أثار الفيلم السينمائي “عبده موته” الذي تشارك في بطولته الراقصة دينا موجة من الغضب عند الشيعة في مصر، حيث أعلن بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، في بيان له أمس، أن الشيعة المصريين بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة والتقدم ببلاغ لطلب وقف عرض الفيلم الذي يسيء إلى أهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).
وبحسب صحيفة “الصباح” المصرية استنكر البيان قيام الراقصة دينا بالرقص على أغنية “يا طاهرة يا أم الحسن والحسين”، ومن المعروف أن الطاهرة هي السيدة فاطمة الزهراء (رضي الله عنها).


ورفض البيانُ الفيلمَ المسيء، حيث يرفض المسلمون (شيعة وسُنة)، أي إساءة إلى أهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما يرفضون الإساءة إلى صحابته الأطهار.
وطالب البيان الأزهر والمفتي برفض مثل هذه الإساءة لأهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
ومن جانبها دافعت دينا عن نفسها، وقالت لـ”العربية.نت”: “أنا مسلمة ولا أحد يستطيع أن يقول إني أسيء إلى أهل الرسول، حاشا لله من هذه الاتهامات التي تشيب الشعر، فهي مجرد أغنية، كما أن الرقص عليها كان غير مبتذل على الإطلاق”.
ورفضت دينا التعليق على الدعوى القضائية التي ستقام عليها قائلة: “مَنْ يريد أن يقيم دعوى قضائية أهلاً به، ومن له حق سيأخذه”.
وتجسد دينا في فيلم “عبده موته” شخصية راقصة شعبية، وتشارك في بطولته مع محمد رمضان وحورية فرغلي، والعمل إخراج إسماعيل فاروق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫251 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    السلام عليك يا بنت رسول الله السلام عليك يا سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين ، السلام عليك يا زوجةعلي ولي الله وخير الخلق بعد رسول الله ، السلام عليك يا أم الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة ، السلام عليك أيتها الصديقة الشهيدةالسلام عليك أيتها المظلومة المغصوبة ، السلام عليك أيتها المضطهدة المقهورة ،السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله ورحمة الله وبركاته ، صلى الله عليك وعلى روحك وبدنك ، وأشهد أن من سرك فقد سر رسول الله صلى الله عليه وآله ، واشهد من آذاك فقد آذى رسول الله صلى الله عليه وآله ، لأنك بضعة منه وروحه الذي بين جنبيه ، أشهد الله ورسله وملائكته أني راض عمن رضيت عنه ، ساخط على من سخطت عليه ، متبرىء ممن تبرأت منه ،موال لمن واليت ، معاد لمن عاديت ، مبغض لمن أبغضت ، محب لمن أحببت ، وكفى بالله شهيداً وحسيباًً وجازياً ومثيباً .

    اللهم العن من ضربها

    اللهم العن من اسقط جنينها

    اللهم العن من اغتصب حقها واخذ إرثها من ابيها

    اللهم العن من اخذ حق زوجها علي بن ابي طالب الذي اعطاه له الله

    اللهم العن ظالميها لعن لم تلعن به احد من العالمين واشد من لعن ابليس الرجيم

    اللهم العنهم اللهم العنهم اللهم العنهم

    حتى ترضىالزهراءعليها افضل التحية والصلاةوالسلام

    ولأي الأمور تدفن ليلا … بضعة المصطفى و يعفى ثراها

    فمضت وهي أعظم الناس شجوا … في فم الدهر غصة من جواها

    و ثوت لا يرى لها الناس مثوى … أي قدسيضمه مثواها

    بنتُ مَنْ أمُّ مَنْ حليلةُ مَنْ… ويلٌ لمن سنَّ ظلمَها وأذاها

    1. اللهم الع-ن من لفق قصة كسر الضلع
      اللهم الع-ن عبدالله لبن سبأ وكل اتباعه
      يا الله كيف ينافق الرو-أفض ويكتبون ان اول من يلحق بنبيك محمد صل الله عليه وسلم من ال محمد هو ابنته فاطمة رضي الله عنها وأرضاها ثم يقولون ان المحسن قتل عندما اسقط وكيف يعطى الاسم لسقيط فمن توفي اولا فاطمة ام المحسن رضي الله عنهما وأرضاهما.
      وكيف يرضي علي الكرار ان يعمل مستشارا تحت قيادة القاتل حسب زعمهم أكان فتى قريش والكرار لهذا المدى محترفا للتقية حاشا لله أوليس الساكت على الباطل شيطان اخرس.
      فكيف تمشي هذه مع تلك ولماذا لم يعاقب علي من قتل بضاعة رسول الله صل الله عليه وسلم بدل ان يعمل معه؟

  2. مدا يقولون الشيعة في الاشعرية……… .؟لا اله الا الله محمد رسول الله……. من نبييكم يا شيعة يا كفرة ترتدون ثوب الاسلام

  3. يجب ان نتناقش نحن اهل السنة في هدا الامر ونخرج بموقف موحد عندما نلتقي عليهم سيتوقفون وحدهم انه كلام هيين لاكنه عظيم

  4. انا شاهدت الفلم اكثر من رائع و هذه الاغنيه شعبيه معروفه جدا في مصر حاكمو المغني ايش دخل اللي عاملين و الزهراء و ال البيت لهم حرمتهم محد يرضى بالغلط بس المضحك انو الشيعه اللي مبلغين و زعلانين احنا كمان (السنيين) نبى حقنا في صحابة رسولنا عمر بن الخطاب و عمر بن الخطاب اللي ارجل ناس دافعو عن اسلام و رسول رضي الله عنهم

  5. ان التعليقات اعلاه تبين حال غالبية الامة وانها واقعة تحت تأثير الاحقاد وتحت الجهل المركب واذاحل الجهل المركب والحقدفي عقول الناس نتيجة التراكمات التاريخية التي يصنعها الحكام لتدعيم كرسي الملك ولوعلى حساب الدين تكون النتيجة هي مانحن عليه الان من تمزق الى تمزق فالكل يقول احذروا الفتنة والحال انه متلبس بهاان لم يكن من اصحاب الرايات فيهاحتى وصل بنا الامران نقول ان بعض المسلمين اخطر علينا من الصهاينة لاننا نختلف معهم في العقيدة اما قصة هذه الاغنية فهي حلقة في سلسلة غايتها تأجيج الوضع في مصر الى أقصى الحدودطائفيآ بين المسلمين (شيعة وسنه)من جهة وبين المسلمين والاخوة الاقباط من جهة اخرىـ اخرها احداث الكتدرائية في العباسية ورد الباباعلى هذه الاحداث ـوصولا الى تقسيم مصر لكي يستطيع الصهاينة من الانقضاض على جزء من مصرالذي يمثله جزءسيناء وصولآالى النيل لتحقيق الحلم الماسوني الصهيوني بدولة اسرائيل من الفرات الى النيل والذي يرمزالخطان في العلم الاسرائيلي لهما (اي الفرات والنيل )هذا من جانب والان نشاهدان مصر في حالة من تسارع الاحداث من مشكل الى اخر غايته تفكيك النسيج الاجتماعي وحملة اعلامية مركزة لشيطنة ايران الشيعية واخافة السنة من المد الايراني لخلق حالة من العدائية بينهما وابطال هذه الحملة هم السلفيون كلاب العولمة المسعورة التي لجامها بيداالماسونية واذنابها من وعاظ السلاطين الذين يفتون فتاوى عجيبة اخرها فتوى جهاد المناكحة التي جعلت الزنا جهاد لكي تستقطب حثالات الامة ومن يجهل الحال الى محرقة تمهد لسيطرة الصهاينة على المنطقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *