أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم السبت في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن وقف عرض الحلقة الأولى من مسلسل ” دنيا تانية ” للنجمة المصرية ” ليلى علوي ” .

وذلك لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية لما تتضمنه من مشاهد زنا المحارم وإذاعتها بالتحايل من جانب قناة النهار .

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية اكتشاف “دنيا” وتجسد دورها الفنانة ليلى علوي خيانة زوجها مع شقيقتها .

فجاء في البيان : ” الأعلى للإعلام .. حذف مشاهد زنا المحارم من مسلسل ” دنيا تانية ” .. قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” ” .

وتابع : ” لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم ” .

واستطرد البيان : ” جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الذي أكد أن الحلقة الأولى تمت مراقبتها بالفعل ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة ” .

وأكمل : ” وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض ” .

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *