قال الفنان السوري باسل خياط إنه يرجو الله أن لا يجعله أبا لطفل معاق، على غرار ما يواجهه في مسلسل “وراء الشمس” للمخرج سمير حسين، مشيراً إلى أنه غير قادر على التعامل مع هذا الموقف.

وأضاف الفنان السوري  أنه يجسد شخصية “عبادة” الذي يرفض إنجاب زوجته لطفل معاق، على اعتبار أن الظروف المحيطة به غير مناسبة لذلك، الأمر الذي يدخله في الصراع مع زوجته وأمه، لافتاً إلى أن عاطفة زوجته التي تجسد دورها الفنانة صبا مبارك، تصر على أن تلد الطفل، بالرغم من معرفتهم أنه معاق.

وقال خياط إن أكثر مشهد مؤثر بدوره في المسلسل هو تلقيه خبر حمل زوجته، حيث ينتابه الفرح الشديد لكونه سيصبح أبا، إلا أنه يفاجأ بأن الطفل الذي ينتظره مصاب بمرض التوحد، ما يؤدي إلى الضغط على زوجته للتخلي عن الطفل، وإجهاضه فيدخل في الصراعات والمشاكل معها جراء ذلك.

مسلسل “وراء الشمس” يطرح قضية ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يؤدي فيه الفنان باسل خياط دور مهندس متزوج يعيش في البداية حالة استقرار مع زوجته، التي تجسدها الفنانة صبا مبارك.

أبو خليل القباني اضطرني للانزواء

وفي سياق آخر، أكد النجم السوري أنه كان يحلم بتجسد أبو خليل القباني -مؤسس مسرح السوري- وأخيراً وصل إلى مراده بتأدية هذه الشخصية مع المخرجة إيناس حقي.

وكشف الفنان السوري أنه انزوى بنفسه إلى بيت عربي قبل بدئه تصوير “أبو خليل القباني” ليستطيع أن يقارب بعض جزئيات وملامح الشخصية لتكون أكثر وضوحاً وقرباً للمشاهد.

وتابع أن تربيته كانت في منزل عربي قديم، ما هيأ له الاعتياد على تلك الأجواء، قائلاً: “قررت الابتعاد عن الحياة المعاصرة والانقطاع عن المحيط الاجتماعي، محاولاً استرجاع نوع من الجوّ التقليدي الذي من الممكن أن يساعدني كممثل”.

مسلسل أبو خليل القباني من إخراج إيناس حقي وبطولة باسل الخياط وخالد تاجا ووفاء الموصلي وعبد الهادي الصباغ وخالد القيش، وعدد من النجوم من لبنان ومصر.

وحول عدم مشاركاته في الدراما المصرية على غرار النجوم السورين، أكد أنه سبق أن عمل في السينما المصرية مرتين، إلا أنه رفض مؤخراً مجموعة من الأعمال الدرامية المصرية، نتيجة عدم ارتياحه للشروط التي تم تقديمها له، على حد قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. يجنن !! اكيد فيه عرق ايطالي لانو شبه دونادوني 🙂 استمر على جمالك وياليتك تطول شعراتك شوي وتعمل تان وراح تصير احلا شاب !

  2. والله حلو بس مثل اي رجل عربي فيه بعض الردائه و محتاج كثير تعديل … بس يضل شاب حلو 🙂 لو يسمع نصائحي بس …

  3. بنت لندن عيب كدة واحترمي نفسك بقى
    هو انتي الاحترام مش بينفع معاكي؟؟؟
    والله لو الرجل العربي فيه ردائه.ف اكيد يبقى عشان في راجل عربي
    خلف واحدة زيك..فعلا يبقى رديء..لو انتي تعرفيه اصلا

  4. الله يهد يكم جميعاالى الطريق المستقيم,ايه الغزل ده .والله عيب عليكم؟؟؟؟؟؟؟

  5. ياسمين هذه جريده عامه وعلمانيه اذا خجلتي عزيزتي سدي عيونك حتى لا ترين ما كتبنا وقلنا على خلقت الله حلوه ما حلوه

  6. ماريوس البسي نقاب حتى لايراكي باسل خياط في هذه الصفحة !! الا ترين صورته ؟؟ الا تخجلي امه الله؟ هاهاا

  7. اي معكم حق انا شفته شخصيا كتير شخصيته حلوة ماشاء الله طول وجسم ولكن شايف حاله علينا بيطلع من تحت لتحت مشان مانشوفه ولكن على مين يا بابا الرادارات شغالة عنا على طول

  8. maryusادا كنت فتاة اكيدبدك تدزوجين .اما ان كنت راجل فلاحول ولاقوة الابالله

  9. في الاساس القصة غير سليمة ، فمرض التوحد لا يُكتشف والطفل في رحم امه ابدا ،،،حتى في العلم والطب يزورون الحقائق اعتمادا على ان من يُقَدَم لهم هذا العمل ( المتخلف ) لا يفهمون ويتقبلون اي شيء.

  10. الله اكبر عليك بنت لندن مرة فرحانة بعمرك على بالك لندنية فعلا واذا كان العرب تاج راسك ياشيييييييييييييييينة خافي ربك وكمان تتريقين على النقاب الله يصلحك !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *