انضمت الفنانة التونسية “درة” إلى نادي الفنانات المشجعات لنادي برشلونة الإسباني واللاتي تباهين مؤخرًا بذلك؛ حيث وضعن صورهن بفانلة النادي الكتالوني على صفحاتهن على “الفيس بوك”، ما دفع اختصاصي نفسي لتفسير هذه الظاهرة بأنها تعكس شخصيات تلك النجمات النرجسية، التي تعشق الشهرة والارتباط بالأسماء الناجحة.

وأثار اهتمام عدد كبير من نجمات التمثيل والغناء في الوطن العربي بنادي برشلونة عن غيره من النوادي الأوروبية الشهيرة فضول نشطاء الإنترنت، الذين يتجادلون بشأن تلك الظاهرة وتفسيرها.

وزاد من جدالهم إعلان الفنانة التونسية درة على صفحتها بـ”الفيس بوك” تأييدها النادي الإسباني، ووضعت صورًا لها بفانلات النادي، وفعلت ذلك من قبلها الأردنية “مي سليم”، واللبنانية سحر خليل، والكويتية هيا عبد السلام.

حول أسباب تشجيع الفنانات لبرشلونة قال د. حسام صبري -اختصاصي الطب النفسي بوزارة الصحة المصرية : “إن الفنانات المشجعات لبرشلونة نرجسيات الشخصية، وهي صفة تجعلهن يعشقن الشهرة والارتباط بالأسماء الناجحة”.

وأوضح د. صبري أن طبيعة مهنة العمل بالفن تنمي عند النجمة الجانب النرجسي من الشخصية، الذي يكون له علامات مميزة أهمها حب اللون البنفسجي المميز للفريق الإسباني، وكذلك اللون الأحمر والبمبي.

ولفت اختصاصي الطب النفسي الانتباه إلى جانب آخر بخلاف اللون، وهو أن حب الشخصية النرجسية للنجاح يجعلها ترتبط بالنادي الذي يحقق إنجازات؛ لأنها تشعر بالنجاح كلما حقق هذا النادي إنجازًا، وقال: “هذا الأمر موجود ليس عند الفنانين فقط، لكن عند الشخص العادي، الذي ينام ليلته سعيدًا إذا حقق فريقه النجاح، والعكس”.

شاهد مجموعة من صور الفنانات بفانلة برشلونة الشهيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. دره الطبيب هذا عنده ماعند جدتي … فديت البرشلوني بس .. انا كنت اكره برشلونه بس من اليوم انا برشلوني متعصب..

  2. “درة” ترتدي فانلة برشلونة.. وطبيب نفسي يتهمها بـ”النرجسية”!!!!!!
    ===========================================
    جميع من يعمل في مجال ( الفن ) كما يسمونه ، وخاصة المشاهير منهم ومنهن مصابون بالنرجسية ، وان كانت هذه النرجسية تختلف من فنان لآخر حسب ثقته بنفسه … لم تأتي يا طبيب العقول الخربة بشيء جديد !!!!

  3. يعني البارسا و لا اي فريق عالمي سامع بيكم ؟؟؟؟ الاجدر بك ان تلبسي قميص الترجي او النادي الافريقي التونسي اللي هما فعلا من اكبر الاندية و لكن مادا تقول و مين يسمع لو ما احتقرنا بعضنا و لو ما فضلنا الغريب عن اخوتنا ما بنكون عرب على كل انا افضل الريال لانه يحوي على عددىمن اللاعبين العرب و المسلمين اما البرسا تحسهم كتير عنصريين

  4. هلاْ البنت لبصوره الاولى نفسها لبصوره التاني؟؟؟؟؟؟اااااااااااااااالله على المكياج شو بيعمل .

  5. معظم الفنانين ينحدرون من اصول فقيرة او بافضل الحالات متوسطة لذلك شخصياتهم تصبح بشعة لانهم حديثي نعمة وقليل جدا منهم من ينحدر من طبقة برجوازية

  6. هؤلاء يستجدون حب مشجعين البرسا ليتابعوهم لانهم بيعرفوا جمهور البرسا كبير في الوطن العربي

  7. هؤلاء الفنانات يستجدون حب مشجعين البرسا ليتابعوهم لانهم بيعرفوا جمهور البرسا كبير في الوطن العربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *