هي واحدة من أبرز نجمات الفن شاركت في أكثر من 240 عملا فنيًا ما بين السينما والمسرح والدراما ومن أشهر أفلامها معسكر البنات وعائلات محترمة ومدرس خصوصي عادت إلى الواجهة بعد مرضها الأخير.

الفنانة مديحة حمدي تصدرت محرك البحث جوجل بعد إعلانها عن إصابتها وكشفها العديد من الأسرار خاصة قصة ارتباطها بالفنان الكبير عادل إمام.

خطوبة مديحة حمدي وعادل إمام

كان في حياة الفنانة مديحة حمدي العديد من الأسرار والحكايات والمواقف المؤثرة ومنها خطوبة عادل إمام لها، وتزوجت من نائب وزير الداخلية وتهمة غريبة وجهتها لخادمتها واعتذارها عن خبر موت فنان شهير وحقيقة اعتزالها وهى فى قمة شهرتها.

ورغم أن أغلب الأحاديث التي تطرقت إلى حياة الزعيم عادل إمام الشخصية تحدثت عن عدم وجود أي ارتباطات عاطفية قبل زواجه من السيدة هالة الشلقاني، إلا أن الزعيم كان بحياته امرأة أخرى قبل زواجه وهي مديحة حمدي.

الزعيم عادل إمام مع زوجته وأبنائه الـ3

قبل زواج الزعيم من السيدة “هالة” والدة أبنائه ورفيقة عمره ونجاحاته، كان له تجربة سابقة لم تكلل بالنجاح مع مديحة حمدي حيث خطبها في فترة السبعينيات واستمرت الخطبة لعدة أشهر ثم حدث الانفصال ليكمل كل منهما حياته بعيداً عن الآخر.

عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني

وقالت مديحة حمدي في تصريحات سابقة: هذا الأمر مر عليه أكثر من 40 عامًا، وكل ما يمكن أن أقوله في هذا الشأن أنها كانت تجربة ولم تكتمل ولم يقف أحدنا في طريق الآخر بل أكمل كل منا حياته بعيد تمامًا عن الآخر، سواء الحياة الشخصية أو العملية، ولا نتحدث في هذا الموضوع لأن كل منا تزوج وأصبح له بيته وأبناؤه وحياته الخاصة بل دائمًا تصريحاتنا عن أعمالنا الفنية فقط.

زواج مديحة حمدي

تزوجت مديحة حمدي من لواء شرطة وأنجبت منه 3 أبناء هم: “أحمد، محمد، معتز”، إلا أن الأوسط توفاه الله أثناء سفرها للخارج، وفوجئت بالخبر بعد عودتها، وكانت تتمنى أن تنجب طفل آخر يعوض فقدانه، فرزقها الله بإبنها الأخير.

ومن المواقف الطريفة التى حكت عنها مديحة حمدي أنها تزوجت زواجا تقليديا وأن زوجها اشترط عليها التوفيق بين عملها بالمسرح والتفرغ للمنزل وقال لها والدها هتعرفي تعيشي بمرتب زوجك وهو 85 جنيهًا ولا هتجيبي بيهم طباخ ولكنها وافقت على الزواج وشجعها زوجها على ارتداء الحجاب في التسعينات وحفظت القرآن كاملا.

وتعرضت مديحة حمدي لتجارب مريرة وصعبة في حياتها وأولها عندما فقدت أعز ما تملك وهو ابنها الذي الأوسط الذي توفى في سن مبكرة وبكت مديحة حمدي عندما حلت ضيفة على برنامج ” الستات ما يعرفوش يكدبوا” وخلال الحلقة تذكرت قصة وفاة ابنها “محمد” وهو في عمر عامين، وحكت مديحة حمدي أنها في ذلك الوقت كانت تصور مسلسل “عيلة الدوغري” ووقتها تطلب التصوير سفرها إلى خارج مصر، فطمأنتها حماتها أنها ستجلس مع أولادها.

وخلال سفرها سقط ابنها وارتطم رأسه وتكونت مياه على المخ، ودخل في عملية جراحية توفي بعدها، وقتها اتصل زوجها بمخرج المسلسل وحكى له ما حدث وطلب منه ألا يخبر مديحة ويجعلها تعود إلى مصر، وساءت حالتها النفسية لدرجة أنها غضبت ومن حزنها قالت ليه كده يارب وكلام كثير، وكانت التجربة الثانية القاسية فى حياتها هى إجرائها عملية جراحية خطيرة ولأنها كانت تخاف من البنج وكانت تشرب قهوة كثيرا فشعرت بكل خطوات العملية الجراحية وشعرت أنها متوفية وتسمع من حولها واستنجدت بربها ليكمل شفائها.

بداية المشوار الفني لمديحة حمدي

مديحة حمدي هي ممثلة مصرية، ولدت في 23 من يوليو عام 1941، في شبرا بالقاهرة، وهي ابنة لأب قاهري يعمل في مجال الطيران وأم صعيدية، تعلمت بمدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة “القبة الثانوية بنات”، ثم بعد ذلك التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس، حيث كانت بدايتها الفنّية حينما انضمت إلى فريق التمثيل وساعدتها والدتها، بإقناع والدها.

بعد ذلك التحقت مديحة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت على البكالوريوس، وقفت لأول مرة على خشبة مسرح الأوبرا القديمة، لتقدم مسرحية “زعيمة النساء” وكانت تقدم دور البطولة، وحصلت على الميدالية الذهبية، بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية لمعت في الإذاعة، كان أول عمل لها بشكل احترافي، مسرحية “السكرتير الفني”، التي شاركت فيها مع الفنان فؤاد المهندس، و رشحها للدور المخرج سيد بدير.

قدمت مديحة 10 أفلام، وكانت مشاركاتها السينمائية قليلة بسبب التزامها نحو حياتها الزوجية والعائلية، كما تميزت في الدراما التليفزيونية، وخاصة الأعمال التاريخية والدينية، ومنها “رسول الإنسانية”، “القضاء في الإسلام”، “عمر بن عبد العزيز”، و”الفتح المبين”، وقدمت مجموعة مسلسلات منها: “الدوغري 90” و”عيلة الدوغري”، ومن أهم أفلامها: “عائلات محترمة”، “روعة الحب”، “معسكر البنات”، “مدرس خصوصي”.

أسباب ارتداء مديحة حمدي الحجاب

ارتدت الحجاب في التسعينيات وتحديدًا في رمضان 1992، لكنها لم تبتعد عن التمثيل، وقالت أن كثرة مشاركاتها في الأعمال الدينية والتاريخية، دفعتها لحفظ القرآن وبعض الأحاديث، وهذا كان أحد أسباب ارتدائها الحجاب عن اقتناع، كما اشترط عليها زوجها أن هذا القرار لا يمكن الرجوع عنه أبداً، وهذا ما حافظت عليه النجمة القديرة حتى الآن.

ابتعدت مديحة حمدي عن العمل الفني منذ ما يقرب من 6 سنوات بعد إصابة زوجها بالسرطان، الذي تم اكتشافه بالصدفة في مرحلة متأخرة، وقالت أنها لن تعود إلى الدراما، وترفض الظهور في أي عمل درامي بدور هامشي غير إيجابي، ولكن يذكر أنها كشفت مؤخراً أنها تستعد للعودة بعمل تاريخي عن ثورة 1919، برعاية وزارة الثقافة، موضحة أن 80 % من الأعمال التي عرضت عليها في الأعوام الماضية هي أعمال دينية.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ملتزمه ماشاء الله وبحجابها من زمان
    فعلا محظوظ ماشاء الله من تزوج عفيفه وليس من تجادل الرجال وتتكلم كلام جنسي بذيء
    في الحاله الثانيه اليس من الواجب شرعا ان تبين المراه انها ليست عفيفة اللسان او اي اشياء اخرى ؟!
    الايعتبر الزواج منها غشا ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *