الغنائم ، ويعتقدون ان الله ارسل رسوله صلى الله عليه واله وحاشاه جابيا وليس هاديا ؟؟!!! قاتلهم الله .
      اما الحسين عليه السلام كقائد عسكري يتنازل عن موقعه المترف كقائد ويقعد مع البسطاء يعلمهم الدين والايمان ويكسب قلوبهم كما كان يفعل جده المصطفى محمد صلى الله عليه واله !! ولولا ذلك لما بقي الاذان في تلك الارض .
      لكن الناس لا يذكرون هذا انما عبيد الطغيان ومع من غلب ، ودينهم دنانيرهم !!

  11. الحضارة والارث الانساني لا يقاس بالسيطرة والبطش ، والا بريطانيا حكمت ثلثي العالم ، بما فيها امريكا كانت مجرد مزرعة خلفية للانكليز ، وبدل ما كان الانكليز يصيدون الثعالب والارانب في الريف الانكليزي او الغابات الاسكوتشية ، كانوا يروحون امريكا يمارسون هواية قتل الهندي الاحمر ؟؟!!
    وتم ابادة خمسين مليون هندي احمر هكذا ، فهل احد يستطيع ان يقول ذلك ارث انساني يفتخر به ؟؟ في الحديث الشريف : لان يهدي الله بك امرءا خير لك مما طلعت عليه شمس ! اي حث على هداية خلق الله وليس قتلهم وسلبهم ما يملكون.

  12. بني اميه اقدر من العباسيين على سياسة الدول
    وفضلهم على الاسلام عظيم رغم قصر مدتهم 90 سنه في حين ان العباسيين ٦٠٠ سنه حكم فيها العباسيين ١٠٠ سنه فقط كقوة وبقية المدة كانوا في غاية الضعف
    العباسيين استلموا امبراطوريه اسلاميه ضخمه
    ولولم يقع العباسيون في الفخ الباطني لكان التاريخ غير التاريخ

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على النسيم العليل إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *