دعا الفنان المصري يحيى الفخراني الجماهير المصرية والجزائرية إلى التحلي بالروح الرياضية ونبذ التعصب، وتشجيع اللعبة الحلوة، لأنها في النهاية مباراة، ومن يكسبها لن يدخل الجنة، كما أن لاعبي الخضر لن يقذفوا في النار إذا خسروا المباراة أمام الفراعنة.

وأعرب الفخراني عن أسفه لأنه لن يتمكن من السفر مع المنتخب المصري إلى السودان الشقيق لمتابعة المباراة؛ لأنه سيكون مشغولا بتقييم الأفلام المتبقية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لاختيار الأفلام الفائزة باعتباره رئيسا للجنة التحكيم في مسابقة الأفلام العربيةyahya-fakhrani.

غير أن الفنان المصري أكد أنه سيطلب من إدارة المهرجان تأجيل موعد الفيلم المقرر عرضه في السابعة مساء، لمتابعة المباراة الفاصلة يوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، كما فعل خلال المباراة السابقة التي أقيمت السبت الماضي.

وفي السياق ذاته، وصف الفنان المصري المباراة الماضية بأنها كانت أشبه بفيلم “أكشن” من شدة الإثارة التي تميزت بها، وقال لم أصدق نفسي عندما أحرز عماد متعب الهدف الأخير في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وأوجه تحية للاعبين الذين استطاعوا إحراز هدفين نظيفين، على رغم الضغط النفسي والعصبي عليهم.

من جهة أخرى، أعرب الفخراني عن استيائه الشديد من الشائعات التي روجها البعض خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، من تشاجره مع اللبنانية نيكول سابا؛ بسبب مباراة مصر والجزائر، مؤكدا أنها شائعة سخيفة ومخرجها أحمق؛ لأنه لا يعرف نيكول من الأساس.

وقال الفخراني استغربت جدا عندما قرأت هذا الكلام، وأخبرني به زملائي، فأولا أنا لست متعصبا، ولا يمكن أن أدخل في مشاجرة مع أي شخص مهما كانت الأسباب.

ووصف الفخراني مخرج تلك الشائعة بأنه “أحمق” على حد تعبيره؛ لأنه لا يعرف نيكول سابا، ولم يلتق بها طيلة حياته، فكيف له أن يتشاجر معها بسبب مباراة كرة قدم.

مشروع” محمد علي”

وفيما يتعلق بفيلم “محمد علي”؛ الذي يستعد لتصويره، وما تردد حول وجود مشروع لتحويله إلى مسلسل تلفزيوني مع نفس المخرج السوري حاتم علي، رفض الفخراني التعليق، وقال لن أتكلم عن العمل حتى أرى بعيني الديكورات، وأوقع على العقد، وربما عندما نبدأ التصوير، لأن ما حدث للفيلم أمر جعلني أخاف على العمل، فقد عانى من تأجيلات لم يشهدها أي عمل على مدار السينما المصرية.

وتطرق الفخراني إلى تأخر الإعلان عن كونه رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية بمهرجان القاهرة، وقال لم يكن في حسابي إطلاقا أن أكون رئيس لجنة التحكيم، ولكنني وافقت بعد إلحاح من صديقي نور الشريف؛ الذي يمر بأزمة مرض ابنته سارة ويرافقها في رحلة علاجها بفرنسا.

وطالب الفنان المصري محبي الفنان نور الشريف بأن يقوموا بالدعاء لابنته بأن يشفيها الله من المرض الذي ألم بها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. وانت ايضا تقول ( الفراعنة )؟؟؟!!! يا عالم يا هو ،،، الفراعنة هم حكام مصر القديمة وكان مغضوب عليهم من الله ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( وفرعون ذي الاوتاد) الّذين طغوا في البلاد ، فأكثروا فيها الفساد، فصب عليهم ربك سوط عذاب، ان ربك لبالمِرصاد ، صدق الله العظيم ،،، فكيف بعد ذلك تشبهونهم بالفراعين ؟؟؟

  2. bonsoir topi topi…kifak ya hajj…
    ——————–
    ya bni eza l adi radi ne7na chou byetla3 mn amrna??!!!! yetoflo ma te7ro2 dammak enta sa7tak bl deni…….
    siko siko….

  3. يا ميت بونسوار على احلي سيكوسيكو ،،، كيفيك ، ان شاء الله بالف خير انت والعائلة الكريمة …يسعد مساكي …

  4. I wish that both teams lose,and none goes to the world cup,,u kno why,bcuz both sides exposed such a pathetic , ugly and racist face,as if it is a war to free Egypt from invading Algerian Army and the other way around.Arabs don’t deserve yet to participate in any international games, i would love the fifa to ban both teams for the next 20 years,so they learn first to behave and be civil,same goes to the ppl of both countries,and the whole missed up middle east,,gee i would like them to invest this energy and get rid of their rotton dictators first,who are the reason of these filthy behaviors.Israel is having the last laugh though

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *